عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة

عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة
عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة

عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة هي العبارات التي يتم من خلالها التعبير عن الشكر والامتنان ويتم من خلالها تهنئة المعلمين جميعًا بمناسبة يوم المعلم العالمي، وهي من أكثر وسائل التهنئة للمعلمين والمعلمات ومن وسائل التعبير عن الفرح والسرور بمناسبة يوم المعلم العالمي، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على أجمل عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة بالإضافة إلى مجموعة مميزة من العبارات الخاصة بيوم المعلم العالمي للمعلمين والمعلمات مع صور وأشعار عن يوم المعلم العالمي.

عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة

بمناسبة يوم المعلم العالمي، هذا اليوم الذي يُعدُّ مناسبة من أهم وأشهر المناسبات العالمية، نقدم في الجدول الآتي مجموعة من العبارات تهنئة للمعلمين بهذه المناسبة:

العبارة الأولى تهنئة خاصة نرسلها إلى جميع المعلمين والمعلمات بمناسبة يوم المعلم العالمي، نقول لهم فيها: كل عام وأنتم بألف خير.
العبارة الثانية نهنئ جميع المعلمين والمعلمات في يوم المعلم العالمي تهنئة كبيرة ونتمنى لهم يومًأ عالميًا مليئًا بالسعادة والسلام، وكل عام وجميع المعلمين في هذا العالم بألف خير.
العبارة الثالثة نشكر جميع المعلمين والمعلمات على جهودهم المبذولة في تربية الأجيال ونهنئهم بمناسبة يوم المعلم العالمي.
العبارة الرابعة تهنئة مليئة بالخير والمحبة لجميع المعلمين، جعل الله تعالى أيامكم كلها أعيادًا وأفراحًا، وكل عام وأنت بخير في يوم المعلم العالمي.

عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة

شاهد أيضًا: اجمل عبارات رسائل وكلمات شكر للمعلم في يوم المعلم

عبارات قصيرة عن يوم المعلم

بعد أن قدمنا عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة فيما يأتي نلقي الضوء على مجموعة مميزة من العبارات القصيرة عن يوم المعلم، وهي عبارات نقدم فيها مجموعة من المعلومات عن هذا اليوم:

  • يأتي يوم المعلم العالمي في كل عام في يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول، وهي الذكرى الرسمية لتوقيع توصية اليونسكو منظمة العمل الدولية التي ضبطت ونظمت أوضاع المعلمين.
  • يُعدُّ يوم المعلم مناسبة عالمية يحتفل بها عدد كبير من الناس حول العالم، وذلك لأنّها من المناسبات العالمية المعترف بها في هيئة الأمم المتحدة.
  • يتم في يوم المعلم تكريم المعلمين جميعًا وشكرهم والامتنان إليهم على ما يقدمون ويبذلون في سبيل بناء الأجيال الجديدة.

شاهد أيضًا: اجمل عبارة عن يوم المعلم قصيره

عبارات عن يوم المعلمة

بعد ما ورد من عبارات عن يوم المعلم العالمي، إنّ يوم المعلم يشمل المعلمين والمعلمات أيضًا، لذا نقدم فيما يأتي مجموعة عبارات عن يوم المعلمة:

العبارة الأولى معلمتي الحبيبة أبعث إليك هذه العبارات لأهنئك بمناسبة يوم المعلم العالمي، جعل الله تعالى أيامك مليئة بالخير، وكل عام وأنت بألف خير في هذه المناسبة.
العبارة الثانية إنّ مناسبة يوم المعلم تُعدُّ من المناسبات المميزة والمهمة لجميع المعلمين، لذا أرسل إليك يا معلمتي أطيب التهنئات والمباركات، عيد معلم سعيد.
العبارة الثالثة أتمنى وأرجو من الله رب العالمين أن تظل معلمتي الحبيبة في ألف خير، وأن تعيش بمناسبة يوم المعلم يومًا مليئًا بالسعادة، كل عام وأنت يا معلمتي الحبيبة بألف خير.
العبارة الرابعة تهنئة مليئة بالسلام والحب أبعثها إلى المعلمة الغالية في يوم المعلم، أعاد الله تعالى عليك هذا اليوم بالخير واليمن والبركات.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا

عباره عن يوم المعلم

يهتم الكثير من الأشخاص في مناسبة يوم المعلم العالمي بالحصول على العبارات المميزة التي يمكن نشرها أو إهداؤها للمعلمين في هذه المناسبة، ومنها:

  • العبارة الأولى: يوم المعلم مناسبة عالمية مهمة نعيش فيها الكثير من اللحظات السعيدة، نتمنى من الله رب العالمين أن يجعله في هذا العام مناسبة مميزة مليئة بالخير والسعادة لنا ولجميع المعلمين.
  • العبارة الثانية: في يوم المعلم يتم تكريم المعلمين والمعلمات في كل أنحاء العالم، وهم يستحقون هذا التكريم دون شك، فشكرًا لجميع المعلمين والمعلمات، وهنيئًا لهم هذه المناسبة.
  • العبارة الثالثة: نكتب في هذه المناسبة أجمل العبارات لنعبر عن فرحنا ونعبر عن الشكر الكبير والامتنان العظيم الذي نحمله في قلوبنا وصدورنا للمعلمين، شكرًا لكم وجعل الله تعالى أيامكم مليئة بالخيرات والمسرات.

عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة بالإنجليزي

بمناسبة يوم المعلم العالمي وبعد ما ورد من عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة باللغة العربية، فيما يأتي نقدم مجموعة من العبارات باللغة الإنجليزية مترجمة:

  • My dear teacher: I am sending you these congratulations, may they reach you and rejoice in them on the occasion of World Teachers’ Day. I wish you happiness, peace and goodness.
    الترجمة: معلمي الغالي: أرسل إليك هذه التهنئات عسى أن تصلك وتفرح بها بمناسبة يوم المعلم العالمي، أتمنى لك السعادة والسلام والخير.
  • I send these phrases that come from the heart to the heart of every teacher in this world to congratulate him on the occasion of World Teachers’ Day. May God Almighty make your days full of goodness, and every year you are a thousand good.
    الترجمة: أبعث هذه العبارات التي تخرج من القلب إلى قلب كل معلم في هذا العالم لأهنئه بمناسبة يوم المعلم العالمي، جعل الله تعالى أيامكم مليئة بالخير، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • To all the teachers in this world, congratulations fragrant with the most beautiful perfumes and a bouquet of flowers that we send to you on Teacher’s Day, thank you from the heart.
    الترجمة: إلى جميع المعلمين والمعلمات في هذا العالم تهنئة معطرة بأجمل العطور وباقة زهور نرسلها لكم في يوم المعلم، شكرًا لكم من القلب.

عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة

عبارات عن يوم المعلم العالمي

يُعدُّ يوم المعلم العالمي من أشهر وأهم المناسبات العالمية التي يتم فيها تكريم المعلمين وشكرهم والاهتمام بهم، وفيما يأتي نقدم عبارات عن اليوم العالمي للمعلم:

  • إن مناسبة اليوم العالمي للمعلم من المناسبات ذات القيمة العظيمة، لأنّها اعتنت بالمعلمين واهتمت بهم وجعلت لهم منزلة خاصة في قلوب الناس، فكل عام وجميع المعلمين في كافة أنحاء العالم بألف خير.
  • في يوم المعلم نتوجه بأسمى آيات الشكر والامتنان لجميع المعلمين والمعلمات في كل أنحاء العالم ونتمنى لهم أيامًا سعيدة مليئة بالخير، كل عام والمعلمون جميعًا بألف خير وسلام.
  • إن يوم المعلم العالمي هو مناسبة يستحقها المعلمون، يستحق أن ينشغل العالم بهم يومًا كاملًا، لأنّهم الأشخاص الذين يساهمون في بناء الأجيال والأمم، فكل عام وجميع المعلمين والمعلمات في هذا العالم بألف خير بهذه المناسبة العظيمة.
  • نبارك ونهنئ يوم المعلم العالمي لجميع المعلمين، ونرسل إليكم أطيب الأمنيات بالخير وأصدق المباركات، كل عام وأنتم بخير جميعًا، جعل الله تعالى أيامكم مليئة بالخير والمحبة.

شاهد أيضًا: كلمة عن يوم المعلم قصيرة 2022

عبارات عن يوم المعلم قصيره

بمناسبة يوم المعلم، هذه المناسبة المميزة والتي لها مكانة خاصة في قلب كل إنسان، نقدم في الجدول الآتي أجمل عبارات عن يوم المعلم قصيره:

العبارة الأولى نرسل التهنئة والمباركة لكافة المعلمين والمعلمات في كل أنحاء العالم بمناسبة يوم المعلم العالمي، عيدكم سعيد وكل عام وأنتم بخير.
العبارة الثانية يوم المعلم مناسبة لها مكانتها الخاصة في قلوب الشعوب، يعيشون فيها أجمل اللحظات وأحلى الساعات، فكل عام والمعلمون بخير.
العبارة الثالثة نبارك في يوم المعلم ونهنئ لجميع المعلمين، ونشكرهم من أعماق قلوبنا على ما يقدمون ويبذلون من جهود عظيمة وجبارة، كل عام والمعلمون جميعًا بألف خير.
العبارة الرابعة في يوم المعلم نرسل المباركات والتهنئات لكافة المعلمين، ونتمنى لهم يومًا سعيدًا وسنينًا مليئة بالخير والسلام.

شاهد أيضًا: عبارات للمعلم بيوم المعلم 2022 . . خواطر تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي

شعر تهنئة في يوم المعلم

لقد كتب الشعراء العرب أجمل القصائد الشعرية عن المعلم، وهي قصائد يمكن أن تكون وسيلة للتهنئة والمباركة في يوم المعلم العالمي، ومن هذه الأشعار:

  • قال الشاعر أحمد شوقي: [1]

قُم للمعلِّمِ وفِّهِ التَبجيلا * * *  كادَ المعلِّمُ أَن يكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي * * *  يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ * * *  عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى
أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ * * *  وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا
وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً * * *  صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا
أَرسَلتَ بِالتَوراةِ موسى مُرشِداً * * *  وَاِبنَ البَتولِ فَعَلِّمِ الإِنجيلا
وفَجَرتَ يَنبوعَ البَيانِ مُحَمَّداً * * *  فَسَقى الحَديثَ وَناوَلَ التَنزيلا
عَلَّمتَ يوناناً وَمِصرَ فَزالَتا * * *  عَن كُلِّ شَمسٍ ما تُريدُ أُفولا

وَاليَومَ أَصبَحَتا بِحالِ طُفولَةٍ * * *   في العِلمِ تَلتَمِسانِهِ تَطفيلا
مِن مَشرِقِ الأَرضِ الشَموسُ تَظاهَرَت * * *  ما بالُ مَغرِبِها عَلَيهِ أُديلا
يا أَرضُ مُذ فَقَدَ المُعَلِّمُ نَفسَهُ * * *   بَينَ الشُموسِ وَبَينَ شَرقِكِ حيلا
ذَهَبَ الَّذينَ حَمَوا حَقيقَةَ عِلمِهِم * * *  وَاِستَعذَبوا فيها العَذابَ وَبيلا
في عالَمٍ صَحِبَ الحَياةَ مُقَيَّداً * * *  بِالفَردِ مَخزوماً بِهِ مَغلولا
صَرَعَتهُ دُنيا المُستَبِدِّ كَما هَوَت * * *   مِن ضَربَةِ الشَمسِ الرُؤوسُ ذُهولا
سُقراطُ أَعطى الكَأسَ وَهيَ مَنِيَّةٌ * * *   شَفَتَي مُحِبٍّ يَشتَهي التَقبيلا
عَرَضوا الحَياةَ عَلَيهِ وَهيَ غَباوَةٌ * * *  فَأَبى وَآثَرَ أَن يَموتَ نَبيلا
إِنَّ الشَجاعَةَ في القُلوبِ كَثيرَةٌ  * * * وَوَجَدتُ شُجعانَ العُقولِ قَليلا

  • قال الشاعر إبراهيم طوقان ردًا على قصيدة أحمد شوقي السابقة:

شوقي يقول وما درى بمصيبتي
قم للمعلم وفّه التبجيلا

اقعد فديتك هل يكون مبجلاً
من كان للنشء الصغار خليلا

ويكاد يقلقني الأمير بقوله
كاد المعلم أن يكون رسولا

لو جرّب التعليم شوقي ساعة
لقضى الحياة شقاوة وخمولا

حسب المعلم غمَّة وكآبة
مرآى الدفاتر بكرة وأصيلا

مئة على مئة إذا هي صلّحت
وجد العمى نحو العيون سبيلا

ولو أنّ في التصليح نفعاً يرتجى
وأبيك لم أكُ بالعيون بخيلا

لكنْ أصلح غلطةً نحويةً
مثلاً واتخذ الكتاب دليلا

مستشهداً بالغرّ من آياته
او بالحديث مفصلاً تفصيلا

عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن يوم المعلم 2022

عبارات للمعلم قصيرة

في ختام ما مر من عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من العبارات التي تتحدث عن المعلم وأهميته في المجتمع:

  • معلمي الغالي، أيها الإنسان العظيم، إنّك القدوة التي نقتدي بها في كثير من الأمور في حياتنا، أتمنى لك من أعماق قلبي حياة مليئة بالخير والسعادة، وكل عام وأنت بألف خير بمناسبة يوم المعلم العالمي.
  • إنّ المعلم هو الشخص الذي تبدأ عنده مسيرة التطوير والتحديث وتنتهي عنده، لأنّ تطوير المجتمعات وبناء الحضارات يعني بناء العقول والمبادئ والأخلاق والقيم، وهذه مسؤولية المعلمين بالدرجة الأولى.
  • إلى كل معلم بذل وقدم في هذه الحياة نرسل هذه العبارات لنهنئه ونبارك له هذه المناسبة المميزة، كل عام وأنت بألف خير.
  • إلى المعلمين الحقيقيين، الذين يعملون بضمير في تعليم وتربية الأجيال، شكرًا لكم من أعماق قلوبنا، وجعل الله تعالى أيامكم خيرًا وسعادة.

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي مررنا فيه على عبارات تهنئة يوم المعلم قصيرة وقدمنا فيه مجموعة كبيرة من العبارات للمعلمة والمعلم بمناسبة يوم المعلم العالمي، بالإضافة إلى التهنئات بهذه المناسبة، وقدمنا فيه أيضًا شعر تهنئة في يوم المعلم ومجموعة صور مميزة للمعلمين في يوم المعلم العالمي.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ aldiwan.net، قم للمعلم وفه التبجيلا، 05/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *