عبارات عتاب للزوج

عبارات عتاب للزوج
عبارات عتاب للزوج

عبارات عتاب للزوج ، يُقال العتاب على قدر المحبة، فلا يصدر العتاب إلا من قلب توقَّع من الطرف الآخر مزيدًا من الاهتمام والمراعاة والمودة، ويبقى العتاب سبيلًا لتسليط الضوء على زلّات أحبابنا و غفلاتهم وهفواتهم وسقطاتهم فكيف إن كان هذا الشخص هو زوجك نصفك الآخر الذي تستركين معه في كل شيء، وكما أن لكل شيء حد فالعتب هو أكثر الأشياء التي يجب أن ينتبه الشخص ألا يتجاوز الحد فيها ويسر موقع تصفح أن يضع بين أيديكم مقال عبارات عتاب للزوج آملًا لكم الفائدة منها.

عبارات عتاب للزوج المهمل

ما أقسى أن يكون يعيش معكِ شخص من المفروض أن يكون شطر روحكِ ويشاطركِ نصف حياتكِ وتصنعين معه نصفها الآخر لكنه في الحقيقة لا يعيركِ اهتمامًا يُذكر، يكون وجودك وعدمه عنده واحد، يعتبركِ كقطعة أثاث وجودها يكمل ديكور حياته وغيابها لا يُعتبر أمرًا بهذه الأهمية الكبيرة، بالتأكيد هذا الوضع لا يُحتمل تحاولين أن تتوجهي إليه ببعض عبارات عتاب للزوج علّه يتذكر أو يحنّ أو يلين، إليك عزيزتي عبارات عتاب للزوج المهمل تودهي بها لقلب زوجك:

  • أكثر ما يؤلمني يا زوجي هو معرفتك عظيم مكانتك في قلبي وشديد اشتياقي إليك ومع ذلك تهملني إلى حد الوجع، لا شيء يعوض غيابك أيها الحاضر الغائب، فارحم قلبًا ملأه حبك واكتفى بك عن العالمين.
  • زوجي الحبيب، بعض الجراح يمسحها سماع صوتك وبعضها يداويها لمسة حانية منك، ولكن قل لي بربك من يمسح جرحًا أنت صاحبه، من يمسح جرح إهمالك وبعدك، التفت لي كي أعيش فأنا فوق الأرض ميتة.
  • ابتليت بشتى الابتلاءات تجاوزتها بقوة أمدني الله بها وبصبر وإيمان، فأكرمني الله بك يا زوجي جزاءً لصبري، فيا عطية الله لم يخطر لي يومًا أن تصبح يومًا بلاءً جديدًا من بلاءاتي، تُرى كيف لي أن أتجاوز هذا البلاء وقد كان يومًا بلائي ذاته الدواء.
  • هل سمعت يا زوجي الحبيب أن جرح الحبيب لا يداويه سوى الحبيب، جرحك عميق جدًا يا حبيبي ولا أدري إن كنت تستطيع مداواته، رفقًا بما تبقى من علاقتنا، فلنتدارك المزيد من الخلافات ولنعيد إعمار ما تهدم، أخشى أن يفوت الأوان ونحن لا نعلم.
  • لا تهدم قصر محبتنا بإصغائك لكلام الناس إنهم لا يتمنون لما الخير يسوؤهم حبنا وتضيق صدورهم بسعادتنا، لا تعر لهم انتباهًا يا زوجي، كن عاقلًا متَّزِنًا كما عهدتك، وذرهم في كيدهم يحترقون فالحسد بدأ بصاحبه فأحرقه وهذا مصيرهم فلا تجعلهم ينالون مرادهم بالإيقاع بيننا.

شاهد أيضاً: رسالة اعتذار لحبيبتي

 عبارات عتاب للزوج

قد يغفل أحد الزوجين عن إدراك الأثر السلبي لتصرافته مع الآخر فيغلب الروتين والبرود والفتور على العلاقة الزوجية، وأكثر من يعاني من هذه الأمور الزوجة لكونها الأرق والأكثر محبة في أغلب الأحيان، فيذيها تصرف أوكلمة قد لا يلقي الزوج لها بالًا ولكنها تخرِّش في روح الزوجة وتبكيها ساعات وأيام، فلا بد للزوجة من مصارحة زوجها بعبارات عتاب للزوج تجعله يتنبَّه لهذه الأمور البسيطة معها، وهنا أقوى عبارات عتاب للزوج بين يديك عزيزتي:

  • زوجي العزيز عتابي المتكرر لكثير خطئك في حقي، أعتب في بعض وأعرض عن بعض، وما ذلك إلا لكثير حبي لك وخوفي على قلبي أن يصل لمرحلة يتنازل فيها عن كل شيء معك حتى عن العتاب ووقتها لن استطيع الاستمرار لأن مشاعري تجاهك ستكون حينها قد ماتت، فانتبه لأفعالك يا حبيبي.
  • أراك بعين قلبي ملاك ولا يحق لملاكي أن يخطئ في حقي إلى هذا الحد، يمكنني أن أتقبل منك كثيرًا من الأفعال لكني لن أسمح لك بهدم مملكتنا والتفريط في حبّنا، غضك المفرط هذا يؤذيني أشد الإيذاء ونبرة صوتك العالية وقتها لازال يدوي في أذني ويأكل من قلبي، رويدك رويدك يا حبيبي.
  • زوجي الحبيب لا تجعل ما بيننا يضيع بتصرف كهذا، حكِّم قلبك وعقلك وانظر للأمر من زاوية الحكمة، فثمة شيء آخر لا نراه من غير حكمة.
  • زوجي الغالي اسمح لي أن أرفض هذه المرة قرارك، فأنت تعلم محبتي لك وحرصي على بيتنا ومستقبل أولادنا، أعد التفكير في هذا القرار وستجد أني محقَّة.
  • كن على يقين يا زوجي أن عتابي لك محبة فيك وأمًا بغد أفضل نبنيه معًا، كلانا ليس معصوم عن الخطأ أو الغفلة، وكلانا يحاول إصلاح نفسه ليداري الآخر، ولكن من واجبنا أيضًا أن نهدي عيوب بعضنا لبعضنا ونخفف على بعضنا عناء البحث والتمحيص، من حقنا أن نكون صريحين في التعامل مع بعضنا.

عبارات عتاب الزوجة لزوجها

بعض المشاكل الزوجية لا تتعدى كونها مطبات بسيطة يمكن للزوجين ببعض الحكمة والحب تجاوزها بكل بساطة ويُسر، تبقى الزوجة هي الأقدر على استيعاب ما يجري وتنبيه الزوج بعبارات عتاب للزوج ليضعا معًا حلًّا لما يجري وإعادة صياغة الحياة الزوجية على نحو أفضل لكليهما للحفاظ على عش الزوجية من اي خطر يتهدده، فيما يأتي عبارات عتاب الزوجة لزوجها:

  • تسلَّلَ البرود لعلاقتنا وتخلل في جنباتها الروتين والملل، لا تترك شيئًا كهذا يحدث فيخرِّب ما بنيناه بسنوات، لا تدع غفلة قليلة شدنا فيها صعوبة العيش تجعلنا ننسى أهم ما في علاقتنا الحب والود والاهتمام، دعنا نتدارك الوضع قبل فوات الأوان.
  • لو تعلم أثرك علي يا زوجي الحبيب، لو تعلم أثر كلماتك التي تهدمني وتبنيني وتسعدني وتؤذيني وتحملني بعيدًا بين السماء والأرض، لو أمعنت مليًّا ما لك عندي من مكانة لربما امتنعت عن فعل الكثير وقول الكثير مما يؤلمني لأنك الأغلى والأقرب.
  • في أوقات الشدة تظهر معادن الرجال وما علمتك إلا سيّدًا للرجال، قد دخلوا بيننا ليهدموا سعادتنا وبيتنا، أراك لنت لهم شيئًا قليلًا، اخترني واختر بيتك وأولادك وإياك أن تركن لكلام الناس الذين يحزنهم فرحنا ويسعون لتخريب سعادتنا.
  • كنت أشعر أن قربك يغنيني عن العالمين وأن حضنك يكفيني ويملأني طاقة جميلة من جديد وأن كلمة منك تغمرني بالسعادة وكفيلة بأن تكتب عنوانًا ليومي، أصبحت أشتاق لكل هذا، عُد كما كنت راحة لروحي فلا طافة لي على تحمل البعد يا زوجي الحبيب.
  • أتذكر يا زوجي من أكون، أنا التي وقفت في وجه الجميع حينما اختارتك، أنا التي ما هزّها وابل الكلام ولم يثنيها عن التمسك بك، أنا التي حاربت وجابهت وفازت بك، بعد كل هذا هل أستحق منك إلا المعاملة بالمثل، قال تعالى: “هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ”. [1]

شاهد أيضًا: رسائل اعتذار للزوجة مؤثرة

كلام عتاب قوي للزوج

يبقى العتاب الذي يحمل نبرة حب وملامح ثقة وعشم هو الأقدر والأجدر والأقوى بالتقبل من الطرف الآخر، وخاصة إن كان بهدف الإصلاح وليس عتابًا لمجرد العتاب فقط، فعلى الزوجة أن تكون حكيمة في عتابها لزوجها ورحيمة به وإن أخطأ في حقها وأن تحتويه بأقوالها وأفعالها فيلمح في وجهها الحب حتى ساعة العتاب، وفيما يأتي كلام عتاب قوي للزوج سينفع بإذن الله:

  • لا يزعجنّك عتابي يا زوجي الحبيب فالعتاب على قدر المحبة وعلى قدر العشم، ألا تلاحظ أنك نسيت تفاصيلًا بيننا لا تنسى، ألا تر أنك لم تعد تهتم بتفاصيلي كما كنّا، أشعر أنك قربي جسدًا لا روح فيه، أين الحب وأين كل ما كان.
  • أغار عليك لأني أحبك وأرى منك عدم احترام لوجودي ومشاعري، عليك أن تنتبه لتصرفاتك مع الجنس الآخر، ليست جميع النساء أخواتك ولا يعنيني نتيك الصافية في التعامل معهن، لم أعد أطيق مع ذلك صبرًا، أريد حلًّا فقد ضاق صبري.
  • تفتعل المشاكل لأدق التفاصيل وتضيّق علي في كلامي وتصرفاتي، غيرتك باتت تؤذيني بعد أن كانت تعني لي الكثير، خفِّف من وطأة الغيرة فإنها وبال عليك وعلي ومن شأنها أن تهدم كل ما بنيناه بحبنا الكبير لسنوات وسنوات.
  • كلمات عتابي يا زوجي ليست كرهًا فيك، ولكني أحاول جاهدة أن أصنع غدًا أفضل وحياة أفضل من تلك التي دمرتها بقراراتك الغير مسؤولة، ضيعت سنوات من الحب بأفعالك وأنا هنا لأعيدك إلى رشدك وأحافظ على ما تبقّى من حبّنا.
  • صبري عليك تجاوز كل حدود تحملي، صبرت حتى ملَّ الصبر مني، تحملت الكثير من أخطائك بحقي ولم أنبذ ببنت شفة، أحذّرك أن ينتهي صبري فلا يعد لي للبقاء سبيلًا.

حالات واتس عتاب للزوج

قد ينشر أحد الزوجين حالات عتاب لزوجها على تطبيق الواتس أب لتعبر له عمّا يجول بخاطرها، وفيما يأتي بعض هذه الحالات:

  • ليكن الحب يا زوجي هو مرجعنا وركيزتنا في هذه العلاقة، أرجوك دعنا نستخدم الحب سلاحًا لمواجهة جميع تحدياتنا.
  • يا زوجي العزيز فلتعلم يقينًا أنني أعاتبك بحثًا عن حياة أفضل، عن بيئة نستطيع فيها أن نبني حبًا أكبر ووصلًا أفضل من جميع ما فاتنا من هجر وغياب.
  • قانوني الجديد في هذه الحياة أن لا أتعب نفسي بالتواجد في مكان لا أجد فيه قيمتي، ولا مع أشخاص لا يقدرون مكانتي ويعتبرونها نعمة كبيرة تستحق الشكر.

عبارات عتاب جميلة للزوج

تبحث بعض النساء الرقيقات الجميلات قلبًا وروحًا عن عبارات عتاب للزوج من شأنها أن تحاكي قلب زوجها فتغيره وترده إلى جادة الصواب، قد وصلت المكان الصحيح أيتها العزيزة فهنا عبارات عتاب جميلة للزوج تليق بكما معًا:

  • يا حنانًا ضمني مذ عرفته، أوت إليه روحي فآواها، وضم تفاصيل ألمي واحتواها، وأبدل فصول حزني فصلًا من الفرح والهناء، أعيذك بالله من كل ما غيرك، أعيذك بالله من شر كل شيء أبعدك عني وأنت بجسدك قربي، عد لي يا زوجي الحبيب فأنا أنتظرك.
  • أين أنت يا أنا، هل مستك الوحشة والحنين، أم شوه حبك البعد فصرت من المهملين، تناديك روحي لتتلقفك من بعيد تنتظر قدومك لتعيد تفاصيل الأمل إلى حياتي، فأنا التي تتنفسك وأنا التي تهواك وأنا التي تحيا على لقياك، لا تلطخ قلبي بألم القسوة والإهمال لا تفعل أرجوك.
  • هل أتاك حديث العاشقين؟ تجلى العشق يومًا في اثنين أنت وأنا، كنا كما لم يكن للعشق أحد سوانا حتى استفاقت أعين الحاسدين علينا، دخلت في حياتنا فأمكنتها منا، كيف هان عليك فعل هذا يا زوجي، كيف ألقيت لهم أذنك وبعض قلبك، أُدينك على فعلك هذا حتى تعدني ألا تعود لمثله أبدًا.

شاهد أيضًا: رسائل اعتذار للزوج مؤثرة

عبارات عتاب للزوج ممزوجة بالحب

الحب هو الأقدر على إيصال أي شيء بالطريقة الصحيحة وهذه وصية رب العباد لأنبيائه حتى مع أشد الناس قسوة، من شأن الحب أن يغير ما لا يتغير، أن يعيد ترتيب المشهد لحياة أكثر سعادة وأمانًا، ولا سيما بين الزوجين، وهنا عبارات عتاب للزوج ممزوجة بالحب:

  • يا حبة القلب يا ترياق حياتي زوجي الحبيب، نزلت على قلبي رحمة من السماء فسكن اضطرابه وتلملم شتاته، ونزلت عليك روحًا لقلبك ومعنى لكل موجود في حياتك، كنا نكمل بعضنا في كل شيء، أشعر أن كمالي فيك ينقص يومًا فيوم عد كما كنت قبل أن يزول بريقي.
  • سر سعادتي أنت يا زوجي ومفتاح لكل شعور ينتابني، حاذر أن تورثني شعورًا سلبيًا فيترك أثرًا موجعًا لا يقدر عليه سواك، حاذر أن يتغير معنى وجودك في قلبي أعوذ بالله من يوم كهذا.
  • يا من أحببته حد التَّلَف زوجي الحبيب، ارحمني فما عدت أطيق هجرانًا وبعدًا، يا من يكويني إهمالًا وصدًّا، رفقًا بقلبي يا روح قلبي.

عبارات عتاب للزوج قوي وجارح وزعل

حينما يتجاوز الخصام الحد المحتمل سترتفع وتيرة الخصام والعتب بين الزوجين، وسيكون للزوجة الحق بأن توضح الصورة بشكلها الصحيح لزوجها بعبارات عتاب للزوج، وهنا أقوى عبارات عتاب للزوج قوي وجارح وزعل:

  • أفعالك الأخيرة جعلتني أعلم أنني لم أكن لك شيئًا منذ البداية، فشكرًا على خيبتي بك يا روجي العزيز.
  • علمتني أن لا أبني الآمال على أحد ولا أثق بمكانتي عند أحد، فحتى ظلي يتخلى عني في الظل.
  • أنا ما يبكيني ليس غيابك وليس إهمالك وإنما محبة وثقة وعشم زرعتها في صدري فحصدتها خذلانًا ووجعًا وخيانة.
  • شعرت بثقلي عليك لذلك أعفيتك مني ومن حديثي واهتمامي وحتى من وجودي سأعفيك قريبًا، فكن بخير يا زوجي ولكن بعيدًا عني.

بوستات عتاب للزوج القاسي قوية

دخلت وسائل التواصل الاجتماعي لحياة كل فرد فأصبحت كوسيلة من وسائل إيصال المشاعر والعتاب للطرف الآخر ولا سيما نساء هن أكثر من يشرك وسائل التواصل في حياتهم الشخصية، فتوصل الزوجة عبارات عتاب للزوج عبرها، وإليكم أجمل بوستات عتاب للزوج القاسي قوية من هنا:

  • كان بإمكاني رد الخيانة بمثلها والقسوة بمثلها، ولكن أخلاقي تحتِّم علي أن أتعامل بما تمليه عليّ تربيتي، سأكتفي بالرحيل وسأترك الرخيص لمن هي أرخص منه.
  • يؤسفني أن زوجي يفعل لغيري ما ينبغي أن يفعله لي، اهتمامه وعنايته وكلامه اللطيف، أتعرف يا زوجي؟ اكتشفت أنك تعرف كيف تقول كلامًا معسولًا يقطر سُكَّرًا وقطرًا.
  • زوجي الحبيب، لم أكن يومًا عدوّة لك ولكنك حمّلتني من العذاب والألم ما لا يقوى عليه إلا عدوّ لك.
  • شكرًا لأنك فعلتها وزدتني منك ألمًا، فقد كنت في أمس الحاجة لخذلان جديد صغير لتكتمل خيبتي بك، كالقشة التي قصمت ظهر البعير.
  • إن كنت حبيبي علمني كيف أفهمك كيف أعرف حقيقة ما أراه منك، هل تحبني؟ أم لا تحبني؟ حيرتي فيك تقتلني يومًا أراك تحبني ويومًا لا أدري من تكون.

عبارات عتاب للزوج الغائب

لا يوجد إنسان مشغول طوال الوقت، من يحبك سيسأل عنك وهو في قمة انشغاله، هذه حقيقة تكاد أن تكون دستورًا لكل المحبين، من يحب بحق لا ينشغل عن من يحبهم، وهذا يؤذي الزوجة ويجعلها تتوجه بعبارات عتاب للزوج ليجعله يلتفت لخطئه فيصححه، وهنا أجمل عبارات عتاب للزوج الغائب فيما يأتي:

  • تمر ساعات يومي في انتظار رسالة منك يا زوجي الحبيب، أخبئ في جعبتي الكثير من التفاصيل التي أود إطلاعك عليها، وأهمها أن الحنين ينهش قلبي ويهزل جسدي، لا تُطِلْ عليّ الغياب، أحتاج صوتك وأشتاق لرؤيتك وأتوق لمحادثتك، فلا تكن قاسيًا.
  • ما أقسى قلبك، وما أشدّ لين قلبي المحبّ المشتاق، رفقًا بمن يؤذيها الشوق ولا تتكلم، اسقني بالوصال قبل أن تذبل روحي بغيابك.
  • كتمت الشوق حتى فضحتني عيناي، ولبست قناع السعادة ومضيت، لم أخبرك ولم أعاتب ولكن صمتي كان يحكي الكثير، الكل علم بحالي سواك أيها الغائب الحاضر، رويدك فلم أعد أحتمل المزيد.
  • أشتاقك جدًا.. قلتَها ثم غبتَ بعدها عمرًا، كيف يقوى المشتاق على الغياب؟ فحينما أشتاقك أفتعل المستحيل لأكون معك يا من لا تبذل للقياي أدنى جهد.
  • لا مبرر لغيابك، من يحب لا طاقة له على الغياب، كل الأعذار للمشتاق سراب، من يحب يطرق للقيا حبيبه كل باب.

شاهد أيضاً: مسجات اعتذار للحبيب الزعلان

عبارات عتاب قصيرة للزوج

إن علاقة المحبة بين الزوج والزوجة لهي واحدة من أسمى العلاقات الإنسانية، ونتيجة لضغوطات الحياة اليومية قد تصدر بعض التصرفات من الزوج التي تثير حفيظة الزوجة وتزعجها فتتوجه بعبارات عتاب للزوج، وإليكم بعض عبارات عتاب قصيرة للزوج من هنا:

  • زوجي الحبيب كان عليك أن تبدد أحزاني لا أن تصنعها، أن تضمد جراحي لا أن تزيدها جرحًا جديدًا، من أين أتيت؟ ومن ساقك إلي، عدوٌّ أنت يا حبيبي أم حبيب؟.
  • جل من لا يخطئ يا زوجي كنت أظنك سندي إن مال كل شيء، وحينما استندت عليك وقعت فلم تحاول حتى أن تلتفقني أن تلتقط روحي من الهلاك.
  • غضبك الكثير جعلني أخاف من الاقتراب منك، بتُّ أراك في منامي وأرى تقطُّب حاجبيك ودويُّ صراخك يؤذي روحي بشدّة.
  • ابتعد عني ما عدت أحتمل المزيد من الأذى، أحبك ولكن لأحتفظ بالباقي منك بداخلي سأبتعد وأُبعدك سأختفي، أعدك.

رسائل عتاب زوجة لزوجها

إنّ من أجمل ما يمكن أن يتبادله الأزواج ليطهّر نفوسهم من أي ضغينة أو حقد هو الرسائل التي يعاتب فيه الزوج زوجته، أو الزوجة زوجها وهو ما سنعرضه فيما يأتي:

  • لا أحد يكره الحب، نحن نكره الإهمال نكره الانتظار الاستغفال الخيانة خيبات الأمل وكل ما يوجع الروح، أما أنت.. فأنت معلم لفنون الوجع، يا لسوء حظي مع الحب أكاد أكره الحب.
  • بعض الحروب انتصارنا فيها لا يعد انتصارًا، يسرني أن أكون أكبر المهزومين في حربي معك، يا لسوء حظي حبيبي يخوض حربًا معي، رويدك فلا أحتمل أن أراك ندًّا بعد أن كنت لي روحًا وقلبًا.
  • حواراتنا الكثيرة وصدودنا وردودنا محال أن تخلو من الحب، ألمح هذا في عينيك يا زوجي، فلتنته هذه النزاعات بيننا فد تعبت لحد التَّلَف.

شاهد أيضًا: عبارات واقعية مؤثرة

صور عبارات عتاب للزوج

نقدم إليك أروع صور عبارات عتاب للزوج ستعجبك كثيرًا عزيزتي:

عبارات عتاب للزوج

عبارات عتاب للزوج

عبارات عتاب للزوج

عبارات عتاب للزوج

عبارات عتاب للزوج

عبارات عتاب للزوج

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عبارات عتاب للزوج تناولنا فيه عبارات عتاب للزوج المهمل وأقوى عبارات عتاب للزوج وعبارات عتاب الزوجة لزوجها وكلام عتاب قوي للزوج وعبارات عتاب للزوج قوي وجارح وزعل  وغيرها العديد من النقاط المهمة والمفيدة يرجو لكم موقع تصفح الكثير من المتعة والفائدة.

المراجع

  1. ^ سورة الرحمن، الآية 60

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *