افضل كلام عن الاختبارات دعاء مكتوب وبالصور 2023

افضل كلام عن الاختبارات دعاء مكتوب وبالصور 2023
كلام عن الاختبارات دعاء

كلام عن الاختبارات دعاء ، تختلط المشاعر حينما يقترب الاختبار ولا بد من القلق لمن عمل أو من لم يعمل فرهبة الاختبار عظيمة ويبقى خوف المصير يؤرق المجتهد والمتقاعس وتبقى للكلمة أثر كبير في نفوس الطلاب فإن كانت طيبة تبني فيه الكثير وإن كانت محبطة تفعل عكس ذلك وتزيد من خوفه وتوتره ويبقى الدعاء هو الحبل الواصل بين السماء والأرض يعرج إلى السماء بصوت مرتجف ويهبط حاملًا معه الإجابة من رب كريم، وقد ترأى موقع تصفح بأن يقدم لكم هذا المقال الذي هو مزيج من كلمات محفزة ونصائح وأدعية تصب في فحوى الامتحان.

كلام عن الاختبارات دعاء مكتوب

يبقى أزكى الكلام دعاء مرفوع إلى رب السماء محمَّل برجاء العبد وذله وانكساره بين يدي مولاه ومزيَّن بالسعي والتوكل عليه سبحانه، فهنا بعض كلام عن الاختبارات دعاء فيما يلي:

  • إنها أيام ثقال يا رب بذلت فيها كل طاقتي وحاولت أن أفعل كل ما أستطيع لأنال التفوق وأسعد قلب والديّ بتفوقي وأشرّفهم بعلاماتي فيا رب حقق لي ما أسعى إليه واجعل التوفيق والتفوق نصيبي فإن نيتي سرور أدخله إلى قلب أهلي وأحبابي ورفعة لشأن وطني.
  • سويعات قليلة تفصلني عن تحديد مصيري سويعات قليلة ستحدد من سأكون غدًا، فيا رب أنت تعلم أني ما فرَّطت في وقتي ولا أهدرته عبثًا ولهوًا، وتعلم أني للمعالي أطمحُ، فبلغني يا رب تتويج صبري ودراستي بتاج الوصول إلى حلمي، وأكرمني فوق ما أتمنى لنفسي وديني وأهلي.
  • اللهم بارك لي في عقلي وقلبي وذاكرتي وسخر لي ملائكة تعينني وتذكرني إن نسيت وأنزل سكينتك على قلبي فالاختبارات قد اقتربت والخوف تملك مني.
  • اللهم يا من ترى مكاني وتسمع كلامي ولا يخفى عليك شيء من أمري لا تضيع لي تعبًا ولا وقتًا في اختباراتي هذه، واجعل لي كل الحظ من توفيقك وتيسيرك وخذ بيدي لتحقيق ما أرجوه في اختباراتي هذه، ويسر لي ما ينفعني ويرفعني وينفع بي.
  • يا رب هذا حالي لا يخفى عليك وهذا ضعفي ماثل بين يديك نفِدَتْ كل أسباب الأرض والأمر متروك لك يا رب السماء والأرض، دبر لي ما أخشاه من أمر اختباراتي هذه وأدركني بتوفيقك وتيسيرك واحملني على جناح العطف والإحسان يا كريم يا منّان.

أفضل الكلمات عن الاختبارات

فيما يأتيبعض النصائح لإخواننا الطلبة تعينهم على أيام الاختبارات من أخت مجربة ونرجو لكم النفع والتوفيق، إليكم أفضل الكلمات عن الاختبارات:

  • أيها الطالب العزيز أنت في جهاد كبير لن يضيع الله فيه أجرك لا في الدنيا ولا في الآخرة وهذا وعد من الله عز ورسوله صلى الله عليه وسلم حين قال: “من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ ..” [1]
  • إن أردت ان تنافس أحدًا فنافس نفسك وتحداها ببذل مجهود أكبر لتحقيق حلم قد طمحت له وتمنيته، قل لنفسك أنك تستطيع وابذل قصارى جهدك لتصل فمن انتصر على نفسه فبإمكانه تخطي على كل شيء يقف في وجهه.
  • إياك والغش فمن غشنا فليس منا والغش حيلة الضعفاء والمتقاعسين، وأي لذة ستكون في درجة أخذتها من غير جهد وأي فرحة ستغمر قلبك، تأكد أن عقبى كل اختبار وتعب ستنال ثمرة جهدك وهنا فقط ستتلقى النتيجة بفرحة غامرة تنسيك مرارة التعب.
  • نظم وقتك وتدارك التقصير إن وجد وكثف ساعات الدراسة فكل ثانية في أيامك القادمة لها وزن وستدرك قيمتها في الاختبار وبعده، كل ثانية بإمكانها أن تحسن مستقبلك وتزيد من معدّلك.
  • عندما تنتهي من اختبار مادة ما لا تضيع جهدك ووقتك في التفكير فيها استجمع قواك وركز على المادة التالية فإن تفكيرك فيها لن يفيدك في شيء سوى أنه يؤخرك ويعطلك عن الاختبار الذي يليه، عد الى المنزل وابدأ فورًا بالتحضير للامتحان القادم دون تردد أو تأخر.
  • فليكن طعامك صحيًا وأكثر من السوائل النافعة من عصائر طبيعية والمشروبات الساخنة التي تعينك على ساعات التركيز الطويلة وتنشطك.

شاهد أيضًا: كلام عن الاختبارات قصير وجميل 2023

أقوى عبارات تحفيزية للاختبارات

تبقى الكلمة الحسنة لها وقع الدواء في نفوس المتعبين تشفي صدورهم وتعينهم في رفع مستوى طاقتهم وترك شعور إيجابي بالسند والثقة بهم وأنهم يستطيعون حقًا، وسندرج فيما يأتيأقوى عبارات تحفيزية للاختبارات:

  • أنت الآن في طور التأسيس لمستقبلك فأحسن البنيان، واصنع لنفسك تاريخًا تحب أن تقرأه غدًا، واكتب على صفحات المجد قصتك ولا تيأس، فما نال المنى من تقاعس ولا من استسلم ليأسه وقعد مع القاعدين ولا من استصغر نفسه أمام أحلامه، قم وجابه كل صعب وستصل.
  • من نام وقت العمل خاب عند توزيع الغلال، فلا تكون من النائمين اللاهين والكل ساعٍ في تحقيق حلمه، اضرب بفأس السعي تربة العلم وسينبت لك ما طاب أكله وحسن نيله، وستسعد بثمار جهدك فربك لا يضيع عمل عامل قال تعالى: ” وأن ليس للإنسان إلا ما سعى”.[2]
  • ستكون هذه الأيام ذكرى يومًا ما، تخالطها ابتسامة فخر وإنجار وستكون دافعة لك على تخطي المزيد من الصعاب وإنجاز ما هو أكبر، وستترك ثقة في نفسك لا يزعزعها شيء، ثقة تمكنك من اجتياز كل شيء.
  • أثبت نفسك لنفسك ولمن حولك فليكن شعارك لا مستحيل ما دمت أسعى للنجاح سعيه خذ نفسًا عميقًا وواصل المسير نحو غاياتك واربط على قلبك حتى تصل فكل غاية عظيمة تستحق سعيًا يوازيها بالعظمة ولكل نجاح ثمنه الذي يستحقه.
  • إذا أخبرتك نفسك بأن عليك الاستسلام ثُر عليها، قم وانفض عنك غبار التعب، وقل لها: لئن أقعدتِني يا نفسي تبرأت منك وأقسمت ألا أستجيب، فلا كنتِ مني ولا كنت منكِ إن أردتِ ليَ التخلّف عن ركب الساعين إلى العلا.

كلام عن الاختبارات دعاء تويتر

تضج تويتر بالكلمات والأدعية المتعلقة بالاختبارات كما في بقية المواقع الأخرى فإنه أمر عظيم يبحث عنه معظم الطلبة ليحسنوا من نفسياتهم ويستمدوا طاقة تزيح الشحنة السلبية في نفوسهم، وسنقدم فيما يأتيكلام عن الاختبارات دعاء تويتر:

  • اللهم افتح علي فتحًا مبينًا فتحًا مؤزّرًا فتحًا يليق باسمك الفتاح، اللهم اجعل اختباراتي بردًا وسلامًا علي كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم.
  • اللهم هون علي كل عسير في اختباراتي وسخر لي ملائكة تعينني وتذكرني إن نسيت وأكرمني بما لأكرمت به عبادك المتقين.
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وخوفي وقلقي فأبدلهم قوة وعزمًا وأمنًا وسكينة، وذلل لي الصعاب في دراستي حتى أحقق حلمي وأتفوق على أقراني بسعي وجد وصبر بحولك وقوتك يا جواد يا كريم.
  • اللهم خارت القوى وصعب المسير فأدركني بقوة من لدنك تحملني على جناح توفيقك وتيسيرك، فلا حول ولا قوة لي إلا بك يا رب العالمين.
  • اللهم احفظني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يضام واكتب لي ما أرجوه في مستقبلي وأكثر و لا تضيّع لي تعبًا وبارك لي في وقتي وعقلي وطاقتي إنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا: عبارات عن الاختبارات للواتس

دعاء الاختبار مكتوب

هناك العديد من الأدعية التي يدعو بها القلب حين خوفه وحزنه وانعدام حيلته، وفيما يأتيدعاء الاختبار مكتوب:

  • يُحكى عن كرمك يا كريم فإني قد أتيت أتأمل أن تعاملني بكرمك، أن تعاملني بفضلك وإحسانك فمن لي سواك رب أدعوه وأرجوه فيسمعني ويُدنيني ويستحي أن يردني خائبة، يا رب أكرمني بالتفوق والتوفيق في اختباراتي ولا تخيب رجائي.
  • يا من لا يخيب من ناداه ولا يرد من دعاه يا واسع العطايا يا رب البرايا كن لعبدك الضغيف سندًا وناصرًا ومعينًا يا رب قد بذلت الوسع وعليك التكلان يا كريم يا منّان.
  • اللهم يقيني بك يجعلني أستحي من نفسي، أستحي من لحظة سمحت للخوف أن يسكنني ويضعفني ويتمادى في غيّه داخلي، يا رب قوّني عليه وعلى نفسي ولا تجعل شيئًا يثنيني عن الوصول إلى حلم التفوق يا رب.
  • اللهم سدت الطرق وانقطع الرجاء إلا منك فيا رب حلًا من عندك ينقذ ما تبقى من أيام اختباراتي، اللهم تداركني بلطفك وعنايتك فلا حيلة لي ولا مأوى سواك.
  • اللهم علمت سيدنا آدم الأسماء كلها ورفعته بالعلم أعلى الدرجات وأمرت ملائكتك ليسجدوا له، فعلمني علمًا يرفعني وينفعني وينفع بي أمتك واجعلني سهمًا صائبا يا رب العالمين.

أقوى دعاء للاختبارات 2023

الاختبار من الأمور التي تشغل بال الطلبة وذويهم وخاصة الاختبارات النهائية للشهادتين لذلك يلجؤون لله عز وجل بالدعاء ملحّين عليه حتى يقبل دعاءهم ويجيبهم ويتذللون بين يديه راغبين بتوفيقه وتيسيره، وإليكم أقوى دعاء للاختبارات 2023 فيما يلي:

  • اللهم قد سعيتُ واجتهدتُ وبذلتُ ما بذلتُ لأنال الوصول والقبول في اختباراتي، وطمعي بأنك ستبارك سعيي يا من لا يضيع مثقال ذرة، خذ بيدي نحو النجاح والارتقاء يا رب وكن لي سندًا ومعينًا.
  • اللهم أنزل سكينتك على قلبي واكتب لي التوفيق من حيث لا أحتسب واجعل عملي في رضاك وتقبله مني ولا تضرب به وجهي وتردني خائبة يا رب فغاية المنى رضاك علي ومحبتك يا من تحب إذا عمل عبادك عملًا أن يتقنوه.
  • اللهم اقتربت الساعات المصيرية التي ستحدد من سأكون وكيف ستكون وجهتي، فيا رب قد وجهت وجهي إليك فاجعل وجهتي إلى المكان الذي يرفعني وينفعني وينفع بي واكتب لي الخير حيث كان ثم رضِّني به.
  • اللهم إنك تعلم ما لا نعلم وترى ما لا نرى فيا من يعلم الأصلح لحالنا ويدرك ما كان وما سيكون وما هو كائن إن كان، يا عالم الغيب اجعل القادم من حياتنا يسعدنا ويرضينا وتلطف يما هو آت يا رب الأرباب.
  • اللهم أوكلتك أمري وأودعتك همي فيسر لي كل عسير وفرج همي في اختباراتي واكتب لي كل خير، اللهم تبرأت من حولي وقوتي والتجأت إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين بألف ألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية مكتوب كامل 2023

صور كلام عن الاختبارات دعاء

في جعبتنا العديد من الصور الرائعة التي بإمكانكم تناقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور كلام عن الاختبارات دعاء نقدمها لكم:

كلام عن الاختبارات دعاء

كلام عن الاختبارات دعاء

كلام عن الاختبارات دعاء

كلام عن الاختبارات دعاء

كلام عن الاختبارات دعاء

كلام عن الاختبارات دعاء

طلابنا الأعزاء إلى هنا ينتهي مقالنا كلام عن الاختبارات دعاء تناولنا فيه العديد من الكلمات والأدعية والعبارات التي يحتاجها أي طالب وطالبة لشحذ هممهم والتوجه إلى المولى بما تحمله صدورهم من حاجات راجين المولى عز وجل ألا يخيب لكم رجاء ويجعل التوفيق والتيسير ديدن حياتكم ويكرمكم بالتفوق والتوفيق طوال أعماركم.

المراجع

  1. ^ صحيح أبي داود، أبو الدرداء،الألباني،3641،صحيح
  2. ^ سورة النجم، الآية: 39

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *