تعزية لصديقتي بوفاة والدها

تعزية لصديقتي بوفاة والدها
تعزية لصديقتي بوفاة والدها

تعزية لصديقتي بوفاة والدها، تعدُّ التعازي من العادات الاجتماعية التي تقوّي أواصر المحبة بين الناس، لما لها من دورٍ في تخفيف حزن أهل الفقيد ومواساتهم ومشاركتهم في حزنهم والتخفيف عنهم في مصابهم، وتتعدد صور التعزية لتشمل الحضور إلى دار التعزية أو أداء التعزية على الهاتف أو إرسال رسائل التعزية، وعندما يكون أهل الفقيد من أصدقائنا فيجب أن نختار أجمل الكلمات المعبرة عن الحزن لنواسيهم، لذلك فقد اخترنا أن ندرج لكم في هذا المقال أجمل عبارات ورسائل تعزية لصديقتي بوفاة والدها.

تعزية لصديقتي بوفاة والدها

الصديقة هي الأخت التي تهبها لنا الأيام ويصبح بيننا وبينها علاقاتٌ قويةٌ وذكرياتٌ جميلةٌ نتشارك فيها لحظات الحزن والفرح، لذلك يجب علينا أن نعزّيها بأجمل الكلمات، وفيما يأتي ندرج لكم تعزية لصديقتي بوفاة والدها:

  • رحم الله أباكِ، أعلم أن الأمر لن يكون هيّناً عليك، أحسُّ بألمكِ وحزنكِ، وأسأل الله أن يقوي عزيمتكِ ويجعلكِ من الصابرين.
  • صديقتي الغالية عظم الله أجركم، رحمه الله وآنسه وعوضه الجنة، لقد كان أباً حنوناً، أسأل الله أن يُدخله فسيح جناته.
  • صديقتي، رحم الله والدك العزيز، لا أدري كيف يمكنني أن أخفف حزنك، إنني أدعو له بالمغفرة في كل وقت وأطلب إليك أن تدعي له بالرحمة والمغفرة فالبكاء لن يفيد شيئاً.

تعزية لصديقتي بوفاة والدها تويتر

تحتل التغريدات على منصة تويتر مكانة كبيرة في المجتمعات الحديثة وتتمتع بانتشار واسع بين الناس لذلك أصبح الناس يستخدمونها لنشر عبارات التهنئة والمباركات والنعوات والتعازي وندرج لكم آتيا تعزية لصديقتي بوفاة والدها تويتر.

  • أتقدم بخالص التعازي إلى صديقتي الغالية ” الاسم” بوفاة والدها ونسأل الله للفقيد الرحمة ولذويه الصبر والسلوان.
  • صديقتي الغالية “الاسم” أرسل إليكِ أحرَّ التعازي بوفاة والدكِ العزيز، عظّم الله أجركم وأحسن عزائكم وغفر لفقيدكم وأدخله فسيح جناته.
  • ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ وفاة والد صديقتي “الاسم” أرجو من جميع من تَصِلُهُ هذه الكلمات أن يقرأ سورة الفاتحة على روح الفقيد وأن يدعو له بالرحمة والمغفرة.

شاهد أيضاً: كلمات تعزية بوفاة شخص عزيز

كيف اعزي صديقتي برساله

عندما تفقد صديقتنا والدها فعلينا أن نسارع للوقوف بجانبها ومواساتها والوقوف معها خلال أيام التعزية، وإن لم يكن بالإمكان الحضور إلى مجالس التعزية نقوم باختيار الكلمات المعبرة ونرسلها إلى صديقتنا لتعزيتها بوفاة والدها، وفي السطور الآتية ندرج لكم نماذج رسالة تعزية لصديقتي بوفاة والدها:

  • عظم الله أجركم بوفاة والدكم، اللهم اغفر له وارحمه، وعافه ،واعف عنه ،وأكرم نُزُله ، ووسع مُدخلهُ ، واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقِّه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنة ،وأعذه من عذاب القبر.
  • رحم الله والدكِ يا صديقتي الغالية، اللهم إنّه في ذمّتك، وحبل جوارك، َفقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنتَ أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمهُ إنك أنت الغفور الرحيم.
  • عظّم الله أجركم وأحسن عزائكم، وغفر لوالدكم وأدخله فسيح جنّاته، وعوّضه بأحسن مما كان فيه في حياته الدنيا.

شاهد أيضاً: رسائل تعزية بوفاة الام

رسائل تعزية بوفاة والد صديقتي

يبحث الكثير من الناس عن عباراتٍ مناسبةٍ للتعزية يُرسلونها برسائل إلى أهل الفقيد لإبداء الأسى ومشاركتهم بالحزن وتصبيرهم على فراق فقيدهم، وفيما يأتي ندرج لكم رسائل تعزية بوفاة والد صديقتي:

  • تلقّينا نبأ وفاة والدكِ، ونالنا من الحزن ما نالنا وأصابنا من الأسى ما أصابنا على سماع خبر وفاته، نسأل الله أن يُدخله الجنّة من غير حسابٍ ولا سابقة عذاب.
  • عظّم الله أجركم وغفر لفقيدكم، نسأل الله أن يجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا يجعله حفرةً من حفر النّار.
  • إنَّ العين لتدمع وإنَّ القلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا سبحانه، تلقينا نبأ وفاة والدكِ يا صديقتي، نتقدم بخالص التعازي من القلب لكم ولأسرتكم الكريمة ونسأل الله للفقيد الرحمة والمغفرة.

كيف اواسي صديقتي في وفاة والدها

مواساة أهل الفقيد من الواجبات الاجتماعية وخاصةً عندما يكون أهل الفقيد من أصدقائنا، عندها يجب أن نقف معهم ونواسيهم ونخفف حزنهم ونشاركهم في ترحهم ونقول لهم أجمل الكلمات التي تواسيهم وتجبر خواطرهم، وندرج لكم آتياً عبارات عن كيف اواسي صديقتي في وفاة والدها:

  • لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجلٍ مسمّى، رحم الله والدكِ يا صديقتي، أعلم ما تمرّين به من شدة الحزن أسأل الله أن يثبّت قلبكِ وبجبر كسركِ ويجعلكِ من الصابرين.
  • عظم الله أجركم بوفاة والدكم، وثبّتكم في محنتكم وألهمكم الصبر على فراقه، وجزاكم على سعيكم خير الجزاء، رحمه الله وألحقه بالرفيق الأعلى مع الصديقين والشهداء والصالحين، وحسُنَ أولئك رفيقا.
  • أحسّ بحزنكِ وأشعر بألمكِ على فراق أبيكِ، ولا يشعر بالألم إلّا من يتألم، ولكن حزننا لن يفيده ولن ينفعه، ولا ينفعه في مقامه هذا إلا الدعاء، أوصيكم بالدعاء له وقراءة القرآن والإكثار من ذكر الله عسى أن تخفف عنه ما هو فيه.

شاهد أيضاً: كلام مواساة شخص فقد غالي

صور تعزية لصديقتي بوفاة والدها

وندرج لكم في هذه الفقرة من مقالنا صور تعزية لصديقتي بوفاة والدها يمكن أن ننشرها على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي أو نرسلها إلى صديقتنا تعبيراً منّا عن الأسى والحزن لفقدها لوالدها:

تعزية لصديقتي بوفاة والدها
تعزية لصديقتي بوفاة والدها

تعزية لصديقتي بوفاة والدها

تعزية لصديقتي بوفاة والدها

تعزية لصديقتي بوفاة والدها

تعزية لصديقتي بوفاة والدها

شاهد أيضاً: دعاء لأمي المتوفية يوم الجمعة

عبارات تعزية لصديقتي بوفاة والدها

لا يوجد شيءٌ في هذه الحياة أكثر صعوبةً من فراق من نحبّ، وعندما يفقد الإنسان شخصاً عزيزاً على قلبه يكون في أمسِّ الحاجة إلى من يقف بجانبه ويسانده، ولا يُساند الإنسان في محنته أكثر من الصديق الوفيّ، وفيما يأتي ندرج عبارات تعزية لصديقتي بوفاة والدها:

  • صديقتي العزيزة، بلغني نبأُ وفاة والدكِ، رحمهُ الله الرحمن الرحيم وأدخله فسيح جنّاته، أسأل الله العظيم ربَّ العرش العظيم أن يربط على قلوبكم وينزّل عليها السكينة، ويخفف حزنكم، ويرزقكم الصبر على فراقه، وأن يجزيكم في مصابكم وينفعكم بأجره ويُحسن ختامكم.
  • إنا لله وإنّا إليه راجعون، رحمَ الله والدكِ يا صديقتي وآنسه وعوّضه الجنة وجعلكم على فقده من الصابرين.
  • كل نفسٍ ذائقة الموت، بقلوبٍ راضيةٍ بقضاء الله وقدره، نقدّم إليكم أحرّ عبارات التعزية، ونوصيكم بالدعاء للفقيد، نسأل الله له حسن المآل وخير المنال والثبات عند السؤال.

بوستات تعزية بوفاة والد صديقتي

يبحث الكثير من الناس عن عباراتٍ مناسبةٍ للتعزية ينشرونها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وذلك لتعزية أصدقائهم وإبداء الحزن والأسى على رحيل الفقيد، لذلك سندرج لكم في هذه الفقرة بوستات تعزية بوفاة والد صديقتي:

  • إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ببالغ الأسى والحزن تلقّينا نبأ وفاة والدكم الغالي، نرسلُ لكم من قلوبنا أحرَّ التعازي وأصدقَ الدعوات بأن يرحم الله الفقيد ويغفر له ويدخله فسيح جناته، وأن يلهمكم الصبر والسلوان على فراقه.
  • كلُّ من عليها فان، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام رحمَ الله أباكم، وجعل الجنة داره ومثواه، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلّنا بعده واغفر لنا وله.
  • عظم الله أجركم بوفاة والدكم، نسأل الله الرحمن الرحيم أن يرحمه ويغفر له ويوسّع عليه قبره ويرزقه شفاعة نبيه ويدخله الجنّة بغير حسابٍ ولا سابقة عذابٍ، إنّه وليّ ذلك والقادر عليه.

عظم الله اجرك صديقتي في والدك

أشهر العبارات التي تُقال في مجالس العزاء، أو عندما نعزّي صديقاً بوفاة فقيده هي عبارة “عظّم الله أجركم”، لما تحمله من معاني الحزن والألم والمواساة والدعاء للفقيد وأهله، وعندما نعزّي صديقتنا بوفاة والدها نختار أجمل العبارات للتعزية، وفيما يأتي نقدم لكم عبارات عظم الله اجرك صديقتي في والدك:

  • عظم الله أجركم نسأل الله العلي العظيم أن يُبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله، لا أبالغُ إنْ أخبرتكِ أنّي قد حزنتُ عليه أضعاف حزنكٍ، لقد كان بمنزلة والدي وكنتُ أعتبره قدوتي وسندي، والآن أشعرُ أنني قد فقدتُ أبي للمرّة الثانية.
  • عظّم الله أجركم بوفاة والدكم، ما علمنا عنه إلّا كل خير وما رأينا منه إلا ما نشهد له بالهدى والصلاح، وإنّا نحتسبه عند الله من الأتقياء الصالحين.
  • عظم الله أجركم وأحسن عزائم وغفر لوالدكم وأدخله فسيح جناته، وجعلكم على فقده من الصابرين.

شاهد أيضاً: دعاء للوالدين المتوفين مكتوب

حالات تعزية لصديقتي بوفاة والدها واتس اب

أيضاً يستخدم الكثير من الناس حالات الواتس اب لنشر عبارات التهنئة أو التعزية، وندرج لكم فيما يأتي حالات تعزية لصديقتي بوفاة والدها واتس اب:

  • نتقدم إليكم بأحرّ عبارت العزاء، رحم الله فقيدكم وكتب لكم من بعده طول البقاء، يؤلمني ما تمرّين به من حزنٍ على رحيل والدك، لن يعرفَ مرارةَ فقدِ الأبِ إلّا من فقدَه، ربط َالله على قلبكِ وأنزلَ عليه السكينة وجعلكِ من الصابرين.
  • ننعي إليكم نبأ وفاة والد صديقتي ” الاسم”، رحمهُ الله وغفرَ له وجعل مثواه جنّاتِ الفردوس الأعلى وألهمنا الصبر على فراقه.
  • كلّ من عليها فان، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام، باسمي واسم عائلتي أرسلُ أحرَّ التعازي إلى صديقتي الغالية “الاسم” لوفاة والدها ، وأسألُ الله أن يلهمها وأسرتها الكريمة الصبر على فراقه وأن يغفر للفقيد ويُلحقه بالرفيق الأعلى مع الصديقين والشهداء.

كلمات مواساة لصديقتي بوفاة والدها

عندما يفقد الإنسان شخصاً عزيزاً يصيبه الضعف ويأسره الحزن ويتملّكه الأسى، ويضيق صدره، فكيف إن كان هذا الشخص هو الأب، ويكون الإنسان في وقت العزاء بأمسّ الحاجة إلى من يقف معه ويسانده ويخفف عنه بكلمات المواساة الجميلة، وفي هذه الفقرة ندرج لكم آتياً كلمات مواساة لصديقتي بوفاة والدها:

  • هوّني عليكِ يا صديقتي، هذا قضاء الله تعالى وقدره ونحن أمانةٌ مستودعةٌ في الأرض، وإني أعلم أنك مؤمنةٌ بالله، والمؤمن إنّما يشكو بثّه وحزنه إلى الله، فاستعيني بالله يا صديقتي واصبري إن الله يجزي الصابرين، وادعِ لوالدكِ بالرحمة والمغفرة.
  • أعلم ما تمرّين به يا صديقتي من ألمٍ وعذابٍ ولكن البكاء والحزن لن يعيده، وخيرُ ما تفعلينه له الآن هو الدعاء له لأن دعائكِ يصل إليه ويخفّف عنه، والحزن والنحيب لن يجدي شيئاً.
  • رحم الله أباكِ يا صديقتي الغالية، لقد آلمنا فراقه، وأحزننا نبأ وفاته، ولا نقول إلا ما يرضي ربنى سبحانه وتعالى، نسأل الله أن يبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وأن يجعلكم على فقده من الصابرين.
  • تعجز الكلمات عن التعبير عن مدى حزني على والدكِ، لقد كان أباً حنوناً ورجلاً تقيّاً وإنساناً كريماً، أسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويدخله الجنة بغير حسابٍ أو سابقة عذابٍ.

شاهد أيضاً: دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة

اجمل عبارات تعزية بوفاة الأب

الأب أغلى إنسانٍ على القلب، وفقدانه خسارةٌ كبيرةٌ لا تعوّض، وعندما يفقد الإنسان أباه فلن يخفف ألمه إلّا عبارات التعزية الجميلة التي تنبع من القلب وتدخل إلى القلب، لذلك عندما نعزّي أحداً بوفاة والده نختار أجمل العبارات لذلك، وفي ختام مقالنا ندرج لكم اجمل عبارات تعزية بوفاة الأب:

  • البقاء لله وحده، تلقّينا نبأ وفاة أغلى إنسان على قلبك ونعلم أنّه ليس من السهل فراق الأب، ولكنْ اعلمْ أنّه قد انتقل إلى جوار ربّه، أسألُ الله أن يثبّته عند السؤال ويرزقه خير العاقبة وأن يُلحقه بالرفيق الأعلى مع الصديقين والأنبياء والصالحين وحسنَ أولئك رفيقا.
  • لله ما أخذ وله ما أعطى وكلّ شيءٍ عنده بأجلٍ مسمّى، رحم الله أباكِ يا صديقتي لقد كان أباً وأخاً وصديقاً ورفيقاً أسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويرزقك الصبر والحسبان على فراقه.
  • عظم الله أجركم بوفاة والدكم، جعله الله من الآمنين المطمئنّين، وجعلكم من بعده من الصابرين وجمعكم به في عليين.
  • لا إله إلا الله، إنا لله و إنا اليه راجعون، رحمة الله على أبيكِ، نتقدّم إليكِ بأحرّ التعازي وخالص الحزن والأسى على وفاة والدك، ونسأل الله أن يثبّتك في محنتكِ، وأن يجزيك عن سعيك خير الجزاء.

وبذلك نكون قد أدرجنا لكم مقالاً عن تعزية لصديقتي بوفاة والدها، وأدرجنا أجمل الكلمات والعبارات والرسائل عن تعزية الصديقة وأوردنا نماذج عن كيفية تعزية الصديقة بوفاة والدها، كما عرضنا عباراتٍ للتعزية يمكن نشرها على فيسبوك وتويتر وواتس اب، وذلك لأهميّة التعزية في مواساة أهل الفقيد وتخفيف حزنهم ومشاركتهم في مصيبتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.