عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما
عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما، يُعدُّ موضوع الزَّواج موضوعاً مُلحّاً له أهمِّيَّتُه وثِقَلُهُ بين النَّاس جميعاً؛ لأنَّه فِطرةٌ فَطَرَ اللهُ -سبحانه وتعالى- خلقَهُ عليها، وهو من أهمِّ سُننِ الحياة الَّتي يجب على المرء تطبيقها والسَّعي إليها من أجل استمرار دوران عجلة الحياة البشريَّة، ومع كلِّ زواجٍ وفرحٍ يبحث أهلُ العريس وأقرباؤه وأحِبَّته ورفاقه عن عبارات وكلمات يعبِّرون من خلالها عن مدى فرحهم بزواجه، وفي هذا المقال سنتعرَّف على أجمل هذه العبارات والتَّهنئات وأبرزها.

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

يتسابق النَّاس عند زواج أحد أقاربهم أو معارفهم لتهنئته بمناسبة زواجه، ويبحثون عن عباراتٍ جميلةٍ ليعبِّروا من خلالها عن مدى سعادتهم وفرحهم له بهذه المناسبة السَّعيدة الَّتي لا يكرِّرها العمرُ مرَّتين، وفي السُّطور الآتية جمعنا لكم أجمل عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما:

  • باركَ اللهُ لكما هذه الخطوة الكريمة، وباركَ عليكما هذا الزَّواج الجميل، وجمع بينكما في خير، ورزقكما الذُّرِّيَّة الصَّالحة وقرَّ أعينكم بها في الدَّارين الدُّنيا والآخرة.
  • بارك الله لكما وبارك عليكما وزَّينَ أيَّامكم القادمة بالخير والسَّعادة الَّلذين لا يفارقان قلوبكم، وجعل الفرح والسُّرور أصدقاء دربكم الجديد الَّذي تخطون اليوم أولى خطواتكم فيه يا ألطف العرسان وأجملهم.
  • جعلَ الله هذا الزَّواج بدايةً لحياةٍ جديدةٍ يملؤها البياض الَّذي يُشبه قلوبكم، وعمَّر حياتكم وأيَّامكم القادمة كلّها بالدفءِ والصَّفوِ والهدوءِ والسَّعادةِ، وأجرى على يديكم ذرِّيَّة صالحةً تنشر الخير أينما حلَّت وترفع اسمكم إلى السَّماء، بارك الله لكما في هذا الزَّواج.
  • بارك الله بزواج من كُنتُ أحلُمُ برؤيته متزوِّجاً، ونشر في بيته الجديد نسائم الحبِّ والوئام وأبعد عنه رياح الكراهية والخِصام، وأسعده الله في حياته الزَّوجيَّة وجعلها سكينةً بعد تعب ووصولاً بعدَ وَصَبْ.
  • بارك الله لك هذا الزَّواج، وبارك عليك وعلى زوجتك الكريمة، وأدام الحبَّ بينكما متَّقداً دائماً غير منطفئ ولو للحظة وجعله الشِّعلة الَّتي تضيء لكما طريق حياتكم الزَّوجيَّة الطَّويل إن شاء الله.

شاهد أيضاً: عبارات الف مبروك الزواج 2022

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما
عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

عبارات تهنئة بالزواج قصيرة

وبعد أن أضفنا عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما، إنَّ تهنئة المتزوِّجين بعد زواجهم -سواءٌ أكانت هذه التَّهنئة من خلال عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما أم من خلال عبارات قصيرة موجزة- من العادات الواجبة والمحبَّبة في مجتمعاتنا؛ لما تبعثه من طمأنينة وراحة نفسيَّة لدى الزَّوجين من خلال شعورهم أنَّ أحبَّاءهم يقفون إلى جانبهم ويقدِّمون لهم الدَّعم المُطلق في هذه الخطوة، ومن عبارات التَّهنئة القصيرة:

  • هنيئاً لكما إتمامكم نصف دينكم ودخولكم إلى قفص الزَّوجيَّة السَّعيد.
  • مباركٌ مِنَ القلب زواج أحبِّ النَّاس إلى قلبي وأقربهم منِّي.
  • أسأل الله أن يجعل المحبَّة تغمركما والسَّكينة تصبحكما في زواجكم هذا، ألف مبارك.
  • مباركٌ عليكما هذا الزَّواج الجميل الَّذي أسعدتم قلوبنا جميعاً فيه.
  • تفرحُ القلوب وترقصُ الكلمات لسماع خبر عقد قرانكما، مبارك.
  • إنَّ أروحنا تطير وسعادتنا تزداد لفرحكما يا أحباب القلب، بارك الله لكما وبارك عليكما.
  • جعل الله أيَّامكم القادمة محفوفةً بالسَّعادة والسُّرور، مباركٌ لكما يا أجمل عروسين.

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

ولأنَّ مواقع التَّواصل الاجتماعيّ قد صارت في عصرنا الحاليّ إحدى الوسائل الرَّئيسة الَّتي يتبادل النَّاس من خلالها المباركات والتَّهاني في المناسبات المختلفة ولا سيَّما الزَّواج؛ آثرنا في هذا الموضع أن نذكر لكم أجمل عبارات تهنئة العريس الَّتي يتمُّ تداولها على مِنصَّة تويترمن عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما، وغيرها، ومنها:

  • كلُّ شيءٍ اليوم مختلف؛ الشَّمس ترقصُ فرحاً، والسَّماءُ تبدو في أسعد حالاتها، والطُّيور تنشر ألحان البهجة هنا وهناك، كيف لا يكون ذلك واليوم هو يوم زفاف أحبِّ النَّاس إليَّ! ألفُ مبارك أيُّها العزيز.
  • تتمايلُ كلماتي طرباً وتركض متلهِّفةً إليك لتقدِّم لك –بالنِّيابة عنِّي- باقة كبيرة من مشاعر المحبَّة والسَّعادة في مناسبة زواجك يا عريس، مباركٌ لك من أعماق قلبي.
  • لا تستطيع كلمة “مبارك” أن تعبِّرَ عمَّا أحسُّ به من الفرح والسُّرور في مناسبة زواجك، لكنَّني لا أملك سواها! فمباركٌ هذا الزَّواج الجميل.
  • في هذا اليوم صارَ قلبي رقيقاً كالفراشة لا يعرفُ كيفَ يعبِّر عن مدى سعادته بمناسبة زواجك يا حبيب القلب، فبارك الله لك هذا الزَّواج وبارك عليك وجعلك وزوجتك من المخلصين المحبِّين الصَّالحين.
  • لا شيء في الدُّنيا يستطيع أن ينقل لك إحساسي في يوم زفافك أيُّها العزيز، لا المباركات ولا الكلمات ولا الشَّعر، لكن ليس بوسعي الآن إلَّا أن أقول لك: مباركٌ من القلب إلى القلب هذا الزَّواج الطَّيِّب، راجياً من الله أن يكتب له الاستمرار والسَّعادة ما حييت.

شاهد أيضاً: عبارات واتس اب عن عيد الزواج

بوستات فيس لتهنئة العريس بالزواج

وكذلك يُعدُّ موقع فيس بوك من أهمِّ المواقع الَّتي صارَ النَّاس من خلاله يتداولون عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما وينشرون على جدرانه أرقِّ وألطف بوستات ومنشورات التَّهئنة للعريس في يوم زفافه، ومن هذه المنشورات مثلاً:

  • إلى زينة العرسان وخيرة الشَّباب أتقدَّم من منبري هذا –متجاوزاً المسافات الَّتي حالت بينه وبينه- بأطيب المباركات وأسمى التَّهنئات بمناسبة زواجك المبارك، مع أطيب الأماني بالسَّعادة والتَّوفيق في الأيَّام القادمة.
  • أنت اليوم تضع اللَّبِنةَ الأولى في بناء عمرك الجديد، فأرجو أن يكون هذا البناء بناءً متيناً دعائمه الحبُّ والرَّحمة والهدوء والطَّاعة، وأن يكون زواجكم مباركاً وهنيئاً وأن يكتب له الدَّوام والعمر المديد.
  • مهما كتبتُ وقلتُ في هذه المناسبة فإنَّني أقف عاجزاً أمام التَّعبير عمَّا يدور في صدري من سعادة وفرح عارمين بمناسبة زواج أطيب النَّاس وأحبّهم إلى قلبي، فمباركٌ لك هذا الزَّواج الَّذي أسأل الله أن يجعله بدايةَ عمرٍ سعيدٍ لا يعكِّر صفوه أيّ غمّ وحزن.
  • مباركٌ لكَ هذا الزَّواج الطَّيِّب الميمون، كتبَ الله لك ولزوجتك عمراً مديداً تزيِّنه المحبَّة وتملأ أركانه السَّعادة وتُنير ظلماته البهجة، لا فرَّق الله بينكما وجعل زواجكم هذا مفتاحاً لخيرٍ كثيرٍ ينتظركما.
  • اليوم زفاف شطري الثَّاني في هذه الأرض وأقرب النَّاس من قلبي، فكيفَ أعبِّر عمَّا أُحسُّ به من فرح وسعادة في هذه المناسبة! لكن سأقول لك كما يقول النَّاس: بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير، عسى أن تنقل هذه المباركة جزءاً بسيطاً من حجم فرحي بزواجك يا عريس.

شاهد أيضاً: حالات واتس اب حكم وامثال قصيرة

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما
عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

أجمل عبارات مباركة للعريس

ولا تقتصر مباركات الأحبَّة على عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما وحسب؛ وإنَّما يسعى المُبارِكونَ إلى انتخابِ كلمات مباركاتهم انتخاباً دقيقاً في مناسبة الزَّواج باحثين عن أجمل الكلمات لصياغتها في عبارة تدلُّ على حجم المحبَّة الَّتي تحملها قلوبهم تجاه العريس، ومن أجمل هذه العبارات:

  • أيُّ حظٍّ جميلٍ لهذا اليوم الَّذي سيضمُّ تاريخ زواجك! مبارك يا عريسنا الجميل.
  • ها أنت الآنَ تحلِّق بشريكة أحلامِكَ الَّتي انتظرتها طويلاً نحو الغيوم، فألف مبارك لك على هذا الإنجاز العظيم، وجعل الله السَّعادة رفيقتكما في قادم الأيَّام.
  • هنيئاً للقلبِ الَّذي حللتَ بِهِ وضمَّ رجلاً مثلك بين جنبيه وأغلق أبوابه عليه، مبارك زواجك يا عريس، جعله الله بدايةَ حياةٍ جديدة وأيَّام سعيدة وأفراح مديدة.
  • اليوم هو يوم السَّعد الَّذي انتظرته طويلاً؛ يوم أراك عريساً يضع أولى خطواته على طريق الحياة الزَّوجيَّة، فمبارك يا حبيب القلب هذه الخطوة، وجعل الله طريقك الآتي مزيَّناً بالأزهار والورود والرَّياحين الَّتي تليق بقلبك النَّقيّ.
  • مباركٌ لمن كانَ يُقاسمني حزني قبل فرحي، ومن ارتبط اسمه بأجمل لحظات حياتي وذكرياتي، بارك الله لك هذا الزَّواج وجعله فاتحةً للخير الكثير الَّذي ينتظرك إن شاء الله.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بالزواج مبروك لأم العريس

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما
عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

أجمل عبارات تهنئة أخي العريس

وحين يكون العريس هو أخو الشَّخص المهنِّئ أو المُبارِك فإنَّه لا يقف عند عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما وما إلى ذلك، وإنَّما يحاول أن يجعلَ مباركته كتلةً من المشَّاعر تتجسِّد في عبارات أو كلمات يوجِّهها إلى أخيه في هذه المناسبة، وممَّا يقال في تهنئة الأخ لأخيه في يوم زفافه:

  • يبدو أنَّنا كبرنا حقّاً يا أخي! بالأمس كنَّا أطفالاً نلهو ونلعبُ معاً، واليوم ها أنا أزفُّك عريساً، فمباركٌ -يا قطعةً من قلبي ويا قرَّة عيني- هذا الزَّواج، جمعك الله بمن تحبّ على خير وعمَّر بيتكم بالسَّكينة والمحبَّة والرَّحمة.
  • أسعد لحظات حياتي هي تلك اللَّحظة الَّتي رأيت فيها شقيق روحي ودمي مقبلاً على الزَّواج، فاللهمَّ بارك لأخي هذا الزَّواج وارزقه الذِّريَّة الصَّالحة واكتب له التَّوفيق في كلِّ يوم من أيَّام حياته الزَّوجيَّة.
  • اللهمَّ بارك لأخي حبيب قلبي زواجه هذا، واجعله من السُّعداء ولا تجعله من الأشقياء.
  • بارك الله لكما أخي العزيز وبارك عليكما وجمع بينكما في خير، زواجٌ مباركٌ سعيدٌ إن شاء الله.
  • يا أقربَ النَّاس وأغلى البشر، مباركٌ لك هذا الزَّواج المنتظر، جعله الله نقيّاً هادئاً لا يُكدِّره كدر.

أجمل عبارات تهنئة بالزواج للعروسين

وبعد أن تعرَّفنا على عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما وعبارات تهنئة زواج للعريس “تويتر” وبوستات تهنئة على الفيس بوك وغير ذلك، لا بدَّ أن نتعرَّف على أجمل ما قيل من عبارات تهنئة بالزَّواج للعروسين في مناسبة زفافهما الَّتي تشغف قلوب أحبَّائهم وتملؤها بالفرحة والسَّعادة العارمتين، ومن هذه العبارات:

  • لم أدرك معنى قوله تعالى: {الطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ}[1] إلَّا عندما رأيتكما عروسين، فمباركٌ من القلب هذا الزَّواج الطَّيِّب الَّذي أسأل الله أن يجعل أيَّامه كلّها طيِّبة كقلوبكم يا أحبَّائي.
  • إنَّ قلبي سعيدٌ برؤيتكما تكلِّلان قِصَّة حبِّكما العظيمة بهذا الزَّواج، فبارك الله لكما فيما أقدمتما عليه وجعل المحبَّة تغمر قلبيكما وقرَّ أعينكم بأولاد يرفعون أسماءكم ويبرّونكم البرّ كلّه.
  • اللهمَّ بارك للعروسين هذا الزَّواج، واجعلهما من عبادك السُّعداء الَّذين لا تقربهم البغضاء، ولا تفرِّق بينهما يا أرحم الرَّاحمين.
  • إنَّ الله إذا أحبَّ عبداً من عباده كَتَبَ له شريكة صالحة تُقسامه أيَّام عمره، وهذا ما أراه فيكما، فألف مبارك هذا الزَّواج.
  • من أعماق قلبي أُباركُ للعروسين حفل زفافهما، وأسأل الله العظيم أن يربط بين قلوبكم ربطاً متيناً، ولا يفرِّق بينكما إلى آخر العمر.
  • ما في قلبي من فرحٍ لكما أكبرُ من أن تلخِّصه أيُّ كلمات أو مباركات؛ لذا سأذكركما في دعائي كلَّ يوم وأرجو من الله أن يكلأ هذا الزَّواج بعينه الَّتي لا تنام وأن يتكرَّم عليه من رحمته الكرم الكثير الَّذي لا ينفد.

شاهد أيضاً: دعاء لتيسير الزواج بمن نحب مستجاب من القرآن الكريم والسنة النبوية

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما
عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

تهنئة بمناسبة الزواج للعريس

بعد أن ادرجنا عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما وغيرها، وبما أنَّ يومَ زفاف من نُحبُّ ليس يوماً عاديّاً فينبغي أن تكون تهنئتنا غير عاديَّةٍ كذلك؛ إذ يجب أن تحمل ولو قدراً بسيطاً من خصوصيَّة هذا اليوم، وسنورد لكم ضمن هذه الفِقرة بعض التَّهنئات المميَّزة الَّتي يتداولها النَّاس يوم زفاف العريس، ومنها:

  • يا عزيزاً على القلب، لا أُهنِّئك في زفافك بقدرِ ما أُهنِّئ نفسي أنْ قُرَّت عيني برؤيتك عريساً محقِّقاً لأحلامك الَّتي كنتَ تحدِّثني عنها، مباركٌ لك هذا الإنجاز وعقبى لإنجازات وأحلام قادمة إن شاء الله.
  • هنيئاً لحبيب القلب هذا الزَّواج الكريم، أرجو من الله أن يكتب له الاستمراريَّة والنَّجاح الدَّائمين.
  • لقد حارت الكلمات وعجزت الأوصاف في التَّعبير عن فرحي، لكن من أعماق القلب أُهنِّئك في يوم زفافك يا عزيزي، وآملُ أن يكون زواجاً أبديّاً يلفُّه الحبُّ ويغمره بكلتا يديه.
  • ما زلتُ -منذ سماع خبر زفافِكَ- أكتُبُ التَّهاني ومن ثمَّ أمحوها؛ لذا أرجو أن تعذر ضعف تعبيري عن مدى فرحي بمناسبة زواجك، ولا يسعني إلَّا أن أُقدِّم لك أطيب التَّهاني وأجمل التَّبريكات في مناسبة زواجك.
  • لعريسنا الغالي أرقِّ التَّهاني بمناسبة زواجه الَّتي طرب القلب لها، مباركٌ من القلب إلى القلب.

شاهد أيضاً: دعاء للزواج من شخص تريده

تهنئة بمناسبة زواج صديقي العريس

الصَّداقة هي أن نتقاسم مع الصَّديق أوقاتنا ومشاعرنا كلّها، وأن نحزن لحزنه ونفرح لفرحه؛ ولذلك عندما يتزوَّج أحد الأصدقاء فإنَّنا نحاول أن نستغلَّ هذه الفرصة السَّعيدة لننثر من خلال تهنئتنا له مشاعر البهجة والسُّرور، ونعبِّر عن مدى وقوفنا إلى جانبه ودعمه في هذا اليوم، وممَّا يقال في تهنئة زواج صديقي العريس:

  • حينَ يُصيبك الحزن -يا صديقي- فإنَّه يُصيبني، وحين يمرُّ بك الفرح ترقص ضلوعي علي إيقاع قلبك، فمباركٌ لنا جميعاً زواجك وإقدامك على على حياتك الجديدة.
  • إلى من شاطرني فرحني وحزني وكان معي في السَّرَّاء والضَّراء وفي كلِّ وقت من أوقات حياتي: ألفُ مبارك هذا الزَّواج الكريم، جعله الله مفتاحاً للخير مغلاقاً للشَّرّ، وقرَّ أعيننا جميعاً بذرِّيَّتك الصَّالحة الَّتي تحمل اسمك من بعدك.
  • بارك الله لك -يا صديق العمر- بزوجتك، وبارك لك فيها، وجمع بينكما في خير وعلى خير، وعمَّر حياتكم بالأفراح والمسرَّات الَّتي لا تفارق قلوبكم ولو للحظة واحدة.
  • إلى جداري المتين الَّذي كنتُ أستندُ إليه في كلِّ مرَّة كُنتُ أشعرُ فيها أنَّني سأسقطُ: مباركٌ مباركٌ الزَّواج يا صديقَ الأيَّام واللَّحظات الجميلة، أرجو من الله أن يكون بدايةً لتحقيق أحلامك الَّتي كُنتَ تحدِّثني عنها في جلسات السَّمر الطَّويلة الَّتي أمضيناها معاً.
  • لحظة سماعي بخبر زفافك خرج قلبي من صدري وركض أمامي ليكتب لك هذه النَّبضات في تهنئتك يا عريس: أهنِّئ نفسي أوَّلاً وأهلك وأحبابك ثانياً بزواجك يا صديقي العزيز، كتب الله لك التَّوفيق في طريقك الَّذي اخترته.

تهنئة زواج رسمية

ويُفضِّل بعضُ النَّاس أن تكون تهنئة الزَّواج الَّتي يتقدَّمون رسميَّة ولا يكتفون بعبارات التَّهنئة القصيرة أو عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما وما إلى ذلك؛ وإنَّما يحاولون قدر الإمكان تنميق كلماتهم وصبغها بصبغة رسميَّة، ومن هذه التَّهنئات والمباركات الرَّسميَّة  اخترنا لكم ما يأتي:

  • منِّي إلى العروسين أطيب الأماني وأجمل التَّبريكات والتَّهاني في هذا اليوم المميَّز فعلاً؛ يوم زفافهم، سائلاً الله تعالى أن يوفَّقهم لما هو خير لهم ويكتب لهم عمراً مديداً عنوانه المحبَّة وخاتمته المودَّة.
  • باسمي وباسم عائلتي أرفعُ للعروسين أجمل مشاعر التَّبريكات وأسمى معاني التَّهنئات بمناسبة زفافهم، راجين من الله أن يكون هذا الزَّواج مستمرِّاً إلى أبد الآبدين، وأن يُبعد عن بيتكم المبغضين والحاسدين.
  • بخالص المودَّة والتَّقدير وبأسمى المشاعر القلبيَّة الصَّادقة أُبارك للعروسين عقد قرانها، وأرجو أن تكون هذه المناسبة والفرحة قطرةً من بحرٍ من الأفراح الَّتي تنتظرهم في الأيَّام القادمة إن شاء الله.
  • باسمي وباسم أُسرة العمل كاملةً أُبارك لكما في هذا الزَّواج الميمون، مع خالص الرَّجاء بأن يكون زواجاً نقيّاً معطَّراً بعطر النَّرجس والجوريّ والزَّيزفون، ألفُ مباركٍ هذا الزَّواج طيِّب العبير مع خالص المودَّة والتَّقدير.
  • للعروسين منِّي ومن أُسرتي الدَّعم المُطلق وأصدق المشاعر القلبيَّة بمناسبة زفافهما اليوم، بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير ولا فرَّق بينهما أبداً.

شاهد أيضاً: دعاء الدخول على الزوجة ليلة الزفاف من القرآن والسنة.. 6 أدعية للزوجين

تهنئة بالزواج دعاء

وبعد أن أضفنا عددًا من عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما، ولا بدَّ من الإشارة إلى أنَّ رسول الله –محمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم- قد حثَّنا على المُباركة للمتزوِّجين من خلال الدُّعاء لهما بالخير والبركة، ولا شكَّ في أنَّ أجمل أنواع التَّهاني والتَّبريكات للمتزوِّجين هي تلك الأدعية الَّتي نطلب فيها من الله –سبحانه وتعالى- أن يكلِّل حياتهم الزَّوجيَّة بالسَّعادة والهدوء، ومن أجمل هذه الأدعية:

  • اللهمَّ بارك للعروسين هذا الزَّواج، واكتب لهما التَّوفيق فيه، وألِّف بين قلوبهم واجعلها عامرةً بالمودَّة والرَّحمة الَّتي حدَّثتنا عنها في كتابك الكريم يا عزيز يا حكيم.
  • أسأل الله العليَّ القدير أن يجعل زواجكما هذا مباركاً فيه من الخير والحبِّ الكثير، وأن يعمِّر بالسَّلام والسَّكينة والاستقرار بيتكم الصَّغير.
  • اللهمَّ وفِّق بين العروسين، واجمع بينهما في خير، وأبعد عنهما شرَّ الحاسدين وفتنة الحاقدين، واربط بين قلبيهما ربط محبَّة بحبلٍ متين، واكلأ هذا الزَّواج النَّقيّ بعين رحمتك الَّتي لا تنام يا أرحم الرَّاحمين.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يجعل زواجكم أبديّاً مباركاً لا يعرف الجمود، وأن يجعل طريقكم الجديد محفوفاً بالمحبَّات والورود، وأن يرزقكم الله الذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي تقرّون أعينكم برؤيتها وهي تمنح لأسمائكم الخلود.
  • جمع الله بينكما في خير، ويسَّر لكما أسباب السَّعادة كلّها، وعمَّر بيتكم وأيَّامكم كلّها بالعطفِ والرَّحمة، ولا فرَّق بينكما أبد الدَّهر، مباركٌ من القلب إلى القلب.

رسائل تهنئة بالزفاف للعريس

إنَّ فرط الفرح والسُّرور الَّذي يحسُّ به أقرباء العريس وأحبَّاؤه يدفعهم في بعض الأحيان إلى كتابة التَّهاني والتَّبريكات وصياغتها على شكل رسائل أدبيَّة، وسنورد لكم في السُّطور الآتية بعض الرَّسائل الَّتي تشتمل على كثير من معاني عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما وأجمل عبارات تهنئة أخي العريس وصديقي العريس وغيرها:

  • الرِّسالة الأولى رسالةٌ في تهنئة الأخ لأخيه العريس:

أخي الحبيب “الاسم”: أكتُبُ لَكَ الآنَ ويدايَ ترتجفان، فقد ضاقت لغتي وقصَّر فكري وعجز قلمي في التَّعبير عن هذه الكمِّيَّة كلّها من السَّعادة والفرح، لا أعرفُ من أينَ أبدأ! أو أينَ أنتهي! أو أيّ لغةٍ تلك الَّتي ستقدر على حمل إحساسي إليك!
يا أجملَ النِّعم الَّتي أنعمَ الله عليَّ بها ، ويا أجمل الأشياء الَّتي حصلت معي في الحياة، يا طقسي المفضَّل ومخبأي الَّذي كُنتُ –وما زلتُ- ألجأ إليه وأتوارى فيه عن عيون النَّاس جميعاً، يا من علَّمني كثيراً من الحبّ ودرَّبني على الحياة: شكراً من أعماق قلبي لأنَّك حلَّقت بقلبي إلى السَّماء برؤيتك عريساً في هذا اليوم، مباركٌ وألفُ مباركٍ لك يا شقيق الرُّوح.

  • الرِّسالة الثَّانية رسالةٌ في تهنئة الصَّديق لصديقه العريس:

إلى الصَّديق الصَّدوق (الاسم) الَّذي كان إلى جانبي في أسوأ أوقات حياتي: لأنَّكَ عوَّدتني أن تكون أحاسيسنا واحدة، وجراحنا واحدة، وأفراحنا واحدة؛ أكتبُ إليكَ هذهِ الرِّسالة المعطَّرة بالحبِّ والسُّرور لأخبركَ أنَّني سعيدٌ جدّاً لسعادتك يا صديق الأيَّام الجميلة، بارك الله لك بزوجتك وبارك لها بك، وألَّف بين قلوبكم بالمحبَّة الدَّائمة الَّتي لا تفاركما، وجعلكما من الصَّالحين المُصلحين، وأبعد عنكم عيون الحاسدين.

  • الرِّسالة الثَّالثة رسالةٌ عامَّةٌ في تهنئة أيِّ عريس:

عريسنا الجميل (الاسم): أعلم أنَّه لا شيء في هذه الأرض يستطيع إيصال مشاعر الفرح الَّتي أشعر بها بمناسبة زفافك الَّتي انتظرتها طويلاً، لكنَّني أرسلُ لك هذه الرِّسالة الَّتي أكتبها بروحي لا بقلمي لتعلمَ –ولو قليلاً- أنَّني سعيدٌ من أعماق قلبي لسعادتك وفَرِحٌ بهذا الإنجاز العظيم الَّذي أنجزته، عسى أن يكون هذا الزَّواج بدايةً للحياة الجميلة الهادئة الَّتي كُنتَ تحلمُ بها، وأن تُعمَّر أيَّامكم –أنت وزوجتك الكريمة- بالخير والسَّعادة، مباركٌ من القلب يا زينة العرسان.

شاهد أيضاً: عبارات توديع العزوبية

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما
عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما بالانجليزية

ويفضِّلُ بعضُ الأصدقاء أنْ يهنِّئوا صديقهم المتزوِّج باللُّغة الإنكيزيَّة؛ رغبةً منهم بالتَّميز من تهنئات غيرهم أوَّلاً ومواكبة هذهِ اللُّغة الَّتي أضحتْ اليوم لغة العصربلا منازع ثانياً، وللباحثين عن عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما باللُّغة الإنكليزيَّة سنُدرجُ لكم في هذه الفِقْرة بعض هذه العبارات:

  • My beautiful friend, I am so glad today to see you married, may this marriage be happy and eternal

  • I congratulate my best friend on his wedding today, and best wishes for success

  • My feelings today are different from any other day; Today marks the wedding of the most beloved people to my heart، May God bless you and bring you together in goodness

  • Your marriage brings breezes of happiness and joy into the atmosphere, so congratulations to you both and thank you from the heart because you made us happy

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما، وقد اقتطفنا لكم من حدائق الكلام باقةً من أجمل الكلمات والعبارات الَّتي تُستَخلَصُ منها المنشورات والأدعية والرَّسائل والعبارات الخاصَّة بتهنئة العروسين في مناسبة زفافهم، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم معنا في هذه النُّزهة الخفيفة وأن يحفظ الله أحبابكم ويقرّ أعينكم برؤيتهم سعداء وأن يديم عليكم الأفراح والمسرَّات ما حييتم.

المراجع

  1. ^ سورة النور، الآية: 26

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *