عبارات تهنئة زواج للعريس 2023

عبارات تهنئة زواج للعريس 2023
عبارات تهنئة زواج للعريس

عبارات تهنئة زواج للعريس 2023 من العبارات المهمة التي يمكن أن نهنئ بها المتزوج بعد حفل زفافه أو خلاله أو قبل ذلك بوقت قصير، فالزواج هو الحد الفاصل في حياة المرء بين الجد والهزل، وبين المسؤولية واللامبالاة، فيصبح الرجل مسؤولًا عن أسرته وعن أبنائه بعد أن كان مسؤولًا عن نفسه فقط، وفي هذا المقال نتوقف مع باقة عطِرَة من أروع العبارات التي يمكن تهنئة العريس بها.

عبارات تهنئة زواج للعريس 2023

من العبارات التي يمكن تهنئة العريس بها في يوم زفافه ما يأتي:

  • أتقدّم بأسمى المباركات وأصدقها للعريس “اسم العريس” بمناسبة زواجه، وأسأل المولى عزّ وجل أن يجعل زواجه سعيدًا مباركًا مليئًا بالخيرات.
  • لا يسعني في هذه المناسبة السعيدة سوى أن أعبّر عن مدى سعادتي بحضور زفاف ” اسم العريس” فقد سررت مثيرًا لاجتماعك بنصفك الثاني وزوجتك، وبإكمالك لنصف دينك، وأسأل الله عزّ وجل أن يجعل زواجكما مباركًا.
  • عزيزي “اسم العريس” أقدّم لك أعذب التهاني الممزوجة بالحب والود، وأتمنّى لك من الله أن يجعل من زوجتك قرّة عين لك، ويجعلك قرّة عين لها، ويسعدكما ويعطيكما كل ما تتمنيان.
  • عزيزي “اسم العريس” إنّ الكلمات تقف حائرةً أمام هذا الحدث الجميل، فإنني أحاول أن أعبر عما يجول في داخلي من مشاعر وأحاسيس لكنّ الكلمات تأبى ذلك، فلا يسعني إلا أن أقول بارك الله لكما وعليكما وجمع بينكما بخير وأنجب منكما الكثير الطيب.
  • نبارك لصديقنا وحبيبنا “اسم العريس” زواجه، فالحمد لله على تمام النعمة، والحمد لله على كرم الله تعالى وفضله، والحمد لله الذي جمع بينكما أخيرًا بعد ظروفٍ كثيرة، فزواجك مبارك.
  • في هذا اليوم العظيم بما فيه من مناسبة عظيمة حفل زفاف الشاب “اسم العريس” تتراقص الدنيا فرحًا، ويطرب العالم أجمع لهذه المناسبة، فقد عمّ الفرح كلّ مكان وانتشر في أرجاء الأرض فرحًا بيوم زفافك على سعيدة الحظ “اسم العروس” فليبارك الله لكما هذا الزواج، ويجعله زواجًا ابديًّا دائمًا لا رجعة عنه.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة زواج للعريس تويتر

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

فيما يأتي باقات من العبارات التي يمكن تهنئة العريس بها بمناسبة زفافه فيها دعاء للباري عز وجل أن يبارك له ولزوجته بالزفاف، ومن ذلك:

العبارة الأولى سيزف اليوم العريس “اسم العريس” إلى زوجته، فيا رب اجعل التوفيق مرافقًا له في حياته، واجعله من السّعداء وزوجته يارب العالمين، واجعل حياتهم حياة رفق ولين ومحبة، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وأنجب منكما الكثير الطيب.
العبارة الثانية تتناثر الحروف والكلمات لتنسج أجمل وأعذب المباركات للعريس “اسم العريس” عسى أن يكون زواجك سعيدًا وأن يكون مكلّلًا بالحب والنجاح والاطمئنان.
العبارة الثالثة اللهم إنّي أستودعك فرحته وقلبه وكلّ ما يتعلّق به، فتولّه بلطفك وكرمك وسخّر له أسباب السعادة يا كريم، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وأنجب منكما الكثير الطيب.
العبارة الرابعة يقول الله تعالى في كتابه العزيز: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً}، الحمد لله الذي جعل لك زوجةً وألهمك اللقاء بها ونسال الله لكما حياة محفوفة بالطاعات والمسرّات.
العبارة الخامسة أسأل الله تعالى أن يجعل بينكما مودةً ورحمة، وأن يجعلكما من الراضين المرضيين، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وأنجب منكما الكثير الطيب.
العبارة السادسة السيد “اسم العريس” بن السيد “اسم والد العريس” أرسل إليك التهاني المحمّلة بعبق الزهور ونفحات الحب لأبارك لك زواجك، أسأل الله لك السعادة والتوفيق.
العبارة السابعة أسأله أن يجعل حياتك مع زوجتك مكلّلةً بالحب والتفاهم والوئام، وأخيرًا لا يمكن القول إلا بارك الله لكما وبارك الله عليكما وجمع بينكما في خير، وأنجب منكما الكثير الطيب.

تهنئة زواج للعريس بالاسم

  • ألف تهنئة ومباركة للعريس “اسم العريس” صاحب الخلق القويم، وصاحب النسب الرفيع، أسأل الله تعالى أن يجعل زواجك زواجًا مباركًا، وأن يجعل حياتك مليئة بالمحبة، وأن يوفقك إلى ما يحبّه الله ويرضاه.
  • أسأله تعالى أن يجعلكما قرّة عين لبعضكما، وأن يرزقكما رزقًا وفيرًا لا انقطاع له، وأن يرزقكما الذرية الصالحة ويعينكم على تربيتها التربية الصالحة، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.
  • نزفّ أجمل المباركات والتهاني للعريس الغالي “اسم العريس” الذي سيزف اليوم إلى صاحبة الحظ السعيد الآنسة “اسم العروس” الخلوقة البارة التقية.
  • فأتمنّى أن يجعل الله زواجكما زواجًا مباركًا، وأن يعطيكما كل الذي تتمنون، وأن يطرح الله السعادة في دربكما، وأن يلهمكما الصواب أينما توجّهتم.
  • أسأله تعالى أن يديم الأفراح في دياركم، وأن يُملأ بيتكم بالمودة والرحمة، وأن نزوركم في مثل هذه الأيام لنبارك لكم قدرم المولود الجديد، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وأنجب منكما الكثير الطيب.
  • العريس الغالي “اسم العريس” ألف مبارك زواجك، وأسأل الله تعالى الذي جمعك بزوجتك أن يجعل دارك مليئة بالمحبة والرحمة، وأن يجعل زوجتك لك كما تحبّ وترضى.
  • أن يجعلك لزوجتك كما تحب هي وترضى، أدام الله أفراحكم ومسرّاتكم، وأبعد عنكن الحزن، وجعل الخير رفيقكم أينما كنتم، ورزقكم الحلال الوفير، زواج مبارك.

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

تهنئة زواج للعريس شعر

كانت التهاني بالزواج حاضرةً منذ القديم في الشعر العربي، وفيما ياتي بعض الأشعار التي يمكن أن تكتب على بطاقات الزفاف أو أن تُهدى للعريس بمناسبة زواجه، ومنها:

  • قول ابن الرومي من قصيدة يهنئ فيها بالزفاف:[1]

زُفَّتْ إلى بدر الدجى الشمسُ
ولاح سعد وخبا نحسُ

وأقبلتْ نفس إلى مُنيةٍ
بِمثلها تغتبط النفسُ

سيدة تُهدَى إلى سيدٍ
لم يُمس في سُؤدده لَبْس

ذلك عرس الدهر من أجله
حَنّ غدٌ والتَفَت الأمس

  • ومنها كذلك قول ابن الرومي مهنئًا بالزواج:[2]

قد طلع البدر مع الزُّهرهْ
في دولة مونقةِ الزّهرهْ

فأمست الدنيا لها بهجةٌ
وأصبح الملك له نضرهْ

وأضحت الحرة مقرونةً
بالحر في دولته الحرهْ

أعني أبا النجم فتى أحمدٍ
إمام أهل البدو والحضرهْ

سيدة زُفت إلى سيدٍ
بدلنا اليسرَ من العسرهْ

ألِّف بالتوفيق شملاهما
في نعمةٍ تمت وفي حبرهْ

فأسندتْ ظهراً إلى شاهقٍ
وضم كفيه على دُرَّهْ

لا أعقبا من فرحةٍ تَرْحة
كلّا ولا من حَبرة عبرهْ

ولا أرانا اللَّه يوميهما
لكن أرانا منهما الكثرهْ

عمَّره اللَّه وأبقى لهُ
رُكنيه من عز ومن قدرهْ

وسَرَّ مولانا بمولاتهِ
وزاد حسادهما حسره

  • وقول أحد الشعراء مهنئًا:[3]

عرس يعرّس عنده الإقبال
وتنال في جنباته الآمال

بدر يزفّ عليه وسط سمائه
شمس عليها بهجة وجمال

وإذا تقاربت السعود فعندها
يرجى الصلاح وتحسن الأحوال

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بالزواج للعريس قصيرة 2022

تهنئة زواج قصيرة

من عبارات التهاني القصيرة التي يمكن أن تُقال للعريس تهنئةً بعرسه ما يأتي:

تهنئة زواج قصيرة
  • مبارك لكما أيها العروسان الجميلان، في هذا اليوم سوف تبدأ صفحة جديدة في كتاب حياة كلّ منكما، وبهما تُفتح الصفحة الأولى في كتاب حياتكما المشترك، فمبارك لكما وجعلها الله حياة هانئة.
  • مبارك لكما يا أيّها الطائران اللذان ينشران السعادة أينما حلّا، مبارك لكما هذا البيت الجديد ولستُ أقول القفص الذهبي فمهما كان القفص من الذهب ولكنه يبقى قفصًا وأنتما أحرار وسيحمي بعضكم بعضًا لتبقيا أحرارًا.
  • مبارك لكما يا أيها السعيدان، اليوم تبدآن سطرًا جديدًا من سطور الحياة، ولكن عليكما أن تكونا كالأشجار الملتفّة يسند بعضها بعضًا، فليس لكما في هذه الحياة سوى كتفيكما، ستند أحدكما على الآخر ليرتاح من متاعب الحياة.
  • أهنئكما يا أيّها الكريمان، أهنئكما بهذا الزواج السعيد الذي نسأل الله -تعالى- أن يدوم بينكما بالخير والسعادة والهناء وراحة البال، مبارك لكما، مبارك عليكما، ونسأل الله لكما أن يجمعكما بخير وعلى خير.
  • يشرّفني أنا “اسم الشخص” أن أتقدم بأعطب التهاني وأصدقها إلى السيد “اسم العريس” بعد أن اجتمع مع نصفه الثاني وشريكة حياته، فمبارك لك زواجك، وجعل الله لك السعادة عنوان حياتك القادمة.

تهنئة عريس 2023

من أجمل عبارات التهاني التي يمكن توجيهها للعريس في يوم زفافه ما يأتي:

  • بصوتٍ ممزوجٍ بالمحبة والسعادة، نبارك لك زواجك، ونسأل الله أن يوفقك ويسعدك، ونسأله تعالى أن يرزقك الذرية الصالحة، وأن يجعل درب النجاح والحب والطمأنينة مرافقًا لك في كلّ حياتك.
  • في هذا اليوم المميز والذي يتفوّق عن كلّ يومٍ غيره بزفاف زينة الشباب السيد “اسم العريس” بن “اسم الوالد” أردتُ أن أكون أوّل المهنئين لك، فقد استحقيت ما أنت به من السعادة.
  • لقد أوصاك النبي وعملت بوصيته، فالنبي أشار إلى ذات الدين، وها أنت قد أخذت ذات الدين والحسب والنسب والجمال، فقد حظيت بأحسن الناس وأكرمهم، زواج مبارك، وعسى أن تكون جميع أيامكم سعادة وفرح، وألا يقرب الحزن داركم.
  • قبل اليوم وقبل قدوم يوم زفافك يا “اسم العريس” لم أكن أعرف معنى أن يطير الإنسان فرحًا، ولم أكن أعلم أنّ السماء عاليةٌ بهذا الشكل وجميلة، فإنّ زواجك وفرحك جعلني أصل إلى السماء فرحًا، فمبارك زواجك.
  • جعله الله لك بداية كلّ خير، ونهاية كل شر، وجعل الله أيامك حبًّا ورضًا وراحة وأمان، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وأنجب منكما الكثير الطيب.
  • إنّ الطيور جاءت مغرّدة وهي تزفّ خبر زواج العريس السيد “اسم العريس” من عروسه الآنسة “اسم العروس” فانسرت أفئدتنا لهذا الخبر، وسعدنا لسماعه.
  • فقد كنا نتتظر هذا الخبر وننتظر حدوثه بالدقائق والثواني، فمبارك لكم زواجكما، وأسأل الله أن يجعل لكم الخير فيه، وأن يرزقكما الذرية الصالحة ويبارك لكما في زواجكما.
  • أخطّ لكم بمشاعر الحب كثيرًا من المحبة والسعادة بزواجكم، فبارك الله لكم وبارك فيكم.

شاهد أيضاً: رسائل دعاء للحبيب بالسعادة

تهنئة زواج رسمية

قد تتخذ التهنئة صبغة رسمية إذا كانت صادرة من مدير شركة أو مؤسسة إلى موظفيه، أو إذا كانت موجهة من موظف إلى رئيسه في العمل أو إلى زملائه في العمل الذين لا تربطه بهم سوى علاقة العمل، أو غير ذلك، ومن تلك التهاني الرسمية ما يأتي:

التهنئة الأولى بخالص التهاني والمباركات نبارك لك يا “اسم العريس” زواجك، ونسأل الله تعالى أن يجعل أيامكم سعادة، ويتمّم لكم الأفراح، ويديم داركم عامرًا بالفرح.
التهنئة الثانية يسعدنا أن نقدّم إليكم أجمل المباركات والتهاني بمناسبة زواج السيد “اسم العريس” والآنسة “اسم العروس” راجين الله تعالى أن يجعل أيامهم مكلّلةً بطاعة الله تعالى، أدام الله أفراحكم وبارك زواجكم.
التهنئة الثالثة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعراسكم مباركة، وجعل الله التوفيق حليفكم في حياتكم، وجعلكم من سعداء الدارين، زواج مبارك.
التهنئة الرابعة أتقدّم بخالص المباركات للعروسين “اسم العريس واسم العروس” خصوصًا ولأهل العروسين عمومًا، راجين المولى عزّ وجل أن يجعل أيامهم سعادة وهناء، وأن يجعلهم من المرضيين يارب العالمين.
التهنئة الخامسة إلى آل “نذكر اسم عائلة العريس” وآل “نذكر اسم عائلة العروس” نبعث إليكم أسمى التهاني والمباركات وأجملها بمناسبة زواج ولديهما، متمنين لكم دوام الفرح في دياركم، أسعدكم الله وبارك بكم، زواج مبارك.
التهنئة السادسة بمناسبة زواج السيد “اسم العريس” والآنسة “اسم العروس” نتقدم لكم بأحر المباركات والتهاني سائلين المولى عزّ وجل أن يديم الفرح في دياركم، وأن يكثّر أفراحكم ويزيدها.
التهنئة السابعة أعزائي وأحبتي آل “تذكر اسم عائلة العريس” وآل “تذكر اسم عائلة العروس” نقدّم لكم أسمى معاني الحب والتهاني والمباركات بمناسبة زواج ولديكما، راجين الله تعالى أن يعيد كهذه الفرحة في دياركم على الدوام وتبقى دياركم عامرة بالأفراح والمسرات إن شاء الله تعالى.

دعاء تهنئة زواج للعريس

خير ما يُحوَّط به العروسان في يوم الزفاف دُعاء وابتهال إلى الله -تعالى- أن يحفظهما ويديمَ عليهما نِعَمَه، ومما يمكن الدعاء به للعروسان في يوم زفافهما ما يأتي:

  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد على ما وهبت “اسم العريس” وأعطيته، اللهم لك الحمد عدد ما أسعدته بزواجه، اللهم اجعل زوجته مسكنًا له، اللهم اجعل زوجته مأمنًا له، اللهم اجعله مسكنًا لها، واجعله مأمنًا لها.
  • اللهم بارك بهما وبارك لهما، اللهم اجعلها له كما يحب ويرضى، اللهم اجعله لها كما تحب وترضى، اللهم أعنهما على طاعتك، وأبعدهما عن معصيتك، اللهم أسعدهما سعادة الدارين، وسخّر لهما من أمرهما الخير، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه سلم أجمعين.
  • اللهم لك الحمد على ما أنعمت، نسألك باسمك الأعظم أن توفّق “اسم العريس” و”اسم العروس” لما تحبّه وترضاه، اللهم وفقهما وسخّر لهما الخير في حياتهما، اللهم أعنهما على شكرك وذكرك وحسن عبادتك، اللهمّ أعنهما على التقى، اللهم ارزقهما رزقًا حلالًا طيّبًا.
  • اللهم اغنهما بحلالك عن حرامك، اللهم بارك لهما في رزقهما، اللهم بارك بذريتهما، وارزقهم البنات والبنين يا كريم، اللهم اجعل لهما العافية في بدنهما، واجعل السعادة والفرح في دروبهما.
  • اللهم اجعلهما سكنًا لبعضهما، اللهم اجعلهما مأمنًا لبعضهما، الله بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالزواج مبروك لأم العريس

عبارات تهنئة زواج للعريس إسلامية

جاء الإسلام مناصرًا للزواج وحاثًّا عليه ومُحرِّمًا العلاقة بين الجنسين ما لم تكن مربوطة برباط الزواج المقدّس، وفي هذه السطور التالية سوف يكون لنا وقفة مع عبارات تهنئة للعروسين مصبوغة بصبغة إسلامية، ومن ذلك ما يأتي:

عبارات تهنئة زواج للعريس إسلامية
  • لقد خلق الله الإنسان، وخلق له من ضلعه امرأة يسكن إليها ويتزوجها، وها أنت الآن يا “اسم العريس” قد حان الوقت لتسكن مع زوجتك، فقد جاء اليوم المنتظر، فستزف اليوم إلى عروسك التي اخترتها بملء إرادتك، وإنّتي فخورٌ بك لحسن اختيارك، فنعم العروس ونعم النسب ونعم الخلق ونعم الدين.
  • أتمنّى لكما في اجتماعكما معًا سعادةً لا مثيل لها، وأتمنّى لكما طاعة الله واتّباع أمره، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وأنجب منكما الكثير الطيب.
  • أي بُني “اسم العريس”، أي ابنتي ” اسم العروس”، إنّني سعيدٌ جدًّا كوني أبارك لكما زواجكما واجتماعكما معًا، ولعلّ أبرز ما يمكنني أن أوصيكم به هو طاعة الله ورسوله، وبر الوالدين والإحسان لهما، وأن تجعلوا الله أمام أعينكم في كلّ عملٍ تقومون به، وأن تبنوا بيتكم على الحب والإيمان.
  • أي بُني، عامل زوجتك بالمعروف، وأحسن إليها فإنها خلقت ضعيفة، واتّقِ الله بها، ولا تجبرها على ما يخالف شرع الله وسنة رسوله، وانت يا ابنتي، أطيعي زوجك والتزمي ما يريد، فإنّ طاعة الزوج قد وصّانا بها نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
  • أسأل الله تعالى أن يجعل أيامكم سعادة، وأن يعينكم على العبادة، وأن يرزقكم الكثير الطيب، وأن يرزقكم الذرية الصالحة، ولتعلم أنّ الزوجة الصالحة كالبيت الكبير الذي يأوي إليه أهله وسكانه بعد التعب، فيشعرون بالسكينة والراحة.
  • أي بُني، “اسم العريس” قد حظيت بزوجةٍ صالحة تطيعك وتحفظ غيبك، فاتّقِ الله فيها وأحسن إليها، فقد أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالاستوصاء بالنساء.
  • تتناثر العبارات والحروف محمّلةً بكثير من التهاني والمباركات، وتقف الحروف عاجزةً عن التعبير أمام السعادة التي غمرت قلوبنا لسماع هذا الخبر، فزواجكم مبارك، وبارك الله لكم في زواجكم وفي حياتكم كلها.

عبارات تهنئة طويلة بالزواج للعريس

من العبارات ذات الطابع الطويل التي يمكن تهنئة العريس بها في يوم زفافه ما يأتي:

  • الآن وبعد طول انتظار وعناء ها قد وصلتَ إلى ما كنت تحلم به، وها أنت قد وصلتَ إلى زوجتك وحبيبتك، العريس الغالي “اسم العريس” اليوم تزف إلى رفيقة الدّرب والعمر، إلى فتاة أحلامك التي انتظرت أن يجمعكما الله منذ زمن، فمبارك لك زواجك، ومبارك لك اجتماعك بحبيبتك.
  • جعل الله زوجتك قرّة عين لك، وجعلك قرّة عين لها، وجعل الله بيتكم بيت السعادة، وأعانكم على العبادة، وأعطاكم الذرية الصالحة، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وأنجب منكما الكثير الطيب.
  • إنّ كلماتي اليوم ما هي إلا محبتي مسطورة على شكل كليمات، أردت من خلالها أن أعبّر لك عن مدى سعادتي بقدوم هذا اليوم العظيم، هذا اليوم الذي ستنتقل به من حياة العزوبية إلى الحياة الزوجية، ففي هذا اليوم ستضاف إليك مجموعة من المسؤوليات وستطلب منك.
  • أخي وصديقي “اسم العريس” أوصيك أوّلًا بتقوى الله، وأوصيك بالرفق بزوجتك، فقد تركت منزلها وأهلها وزفت إليك، فكن لها الأب والأم والأخ والأخت والحبيب والصديق، وعاملها بالإحسان فقد أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالاستوصاء بالنساء.
  • صديقي العزيز، لقد قال صلى الله عليه وسلم: “استوصوا بالنساء خيرًا، فإنما هن عوانٌ عندكم”، زواج مبارك، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وأنجب منكما الكثير الطيب.
  • تعجز الكلمات والحروف أن تعبر عن مدى سعادتي اليوم بزواجك وتحقّق مرادك، فقد انتظرت طويلًا وها أنت تجتمع مع حبيبتك بعد انتظار، زواج مبارك.
  • زواجكم مبارك، جعلكم الله من السعداء في الدنيا والآخرة، ووفقكما إلى ما يحبه ويرضاه.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة للعروس قصيرة

عبارات تهنئة للعروسين جميلة

مما يمكن المباركة به من أجل تهنئة العروسين في يوم زفافهما من العبارات ما يأتي:

التهنئة الأولى عزيزي “اسم العريس” ها قد حصلت على شريكة عمرك أخيرًا، وستزفون الليلة على وقع دقات قلوب المحبين وأنغام الموسيقا العذبة، فأتمنّى لك في هذا اليوم أن يتمّم الله فرحك وعروسك الجميلة، وأن يكتب الله لكما السعادة وراحة البال.
التهنئة الثانية إنّ البدء بحياة جديدة هو أمر مثير للاهتمام، وكيف إذا كانت هذه الحياة برفقة شخص اخترناه بكل ما في قلبنا من محبة، أبارك لك يا “اسم العريس” عثورك على فتاة أحلامك، فمن دواعي السرور أن يلتقي الإنسان بمن يفهمه ويكمّله.
التهنئة الثالثة أتمنّى لك حياة مليئة بالفرح والسعادة والراحة، وأتمنّى أن تكون رحلتك الجديدة مكلّلة بالنجاح والتفاهم والحب، زواج مبارك.
التهنئة الرابعة لطالما كنتَ يا “اسم العريس” نورًا يضيء حياة أحبابك وأهلك، وها قد حان الآن الوقت لينتقل هذا النور لحياة عروسك الجميلة “اسم العروس” ذات الحسب والنسب والدين، فاجعل كتاب الله وسنة رسوله هو دستورك في بيتك وفي أهلك.
التهنئة الخامسة احفظ زوجتك وابنِ بيتك على الصلاح ليصلح بيتك وسائر من فيه، زواج مبارك، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وأنجب منكما الكثير الطيب.
التهنئة السادسة الآن يا خليل الروح قد أصبحتَ شابًّا، وحان الوقت لتغادرنا إلى عروسك ومنزلك، لقد مرّت الأيام سريعًا فلا أصدق أنّنا لم نعد أطفالًا وأنّك يا وليف قلبي قد أصبحت في سنّ الزواج والتقيت بفتاة أحلامك، تلك الفتاة التي ستمضي ما تبقى من حياتك في جوارها، فمبارك لكما الزواج.

كلمات تهنئة زواج قصيرة

فيما يأتي بعض الكلمات التي يمكن توجيهها للعريس والعروس وتهنئتهما في يوم زواجهما، وذلك كما يلي:

  • أسأل الله تعالى أن يجعل زواجكم مباركًا، وأن يرزقكم البنات والبنين.
  • زواج مبارك، بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير وأنجب منكما الكثير الطيب.
  • يسرني أن أتقدم لكم بأحر المباركات والتهاني بمناسبة زواجكما، فمبارك لكم، وجعله الله فاتحة خير لكم، وجعل السعادة مرافقة لكم في دروبكم.
  • إليكم أحبتي أتوجّه بالمباركات والتهاني سائلين المولى عزّ وجل أن يديم أفراحكم.
  • بارك الله بكم وبزواجكم ورزقكم الذرية الصالحة الراضية المرضية، زواج مبارك.
  • يسعدني أن أتكلّم باسمي واسم أحبتي جميعًا لأبارك لكم زواجكم، أسعدكم الله وجعل حياتكم مكللةً بالنجاح والرضا والأمان والراحة.
  • أهنئكم يا “اسم العريس” و “اسم العروس” وأهنّئ سائر أهليكم، زواج مبارك، جعله الله بابًا من أبواب السعادة، وجعل حياتكم جنة من جنان الله على الأرض، بارك الله لكم، وبارك بكم، ورزقكم الذرية الصالحة.

شاهد أيضًاعبارات شكر على هدية من زوجتي

صور عبارات تهنئة زواج للعريس

من الصور المميزة التي تحتوي على عبارات في تهنئة العريس وزوجته بمناسبة الزفاف ما يأتي:

عبارات تهنئة زواج للعريس
عبارات تهنئة زواج للعريس
عبارات تهنئة زواج للعريس

وإلى هنا يكون قد تم مقال عبارات تهنئة زواج للعريس 2023 بعد الوقوف على مجموعة متنوعة من العبارات التي يمكن توجيهها للعروسين في يوم زفافهما، إضافة إلى الوقوف على بعض الكلمات المكتوبة في صور مميزة.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ aldiwan.net، زفت إلى بدر الدجى الشمس، 31/10/2022
  2. ^ aldiwan.net، قد طلع البدر مع الزهره، 31/10/2022
  3. ^ shamela.ws، التذكرة الحمدونية، 31/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *