مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري
مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري هو من الموضوعات المهمة بالنسبة للكثير من الأشخاص الراغبين بالتعرف على مناسبة اليوم الوطني في دولة قطر من خلال الإذاعة المدرسية، ولذلك سوف نقوم عبر هذا المقال بتقديم معلومات عن اليوم الوطني في قطر ثم سوف نمر على إذاعة مدرسية عن مناسبة اليوم الوطني في دولة قطر بالتفصيل مع مقدمة وخاتمة باللغتين العربية والإنجليزية.

اليوم الوطني في دولة قطر

تُعرف مناسبة اليوم الوطني في دولة قطرعلى أنها المناسبة الأبرز التي يعيشها الشعب القطري في كل سنة ميلادية، ففي هذه المناسبة يتم الاحتفاء بذكرى تأسيس دولة قطر المستقلة ذات السيادة بعيدًا عن الاستعمار، وهو ما قام به الأمير المؤسس جاسم بن محمد آل ثاني رحمه الله تعالى الذي أسس دولة قطر في يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1878 ميلادية، وبسبب هذا التاريخ المهم صار الشعب القطري يحتفل بمناسبة اليوم الوطني القطري في يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من كل سنة ميلادية، ولم يكن اليوم الوطني إجازة رسمية في قطر حتّى عام 2007 ميلادية حيث أصدر الأمير تميم بن حمد آل ثاني مرسومًا قضى بجعل اليوم الوطني في دولة قطر إجازة رسمية في كل قطاعات البلاد. [1]

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري

سوف نقوم من خلال ما سيأتي بتسليط الضوء على مقدمة ثم خاتمة للإذاعة المدرسية عن مناسبة اليوم الوطني في دولة قطر:

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الأخوة والأحباب من الطلاب الكرام، مرحبًا بكم في هذه الإذاعة المدرسية الجديدة التي سوف نتحدث عنها عن مناسبة عظيمة بالنسبة لجميع شعبنا العظيم الشعب القطري وهي مناسبة اليوم الوطني القطري، هذه المناسبة التي تذكرنا جميعًا بذكرى تأسيس دولة قطر وتاريخها حتى نالت الاستقلال التام في أوائل سبعينيات القرن الماضي، فأهلًا بكم إلى هذه الإذاعة المدرسية التي سوف تنالون منها الكثير من المعلومات المهمة والنافعة لمناسبة اليوم الوطني في دولة قطر.

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري

إلى هنا أيها الطلاب الأحبة نصل إلى ختام هذه الإذاعة المدرسية التي مررنا فيها بالتفصيل على معلومات عامة عن مناسبة اليوم الوطني القطري وقدمنا فيه فقرات إذاعة مدرسية كاملة أولها فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني وعرضنا فيه فقرة القرآن الكريم وفقرة الحديث النبوي الشريف وفقرة السؤال والجواب وفقرة هل تعلم عن اليوم الوطني في قطر، ونسأل الله رب العالمين أن نكون قد قدمنا لكم يا طلابنا الأعزاء معلومات قيمة عن هذه المناسبة وقد أضفنا لمعلوماتكم علمًا مفيدًا نافعًا عن مناسبة اليوم الوطني في قطر، وإلى اللقاء في إذاعة مدرسية جديدة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري بالإنجليزي

بعد أن قدمنا مقـدمة كاملة للإذاعة المدرسية عن مناسبة اليوم الوطني القطري باللغة العربية فيما يأتي نعرضها باللغة الإنجليزية:

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful. Praise be to God, Lord of the Worlds, and prayers and peace be upon the most honorable of creation, our Master Muhammad, peace and blessings be upon him. May the peace, mercy, and blessings of God be upon you, dear brothers and beloved students, welcome to this new school radio station in which we will talk about a great occasion for all of our great people. Qatari, which is the occasion of Qatari National Day. This occasion reminds us all of the anniversary of the founding of the State of Qatar and its history until it achieved complete independence in the early 1970s. Welcome to this school radio from which you will obtain a lot of important and useful information on the occasion of National Day in the State of Qatar.

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري بالإنجليزي

عطفًا على ما سبق من خاتمة إذاعة مدرسية عن مناسبة اليوم الوطني في دولة قطر باللغة العربية سوف نعرض خاتمة عن هذه المناسبة باللغة الإنجليزية:

Here, dear students, we reach the conclusion of this school radio broadcast, in which we went over in detail general information about the occasion of the Qatari National Day, and we presented complete school radio segments, the first of which was the morning speech segment about the National Day, in which we presented a segment of the Holy Qur’an, a segment of the Noble Prophet’s Hadith, a question and answer segment, and a segment. Learn about National Day in Qatar, and we ask God, Lord of the Worlds, that we have provided you, our dear students, with valuable information about this occasion and we have added useful information to your information about the National Day occasion in Qatar. See you on a new school radio station.

فقرات إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري

إن الإذاعة المدرسية هي من أبرز وأشهر الأشياء التي يتعلم منها الطلاب في المدارس، لأنها تكون فقرة رائعة في الصباح تقدم للطلاب معلومات قيمة عن موضوع معين، وفيما يأتي سوف نقدم فقرات مهمة للإذاعة المدرسية عن مناسبة اليوم الوطني في قطر:

فقرة كلمة عن اليوم الوطني القطري للإذاعة المدرسية

نبدأ معكم طلابنا الكرام بهذه الفقرة التي سوف نمر فيها بالتفصيل على كلمة مهمة عن اليوم الوطني في دولة قطر:

مرحبًا بكم أيها الأحباب الطلاب، مرحبًا بكم في هذه المناسبة التي تمثل إحدى أبرز المناسبات التي يعيشها أبناء دولة قطر، صباحكم خير وأهلًا، في هذه الكلمة الصباحية سوف نقول لكم بعض المعلومات المهمة عن مناسبة اليوم الوطني القطري، فهذه مناسبة وطنية عظيمة وهي المناسبة الأهم بالنسبة لجميع أبناء دولة قطر، وهي المناسبة التي يعيش فيها الشعب القطري ذكريات الاستقلال ويتذكر فيها التاريخ العظيم لهذه الدولة، وتأتي مناسبة اليوم الوطني القطري في كل سنة في الشهر الأخير من السنة وهو شهر ديسمبر كانون الأول وتحديدًا في يوم الثامن عشر من هذا الشهر، وقد تم تحديد هذا اليوم يومًا وطنيًا في تاريخ قطر لأنه اليوم الذي تأسست فيه قطرعلى يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني رحمه الله تعالى.

فقرة الحديث النبوي عن اليوم الوطني القطري للإذاعة المدرسية

في هذه الفقرة سوف نذكر لكم طلابنا الكرام بعض الأحاديث النبوية الشريف التي تبين حب رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- لبلاده ووطنه وتعلقه به، وهذا ما يدفعنا للتعلق بالوطن والاحتفاء به في اليوم الوطني:

  • ورى الصحابي الجليل عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “ما أطيبَكِ من بلَدٍ وأحبَّكِ إلَيَّ، ولولا أنَّ قومِي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيرَكِ”. [2]
  • روى عبد الله بن عدي بن الحمراء -رضي الله عنه- قال: “رأيتُ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- واقفًا على الحزوَرةِ فقالَ: واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ، وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إلى اللَّهِ، ولولا أنِّي أُخرِجتُ منكِ ما خرجتُ”. [3]

فقرة شعر عن اليوم الوطني القطري للإذاعة المدرسية

في هذه الفقرة أعزاءنا الطلاب سوف نقدم لكم بعض الأشعار عن اليوم الوطني في دولة قطر:

  • القصيدة الأولى: وهي قصيدة فصيحة:

هل المواهب فيض من أصالتها / / / أو المفاتن من أشعارها صورُ
هل العروبه بوح من حقيقتهــــــا / / / أو الرجال لها في مجدها وطرُ
اذا قرأت فعطر في صحائفها / / / وان نظرت فمن تاريخها أثــــرُ
اسطوره قد رواها شاعر ولها / / / وواقع قد جلاه الحسن والنظر
تأتي البيوت فللبحرات أغنيه / / / وللنوافير في أنحائها درر
من أين يدلف لا يدري به احد / / / وفق المواعيد يأتي وهو مقتدر
كم قبله من شفاه راح يطبعها / / / فيزهر الحب أو يجلو بها الزهر
أفديك يا بلدي بالخلد معتمرا / / / وبالجمال وبالأمجـــــاد منهمر
أمن خمورك عطر الياسمين جرى / / / أم من صفائك ضاءت أنجم زهر
وليلك الحسن كم غازلته فغدا / / / كأنه حلم يزهو به السكـــــر
حللت دوحتنا الغناء وادعــــه / / / فالبحر أخضر والأزهار تنتشر
إن كرمتك فبوح من عروبتها / / / فللعروبه بيت اسمه قــــــطر

  • القصيدة الثانية: قصيدة عامية:

عاش أميرٍ عز داره واشتهر / / / بالعزم والجود نال المستحيل
لين صارت دارنا مثل القمر / / / عاش أبو مشعل عسي عمره طويل
دارنا دار المروّة والفخر / / / واحة التاريخ للسائل دليل
زينها لي علها وبل المطر / / / واخضرت ريضانها عقب المسيل
واختلط نبت الوسامي بالزهر / / / مع نسيمٍ هاديء عذب عليل
ناشدٍ عن ديرتي دولة قطر / / / أهلها وافين جيل بعد جيل
طوّرت واستأمنت من بر وبحر / / / بالشرف والعز والسيف الصقيل
درةٍ فاقت علي كل الدرر / / / مالها بالكون في عيني مثيل
مرحبا يا مرحبا باللي حضر / / / من فؤاد لا يميل ولا يعيل
عد ما في الأرض من نبتٍ خضر / / / وعاش أبومشعل عسى عمره طويل

فقرة سؤال وجواب عن اليوم الوطني القطري للإذاعة المدرسية

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم أيها الطلاب الكرام سؤالًا وجوابًا عن مناسبة اليوم الوطني في دولة قطر:

  • السؤال: في أي يوم يحتفل الشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني؟
    الجواب: في يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من كل عام ميلادي.
  • السؤال: لماذا يحتفل الشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني؟
    الجواب: احتفاء بذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني رحمه الله تعالى والذي أسس دولة قطر في يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1878 ميلادية.

مقالات قد تهمك

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري 2023 من هو مؤلف النشيد الوطني القطري ومن هو ملحنه
اجمل كلمات وشعر وعبارات في حب قطر أجمل +20 قصيدة عن اليوم الوطني القطري 2023
شعار اليوم الوطني القطري وصور شعار اليوم الوطني في قطر بحث عن اليوم الوطني القطري كامل العناصر pdf و doc
موعد اجازة اليوم الوطني القطري ومظاهر الاحتفال باليوم الوطني فعاليات اليوم الوطني القطري وأهم المظاهر في اليوم الوطني في قطر

بهذه المعلومات نصل إلى ختام هذا المقال ونهايته وهو المقال الذي مررنا فيه على مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري باللغتين العربية والإنجليزية وقدمنا في الختام فقرات إذاعة مدرسية كاملة عن مناسبة اليوم الوطني القطري.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني لقطر، 05/12/2023
  2. ^ صحيح الجامع، عبد الله بن عباس، الألباني، 5536، صحيح.
  3. ^ المحلى، عبدالله بن عدي بن الحمراء، ابن حزم، 7/289، صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *