+150 من عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة ومميزة 2023

+150 من عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة ومميزة 2023
عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة

عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023، إنَّ الزَّواجَ هو النَّواةُ الأساسيَّةُ الَّتي تتشكَّل منها المجتمعات واللَّبِنةُ الأولى في بناء الأُممِ والحضاراتِ؛ لأنَّه أحدُ أهمِّ المؤسَّسات المُصغَّرة  وهي العائلة، الَّتي تتكوَّن منها المؤسَّسة الكبرى وهي المجتمع، وبالتَّالي فإنَّ مناسبة الزَّفاف هي مناسبةٌ غيرُ عاديَّةٍ وتعدُّ من أهمِّ المناسبات في حياة كلٍّ من العريس والعروس، ويحاول النَّاس في هذه المناسبة أن يبحثوا عن أجمل العبارات والكلمات من أجل تقديمها إلى العروسين تعبيراً منهم عن السَّعادة والفرح لزواجهم، وفي مقال عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 سندرج لكم أجمل هذه العبارات والكلمات.

عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023

تتملَّك الحيرةُ أذهانَ أقرباءِ العريس وأصدقائه وأحبَّته حولَ طبيعة عبارات التَّهنئة المميَّزة الَّتي يُمكن أن يقدِّموها إليه في هذا اليوم المميَّز، وفيما يأتي من سطورٍ سنقدِّم إليكم باقة من أنسب عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023:

  • أهنِّئ العريس من أعماق قلبي بمناسبة زفافه، وأرجو أن تكون أيَّامه القادمة مملوءة بالسَّعادة الَّتي يستحقّها.
  • مباركٌ لكَ هذا الزَّواج الجميل، أسأل الله أن يعمِّر حياتك الزَّوجيَّة بالمحبَّة والدفء والسرور.
  • وأخيراً فعلتها يا أجمل العرسان! ألف مبارك دخولك إلى قفص الزَّوجيَّة الذَّهبيّ يا عزيزي.
  • لقد شُلَّتْ حُرُوفي وعجزت كلماتي في التَّعبير عن حجم سعادتي بزواجكَ، مباركٌ من القلبِ إلى القلب.
  • أجملُ الأخبارِ الَّتي سمعتها في حياتي هو خبرُ زفافِكَ يا زينة العرسان، فمباركٌ مباركٌ هذا الزَّواج الميمون.
  • إنَّ أروحنا لترقُصُ فرحاً حين نسمع بزواجِ من نُحبُّ، فشكراً للفرحِ الَّذي وهبتنا إيَّاه بهذا الزَّواج ومباركٌ من أعماق روحي.

أجمل عبارات مباركة للعريس 2023

ومن يبحث عن عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 يبحث عن أجمل هذهِ العبارات ويحاول أن ينتقي منها ما يُعبِّر عن مشاعرِ البهجةِ والسَّعادةِ الَّتي تتملَّكه وتعصفُ في صدرِهِ بهذه المناسبة؛ لذا نضع بينَ أيديكم مجموعةً من أجمل عبارات المباركة للعريس:

  • منذُ اللَّحظةِ الأولى الَّتي سمعتُ فيها خبر زفافكَ وأنا أشعرُ أنَّ كلَّ شيءٍ حولي يتثنَّى ويرقصُ مبتهجاً؛ السَّماء والشَّمسُ والغيومُ والأشجار وحتَّى الجدران كلُّها فرحتَ لك يا عزيزي، مباركٌ لك زواجكَ، وأرجو أن يكون التَّوفيقُ والفرحُ رفاقَ دربكَ الجديد.
  • لقد أثلجتَ صدورَنا جميعاً بهذه الخطوة المُباركة، فمباركٌ لك هذا الزَّواج الَّذي أرجو من الله -عزَّ وجلَّ- أن يجعله بدايةً جديدةً لحياةٍ سعيدةٍ وأفراح مديدةٍ، وأن يجعل بيتكَ -يا عزيزي- مصدراً للحبِّ والوئام اللَّذين لا يفارقان حياتكَ أنت وزوجتك الكريمة.
  • ها أنتَ الآنَ تدخلُ كطائرٍ رقيقٍ -رهيفِ اللَّونِ عذبِ الألحان- إلى قفصِ الزَّوجيَّة الذَّهبيّ الَّذي اخترتَهُ بملء قلبِكَ وإرادتِكَ، فأسألُ الله -سبحانه وتعالى- أن يجعل هذا الزَّواجَ عذباً كقلبِكَ ونقيّاً كروحِكَ وأن يكتب لك الَّتوفيقَ والحبَّ فيما أنت مقبلٌ عليه.
  • من أعماقِ قلبي أُباركُ لكَ -يا خيرةَ الشَّباب الَّذين عرفتُهم- هذا الزَّواج اللَّطيف، وأرجو أن تكونَ أيَّامُكَ القادمة زاهيةً ومزهرةً كروحِكَ الَّتي تستحقُّ الخير كلّه، مباركٌ مباركٌ يا حبيب القلب.
  • حاولتُ كثيراً أن أكتبَ إليك عبارةً تعبِّر عمَّا أشعرُ بِهِ من السُّرور بمناسبة زواجك لكنَّني عجزتُ؛ لذا سألخِّصُ لك هذه العباراتُ كلّها وأقولُ لَكَ: إنَّني أحبُّكَ من قلبي وسعيدٌ جدّاً بزواجِكَ، ألف مبارك.

شاهد أيضاً: عبارات واتس اب عن عيد الزواج

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما 2023

ولأنَّ الصِّيغَ الَّتي يستطيعُ النَّاس من خلالها المُباركة للعريس متعدِّدةٌ ومتنوِّعةٌ تنوَّعَ الأزهارِ في البساتين؛ فإنَّنا نجدُ أنَّ بعضَ المُباركين يفضِّلون أن يباركوا للعريس بعبارات “بارك الله لكما” الَّتي تُعدُّ واحدةً من ألطفِ أنواع المُباركات وأكثرها انتشاراً، ومن أجمل هذه العبارات:

  • بارك الله لكما وبارك عليكما زواجكما هذا، وجمع بينكما في خير، ورزقكم الذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي تقرّ أعينكم وتُسرُّ أفئدتكم وتبرّ بكم البرّ كلّه.
  • هذا الزَّواج اللَّطيف بارك الله لكما فيه، وجعله فاتحةً للخير الكبير الَّذي ينتظركم في قادم أيَّامكم، وعمَّر بمودَّته ورحمته حياتكم.
  • أجمل الأفراح هو أن نفرح لمن نحبّ فيما يُحبُّ، فباركَ الله لكما –يا أجمل العرسان- في زواجكما، وبارك عليكما، وربط بين قلبيكما ربطاً متيناً بحبلِ الحبِّ الَّذي لا ينقطع أبداً.
  • بارك الله لك بزوجتك يا زينة العرسان، وبارك لها فيك، وجعل الحبَّ والوئام يلازمان بيتكم ولا يفارقان أيَّامكم، ورزقكم الذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي تحمل أسماءكم من بعدكم.
  • لأنَّ الزَّواج للشُّجعان؛ أقول لكَ اليوم أيُّها العريس: بارك الله لكما، وبارك عليكما، وكتب لكما السَّعادة والفرح في زواجكم هذا، وأبعد عن أعتاب داركم المشاكل والتَّفرقة.

عبارات تهنئة طويلة بالزواج للعريس

وأحياناً قد يشعرُ بعضُ المباركين أنَّ العبارات الواردة ضمن فقرة عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 وما تلاها من فقرات غير كافية للتَّعبير عن كمِّيَّة السَّعادة الكبيرة الَّتي يحسُّون بها؛ لذلك نجدهم يبحثون هنا وهناك عن عبارات طويلة بعض الشَّيء تُناسب هذا الدفق الكبير لعواطفهم وتلائم صهيل قلوبهم الجيَّاشة في هذه المناسبة، ومن هذه العبارات مثلاً:

  • عريسنا الجميل، لا أعرفُ بأيِّ اللُّغاتِ سأُباركُ لكَ بعد أنْ قصَّرتْ اللُّغةُ العربيَّة –وهي أعظمُ لغاتِ الأرضِ وأوسعها- عن وصف ما أشعرُ بِهِ من سعادةٍ منذُ سماعي لخبر زفافكَ! على ما يبدو يا صديقي أنَّني مضطرٌ لأن أكون تقليديّاً في مُباركتي، وأن أقول لكَ كما يقول النَّاس في تهانيهم ومباركاتهم: ألف مبارك الزَّواج يا أغلى العرسان، عسى أن تنقلَ مُباركتي هذه بعضاً من مشاعري تجاهك.
  • الآنَ يسيلُ قلبي على الورق ويتجلَّى في هذه الكلمات؛ ليصيرَ عبارةً واحدةً أستطيع من خلالها أن أتقدَّم بأحرِّ التَّهاني وأطيب التَّبريكات، وأن أطبع على جبينكَ من المحبَّة والمودَّة آلاف القبلات، أُباركَ لك في هذا اليوم زواجكَ العظيم يا عزيزي وأسأل الله عزَّ وجلَّ أن يجعل حياتكَ أنت وزجتك مملوءة بالحبِّ والوئام والأفراح والمسرَّات.
  • يا نسائمَ الحبِّ ويا طيور الوئام، أبلغي العريسَ –بالنِّيابةِ عنِّي- أحرَّ السَّلام، وقولي لهُ إنَّ قلبي حينَ سمع هذا الخبر قد تراقصَ فرحاً وهام، بارك الله لكَ هذا الزَّواج وجعلكَ –أنت وزوجتك- من السُّعداء الأتقياء الأنقياء الَّذين لا تمسُّهم أيادي الكراهية والخصام، ورزقكم الأولاد الصَّالحين الَّذين يدفعون الأمامَ إلى الأمام.
  • منذُ استيقظتُ صباحاً وأنا أحاولُ أن أكتبُ لكَ عبارة مباركة تليقُ بقلبك لكنَّني أخفقتُ، عشرات المباركات الَّتي كتبتُها ثمَّ محوتها لم تستطع أن تنقل إليك أحاسيسي ومشاعري الجيَّاشة بمناسبة زواجك يا أقرب النَّاس إلى قلبي! أرجو أن يكون زواجكَ هو الخطوة الأولى في طريق السَّكينة المحفوف بالأزهار والرَّياحين، مباركٌ من أعماق روحي.

شاهد أيضاً: عبارات الف مبروك الزواج 2023

عبارات تهنئة زواج للعريس إسلامية

ويفضِّل بعض النَّاس أن تكون عبارات مباركاتهم للعريس _سواءٌ أكانت عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 أم عبارات تهنئة بارك الله لكما أم غيرها- موشَّحةً بلونٍ إسلاميٍّ خالصٍ ومطيِّبةٍ بطيبِ كلام الله عزَّ وجلَّ الَّذي قالَهُ في مُحكمِ تنزيله عن الزَّواج، ومن عبارات التَّهنئة المصبوغة بالصِّبْغةِ الإسلاميَّة:

  • تبارك الله –عزَّ وجلَّ- الَّذي جعلكَ أنت وزوجتكَ مثالاً حيّاً شاهداً على قوله: {وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ} [1] فلنعمَ الطَّيِّبِ أنت ولنعمَ الطَّيِّبة زوجتك، مباركٌ لكما.
  • لقد أنعم الله عليكَ اليومَ بزوجتكَ وأنعم عليها بكَ، فباركَ الله لكما وبارك عليكما وجعل السَّكينة والمودَّة والرَّحمة الَّتي حدَّث عنها في قوله: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَجاً لِّتَسْكُنُواْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِّقَوْم يَتَفَكَّرُونَ} [2] لا تُفارقُ حياتكما.
  • هنيئاً لكَ يا أجمل العرسان إكمالكَ نصف دينكَ وتطبيقكَ لقانون الله –جلَّ في علاه- في الأرض الَّذي قال فيه: {وَأَنَّهُ خَلَقَ ٱلزَّوْجَيْنِ ٱلذَّكَرَ وَٱلْأُنثَىٰ}، [3] ألف مبارك لكما هذا الزَّواج النَّقيّ الميمون.
  • في هذه المناسبة الجميلة وهذا اليوم الجميل لا يسعني إلَّا أن أدعو لكَ بالدَّعوة القرآنيَّة الَّتي تقول: {رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً}[4] فبارك لله لكما وبارك عليكما وجمعكما في خير وعلى خير ورزقكم الذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي تقرّ أعينكم.

كلمات تهنئة زواج صديقي العريس 2023

إنَّ الصَّداقة هي أسمى العلاقات البشريَّة على الإطلاق، ومن أهمُّ ما يزيدُ هذه العلاقة متانةً وقوَّةً هو وقوفُ الصَّديقِ إلى جانبِ صديقه ومساندته لَهُ في ظروفه ومناسباته الَّتي تطرأ عليه؛ لذا نجدُ أنَّ الأصدقاء يتسابقون في مناسبة الزَّواج لتهنئة صديقهم العريس من خلال عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 أو عبارات التَّهنئة الطَّويلة أو غيرها، وممَّا يقال في تهنئة العريس الصَّديق:

  • لأنَّك كُنتَ من السَّباقينَ دائماً إلى الوقوفِ معي في أحزاني وأفراحي؛ يهربُ اليوم قلبي من قضبان صدري وبركضُ إليكَ ليكونَ أوَّلَ المباركين لكَ بمناسبةِ زواجكَ، مباركٌ من القلبِ هذا الزَّواج يا صديقي العزيز.
  • وأخيراً أسعدتَ قلبي وقلبَ أصدقائنا كلّهم برؤيتكَ عريساً! بارك الله لكما صديقي الجميل هذا الزَّواج وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وعلى خير، وجعل الحبَّ ملازماً لكما ما حييتما.
  • حينَ يزور الفرحُ أحدَ أصدقائي فإنَّه يزورني، فكيفَ إنْ زارَ الفرحُ أعزَّ أصدقائي وأحبّهم إلى قلبي! مباركٌ –يا حبيب القلب- هذا الزَّواج، وجعله بدايةَ طريق السَّعادة الَّذي كُنتَ تحلُمُ به.
  • صدِّقني يا أجمل الأصدقاءِ أنَّ قلبي منذُ سماعِ خبر زفافك وهو يرقُصُ على إيقاع قلبكَ وموسيقا ضحكاتك، شكراً لأنّكَ أكرمتني بشرفِ رؤيتكَ عريساً سعيداً، ومباركٌ لكَ الزَّواج الَّذي أرجو أن يكون هنيئاً ومديداً.

شاهد أيضًا: دعاء للزواج من شخص تريده

عبارات تهنئة زواج للعريس بالانجليزية

ولأنَّ اللُّغةَ الإنجليزيَّة قد صارت اليومَ لغة العصرِ بلا منازعٍ؛ فقد صارَ بعضُ الأشخاص يميلونَ إلى التَّحدُّث بها وكتابة عبارات تهنئتهم بها في المناسبات المختلفة ولا سيَّما الزَّواج منها، ومن العبارات الإنجليزيَّة المميَّزة في تهنئة العريس بمناسبة زواجه:

  • The most beautiful joys are the joys in which we feel that we are their owners, blessed from the heart to the heart this beautiful marriage
  • The groom from me has the most beautiful blessings and kindest congratulations on the occasion of his sweet wedding, may God bless you and your wife on this marriage of yours
  • May God bless you this marriage, and make your coming days full of happiness and joy that will never leave your home
  • Today is the most beautiful day of my life, and it is a day that history will imprint in my memory as long as I live. How not, it is your wedding day! Congratulations on your marriage, my dear

عبارات تهنئة بزواج زميلي بالعمل

ولا تقلُّ علاقات العمل أهمِّيَّة عن أيِّ علاقات أُخرى في المجتمع؛ بل على العكس تماماً، إذ تكونُ بعض علاقات العمل أمتن من بقيَّة العلاقات وأقوى منها، فمكان العمل هو بيتُكَ الثَّاني، والأشخاصُ فيه هم أسرتُكَ الثَّانية الَّتي تفرح لفرحكَ وتحزنُ لحزنكَ، ونجدُ أنَّ بعض الزُّملاء في العمل يبحثون عن أجمل عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 وعن أجمل الكلمات والحروف لتقديمها إلى أحد زملائهم بمناسبة زواجه، ومن هذه العبارات:

  • باسمي وباسم أسُرتكَ الثَّانية -أسرة العمل- الَّتي قاسمتها أجمل أوقاتها، وكنتَ معها في سرَّائها وضرَّائها، أتقدَّم بأحرِّ التَّهاني وأسمى معاني التَّبريكات بمناسبة زواجكَ، راجين من الله أن يجعل هذا الزَّواج مباركاً طيِّباً هانئاً لا يعرف الفراق طريقاً يوصل إليه.
  • لزميل العمل الَّذي كانَ معي خطوةً بخطوةٍ في طريق نجاحي: مباركٌ لكَ من أعماق قلبي هذا الزَّواج الكريم، وأسألُ الله أنْ يكونَ عوناً لكَ في أيَّامكَ القادمة كما كُنتَ عوناً لي في سابق الأيَّام.
  • لا شيء أجمل من أنْ أراكَ عريساً تجقِّق ما تريدُهُ بخطىً واثقة وقلبٍ مملوءٍ بالمحبَّة والعطاء، بارك الله لكَ الزَّواج عزيزي، مكانُكَ في القلبِ وفي العملِ محفوظٌ فلا تطلْ علينا الغياب.
  •  باركَ الله لأجمل زملاءِ العمل زواجه اليوم، وباركَ عليه، ويسَّر له سُبُل السَّعادة والرَّاحة الَّتي يستحقُّها في أيَّامه القادمة، مباركٌ يا زميلي اللَّطيف.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالزواج مبروك لأم العريس

تهنئة زواج لام العريس جديدة 2023

ومن أجملِ المبادرات الَّتي قد يقومُ بها المرءُ في مناسبة زفاف أحد أحبَّته -أو أصدقائه- وألطفها هي أن يُباركَ لأمِّ العريس ويهنِّئها بأكثر المناسبات سعادة بالنِّسبة إليها؛ تلكَ المناسبة الَّتي تنتظرها الأمُّ بفارغِ الصَّبر وتحلُمُ فيها من اللَّحظةِ الَّتي يبدأ ولدها بالنُّموّ والكبر أمام أعينها، ومن أجمل ما يقال في تهنئة الأمِّ بزواج ولدها وقرّة عينها:

  •  باركَ الله لكِ يا خالة بزواجِ ولدكِ وفلذة كبدِكِ، والحمدُ لله أنَّ قرَّ عينيكِ برؤيته عريساً كما تحبِّين، تمَّمَ الله لكِ هذهِ الفرحة برؤيةِ أحفادِكِ قريباً إن شاء الله.
  • أسمى المُباركات وأطيب التَّهنئات منِّي ومن أصدقائي جميعاً لكِ يا خالة بمناسبةِ زواج ولدكِ، نسأل الله أن يجعل الأفراح مديدة في أسرتكم الكريمة، وأن تكون أيَّامكم كلّها جميلة كهذا اليوم.
  • مباركٌ للحبيبِ ابن الحبيبةِ عقد قرانه اليوم، بارك الله لكم هذا الفرح وجعله سبباً من أسباب السَّعادة الَّتي لا تنقطع عن أسرتكم، وعمَّر بيوتكم بالأفراح واللَّيالي الملاح.
  • أصدقُ الحبِّ هو الحبُّ الَّذي يكون بين الأمِّ وابنها، فنحنُ نقدِّر كمِّيَّة السَّعادة الَّتي تحسِّين بها اليوم يا خالة، فمباركٌ لكِ أوَّلاً ولابنكِ ثانياً هذا الزَّواج، جعل الله المسرَّات ملازمةً لكم والكراهيَّات بعيدةً عنكم يا رب.
  • لأنَّ أحقَّ النَّاسِ بالمباركةِ أمُّ العريس، أُباركُ لكِ قبلَ أيِّ شخصٍ آخر زواج ولدكِ الحبيب، متَّعكم الله بذرِّيَّته الصَّالحة الَّتي تملأ عليكم البيت بالسُّرور إن شاء الله.

عبارات تهنئة زواج بالاسماء 2023

تنتشرُ بين النَّاسِ فكرةٌ صحيحةٌ مفادها أنَّ الأسماءَ أسرعُ طريقٍ قد يسلكَهُ الإنسان من الأُذُنِ إلى القلبِ وأنَّكَ إذا إردتَ الوصول إلى قلبِ من تُخاطبُهُ وملامسة مشاعره مباشرةً فنادِهِ باسمه؛ واستناداً إلى هذهِ الفكرة يحاول كثيرٌ من المباركين بمناسبة الزَّواج إدراج أسماء العريس أو العروس ضمن عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 وغيرها من العبارات، ومن ألطف عبارات المباركة بالأسماء:

  • على الرَّغم من أنَّ اللُّغة العربيَّة بحرٌ واسعٌ لا يُعرفُ أوَّله من آخره إلَّا أنَّني لم أجد في هذا البحر كلِّه ما يليق بحضرتكَ من عبارات وكلمات بمناسبة زفافك، مباركٌ مباركٌ يا “الاسم” زواجكَ الجميل، آملُ أن تكون خطوتكَ هذه أولى الخطوات في طريق الاستقرار الَّذي كنتَ تبحثُ عنه.
  • اعلم يا عزيزي “الاسم” أنَّني لو كتبتُ لكَ كلمة مُبارك مليون مرَّة أو أكثر لما عبَّرت عمَّا أُحسُّ بِهِ من فرحٍ بمناسبةِ زفافك، لكنَّني أهنِّئكَ من قلبي أيُّها العريس الشُّجاع على هذه الخطوة الشُّجاعة، مليون مبارك لك يا حبيب القلب.
  • عروستنا الجميلة “الاسم” وأخيراً رأيتُكِ كبيرةً مقبلةً على الزَّواج ومؤسَّسة الأُسرة السَّعيدة! بارك الله لكِ بزوجكِ اللَّطيف وبارك له بما أنعمَ عليه من جمالٍ ورقَّةٍ وأخلاقٍ، وأكرمكم الله بالذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي تكون مرآةً عنكم تماماً لا أكثر ولا أقل.
  • أتقدَّمُ باسمي وباسم أُسرتي بأسمى معاني التَّهنئة للعروسة “الاسم” والعريس “الاسم” بمناسبة عقد قرانهم اليوم، سائلين الله –عزَّ وجلَّ- أن يزيِّنَ بيتكم بالمحبَّة والوئام والأولاد الصَّالحين، ويبعدَ عنكم شرَّ الحاسدين.

شاهد أيضاً: دعاء لتيسير الزواج بمن نحب مستجاب من القرآن الكريم والسنة النبوية

عبارات تهنئة زواج للواتس

لقد صارت مواقع التَّواصل الاجتماعيّ جزءاً لا يتجزَّأ عن حياتنا اليوميَّة، بل تعدَّت ذلك إلى كونها النَّافذة الَّتي نطلُّ من خلالها على الأحباب ونراسلهم ونطمئنُّ عنهم ونشاركهم مناسباتهم المختلفة من زواج وخطوبة وغيرها؛ إذ نجدُ مثلاً أنَّ موقع (واتس أب) يضجُّ بعبارات المباركة والتَّهنئة للعروسين وعبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 وعبارات تهنئة زواج للعريس إسلامية وما إلى ذلك، ومن أبرز هذه العبارات:

  • لأنَّ المحبَّةَ أكبرُ من المسافات يسافرُ قلبي إليكما اليوم ويتخطَّى الحدود والبلدان الَّتي تفصل بيننا ليقول لكما بالنِّيابة عنِّي: باركَ الله لكما الزَّواج وبارك عليكما اختياركما لبعض وكتب لكم التَّوفيق في الأيَّام السَّعيدة القادمة إن شاء الله.
  • يؤسفني كثيراً أنَّني لستُ معكما في هذه المناسبة الَّتي لا يكرِّرها العمرُ مرَّتين، لكن صدِّقوني أنَّني سعيدٌ جدّاً بزواجكما وأنَّ قلبي الصَّغير قد أُصيبَ بنوبةِ فرحٍ منذ سماعي لهذا الخبر، مبارك من القلب إلى القلب يا أحباب القلب.
  • قد أكرمكما الله اليوم بالزَّواج الَّذي انتظرتموه طويلاً، فحافظوا على بعض وكونوا الغطاءَ والعونَ والدِّفءَ والسَّكينةَ لبعضكما، بارك الله لكما وبارك عليكما ورزقكم الذُّرِّيَّة الصَّالحة وجعل نار المحبَّة مشتعلةً بينكما لا تعرف الانطفاء أبداً.
  • للعروسين الجميلين باقةُ حبٍّ محمَّلةٌ برائحةِ السَّعادة والفرح منِّي بهذا اليوم الجميل الَّذي كان شاهداً على حفل زفافهما، مباركٌ لكما وضع اللَّبنة الأولى في بناء الأسرة السَّعيدة الكريمة.
  • تتجدَّدُ أرواحنا من الدَّاخل مع كلِّ خبرٍ سعيدٍ نسمعه، فكيفَ إذا كانَ هذا الخبرُ خبرَ زفاف من نحبُّ مِنْ قلبنا! ألف مبارك هذا التَّتويج العظيم للحبِّ الَّذي ما عرفناه سوى متَّقدٍ ينثر عطره في الأرجاء.

تهنئة زواج صديقي فيسبوك

ولعلَّ موقع “فيس بوك” قد باتَ اليوم من أهمِّ المواقع الَّتي ينشر النَّاس فيها يوميَّاتهم ويقفون من خلاله –ولو بالكلمات- إلى جانب أحبَّتهم ويساندونهم في كلِّ إنجاز يقومونَ به وكلِّ خطوةٍ يخطونها في درب الحياة الطَّويل، وفي هذه الفِقْرة سنعرضُ لكم أجمل العبارات والمنشورات الَّتي يهنِّئ فيها الأصدقاء بعضهم بمناسبة الزَّواج على هذا الموقع:

  • شكراً لهذا العالم الأزرق المُسمَّى “فيس بوك” أنَّه سحقَ المسافة وأتاح لي فرصة الوقوف إلى جانبكَ في يوم زفافكَ، فمباركٌ لكَ يا أجمل العرسان وأطيبَ الأصدقاء الزَّواج الكريم، جعله الله بدايةً سعيدةً لكَ ولزوجتِكَ الكريمة.
  • يبدو أنَّ الحياةَ مرَّتْ سريعاً وأنَّنا كبرنا حقّاً يا صديقي، فبالأمس كُنَّا نبكي إذا أضاعَ أحدنا الكرة الَّتي نلعبُ فيها واليوم أزفُّكَ عريساً! شكراً جزيلاً لأنَّكَ جعلتَ السَّعادة تغمرني اليوم برؤيتِكَ وأنت تدخل إلى قفص الزَّوجيَّة السَّعيد إن شاء الله، ومباركٌ مباركٌ يا شريكَ الذِّكريات.
  • صديقي الصَّدوق، إنَّ نسائمَ السَّعادة الَّتي هلَّتْ عليَّ بسماعِ خبر زفافِكَ قد أطربتْ روحي العطشى للأخبار الجميلة، فبارك الله لك بزوجتِكَ وباركَ لها فيكَ وجمعكما في خيرٍ وعلى خيرٍ ورزقكم الأولاد الصَّالحين الَّذين يضيفونَ المجدَ إلى أسمائكم النَّبيلة.
  • أذكرُ جيِّداً ذلك اليوم الَّذي قسمت فيه داخل الصَّفِّ طعامكَ إلى قسمين لتطعمني قسماً معكَ، وها أنا الآن أُقسِّم روحي إلى قسمين وأُرسلُ لكَ قسماً يُشارككَ فرحكَ ويربِّتُ على كتفيكَ ويهمس في أُذنيك: مباركٌ لك يا أنبل الأصدقاء الَّذين مرُّوا بي في حياتي.

شاهد أيضاً: افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما بإذن الله

عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

ولم يعد موقع “تويتر” يقلُّ أهمِّيَّة في وقتنا عمَّا سبقَ من مواقع من ناحية المباركات والتَّهنئات الَّتي تُنشر على جدرانه؛ إذ نجدُ في طيَّاتِهِ عدداً كبيراً من عبارات التَّهنئة الَّتي تتردَّد هنا وهناك، ولا سيَّما تلك الَّتي تلخِّصُ معاني عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 وغيرها، وفي هذا الموضع تخيَّرنا لكم بعض هذه العبارات المميَّزة:

  • المعنى الحقيقيّ للفرح هو رؤيتنا من نحبّ سعداء، مباركٌ لكَ يا عريس الزِّين الزَّواج، وشكراً لأنَّكَ أثلجتَ صدورَ أهلكَ وأحبابكَ بهذه الخطوة الَّتي تخطوها اليوم.
  • الزَّواج هو أجمل العلاقات النَّقيَّة الَّتي عرفها النَّاس منذ القدم، فبارك الله لكَ ولزوجتكَ الكريمة إقدامكم عليه وجعلَ السَّعادة والفرح الكلمات الوحيدة الَّتي يتكوَّن منها كتابكم الجديد الَّذي تفتحون أولى صفحاته اليوم.
  • كما يؤلِّف الله بين السَّماء والغيوم فيشكِّلان لوحةً معجزةً تُبهر النَّاظرين، أسأله أن يؤلِّف بين قلبكَ وقلب زوجتك ويجعل منهما لوحةً أيقونيَّة في الحبِّ والودِّ، بارك الله لكما وبارك عليكما هذا الزَّواج الرَّقيق.
  • وأخيراً حظيتْ عيوني بشرف رؤيتك عريساً محقّقاً لأحلامكَ الَّتي كنتَ تصبو إليها، فشكراً لهذا الشَّرف العظيم الَّذي منحتني إيَّاه اليوم، وأرجو أن يكونَ زواجكَ هذا مباركاً ومحفوفاً بنسائم المحبَّة والسَّكينة والنَّقاء الَّتي تليق به.
  • بأسمى آيات التَّهنئة وألطف معاني المباركات، أزفُّ إليك -أيُّها القريب من القلب- أجمل الكلمات، ألفُ مبارك هذا الزَّواج الَّذي أسأل ربّ القلوب أن يجعله بدايةً لموسم المسرَّات وعاصفة المحبَّات.

خواطر تهنئة زواج للعريس

وقد تسيطرُ مشاعرُ الفرحِ العارمةِ سيطرةً تامَّةً على قلوب أحباب العريس وأقربائه وأصدقائه وتسوقهم –لا إراديّاً- إلى كتابةِ مُباركاتهم على شكل خواطر أدبيَّة تقطرُ المشاعرُ الصَّادقةُ من كلِّ حرفٍ من حروفها، وفيما يأتي من سطورٍ سنعرضُ لكم أجملَ هذه الخواطر الأدبيَّة وألطفها:

  • الخاطرة الأولى من الأخ إلى أخيه العريس:

سنواتٌ طويلةٌ مرَّت وأنتَ تعلِّمني الكتابةَ وتدعمني وتشرف على دراستي في بيتنا الصَّغير الَّذي كانَ شريكَ أحلامنا الكبيرة، واليوم أشعرُ أنَّ تعليمَكَ لي قد ضاعَ سدىً؛ إمَّا لأنَّني كُنتُ طالباً كسولاً يقرأ ولا يفهم، وإمَّا لأنَّ هذه المناسبة أكبر من أيِّ كلامٍ قد تخطُّه يداي لكَ! أُريدُكَ أنْ تعرفَ جيِّداً أنَّ دموعَ الفرح لم تفارقني يوم زفافك يا أخي، وأنَّني أحبُّكَ جدّاً حتَّى وإنْ كانتْ مُباركتي لا تليقُ بقلبكَ، مباركٌ لي أنَّكَ أخي وسندي، ومباركٌ لكَ بداية طريقِ الاستقرار، ومباركٌ لزوجتك الَّتي فازتْ برجلٍ مثلكَ.

  • الخاطرة الثانية من الأخت إلى أخيها العريس:

يتملَّكني بمناسبة زفافك يا شقيق روحي شعورٌ متناقضٌ لا أجدُ له تفسيراً! هو شعورٌ مزيجٌ من الحُزنِ والفرحِ في آنٍ معاً؛ فأنا حزينةٌ نوعاً ما لأنَّني سأفتقِدُ أنفاسكَ في بيتنا وسأحنُّ إلى فنجانِ القهوةِ الدَّافئ الَّذي كُنَّا نُعلنُ بدايةَ الصَّباح فيه معاً، وفَرِحَةٌ من أعماقِ قلبي لأنَّكَ تُحقِّقُ أحلامَكَ مع الفتاة الَّتي تحبُّها وتعمِّرُ بيتاً جديداً من المودَّة والرَّحمة اللَّذين ملأت بهما بيتنا، هنيئاً لكما يا أخي هذا الزَّواج، وأرجو أن تكون -وزوجتك- من أسعد النَّاس وأنْ تقرَّ أعيننا جميعاً برؤيةِ أولادكَ الصِّغار يلعبون حولكَ.

  • الخاطرة الثالثة وهي خاطرة عامة تصلح للمباركة بين الأصدقاء أو الأقارب:

منذُ استيقظتُ صباحاً وأنا أحسُّ إحساساً مختلفاً بكلِّ الأشياء الَّتي حولي؛ الشَّمس اليوم لم تكن كأيِّ يوم سبق إذ شعرتُ أنَّها ترقصُ فرحاً مع الغيوم المحيطة بها، والسَّماء كانتْ تضحَكُ من فرط السَّعادة الَّتي تحسُّ بها، وحتَّى فنجان قهوتي كان مذاقُهُ مختلفاً عن العادة! شكراً لكَ –يا أجمل العرسان وأطيبهم- أنَّكَ جعلتني أرى الأمورَ بعينٍ مختلفةٍ، وأنَّكَ جعلتني أتأكَّدُ أنَّ الأفراحَ في هذهِ الأرض لا تعرفُ نهايةً أبداً، من أعماقِ أعماقِ روحي مباركٌ لكَ يا عريس.

رسائل تهنئة للعريس اخوي

ولأنَّ فرحةَ الأخ بأخيه في مناسبة زفافه لا تضاهيها فرحةٌ في الأرض ولا توازيها؛ نجدُ أنَّ الشَّخص الَّذي يباركُ لأخيه في هذا اليوم المميَّز لا يقتصر على عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 ويحاول قدرَ الإمكان أنْ يصبغَ مباركته بصبغةِ الرَّسائل الأدبيَّة الَّتي لا يمحوها الزَّمن مهما تطاولَ عليها، ومن أجمل الرَّسائل الَّتي كُتِبَتْ في تهنئة الأخ بمناسبة زواجه:

  • الرسالة الأولى من الأخ إلى أخيه الكبير:

أخي الحبيب وأبي الثَّاني (الاسم): لأنَّكَ كُنتَ سنديَ الأوَّلَ والملجأ الَّذي ألجأ إليه كلَّما ضاقت بِيَ الحياةُ؛ أحببتُ في هذه المناسبة السَّعيدةِ أن أسبقَ المباركين جميعاً برسالتي هذه لأقولَ لكَ: إنِّي لأغبطُ زوجتَكَ على كمِّيَّة الأمان والطّمأنينة الَّتي فازت فيها برجلٍ مثلِكَ، وكُنْ على يقينٍ يا أخي أنَّني أُبارِكُ لنفسي قبلَ أنْ أبُاركَ لكَ هذا الزَّواج لأنَّني سعيدٌ أكثر منكَ بكثيرٍ برؤيتكَ عريساً، بارك الله لكما وعمَّر حياتكما بالمحبَّة والوئام الدَّائمين.

  • الرسالة الثانية من الأخ إلى أخيه الصغير:

إلى الرَّجل الصَّغير وأخي العزيز (الاسم): إنَّ ما تراهُ من حروفٍ في هذهِ الرِّسالة هو قلبي وروحي يا أخي وليست مجرَّد حروفٍ عاديَّةٍ، لا أُصدِّقُ أنَّ من كانَ بالأمس يأتي إليَّ باكياً لأنَّ دميتَهُ كُسِرَتْ قد صار اليومَ رجلاً حكيماً يخطو أولى خطواته المصيريَّة في الحياة! أُريدُكَ أن تعلمَ جيِّداً أنَّكَ ستظلّ صغيري المُدلَّل وأخي المفضَّل مهما تقدَّمَ بِكَ العمرُ، مباركٌ –يا أغلى النَّاس- هذا الزَّواج، وأسألُ الله العظيمَ أنْ يربطَ بين قلبكَ وقلبِ زوجتِكَ بالمودَّة والرَّحمة وأنْ يبعدَ عنكما التَّشتُّت والتَّفرقة.

  • الرسالة الثالثة من الأخت إلى أخيها:

أخي وقرّة عيني (الاسم): صحيحٌ أنَّني سأشتاقُ إلى كلِّ تفصيلٍ من تفاصيلِكَ في بيتنا؛ ضحتكَ، ومزاحكَ، وجلسات السَّمر قربَ الموقدِ، وشرب القهوة الصَّباحيَّة معكَ، وإعدادنا الطَّعامُ معا… لكنَّني اليومَ أسعدُ النَّاس على وجه الأرض برؤيتِكَ عريساً محقِّقاً لذلكَ الحُلم الَّذي طالما كُنتَ تحدِّثني عنه، فمباركٌ لكَ ولزوجتِكَ ولنا جميعاً هذا الزَّواج، زرعَ الله في طريقكم الجديد أزهار المحبَّة وورود التَّفاهم وأشجار الإخلاص، وقرَّ أعيننا برؤيةِ أولادكم الصِّغار في القريب العاجل إن شاء الله.

تهنئة زواج للعريس شعر

ويلجأ المباركون أحياناً إلى الشِّعر العربيّ فينهلون من نبعه العذب بعض أبيات الشِّعر الفصيحِ الَّتي يَسْقونَ من خلالها مشاعرهم الجيَّاشة العطشى الباحثة عن التَّميُّز في صياغةِ المباركات والتَّهاني، ومن الأبيات الشِّعريَّة الَّتي تحمل معاني المباركة والتَّهنئة بمناسبة الزَّواج تخيَّرنا لكم ما يأتي:

  • يقول عبد الغفَّار الأخرس: [5]

لِــيَــهْــنِـكُــمُ زواجٌ فـــي هـــنــــاءِ
بــه انــشــرحـت لأقـــوامٍ صــدورُ

تـــرون الخــيــر مـجــلـوبـاً إلـيــه
وفــي أطــرافــه الـخـيــر الـكـثـيـــر

ويـطـرب فــي مـغـانـيـكـم مــحـــبٌّ
يـبــوح لــكــم بـمــا كــتــم الـضَّـمير

  • ويقول بطرس كرامة: [6]

لـك الـتَّـهـانــي بــالــزَّواج الـحــمــيــد
يــا ذا الأمـيـن الـلـوذعــيّ الــفــريــــد

وزادك الـــلَّـــه ســــــــروراً بـــــــــــهِ
تـغـتــنـم الـعـيـش الـهـنـيءَ الـرَّغــيــد

وجــعـــل الــرَّحــمـــن أفــراحـــكـــــم
مــيــمـونـةً فــي كــلّ يــومٍ تـــزيـــــد

مـــبـــــاركٌ هــــذا الــزَّواج الَّــــــذي
طــالــعــهُ بـالـسَّــعد أضـحى مـجـيــد

وهـبــك الـوهَّــــاب مــنــه الــهـــنــــا
وكـــلّ نــجــلٍ ذي مــــلاحٍ رشـــيــــــد

وجـــادك الأمـــن وصـــافــى الـصَّـفا
ومــدّك الــمــولــى بـعـمـــرٍ مــديــــد

ســـرٌّ طــهـــورٌ جـــاء تـــاريــــخـــه
اقـــتـــرن الــعـــزّ بــخــيـــرٍ ســعــيـد

شاهد أيضاً: رسائل اعتذار للزوج مؤثرة

تهنئة زواج للعريس دعاء

وهناكَ نوعٌ محبَّبٌ من التَّهاني والمباركات حثَّنا رسول الله محمَّد –صلَّى الله عليه وسلَّم- على استخدامه في أثناء مباركاتنا، وهو المباركات الممزوجة بالدُّعاء؛ إذ يعدُّ هذا النَّوع من أكثر الأنواع صدقاً وفائدةً وأكثرها وقعاً في قلوب المتزوِّجين لما له من خصوصيَّة وما فيه من مشاعر صادقة تنبع من القلب، ومن أقوى الأدعية في المباركة للعريس يوم زفافه:

  • أسألُ الله العظيم أن يبارك لكما في زواجكما هذا، وأن يجعل السَّعادة والفرح يلازمان قلبيكما ولا يفارقان بيتكما، وأن يرزقكم الأولاد الصَّالحين البارّين الَّذين يجري خير النَّاس على أيديهم.
  • اللهمَّ يا ذا الجلال والإكرام، بارك لعريسنا الجميل زواجه واكتب له ولزوجته الهناء والسُّرور والسَّعادة في قادم الأيَّام.
  • اللهمَّ وفِّق العريس وزوجته واجمع بينهما في خير، وبارك لهما وعليهما، وارزقهما الذُّرِّيَّة الصَّالحة الَّتي تسرُّ أفئدتهم، وتملأ عليهم بيتهم سعادة.
  • اللهمَّ يا سميع يا عليم، أسألكَ بجلالة اسمكَ العظيم، أن تباركَ لخيرة الشَّباب زواجه وأن تبارك به وبزوجته وترزقهم الذُّريَّة الصَّالحة الَّتي تسير على صراطك المستقيم.

صور عبارات تهنئة زواج للعريس والعروسة 2023

وغالباً ما يحاول الباحثون عن عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023 أن يدرجوا مع عبارات المباركة الَّتي سيرسلونها صورةً لطيفةً تضيفُ إلى عباراتهم شيئاً من الخصوصيَّة والتَّميُّز؛ لذلك سندرج لكم ضمن هذه الفِقْرة أكثر صور مباركات وتهاني الزَّواج تميُّزاً وأناقةً:

عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2022

عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2022

عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2022

 

عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2022

 

عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا مع مقال عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2023، وقد أوردنا لكما باقةً من أجمل الكلمات والعبارات والخواطر والرَّسائل والأدعية الَّتي تُستحدمُ في المباركة للعروسين بمناسبة زفافهم، نرجو أن تكونوا قد سُعدتم معنا بهذه الرِّحلة اللَّطيفة بين بساتين الكلمات والعبارات وأن يجعل الله الفرح رفيقكم الَّذي لا يفاركم أبداً.

المراجع

  1. ^ سورة النور، الآية: 26
  2. ^ سورة الروم، الآية: 21
  3. ^ سورة النجم، الآية: 45
  4. ^ سورة الفرقان، الآية: 74
  5. ^ aldiwan.net، ليهنكم زواج في هناء، 22/08/2022
  6. ^ aldiwan.net، لك التهاني بالزواج الحميد، 22/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *