عبارات استقبال مولود جديد 2022

عبارات استقبال مولود جديد 2022
عبارات استقبال مولود جديد 2022

عبارات استقبال مولود جديد 2022، إنَّ وقوفنا إلى جانب أحبَّتنا وأقاربنا في أفراحهم ومشاركتهم إيَّاها -من خلال ما نُرسلُهُ إليهم من عبارات ورسائل في التَّهنئة- هو أعظمُ شيءٍ قد نقدِّمهُ إليهم على الإطلاق، ولا سيَّما في تلكَ الفرحةِ العظيمةِ الَّتي تُرافقُ قدومَ مولودٍ جديدٍ إلى العائلة؛ لأنَّها الفرحةُ الَّتي تُحفرُ تفاصيلُها على جدرانِ قلوبهم أبدَ الدَّهر، وفي هذا المقال سنعرضُ لكم أجمل العبارات والكلمات والرَّسائل الَّتي يمكنُكم إرسالها إلى أحبَّتكم لتهنئتهم بمولودهم الجديد.

عبارات استقبال مولود جديد 2022

قالَ الله -سبحانهُ وتعالى- في كتابه الكريم: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا} [1]لما يبعثُهُ الأولاد من أملٍ ومحبَّةٍ وسرورٍ في حياةِ والديهما؛ لذا ينبغي أن نكونَ أوَّل المهنِّئين لأحبابنا وأقاربنا حين يرزقكم الله بالمولود الَّذي يقرُّ أعينهم ويسرُّ قلوبهم، ومن أجمل عبارات استقبال مولود جديد الَّتي يمكننا تهنئتهم بها:

  • لأنَّ الأطفالَ هم زينة الحياة الدُّنيا والباعثُ الأوَّل على السَّعادة والسُّرور فيها؛ أتقدَّم لكم اليوم بأحرِّ التَّهاني والتَّبريكات بمناسبة قدوم مولودكم الجديد الَّذي أسأل الله أن يجعلهُ من الصَّالحين البارّين بكم.
  • أجملُ لحظةٍ في الحياةِ هي تلكَ اللَّحظةُ الَّتي تبصرُ فيها عيناكَ قطعةً منكَ قد جاءت إلى هذهِ الأرض وزيَّنت حياتكَ بالأفراح والمسرَّات، مباركٌ لك مولودك الجديد الَّذي أرجو لهُ الأيَّام الجميلة الَّتي تشبههُ.
  • الفرحةُ الكُبرى الَّتي ينتظرها الإنسان بعد الزَّواج تكمنُ في قدوم مولود ينشر المحبَّة والدفء في أرجاء بيتهِ، وها قد تكرَّم الله عليكما اليوم بمولودكما وأتمَّ فرحتكما بِهِ، فألف مبارك قدوم مولودكما الجديد.
  • الأولادُ هم التَّتويجُ الحقيقيُّ لعلاقةِ الزَّواج والباعثُ الأوَّل على نشر نسائم المحبَّة والرَّاحة في المؤسَّسة الزَّوجيَّة؛ لذا أُباركُ لك من أعماق قلبي بمناسبة قدوم مولودك الجديد الَّذي أرجو لهُ العمر المديد المملوء بالطَّاعة والنَّجاح والتَّوفيق.
  • أن تستيقظَ كلَّ صباحٍ لتجدَ طفلكَ الصَّغير -الَّذي تعبقُ منهُ رائحة الحبِّ والوئام- نائماً إلى جانبكَ هو أعظمُ ما قد تراه عينكَ على الإطلاق، فمباركٌ لكَ هذا المولود الجميل الَّذي أسأل الله أن يعمِّر بيتكما بالمودَّة والرَّحمة.

كلام تهنئة بالمولود الجديد 2022

ولأنَّ فرحة قدومِ المولودِ إلى العائلة لا تضاهيها أيُّ فرحةٍ في قلبِ والديهِ؛ يبحثُ النَّاس عن كلامٍ جميلٍ يهنِّئونَ من خلالِهِ والدي الطِّفل ويعبِّرون عن وقوفهم إلى جانبهم ومشاركتهم فرحتهم هذهِ، ومن الكلام الجميل الَّذي قيل في الَّتهنئة بالمولود الجديد:

  • بأسمى المشاعر القلبيَّة الصَّادقة، وبأحرِّ معاني التَّهنئة والتَّبريكات، أباركُ لكما اليوم بمناسبة قدوم مولودكما الَّذي رُزِقتم بِهِ، راجياً من الله -سبحانه وتعالى- أن يظلِّلهُ برحمتهِ ورعايتهِ وحفظهِ ويحرسهُ بعينهِ الَّتي لا تنام.
  • إنَّ خبر قدوم مولودك بخيرٍ وسلامةٍ قد ملأ عليَّ الدُّنيا كلَّها فرحاً وسروراً؛ فألف ألف مبارك لك، والحمد لله العظيم على سلامة المولود الَّذي أرجو أن تقرّ أعينكم بهِ وأن يكون من أهل الصَّلاح والتَّقوى.
  • قدومُ مولودك الجميل إلى هذهِ الدُّنيا هو أجمل الأخبار الَّتي وردتْ على مسمعي منذُ زمنٍ بعيدٍ؛ فألف ألف مبارك لك بهذهِ الهديَّة اللَّطيفة الَّتي أهداها الله إليك اليوم، وأسألُ الله أن يعمِّر بالأفراح حياتك وحياة طفلك.
  • لقد غمرتني الفرحة اليوم بسماعي خبر قدوم مولودك الجديد، فأسأل الله العظيم -ربّ العرش العظيم- أن يباركَ لك ولزوجتك الكريمة بِهِ وأن يجعلهُ من الصَّالحين الَّذين يجري خير هذهِ الأمَّة وصلاحها على أيديهم.
  • كلُّ الكلام اليوم عاجزٌ عن التَّعبير عن كمِّيَّة الفرح والسَّعادة الَّتي عصفتْ في صدري عند سماعي خبر قدوم مولودكم الجديد، فمباركٌ من أعماق قلبي لك بهذا المولود وهنيئاً لك بِهِ وبوجودهِ بينكم.

شاهد أيضاً: رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة 2022

دعاء للمولود الجديد 2022

ولا يكتفي المهنِّئون بما يقدِّمونَهُ لأحبَّتهم من عبارات استقبال مولود جديد، بل يرونَ أنَّهُ من الواجب عليهم أن يدعوا -من خلال أصدق الأدعية وأقربها إلى القلب- إلى المولود ووالديهِ على حدٍّ سواء، وفي السُّطور الآتية نضعُ بين أيديكم أجمل الأدعية الَّتي يمكنُ إرسالها لوالدي الطِّفل وتهنئتهم من خلالها:

  • اللَّهمَّ يا ذا الجلال والإكرام، أسألُكَ بجلالةِ اسمكَ العظيمَ أن تتمَّ لهذهِ العائلة الكريمة فرحتها، وتقرَّ أعينها برؤية مولودها الجديد من خيرةِ خلقكَ وعبادكَ في هذهِ الأرض، وأن تكونَ عوناً لها في تربيتهِ ورعايتهِ.
  • اللَّهمَّ يا واحد يا أحد، يا باسط الأرض ورافع السَّماء من غير عمد، أسألُكَ -يا الله- أن تكتبَ لهذا المولود العمر المديد الحافلَ بالخيرات والمحبَّات، وأن تجعلهُ من عبادك الهيِّنين اللَّينين، وأن تبعدَ عن قلبهِ الهمَّ والكَمَد.
  • اللَّهمَّ يا أكرم الأكرمين، يا رحمن يا رحيم، أسألكَ -بجاهكَ وجلالكَ وبمحبَّة حبيبكَ المصطفى- أن تجعلَ هذا المولود من الصَّالحين الحافظين لكتابكَ المبين والماشين في صراطكَ المستقيم، وأن تقرَّ أعين والديهِ بخُلُقهِ الكريم.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألكَ لهذا المولود الرَّاحة والسَّلامة، اللَّهمَّ احفظهُ بحفظكَ، واكلأهُ بعينكَ الَّتي لا تنام، وارفع قدرهُ في الدَّارين؛ الدُّنيا والآخرة، واجعل أيَّامهُ معطَّرة بنسائم القرآن و”لا إله إلَّا الله محمَّد رسول الله”.
  • أسألكُ يا الله أنْ تُباركَ في هذا المولود، وأنْ تجعلهُ من الرَّاضين المرضيين، وأن تكتبَ لعائلتهِ السَّعادة والسُّرور بقدومهِ، وأن تجعلهُ من الأتقياء الأنقياء الَّذين يعملون أحسن الأعمال ليومكَ الموعود.

عبارات استقبال مولود جديد قصيرة

وأحياناً يفضِّل بعضُ الباحثين عن عبارات استقبال مولود جديد أن تكون كلمات عباراتهم مكتوبةً بأقلِّ الألفاظ وأبلغ المعاني؛ لذا آثرنا ضمنَ هذهِ الفِقْرة من مقالنا أن نعرضَ لكم بعض العبارات القصيرة الَّتي قيلت بمناسبة استقبال مولود جديد:

  • باركَ الله لك في الموهوب، وشكرت الواهب، وبلغَ أشدَّه، ورزقت برَّه، ألف مبارك مولودك الجديد.
  • مباركٌ من القلب إلى القلب مولودكم الجديد الَّذي أسأل الله أن يجعلهُ من الرَّاضين المرضيين الَّذين يعمِّرون قلوب أهلهم بالسَّعادة والسُّرور.
  • هنيئاً لكما مولودكما الجديد، وأرجو أن يكون قدومهُ مفتاحاً لباب الخيرات الكثيرة والمسرَّات الوفيرة الَّتي تنتظركما.
  • كتبَ الله لكما السَّعادة والخير على وجهِ هذا المولود الجديد الَّذي ينوِّر اليوم حياتكم، ألف ألف مبارك.
  • ألف مبارك المولود الجديد، جعلهُ الله -سبحانهُ وتعالى- بارّاً بوالديهِ وحفظهُ من كلِّ سوء ومكروه قد يصيبهُ.

شاهد أيضاً: عبارات شكر لله على المولود الجديد

عبارات تهنئة مولودة أنثى 2022

وحينَ يكونُ جنسُ المولودِ الجديدِ أُنثى فإنَّ فرحةَ والديها تكونَ عظيمةً؛ لما يضيفهُ وجودُ الطِّفلة الصَّغيرة في البيت من طاقة إيجابيَّة، وفيما يأتي سنعرضُ لكم أجمل العبارات والرَّسائل الَّتي تقال في التَّهنئة بالمولودة الجديدة:

عبارات تهنئة بالمولودة الجديدة قصيرة

لأنَّ القلوب تميلُ بطبعها إلى ما هوَ قصير وصادق من الكلمات؛ يفضِّل المهنِّئون بالمولودة الجديدة أن تكون عباراتهم قصيرةً ونابعةً من قلوبهم، ومن أرقِّ هذهِ العبارات القصيرة تخيَّرنا لكم ما يأتي:

  • مباركٌ من القلب مولودتكم الجميلة الَّتي أرجو لها حياةً سعيدةً هنيئةً لطيفةً كوجهها الكريم.
  • أتقدَّمُ لكما اليوم بأطيبِ التَّهنئات والتَّبريكات بمناسبة قدوم مولودتكم الجميلة، ألف مبارك.
  • لقد ضاقت كلماتي في التَّعبير عن كمِّيَّة السَّعادة الَّتي راودتني لحظةَ سماعي بهذا الخبر، مباركٌ لكما مولودتكم الجديدة.

عبارات التهنئة الإسلامية بالمولودة الأنثى

وقد يؤثر بعض المهنِّئون بالمولودة الجديدة أن تكون عباراتهم -سواء أكانت من صنف عبارات استقبال مولود جديد أم من صنف دعاء للمولود الجديد أم غيرها- أن تكونَ مصبوغةً بالصِّبغةِ الإسلاميَّة الزَّاهية، ومن عبارات التَّهنئة الإسلاميَّة بالمولودة الأنثى:

  • لقد أهداكم الله اليومَ مولودةً جميلةً تُحاكي الشَّمس إشراقاً والقمرَ جمالاً، فأسألُ الله العظيم -ربّ العرش العظيم- أن يجعلَ أيَّامها بيضاء كقلبها، وأن تكونَ قرّة عينٍ لكم في قادم الأيَّام، مباركٌ.
  • إنَّ الله -سبحانهُ وتعالى- قد تكرَّمَ عليكم اليوم بأُنثى رقيقة تعشَّشت أزهار الأرض وورودها في خدَّيها، فأسألُهُ -بجاههِ وجلالهِ- أن يجعلها من الرَّاضيات المرضيّات اللَّواتي يشهدن أنَّه لا إله إلا هو، وأن يكتبَ لها التَّوفيق والسَّعادة في حياتها، ألف مبارك.
  • من القلبِ إلى القلبِ أتقدَّم لكما بأصدق عبارات التَّهنئة والتَّبريكات بمناسبة إشراق شمس مولودتكم الجديدة على هذهِ الدُّنيا، آملاً من الله -عزَّ وجلَّ- أن يجعلها من الصَّالحات اللَّواتي يجري الخير على أيديهنَّ، هنيئاً لكما.

رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة لاخي

وإذا كانَ صاحبُ التَّهنئة يوجِّهُ تهنئتهُ إلى أخيهِ فإنَّ عبارات استقبال مولود جديد لا تفي بالغرض غالباً؛ لذا يحاولُ أن يكتبُ رسائل جميلة عوضاً عنها، ومن الرَّسائل الجميلة في التَّهنئة بالمولودة الجديدة الموجَّهة للأخ:

الرِّسالة الأُولى أخي الحبيب، أكادُ أطيرُ من شدَّة الفرح والسَّعادة بمناسبة قدوم مولودتكَ الجديدة إلى الدُّنيا، فمباركٌ مباركٌ لكَ يا غالي على هذهِ الهديَّة الطَّاهرة الَّتي أرسلها الله إليكَ، وأسألُ الله أن يجعل قدومها مفتاحاً للخيرات والمسرَّات الَّتي تنتظركَ.
الرِّسالة الثَّانية أخي الغالي، وشطري الثَّاني في هذهِ الأرض، إنَّ الفرحةَ الَّتي غمرتني حينَ علمتُ أنَّني قد صرتُ (عمّاً/ عمَّةً) اليوم لا تقلُّ عن فرحتكَ أبداً، فمباركٌ لكَ ولنا قدومَ الوردة الجميلة إلى أسرتنا، وأرجو أن تكون أيَّامها كلّها معطَّرة بالأفراح والمسرَّات.
الرِّسالة الثَّالثة أخي قرَّة عيني، وأخيراً قد أقرَّ الله عيونكَ وعيوننا جميعاً برؤيةِ هذهِ الطَّفلة الجميلة الَّتي خُلقتْ من ضلعكَ، فألفُ حمدٍ وشكرٍ لله على كرمهِ، ومباركٌ لكَ ولولدتها ما جاءكم.

رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة لاختي

وكذلك من واجب الأخت علينا أن نقدِّم إليها أجمل الرَّسائل إذا ما تكرَّم الله -عزَّ وجلَّ- عليها بمولودةٍ جديدةٍ، ومن هذهِ الرَّسائل:

الرِّسالة الأُولى أختي العزيزة، إنَّ دموعَ الفرحةِ لم تغبْ عن عيني منذُ اللَّحظةِ الَّتي سمعتُ فيها بخبر قدومِ مولودتكِ الجميلة إلى هذهِ الدُّنيا وحتَّى الآن، مباركٌ لكِ -يا نورَ عينيَّ- هذهِ المولودة الَّتي أسألُ الله أن يقرَّ عينيكِ بها.
الرِّسالة الثَّانية أختي الجميلة، أسألُ الله أن يجعلَ هذهِ الوردة -الَّتي أهداها إليكِ اليوم- سبباً في نشر العبير والدِّفءِ في أرجاء بيتكِ، ألفُ مباركٍ لكِ يا حبيبتي المولودة الجديدة.
الرِّسالة الثَّالثة أختي الحبيبة، وأمِّي الثَّانية، لقد عمَّ الفرحُ بيتنا بقدومِ مولودتكِ الجميلة إلى الدُّنيا، فأسألُ الله أن يتمَّ لكِ ولنا هذهِ الفرحة برؤيتها في أعلى المراتب وأحسن الأحوال، مباركٌ من القلب لكِ ولنا.

عبارات عن مولود جديد ولد

وفرحة النَّاس بقدوم مولودهم الذَّكر لا تقلُّ عظمةً عن فرحتهم بقدومِ المولودةِ الأُنثى؛ فبقدومهِ يشعرُ الوالدان أنَّ الله أكرمهم بجدارٍ متينٍ يتَّكئونَ عليهِ في الكبر، وفيما يأتي نقدِّم لكم أجمل التَّهنئات والعبارات والأدعية بمناسبة قدوم المولد الذَّكر:

تهنئة المولود الجديد الذكر لاخي

الأخُ هو الوالدُ الثَّاني للإنسان والرَّفيق الَّذي يُقاسمهُ أوقاتهُ وأفراحهُ وأتراحهُ، ومن واجب الأخ تجاه أخيهِ الَّذي يكرمهُ الله بالولدِ الصَّالح أن يقدِّم لهُ أجمل التَّهاني بهذهِ المناسبة، ومنها مثلاً:

  • لا أعرفُ لمن أُرسلُ التَّهنئة؛ إليكَ، أم لنفسي، أم لأهلنا، بمناسبة قدوم قمرٍ جديدٍ إلى بيتنا! ألفُ ألفُ مباركٍ لكَ ولنا جميعاً يا أخي، أسألُ الله أنْ يجعلَ حياتهُ مملوءةً بالسَّعادة والهناء اللَّذين يليقان بوجهِه الجميل.
  • أخي الحبيب، لقد كنتَ العون والسَّندَ والسَّباق إلى الخيرات دائماً معي، فبأيِّ عبارات الأرض قد أستطيعُ أنْ أعبِّرَ لكَ عن فرحتي بقدوم مولودكَ الجديد! ألفُ مباركٍ -يا حبيب قلبي- طفلكَ الجديد.
  • أُريدُكَ أن تتأكَّدَ أنَّ فرحتي بقدوم ولدكَ الجميل تضاهي فرحتكَ وتوازيها؛ فإنَّ الفرحَ الَّذي يُصيبكَ يُصيبني يا أخي، مباركٌ لنا ولكَ مجيء الطِّفل الجميل إلى بيتنا، وأرجو أن تكون حياتهُ عامرةً بالسَّعادة والسُّرور.

دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

وأجمل التَّهاني الَّتي قد نقدِّمها إلى أحبَّتنا بمناسبة قدوم مولودهم الَّذكر هو أن ندعو لهُ ولوالديهِ بأجمل الأدعية في هذهِ المناسبة، ومن هذهِ الأدعية:

  • أسألُ الله العظيم أن يجعلَ قدوم هذا الولد اللَّطيف إلى بيتكم الصَّغير مفتاحاً للخير الوفير، وأن يعمِّر حياتكم بصوت ضحكاته وألق نجاحاته في قادم الأيَّام إن شاء الله، مباركٌ من القلب لكما.
  • اللَّهمَّ يا رحمن يا رحيم، يا من إذا أردت شيئاً قلتَ لهُ كُنْ فيكون، أسألُكَ -بجاهكَ وجلالكَ- أن تحفظَ هذا الولد الجميل بحفظكَ، وترعاهُ برعايتكَ، وأن تقرَّ عين والديهِ برؤيتهِ من أحسن النَّاس، ألفُ مباركٍ.
  • اللَّهمَّ يا عزيز يا حفيظ، أسألُكَ أن تحفظَ هذا الولد من كلِّ مكروهٍ، وأن تجعلهُ من عبادكَ الصَّالحين السُّعداء بدنياهم وآخرتهم، مباركٌ من أعماق قلبي قدوم طفلكم الجديد إلى هذهِ الدُّنيا.

تهنئة مولود ذكر اسلامية

وقد صارت التَّهاني والمباركات الإسلاميَّة -الَّتي تُكتبُ بمناسبة قدوم المولود الجديد الذَّكر- من أجمل الصِّيغ الَّتي يستخدمها المهنِّئون اليوم، ومن تلك التَّهاني والمباركات:

  • إنَّ الله -سبحانهُ وتعالى- إذا أعطى جعلَ عبادهُ يبكونَ لجميل عطائهِ، وقد أعطاكم الله اليوم زينة الدُّنيا وتكرَّم عليكم بولدٍ يُشبهُ فلقةَ القمر بجمالهِ، فأسألُهُ أن يتمَّ عليكم فرحتكم برؤيتهِ سعيداً أمامَ أعينكم، مباركٌ من القلب.
  • لقد تفضَّل الله عليكَ اليومَ بولدٍ تفوحُ من خدَّيهِ رائحةُ المسكِ والياسمين، فأسالُهُ -سبحانهُ وتعالى- أن يباركَ لكَ فيهِ، وأن يجعلَكَ وإيَّاه من أهل سورتهِ الكريمة الَّتي يقول فيها: {وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ}. [2]
  • بأسمى آيات التَّهنئة وأطيب معاني التَّبريكات أُباركُ لكَ مجيء ولدكَ الجديد الَّذي أسألُ الله أن يجعله الولد الصَّالح الَّذي حدَّثنا عنهُ رسول الله -صَّلى الله عليهِ وسلَّم- في قوله: “إذا مات الإنسانُ انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ؛ صدقةٍ جاريةٍ، أو علمٍ يُنتَفَعُ به، أو ولدٍ صالحٍ يدْعو له”. [3]

شاهد أيضاً: تهنئة بالمولود الف مبروك المولود الجديد ويتربى بعزكم

عبارات شكر لله على المولود الجديد تويتر

إنَّ مواقع التَّواصل الاجتماعيّ -وعلى رأسها منصَّة تويتر- قد صارتْ اليوم أحدَ الوسائل الَّتي يستخدمها النَّاس لنشر عباراتهم وكلماتهم الَّتي يسيلُ الفرحُ منها بمناسبة قدوم المولود الجديد، ومن أجمل تغريدات الشُّكر لله على المولود الجديد المنشورة على جدران تويتر:

  • الحمدُ لله حمداً كثيراً مباركاً والشُّكر لهُ من قبل ومن بعد على المولود الجديد الَّذي رزقني إيَّاهُ اليوم، راجياً منهُ أن يجعلهُ من الأتقياء الأنقياء والرَّاضين المرضيين ويقرَّ عيني برؤيتهِ رجلاً كبيراً.
  • لقد تكرَّم الله عليَّ اليوم بولدٍ جديدٍ أسميته “الاسم”، فالحمدُ لله حتَّى يبلغَ الحمدُ منتهاهُ على تمام النِّعمة واكتمال المنَّة، وأسألُ الله العظيمَ أن يجعلهُ من أهل العلم والدِّين الَّذين يجري خيرُ الأمَّة على أيديهم.
  • اليومُ هو أجملُ أيَّام عمري؛ فقد تكرَّم الله عليَّ بطفلي الجديد “الاسم” الَّذي جدَّد بقدومهِ روحي وملأ حياتي بالسَّعادة والسُّرور، فألفُ حمدٍ وشكرٍ للهِ على عطائهِ الجزيل وفضلهِ الكبير.
  • أنا اليوم أسعدُ النَّاس على وجهِ الأرض؛ لأنَّ الله -سبحانهُ وتعالى- قد أهداني مولوداً جديداً يشعُّ من وجههِ الحبُّ والنُّور، وقد أسميتهُ “الاسم”، فشكراً لله دائماً وأبداً على عطاياهُ الَّتي أغرقني بها.
  • رُزقتُ اليومَ ببنتٍ جديدةٍ تُشبهُ القمرَ أوَّل طلعتهِ، وقد أسميتها “الاسم”، فالحمدُ والشُّكرُ لله العظيم -ربِّ النِّعم والأفضال- على تكرُّمهِ على طفلتي بالخلقةِ التَّامَّة، وأسالُ الله أن يجعلها من الصَّالحات.

عبارات استقبال مولود جديد فيس بوك

ولا يقلُّ موقع فيس بوك أهمِّيَّة عن موقع تويتر من حيث انتشار عبارات استقبال مولود جديد ضمن شاشتهِ الزَّرقاء الَّتي صارت جزءاً مهمّاً من حياتنا اليوميَّة، ومن أجمل المنشورات في هذا السِّياق تخيَّرنا لكم ما يأتي:

  • اليوم تزدادُ عائلتكم الكريمة أميراً صغيراً تفوحُ منهُ رائحةُ العنبرِ والمسكِ، فهنيئاً لكما بهذهِ الهدية الَّتي اختصَّكم الله بها، وأسألُ الله -العليَّ العظيم- أن يجعلهُ قرَّة عينٍ لكم وأن يفتح بقدومهِ أبواب الخير والسَّعادة عليكم.
  • لقد قُدِّرَ للقمرِ اليوم أن يسطعُ من بيتكم لا من السَّماء؛ فهنيئاً لكما قمركم الجديد الَّذي أسألُ الله أن يعمِّر قلوبكم وحياتكم وبيتكم بالنُّور والمحبَّة والضِّياء، وأن يكونَ من الصَّالحين ويرفع اسمكم إلى أعالي السَّماء.
  • يطرقُ اليوم المولود الجديد باب بيتكم ليبشِّركم بقدومهِ حاملاً معهُ أجمل الهدايا؛ الفرحة، والسَّعادة، والمحبَّة، والدِّفء، والوئام، فهنيئاً لكم بهذا الجمال كلِّه، وأرجو أن يكونَ قدومهُ بداية المسِّرات الَّتي تليقُ بكم.
  • الأولادُ هم سُكَّرُ الأسرة والسَّبب الأوَّل لسعادتها، وقد أقرَّ الله -عزَّ وجلَّ- أعينكم اليوم بمولودكم الجديد، فهنيئاً لكما بهِ، والحمد لله حمداً كثيراً على الخلقة التَّامَّة وعلى سلامة والدة الطِّفل.
  • الحمدُ لله حمداً كثيراً لا ينقطعُ على قدوم مولودكم الجديد بالسَّلامة والعافية والخلقة التَّامَّة، راجياً من الله أن يكتبَ لهُ العمرَ المديد المملوء بالسَّعادة والرِّضا والتَّوفيق، مباركٌ لكما من كلِّ قلبي.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

كلمات استقبال مولود جديد جميلة

ويحرصُ الباحثون عن عبارات استقبال مولود جديد على أن تكونَ كلمات عباراتهم مكتوبةً بأصدقِ المشاعر وأجمل الكلمات؛ لما لهذهِ المناسبة من أهمِّيَّة وخصوصيَّة في حياة أصحابها، ومن الكلمات الجميلة الَّتي تقالُ في هذهِ المناسبة نضعُ بين أيديكم الآتي:

  • فرحةُ قدومِ المولود الجديد هي أعظمُ فرحةٍ قد يعيشها المرءُ في حياتهِ كلِّها؛ فلهذا أحببتُ اليوم أن أقاسمك هذهِ الفرحة وأتقدَّم لك بأصدق مشاعر التَّهنئة والتَّبريكات بقدوم مولودك الجديد، ألف ألف مبارك.
  • في هذهِ المناسبة السَّعيدة تركضُ كلماتي وعباراتي بأقصى سرعتها لتكونَ أوَّل ما يصلُ إليك في التَّهنئة بمولودك الجديد، مباركٌ من أعماق قلبي، وأرجو أن يكون مولودك الجميل هذا سبباً في السَّعادة الكبيرة الَّتي تليقُ بقلبك.
  • يكاد جسدي لا يحملني اليوم من كمِّيَّة السَّعادة الَّتي أشعرُ بها بمناسبة قدوم مولودكم الجديد إلى الدُّنيا، مباركٌ لكما أيُّها الأعزَّاء هذا المولود الَّذي أسألُ الله أن يرزقهُ الصِّحة الجيِّدة والأخلاق الحسنة وأن يجعلهُ من الصَّالحين.
  • أسابقُ الوقتَ والنَّاس جميعاً لأكونَ من أوَّل القائلين لكم: مباركٌ لكما مولودكما الجديد الَّذي أرجو من الله -سبحانه وتعالى- أن يكون بارّاً بكما، وقرَّةَ عينٍ لكما، وسبب السَّعادة والمحبَّة في بيتكما.
  • لقد بُشِّرتُ قبلَ قليل بقدومِ مولودكَ الجديد وإنَّي -والله- لأكادُ أطيرُ فرحاً لسماعي هذا الخبر الَّذي انتظرتهُ طويلاً! أسألُ الله العظيم أن يباركَ لك بهذا المولود، وأن يجعلهُ عبداً من عبادهِ الصَّالحين الفائزين برضاهُ في الدُّنيا والآخرة.

اجمل عبارات استقبال مولود جديد 2022

ولا يخفى على أحدٍ ذلكَ التَّنافسُ الجميلُ الَّذي يقومُ بين المهنِّئين بعد قدوم المولود الجديد لأحد أحبَّتهم؛ إذ يؤثرُ الواحدُ منهم أن تكونَ عبارتهُ الَّتي يكتبها هي أجمل عبارة من جملة العبارات المقدَّمة لوالدي الطِّفل، وإليكم أجمل العبارات المكتوبة في هذهِ المناسبة:

  • لا يوجد في عبارات اللُّغة كلِّها ما يستطيعُ أن ينقلَ إليكما مشاعر الفرحة الَّتي تعصفُ في صدري الآنَ بمناسبة إشراقِ شمس مولودكما الجديد على الدُّنيا، مباركٌ لكما ملءَ القلب أيُّها الأحباب.
  • لقد أهداك الله اليومَ طفلاً جديداً تختبئ النُّجوم في عينيهِ، وتسكنُ الطُّيور والعصافيرُ في حدائق خدَّيهِ، فبماركٌ لك هذا الطِّفل الَّذي يشعُّ نوراً وجمالاً، وأرجو أن يكون قدومهُ بدايةً للخيرات الكثيرة.
  • مباركٌ -بكلِّ ما في كلمة مبارك من معنى- على هديَّة الله إليك، وأسألُ الله العظيم -ربَّ العرش العظيم- أن يجعلَ مولودك من مواليد الخير والسَّعادة، وأن يقرَّ عينك برؤيتهِ سعيداً أمام عينيك.
  • البهجةُ والسَّعادة اجتاحت قلبي بعد سماعي بخبر قدوم مولودك الجديد إلى الدُّنيا، فألف مبارك هذا المولود الجميل الَّذي أرجو أن يفرش قلبك بالرَّياحين والزُّهور ويعمِّر بيتك بالمحبَّة والسُّرور.
  • أجمل الأفراح على الإطلاق هي فرحتنا لمن نحبُّ فيما يحبُّ، وإنِّي اليوم لمن أسعد النَّاس بقدوم مولودك الجديد؛ فمباركٌ من كلِّ قلبي لكَ بهذا المولود اللَّطيف الَّذي أرجو أن تُكتَبَ لهُ الأيَّام السَّعيدة بصحبتك.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2022

أجمل رسائل تهنئة مولود جديد 2022

وهناكَ نوعٌ لطيفٌ منتشرٌ بين النَّاس من التَّهاني والمباركات؛ وهو الرَّسائلُ الأدبيَّة المنمَّقة الَّتي يحرصُ أصحابها على جعلها لوحةً أدبيَّة تقطرُ من كلماتها المشاعر الصَّادقة والأحاسيس المرهفة، وفي الجدول الآتي نضعُ بين أيديكم مجموعةً من أجمل هذهِ الرَّسائل:

الرِّسالة الأُولى
(إلى أخي)
أخي وقرَّة عيني “الاسم”: أكتبُ إليكَ هذهِ الرِّسالة ودموعُ الفرحِ قد أغرقتْ مقلتيَّ؛ لسماعي خبر مجيء مولودك “الاسم” إلى الدُّنيا، وعلى الرَّغم من أنَّ كلمات الأرض كلُّها لا تستطيع أن تنقلَ إليكَ ولو جزءاً بسيطاً من مشاعري وأحاسيسي في هذهِ المناسبة، لكنَّني سأقولُ لكَ: مباركٌ لنا ولكَ بهذا المولود الَّذي أبكانا فرحاً، والحمد لله على تمام النِّعمة واكتمال المنَّة.
الرِّسالة الثَّانية
(إلى أختي)
أختي الغالية “الاسم”: هنيئاً لطفلكِ الجديد بيديكِ الحريريتين الرَّقيقتين اللَّتين ستحملانهِ كلَّ يومٍ، وهنيئاً لكِ بهذهِ الهديَّة الجميلة الَّتي أهداها الله إليكِ اليوم، أسألُ الله العظيم أنْ يتمَّ فضلهُ عليكِ برؤيةِ ولدكِ “الاسم” الَّذي أشرقتْ شمسهُ اليوم كما تحبِّين، وأن يجعلهُ عوناً وسنداً لكِ، مباركٌ لكِ يا حبيبة قلبي.
الرِّسالة الثَّالثة
(إلى أحد أقربائي)
عزيزي “الاسم”: إنَّ الله إذا أحبَّ عبداً من عبادهِ أهداهُ الولد الصَّالح الَّذي يقرّ عينهُ ويبرُّ بهِ أحسن البرِّ، وقد تكرَّم الله عليكَ اليوم بولدٍ رقيقٍ يُشبهُ فلقة القمر، فأسألُ الله أن يجعلهُ عبداً من عبادهِ الصَّالحين الرَّاضين المرضيين وأن يكرمكَ برؤية أولادهِ وأولاد أولادهِ، مباركٌ من كلِّ قلبي.
الرِّسالة الرَّابعة
(إلى صديقي)
صديقي العزيز وأخي الَّذي لم تلدهُ أُمِّي “الاسم”: يبدو أنَّ العمرَ قد مرَّ سريعاً وكبرنا من دون أن نشعر يا صديقي؛ فبالأمس كنَّا نلهو ونمرحُ واليوم قد صرتَ أباً جميلاً! مباركٌ وألف مباركٍ لكَ يا أعزَّ النَّاس بمولودكَ الجديد، وأرجو من الله أن يجعلهُ قرَّة عينٍ لكَ ولوالدتهِ الكريمة.

شعر عن مولود جديد

وقد صارَ الشَّعر العربيُّ اليوم أحد أهمِّ الوسائل الَّتي يلجأ إليها المباركون والمهنِّئون في التَّهنئة بمناسبة قدوم المولود الجديد، وفيما يأتي سنعرضُ لكم أجمل أبيات الشِّعر الَّتي قيلت عن المولود الذَّكر والأُنثى على حدٍّ سواء:

شعر عن مولودة أنثى

من أجمل أبيات الشِّعر الَّتي قيلت عن المولودة الأنثى:

يَـــا مَـــرْحَــبَـا يَـا فَـــرْحَـــة الْــعُـــمُرْ والْــدَّار
يَــــا أَوَّلْ مُــوَالِــيـــــدْ الْـحَـيَـــاةْ الْـسَّـــــعِـيـدَةْ

فِــي جَــيِّــتِــكْ هَــلَـــتْ تِــبَــاشِــــيرْ الْأَمـطَـــارْ
وصَــارْ الْـفَـرَحْ فِـالْـــدَّارْ شَـــرْعْ وعَــــقِـيـــدَةْ

الْـلِّـيـلْ مِـنْ نُـــورِكْ تِــزِيـدِيـــــــــنَــه أَنْـــــــوَارْ
والْـصِّـبــــحْ طَـلِـتِـــــكْ الْــبَـــهِــيــةْ تِـزِيــــــدَه

قُــومِــي تِـغَـنِّـــي يَـالْـــمَــنَــامَــةْ بِـــالأَشْــعَــــارْ
وأَنَـــا عَــلــى أَحْـــــلَــى بِـيُــوتْ الْـقِـصـــيـــدَةْ

مِـــنْ يُــومْ جَــاتْ الْـلِّـي لَـهَـا عُــرُوقِـي أَوْتَــارْ
تَـعْــــزِفْ عَـلـى قَـلْـبِـي ويَـنْـبِـــضْ وَرِيــــــدَه

تَــجْــذِبْ قُــلُــوبِ وتَــجْـــذِبْ أَرْوَاحْ وأَنْــظَــارْ
وعَــلــى اِبْـتِــسَـــامَـتْـهَـا مَـلَامِـحْ عَدِيــــــــــدَةْ

بَــسْــمَــــة بَــرَاءَةْ تَــــسْــكِـــنْ قُــلٌـوبْ ودْيَـــارْ
تِـسْـــــوَى اِبْـتْـسَـامَـاتْ الْـعُـقُــــولْ الْـرَّشِــيــــدَةْ

بِـــقــــدُومَــهَــا نَـــــفْــرِشْ لَـهَـا وَرْدْ و أَزْهَــــارْ
ولِــعْــيُـونَـهَــا نِـــقْــوَى الْصِّـعَــابْ الْـعَـنِـيــــــدَةْ

مَـا هِــيــــبْ تَـطْـلِــبْ بَــسْ تَـــامِــرْ وتِــخْـــتَــــارْ
مَــا دَامَـــــهَــا بِـنْـتْ الْـشِّـيُـــوخْ الْـفَـرِِيــــــــــــدَةْ

وشْـلُــونْ مَـــا تَــامِـــرْ وهِــي بِــنْــتْ الْأَحْــرَارْ؟
مَـــــــا دَامَـــهَـا لِـلِّــي مِـلَــكْـنَـا حَــفِــيــــــــــــدَةْ

يَــــا لَايِــمِـي فِــي حُـبَـهَـا لِـــيـــــشْ تِــحْـــتَـــارْ؟
هَــذِيْ غَــــلَا رُوحِــــــيْ و بِـنْــتِــي الْــوَحِيــــدَةْ

يَــا رَبْ تَـحْـفِـظْـهَــا مِـنْ اِصْــــدُوفْ الْأَقْـــــــدَارْ
ومِـــنْ الْـسِـــــــــنِـيـنْ الْـمُـوجِـعَـةْ والْــمِــكِــيـــدَةْ

شعر للمولود الولد

ومن أجمل أبيات الشِّعر الَّتي قيلت عن المولود الذَّكر: [4]

يـــا ربّ يــمِّــن طــلـــعـــةَ الـــمــــولـــــــودِ
واحـــفــــظ أبـــــاهُ أخــا الــنَّـــدى والــجــودِ

حــكــمــتْ لــهُ الأفــلاكُ بـالــسَّــعـــدِ الَّــــذي
لا يــنــقــضــي وقــضـــتْ بـــهِ بــــخــــلـــودِ

قـــد قـــلـــتُ إذ كــــنّــــوهُ كـــنـــيـــةَ جــــــدِّه
بُـــشـــرى فـــتـــلـــكَ عــلامــــةُ الـــمـــجــدودِ

قـــد جـــدَّ فــي طـــلــبِ الــمــعـالـي يــقــتـدي
بــــآبــــــــاءِ آبـــــــــاءٍ لــــــــهُ وجـــــــــــدودِ

لــقـــد اســتـــنــدتُ إلــى الــفــلاحِ ولاحَ لــــي
فـــيـــهِ دلـــيـــلُ ســـعــــادةٍ وســـــــعــــــــــودِ

فــمـــدحـــتُـــهُ فــــي الــمـــهــدِ أشـــهـــدُ أنَّــهُ
عــيــســى الــسَّــمــاحـةِ عــاشَ فـــي تــمــهـيـدِ

أجمل صور عبارات استقبال مولود جديد 2022

وعندما تتوشَّحُ الكلماتُ الجميلةُ -المكتوبةُ فيها التَّهاني والمباركات بمناسبة قدوم المولود الجديد- بوشاحِ الألوان الزَّاهية الَّتي تسرُّ أعينَ النَّاظرين إليها يزدادُ الجمالُ جمالاً والتَّأثيرُ تأثيراً؛ لذا آثرنا في هذهِ الفِقْرة أن نعرضَ لكم بعضَ الصُّور الجميلة الَّتي يُمكنكم توشيح تهانيكم ومباركاتكم بها:

عبارات استقبال مولود جديد 2022

عبارات استقبال مولود جديد 2022

عبارات استقبال مولود جديد 2022

عبارات استقبال مولود جديد 2022

عبارات استقبال مولود جديد 2022

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

بهذا نكونُ قد وصلنا -وإيَّاكم- إلى نهاية مقال عبارات استقبال مولود جديد 2022، وقد عرضنا لكم ضمن فِقْراتهِ وسطورهِ أجمل التَّهاني والعبارات وألطف الأدعية والكلمات الَّتي يمكنكم إرسالها إلى أحبَّتكم أو أقربائكم أو أصدقائكم بمناسبة قدوم مولودهم الجديد، نرجو أن تكونوا قد سُرِرتُم معنا في هذا المقال، وأن يرزقكم الله الذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي تقرُّ أعينكم وتسرُّ أفئدتكم وتهبكم السَّعادة الوافرة في الدُّنيا والآخرة.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ سورة الكهف، الآية: 46
  2. ^ سورة الطُّور، الآية: 21
  3. ^ صحيح الجامع، أبو هريرة، الألباني، 793، صحيح
  4. ^ aldiwan.net، يا رب يمن طلعة المولود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *