+100 اقوال عن ليلة الجمعة 2024

+100 اقوال عن ليلة الجمعة 2024
اقوال عن ليلة الجمعة 2024

اقوال عن ليلة الجمعة 2024 هذه الليلة المباركة التي يعيش فيها المسلمون أحلى اللحظات وأجمل الأوقات الإيمانية في كل أسبوع، فهي ليلة مباركة يُستحب فيها الإكثار من العمل الصالح ومن الذكر الحميد وخاصة الصّلاة والسّلام على رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، ومن خلال هذا المقال سوف نقدّم أجمل الأقوال عن ليلة الجمعة بالإضافة إلى مجموعة من العبارات والكلمات والأشعار والصور عن ليلة الجمعة لعام 2024.

اقوال عن ليلة الجمعة 2024

ليلة الجمعة هي أعظم الليالي في كل أسبوع، فيها تهب النسائم الإيمانية الرائعة على المسلمين، وفيها يعيش المسلم أحلى اللحظات بالعبادة والذكر والدعاء، ومن أجمل الأقوال عن ليلة الجمعة ما سيأتي:

  • في ليلة الجمعة تحلو الساعات وترقص الثواني فرحًا في قلب كل مسلم، في ليلة الجمعة يعيش المسلم أحلى اللحظات في الأسبوع كله، فيذكر الله أعظم الذكر ويسأله كل حاجاته، والله تعالى هو مجيب الدعاء.
  • لا تشبه ليلة الجمعة أيّة ليلة أخرى، فطوبى لمن اغتنم هذه الليلة وشغل نفسه في ساعاتها بالدعاء إلى الله رب العالمين وطوبى لمن قام هذه الليلة وأكثر فيها من الصلاة والسلام على النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • يزداد قلب المسلم في ليلة الجمعة قربًا من الله رب العالمين، فما أعظم أن يتقرب العبد إلى الله تعالى في هذه الليلة بالعمل الصالح والذكر الحسن والإكثار من الدعاء له وحده.
  • ها قد أطلت علينا ليلة الجمعة، نستودع الله تعالى في هذه الليلة كل همومنا ونسأله أن يكتب لنا الخلاص من كل مصيبة ونائبة تصيبنا، اللهم وفقنا لما تحب وترضى ويسر أمرنا يا أرحم الراحمين.
  • نحرص في ليلة الجمعة على أن نكثر من ذكر الله تعالى ونحرص أيضًا على الإكثار من كل عمل يقربنا من الله تعالى زلفى، اللهم علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علّمتنا وزدنا علمًا وعملًا يا كريم.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2024

اقوال عن ليلة الجمعة بالإنجليزي مترجمة

بعد أن عرضنا مجموعة من الأقوال عن ليلة الجمعة باللغة العربية، وبسبب أهمية هذه الليلة ومكانتها العظيمة في قلوب المسلمين؛ نعرض فيما يأتي أجمل أقوال عن ليلة الجمعة بالإنجليزي مترجمة:

  • On the blessed night of Friday, we ask God, Lord of the Worlds, for forgiveness, wellness, and lasting well-being in religion, in this world and in the hereafter.
    الترجمة: في ليلة الجمعة المباركة نسأل الله رب العالمين العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • Oh God, O wide mercy and forgiveness, it is Friday night, a night filled with goodness and blessing from you, O Lord of the worlds.
    الترجمة: اللهم يا واسع الرحمة والمغفرة إنها ليلة الجمعة، ليلة ملؤها الخير والبركة من عندك يا رب العالمين، اللهم وفقنا لما تحب وترضى يا أرحم الراحمين.
  • Oh God, on Friday night, write for us goodness, righteousness and guidance, it is one of the greatest nights, so how great is it that we make use of every hour of this night in good deeds and worship.
    الترجمة: اللهم في ليلة الجمعة اكتب لنا الخير والصلاح والهداية، إنها ليلة من أعظم الليالي، فما أعظم أن نستغل كل ساعة من هذه الليلة في العمل الصالح والعبادة.
  • Friday night is one of the great nights for all Muslims, and the winner is the one who seizes this night by praying and peace be upon the Messenger of God, may God bless him and grant him peace.
    الترجمة: إنّ ليلة الجمعة هي إحدى الليالي العظيمة بالنسبة لجميع المسلمين، والفائز من اغتنم هذه الليلة بالصلاة والسلام على رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم.

اقوال عن ليلة الجمعة تويتر 2024

تُعدّ ليلة الجمعة من أهم الليالي في الأسبوع إن لم تكن أهمها على الاطلاق، فهي ليلة ذات فضل خاص ورد في السنة النبوية الشريفة في أحاديث رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، ومن أشهر الأقوال عن هذه الليلة تويتر هي الأقوال الآتية:

  • ها هي ليلة الجمعة من جديد، ليلة مباركة يجب علينا أن نغتنمها بالعمل الصالح والعبادة، اللهم ثبّتنا على العمل الصالح والدعاء والذكر الحميد في هذه الليلة المباركة يا أرحم الراحمين.
  • إنّها ليلة الجمعة، ليلة ملؤها السلام والأمن والخير، اللهم اجعلها ليلة خير علينا وعلى كل المسلمين، وبارك لنا فيها في أعمالنا واجعلنا في هذه الليلة من الذين رضيت عنهم يا كريم.
  • في ليلة الجمعة يجب علينا جميعًا أن نحرص على تنفيذ أمر رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، وهو الصلاة عليه في هذه الليلة، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين وفي هذه الليلة المباركة يا كريم.
  • لا شكّ في أنّ ليلة الجمعة هي ليلة مليئة بالخير والسلام والحب، ليلة كلها خير وكلها أمل بأيام مليئة بالأمل، اللهم وفقنا لما تحب وترضى وأعنا على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة يا أرحم الراحمين.
  • ليلة الجمعة هي ليلة الراحة النفسية والقلبية، اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين رضيت عنهم، ووفقنا للدعاء فيها بأعظم الدعاء يا مجيب الدعاء.

شاهد أيضًا: خواطر يوم الجمعة قصيرة

كلمات عن يوم الجمعة 2024

مهما كتبنا من كلمات وخططنا من عبارات لن نعبر عن عظمة يوم الجمعة وليلة الجمعة، ومن أفضل الكلمات التي تعبر عن عظمة يوم الجمعة وعظمته هي الكلمات الآتية:

  • في ليلة الجمعة نسأل الله الكريم الثواب والأجر، اللهم اجعل هذه الليلة محببة إلينا واجعلنا فيها من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا ارحم الراحمين.
  • لا شك في أنّ ليلة الجمعة هي أعظم ليلة في كل أسبوع، لأنّها الليلة التي منها يبدأ يوم الجمعة عيد المسلمين الأسبوعي، فيا رب العالمين وفقنا في هذه الليلة لكل خير.
  • ليلة الجمعة هي الليلة التي يشعر فيها المسلمون بالنسائم الإيمانية الرائعة التي تهب على قلوب المسلمين فرحًا بهذه الليلة وبالأجر العظيم والثواب الجزيل الذي جعله الله رب العالمين للمسلمين في هذه الليلة.
  • نكتب أحلى الكلمات عن ليلة الجمعة، اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة للخير والأجر العظيم، طوبى لكل مسلم سعى في هذه الليلة للعمل الصالح فنال الرضا والقبول من الله رب العالمين، اللهم تقبّل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم يا ذا الجلال والإكرام.
  • ليلة الجمعة ليلة من الليالي التي لا يمكن للحروف والكلمات أن تصف وتعبر عن عظمتها ومكانتها، اللهم أكرمنا فيها يا كريم واجعلنا فيها من المقبولين، آمين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة

دعاء في ليلة الجمعة 2024

إنّ الدعاء في ليلة الجمعة هو من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في هذه الليلة، والأدعية في ليلة الجمعة كثيرة، وأعظمها تلك التي وردت على لسان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في صحيح السنة النبوية الشريفة، ومنها:

  • ربَّنا في ليلة الجمعة نسألك أن ترحمنا وتغفر لنا ذنوبنا يا رب العالمين، اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول.
  • ربَّنا في ليلة الجمعة المبارك نسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق.
  • اللهمَّ ها قد أتت ليلة الجمعة فاجعله يومًا مليئًا بالخيرات والمسرات والرحمات يا رب العالمين، اللهم إنِّي أسألك في هذا اليوم العظيم الرحمة والمغفرة، اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.

عبارات عن ليلة الجمعة 2024

نظرًا لأهمية ليلة الجمعة في قلب كل مسلم، يسعى الكثير من المسلمين إلى كتابة أجمل العبارات عن هذه الليلة، لذا نعرض فيما يأتي مجموعة من هذه العبارات المميزة:

  • ليلة الجمعة ليلة ينتظرها كل مسلم في كل أسبوع من أجل الإكثار فيها من العمل الصالح والعبادة، فما أحسن حظ من اغتنم هذه الليلة واستغلها أفضل استغلال.
  • تفيض مشاعر الحب والسلام في ليلة الجمعة من قلوب ملؤها السلام والحب، تفيض المحبة ويفيض الوئام، ما أجمل هذه الليلة وما أحلى النسائم الإيمانية التي تهب علينا في كل ثانية من ثواني هذه الليلة المباركة.
  • تبكي القلوب كلها ألمًا وحزنًا في ليلة الجمعة، تبكي خشوعًا لله رب العالمين، اللهم ارحمنا في هذه الليلة رحمة واسعة من عندك يا واسع الرحمة، اللهم وفقنا لما تحب وترضى يا كريم.
  • إن ليلة الجمعة هي ليلة يتقرب فيها كل مسلم من الله رب العالمين، هي الليلة التي يستطيع كل مسلم أن يكسب فيها رضى الله رب العالمين، وذلك بالعمل الصالح والعبادة والصلاة والدعاء والصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

شاهد أيضًا: مستحبات يوم الجمعة

شعر عن ليلة الجمعة

لأنّ الشعر ديوان العرب منذ الجاهلية، ولأنّه دخل في كل أمر في الشريعة الإسلامية منذ عصر صدر الإسلام والذي هو العصر الثاني من عصور الأدب العربي، فإنّ لليلة الجمعة نصيبًا وافرًا في الشعر العربي، ومن الأشعار التي تحدثت عن ليلة الجمعة سواء في الشعر الفصيح أو النبطي هي القصائد الآتية:

  • ذُكرت ليلة الجمعة في قصيدة من الشعر الفصيح وهي القصيدة الآتية:

يا ربنا يا منزل الآياتِ * * * يا ربنا يا سامع الدّعوات
يا ربنا انت العظيم المرتجى * * * فالطف بنا يا غافر الزلاتِ
وافتح لنا أبواب فضلك كلَّها * * * يا رب بالتوفيق والرحماتِ
واحفظ حمى وطني عزيزًا واسقنا * * * غيثًا مغيثًا سابغ الخيراتِ
يا ربَّنا وأتمَّ نعمتك التي * * * أنعمت يا رحمن بالبركات
يا ربَّنا في يوم جمعتنا أغث * * * هذي الأنام بوابل الرحماتِ

  • ذُكرت ليلة الجمعة في قصيدة من الشعر النبطي وهي القصيدة الآتية:

مرّ السّبوع وهذا هو عيدنا عاد * * * هلل وكبر وافرح اليوم جمعة
وانهض وسبح للذي ماله أنداد * * * سبحانه الخلاق يا بديع صنعه
وأكثر صلاتك عالنبي خير من جاد * * * يرد تسليمك وتحظى بشفعه
والوالدين أحسن لهم وأرض الأولاد * * * يا بخت من كان الرضى دوم طبعه
واذكر محبينك جماعات وأفراد * * * واوصل قريبك وأعطه اليوم دفعه
وابذل ولا تبخل بمالك وبالزاد * * * وابحث عن المحتاج وانفعه نفعه
واقرا وتدبر سورة الكهف وان عاد * * * حسيت عندك عزم زد جزء وارعه
واختم بما تحفظ من أذكار وأوراد * * * واسكب على ذنبك من العين دمعه
واذكر أخوك اللي كتب هذا الإنشاد * * * وامنحه دعوة غيب من بعد ركعه
هذي أمانه أو سلف مثل الأرفاد * * * دعيت أنا لك وقت نظمه وبدعه
يا رب من يقرأه تذكره بأشهاد * * * وتزيد في الدنيا وفي البعث رفعه
واجعله ونحن معه صادر ووراد * * * عالحوض نشرب من عواذيب نبعه
يا رب أنا حبي لهم فيك يزداد * * * يا رب تجمعنا في الخلد جمعة
عندك بمقعد صدق ما فيه حساد * * * فوق الحرير بسندس يزيد لمعه
وآخر دعانا الحمد لله تنقاد * * * معنا بكل أحوال وتقيد شمعه

شاهد أيضًا: أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

اجمل صور اقوال عن ليلة الجمعة 2024

بعد هذه الأشعار والعبارات والأقوال عن ليلة الجمعة نعرض فيما يأتي جُملة من أجمل صور أقوال عن ليلة الجمعة لعام 2024:

اقوال عن ليلة الجمعة 2024

اقوال عن ليلة الجمعة 2022

اقوال عن ليلة الجمعة 2022

اقوال عن ليلة الجمعة 2022

نصل بهذا الحد إلى ختام مقال اقوال عن ليلة الجمعة 2024 وقد كنّا من خلال هذا المقال قد سلّطنا الضوء على أجمل الأقوال عن ليلة الجمعة باللغة العربية واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مجموعة من العبارات والكلمات والأشعار والصور عن ليلة الجمعة 2024م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *