+100 من أجمل عبارات عن يوم المعلم تويتر 2023

+100 من أجمل عبارات عن يوم المعلم تويتر 2023
عبارات عن يوم المعلم تويتر

عبارات عن يوم المعلم تويتر، المعلِّمُ هو صاحبُ أقدسِ المهنِ وحاملُ أسمى الرِّسالات الَّتي عَرِفَها الإنسانُ منذُ القِدَم، وهو الوردةُ الفوَّاحةُ الَّتي أهداها الله –سبحانهُ وتعالى- إلى أرضهِ لينتشرَ العطرُ والعبيرُ في أرجائها؛ لذا فإنَّ العالمَ قد خصَّص لهذا الشَّخص يوماً عالميّاً يعبِّرُ النَّاسُ من خلالِهِ عن محبَّتهم لَهُ وتقديرهم لجهودهِ الجبَّارةِ الَّتي يبذلُها في سبيلِ تطويرِ الأوطانِ وأبنائها على حدٍّ سواء، وفي هذا المقال سنسلِّطُ الضَّوءَ على أجملِ العبارات والتَّغريدات والأشعار الَّتي يتسابقُ النَّاس في إهدائها إلى المعلِّم الجليل في يومِ عيدهِ العالميِّ الَّذي يُصادفُ الخامس من شهر أُكتوبر من كلِّ عامٍ.

التعريف بيوم المعلم العالمي

قبل البدء بالحديث عن عبارات عن يوم المعلم تويتر أحببنا أن نُطلعكم -بلمحةٍ سريعةٍ- على أهمِّ الأُمور المتعلِّقة باليوم العالميِّ للمعلِّم وتاريخهِ وسبب تسميتهِ بهذا الاسم:

اليومُ العالميُّ للمعلِّم هو اليومُ الَّذي اختارتهُ معظمُ دول العالم وجعلتهُ رمزاً للاحتفاءِ بكلِّ شخصٍ يُمارِسُ مهنةَ التَّعليم؛ شكراً منهم لهذا الشَّخص النَّبيلِ الَّذي يُقدِّمُ ما يُقدِّمهُ في سبيلِ تربيةِ الأجيالِ وبناءِ المجتمعاتِ البشريَّةِ أحسنَ بناءٍ، وقد وقعَ اختيارُ هذا الدُّول على اليوم الخامس من شهر أكتوبر/ تشرين الأوَّل من كلِّ عامٍ ليكونَ العيدَ العالميَّ للمعلِّمين؛ إذ يُصادِفُ هذا التَّاريخُ ذكرى توقيع توصية منظَّمة العمل الدَّوْليَّة (اليونسكو) -المختصَّة بأحوال المعلِّمين وأواضعهم وكلِّ ما يتعلَّق بهم- الَّتي صدرتْ على وجهِ التَّحديد في عام 1966م.
وقد احتُفِلَ بهذا العيد العالميِّ للمرَّة الأولى في عام 1994م، ومنذ ذلكَ التَّاريخِ حتَّى يومنا هذا يُعدُّ اليوم الخامس من شهر أكتوبر عيداً رسميّاً فيما يزيدُ على مئةِ دولةٍ حولَ العالم، تعطِّلُ فيهِ الجهات الرَّسمية عطلةً كاملةً، ويحتفلُ فيهِ الطُّلَّاب بأساتذتهم بأنواع الاحتفال المختلفة؛ مثل تزيين باحات المدرسة وممرَّاتها وفصولها الدِّراسيَّة، وإقامة الفعاليَّات والأنشطة الأدبيَّة المتنوِّعة، وتقديم الهدايا والرَّسائل المعنويَّة إلى الأساتذة بمناسبة عيدهم وما إلى ذلك.

عبارات عن يوم المعلم تويتر 2023

تتعدَّدُ أشكال الاحتفال ومظاهرهِ بمناسبة يوم المعلِّم العالميِّ وتتنوَّع تنوُّعَ الأزهار في البساتين، لكنَّ أجملَ أشكال الاحتفال الَّتي تنتشرُ في هذا اليوم هو ما نراهُ منْ عبارات عن يوم المعلم تويتر الَّتي يغرِّدُ فيها الطُّلَّاب إلى أساتذتهم ناشرين من خلالها نسائم المحبَّة والمودَّة فيما بينهم، ومن أجمل هذهِ التَّغريدات ما يأتي:

  • المعلِّمُ هو النُّور الَّذي نُبصرُ من خلالهِ الطَّريق الَّذي نسيرُ فيهِ، فلا نتعثَّر بأيِّ عثرةٍ تظهرُ لنا بغتةً، كلُّ عامٍ وأنتَ بخيرٍ يا معلِّمي، أعادَهُ الله عليكَ وعلى معلِّمينا جميعاً بالخيرِ واليُمنِ والبركات.
  • لو كانَ للأنبياء ورثةٌ، فإنَّ المعلِّمين هم الَّذين سيكونون الورثةَ والخلفاءَ الحقيقيّين للأنبياء والرُّسُل، كلُّ عامٍ وأنت بألف ألف خير يا معلِّمي، أرجو أن تكونَ أيَّامكَ كلُّها سعيدةً ومُبهجةً كهذا اليوم.
  • المعلِّمُ فقط هو الشَّخصُ الوحيدُ القادرُ على ممارسةِ دورِ الأبِ والأخِ والصَّديقِ في الوقتِ نفسِهِ، وقد كنتَ -يا معلِّمي- خير من لعبَ هذهِ الأدوار في حياتي، أرجو لكَ عيدَ معلِّم مملوء بالخيرات والمسرَّات.
  • يا مَنْ أضأتَ بروحِكَ الجميلةِ قناديلَ العلمِ والمعرفةِ والعطاءِ في حياتي وحياةِ زملائي جميعاً، أقولُ لكَ بملء ما في القلبِ من مشاعرٍ: كلُّ عامٍ وأنتَ أقربُ النَّاسِ إلى قلوبنا جميعاً يا معلِّمي.

شاهد أيضاً: ثيمات يوم المعلم جاهزة للطباعة 2023 … اجمل خلفيات ورمزيات وصور ليوم المعلم 1445

تغريدات عن يوم المعلم 2023

وتنتشرُ التَّغريداتُ -الَّتي يهديها الطُّلَّاب إلى أساتذتهم بمناسبة يوم المعلِّم العالميِّ- عبر منصَّة تويتر انتشارَ النَّار في الهشيم، ولا غرابةَ في ذلك؛ لأنَّ المعلِّم يستحقُّ منَّا جميعاً أن نعترفَ بأفضالهِ ونشكرهُ عليها على مرأى العالم ومسمعهِ في كلِّ وقتٍ وحين، ومن تلكَ التَّغريدات:

  • أنتَ الَّذي تغرسُ في نفوسنا العلم والفضائل والوئام، وأنتَ الَّذي تُعطي العالم كلَّه درس الرقيِّ والسَّلام، فكلُّ يومٍ ودقيقةٍ وثانيةٍ يمرُّون على هذهِ الأرض وأنت بخيرٍ يُعرفُ مبتداهُ ولا يُدركُ منتهاهُ.
  • لقد شرَّفكَ الله -سبحانهُ وتعالى- بحمل أسمى الرِّسالات البشريَّة؛ لأنَّهُ يُدركُ كمِّيَّة النَّقاء والصَّفاء اللَّذين تتمتَّع بهما، فهنيئاً لكَ يا معلِّمي هذا الشِّرف العظيم، وكلُّ عيد معلِّم وأنتَ بأحسن حال.
  • لقد كنتَ المنارةَ السَّاطعة الِّتي استطعنا بفضلِ ضيائها أن نتجاوزَ منحدرات الجهل وظلماتِهِ الَّتي لولاكَ لكنَّا غارقين فيها الآن، فكلُّ عامٍ وضياء حضرتكَ يرشدنا وأفضالكَ الكريمة تغمرنا يا معلِّمي.
  • معلِّمي الغالي، يا من تصنعُ الأجيال وتزرعُ الأفكار وتبني الإنسان، لقد تعلِّمنا منكَ أسمى معاني التَّضحية والعطاء والارتقاء، فكلُّ عيدِ معلِّم يمرُّ وأنتَ تطيرُ بنا نحو سماء العلم والمعرفة.

تغريدات تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي تويتر

ولأنَّ مواقع التَّواصل الاجتماعيَّ -وعلى رأسها موقع تويتر- قد صارَ مرآةً جليَّةً تعكسُ ما يحسُّ بِهِ النَّاس من مشاعرٍ في مناسباتهم المختلفة؛ نجدُ أنَّ مشاعر الطُّلَّاب تتجلَّى واضحةً فيما ينشرونهُ من تغريدات لتهنئة أساتذتهم  -من عبارات عن يوم المعلم تويتر وغيرها- في عيدهم، ومن ألطفِ تغريدات التَّهنئة تخيَّرنا لكم الآتي:

  • إلى يديكَ الطَّاهرتين اللَّتين تعلَّمتُ بفضلهما كيفَ أصيرُ ذا قيمةٍ في الحياة أحرُّ قُبلاتي وتحياتي يا معلِّمي الغالي، كلُّ عامٍ واسمكَ منقوشٌ على جدران قلبي نقشاً أبديّاً لا يمحوه الزَّمن مهما فعل.
  • المعلِّمُ هو قبطانُ سفينةِ الحياةِ؛ إذ يسيرُ -بما يبذلُهُ من نفسِهِ وتعبهِ وصحَّتهِ- بالمجتمعات الإنسانيَّة إلى برِّ الأمان وشاطئ السَّلامة، كلُّ عامٍ وجميع المعلِّمين في هذهِ الأرض بخيرٍ وسعادةٍ.
  • لولا وجودُ المعلِّمين بيننا لكنَّا الآن غارقين بجاهليَّتنا وأُمِّيَّتنا، ولما عرفنا الطَّعم الحقيقيَّ للازدهار والتَّطور والارتقاء والحضارة، فكلُّ عامٍ وجميع معلِّمينا هم التَّوازن الَّذي أهدانا الله إيَّاه.
  • أستاذي العزيز، لقد كنتَ -طيلة سنواتي الدِّراسيَّة الَّتي أمضيتُها مع حضرتكَ- بمنزلةِ الأب الرُّوحي الَّذي أستمدُّ منهُ قوَّتي ونشاطي، فأرجو لكَ بمناسبةِ عيدكَ العالميِّ أن تكونَ من أسعد النَّاس، وكلُّ عامٍ وأنت الخير.

شاهد أيضاً: عبارات بالصور عن يوم المعلم 2023

تغريدات عن يوم المعلم بالإنجليزي مترجمة

وقد تفضِّلُ فئةٌ من الطُّلَّاب نشر تغريداتهم عن يوم المعلِّم -سواء أكانت عبارات عن يوم المعلم تويتر أم عبارات في تهنئة المعلِّم أم غيرها- باللُّغة الإنجليزيَّة الَّتي تميلُ قلوبُهم إليها، ولا سيَّما إذا كانت هذهِ التَّغريدة موجَّهةً إلى مدرِّس اللُّغة الإنجليزيَّة الَّذي يضعُفُ قلبُهُ أمام ما يُكتبُ بهذهِ اللُّغة، ومن التَّغريدات الإنجليزيَّة عن يوم المعلِّم:

My beautiful teacher, Teacher’s Day is my chance to tell you that I love you and love you from the bottom of my heart, Happy New Year

  • التَّرجمة: أستاذي الجميل، عيدُ المعلِّم هو فرصتي لأقول لكَ إنَّني أُحبُّكَ وأجلُّكَ من أعماقِ قلبي، كلُّ عامٍ وأنت بخير.

Teacher’s Day is the holiday of all of us, not just you, as it is the day that spreads the breezes of your love in our hearts and revives them again. Happy Teacher’s Day

  • التَّرجمة: عيدُ المعلِّم هو عيدنا جميعاً وليسَ عيدُكَ وحدكَ؛ فهو اليوم الَّذي ينشرُ نسائم محبَّتكَ في قلوبنا فينعشها من جديد، عيد معلِّم سعيد.

I did not find in the phrases that were said about Teacher’s Day to express a small part of my feelings towards you, my Master, every year and you are the closest person to me

  • التَّرجمة: لم أجد فيما قيل من عبارات عن يوم المعلم ما يعبِّرُ عن جزءٍ بسيطٍ من مشاعري تجاهكَ يا معلِّمي، كلُّ عامٍ وأنتَ أقربُ النَّاس إليَّ.

Your innumerable bounties upon me were worthy of being taken from you as an example and example, every year you are closer to God, my teacher

  • التَّرجمة: أفضالُكَ الَّتي لا تعدُّ ولا تحصى عليَّ كانتَ جديرةً بأن أتَّخذَ منكَ قدوةً ومثلاً أعلى، كلُّ عامٍ وأنت إلى الله أقرب يا معلِّمي.

أجمل تغريدات شكر ليوم المعلم تويتر

وأولئك الَّذين يبحثون عن عبارات عن يوم المعلم تويتر لتقديمها إلى معلِّمهم في يومهِ العالميِّ لشكرهِ على تعبهِ وجهودهِ، يحاولونَ -قدر الإمكان- أن تكونَ تغريداتهم من أجمل التَّغريدات وأن تكونَ مميَّزةً من سواها، وفي السُّطور الآتية نضعُ بين أيديكم مجموعةً من أجمل التَّغريدات الَّتي قيلت في شكر المعلِّم:

  • لا تتَّسعُ عباراتي لكمِّيَّة الشُّكر والامتنان الَّتي أُكنُّها تجاهكَ يا معلِّمي، لكنَّني سأقول لكَ في هذا اليوم الجميل: جزاكَ الله عنِّي وعن زملائي الخير كلَّهُ، وعوَّضكَ عمَّا تبذلُهُ من وقتٍ وجهدٍ في سبيلنا عوضاً يسرُّ قلبكَ وخاطركَ.
  • أعرفُ جيِّداً أنَّ “من لا يشكر النَّاس لا يشكر الله” لكن بأيِّ اللُّغات والمفردات والعبارات قد أستطيعُ شكركَ يا معلِّمي! كلُّ عامٍ وأفضالكَ الِّتي لا تعدُّ ولا تُحصى عليَّ أكبرُ من الشُّكر كلِّهِ.
  • لو أنَّني عشتُ عُمرَين لن أستطيع أن أشكركَ على دعمكَ غير المحدود وتشجيعكَ المستمرِّ لي، ووقوفكَ إلى جانبي في كلِّ مرَّة أوشكتُ فيها على السُّقوط، معلِّمي الحبيب ستظلُّ أفضالكُ محفورةً في قلبي إلى الأبد، عيد معلِّم مبارك عليكَ.
  • حينَ كانَ النَّاسُ كلُّهم ينظرونَ إليَّ على أنَّني شخصٌ غيرُ ناجحٍ في الحياةِ، كنتَ أنتَ تشحذُ همَّتي وتبعثُ فيَّ من روحكَ ومعنويَّاتكَ وتدفعني بيديكَ الحانيتين نحو أحلامي، فشكراً لكَ حتَّى ينتهي الشُّكر يا معلِّمي.

شاهد أيضاً: كلمات جميله عن يوم المعلم

عبارات بمناسبة يوم المعلم 2023

وعلى الرَّغم من معرفتنا أنَّ عبارات العالم كلَّها لا تردُّ إلى المعلِّم -الَّذي يفني نفسهُ في سبيلنا- جزءاً من حقِّهِ وأفضالِهِ علينا؛ إلَّا أنَّهُ من أقلِّ الواجبات علينا أن نقدِّمَ لهذا الشَّخص المعطاء عبارةً جميلةً نابضةً بالمشاعر تنسيهِ تعبهُ وتحثُّهُ على تقديم مزيدٍ من العطاء، ومن هذهِ العبارات:

  • لأنَّكَ مهَّدتْ لنا الطَّريق وبسطتَهُ أمامنا كي نسيرعليه آمنين ونصل إلى أعلى مراتب النَّجاح والتَّفوُّق؛ نتقدَّمُ لكَ -بمناسبة يوم المعلِّم العالميِّ- بأطيب التَّبريكات وأحرِّ التَّهنئات، راجين من الله أن يحفظَ لكَ صحَّتكَ ويديمَ عليكَ سعادتكَ.
  • إنَّ بناء الأنُفسِ والعقولِ هو أصعبُ بناءٍ قد يقدمُ عليهِ الإنسان على الإطلاق، وأُشهِدُ الله -يا معلِّمي- بأنَّكَ قد كُنتَ خير بنَّاء وأدَّيتَ واجباتكَ تجاهنا على أتمِّ وجهٍ، كلُّ عيدِ معلِّم وشخصكَ الكريم بألف خيرٍ.
  • هنيئاً لكَ يا معلِّمي كونكَ الوردة اللَّطيفة الَّتي تنشرُ الحبَّ والمعارف والعلوم والضِّياء بين النَّاس، وهنيئاً لكلِّ طالبٍ قد عرفكَ وتتلمذ تحتَ يديكَ العطوفتين، أسألُ الله أن يجزيكَ الجنَّة على تعبكَ الكبير معنا.
  • تأديتُكَ لأمانتكَ الَّتي حملتها تجاهنا جعلتكَ تتربَّعُ على عرشِ قلوبنا واحترامنا وتقديرنا بكلِّ جدارةٍ، كلُّ عيدِ معلِّمٍ وأنت بنقاءٍ وسعادةٍ أيُّها المعلِّم النَّبيل، جعلَ الله أيَّامكَ كلَّها عيداً متواصلاً وعمَّرها بالفرح والسُّرور.

أجمل عبارات قيلت عن يوم المعلم تويتر

ومن العبارات الَّتي ينشرها الطُّلَّاب عن معلِّميهم عبر منصَّة تويتر ما يسرقُ القلبَ؛ لفرطِ جمالها ورقَّتها وكمِّيَّة المشاعر الصَّادقة الكبيرة الَّتي تسيلُ من حروفها، ودونكم مجموعةً من أجمل هذهِ العبارات:

  • معلِّمي المعطاء، يا مَنْ كُنتَ تصنعُ من روحِكَ شطائرَ حلوى وتوزِّعُها بالتَّساوي عليَّ وعلى زملائي في الفصل، كلُّ عامٍ وأنت أكرم النَّاس الَّذين عرفتهم في حياتي، جزاكَ الله عنَّا أفضل الجزاء.
  • في هذا اليوم الجميل، أتقدَّمُ بتحيَّة إجلال وإكبار لكلِّ أساتذتي الَّذين تخرَّجتْ على أيديهم فئات المجتمعِ النَّاجحة كلِّها، كلُّ عامٍ وأنتم السَّبب الأوَّل لازدهار الأوطان وارتقائها وسموّ مكانتها.
  • اللَّهمَّ يا حنَّان يا منَّان، أسألُكَ بجاهكَ وجلالةِ قدركَ ومحبَّةِ نبيِّكَ محمَّدٍ -عليه أفضلُ الصَّلاةِ وأتمُّ التَّسليم- أن تحفظَ معلِّمي من كلِّ شرٍّ قد يُصيبُهُ، وأن تجعلَ ما علَّمنا إيَّاهُ من علوم ومعارف وأخلاق في ميزان حسناتهِ يوم الحساب، كلُّ عامٍ وأنت بخير يا معلِّمي.
  • معلِّمي الوقور، لقد علِّمتنا الأخلاق والخير قبل أن تعلِّمنا الحروف الكلمات، وقد زرعتَ فينا الأملَ والعنفوان قبل أن تزرعَ فينا العلومَ والمعارف، فألفُ ألفِ شكرٍ لكَ يا خير معلِّم في الحياة.

شاهد أيضاً: بطاقة تهنئة للمعلم بمناسبة يوم المعلم

شعر عن يوم المعلم 2023

ولم تكن عبارات عن يوم المعلم تويتر هي الوسيلةُ الوحيدةُ الَّتي ينفثُ فيها الطُّلَّاب مشاعرهم إلى أساتذتهم؛ إذ كانَ الشِّعرُ العربيُّ -منذُ بدء الاحتفال بيوم المعلِّم العالميِّ حتَّى يومنا هذا- رفيقاً للطُّلَّاب وملازماً لهم في تهانيهم ومباركاتهم المهداة إلى أساتذتهم، ومن أحسن الأشعار الَّتي قيلت في هذا الصَّدد:

  • القصيدةُ الأولى: قصيدة (يوم العلم) الَّتي كتبها الشَّاعرُ اليمنيُّ الكبيرُ عبد الله البردوني، وهي من أجمل ما قيل في المعلِّم وعيدهِ، ومنها: [1]

مـــاذا يـــقـــولُ الــشِّـــعـــرُ؟ كـــيــــفَ يـــــرنِّـــــمُ؟
هــتـــفَ الــجــمــالُ: فــكـيــفَ يــشــدو الــمــلــهـمُ

مـــاذا يــغــنِّـــي الــشِّـــعــر؟ كــيــف يــهــيــمُ فـي
هـــــذا الــجـــمـــال؟ و أيــــنَ أيـــــنَ يــــــهــــــوِّمُ؟

فـــي كــــلِّ مـــتّـــجــــهٍ ربــــــيـــــــعٌ راقـــــــصٌ
وبـــكــــلِّ جـــــوٍّ ألــــــفُ فـــــجـــــرٍ يـــبـــســــــمُ

يـــا ســـكــــرة ابــــن الـــشِّــعــر هــــذا يـــومُـــــهُ
نـــغــــــمٌ يـــبـــعــثـــرهُ الــسَّــنـــى ويــلــمــــلــــــمُ

يـــومٌ تـــلاقـــيـــهِ الـــمـــــدارسُ والـــمُــــــنـــــــى
ســــكــــرى كـــمـــــا لاقــــى الـــحــبــيــبـة مـغــرمُ

يــــــومٌ يـــــرنِّــــحُـــــهُ الـــهـــنـــــا ولَـــــهُ غــــــدٌ
أهــنــــا وأحـــفــــل بـــالـــجـــمـــــال وأنــــــغـــــمُ

و أطــــــلَّ يــــومُ الـــعــلــم يـــرفــلُ فــي الـسَّــنـى
وكـــأنَّــــه بــــفــــــمِ الــــحـــــيــــاةِ تــــــرنُّــــــــمُ

يـــــومٌ تـــلــــقِّــــنـــــهُ الـــمـــــدارس نـــشـــأهــــا
درســــاً يــعـــلِّـــمــــهُ الـــحـــيـــــــاة ويــــلـــهــــمُ

ويـــــردِّد الـــتَّـــــاريــــخ ذكــــــــراهُ وفـــــــــــــي:
شـــفـــتـــيــــهِ مــنــــهُ تـــســـــاؤلٌ وتــــبـــسُّـــــــمُ

  • القصيدةُ الثَّانية: قصيدة (صانع الأجيال) للشَّاعر المصريِّ محمود غنيم، ويقول فيها: [2]

قــــالـــــوا: الــــمـــعـــلِّـــــمُ قـــلـــتُ: لَــســـتُ أُغــالــــي
إنْ قُـــــلــــــــتُ: هــــــــــذا صــــــانِــــــــعُ الأَجـــــيــــالِ

إنْ قــــلــــــتُ: صـــــوَّرهـــــــا، وأَبَــــــدَعَ خَـــلْـقَـــهَــــا
لــــم يُـــغــــضِــــب الــــرَّحــمـــنَ صِــــدقُ مـــقـــالِـــــي

نُـــــــورُ الـــمـــعــــلِّــــمِ نــــفــــحــــــةٌ قــــدسِــــــيَّـــــةٌ
مـــــن نُــــــورِ وَجْـــــهِ الـــخَــــالِـــــــق الــــمُـــتـعـالــي

وصَـــــداهُ مـــــــن صَـــــــــوْت الإلــــــهِ، كــــــأنَّـــــــهُ
إن رَاحَ يُــــــطـــــــلِــــــقُــــــــه أَذانُ بِــــــــــــــــــــــلالِ

صَــــنَــــــع الــصَّـــواريـــخَ الــمُـــبِـــيــــدةَ غــــيــــــرهُ
وعــــلـــــى يَـــــدَيْـــــه يــــتـــــمُّ صُــــــنــــعُ رِجــــــــالِ

أبـــــــداً يُـــبـــشِّـــــر بـــالـــسَّــــلام، ولـــــيــــــس مَــــنْ
بَـــيْـــــنِــــــي الـــسَّــــلام كــــقَـــــاطِــــــع الآجـــــــــــالِ

لَــــيْـــــسَ الــــمـــــدرِّسُ نــــاجــــحــــــاً فــــي دَرْسِـــهِ
مـــا لــــم يــــكُـــــن لـــلـــنَّــــشْءِ خَـــيـــــــرَ مِــــثـــــالِ

لــــو قـــــدَّر الــــلَّــــــهُ الـــكـــمــــــالَ لــــــغَــــــيْـــــرِهِ
قُــــلْــــــنَــــــا لــــــهُ: اســتَـــمْـــسِـــــك بــــكُــــل كَـمــالِ

  • القصيدةُ الثَّالثة: قصيدة (قم للمعلِّم) الَّتي خلَّدَ فيها أميرُ الشُّعراء أحمد شوقي ذكر المعلِّم إلى أبد آبدين، ومن أبياتها: [3]

قُــــم لِـــلـــمُـــعَــــلِّـــــمِ وَفِّــــــــهِ الـــتَــــبـــجـــيـــــلا
كــــادَ الـــمُــــعَـــلِّــــمُ أَن يَــــكــــــونَ رَســــــــــــولا

أَعَـــلِـــمــــتَ أَشــــــرَفَ أَو أَجَـــــلَّ مِــــــنَ الَّــــــذي
يَــبــنـــي وَيُــنـــشِــــئُ أَنــــفُـــــســــــاً وَعُــــــقــــــولا

سُـــبـــحــــانَـــــكَ الـــلَّــــهُـــــمَّ خَــــيـــــرَ مُـــعَـــلِّــــمٍ
عَــلَّـــمــــتَ بِـــالـــقَـــلَــــمِ الــــقُــــــرونَ الأولـــــــــى

أَخــــرَجـــتَ هَــــذا الـــعَـــقـــلَ مِـــن ظُـــلُـــمـــاتِــــهِ
وَهَـــدَيـــتَـــهُ الـــنُّـــــورَ الـــمُـــبـــيـــــنَ سَـــبـــيــــــلا

وَطَـــبَـــعـــتَـــــهُ بِــــيَـــــدِ الـــمُــــعَــــلِّــــــمِ تـــــــارَةً
صَــــــدِئَ الـــحَـــــديـــــدُ وَتـــــــارَةً مَـــصــــــقــــولا

فَــــهـــــوَ الَّـــــذي يَـــبــــنـــــي الــطِّـــبـــاعَ قَـويـمَــةً
وَهـــوَ الَّــــذي يَـــبـــنــــي الــنُّــــفــــوسَ عُــــــــــدولا

وَيُـــقــــيـــــمُ مَـــنـــطِــــقَ كُـــلِّ أَعـــــوَجِ مَـــنـــطِـــقٍ
وَيُـــريـــهِ رَأيـــــاً فـــي الأُمـــــــورِ أَصــــــــيـــــــــلا

وَإِذا الـــمُـــعَـــلِّــــمُ لَــــم يَـــكُــــن عَـــــدلاً مَــــشــــى
روحُ الــــعَــــدالَـــــةِ فـــي الــــشَــــبــــابِ ضَــــئـــيـلا

بوستات عن عيد المعلم

ولا يقلُّ موقع فيس بوك أهمِّيَّة عن موقع تويتر من ناحية ازدحام العبارات الَّتي يهديها الطُّلَّاب إلى أساتذتهم بينَ جدرانهِ؛ لذا قد تخيَّرنا لكم ضمن هذهِ الفِقْرة بعض المشنورات الَّتي تُعدُّ من أجمل ما نُشرَ للمعلِّم عبر فيس بوك:

  • لا يسعني في هذا اليوم المميَّز -يوم المعلِّم العالميّ- سوى أن قول: طوبى لمن قال رسول الله -صلَّى الله عليهِ وسلَّم- فيهِ: “فضلُ العالمِ على العابِدِ، كفَضْلِي علَى أدناكم، إِنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ وملائِكتَهُ، وأهلَ السمواتِ والأرضِ، حتى النملةَ في جُحْرِها، وحتى الحوتَ، ليُصَلُّونَ على معلِّمِ الناسِ الخيرَ” [4]عيد معلِّم مبارك.
  • يومُ المعلِّم العالميّ هو أجملُ أيَّام السَّنة بلا منازع؛ فهو اليوم الَّذي تسطعُ شمسُهُ على قلوبنا وأروحنا فتغمرها بالدِّفء والسَّلام، كلُّ عامٍ وجميع معلِّمينا بأتمَّ الخير، حفظكم الله من كلِّ شرٍّ ووهبكم السَّعادة الَّتي تستحقُّونها.
  • أسابقُ النَّاسَ جميعاً وأتقدَّم من منبري هذا بأحرِّ التَّهنئات والتَّبريكات وبأطيب والمشاعر والأمنيات لكَ يا معلِّمي العزيز بمناسبة قدوم عيدكَ العالميّ، كلُّ عامٍ وأنت مصباحُ الحياة ونورها.
  • أستاذي الفاضل، ليتكَ تعلمُ كم كنتُ أعدُّ الأيَّام والدَّقائق الَّتي تمرُّ قبل مجيءِ عيد المعلِّم لأقولَ لكَ: كلُّ عامٍ وأنت معلِّمي المفضَّل وقدوتي الَّتي أقتفي خطاها آمناً مطمئناً، جزاكَ الله عنِّي كلَّ خير.
  • دائماً ما يلهجُ لساني بالدُّعاءِ إليكَ والثَّناء عليكَ؛ لأنَّكَ أوَّل من علَّمني حرفاً ونقلني من غياهب الجهلِ إلى رياض العلم والمعرفة، كلُّ عامٍ وأنت بخير وهناء ونقاء يا أستاذي الحبيب، عيد معلِّم سعيد.

صور تغريدات تهنئة بيوم المعلم تويتر

وحينَ يمزجُ الطَّالبُ عبارتهُ -الَّتي سيغرِّدُ فيها إلى أستاذهِ لتهنئتهِ بيوم المعلِّم- مع صورةٍ جميلةٍ ما، فإنَّهُ يكونُ بذلكَ قد أضاف إليها تميُّزاً فوقَ تميُّزها وأعطاها خصوصيَّة ستتركُ أثرها الجميل في قلب الأستاذ، وإليكم باقةً من أجمل صور التَّهنئة للمعلِّم في عيدهِ:

عبارات عن يوم المعلم تويتر 2022

عبارات عن يوم المعلم تويتر 2022

عبارات عن يوم المعلم تويتر 2022

عبارات عن يوم المعلم تويتر 2022

عبارات عن يوم المعلم تويتر 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا -وإيَّاكم- إلى ختام مقالنا عبارات عن يوم المعلم تويتر، وقد أوردنا لكم أجمل العبارات والتَّغريدات الَّتي يهديها الطُّلَّاب إلى أساتذتهم بمناسبة اليوم العالميِّ للمعلِّم؛ للتَّعبير عن شكرهم وتقديرهم على مجهودهم وتعبهم الَّذي يبذلونهُ من أجلهم، نرجو أن نكونَ قد وُفِّقنا في عرض مادَّة المقال أمامَ حضراتكم، وكلُّ عامٍ والأساتذة جميعاً حول العالم هم مشاعل النُّور، أعادَهُ الله علينا وعليكم بالخير والسُّرور.

المراجع

  1. ^ aldiwan.net، يوم العلم، 03/10/2022
  2. ^ aldiwan.net، صانع الأجيال، 03/10/2022
  3. ^ aldiwan.net، قم للمعلم وفه التبجيلا، 03/10/2022
  4. ^ صحيح الجامع، أبو أمامة الباهلي، الألباني، 4213، صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *