عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره
عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره ، هو ما سنقدمه لكم من خلال فقرات هذا المقال ، فحب الوطن هو الحب الذي لا يساويه حب،  والمشاعر والأحاسيس التي يشعر بها الإنسان تجاه وطنه هي المشاعر الأسمى والأحاسيس الأغلى، ومع اقتراب مناسبة اليوم الوطني وضرورة تجهيز العبارات الوطنية لاستقبال هذه المناسبة سندرج لكم في هذا المقال أجمل عبارات اليوم الوطني 92 قصيره.

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

العبارات القصيرة تؤثر في النفس وتجد طريقها بسهولة إلى القلب وهي جميلة في كل المناسبات وخاصة المناسبات الوطنية، وبمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية سندرج لكم في هذه الفقرة عبارات اليوم الوطني 92 قصيره:

  • أحلى المشاعر وأغلى الأحاسيس أبثها مع كلماتي التي تنبع من قلبي بمناسبة ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية أدام الله مجدها وقوتها.
  • يليق لك التألق والإشراق وتخجل الشمس من جمالك وبهائك يا أجمل الأوطان وأغلاها كل عام وأنت بألف خير يا بلادي.
  • يا له من مجد ويا لها من سعادة ويا لها من ذكرى تلك التي جمعت أجزاء المملكة العربية السعودية ووحدت كلمتها تحت راية لا إله إلا الله.
  • كل عام وأنت بألف خير يا أجمل البلدان كل عام وأنت بخير يا أغلى الأوطان، حماك الله وأدام عليك نعمة الأمن والاستقرار والأمان.

شاهد أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني 92 بالانجليزي

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره مكتوبة

وفي جميع المناسبات يبحث الناس عن العبارات المكتوبة التي يمكن أن ينسخوها ويعدلوا عليها ويقتبسوا منها ليصنعوا العبارات التي تعبر عن المشاعر التي يشعرون بها، وفي مناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين للمملكة العربية السعودية يبحث الناس عن أجمل عبارات اليوم الوطني 92 قصيره مكتوبة وهي ما سندرجه لكم في السطور الآتية:

  • لا يليق المجد إلا بأهله ولا تليق الهيبة إلا بالدول التي تحمي حدودها وتفرض سيادتها على أراضيها وتكون شوكة في حلق المعتدين دام عزك يا بلادي.
  • كل عام وأنت بخير أيتها الملكة التي تتربع على عرش الجمال والهيبة والقوة، يليق لك التألق فما من دولة استطاعت أن تجمع بين هذه العناصر مثلما فعلت أنت.
  • هناك أمجاد يمكن للإنسان أن يسعى إليها ويصنعها بنفسه وهناك أمجاد تأتي كهبةٍ من الله كأن يولد الإنسان في وطن يستحق العشق والحب والتضحية والفداء.
  • بقلب ينبض بالحب ومشاعر تشتعل بالحماس، أسطر هذه الكلمات القليلة احتفالاً بذكرى اليوم العظيم الذي أذن الله فيه أن تتوحد فيه أجزاء المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة وكلمة واحدة.

احلى كلام عن اليوم الوطني السعودي92

احلى الكلام وأرقه وأعذبه ما كان نابعاً من القلب ممتزجاً بالأحاسيس الصادقة التي يسطرها القلم وكأنها لوحة فنية جميلة، وفي مناسبة اليوم الوطني ينطلق خيالنا ليرسم أجمل اللوحات الأدبية عن حب المملكة العربية السعودية، في هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم احلى كلام عن اليوم الوطني السعودي92:

  • طبت يا وطني وطاب ترابك وطابت نسمات الرياح التي نتنفسها فوق أراضيك فتزيد محبتك في قلوبنا مع كل نفس جديد، كل عام وأنت بخير يا وطني.
  • لا يسعني وأنا أرى مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية إلا أن أرفع يدي إلى السماء وأسأل الله بأن يديم نعمة الأمن والأمان في بلادنا ويأخذ بيد قادات هذه الدولة للمزيد من التقدم والازدهار.
  • كم أنت جميلة يا بلادي يا من تحتوين أطهر بقاع الأرض وتربتك تحتضن جسد سيد الخلق وأكرم البشر لا أدري كيف أصفك وكيف أعبر عن مشاعري تجاهك، دمت يا بلادي بكل خير.

شاهد أيضًا: اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره مؤثرة

المناسبات المميزة تستحق أن نكتب عنها أجمل الكلام المميز والعبارات الفريدة، ولأن اليوم الوطني 92 للمملكة العربية السعودية هو مناسبة مميزة على قلوب الجميع، سندرج لكم من خلال السطور الآتية أجمل عبارات اليوم الوطني 92 قصيره مؤثرة:

  • هنيئاً لك يا بلادي بهذا اليوم يا من تستحقين المجد ويليق بك التألق والبهاء.
  • يا عروس الأرض كل عام وأنت أجمل البلدان وأغلى الأوطان يا مملكتي.
  • يا ملكة الجمال ومملكة الحب هنيئاً لك في يوم العظمة، حماك الله يا بلادي في كل عام.
  • لا أستطيع أن أعبر عن مشاعر الحب التي أضمرها لك يا بلادي وكيف يمكن للمتيم أن يعبر عن حبه لأجمل الأوطان وأغلاها.
  • كل عام وأنت أبي وأمي وأجمل ذكرياتي وأغلى أمنياتي، ومن أحنّ منك على شعبك يا بلادي؟

عبارات اليوم الوطني 92 بالانجليزي

ولأنّ المملكة العربية السعودية أصبحت دولةً علميةً وعمليةً متقدمة كان لا بدّ لها من استقبال أعدادٍ كبيرةٍ من الوافدين بغرض العمل والدراسة أو غير ذلك وكان لا بدّ لشعبها من أن يتعلم اللغة الإنجليزية إلى جانب لغته الأمّ، ولكي يعبّر الشعب السعودي عن حبّه للمملكة أمام شعوب العالم ينشرون عبارات عن اليوم الوطني 92 باللغة الإنجليزية وهي ما سندرجه لكم في هذه الفقرة:

  • My beloved people, I congratulate myself and you on the occasion of the National Day, asking God Almighty to perpetuate joy in our homes, to perpetuate love among us, to make us help to those around us, and to make our needs only to His mercy.

  • Among the cheers, patriotic slogans and patriotic feelings that filled the hearts of people and ignited enthusiasm in their chests, I extend my sincere congratulations to the Kingdom of Saudi Arabia as a nation, leadership and people on the occasion of the National Day and wish it continued progress and prosperity.

  • I do not know whether to send congratulations to my people on the occasion of the National Day? Every day we are under the banner of the Kingdom is a national holiday and a national day for us. Every year and the people of the Kingdom are fine, and every year, and the Kingdom of Saudi Arabia is a source of great pride and supreme pride for its people.

  • The sounds of cheers resound and the streets and roads are decorated in green in celebration of the National Day, which is the day every Saudi citizen is proud of his origin and proud of his Arab identity.

شاهد أيضًا: كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

اجمل كلام عن اليوم الوطني السعودي

مهما كتبنا من كلمات وألفّنا من خواطر وبحثنا عن قصائد مكتوبة عن حب الوطن فلن تعبر عن محبة الوطن في قلوبنا ولن تكون كافيةً للتعبير عن المشاعر التي نشعر بها تجاهه، ولكننا اعترافاً منّا بالحب نكتب عن الوطن أجمل الكلام المؤثر، وفي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية لا يسعنا إلا أن نقدّم لكم اجمل كلام عن اليوم الوطني السعودي 92 تجدونه فيما يأتي:

  • اليوم الوطني هو تاريخ توحيد المملكة وتجميع مناطقها وأهلها وتوحيد كلمتها تحت كلمة الحق وراية لا إله إلا الله.
  • اليوم الوطني هو ذكرى المجد وتاريخ العظمة ويوم الانتصار العظيم، انتصار المملكة على أطماع الاستعمار وكسر أنف المعتدين.
  • اليوم الوطني هو اليوم الذي يفخر به السعوديون ويعتزّ به كلّ مواطنٍ عربي يضمر الحب والاحترام للمملكة العربية السعودية وشعبها.
  • اليوم الوطني هو أجمل الذكريات في التاريخ الحديث وأعظم البطولات التي سطرتها جزيرة العرب منذ مئات السنين.

خواطر عن اليوم الوطني 92

وبالرغم من جمال الكلمات والعبارات القصيرة ونغمها الجميل إلا أن الكثير من الناس يظنون بأنّ العبارات القصيرة لا تعبّر بشكلٍ كافٍ عن الحب ويكتبون عن أوطانهم أجمل الخواطر الطويلة، وفي هذه الفقرة من مقالنا سنقدم لكم خواطر عن اليوم الوطني 92 :

  • الخاطرة الأولى: البلاد التي تستحق الحب ولا يغلى عليها القلب ويرخص من أجلها الغالي والنفيس هي البلاد التي تحترم حقوق شعبها الإنسانية وتعامل مواطنيها باحترامٍ وتقدير وعدلٍ ومساواة، وتسعى جاهدةً لتوظيف كامل الإمكانيات والقدرات وتسخيرها لخدمة الشعب ورعاية مصالحه، ولا أذكر أن أحداً من البلدان العربية استطاع أن يحقق ذلك كما فعلت المملكة العربية السعودية.
  • الخاطرة الثانية: المملكة العربية السعودية تحولت خلال سنوات قليلة من أراضٍ صحراوية إلى أيقونةٍ من أيقونات الجمال العمراني والتمدّن الحضاري وأصبحت جامعاتها ومراكز الأبحاث فيها وجهةً ومقصداً للباحثين من كلّ أصقاع الأرض، فضلاً عن كونها وجهةً لقاصدي الحج وزوار بيت الله الحرام، واليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هي مناسبةٌ يحتفل بها العالم بأسره وليس الشعب السعودي فقط.
  • الخاطرة الثالثة: في ذكرى اليوم الوطني الثاني والتسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية نستذكر كلّ الوقفات التاريخية والاحداث العظيمة التي أذن الله أن تكون على هذه الأرض من سفر إبراهيم عليه السلام وبناء الكعبة إلى ولادة سيدنا محمد – صلّى الله عليه وسلّم – وانتشار الإسلام وتصديره من أراضيها إلى بلدان العالم، فالمملكة العربية السعودية هي منارة وحضارة وأسطورة ومدرسة ومثال يحتذى به لجميع دول وبلدان العالم.

شاهد أيضًا: اسئلة مسابقات عن اليوم الوطني السعودي

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره بالصور

عندما تمتزج الكلمات الجميلة والعبارات الرائعة مع الألوان الزاهية، تتشكل منها لوحاتٌ فنية تدخل القلب وتؤثر في النفس وتدخل الفرح والسرور إلى قلب من يشاهدها، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم صوراً جميلة ومعبّرة تحوي عبارات اليوم الوطني 92 قصيره والتي يمكن أن نرسلها إلى أحبتنا لنهنئهم باليوم الوطني أو ننشرها على حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي ونحتفل بهذه المناسبة الوطنية وندرج لكم آتياً عبارات اليوم الوطني 92 قصيره:

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره
عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

تهنئة بمناسبة اليوم الوطني 92

في المناسبات المميزة يتبادل الناس أجمل الكلمات وأحلى الرسائل والعبارات ويتمنون لبعضهم أجمل الأمنيات ويدعون بأغلى الدعوات، وفي اليوم الوطني 92 للمملكة العربية السعودية يتبادل سكان المملكة وشعبها أجمل عبارات التهنئة والمباركات بذكرى توحيد المملكة ويدعون لربهم بأن تدوم وحدة المملكة العربية السعودية وقوتها ومنعتها، وندرج لكم آتياً تهنئة بمناسبة اليوم الوطني 92:

  • إلى أهلي وأحبتي وعائلتي وأصدقائي أود أن أشارككم فرحتي وفرحتكم وفرحة الوطن أجمع في اليوم العظيم يوم توحيد المملكة العربية السعودية أعاده الله علينا وعليكم وعلى أمتنا بكل خير.
  • أرسل أحر عبارات التهنئة للشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثاني والتسعين متمنياً للمملكة وشعبها أياماً ملؤها السعادة والأمل والازدهار.
  • كل عام والمملكة العربية السعودية وشعبها وجيشها وحكومتها وقيادتها بألف خير أعاد الله عليها هذا اليوم أعواماً عديدة وأزمنةً مديدة وهي في أمن وأمان.
  • وطني يا أجمل البلدان، يا زهرةً تفوح بالعود والريحان، كلّ عام وأنت بألف خير يا أغلى الأوطان.

شاهد أيضًا: لماذا سمي اليوم الوطني بهذا الاسم

كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي طويل

وبالرغم من جمال اللغة العربية وروعة معانيها وحلاوة ألفاظها وكلماتها، إلا أنه وكنوعٍ من التغيير يقوم بعض أهل المملكة العربية السعودية بكتابة الخواطر الطويلة باللغة الإنجليزية التي يعبرون فيها حبهم للمملكة وسعادتهم بالانتماء إليها، وفي السطور الآتية سندرج لكم كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي طويل:

  • Happy New Year, people of the Kingdom of Saudi Arabia. You have always been an example of the loyal and struggling people who sacrifice everything they have to preserve the strength, prevention and security of their country. The Kingdom of Saudi Arabia has always been an example of a tender mother who protects her children, embraces them, gives them care and does not skimp on them in anything. Congratulations. For the Saudi people in the Kingdom, and congratulations to the Kingdom and its people.

  • It is not just a desert land as it was before, and it is not just tents and nomadic people as portrayed by the Western media. The Kingdom of Saudi Arabia has become a leader of the political and economic transformation in the Middle East and the world, and it has become a scientific beacon that issues science and scientific research and contributes to solving global problems, and tomorrow It has an indescribable urban and aesthetic development. On the National Day of the Kingdom of Saudi Arabia, it deserves to be given the title of Bride of the Globe.

  • The title of security, the symbol of harmony, and the message of peace.. the nation of glory, my homeland, will remain the beacon of truth.. Every year and the Kingdom of Saudi Arabia, its leadership and people, are fine and safe. Saudi National Day..a day with a long past and a nascent present, in which we are proud of our faith, our identity, our achievements and our strength.

  • With every national occasion that passes, I try to gather my strength and focus my thinking to write a phrase, a thought, or a poem that expresses the feelings I feel towards my country, but every time the pen falls from my hand, unable to write, my conviction increases that my love for the Kingdom of Saudi Arabia is not equal to my love and my feelings towards it. No feelings can compare it, every year and you are a source of my pride and pride, my country.

عبارات عن اليوم الوطني للسعودية مؤثرة

لا شيء يؤثر في القلب أكثر من الحب الصادق، وليس أصدق من الحب الذي يحمله الإنسان لوطنه وخاصة إن كان هذا الوطن يستحق الحب ويحترم شعبه ويجعله في مقدمة شعوب العالم، ومحبةً منا للمملكة العربية السعودية واحتفالاً بمناسبة اليوم الوطني 92 سندرج لكم في هذه الفقرة عبارات عن اليوم الوطني للسعودية مؤثرة:

  • يا موطن المجد ويا منبع الأصالة والعراقة والعروبة كلّ عامٍ وأنت بخير في عيدك الذي هو عيد العرب والعالم الإسلامي جميعاً.
  • يا أجمل البلدان ويا أغلى الأوطان يليق بك التألق والازدهار وتنحني لجمالك الشمس خجلةً فأنت مركز الأرض ومنارة العلم والمعرفة.
  • أنت نبض الشعب والشعب نبضك وشريانك، يا لها من علاقة حبّ متوازنة، ستبقين الوطن الأحلى والأغلى مهما مرّ زمان يا سعودية.
  • أيتها الملكة والمملكة أيتها الأميرة الحسناء التي تحجب بجمالها نور الشمس، أنت ساطعةٌ ومشعّةٌ مثل الشمس وفي يوم عيدك الذي هو اليوم الوطني تزدادين جمالاً وإشراقاً وتألقاً.

شاهد أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني بالانجليزي

خلفيات عن اليوم الوطني 92 فارغة

وبالرغم من جمال الصور الجاهزة وروعة العبارات التي تحتويها إلا أن بعض الناس يحبون أن يصمموا الصور الخاصة بهم ويكتبوا بداخلها العبارات التي تناسب أذواقهم وترضي شغفهم، لذلك فقد آثرنا أن نعرض لكم في هذه الفقرة بعض الخلفيات الجاهزة عن اليوم الوطني السعودي 92 والتي يمكن التعديل عليها وكتابة العبارات التي تحبونها، وندرج لكم آتياً خلفيات عن اليوم الوطني 92 فارغة:

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره
عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

عبارات اليوم الوطني 92 قصيره
عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

عبارات اليوم الوطني 92 طويلة

المملكة العربية السعودية من أجمل البلدان وأغلاها على قلوب شعبها وسكانها المحليين والوافدين، وكلهم يشتركون في حب المملكة العربية السعودية ويتمنون لها دوام الأمن والأمان والأعياد ويكتبون لها أجمل العبارات الطويلة التي يعبون بها عن حبهم للمملكة، وللذين يبحثون عن عبارات اليوم الوطني 92 طويلة سندرج لهم بعض العبارات الطويلة فيما يأتي:

  • مهما مرّت السنوات وتقادمت الأيام ستبقى المملكة العربية السعودية هي البلد الأحلى والوطن الأغلى والأرض التي لا يختلف على حبها إنسان، فهي أصل الحضارات وموطن الأديان، وهي وجهة كل إنسان يقصد ربه ليحج إليه في الأراضي المقدسة.
  • يعشق الإنسان وطنه بقدر ما يقدم له الوطن من عطايا وميزات يتميز بها عن مواطني الدول الأخرى ولا يوجد دولةٌ في العالم تقدم لمواطنيها المزايا التي تقدمها المملكة العربية السعودية، لذلك استحقت المملكة العربية السعودية وبجدارة لقب أجمل الأوطان.
  • لقد أذهلت المملكة العربية السعودية العالم بأسره في سرعة نموّها وسرعة تحولها إلى دولةٍ حضارية فهي اليوم من أوائل الدول المتقدمة على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والبحثية وغيرها.
  • في الثالث والعشرين من سبتمبر في كل عام تكون انطلاقةٌ جديدةٌ للمملكة العربية السعودية على خطاها السابقة ولكن نحو إنجازٍ جديد أو ابتكار فريد أو نهضةٍ مميزة.

شاهد أيضًا: نشيد عن اليوم الوطني بدون موسيقى

قصيدة عن اليوم الوطني بالفصحى

ومهما كانت الكلمات المكتوبة والعبارات الطويلة جميلةً ومؤثرة إلا أنها لن تكون بروعة القصائد الشعرية الموزونة، والشعب السعودي من الشعوب الذين يعتزون بعروبتهم ويهتمون باللغة العربية والشعر العربي ويبحثون عن أجمل القصائد الشعرية في كلّ مناسبة من المناسبات ولأنّ مناسبتنا في هذا المقال هي اليوم الوطني 92 سندرج لكم آتياً قصيدة عن اليوم الوطني بالفصحى:

وطني.. أقمتك في حشاي مزارا            ونصبت حولك أضلعي أسوارا

ورفعت ذكرك قبة محروسة                بهواجس في جانحي, سهارى

في نشرة الريحان كل عشية                 يتلوك مذياع الشذى أخبارا

عش بحجم الحب فيه تحالفت                زمر الطيور عقيدة وشعارا

أبداً يفيق على حفيف سنابل                  ترشو الصباح فيطلق الأطيارا

حتى إذا الغربان فيه تمردت                 حقداً يصب على الحفيف النارا

أضحى يفيق على نعيق بنادق               عبثاً توزع بيننا الأخطارا

وطني.. وما انتفضت عروق قصيدتي      إلا بآهات عليك غيارى

ما بال أقوام إذا صافحتهم                    شهروا عليك أكفهم منشارا!!

ما كنت أعهد للجريمة (لحية)               من قبل.. لم أعهد لها (أحبارا)!!

سأفض عن هذي التمائم ختمها              ملء العيون, وأفضح الأسرارا

سرنا معاً.. والفلك فلك واحد                في كل لوح سمر الأعمارا

والحب أول مخلص ما بيننا                  وفي وثبت عمره مسمارا

ما بال أقوام غداة رياحهم                    هاجت أهاجت ضدنا إعصارا!!

وطني.. وما ينفك قلبي عاملاً               في حقل حبك يحفر الآبارا

لترن أجراس السنابل مرة                   أخرى فأقطف لحنها أشعارا

اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92

ومن مظاهر احتفال الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو نشر العبارات الجميلة والكلمات المؤثرة على منصة تويتر حيث إن منصة تويتر هي من أشهر منصات التواصل في المملكة، وللذين يبحثون عن أجمل العبارات التي تخص اليوم الوطني والتي يمكن مشاركتها على توتير سندرج لهم آتياً اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92:

  • كلّ عام والدولة السعودية وشعبها الأبي بألف خير، قدّس الله تراب هذا الوطن الكريم وحفظه من كل شرّ وسوء وحفظ شعبه وقادته ووفقهم لكل خير.
  • ويمّر عيدٌ وطنيٌّ آخر على المملكة العربية السعودية، وما تزال مهما مرّ عليها من الزمان كالفتاة الحسناء في أول شبابها.
  • في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، نهدي خالص محبتنا لقادة الدولة ونجدد ولاءنا ومحبتنا ونعاهد وطننا على محبته والولاء له والتضحية من أجله بالمال والدم وكل شيءٍ ثمين.

شاهد أيضًا: تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

كلام عن اليوم الوطني 92 فيسبوك

ولا تبتعد أجواء الاحتفال كثيراً عن منصة فيسبوك التي ينشر عليها الشعب السعودي أجمل الصور والعبارات وأحلى الخواطر في كلّ المناسبات الوطنية والشعبية، و بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يبحث الناس في السعودية عن أجمل كلام عن اليوم الوطني ينشرونه على فيسبوك وهو ما سندرج لكم في السطور الآتية:

  • أبارك لأهلي وأحبتي بمناسبة ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يديم الفرح في ديارنا وأن يديم المحبّة فيما بيننا وأن يجعل هذا البلد آمناً ويرزق أهله من الثمرات وأن يجعل أهله من المهتدين.
  • لن تستطيع الكلمات التي أكتبها أن تصف الحب الذي أحمله للمملكة العربية السعودية لأنني ذات نفسي لست أدرك مقدار هذا الحب ولست أعلم له من حدود.
  • كيف لا أعشق المملكة العربية السعودية وكلّ سكان أهل الأرض يدّعون حبها ويتمنون رؤيتها وزيارتها ويحلمون أن تطأ أقدامهم أراضيها في يومٍ من الأيام.

حالات واتس اب عن اليوم الوطني 92

ولبرنامج واتس اب نصيبٌ من مظاهر احتفال الناس بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، فهو يتيح خيارات واسعة بالنسبة لعرض الحالات فيمكن وضع الحالات المكتوبة أو الصور الجميلة أو مقاطع الفيديو المصورة، وللذين يبحثون عن عبارات عن اليوم الوطني ليضعوها على حالات برنامج واتس اب سندرج لكم أجمل هذه العبارات فيما يأتي:

  • دمت يا وطني عصيّاً على المعتدين، دمت يا وطني شوكةً في أعين الطامعين، دمت يا وطني ناصراً للمستضعفين، دمت يا وطني أبيّاً شامخاً منعماً بالأمن والأمان والاستقرار.
  • أحبك يا بلادي ولا يوجد حبّ يمكن أن يملأ قلبي مثل ذلك الحب الذي أخبئه لك في صدري، فكل عامٍ وأنت الحب الأول والأخير في قلبي أيتها المملكة العربية السعودية.
  • في اليوم الوطني ترتدي المملكة العربية السعودية ثوبها الأبيض البراق وتتلون عيناها باللون الأخضر انعكاساً لألوان العلم الوطني وتكتسي بحلل الجمال التي تزيدها إشراقاً وبهجةً، فاليوم الوطني ليس مجرد ذكرى، إنه عرسٌ وطني لكل أهل المملكة.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني بالفصحى

قصيدة عن اليوم الوطني 92 بالعامية

وليست القصائد المكتوبة باللغة الفصحى هي فقط ما يستهوي اهتمام الشعب السعودي بل إن للقصيدة العامية نصيبٌ من محبة الشعب واهتمامهم، والكثير من الناس يرون أن للشعر العامّي قدرةٌ أكبر على توصيف حبّ الوطن والتعبير عن مشاعر الحماس التي يشعر بها الناس في المناسبات الوطنية، وندرج لكم آتياً في هذه الفقرة قصيدة عن اليوم الوطني 92 بالعامية:

هنا الكعبة وأرض النور     هنا أبراهيم وما شيد

هنا قال الدعاء المأثور       بأمن ورزق يتجدد

هنا نزلت سبأ والطور       علي سيد البشر أحمد

هنا تضم الصحابة قبور     هنا التوحيد يتأكد

هنا دين الله المنصور        هنا التاريخ يتشهد

هنا يبقي العدو مدحور       هنا الأوهام تتبدد

هنا حب الوطن محفور      بنا من قبل ما نولد

هنا أهل النهى والشور        وشعب المملكة موحد

وخير المملكة موفور         وهي بعيالها تسعد

هنا يملي النفوس شعور       بفخر باذخ سرمد

سعودي في الفخر معذور     فمجدك دونه الفرقد

ألا يا الموطن المحظور      على من وحدتك هدد

جنود كلنا في ثغور           ونفدا ترابك الأمجد

ولا نعرف نولي دبور        ونجهل كيف نتردد

بلادي حاسدك معثور         حماك الواحد الأوحد

ومن يقدر عليك يجور        وبك النبي محمد

إلى هنا نصل وإياكم أعزاءنا زوار موقع تصفّح إلى نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم بعنوان عبارات اليوم الوطني 92 قصيره والذي انتقينا لكم فيه أجمل الكلمات وأحلى العبارات وكتبنا أروع الخواطر عن المملكة العربية السعودية في عيدها الوطني وأدرجنا لكم عبارات اليوم الوطني 92 قصيره بالإنكليزي و قصائد عن اليوم الوطني باللغة العربية الفصحى والعامية، وفي ختام مقالنا نرسل من موقعنا أحر عبارات التهنئة للمملكة العربية السعودية وشعبها راجين الله أن يجعل كلّ أيامهم أفراحاً وأعياداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.