ادعية اليوم السابع والعشرين من رمضان 2024 دعاء 27 رمضان 1445

ادعية اليوم السابع والعشرين من رمضان 2024 دعاء 27 رمضان 1445
ادعية اليوم السابع والعشرين من رمضان

ادعية اليوم السابع والعشرين من رمضان 2024 دعاء 27 رمضان 1445، ها هو شهر رمضان الكريم على الأبواب، يحمل الخير والبركة، وينادي بالناس، حيّ على الصيام، حيّ على العبادة، حي على العمل الصالح، حي على الدعاء والتقرب إلى الله، والكثير من الناس يبحثون عن أدعية يومية يدعون بها في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك وفي مقالنا ادعية اليوم السابع والعشرين من رمضان 2024 دعاء 27 رمضان 1445 سندرج لكم باقة من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان وفي غيره من الأيام.

دعاء ليلة القدر في السابع والعشرين من رمضان

لم يرد في القرآن الكريم أو في السنة النبوية أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في تخصيص دعاء معين لليوم السابع والعشرين من شهر رمضان الفضيل، إلا أنّ ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان هي الأرجح -والله أعلم- لأن تكون هي ليلة القدر، وفي حديث عن عائشة أمّ المؤمنين رضي الله عنها أنها قالت: ” قُلتُ: يا رسولَ اللهِ، أرأيْتَ إنْ وافَقتُ لَيلةَ القَدْرِ، ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّكَ عَفوٌّ تُحِبُّ العَفْوَ”[1].

 ادعية اليوم السابع والعشرين من رمضان 2024

وفي هذا اليوم كغيره من أيام شهر رمضان يمكن أن ندعو الله ونسأله مما نشاء من الخير وفيما يأتي ندرج لكم ادعية يمكن أن ندعو بها في اليوم السابع والعشرين من رمضان 2024:

  • اللهم لك الحمد ولك الشكر لا إله إلا أنت، خلقتنا ورزقتنا وكفيتنا وآويتنا، ونحن عبيدك أبناء عبيدك أبناء إمائك، نواصينا بيدك، نسألك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وشفاء صدورنا ونور أبصارنا وأن تجعله شفيعنا يوم لا ينفع مال ولا بنون يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك في اليوم السابع والعشرين من رمضان إيماناً لا يرتد ونعيماً لا ينفذ وقرة عين لا تنقطع، ونسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم، ونسألك مرافقة نبيك صلى الله عليه وسلم في جنات النعيم وإن أردت في الأرض فتنة فاقبضنا إليك يا ربنا غير فاتنين ولا مفتونين.
  • اللهم في اليوم الثامن والعشرين من رمضان نسألك حبك وقربك ورضاك، ونسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.

شاهد أيضًا: ادعية اليوم الرابع والعشرين من رمضان 2024 دعاء 24 رمضان 1445

دعاء شامل يوم 27 من رمضان

من آداب الدعاء أن يبدأ الداعي بحمد الله والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلّم ويختتم دعائه بذلك، والكثير من الناس يبحثون عن هذه الأدعية لكي يدعوا بها في أيام شهر رمضان وفيما يأتي ندرج لكم صيغة دعاء شامل ندعو به في يوم 27 رمضان أو غيره:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين حمداً كثيراً كبيراً طيباً مباركاً فيه كما يحب ربنا ويرضى، والصلاة والسلام على النبي الأمي الكريم سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، اللهم في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان نسألك أن تشرح صدورنا للإسلام وتنور قلوبنا بالإيمان وأن تعيينا على الطاعة والعبادة وتثبطنا عن المعاصي والآثام، اللهم اجعلنا هادين مهتدين نعمل بأمرك ونحتكم بشريعتك ونحب بك ونعادي بك، اللهم اجعلنا لك مخلصين لك تائبين لك عابدين لك راكعين لك ساجدين ومن رضاك قريبين وعن النار بعيدين، ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان تويتر

ينشر الناس عبر منصة تويتر الصور والعبارات والكلمات والأدعية في شهر رمضان وفي غيره من الأيام، ويبحثون في شهر رمضان عن أدعية ينشرونها على تغريدات تويتر في كل يوم من أيامه، وفيما يأتي تجدون أدعية يمكن أن ننشرها على تويتر في يوم 27 رمضان:

  • الحمد لله رب العالمين، خلقنا ورزقنا، وهدانا وشرح صدورنا وكفانا وآوانا، وجعلنا مسلمين، وبعث فينا رسوله الأمين وأنزل علينا القرآن الكريم.
  • اللهم صل على سيدنا في محمد في الأولين وصل على سيدنا في محمد في الآخرين وصل على سيدنا في محمد في الملأ الأعلى إلى يوم الدين.
  • اللهم في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان نسألك الرضا والتوفيق والتيسير، نسألك الرحمة والمغفرة، والفوز بالجنة والعتق من النار.

شاهد أيضًا: دعاء ثامن يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثامن 8 رمضان 1445

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان حالات واتس

ولبرنامج واتس اب نصيب من الأدعية التي يقوم الناس بنشرها في أيام شهر رمضان على الحالات، ويبحث الناس عن الأدعية الرمضانية لهذا الغرض وفي السطور الآتية بعض من هذه الأدعية التي يمكن أن ننشرها على حالات الواتس في رمضان:

  • اللهم في هذا اليوم نسألك أن تشرح لنا صدورنا وتنور لنا قلوبنا وتضيء لنا دروبنا، اللهم اشفنا وعافنا واعف عنا، وارضنا وارض عنا يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لنا فيما بقي من شهر رمضان واجعلنا فيها من العابدين الصائمين القائمين الراكعين الساجدين القانتين الخاشعين المخلصين المحسنين يا رب العالمين.
  • اللهم اشرح صدورنا ويسر أمورنا وفرج همومنا وغمومنا وارزقنا قلوباً خاشعة وأعيناً دامعة ودعاء لا يرد يا رب العالمين.

دعاء اللهم في اليوم السابع والعشرين من رمضان

والكثير من الناس الذين يبحثون عن الأدعية اليومية لكي يدعوا بها في شهر رمضان، يبحثون أيضاً عن دعاء اللهم في اليوم السابع والعشرين من رمضان وفيما يأتي ندرج لكم إحدى صيغ هذا الدعاء:

اللهم في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، ونسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك، ونسألك القرب من الطاعات والبعد عن المحرمات، وأن تكرمنا بصحبة الصالحين وأن تصرف عنا شر عبادك الظالمين، وأن تردنا إليك مسلمين مؤمنين غير فاتنين ولا مفتونين.

شاهد أيضاً: دعاء خامس يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الخامس 5 رمضان 1445

دعاء ليلة السابع والعشرين من رمضان

قد تكون ليلة السابع والعشرين من رمضان هي ليلة القدر -والعلم عند الله- فقد ورد في الأحاديث النبوية أن ليلة القدر هي في الليالي الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان، وعلى العبد أن يحرص على اغتنام أوقات هذه الليلة بالصلاة والذكر وتلاوة القرآن والدعاء ومن الأدعية الكثيرة التي يمكن أن ندعو بها في هذه الليلة:

  • اللهم إن كنت كتبت في سابق علمك ومعرفتك أن هذه الليلة هي ليلة القدر، فاكتبنا فيها من الصالحين وأعتق رقابنا من النار أجمعين يا رب العالمين.
  • اللهم إن كنت كتبت في سابق علمك ومعرفتك أن هذه الليلة هي ليلة القدر، فأكرمنا فيها بعفوك وعطفك ومغفرتك وارحمنا برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إن كنت كتبت في سابق علمك ومعرفتك أن هذه الليلة هي ليلة القدر، فكتب لنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إن كنت كتبت في سابق علمك ومعرفتك أن هذه الليلة هي ليلة القدر، فاعف عنا فإنك عفوّ كريم تحب العفو يا ذا الجلال والإكرام.

ادعية يوم 27 رمضان مكتوبة

ومن الأدعية التي يمكن أن ندعو بها في يوم 27 رمضان أيضاً:[2]

  • اللَّهُمَّ يَا بَارِئَ البَرِيَّاتِ ، وَغَافِرَ الخَـطِيَّاتِ ، وَعَالِمَ الخَفِيَّاتِ ، المُطَّلِعُ عَلَى الضَّمَائِرِ وَالنِّيَّاتِ ، يَا مَنْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيءٍ عِلْماً ، وَوَسِعَ كُلّ شَيْءٍ رَحْمَةً ، وَقَهَرَ كُلّ مَخْلُوقٍ عِزَّةً وَحُكْماً ، اغْفِرْ لِي ذُنُوبِي ، وَاسْتُرْ عُيُوبِيَ ، وَتَجَاوَزْ عَنْ سَيِّئَاتِيَ إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.

  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ ، يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ ، الأَحَدُ الصَّمَدُ ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي ، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ابْنُ عَبْدِكَ ابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيتَ بِهِ نَفْسَكَ ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيبِ عِنْدَكَ ، أَنْ تَجْعَلَ القُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي ، وَنُورَ صَدْرِي ، وَجَلاءَ حَزَنِي ، وَذَهَابَ هَمِّي.

ادعية القيام في اليوم السابع والعشرين من رمضان

وفي ليلة السابع والعشرين من رمضان يحيي ملايين المسلمين حول الأرض ليلة القدر يقفون بين يدي الله ويستغفرونه ويدعونه ويسألونه الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ومن الأدعية التي يدعوا بها الأئمة في ليلة القدر:

إلهنا، ها نحن بباب جودك وكرمك واقفون، ولنفحات برك متعرضون، وبحبلك الشديد معتصمون، وبعروتك الوثقى يا إلهي مستمسكون، وقفنا على أبوابك، فحاشى لجودك وكرمك أن تردنا خائبين، اللهم اغفر لنا وارحمنا، وإلى غيرك لا تكلنا، اللهم يا مقلّب القلوب والأبصار ثبّت قلوبنا على دينك وطاعتك ولا تجعلنا من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

شاهد أيضًا: ادعية شهر رمضان قبل الافطار

دعاء يوم 27 رمضان بالصور

وفي هذه الفقرة سندرج لكم صوراً تحوي على أدعية مختارة من هذا المقال لندعو بها وننشرها في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان أو غيره من أيام شهر رمضان:

ادعية اليوم 27 من شهر رمضان

اليوم السابع والعشرون من شهر رمضان كغيره من أيام شهر رمضان يستحب فيها الإكثار من الخير والاستزادة من العبادة والابتعاد عن الشبهات والمعاصي والمحرمات ، والإكثار أيضاً من الدعاء، ويمكن أن ندعو الله في هذا اليوم بما نشاء من خير الدنيا والآخرة وفيما يأتي ندرج لكم ادعية يمكن أن ندعو بها في اليوم السابع والعشرون من شهر رمضان:

دعاء يوم 27 رمضان لنفسي

  • اللهم في هذا اليوم اغفر لي وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم نقّني من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبض من الدنس، اللهم اغسلني بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم اجعل القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي.

دعاء يوم 27 رمضان لأبي

  • اللهم اهد قلب أبي وقوي إيمانه وفقهه في الدين، واجعله عندك من الصالحين، واكتبه من ورثة جنة النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم اشرح صدره ونور قلبه وارزقه رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، واصرف عنه شر عبادك الظالمين.
  • اللهم اغفر له وارحمه في الدنيا والآخرة وأعني على بره ورضاه، وارض عني يا رب العالمين.

دعاء يوم 27 رمضان لأمي

  • اللهم بارك لأمي في هذا الشهر الفضيل واجعلها من الذين أعتقت رقابهم من النار يا كريم.
  • اللهم أصلح لها دينها ودنياها وآخرتها، وأعنّي على برّها وطاعتها ولا تحرمني منها يا ربّ العالمين.
  • اللهم كن لها عوناً على طاعتك، واغفر لها ما مضى من ذنبها يا ربّ العالمين.

دعاء يوم 27 رمضان للمريض

  • اللهم يا أكرم من سُئل ويا أجود من أعطى، اشف مرضانا ومرضى المسلمين ولا تدع فينا مريضاً إلا شفيته وعافيته.
  • اللهم في هذا الشهر الكريم نسألك أن تشفي كل مريضٍ وأن تعافي كلّ مبتلٍ وأن تقوّي كل ضعيفٍ.
  • اللهم ربّ الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلّا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً.

دعاء يوم 27 رمضان للميت

  • اللهم في هذا اليوم نسألك الرحمة لموتانا وموتى المسلمين، الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك.
  • اللهم اغفر لهم وارحمهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إن كانوا محسنين فزد في حسناتهم وإن كانوا غير ذلك فأنت أرحم الراحمين بنا وبهم فارحمنا وإياهم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء رابع يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الرابع 4 رمضان 1445

ادعية اليوم 27 من رمضان من السنة

وفيما يأتي ندرج لكم دعاء من السنة النبوية يمكن أن ندعو به في أي وقت وفي اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.[3]

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَغْرَمِ والمَأْثَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن عَذابِ النَّارِ وفِتْنَةِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.[4]

وهذه هي نهاية مقالنا الذي حمل عنوان ادعية اليوم السابع والعشرين من رمضان 2024 دعاء 27 رمضان 1445 والذي أدرجنا لكم في أدعية متنوعة ندعو بها في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان وفي أي يوم وأي وقت من شهر رمضان وفي غيره.

المراجع

  1. ^ تخريج المسند لشعيب، عائشة أم المؤمنين، شعيب الأرناؤوط، 27215، صحيح
  2. ^ islambook.com، جوامع الدعاء، 16/03/2024
  3. ^ صحيح ابن ماجه، عائشة أم المؤمنين، الألباني، 3116، صحيح
  4. ^ صحيح البخاري، عائشة أم المؤمنين، البخاري، 6375، صحيح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *