عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر
عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر، تحملُ كلمة الزَّواج في معاجم اللُّغة العربيَّة معنى الازدواج والاقتران؛ أي: التحامُ روحين بعضهما ببعض وتقسيم الحياة والمصير على اثنين، وحينَ يُقبلُ أحدُ أحبَّتنا على مؤسَّسة الزَّواج فإنَّنا نفرحُ لفرحهِ ونحاولُ دعمهُ بأيِّ شكلٍ من الأشكال، وأجمل أنواع الدَّعم الَّذي يُمكننا تقديمهُ للعريس في هذه المناسبة هو الدَّعمُ المعنويّ الَّذي يتجلَّى في العبارات والكلمات الَّتي نرسلها لتهنئته بزواجه، وفي هذا المقال سنقدِّم لكم باقةً من أجمل هذه العبارات لتستعينوا بها في تهانيكم ومباركاتكم.

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

الزَّواج هو تآلفٌ للأرواحِ المتشابهةِ وعقدٌ مِنَ المحبَّةِ يربط بين شخصين، ومناسبةُ زواج أحد أحبَّتنا أو أقربائنا هي أكبرُ فرصةٍ قد نحظى بها للتَّعبير عن محبَّتنا له ووقوفنا إلى جانبه من خلال العبارات الَّتي نوجِّهها إليه، وفي السُّطور الآتية ندرجُ لكم بعض عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر الَّتي يُمكنكم إهداؤها للعريس:

  • هنيئاً لكَ هذا الزَّواج الرَّائع الَّذي أرجو أن يكونَ فاتحةَ خيرٍ كبيرٍ لكَ ولزوجتكَ الكريمة، وبدايةً للسَّعادةِ الَّتي تعرفون مبتداها ولا تدركون لها نهاية طيلة العمر، مباركٌ من قلبي يا أجمل العرسان.
  • طرتُ فرحاً وتملَّكتني الحيرةُ منذ سماعي خبر زفافكَ؛ وهل يوجد كلامٌ في الأرض يعبِّر عمَّا أحسُّه من سعادة بما سمعت! مباركٌ لكَ يا زينةَ الشَّباب زواجكَ السَّعيد الميمون، وأرجو لكَ حياةً هنيئةً وسعيدةً وأفراحاً وافرةً ومديدةً.
  • انتظرتُ هذا اليومَ كثيراً؛ يومَ أراكَ عريساً مقبلاً على مؤسَّسة الزَّواج الكبيرة، فمباركٌ لكَ -يا حبيب القلب- هذا الزَّواج الَّذي كُنتَ تحلمُ بِهِ من شريكة أحلامكَ، وأرجو أن يكون زواجاً موفَّقاً ممتدّاً إلى آخر العمر.
  • صدِّقني يا عريس إذا قلتُ لكَ إنَّني لم أجد أيَّ كلامٍ يُعبِّر عن مدى فرحتي وسعادتي بمناسبة زفافك اليوم، لكنَّني أُباركُ لكَ وأهنِّئكَ من أعماق قلبي بهذا الزَّواج الَّذي آملُ أن يكون بدايةَ الهدوء والاستقرار اللَّذين كنتَ تبحثُ عنهما.
  • إذا مرَّ الفرحُ بكَ وبدياركَ فكأنَّهُ مرَّ بي وبدياري، فهل تتخيَّل يا عزيزي حجم السَّعادةِ الَّتي تملأ عليَّ قلبي الآن؟! ألف ألف مبارك لكَ هذا الزَّواج، وأرجو أن يكون زواج الدَّهر الَّذي يملأ قلبك وأيَّامك بالمحبَّة والسُّرور.

تهنئة بالزواج إسلامية بارك الله لكما تويتر

ويفضِّل بعضُ النَّاسِ أن تكونَ تهنئتهم ومباركتهم للعريس مصبوغةً بصبغةٍ إسلاميَّةٍ من خلال صيغة “بارك الله لكما” الَّتي تعبِّر عن أصدق مشاعر المحبَّة الَّتي يُحِسُّون بها تجاه العريس، ومن أجمل هذه العبارات:

  • بارك الله لكما وبارك عليكما هذا الزَّواج الرَّائع الجميل يا عريس، وتمَّمَ لكما على خير، وجمعكما في خير ومودَّة ورحمة، ورزقكم الذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي تقرُّ أعينكم وتملأ بيتكم بالدفء والحنان.
  • ولأنَّ {الطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ} [1] أقول لك بملء قلبي ومشاعري الصَّادقة يا أجمل العرسان: بارك الله لكما وبارك عليكما وعمَّر حياتكما بالحبِّ والهدوء اللَّذين يليقان بقلبكما.
  • باركَ الله لكَ يا خيرة الشَّباب الَّذين عرفتهم في حياتي بزوجتكَ الكريمة الفاضلة، وباركَ لها برجلٍ هيِّنٍ ليِّنٍ مُحِبٍّ مثلكَ، وعمَّر حياتكم الجديدة بالوئام والتَّفاهم اللَّذين لا يفارقان قلوبكم أبداً.
  • بأحرِّ المشاعر القلبيَّة الصَّادقة وأسمى كلمات التَّهاني والتَّبريكات أقول لكَ يا عريس: بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير، ورزقكم الذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي ترفعُ بنجاحها أسماءكم إلى أعالي النُّجوم.
  • يركض قلبي أمامي ويسابق النَّاس جميعاً ليكونَ أول القائلين لكَ: بارك الله لكما الزَّواج يا أحبَّ النَّاس إلى قلبي، وربط بين قلبك وقلب زوجتكَ بحبلٍ متينٍ مصنوعٍ من المحبَّة والرَّحمة الَّتي لا تنقطع عنكما.

شاهد أيضاً: عبارات كروت زواج جاهزة

دعاء تهنئة زواج للعريس

ولا يخفى على أحدٍ أنَّ السَّعادةَ الَّتي يعيشها العريس في مناسبةِ زفافهِ لا تضاهيها أيُّ فرحةٍ في الأرض، ولنتمِّمَ لهُ هذه الفرحة ونضاعفها ليس هنالك أجمل من أن نباركَ له من خلال الصِّيغة الَّتي حثَّنا رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- على استخدامها في مباركاتنا؛ ألا وهي الدُّعاء له، وفيما يأتي تفصيلُ هذه الأدعية وأمثلتها:

دعاء للعريس أخي

لو لم يكن الأخ سند أخيه الَّذي يجب أن يقاسمه أفراحه ويقف إلى جانبه فيها لما قال الله -عزَّ وجلَّ- في كتابه الكريم: {سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ}، [2] فينبغي للأخ أن يكون أول الدَّاعمين لأخيه العريس والدَّاعين له بالتَّوفيق والسَّعادة من خلال الأدعية الصَّادقة النَّابعة من القلب، وأمثلتها:

  • اللَّهمَّ يا سامع الدُّعاء ويا مجيب النِّداء أسألكَ التَّوفيق والسَّكينة لأخي العريس بمناسبة زفافه وأن تجعله وزوجته من السُّعداء لا من التُّعساء.
  • اللَّهمَّ يا ذا الجلال والإكرام أسألُكَ كما تكرَّمت على أخي بفرحته هذه أن تتمَّها له على خير، وأن توفِّقه هو وزوجته في حياتهما الجديدة، وأن تكون عوناً لهم في كلِّ خطوةٍ من خطواتهم القادمة.
  • أنا اليوم أسعد النَّاس بزواجكَ يا أخي، فأسأل الله أن يعمِّر قلبكَ بالسَّعادة الَّتي أدخلتها إلى بيتنا بهذه الخطوة، وأن يرزقكَ الأولاد الصَّالحين الَّذين يملؤن قلبكَ دفئاً وقلبي سعادةً بسماعي كلمة “عمِّي” من أفواههم.

دعاء للعريس صديقي

وحين يكون الصَّديق صديقاً حقيقيّاً فإنَّه يكون بمنزلة الأخ؛ فيحزنُ لحزن صديقه ويفرح لفرحه، وليست هناك مناسبة سعيدة أهمّ من مناسبة الزَّواج الَّتي يجب على الصِّديق استغلالها والدُّعاء لصديقه من خلال الأدعية الآتية:

  • صديقي الجميل، وأخيراً جاء اليوم الَّذي رأيتُكَ فيه عريساً، فأسأل الله أن يباركَ لكَ هذا الزَّواج الميمون، وأن يجعله زواجاً أبديّاً لا يعرف الفراق.
  • اللَّهمَّ وفِّق صديقي في زواجه، واجعله هو وزوجته من أسعد أهل الأرض، وباعد عن أعتاب بيتهم عيون الحاسدين وشرور الحاقدين، ألف ألف مبارك يا صديقي.
  • اللَّهمَّ اجعل الفرحة تلازمُ قلبَ صديقي وبيته الجديد، واجعل قلبه وقلب زوجته يفيضان بالحبِّ والوئام والرَّاحة والسَّلام، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.

دعاء للعريس زميلي في العمل

ولا يقلُّ الزَّميل في العمل أهمِّيَّة عمَّن سبق؛ حيثُ زميل العمل هو الشَّخص الَّذي نُمضي معه جزءاً كبيراً من يومنا، وبالتَّالي فإنَّ أقلَّ واجب قد نقوم به تجاهه يوم زفافه هو الدُّعاء له ولزوجته بالأدعية الجميلة، ومنها مثلاً:

  • باسمي وباسم أُسرة العمل كاملةً أتقدَّم لكَ بأحرِّ التَّهاني وأجمل التَّبريكات بمناسبة دخولك قفص الزَّوجيَّة الذَّهبيّ، سائلين الله -تعالى- لكَ ولزوجتكَ الكريمة التَّوفيق والسَّعادة في قادم الأيَّام.
  • كما قاسمتني مكتب العمل وأمضينا معاً أجمل الأوقات وتجاوزنا أصعب المشكلات، أُقاسمُكَ في هذا اليوم المميَّز -يوم زفافك- فرحتك وأقول لكَ: مباركٌ من القلبِ، أسألُ الله أن يجعل طريقَكَ الجديد محفوفاً بالمحبَّة والمودَّة والهدوء.
  • اللَّهمَّ إن زميلي العزيز (الاسم) قد أكملَ اليوم نصف دينه وطبَّقَ شرعكَ، فكُنْ معهُ، وأعنهُ، وبارك لهُ ولزوجتهِ واكتب لهما التَّوفيق والسَّعادة في هذا الزَّواج.

عبارات تهنئة بالزواج قصيرة

ومن النَّاس من يفضِّل أن تكون الكلمات الَّتي تُكتَبُ فيها عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر قصيرةً وعميقةً تلخِّص مشاعره الكبيرة بأقلِّ عددٍ من الكلمات، وفي الفِقْرة الآتية سنضع بين أيديكم أفضل هذه العبارات القصيرة وأروعها:

  • حارَتْ الكلماتْ، وشردتْ العباراتْ، وضاقت اللُّغة في التَّعبير عن سعادتي بزواجكَ، مبارك يا عريس.
  • بارك الله لكَ بزوجتكَ يا عريس، وباركَ لها فيكَ، ورزقكم الذُّرِّيَّة الصَّالحة، وجعل بيتكم عامراً بالمحبَّة والدفء.
  • اليوم كلُّ شيءٍ مميَّز؛ فاليوم زفاف أجمل العرسان، مباركٌ من القلب إلى القلب يا أحباب الرُّوح.
  • قلبي يدقُّ على أنغام ضحكاتكم، ما أسعدني بهذا اليوم، بارك الله لكما يا عرسان.
  • والله إنَّ دموع الفرح لم تغادر جفوني منذ سماعي خبر زفافكم، شكرا للسَّعادة الَّتي منحتموني إيَّاها، ومباركٌ من أعماق قلبي.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2022

تغريدات تهنئة زواج للعريس تويتر طويلة

وأحياناً قد يشعرُ بعض المهنِّئين والمباركين أنَّ عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر والعبارات القصيرة لا تناسب الأحاسيس والمشاعر المتدفِّقة من قلوبهم نحو قلب العريس ولا تواكبها في هذه المناسبة، فيبحثون عن عبارات طويلة بدلاً عنها، وإليكم مجموعة عبارات طويلة في تهنئة العريس بزواجه:

  • لم تفارق دموعُ الفرحِ عيوني وأنا أكتبُ لكَ هذه العبارة الَّتي مهما حاولتُ إيصال مشاعري من خلالها فإنَّني لا أستطيع، يا أجمل العرسان ويا أغلى من الجميع، مباركٌ مباركٌ هذا الزَّواج الرَّائع الَّذي أسأل الله العظيم أن يجعله خطوتكَ الأولى في طريق السَّكينة والسُّرور، وأن يجعل فصولَ حياتكَ الزَّوجيَّة كلّها زاهية ومزهرة بلون الرَّبيع.
  • أثلجَ الله صدرك يا زينة العرسان كما أثلجتَ صدورَنا جميعاً بزواجكَ، وكتب لك التَّوفيق والاستقرار في الحياة الجديدة الَّتي تُقبلُ عليها اليوم بملء قلبكَ وإرادتكَ، وملأ بيتكَ الصَّغير الَّذي كنتَ تحلُمُ بِهِ بالسَّعادة والسُّرور والرَّاحة والأولاد الَّذين ينشرون أمام عينيكَ وعيني والدتهم الدفء والنُّور، ألف مبارك يا عريس.
  • لقد فرَّقتنا المسافات وحالت بيني وبين حُلُمي برؤيتك عريساً جميلاً يوم زفافكَ، لكن صدِّقني إذا قلتُ لكَ إنَّ روحي قد كانت عندكَ اليوم، ترقصُ معكَ، وتطبع على جبينكَ أحرّ القبلات، وتسندُ ظهركَ كما كنتَ تسندُ ظهري في أصعبِ الأوقات، يا أيُّها البعيد القريب الَّذي كسرت محبَّته المسافات، مباركٌ زواجكَ الَّذي أرجو أن يكون بدايةً لعاصفةً شديدةً من المسرَّات.
  • منذ سمعتُ خبر زفافكَ وأشعرُ أنَّ الأرض كلّها لم تعد قادرةً على حملي من شدَّة فرحي وسروري، فشكراً لأنَّك ذكَّرتني بطعم الفرحة الَّتي فارقتها يا عريس، وأسألُ الله أن يبارك لك في زواجكَ، وأن يسعدكَ كما أسعدتني، وأن يجعلكَ أنت وزوجتك الفاضلة من الأتقياء والأنقياء والسُّعداء الَّذين لا يبرح الحبُّ قلوبهم ولو للحظة.
  • أيُّ حظٍّ جميلٍ قد حظي به هذا اليوم الَّذي ستُسَجَّلُ فيه ذكرى زواجكَ، وما الأمر الَّذي فعله حتَّى يحتكر هذه المناسبة السَّعيدة لنفسه! يا أقرب النَّاس منِّي ويا أجمل العرسان لا أعرفُ كيفَ أكتُبُ لكَ مباركةً تنقلُ إليكَ فرحي وسعادتي بكَ اليوم، لكنَّني سأقول لك بكلِّ أحاسيسي الصَّداقة: بارك الله لكَ وبارك عليك ورزقكَ الأولاد الصَّالحين الَّذين يطوفون حولك ويزيِّنون بحنانهم حياتكَ.

 الف مبروك الزواج الله يتمم على خير تويتر

إنَّ يوم زفاف أحد أحبَّتنا أو معارفنا هو أكثرُ الأيَّام الَّتي نستذكرُ فيها ذكرياتنا وأيَّامنا معه، لدرجة أنَّ عيوننا تكاد لا تصدِّقُ أنَّه صار عريساً! وهذا إن دلَّ على شيءٍ فإنَّه يدلُّ على حجم المودَّة والمحبَّة الَّتي نكنُّها لهُ، ومن العبارات الَّتي تقال عن العريس يوم زفافه الف مبروك الزواج الله يتمم على خير تويتر:

  • يبدو أنَّنا قد كبرنا حقّاً يا عريس، ويبدو أنَّ العمر قد مرَّ سريعاً من دون أن نشعر بِهِ، فها هو اليوم الَّذي كُنتَ تنتظره بفارغ الصَّبر للتوِّج قصَّة حبِّك الجميلة بالزَّواج قد جاء، مباركٌ لكَ تحقيقَ أحلامكَ مع الشَّريكة الَّتي اخترتها، الف مبروك الله يتمم على خير.
  • ما عرفتُكَ إلَّا هيِّناً ليِّناً خفيفَ الظِّلِّ تُساعدُ النَّاس جميعاً، فهنيئاً لزوجتكَ الكريمة الَّتي فازت هذا الفوز العظيم، أسأل الله أن يبارك لكما وأن يجعل أيَّامكما معاً هيِّنةً ليِّنة كروحكَ الَّتي عوَّدتنا عليها.
  • حروف اللُّغة العربيَّة كلّها تعجزُ عن كتابةِ مباركةٍ للشَّخص الَّذي أمضيتُ معه أجمل سنين حياتي وشاطرته أفراحي وذكرياتي، مباركٌ يا حبيب القلب هذا الزَّواج الَّذي أرجو أن يكونَ بداية حياتكَ الجديدة الَّتي كنتَ تحلُمُ بها.
  • بالأمس كان أكبرُ همومنا هو أن نجلبَ كرةَ قدمٍ جديدةً نلعبُ فيها معاً، واليوم صرتَ عريساً مقبلاً على مؤسَّسة الأسرة والزَّواج، كيفَ مرَّ العمرُ سريعاً يا عريس! أسأل الله أن يباركَ لكَ ويجعل حياتكَ الزَّوجيَّة خاليةً من الهموم، وأن يجعل رائحة الحبِّ فوَّاحةً من بيتكَ إلى الغيوم.
  • عريسنا الجميل، لا أعرفُ أيّ لغات الأرض الَّتي تستطيع أن تنقل لكَ فرحي وسروري بزواجكَ، لكنَّني سأختصرُ المباركة بجملتين: سعيدٌ جدّاً بإنجازك هذا، وأنا معكَ في أيِّ وقتٍ قد تحتاجُ فيه إلى عونٍ وسندٍ.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

عبارات تهنئة لام العريس تويتر

ومن اللَّفتات اللَّطيفة جدّاً الَّتي يقوم بها بعض أحبَّة العريس وأقربائه هو أن يهنِّئوا أمَّ العريس بزواج ولدها وقرَّة عينها من خلال العبارات أو الأدعية وما إلى ذلك، ومن أجمل التَّهاني الَّتي يمكنُ إهداؤها إلى أمِّ العريس ما يأتي:

  • لأنَّه لا يوجدُ شخصٌ في الدُّنيا اليوم سعيدٌ بقدر سعادتكِ يا خالة، أتقدَّمُ لكِ قبل الجميع بأسمى التَّهاني بمناسبة زواج ولدكِ العزيز، وأرجو من الله أن يتمَّ سعادتكِ برؤية أحفادكِ يلعبون حولكِ قريباً إن شاء الله.
  • أسألُ الله أنْ يجعل دياركم عامرةً بالأفراح واللَّيالي الملاح يا أمَّ العريس، وأن يرزق عريسنا الذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي يجري الخير على يديها، وأن تكوني الجدَّة العطوفة والملجأ الآمن لأحفادكِ الصِّغار.
  • يا أمَّ العريس إنَّ أفراحكم أفراحنا وولدكم وولدنا، فمباركٌ لكم ولنا زواجَ ابننا الكريم من زوجته الكريمة، وأرجو أن يجعل الأفراح والمسرَّات في بيتكم دائمة مستديمة.
  • دموع الفرح الَّتي سقطتْ من عيونكِ اليوم يا خالة وشاهدناها قد أبكتنا جميعاً، مباركٌ مباركٌ لكم زواجَ ابنكم وفلذة كبدكم وقرّة عينكم، جعل الله حياتكم كلّها كهذا اليوم مملوءة بالفرح والسَّعادة.
  • اللَّهمَّ اجعل السُّرور يغمر قلبَ أمِّ العريس كما غمره اليوم، وتممِّ فرحتها برؤية أحفادها يركضون أمامها قريباً يا رب، مباركٌ من أعماق قلبي يا أجمل الأُمَّهات.

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر بالإنجليزي

ويؤثر بعض المباركين للعريس كتابة عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر باللُّغة الإنكليزيَّة؛ لأنَّ هذه اللُّغة صارت -وبكلِّ جدارة واستحقاق- لغةَ العصرِ وانتشرت بيننا انتشار النَّار في الهشيم، ومن عبارات التَّهنئة الإنكليزيَّة تخيَّرنا لكم ما يأتي:

Our beautiful bridegroom, our souls have all flown with joy on the occasion of your wedding, we hope it will be a successful and happy marriage for you and your honorable wife

Our hearts dance with joy at the marriage of those we love, so how about the marriage of the most beloved people to our hearts. Blessed, O most beautiful groom

May God bless you, bridegroom, and bless you both, and bring you together in goodness, and grant you good offspring with which you will delight your eyes

I wish you happiness in the new life that you have come to today, and I hope that your new home will be a home of comfort, love and tranquility. Blessed from my heart

You brought happiness to our hearts and warmed our hearts with your wedding, my most beautiful bridegroom. May God bless you, beloved of the heart

شاهد أيضاً: عبارات الف مبروك الزواج 2022

أجمل عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

ولا بدَّ أن الباحثين عن عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر ينتخبون كلمات عباراتهم انتخاباً وينتقون معانيها انتقاءً دقيقاً؛ لتكون عباراتهم هي الأجمل من بين العبارات المقدَّمة إلى العريس، وإليكم مجموعة من أجمل عبارات التَّهنئة:

  • أكتبُ لكَ هذه المباركة يا عريس وقد تدلَّت على أصابعي أشجار الياسمين، فمثلك لم يكن في حياتي مجرَّد شخص من العابرين، أرجو أن يكون زواجكَ هنئياً سعيداً مستمرّاً إلى أبد الآبدين.
  • كنتُ أنتظرُ اليوم الَّذي أراكَ فيهِ عريساً بفارغ الصَّبر وعلى أحرّ من الجمر، فشكراً لأنَّك أسعدتَ قلبي هذه السَّعادة كلّها بزفافك يا غالي، ومباركٌ لكَ حياتك الجديدة الَّتي آملُ من الله أن يبعدَ عنها منغصِّات الحياة.
  • أعترفُ لكَ أنَّني كتبتُ عشرات العبارات ومحوتها؛ لأنَّني لم أجد عبارةً واحدةً تنقل إليكَ هذه الكمِّيَّة الكبيرة من مشاعر الفرح والسَّعادة الَّتي أُحسُّ بها بمناسبة زفافك، مليون مبارك يا حبيب القلب.
  • لقد كنت الجدار المتين الَّذي يسندني في الشَّدائد، وكنت أوَّل الواقفين معي في الأفراح؛ لذا أُسابقُ الوقت والنَّاس جميعاً لأكون أول القائلين لك: سعيدٌ لسعادتكَ يا عريس، مباركٌ من أعماق قلبي.
  • كأنَّ كلمات اللُّغة العربيَّة كلّها وحروفها وعباراتها وشعرها ونثرها لم تعرف من قبل فرحاً كهذا الفرح الَّذي أحسُّ بِهِ بمناسبة زفافكَ، فليس بوسعي إلَّا أن أقول لكَ: بارك الله لكما وبارك عليكما يا زينة الشَّباب.

شعر مدح للعريس تويتر

كثيرةٌ هي القصائدُ الَّتي كُتبت في شعرنا العربيّ بمناسبة تهنئة الزَّواج؛ فقد كان الشِّعر الفصيح أحدُ الوسائل الرَّئيسة الَّتي يباركُ النَّاس لبعضهم بعضاً من خلالها، ومن أجمل هذه القصائد قصيدةٌ طويلةٌ قالها الشَّاعر عبد الغفَّار الأخرس، وقد تخيَّرنا لكم منها الأبيات الآتية: [3]

هـنـيــئـاً لــكــم هــذا الــهــنــاءُ الــمــجـــدَّدُ
ودام لــكــم هــــذا الــسُّـــرور الــمـــؤبَّـــــدُ

ونِــلْــتُـــم بـــه فـــي كـــلّ يــوم مــســــــرَّةً
يــجـــيء بــهـــا فـــي مــثـــل يـومـكـم غـــدُ

ســــــــرورٌ وأفــــــراحٌ وأنـــــــسٌ ولـــــــذَّةٌ
وأَعــــيــــادُ أعـــمــــارٍ بـــكـــم تــتــعــــــــدَّدُ

تَــــزوَّجَ مــــن كـــــانَ الــجــمــيـل شـعــــاره
جــمــيــل لـــه مــنــه نــــجــــار ومــحــــتــــدُ

وذلــــــك جــــمــــعٌ لا تــــفـــــرُّقَ بـــــعـــــده
وشـــمـــــلٌ مــــدى الأَيَّــــام لا يــتـــــــبـــــــدَّدُ

تــبــسَّــــم ثـــغـــر الأُقـــحـــوان لــحــســنـــــهِ
وأَيــــنَـــــعَ لــلــــنـــــــوَّار خـــــــدٌّ مــــــــورّدُ

وصــفَّـــقَـــــتِ الأَوراق مـــــن طـــــربٍ بـــهِ
وراح لــــهـــــا بـــــــانُ الـــنَّـــقـــا يـــتــــــأوَّد

وقـــد لَــبِــسَـــتْ فـــيـه الــرِّيـــاض مــلابــسـاً
مُــدَنَّـــــرة مــنــهـــا لـــجـــيــــنٌ وعــســــجـــدُ

تـــعـــطّـــر مـــن هـــذا الـرَّبــيــع نـســـائــمـــاً
عــلــيـــهــنَّ أنـــفــــاسُ الــمــصــيــف تـــوقَّـــدُ

تـــزوَّج زاكـــي الــعــنــصــريــن بـــكــــفــــوه
وتـــمَّ بــحــمْـــد الــلَّـــه مــــا كـــنـــت تــقــصــدُ

شاهد أيضاً: عبارات واتس اب عن عيد الزواج

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر صور

ومِنَ النَّاس من يُفضِّل أن تكون عبارة تهنئته الَّتي سيهديها إلى العريس مُرفقة ضمن صورةٍ لطيفةٍ؛ ليتميَّز فيها من غيرها من التَّهاني والمباركات الَّتي ستصل إلى العريس، وسنعرض لكم الآن مجموعة جميلة من هذه الصُّور:

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

شاهد أيضاً: عبارات توديع العزوبية

تهنئة زواج تويتر للعروس والعريس

وأخيراً لا بدَّ أن تنطرَّق إلى تلك العبارات الجميلة الَّتي يُرسلها النَّاس إلى العروسين بعد زواجهم؛ تعبيراً منهم عن فرحتهم لهم ووقوفهم إلى جانبهم ودعمهم، ومن جميل تلك العبارات القصيرة:

  • تليقان ببعضكما يأ أجمل عروسين في الدُّنيا، ألف ألف مبارك الزَّفاف أحبَّتي.
  • باركَ الله لكما وبارك عليكما وجميع بينكما في خير يا أجمل عروسين رأتهم عيوني.
  • لفرحكم صارت الأرض كلّها موسيقا وصار كلُّ شيء فيها يرقص فرحاً وبهجةً، مبارك من القلب يا عروسين.
  • فرحتكم اليوم أعطت للفرح معنىً جديداً، وللسَّعادة إحساساً فريداً، فأرجو أن يكون زواجكم سعيداً ومديداً.
  • أسأل الله لكما التَّوفيق والسَّعادة فيما يأتي من أيَّام يا أجمل عروسين عرفتهم الأرض.

بهذا نكونُ قد وصلنا إلى ختام مقالنا عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر، وقد عرضنا لكم أجمل العبارات والأدعية والأشعار الَّتي يُمكنكم استخدامها في تهنئة أحد أقاربكم أو أحبَّتكم بمناسبة عقد قرانه، نرجو أن نكوّن قد وُفِّقنا في عرض مادَّة المقال أمام حضراتكم، وأن يجعل الله الأفراح تلازم دياركم والسَّعادة لا تفارق قلوبكم وأرواحكم أبداً.

المراجع

  1. ^ سورة النور، الآية: 26
  2. ^ سورة القصص ، الآية: 35
  3. ^ aldiwan.net، هنيئا لكم هذا الهناء المجدد، 08/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *