عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022

عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022
عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022

عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022، يتسابقُ النَّاسُ فورَ سماعِهِم بخبرِ قدومِ المولودِ الجديدِ لأحدِ أحبَّتهم أو أقربائِهِم إلى تهنئتهِ بهذهِ الهديةِ اللَّطيفةِ الَّتي أرسلها اللهُ -سبحانهُ وتعالى- إليهِ، وتبدأ رحلةُ بحثِهم وتفتيشِهم عن العبارات والكلمات الجميلةِ الَّتي تليقُ بجمالِ هذهِ المناسبةِ؛ لذا سنعرضُ أمامَ حضراتكم في مقالنا هذا باقةً ملوَّنةً ومتنوِّعةً من أجملِ الكلماتِ والعباراتِ والأدعيةِ والأشعارِ الَّتي اقتطفناها لكم من واحةِ اللُّغةِ العربيَّة الغنَّاء لهذهِ المناسبةِ العظيمةِ.

عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022

كثيرةٌ هي العباراتُ الَّتي يُمكنُنا إرسالُهَا إلى أحبَّتنا وأقاربنا بمناسبةِ إشراقِ شمسِ مولودِهم الجديدِ على هذهِ الأرضِ، لكنَّ أجملَها هي تلكَ العبارتُ المصبوغةُ بالصِّبغةِ الإسلاميَّة الزَّاهيةِ الَّتي تمنحُ عبارتنا رونقاً جميلاً يميِّزها من سواها من العبارات، ومن أجمل عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022:

  • قال الله -سبحانهُ وتعالى- في مُحكمِ تنزيلهِ: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا} [1] فهنيئاً لكما تكرُّم الله عليكما بزينة الدُّنيا وجوهرها اليوم، ومباركٌ من القلب مولودكم الجديد الَّذي أسألُ الله أن يجعلهُ قرَّة عينٍ لكما.
  • خبرُ قدومِ مولودكما الجديد إلى الدُّنيا هو من أجمل الأخبار الَّتي سمعتها في حياتي؛ فباركَ الله لكم في الموهوب وشكرتم الواهب وبلغ أشدَّهُ ورزقتم برَّه، أسألُ الله العظيم أن يكونَ مفتاحاً لأبواب الخير والسَّعادة في حياتكما.
  • لقد أهداك الله -سبحانهُ وتعالى- اليوم ملاكاً على هيئة طفلٍ صغيرٍ؛ فأسألُ الله أن ينبتهُ منبتاً حسناً مباركاً، وأن يجعلهُ من الرَّاضين المرضيين والصَّالحين المباركين الَّذين يجري خير أمَّتنا على أيديهم، مباركٌ لكما.
  • أجملُ الأفراح الَّتي قد يعيشها الإنسانُ في حياتهِ كلِّها هي الفرحةُ الَّتي تغمرُ قلبهُ لحظةَ رؤيتهِ لوجهِ طفلهِ الصَّغير الَّذي يُحاكي القمرَ جمالاً ورقَّةً؛ فأسألُ الله أن يجعل مولودك هذا مباركاً عليك وعلى أمَّة حبيبنا محمَّد -صلَّى الله عليهِ وسلَّم-.
  • نسألُ الله العظيم -ربَّ العرشِ العظيم- أن يقرَّ بمولودكم الجديد عيونكم، وأن يكونَ قدومهُ سبباً للسَّعادة الَّتي تغمرُ قلوبكم وجفونكم، وأن يحفظهُ من كلِّ مكروهٍ قد يُصيبهُ، مباركٌ من أعماق قلبي مولودكم الجديد.

كلام تهنئة بالمولود الجديد 2022

وعلى كَثرةِ الكلامِ الَّذي يُقدَّمُ إلى والدي المولود في التَّهنئةِ بقدومهِ إلَّا أنَّ بعضَهُ يُحفرُ على جدرانِ أرواحِهِم؛ لما فيهِ مِنَ الصِّدقِ والعذوبةِ والجماليَّةِ، وفيما يأتي نضعُ بينَ أيديكم ألطفَ كلامٍ قد قيلَ في التَّهنئة بالمولود الجديد:

  • تضيقُ اللُّغةُ كلُّها أمامَ التَّعبير عن حجم فرحي وسعادتي بمناسبة إشراقِ شمسِ مولودكم الجديد على هذهِ الأرض، لكنَّني لا أملكُ سوى قولي لكما: هنئياً لكما بهذهِ الهديَّة الرَّقيقة الَّتي اختَّصكم الله بها، وجعلهُ الله سنداً وعوناً لكما إلى أخر العمر.
  • بُوركَ لكما بمولودكما الجديد، وجعلهُ الله -عزَّ وجلَّ- من الأتقياء الأنقياء الَّذين يرفعون أسماءكم بالخير إلى أعالي السَّماء، أرجو أن يكونَ قدومهُ خيراً عليكم، وأن يملأ بيتكم الصَّغير بالمودَّة والرَّحمة والحنان، هنيئاً لكما.
  • إنَّ سعادةَ الأرضِ كلّها تُلخَّص في خدَّي المولود الجديد الَّذي يجدِّدُ بقدومهِ أرواحَ والديهِ وأفئدتهم؛ فهنيئاً لكما هذهِ السَّعادة الَّتي أرسلها الله إليكم على هيئة طفلٍ اليومَ، وأعانكم على تربيتهِ التَّربية الصَّالحة، ألفُ مباركٍ المولود الجديد.
  • الفرحةُ الَّتي يدخلها المولود الجديد إلى قلبِ والديهِ بقدومهِ لا تُقدَّر بثمنٍ ولا توازيها أيَّةُ فرحةٍ في الدُّنيا، فأسألُ الله -سبحانهُ وتعالى- أن يكونَ قدوم مولودكم خيراً وبركةً عليكما، وأن يتمِّمَ فرحتكما برؤيتهِ من أسعدِ النَّاس وأحسنهم على الإطلاق، مباركٌ.
  • منذُ الصَّباح والشَّمسُ مشغولةٌ بجمعِ خيوطها وحياكتها في ثوبٍ بهيٍّ تتأنَّقُ بِهِ في هذا اليوم الاستثنائيّ؛ فاليوم هو يوم السَّعد الَّذي انتظرناهُ طويلاً لنفرحَ بقدومِ مولودك الجديد، فمباركٌ لك بكلِّ ما تحملهُ كلمة مبارك من معنى.

شاهد أيضاً: عبارات استقبال مولود جديد 2022

دعاء للمولود الجديد 2022

ومن يبحثُ عن عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022 لا بدَّ من أن يتطرَّقَ في بحثهِ إلى أجمل الأدعية الَّتي يمكنُهُ الدُّعاء من خلالها للمولودِ ووالديهِ على حدٍّ سواء؛ لذا سنعرضُ لكم في السُّطور الآتية مجموعةً جميلةً من هذهِ الأدعية:

  • اللَّهمَّ يا ذا الجلال والإكرام، أسألُكَ بعظيمِ لطفكَ وجزيلِ كرمكَ أن تجعل هذا المولود من عبادكَ الصَّالحين الأتقياء الأنقياء السُّعداء في الدَّارين؛ الدُّنيا، والآخرة، وألَّا تجعلهُ من الأشقياء والضَّالين.
  • اللَّهمَّ يا مالكَ المُلك، يا قادر يا كريم، يا مَنْ إذا أردتْ شيئاً قُلتَ لَهُ كُنْ فيكون، أسألُكَ بأسمائكَ الحُسنى أن تجعلَ هذا المولود من مواليد السَّعادة والخير، وأن تقرَّ عين والديهِ برؤيتهِ رجلاً من خيرةِ الرِّجال وزينتهم.
  • اللَّهمَّ يا حنَّان يا منَّان، يا باسطَ الأرض ورافعَ السَّماء من دون عمد، أسألُكَ برحمتكَ الَّتي وسعتْ كلَّ شيءٍ أن تجعل هذا المولود من أهلِ القرآن، وأن تبعدَ عنهُ أعين الحاسدين ووساوس الشَّيطان، إنَّهُ لا يجيبُ الدُّعاء إلَّا أنتَ فاستجب لي يا ربّ.
  • اللَّهمَّ يا قادر يا كريم، يا من يُحيي العظام وهي رميم، اجعل في قلبِ هذا الطِّفل نوراً، وفي لسانهِ نوراً، وفي بصرهِ نوراً، وفي سمعهِ نوراً، وعن يمينهِ نوراً، وعن يسارهِ نوراً، واجعلهُ من عبادكَ الصَّالحين الماشينَ على صراطكَ المستقيم.
  • اللَّهمَّ يا مالكَ المُلكِ، ويا مجيبَ الدَّاعي إذا دعاكَ، أسألُكَ أن تحفظَ هذا المولود بحفظكَ، وأن ترعاهُ برعايتكَ، وأن تجعلَهُ من الشَّاهدين “أن لا إلهَ إلَّا أنت وحدكَ لا شريكَ لكَ وأنَّ محمَّداً عبدكَ ورسولكَ وحبيبكَ”.

عبارات مولود ذكر

وتكبُرُ فرحةُ الوالدينِ وتزدادُ عندما يكونُ جنسُ المولودِ الَّذي تكرَّمَ الله -عزَّ وجلَّ- عليهم فيهِ ذكراً؛ لأنَّهُ سيكونُ عوناً لهم في كبرِهِم، وفيما يأتي سنسلِّطُ الضَّوء على ما يُقالُ من تهنئات وعبارات وأدعية جميلة للمولودِ الَّذكر:

دعاء تهنئة مولود ذكر

الدُّعاء للمولود الجديد هو من أكثر الأُمور الَّتي يتلهَّفُ إلى قراءتها أو سماعها والدا الطِّفل؛ لما فيهِ مِنَ المشاعر الصَّادقة النَّابعة من أعماق القلب، ومن أجمل الأدعية الجميلة للمولود الذَّكر:

  • اللَّهمَّ تكفَّل هذا الصَّبيَّ واكلأهُ بعينكَ الَّتي لا تنام، وحصِّن قلبهُ، وقوِّ إيمانهُ بكَ وبرسولكَ الكريم محمَّد -صلَّى الله عليهِ وسلَّم- وبارك لوالديهِ الكريمين بِهِ وبقدومهِ إليهم واجعلهم من الفخورين بإنجازاتهِ ونجاحاتهِ في قادم الأيَّام.
  • اللَّهمَّ يا عزيز يا جبَّار، يا رحمن يا رحيم، بارك بهذا المولود واجعلهُ من الصَّالحين المُصلحين الَّذين يمرُّون مرورَ السَّحاب فوقَ الأرض، واكتب لهُ ولوالديهِ السَّعادة والمحبَّة والرِّضا في حياتهم كلِّها.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ لهذا الطِّفل الصِّحةَ والسَّلامة والأخلاق الكريمة، فاجعلهُ -يا ربّ- من الهُداة المهتدين ولا تجعلهُ من الضَّالين المُضلّين، وزيِّن لهُ الإيمان واجعلهُ من أهلهِ، وكرِّه إليه الكُفرَ واجعلهُ من أعدائهِ يا الله.

عبارات تهنئة مولود جديد ذكر

وينتقي الباحثون عن عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022 كلمات عباراتهم انتقاءً دقيقاً عندما يكونُ المولودُ ذكراً؛ سعياً منهم إلى مشاركة الوالدين فرحتهم بولدهم الَّذي أنعم الله -سبحانهُ وتعالى- عليهم فيهِ، ومن أكثر عبارات التَّهنئة بالمولود الذَّكر تأثيراً:

  • تتفجَّر ينابيعُ المحبَّة في قلبي وتنسابُ دموع الفرح من عيوني بمناسبة قدوم الأمير الصَّغير الَّذي أرسلهُ الله إليكم اليوم، فهنيئاً لكما بهذا المولود الَّذي أسأل الله -عزَّ وجلَّ- أن يجعلهُ من مواليد السَّعادة والهناء.
  • إنَّ الأرضَ لتتمايلُ فرحاً، والسَّماءَ لترقصُ سعادةً اليوم؛ فاليوم يطلُّ طفلكم برأسهِ على الحياة ليزيِّنها لكم بالمحبَّة والدِّفء والنَّقاء، فمباركٌ لكما هذا المولود الَّذي أرجو لهُ حياةً سعيدةً محفوفةً بالتَّوفيق والنَّجاح.
  • تفتحُ الأرضُ ذراعيها اليوم لاستقبال القمر الصَّغير الَّذي انتظرتْ قدومهُ إليها كثيراً، مباركٌ لكما هذا القمر الَّذي أرجو أن يكون قدومهُ نوراً وضياءً في حياتكم، والحمد لله على سلامة والدتهِ.

تهنئة مولود ذكر جميلة

وعلى الرَّغم من بساطة كلمات التَّهنئة الَّتي يتقدَّمُ بها النَّاس إلى أهل الطِّفل المولود حديثاً إلَّا أنَّها تتركُ في نفوسهم أثراً جميلاً طيِّباً إلى أبد الآبدين؛ ولهذا سنتركُ لكم فيما يأتي مجموعةً من عبارات التَّهنئة -الَّتي يلفُّها الجمالُ من كلِّ حدبٍ وصوبٍ- بالمولود الذَّكر:

  • انتظرتُ هذا اليوم على أحرٍّ من الجمرِ؛ لكي أقفَ إلى جانبك في هذهِ المناسبة العظيمة وأُعبِّرُ لك عن دعمي المُطلق ووقوفي الدَّائم إلى جانبك، مباركٌ قدوم مولودك الجديد الَّذي أسألُ الله -سبحانهُ وتعالى- أن يساعدك على تربيتهِ أحسنَ تربيةٍ.
  • لقد ملأت الفرحةُ عليَّ جهاتي الأربع، وعصفت رياحُ السَّعادة بقلبي من كلِّ حدبٍ وصوبٍ لحظةَ سماعي لخبر قدوم طفلك الجديد إلى دنيانا؛ فمباركٌ لك ولنا هذهِ الفرحة العارمة الَّتي أهدانا الله -ربّ العطاء والكرم- إيَّاها بقدومهِ.
  • كلُّ الأفراح الَّتي عشتُها في كفَّة وفرحةُ قدومِ طفلك الجديد إلى هذهِ الأرض في كفَّة أُخرى! فشكراً لله أوَّلاً ولهذا الطِّفل الجميل ثانياً على هذهِ الفرحةِ الَّتي تكرَّموا عليَّ بها، مباركٌ مباركٌ حتَّى تنفد كلمة (مبارك) من معانيها.

شاهد أيضاً: رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة 2022

عبارات استقبال مولود جديد بنوتة

وحينَ يكونُ جنسُ المولودِ الجديدِ أُنثى فإنَّ فرحةَ والديها بقدومها لا تقلُّ عن فرحتهم بقدومِ الَّذكر؛ لما للأُنثى من خصوصيَّة في نشرِ أجواء الحنان والرَّاحة في كلِّ بيتٍ، وإليكم ألطف الأدعية والكلمات وعبارات التَّهنئة في المولودة الأُنثى:

تهنئة مولود أنثى دعاء

إذا ما أحسَّ المرءُ برغبةٍ مُلحَّةٍ في التَّعبيرِ عن محبَّتهِ لشخصٍ ما فإنَّهُ يلجأ إلى الدُّعاء لهُ، فكيفَ إذا كانَ هذا الشَّخص الَّذي نُريدُ الاعتراف بحبِّهِ طفلةً صغيرةً أرسلها الله -جلَّ في علاه- إلى هذهِ الدُّنيا لتُطيِّبها من طيبها! ومن الأدعية اللَّطيفة للمولودة الأُنثى:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ لهذهِ الطِّفلة الجميلة -الَّتي أسعدت قلوبنا برؤيتها- الصِّحةَ والعافية والإيمان المتين، والحياة المملوءة برائحة النَّرجس والياسمين، اللَّهمَّ أسألكَ أن تحفظها لوالديها وتبارك لهم فيها يا أرحم الرَّاحمين.
  • أسألُكَ بجلالةِ اسمكَ الكريم -يا الله- أن تبارك في هذهِ الطِّفلة لوالديها وتباركَ لها فيهما، وأن ترزقهم برّها، وتقرّ عيونهم برؤيتها في أحسن حال، وأن تجعلها من الشَّاهدين “أن لا إله إلَّا الله وأنَّ سيِّدنا محمَّداً رسول الله”.
  • اللَّهمَّ يا عزيز يا حفيظ، يا مَنْ يُسبِّحُ باسمكَ أهلُ الأرضِ والسَّموات جميعاً، أسألكَ -بمحبَّة رسولكَ الكريم محمَّدٍ صلَّى الله عليهِ وسلَّم- لهذهِ الطِّفلةِ اللَّطيفةِ السَّعادةَ والتَّوفيقَ في الدَّارين؛ الدُّنيا والآخرة، إنَّهُ لا يجيبُ الدُّعاء إلَّا أنتَ سبحانكَ.

عبارات تهنئة بقدوم المولود الجديد أنثى

وصراحةً، إنَّ أجملَ ما قيلَ من عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022 قد قيلَ للمولودةِ الأُنثى؛ لأنَّ النَّاس يحرصونَ على سبكِ كلمات تهانيهم ومباركاتهم أحسنَ سبكٍ أمام حضرةِ وجهِ الطِّفلةِ الرَّحمانيِّ، ومن عبارات التَّهنئة بقدوم المولودة الأُنثى:

  • اللُّغةُ العربيَّةُ كلُّها -بحروفها، وكلماتها، وجُمَلها، وعباراتها- لا تستطيعُ أن تعبِّرَ عن جزءٍ بسيطٍ من السَّعادة الَّتي أُحسُّ بها بمناسبة قدوم مولودتكم الجديدة! مباركٌ لكما من أعماق روحي أيُّها الأحبَّاء.
  • لو وُضِعتْ السَّعادةُ الَّتي أُحسُّ بَها -بمناسبة مجيء طفلتك النَّقيَّة إلى الحياة- على جبلٍ لصارَ يرقصُ من وَقْعِها عليهِ، مباركٌ لك وألف مبارك هذهِ الطِّفلة الَّتي تستمدُّ الأزهار جمالها ورونقها من وجهها الكريم.
  • منذُ اللَّحظةِ الَّتي رأيتُ فيها وجهَ طفلتكَ الجميلة وأنا لا أُجيدُ كتابة كلمات التَّهاني والمباركات؛ فكأنَّ سحراً لطيفاً يسرقُ الكلام قد أصابني حينَ رأيتها! هنيئاً لكَ هذهِ الطِّفلة الجميلة، والحمد لله على سلامة والدتها.

كلمات تهنئة بمولودة أنثى

ومن أصغرِ الواجبات الَّتي يُمكنُ للمرءِ أن يقومَ بها عند قدومِ المولودة الجديدة لأحد أحبَّتهِ أو أقاربهِ أو معارفهِ: إرسالُ التَّهنئة لهُ في هذهِ المناسبة المميَّزة، ومن أجمل كلمات التَّهنئة بالمولودة الأُنثى:

  • لا شيءَ ينشرُ الطَّاقة الإيجابيَّة بقدر نشر الطِّفلة الصَّغيرة لها في البيت؛ فهنيئاً لكما بهذا الوجهِ الملائكيِّ شبيهِ المصحف الَّذي أهداكم الله إيَّاه اليوم، وأسألُ الله أن يجعلها من الصَّالحات المؤنسات الراضيات المرضيات.
  • أولئكَ الَّذين يصحونَ على موسيقا ضحكة طفلتهم الصَّغيرة في بيتهِم هم أسعدُ النَّاس على وجهِ الأرض؛ فهنيئاً لكما هذهِ الرَّحمة والنِّعمة الَّتي اختصَّكم الله -سبحانهُ وتعالى- بها، وأرجو أن تكونَ من السَّعيدات في الدُّنيا والآخرة.
  • العبارات والكلمات كلُّها اليوم تقفُ عاجزةً أمامَ هذهِ الملكة الصَّغيرة الَّتي أهداكم الله -عزَّ وجلَّ- إيَّاها اليوم؛ فمباركٌ من أعماق قلبي لكما بها، وأرجو أن يكونَ قدومها مفتاحاً للخيرات والبركات الكثيرة الَّتي تنتظركما إن شاء الله.

عبارات شكر لله على المولود الجديد

ولأنَّ الله -خالقَ الخلقِ سبحانهُ وتعالى- إذا أعطى عبادهُ فإنَّ عطاءهُ يكونُ جزيلاً؛ نجدُ أنَّ أوَّل ما يقومُ بِهِ والدا الطِّفل المولود حديثاً هو شكر الله -عزَّ وجلَّ- على عطائهِ الجزيل الَّذي أغرقهم بِهِ، ومن ألطف عبارات الشُّكر لله على المولود الحديث:

  • الحمدُ للهِ حمداً كثيراً طيِّباً مباركاً والشُّكر لَهُ دائماً وأبداً على كرمهِ وفضلهِ عليَّ؛ إذ رزقني اليوم صبيّاً تعبقُ منهُ رائحةُ الجوريِّ والزَّنبق وقد أسميتهُ “الاسم”، وأسألُ الله أن يحفظهُ لي ويجعلهُ عوني وسندي عند الكبر.
  • الحمدُ للهِ العظيمِ -ربِّ النِّعم والأفضال- حتَّى يبلغَ الحمدُ منتهاهُ على نعمةِ مولودي “الاسم” الَّذي رزقني إيَّاهُ اليوم، أسألُهُ أن يتمَّ نعمتهُ عليَّ ويمنحني فرصة رؤيتهِ رجلاً كبيراً مدركاً لما يُريدهُ من هذهِ الحياة.
  • لو أنَّني وقفتُ نفسي لحمدِ الله وشكرهِ من اليوم حتَّى آخر يومٍ في عمري لما وفَّيتهُ جزءاً من أفضالهِ ونعمهِ عليَّ؛ فالحمدُ لهُ أوَّلاً وأخيراً أن رزقني اليوم بمولودي “الاسم” الَّذي أرجو رؤيتهُ من أحسن النَّاس.
  • اعتدتُ البكاءَ دائماً أمامَ كرم الله -سبحانهُ وتعالى- وأفضالهُ الَّتي لا تُعدُّ ولا تُحصى عليَّ وعلى أُسرتي، وها هي دموع الفرحِ تنسابُ من عيوني مجدّداً اليوم أمام الهديَّة اللَّطيفة الَّتي أرسلها الله إليَّ؛ مولودي “الاسم”، فالحمدُ للهِ دائماً وأبداً.
  • لقد منَّ الله عليَّ مرَّة أُخرى اليوم بمولود يُشبهُ السَّماء بنقائهِ وصفائهِ، وقد أسميتهُ “الاسم”، فالحمدُ للهِ العظيمِ -ربِّ العرش العظيم- على رحمتهِ بي وكرمهِ عليَّ دائماً وأبداً، وأرجو أن يكونَ مولودي هذا من عباد الله الصَّالحين الَّذين يجري الخير على أيديهم.

شاهد أيضاً: عبارات شكر لله على المولود الجديد

عبارات استقبال مولود جديد قصيرة

وقد يبحثُ النَّاسُ عن العبارات القصيرةِ الموجزةِ -سواء أكانَت عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022 أم غيرها- عندَ تهنئتهم لأحدِ أقاربهم أو معارفهم بمناسبة قدوم مولودهم الجديد، ودونكم أرقى هذهِ العبارات وأحسنها:

  • الحمدُ لله على سلامة المولود ووالدتهِ الكريمة، ونسألُ الله لهما الحياة السَّعيدة المملوءة بالبياض والنَّقاء.
  • هنيئاً لكما بهذا المولود الجميل، جعلهُ الله مباركاً عليكما وعلى أمَّة محمَّد -صلَّى الله عليه وسلَّم-.
  • بارك الله لكما في الموهوب، وشكرتم الواهب، وبلغ أشُدَّهُ، ورزقتم برَّهُ، هنيئاً لكما أيُّها الأعزَّاء.
  • من القلب إلى القلب: أُباركُ لكما قدوم مولودكما الجديد إلى هذهِ الدُّنيا، وأسألُ الله أن يجعلهُ من مواليد الخير والسَّعادة.
  • ألف مبارك سطوع شمس مولودتكم الجديدة على هذهِ الأرض، جعلها الله من الصَّالحات وحفظها من كلِّ شرٍّ ومكروهٍ.

دعاء للمولود الجديد الذكر تويتر

ولم يعد يخفى على أحدٍ اليوم أنَّ مواقع التَّواصل الاجتماعيّ قد صارتْ النَّافذة الَّتي يطلُّ النَّاسُ من خلالها على بعضهم، ويتبادلونَ الكلمات والعبارات الجميلة في المناسبات المختلفة ولا سيَّما مناسبة قدوم المولود الجديد، ومن الأدعية العذبة -المنتشرة على منصَّة تويتر- للمولود الجديد تخيَّرنا لكم الآتي:

  • اللَّهمَّ يا كريم يا عظيم، احفظ هذا الصَّبيَّ من كلِّ شرٍّ، ويسِّر لهُ الخير في طريق حياتهِ، واكتب لَهُ سعادةَ الحظِّ في الدَّارين، واجعلهُ سبباً للسَّعادة الَّتي تليقُ بقلبِ والديهِ، إنَّه لا يُجيبُ الدُّعاء إلَّا أنتَ يا الله.
  • اللَّهمَّ اجعل هذا الطِّفلَ من أهلكَ وعبادكَ الصَّالحين، وعمِّر قلبهُ بالإيمان بكَ وبرسولكَ محمَّد -صلَّى الله عليهِ وسلَّم- وعطِّر ثغرهُ بالقرآن الكريم وبشهادة “أن لا إلهَ إلَّا الله وأنَّ محمَّداً رسول الله”.
  • اللَّهمَّ يا سامع الصَّوت ويا سابق الفوت، ويا من أجاب نوحاً حينَ ناداه وكشف الضرَّ عن أيُّوب في بلواه، احفظ هذا الصَّبيَّ لوالديهِ، واجعل السَّعادة والمحبَّة والمسرَّات عنوان أيَّامهم القادمة.
  • اللَّهمَّ يا مَنْ نجَّيت محمَّداً -صلَّى الله عليهِ وسلَّم- بخيوط العنكبوت، ويا من أخرجت يونس من بطن الحوت، ويا من لا شيء في الدُّنيا بعزيز وعسير عليكَ، أسألُكَ -بجاهكَ وجلالكَ ومحبَّةِ نبيِّكَ المصطفى- أن ترزقَ هذا الولد الصَّحة التَّامَّة وأن تجعلهُ من خيرة عبادكَ في الأرض.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ -باسمكَ العظيم الَّذي إذا سُئلتَ بِهِ أعطيتَ وأجزلت، وإذا دُعيتَ بهِ أجبتَ ولبَّيتَ، وإذا استُرحِمتَ بِهِ رحمتَ وعطفتَ- لهذا الصَّبيِّ الصَّغير الأمن والعافية والسَّعادة في الدُّنيا والآخرة يا الله.

شاهد أيضاً: تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم

بوستات تهنئة بالمولود الجديد

وكذلك قد صارَ موقعُ فيس بوك اليوم يعدُّ وسيلةً من أهمِّ الوسائل الَّتي يبثُّ من خلالها النَّاس تهانيهم ومباركاتهم بعضهم إلى بعضٍ في المناسبات المختلفة وينشرونها على جدرانهِ الزَّرقاء، ومن أكثر بوستات التَّهنئة بالمولود الجديد جمالاً:

  • من منبري هذا أُباركُ لكما قدوم طفلكما الجديد إلى هذهِ الدُّنيا، وأسألُ الله العظيم -ربّ السَّموات والأرض- أن يجعلهُ قرَّة عينٍ لكما، وأن يكونَ قدومهُ مفتاحاً لباب الخير ومغلاقاً لباب الشَّرِّ إن شاء الله.
  • لم تستطع المسافةُ الَّتي تفصلُ بيننا أن تمنعني من الفرح والسُّرور لحظةَ سماعي بقدومِ مولودكَ الجديد، فألف ألف مبارك لكَ ولوالدتهِ الكريمةِ بِهِ، وأرجو أن يكونَ في قدومهِ الخيرُ الكثير الَّذي يليقُ بحضراتكم.
  • هذا المولود الجديد الَّذي أضاء الدُّنيا بنورهِ وشغفَ القلوب بجمالهِ باركَ الله لكما فيهِ، وجعلهُ من البارّين بكما الَّذين يشدُّونَ السَّعادةَ من شعرها ويجيئون بها إلى أحضان والديهم، مباركٌ ملءَ القلب.
  • لقد أشرقت أنوارُ الأرضِ اليوم بقدوم ولدكما الجديد إليها! فألف ألف مبارك لكما بِهِ، وآملُ من الله أن يتمَّ عليكما هذهِ الفرحة برؤيتهِ شابّاً كبيراً يسيرُ إلى أهدافهِ ونجاحاتهِ بخطىً واثقةٍ وعزيمةٍ لا تنفد.

عبارات عن المولود الجديد للواتس

وموقع واتس أب قد صارَ ثالثَ الاثنين السَّابقين من حيثُ اشتمالهِ على عبارات التَّهنئة بالمولود الجديد -من عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022 وغيرها- بينَ دفَّتيهِ الخضراوين، ومن عبارات التَّهنئة بالمولود الجديد المناسبة لموقع واتس أب:

  • أُباركُ لك من قلبي بهذا المولود الجميل الَّذي ملأ الدُّنيا علينا سعادةً وابتهاجاً بقدومهِ، وأسألُ الله أن يعينكَ على تربيتهِ أحسنَ تربيةٍ، وأن يجعلهُ من الأتقياء الحافظين لكتابهِ الكريم والعاملين بمعانيهِ السَّامية.
  • هنيئاً لهذا اليوم الَّذي سيصيرُ تاريخاً لميلادِ أجملِ طفلٍ رأتهُ عيني! مباركٌ وألف مباركٍ لكما بهذا المولود الَّذي أسألُ الله -سبحانهُ وتعالى- أن يحرسهُ بحراستهِ ويرعاهُ برعايتهِ وأن يجعلهُ من البارّين بكما.
  • لم أشعر -في حياتي كلِّها- بسعادةٍ تُضاهي السَّعادةَ الَّتي أشعرُ بها اليوم بمناسبة قدوم مولودك الجديد، فشكراً لكَ ولهُ على السَّعادة الَّتي منحتموني إيَّاها، والحمدُ لله على سلامتهِ وسلامة والدتهِ الكريمة.
  • تبدو الأرضُ اليوم أبهى من أيِّ يومٍ قد رأيتها فيهِ من قبل! ولا غرابةَ في ذلك؛ إذ إنِّها تأنَّقتْ وتعطَّرت من أجل استقبال مولودك الجديد الَّذي جاء إليها اليوم، فمباركٌ ملءَ القلب بهذا المولود الَّذي زيَّنَ الأرض بقدومهِ.

شاهد أيضاً: دعاء الشكر للمولود الجديد

تهنئة مولود جديد في العائلة

وتلكَ الفرحةُ الَّتي تعصفُ في صدورِ أفرادِ العائلةِ جميعاً -آنَ زيادةِ عددِ أفرادِها بمولودٍ جديدٍ أرسلهُ الله إليهم- تتجلَّى سريعاً في الكلمات والعبارات الَّتي يهنِّئونَ بعضهم بعضاً من خلالها، ودونكم مجموعةً رقيقةً من أجمل هذهِ التَّهاني والمباركات:

  • اليوم يطلُّ قمرٌ جديدٌ على عائلتنا ويضيءُ بنورهِ أرجاء بيتنا، فمباركٌ لنا جميعاً هذا المولود الجديد الَّذي نسألُ الله -سبحانهُ وتعالى- أن نعيشَ بصحبتهِ أجملَ أيَّام حياتنا الَّتي كُنَّا ننتظرها.
  • اليوم هو يوم السَّعد الَّذي كُنَّا جميعاً ننتظرهُ على أحرٍّ من الجمر؛ إنَّهُ اليوم الَّذي يطلَّ فيهِ الطِّفلُ الصَّغيرُ -الَّذي تاقتْ قلوبنا إلى رؤيتهِ- برأسهِ علينا ليعلنَ بدايةَ السَّعادة في العائلة، فمباركٌ لنا جميعاً يا أحباب.
  • لقد ملأت الفرحةُ عائلتنا كلَّها لحظةَ انضمام الملكة الصَّغيرة -الَّتي تُشبهُ الوردةُ أوَّل طلعتها- إليها؛ فالحمدُ لله حمداً كثيراً دائماً على نعمتهِ وفضلهِ، ونسألُهُ الصِّحَّة الجيِّدة والهناء لهذهِ الطِّفلة في حياتها.
  • حجمُ السَّعادة الَّذي لفَّ أرواحنا من كلِّ جانبٍ لحظةَ بريقِ هذهِ النَّجمة الصَّغيرة في سماء عائلتنا لا يُمكنُ أن ننساهُ مهما تطاولَ الزَّمن، هنيئاً لوالديها ولنا جميعاً بها، ونسألُ الله أن يجعلها من الصَّالحات التَّقيَّات.
  • لغاتُ الأرضِ كلّها تقفُ عاجزةً اليومَ ولا تستطيعُ أن تصفَ السَّعادة الَّتي أغرقتْ عائلتنا بمناسبة قدوم هذا الطِّفل إليها؛ فمباركٌ لنا جميعاً بِهِ، والحمدُ لله على عطائهِ وأفضالهِ علينا.

عبارات للتهنئة بالمولود الجديد بالإنجليزي

ومِنَ النَّاس من يقعُ اختيارهُ على اللُّغة الإنكليزيَّة في كتابة عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022 وغيرها من عبارات التَّهنئة؛ لما في هذهِ اللُّغة الجميلة من رتابةٍ وكسرٍ للمألوف، ومن العبارات الإنجليزيَّة الجميلة للتَّهنئة بالمولود الجديد:

Congratulations on your new baby, and thank God for his safety and the safety of his generous mother, may God protect him from all evil and make him the apple of an eye for you both

  • التَّرجمة: هنيئاً لكَ بمولودكَ الجديد، والحمد لله على سلامتهِ وسلامة والدتهِ الكريمة، حفظهُ الله من كلِّ شرٍّ وجعلهُ قرَّة عين لكما.

I bless you from the bottom of my heart with your new baby, and I ask God to make him one of the happy, not the miserable. A thousand blessed

  • التَّرجمة: أُباركُ من قلبي لكَ بمولودكَ الجديد، وأسألُ الله أن يجعلهُ من السُّعداء لا من الأشقياء، ألف مبارك.

The happiness that afflicts you afflicts me; So thanks be to God and to this newborn for the happiness they have given us today, a thousand thousand blessed

  • التَّرجمة: السَّعادةُ الَّتي تُصيبُكَ تُصيبني؛ لذا شكراً لله ولهذا المولود على السَّعادة الَّتي منحونا إيَّاها اليوم، ألف ألف مبارك.

With my highest sincere feelings and my warmest congratulations, I extend to you on the occasion of the arrival of your new baby, asking God to make her a happy birth

  • التَّرجمة: بأسمى المشاعر الصَّادقة وبأحرِّ التَّبريكات أتقدَّمُ إليكَ؛ بمناسبة قدوم مولودتك الجديدة، راجياً من الله أن يجعلها من مواليد السَّعادة.

شاهد أيضاً: عبارات عن حب الرسول للاطفال

شعر تهنئة بالمولود الجديد

وقد استقطبَ الشِّعر العربيُّ -بما فيهِ من بلاغةٍ وجماليَّات لا تخفى على كلِّ ذي لبٍّ- قلوبَ المهنِّئين بالمولود الجديد، وصارَ أحدَ أهمِّ الوسائل الَّتي يتَّكئونَ عليها في التَّعبير عن فرحتهم بقدومِ مولودِ أحدِ أحبَّتهم، وفيما يأتي سنعرضُ لكم أجمل الأشعار الَّتي قيلت في هذهِ المناسبة المميَّزة:

شعر عن مولودة أنثى

من القصائد العامِّيَّة اللَّطيفة الَّتي قيلت في التَّهنئة بقدوم المولودة الأُنثى:

يــســتــاهــل الـصّـبـح وجــهــكِ والــفـرح ثــغــركْ
ما دام ربِّـأـــي رزقــأــك بِـــقُــــرِّةِ عـــيـــــونــــــكْ

طــفــلــة تــفــتّـــح بــدنـــيـــا فــرحــتــك زهــــركْ
وتـــزف ســعـــد الـلَّــيــالي الــبــيــض فــي كـونـك

كـــلّ الـتّــهــانـــي تــعــطّـــر حــرفــهــا ذكــــــركْ
وأحــلـــى الــقــصــايــد يـــنـــوّر وجــهــه لـــونـــكْ

ربّـــــك يــحــبّــك وزادك بـــشـــر فـــي بــــشـــركْ
وأهــــداك طــفــلــــة تـــورق بــاقــــي غــصــونـــكْ

وتــبـــدِّد شــجـــون كــلِّ الــعــمـــر وشــجـــونـــــكْ
الـــلَّــــه يــطـــول بـــعــــمـــرهـــــا وعــــمـــــــركْ

والــلَّـــه يــصــونــهــا لــبـــيـــت الــعـزّ ويـصـونـكْ
والــلَّـــه يـحــفــظــهـــا وتـبـقـى دوم فــــي أمـــــركْ
ابـــنــــة تــحــقِّــــق لــــك الأحـــــلام بـــعــــيـــونـكْ

شعر جميل للمولود الذكر

ومن أجمل القصائد الفصيحة الَّتي قيلت في التَّهنئة بقدوم المولود الذَّكر: [2]

تـــهــنّــا بــمــولـــودٍ شــريــــفٍ جــــاء مـــن
هــبــــة الإلــــــه الـــواحــــد الـــمـــعـــبـــــودِ

ولــــدٌ ســعـــيــدُ الــحـــظِّ طــالـــع نـــجــمــهُ
قـــد لاحَ فـــي أفــــقِ الــسَّـــمــــا بـــســـعــودِ

حـــقّ لِــمــولــدهِ يــواصــــل بــالــضُّـــحــى
أَطــيـــاره الــتَّـــغـــريـــد بــالـــتَّـــغــــريـــــدِ

وَالـرِّيـحُ تــجــري سـجـسـجـاً فـي صـبـحـهـا
وَعـشــيّـهــا بــالـلُّــطــــفِ والــتَّــمــيـــيــــــدِ

وَالـــرَّوضُ يــنــفــح زهــرهُ كــالـمـسـكِ مـن
دانٍ يـــفــــوحُ أَريــــجــــــه وبـــــعـــــيـــــــدِ

وَالـــدَّوح مِــــن فــــرحٍ يـــهـــزُّ غــصـونـــهُ
وَيــعـــانــــقُ الأمــــلـــــودَ بـــالأمــــلــــــــودِ

وَالأكــــمُ يــنـــطـــقُ جـــهــــرةً بــــدعــائـهــا
لــلَّـــه بِــالــتَّــهـــلـــيــــل والــتَّــحــــمــــيـــــدِ

فَــاِشــكـــر إِلــهــكَ حــقّ واجــــب شـــكــــرهِ
ســبـــحــانــــهُ مِــــن مـــبـــدئٍ ومـــعــــيــــــدِ

صور عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022

ولأنَّ الصُّور اللَّطيفة الزَّاهية تضفي على عبارات التَّهنئة رونقاً مبهجاً ومتميِّزاً، وتمنحها جمالاً فوقَ جمالها وتأثيراً فوقَ تأثيرها؛ آثرنا في هذهِ الفِقْرة أن نعرضَ لكم أجمل الصُّور المشتملة على عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022:

عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022

عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022

عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022

عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022

عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022

شاهد أيضاً: أسماء بنات حلوة ونادرة 2022

بهذا نكونُ قد وصلنا إلى ختام مقالنا عبارات استقبال مولود جديد اسلامية 2022، وقد مررنا -وإيَّاكم- على أجمل العبارات والأدعية والأشعار والصُّور الَّتي يمكنُكم تقديمها إلى والدي الطِّفل المولود حديثاً لتهنئتهم بقدومهِ، نرجو أن تكونَ كلمات مقالنا قد مرَّتْ مرورَ السَّحابِ على أفئدتكم، وأن تكونوا قد استمتعتم بها، ونسألُ الله أن يحفظَ أبناءنا وأبناءكم من كلِّ شرٍّ قد يصيبهم، وأن يقرَّ أعيننا وأعينكم برؤيتهم من أحسن النَّاس.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ سورة الكهف، الآية: 46
  2. ^ aldiwan.net، تهنا أبيت اللعن بالمولود، 20/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *