حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي 2024-1445

حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي 2024-1445
حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي

حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي هي الحالات المميزة التي يسعى الكثير من السعوديين إلى الحصول عليها لنشرها على واتسأب بمناسبة يوم التأسيس، تهنئة ومباركة لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة ذات المكانة الخاصة في قلب كل مواطن سعودي، وفي هذا المقال سوف نقوم بتعريف يوم التأسيس وسنلقي الضوء على مجموعة مميزة من الحالات عن يوم التأسيس السعودي مع عبارات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي وتهاني واتساب عن يوم التأسيس وحالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي بالصور.

يوم التأسيس السعودي

إنّ مناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هي المناسبة التي يعيش فيها السعوديون الاحتفاء والاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، تلك الدولة التي أسسها الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى في عشرينيات القرن الثامن عشر، وتحديدًا في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من عام 1727م وهو العام الذي وافق عام 1139 هجرية، وجدير بالقول إنّ هذه الدولة كانت بداية الظهور الحقيقي للسعوديين في شبه الجزيرة العربية وفي تاريخ شبه الجزيرة، وتأكيدًا على هذا التاريخ وعلى الانتماء لهذه البلاد وهذه الأرض، أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله تعالى- في يوم السابع والعشرين من يناير كانون الثاني لعام 2022 عن اعتماد يوم الثاني والعشرين من فبراير شباط يومًا رسميًا للاحتفال بذكرى التأسيس. [1]

شاهد أيضًاكلام عن يوم التأسيس السعودي ، عبارات عن يوم التأسيس

حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي

في الجدول الآتي سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة مميزة من حالات واتس أب عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية:

الحالة الأولى يوم التأسيس هو تلك المناسبة العظيمة التي نعيشها في كل عام، والتي نشعر فيها بالفخر لأننا أبناء المملكة العربية السعودية، تحيا البلاد ويحيا الشعب السعودي.
الحالة الثانية تحية ملؤها الإجلال والإكبار لجميع السعوديين ولجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، نسأل الله رب العالمين أن يحفظ هذه البلاد من كل سوء، تحيا المملكة العربية السعودية الغالية على قلوبنا.
الحالة الثالثة نهنئ ونبارك لكل أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، إنه اليوم الذي يعيش فيه أبناء السعودية مشاعر الفخر والاعتزاز بانتمائهم لهذه الأرض، تحية لكم جميعًا أيها الأحباب.
الحالة الرابعة نهنئ ونبارك لكل السعوديين بمناسبة يوم التأسيس، ونسأل الله رب العالمين أن يديم على المملكة العربية السعودية الخير والأمن والأمان والاستقرار والسلام.
الحالة الخامسة إلى كل السعوديين، وإلى كل أبناء المملكة العربية السعودية، تحية من القلب لكم يا أحباب القلب في يوم التأسيس، يوم الفخر بتاريخ هذه الدولة العظيمة، عاشت المملكة وعاش الشعب السعودي العريق.

شاهد أيضًا: اجمل ماقيل في يوم التأسيس السعودي

حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي بالإنجليزي

تعرض هذه النقاط مجموعة مميزة من الحالات عن يوم التأسيس السعودي باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى اللغة العربية:

  • الحالة: We congratulate all the sons of the Kingdom of Saudi Arabia on the occasion of the Saudi founding day, asking God Almighty to perpetuate goodness, joy and pleasure for the sons of the Kingdom of Saudi Arabia.
    الترجمة: نبارك لكل أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس السعودي سائلين الله تعالى أن يديم الخير والفرح والسرور على أبناء المملكة العربية السعودية.
  • الحالة: The Foundation Day occasion is the most precious occasion to the heart, because it reminds us all of the establishment of the first Saudi state at the hands of the founding Imam, Muhammad bin Saud, may God have mercy on him.
    الترجمة: إنّ مناسبة يوم التأسيس هي المناسبة الأغلى على القلب، لأنّها تذكرنا جميعًا بتأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام المؤسس محمد بن سعود رحمه الله تعالى.
  • الحالة: Congratulations filled with love and peace to all Saudis on the occasion of the founding day. Long live Saudi Arabia, long live the Saudi people, and long live the leaders of the Saudi homeland.
    الترجمة: تهنئة ملؤها المحبة والسلام لكل السعوديين بمناسبة يوم التأسيس، عاشت السعودية وعاش الشعب السعودي وعاش قادة الوطن السعودي.
  • الحالة: On the Saudi founding day, we remember the brave heroic leaders who sacrificed their lives for the sake of building the Saudi state. Greetings to you, free heroes.
    الترجمة: في يوم التأسيس السعودي نتذكر القادة الأبطال الشجعان الذين بذلوا ودفعوا أعمارهم في سبيل بناء الدولة السعودية، تحية لكم أيها الأبطال الأحرار.
  • الحالة: Many congratulations and blessings to all Saudis on the occasion of the founding day. Congratulations on this great national occasion.
    الترجمة: الكثير من التهنئات والمباركات لكل السعوديين بمناسبة يوم التأسيس، مبارك عليكم هذه المناسبة الوطنية العظيمة.

عبارات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي

نقدم من خلال هذا الجدول بعضًا من أجمل عبارات واتس أب عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية:

العبارة الأولى التهنئات والمباركات لكل السعوديين والسعوديات بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، نسأل الله رب العالمين أن يديم الخير والسلام عليكم جميعًا، كل عام وأنتم بخير.
العبارة الثانية في يوم التأسيس نسأل الله رب العالمين أن يكرم جميع السعوديين وجميع أبناء المملكة العربية السعودية بالخير والسلام، تحيا السعودية ويحيا الشعب السعودي العظيم.
العبارة الثالثة إن مناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هي مناسبة من أهم وأبرز المناسبات التي يعيشها السعوديون، وهي من المناسبات الوطنية التي يجب علينا جميعًا أن نشعر بها بالفخر والاعتزاز لانتمائنا لهذه الأرض الطيبة.
العبارة الرابعة يوم التأسيس هو الذكرى التي يحتفي فيها السعوديون بتاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، الظهور الأول لآل سعود في تاريخ شبه الجزيرة العربية، تحية للسعوديين ولتاريخ المملكة العربية السعودية العريق.
العبارة الخامسة نهنئ ونبارك لكل السعوديين بمناسبة يوم التأسيس، ونسأل الله تعالى أن يكرمهم بالخير والعافية وأن يديم على المملكة العربية السعودية الأفراح والليالي الملاح، تحيا المملكة وشعبها.

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم التأسيس السعودي للاطفال

تهاني واتساب عن يوم التأسيس

لأنّ يوم التأسيس السعودي هو مناسبة من المناسبات المميزة والغالية على قلوب السعوديين، في النقاط الآتية سوف نقدم أجمل تهاني واتساب عن يوم التأسيس السعودي:

  • التهنئة الأولى: مبارك عليكم يا أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس السعودي، ونسأل الله تعالى أن تكون هذه المناسبة من المناسبات المميزة والرائعة والمليئة بالفخر والاعتزاز والسعادة لجميع السعوديين.
  • التهنئة الثانية: إنّ مناسبة يوم التأسيس السعودي هي المناسبة المميزة التي يحياها السعوديون في الثاني والعشرين من فبراير شباط من كل عام، تحية للسعودية وأهلها وقادتها وملكها الغالي على قلوبنا جميعًا.
  • التهنئة الثالثة: نرسل أصدق التهنئات وأطيب المباركات لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس السعودي، هذا اليوم الذي يحق فيه لكل مواطن سعودي أن يشعر بالفخر والاعتزاز لانتمائه لهذه الأرض الطيبة.
  • التهنئة الرابعة: ألف مبارك لكل السعوديين ولجميع أبناء السعودية بمناسبة يوم التأسيس، تحيا السعودية ويحيا الشعب السعودي العريق العظيم.
  • التهنئة الخامسة: أصدق التهنئات وأطيب المباركات لكل السعوديين في ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى في عشرينيات القرن الثامن عشر.

حالات شعر واتس اب عن يوم التأسيس السعودي

يهتم الكثير من السعوديين بنشر الأشعار الوطنية المميزة على حالاتهم الخاصة في تطبيق واتسأب بمناسبة يوم التأسيس السعودي، ومن هذه الحالات ما سيأتي:

  • ارفع راسك أنت سعودي:

ارفع راسك انت سعودي  * * *  طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل (ن) بالدنيا  * * * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس  * * * و أصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غارس  * * * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم  * * * يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم والم  * * * سيف و قلب وفعل زنودي
بالعالم ما مثلك مسلم  * * * دايم بالفضيله محرم
الخايف بدارك منعم  * * *  وعن دخيل حماك تذودي
دايم سيفك بيدك سلّه  * * * ما تغمد سيفك منذلّه
وحجاجك دايم منفلّه  * * * وأنت بنصر الله موعودي
فهد القائد فهد الرائد * * * فهد الصقر الحر الصايد
والعيد بعون الله عايد  * * * وسعودك ياوطني سعودي

  • سلمت يا موطن الأمجاد والكرم:

سلمت يا موطن الأمجاد والكرم * * * يا موطني يا رفيع القدر والقيم
سلمت حام لهذا الدين يا وطنا * * * سما به المجد حتى حلّ في القمم
لم تعرف الأرض أغلى منك يا وطنا * * * مشى عليه النبي الحق بالقدم
يا مهبط الوحي يا تاريخ أمتنا * * * يا مشعل النور للأمصار في الظلم
إليك تهفو قلوب الناس قاطبة * * * وترتمي فيك حول البيت والحرم
ومنك يا موطني المعطاء إنطلقت * * * جحافل تنشر الإسلام للأمم
وتحمل الخير للدنيا فتنقذها * * * من فتنة الكــفر والإلحاد والصنم
علوت يا موطني وازددت مفخرة * * * كل يرى المجد قد حلاك بالعظم
أنت الذي في قلوب الشعب مسكنه * * * أنت الذي في قلوب الناس لم ترم
إليك حبي وأشواقي أقدمها * * * مغروسة فيك قد أسقيتها بدمي

شاهد أيضًا: اهداف الاحتفال بيوم التاسيس السعودي 2024-1445

حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي بالصور

في ختام ما ورد من حالات واتس أب مكتوبة عن يوم التأسيس السعودي، نلقي الضوء فيما يأتي على صور كُتبت عليها حالات واتس آب عن هذه المناسبة السعودية الوطنية العظيمة:

حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي

حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي

حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي

حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على تعريف يوم التأسيس، ثم مررنا فيه على حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي باللغة العربية والإنجليزية بالإضافة إلى عبارات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي وتهاني واتساب عن يوم التأسيس وصور حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم التأسيس السعودي، 19/02/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *