+50 من اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2023

+50 من اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2023
تغريدات عن يوم المعلم

اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2023 هي التغريدات التي يهتم بها رواد موقع تويتر بمناسبة يوم المعلم العالمي في كل سنة، هذا اليوم الذي يُصادف يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول من كل عام ميلادي، والذي يُعدُّ يومًا عالميًا دوليًا للمعلمين في جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على التعريف بيوم المعلم العالمي، وسوف نمر على مجموعة من التغريدات والعبارات والكلمات والبوستات عن يوم المعلم العالمي، كما سوف نقدم أجمل الأشعار والصور عن هذا اليوم أيضًا.

التعريف بيوم المعلم العالمي

إنّ يوم المعلم العالمي هو أحد الأيام العالمية الرسمية التي تعترف بها منظمة الأمم المتحدة، وجدير بالقول إنّ هذا اليوم يأتي في يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول من كل عام ميلادي، وهو التاريخ الذي تمّ فيه توقيع توصية منظمة العمل الدولية المعروفة اختصارًا باسم اليونسكو، هذه التوصية التي ضبطت أحوال المعلمين في العالم كله، وقد كانت هذه التوصية في يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول من عام 1966م، وبعد ثمانية وعشرين عامًا على توقيع هذه التوصية وتحديدًا في عام 1994م تم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم لأول مرة بشكل رسمي، وما زال العالم يحتفل بهذا اليوم في كل عام في يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول. [1]

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن يوم المعلم 2023

اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2023

بعد الحديث عن يوم المعلم العالمي بالتفصيل، يهتم الكثير من الأشخاص من رواد موقع تويتر بنشر أجمل التغريدات في مناسبة يوم المعلم في كل سنة تهنئة ومباركة للمعلمين بهذا اليوم، وفيما يأتي سوف نقدم من خلال الجدول أجمل التغريداتِ عن يومِ المعلمِ العالمي لعام 2023:

التغريدة الأولى يوم المعلم هو من أهم وأعظم المناسبات التي نعيشها في شهر أكتوبر من كل عام، فكل عام وجميع المعلمين في هذا العالم بألف خير، تحية حب وسلام إلى كل معلم في هذا العالم بهذه المناسبة.
التغريدة الثانية يُعدُّ اليوم العالمي للمعلم مناسبة عظيمة بالنسبة لنا جميعًا، لأنّه اليوم الذي نقوم فيه بتهنئة جميع المعلمين والمباركة لهم بهذا اليوم، فإلى كل من علمني حرفًا في هذه الحياة، شكرًا لك من أعماق قلبي وكل عام وأنت بخير بمناسبة يوم المعلم العالمي.
التغريدة الثالثة نكتب هذه الحروف وهذه الكلمات في هذه التغريدة لنهنئ جميع المعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي، ونقول لهم: كل عام وأنتم أعظم الناس، شكرًا على جهودكم العظيمة وجعل الله تعالى أيامكم مليئة بالسعادة.
التغريدة الرابعة نتمنى لجميع المعلمين في هذا العالم حياة ملؤها السلام والسعادة والهدوء، أعاد الله تعالى مناسبة عيد المعلم العالمي على سائر المعلمين في هذا العالم بالخير والسلام والأمان والاطمئنان.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن يوم المعلم تويتر

تغريدات عن يوم المعلم بالإنجليزي مترجمة

بعد أن قدمنا اجمل تغريداتٍ عن يومِ المعلمِ 2023 باللغة العربية فيما يأتي نقدم في النقاط الآتية مجموعة من التغريدات باللغة الإنجليزية مع ترجمتها:

  • We congratulate all teachers around the world and wish them a happy 5th of October which is World Teachers’ Day.
    الترجمة: نهنئ كافة المعلمين في جميع أنحاء العالم ونتمنى لهم يومًا سعيدًا في يوم الخامس من أكتوبر وهو اليوم الذي يصادف يوم المعلم العالمي.
  • Every year and all education workers are fine on the occasion of World Teachers’ Day, happy days for all teachers and a life filled with peace and security.
    الترجمة: كل عام وجميع العاملين في مجال التعليم بألف خير بمناسبة يوم المعلم العالمي، أيامًا سعيدة لكافة المعلمين وحياة ملؤها السلام والأمان.
  • We congratulate all male and female teachers in all parts of the world on the occasion of World Teachers’ Day, this day that will fall on the fifth of October, every year and all teachers are good.
    الترجمة: نهنئ كل المعلمين والمعلمات في كل بقاع العالم بمناسبة يوم المعلم العالمي، هذا اليوم الذي سوف يصادف يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول، كل عام والمعلمون جميعًا بألف خير.

تغريدات تهنئة يوم المعلم 2023 تويتر

بمناسبة يوم المعلم العالمي هذه المناسبة التي سوف تصادف يوم الخامس من شهر أكتوبر القادم سوف نلقي الضوء على أجمل التغريدات تهنئة بيوم المعلم تويتر:

تغريدات تهنئة يوم المعلم 2023 تويتر
  • معلمي الحبيب الغالي، أحب أن أهنئك بمناسبة يوم المعلم العالمي تهنئة مليئة بالسلام والحب، أقول لك فيها: كل عام وأنت بألف خير في عيدك العالمي.
  • نرسل هذه الكلمات وهذه العبارات في هذه التغريدة لنهنئ جميع المعلمين في هذا العالم الكبير بمناسبة يوم المعلم، ولنشكرهم على جهودهم المبذولة في بناء الأمم وتعليم الأجيال القادمة.
  • إلى كل من تعب وبذل الكثير من الجهد في سبيل تعليم الأجيال الجديدة، إلى جميع المعلمين في هذا العالم الكبير، تهنئة خاصة ملؤها السلام والمحبة والأمن، كل عام وأنتم بخير أيها المعلمون، جعل الله تعالى أيامكم مليئة بالسلام والخير.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم .. اجمل رسائل وكلمات وبوستات وصور عن عيد المعلم

تغريدات عن المعلم في يوم المعلم 2023

نقدم بعد ما ورد من تغريداتِ عن يومِ المعلمِ العالمي مجموعةً من أجمل العبارات التي تتحدث عن المعلم بمناسبة يوم المعلم والتي تضم التهنئات والمباركات للمعلمين جميعًا:

  • مهما كتبنا وحاولنا أن نعبر عن فرحنا بمناسبة يوم المعلم العالمي، لن نستطيع، ولكننا بهذه المناسبة المميزة نرسل هذه الكلمات وهذه العبارات لنهنئ بها جميع المعلمين في هذا العالم، نقول لهم: عيد معلم سعيد!
  • إلى جميع المعلمين في الأرض، وإلى كل من بذلوا جهدهم في سبيل تعليم الأجيال الجديدة القيم والأخلاق، نبعث إليكم هذه التهنئة وهذه المباركة مليئة بالسلام والأمان، نقول لكم فيها: كل عام وأنتم بألف خير.
  • نخط أجمل الحروف ونكتب أحلى العبارات ونرسل أجمل التهنئات لجميع المعلمين في هذا العالم، إن هذا اليوم هو يومكم، ومن حقكم أن تعيشوا فيه أجمل اللحظات وأن تعبروا فيه عن همومكم، ونحن نسمع ونحاول تحسين أوضاعكم، ولكننا في البداية نقول لكم: نحبكم جميعًا، شكرًا على كل شيء قدمتموه لنا.
  • مهما بذلنا في سبيل رد الدين للمعلم لن نستطيع، فقد بذل المعلم وقدم للإنسان الكثير، فشكرًا لكل من علمني حرفًا، شكرًا لجميع المعلمين في هذا العالم.

شاهد أيضًا: تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر

كلمات عن المعلم في يوم المعلم 2023 تويتر

في الجدول الآتي نقدم مجموعة كلمات عن المعلم بمناسبة يوم المعلم العالمي، عطفًا على ما سبق من تغريدات وعبارات بهذه المناسبة المميزة:

الكلمة الأولى إلى جميع المعلمين في هذا العالم، لقد جاء يوم المعلم العالمي، إنه يومكم، يومكم الذي من حقكم فيه أن تفرحوا وتعيشوا أجمل اللحظات وأحلى الساعات، نبعث إليكم في هذه المناسبة شلالاً من التهنئات ونتمنى لكم جميعًا السعادة والراحة.
الكلمة الثانية نهنئ كل المعلمين والمعلمات في كل مدرسة ومؤسسة تعليمية في هذا العالم، نهنئهم باليوم العالمي للمعلم، ونقول: أعاد الله عليكم هذا اليوم بالخير والبركة والسعادة.
الكلمة الثالثة شكرًا لجميع المعلمين في كل مكان، شكرًا لكم بكل ما في الشكر من معنى، شكرًا لكم على القيم العظيمة والأخلاق النبيلة التي قدمتموها لجميع البشر، شكرًا من القلب وكل عام وأنتم بألف خير.
الكلمة الرابعة نحاول أن نهنئ جميع المعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي، نهنئهم من أعماق قلوبنا ونقول لهم: شكرًا لكم أيها النبلاء، شكرًا لكم من القلب على البذل الكبير والعطاء الجزيل الذي قدمتموه للبشرية عبر السنين.

بوستات مكتوبة للمعلم في يوم المعلم 2023

نقدم في النقاط الآتية مجموعة مميزة من البوستات الخاصة للمعلم بمناسبة يوم المعلم العالمي لعام 2023:

  • البوست الأول: في هذا البوست سوف نتحدث عن يوم المعلم العالمي، هذا اليوم الذي يأتي في الخامس من أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بالمعلمين جميعًا في كل أنحاء العالم، ويتم تكريمهم وشكرهم على الجهود المباركة العظيمة التي يبذلونها لبناء الأمم وتنشئة المجتمعات.
  • البوست الثاني: تهنئة من القلب إلى قلب كل معلم في هذا العالم نكتبها ونرسلها مع النسيم، تهنئة نعبّر فيها عن فرحنا بقدوم يوم المعلم أولًا، ونعبر فيها أيضًا عن الشكر والامتنان لجميع المعلمين بهذه المناسبة، نشكرهم على ما قدموا للتعليم وللأجيال الجديدة في كل مجتمع.
  • البوست الثالث: لكل معلم في هذه الحياة، لكل من بذل من دمه، وأمضى الكثير من سنين حياته يحاول إيجاد طريقة مناسبة لبناء الأجيال الجديدة، إلى زارع بذور القيم والأخلاق التي سوف يحصد ثمارها المجتمع في المستقبل، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة يوم المعلم.
  • البوست الرابع: تحية تقدير وإجلال إلى جميع المعلمين الذين يبذلون قصارى جهدهم في سبيل بناء الأمة والمجتمع، تحية مليئة بالسلام والأمان والخير، شكرًا لكم أيها الأشداء الملتزمون الذين تعصرون سنين أعماركم ليعيش المجتمع في المستقبل.

شاهد أيضًا: انشودة عن يوم المعلم كتابة .. قصيدة في حب المعلم واحترامه

شعر عن يوم المعلم 2023 تويتر

لقد أبدع الشعراء العرب في كتابة أحلى القصائد وأجمل الأشعار عن يوم المعلم العالمي، ومن هذه الأشعار نذكر القصائد الآتية:

  • قصيدة كن عالمًا في الناس:

كنْ عالمًا في الناسِ أو متعلّمًا * * * أو سامعًا فالعلمُ ثوبُ فخارِ
منْ كلِّ فنٍّ خذْ ولا تجهلْ بهِ * * * فالحرُّ مطَّلعٌ على الأسرارِ
وإذا فهمتَ الفقهَ عشتَ مصدَّرًا * * * في العالمينَ معظَّمَ المقدارِ
وعليكَ بالإعرابِ فافهمْ سرَّهُ * * * فالسرُّ في التقديرِ والإضمارِ
قِيَمُ الورى ما يحسنونَ وزينُهُمْ * * * ملَحُ الفنونِ ورقَّةُ الأشعارِ

واعملْ بما علَّمْتَ فالعلماءُ إنْ * * * لم يعملوا شجرٌ بلا إثمارِ
والعلمُ مهما صادفَ التقوى  يكنْ * * * كالرِّيحِ إذْ مرَّتْ على الأزهارِ
يا قارئَ القرآنِ إنْ لمْ تتبعْ * * * ما  جاء فيه فأينَ فضلُ القاري
وسبيلُ منْ لم يعلموا أنْ يحسنوا * * * ظنًّا بأهلِ العلمِ دونَ نفارِ
قدْ يشفعُ العلمُ الشريفُ لأهلهِ * * * ويُحِلُّ مبغِضَهُمْ بدارِ بوارِ
هلْ يستوي العلماءُ والجهَّالُ في * * * فضلٍ أم الظلماءُ كالأنوارِ

  • قصيدة قم للمعلم وفه التبجيلا:

قُم للمعلِّمِ وفِّهِ التَبجيلا * * *  كادَ المعلِّمُ أَن يكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي * * *  يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ * * *  عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى
أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ * * *  وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا
وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً * * *  صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا
أَرسَلتَ بِالتَوراةِ موسى مُرشِداً * * *  وَاِبنَ البَتولِ فَعَلِّمِ الإِنجيلا
وفَجَرتَ يَنبوعَ البَيانِ مُحَمَّداً * * *  فَسَقى الحَديثَ وَناوَلَ التَنزيلا
عَلَّمتَ يوناناً وَمِصرَ فَزالَتا * * *  عَن كُلِّ شَمسٍ ما تُريدُ أُفولا

وَاليَومَ أَصبَحَتا بِحالِ طُفولَةٍ * * *   في العِلمِ تَلتَمِسانِهِ تَطفيلا
مِن مَشرِقِ الأَرضِ الشَموسُ تَظاهَرَت * * *  ما بالُ مَغرِبِها عَلَيهِ أُديلا
يا أَرضُ مُذ فَقَدَ المُعَلِّمُ نَفسَهُ * * *   بَينَ الشُموسِ وَبَينَ شَرقِكِ حيلا
ذَهَبَ الَّذينَ حَمَوا حَقيقَةَ عِلمِهِم * * *  وَاِستَعذَبوا فيها العَذابَ وَبيلا
في عالَمٍ صَحِبَ الحَياةَ مُقَيَّداً * * *  بِالفَردِ مَخزوماً بِهِ مَغلولا
صَرَعَتهُ دُنيا المُستَبِدِّ كَما هَوَت * * *   مِن ضَربَةِ الشَمسِ الرُؤوسُ ذُهولا
سُقراطُ أَعطى الكَأسَ وَهيَ مَنِيَّةٌ * * *   شَفَتَي مُحِبٍّ يَشتَهي التَقبيلا
عَرَضوا الحَياةَ عَلَيهِ وَهيَ غَباوَةٌ * * *  فَأَبى وَآثَرَ أَن يَموتَ نَبيلا
إِنَّ الشَجاعَةَ في القُلوبِ كَثيرَةٌ  * * * وَوَجَدتُ شُجعانَ العُقولِ قَليلا

صور عن يوم المعلم 2023 تويتر

بعد أن ألقينا الضوء على مجموعة مميزة من التغريدات والعبارات والكلمات والأشعار عن يوم المعلم العالمي، فيما يأتي نرفق مجموعة من أجمل صور عن يوم المعلم 2023:

اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2022
اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2022
اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2022
اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2022

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف يوم المعلم العالمي، وأرفقنا فيه اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2023 بالإضافة إلى مجموعة مميزة من التغريدات والبوستات والعبارات والأشعار عن يوم المعلم العالمي، وختمناه بأجمل صور عن يوم المعلم 2023.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم المعلم العالمي، 30/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *