عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر 2022

عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر 2022
عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر

عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر، سلطنة عمان من دول الخليج العربي التي تفتخر بأصالتها وتعتز بعراقتها فهي من أوائل الدول العربية التي نالت استقلالها، والشعب العماني من أكثر شعوب العالم تمسكاً بهويته وافتخاراً بعروبته واعتزازاً بأصالته وفي المناسبات الوطنية ومنها مناسبة اليوم الوطني العماني ينشر العمانيون على برنامج تويتر أجمل وأروع العبارات الوطنية وفي هذا المقال سندرج لكم عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر.

عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر

منصة تويتر من أشهر منصات التواصل الاجتماعي والتي تلاقي انتشاراً واسعاً في الدول العربية وخاصة في دول الخليج العربي ومنها سلطنة عمان، وينشر العمانيون على منصة تويتر أجمل العبارات الوطنية احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر:

  • كل عام وأنت بألف يا بلادي، لطالما كنت مصدر فخري وعزتي ولطالما كان شعوري بالانتماء إلى أرضك يمنحني السعادة ويغذي روحي بنشوة الانتصار، أدام الله عليك نعمة الأمن والأمن والاستقرار.
  • مع هذه الاحتفالات الرائعة وأصوات الهتاف العالية ومشاعر الفخر والسعادة التي تغمر قلب كل مواطن من مواطني بلدي الغالي، لا يسعني إلا أن أحمد الله وأشكره على كوني مواطناً من مواطني السلطة العمانية، هنيئاً لي ولشعبي بكوننا مواطني سلطنة عمان.
  • لا يوجد كلمات يمكن أن تصف المشاعر التي تغلف قلبي، لا يوجد عبارات يمكن أن تصف الإحساس الذي أحس به عندما أرى علم بلادي يرفرف في السماء شامخاً أبياً، معبراً عن شموخ وإباء كل كل مواطن من مواطني سلطنة عمان.
  • حفظك الله يا بلادي وأدام الله عليك نعمة الأمن والأمن والاستقرار، لقد أثبتِّ للعالم بأسره بأنه يمكن للسلام الدولي أن يكون ممكناً وذلك باتخاذ المواقف الإيجابية في التعامل مع جميع البلدان والالتزام بالحيادية في جميع النزاعات وبين جميع الأطراف.
  • بلادي هي بلاد العز والإباء، بلادي هي بلاد الشرف والوفاء، وشعبي هم أهل الأصالة والعراقة والتضحية والفداء، نفديك يا بلادي بأرواحنا، نفديك يا بلادي بدمائنا، نفديك يا بلادي بكل ما لدينا، دمت ودام عزك يا بلادي.

شاهد أيضًا: تعبير عن العيد الوطني العماني 52 بالعناصر

عبارات عن العيد الوطني العماني قصيرة

عند الحديث عن حب الوطن قد تترك العبارات القصيرة وقعاً أكبر في القلب وتأشيراً أشد على النفس من التأثير الذي يمكن أن تتركه العبارات والخواطر الطويلة، وبمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان يبحث العمانيون عن أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني والتي سندرج لكم باقةً منها في السطور الآتية:

  • كل عامٍ وأنت بألف خير يا بلادي، يا أجمل الأوطان ويا أغلى البلدان.
  • دمت يا بلادي حرّةً أبية، دمت يا بلادي مثالاً للشموخ والإباء والكبرياء.
  • شعبك يا بلادي مستعد أن يموت كل يوم في سبيل حريتك واستقلالك.
  • كل عامٍ وأنت بألف خير يا بلادي، دامت الأعياد والمناسبات في ربوعك.
  • كل عامٍ وأنت بألف خير يا بلادي، وكل عام وسلطاننا بألف ألف خير.
  • سلطنة عمان، يا اسماً يتلألأ في قلبي، حفظك الله في هذا العام وفي كل عام.
  • لا يوجد أجمل منك في عيني ولا يوجد أغلى منك على قلبي يا بلادي العزيزة.
  • لا أستطيع أن أعبر عن الكم الهائل من المشاعر الوطنية التي تجتاح قلبي بمناسبة هذا اليوم، كل عام وبلادنا وقاداتنا بألف خير.

كلمات تهنئة بمناسبة العيد الوطني العماني

يتبادل الناس في المناسبات الوطنية أجمل الكلمات وأحلى العبارات والرسائل التي يرسلون من خلالها أجمل وأطيب الأمنيات وأغلى الدعوات، وكذلك الشعب العماني بمناسبة العيد الوطني فإنهم يبحثون عن الكلمات والعبارات التي يمكنهم إرسالها وتبادلها مع أحبتهم، وفي السطور الآتية ندرج لكم كلمات تهنئة بمناسبة العيد الوطني العماني:

  • مع اقتراب مناسبة العيد الوطني العماني أتقدم إلى أهلي ولعامة الشعب العماني بأسمى آيات التهنئة بمناسبة هذا اليوم العظيم الذي يجسد صمود شعبنا وإبائه ويعبر عن انتصارات وطننا وانجازاته التي حققها على كافة الأصعدة والمجالات.
  • خلال 52 من الأعوام التي مرّت منذ الاحتفال بالعيد الوطني للمرة الاولى قام وطننا بتجسيد العديد من الانتصارات وقام شعبنا بتحقيق الكثير من الإنجازات العظيمة التي يسجلها التاريخ وتحفظها ذاكرة أبناء الوطن، فهنيئاً للوطن بشعبه وهنيئاً للشعب بوطنه.
  • بمناسبة العيد الوطني لسلطنة عمان، أبارك أولاً لقائد الوطن وربّان سفينته ومن ثمّ أتقدم بأغلى عبارات التهنئة والمباركة للشعب العماني العظيم الذي استحق هذا اليوم بما قدمه من تضحيات وما بذله من جهود في سبيل الحفاظ على منعة الوطن واستقراره.
  • أجمل التهاني القلبية أبثها مع أشواقي الكبيرة التي تمتزج مع مشاعر الفخر والعزّة والإباء وأرسلها إلى كل مواطن من مواطني السلطنة العمانية بمناسبة قدوم اليوم الوطني الذي نجدد فيه عهد الولاء والوفاء للوطن وقادته ونعاهد على التضحية في سبيله بالمال والنفس.

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني العماني .. قصائد عن العيد الوطني العماني

تغريدات مدح للسلطان بمناسبة العيد الوطني

قيادة سلطنة عمان وسلاطينها أثبتوا على مر الزمان أنهم أفضل من يمكن أن يستلم مقاليد الحكم في هذه السلطنة فقد كان رضا الشعب عنهم كبيراً، وقد كُتبت فيهم القصائد الطويلة والعبارات الجميلة والقصص المعبرة، وبمناسبة اليوم الوطني يشارك العمانيون أجمل التغريدات عن السلطان العماني على تويتر وفي هذه الفقرة سندرج لكم تغريدات مدح للسلطان بمناسبة العيد الوطني تويتر:

  • رحم الله السلطان قابوس بن سعيد الذي استطاع قيادة سفينة البلاد في بحار الحروب والفتن والكوارث واستطاع بكل حكمة الوصول بها إلى سواحل التقدم والازدهار وإرساءها في شواطئ الأمن والاستقرار.
  • سلاماً عليك يا قائد الوطن، يا سلطان عمان، يا من تحمل على عاتقك هم كل مواطن من مواطني بلدنا الحبيب، كان الله في عونك وأيدك بنصره وسدد خطاك ونصرك على من عاداك.
  • قبل الجميع، أرسل أجمل التهاني من قلبي بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان إلى سلطان البلاد وقائد الوطن، وأتمنى له كل التوفيق والسداد والرشاد في قيادة البلاد وكل عامٍ وهو وشعب السلطنة بألف ألف خير.
  • عزيزة علينا هذه المناسبة، وعزيز علينا أنت أيها السلطان، كل عام وأنت بألف خير، لطالما أثبت لنا أنك خير من يمكن أن يقود هذه البلاد فهنيئاً لنا بك ونسأل الله لك التوفيق والسداد والرشاد.

كلمات عن اليوم الوطني العماني تويتر

في المناسبات الوطنية ينشط العمانيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير ويزينون صفحاتها بأجمل العبارات والشعارات والخواطر الوطنية والحماسية عن حب الوطن، وكذلك في اليوم الوطني لسلطنة عمان يشارك العمانيون مشاعرهم الحماسية وأحاسيسهم الوطنية عبر تغريدات تويتر وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم تغريدات عن اليوم الوطني تويتر:

  • يا لها من فرحة تمتزج فيها مشاعر الفرح مع المشاعر الحماسية والأحاسيس الوطنية وتتجسد باستعداد دائم للتضحية والفداء من أجل هذا الوطن المعطاء، وهل هناك شيء أغلى من الوطن يمكن أن نشعر به أو أن نضحي من أجله.
  • بمناسبة العيد الوطني لسلطنة عمان أرسل من قلبي أطيب الأمنيات إلى أبناء شعبي الحبيب وأهنئهم فرداً فرداً بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، وأتمنى لهم دوام الفرح والسعادة وأن تدوم الأفراح في ديارنا والاحتفالات في ربوع بلادنا.
  • مع كل عيد وطني يمرّ يتجدد الانتماء في قلوبنا وتترسخ المشاعر الوطنية في نفوسنا ونصبح أكثر ولاءً للوطن وأكثر استعداداً للتضحية من أجله.
  • الوطن كنزٌ ثمين لا يعوّض ولا يستبدل ولا يشترى ولا يباع، وقد أكرمنا الله بوطنٍ يحبنا ونحبه، أكلنا من ثماره وارتوينا من مياهه وتعلمنا في مدراسه ولم يحرمنا من شيء يمكن أن يقدمه لنا، ونحن على استعداد تام للتضحية بكل ما نملك في سبيله.

شاهد أيضًا: شعارات العيد الوطني العماني 52 لعام 2022

أجمل تغريدات عن اليوم الوطني العماني تويتر

التغريد على تويتر ونشر العبارات الوطنية والكلمات والشعارات الحماسية من مظاهر التعبير عن حب الوطن، لذلك ومع اقتراب مناسبة العيد الوطني للسلطنة العمانية يبحث العمانيون عن أجمل العبارات التي يمكن أن ينشروها على تويتر وفي السطور الآتية سندرج لكم بعضاً من هذه العبارات:

  • سلاماً أيها الوطن الذي يستحق السلام، سلاماً يا بلاداً يليق بها الرقي والحضارة سلاماً يا بلادي يا بلاد العز والإباء هنيئاً لك بهذا اليوم العظيم وكل وعام وأنت بألف خير.
  • لا يوجد شعب بين شعوب العالم يحب وطنه ويعتز بأصالته ويتمسك بتاريخه كما الشعب العماني ولا يوجد دولة تقدم لشعبها قدر استطاعتها كما تفعل سلطنة عمان فهنيئاً للسلطنة بشعبها وهنيئاً للشعب العماني بالسلطنة.
  • كل عام وأنت بألف خير يا بلادي، حفظك الله من كل سوء وصرف عنك كيد الكائدين وطمع الطامعين وجعلك عصية على المعتدين كما كنت دوماً منذ آلاف السنين.
  • عندما أفكر أن أكتب عنك يا بلادي يتوقف القلم عن الكتابة ويتوقف العقل عن التفكير وتتسارع نبضات قلبي لأدرك أنني مهما كتبت عنك من عبارات وكلمات فلن تكون كافية للتعبير عما في داخلي تجاهك.
  • يليق بك التألق وتليق بك الأعياد والمناسبات يا بلاداً احتوت على شعب واعٍ وقيادة حكيمة وخيرات ثمينة فاتحدت تلك العناصر الثلاث في كيان واحد قوي متماسك هو الوطن، كل عام وأنت بخير يا بلادي.

خواطر عن العيد الوطني العماني

في المناسبات الوطنية تجود المشاعر بالأحاسيس الوطنية العالية والروح المعنوية الكبيرة التي تؤثر على العقل فيخرج منه أجمل الكلام وأحلى العبارات التي ترسم وتجسد حب الوطن في القلب، وللذين يبحثون عن أجمل الكلمات والخواطر عن اليوم الوطني العماني سندرج لهم فيما يأتي خواطر عن العيد الوطني العماني:

  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة يوم الوطن، فهو يوم عظيم لشعب عظيم وتاريخ يحكي قصص البطولة والمجد والحرية، وأحد الأيّام المباركة التي تستحقّ كامل الحب والامتنان لقادتها الشجعان، ونسأل الله -عز وجل- أن يُسخّر لهذا الوطن الرجال الأوفياء أمثال السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، فبمثل هكذا رجال تزدهر الأوطان.

  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني العماني، تفيض المشاعر بذكرى هذا اليوم المجيد، فتلك المناسبة هي ذكرى لليوم الذي تم فيه طرد آخر مستعمر على أرضها، فنسأل الله -تعالى- أن يعيد في كل عام الأمن والاطمئنان لهذه الأرض الكريمة، ولهذا الشعب الطيب.

  • وفي هذه المناسبة المجيدة، نهنئ أنفسنا بمناسبة اليوم الوطني لأنّها المناسبة التي نجدّد معها الولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن، فحفظ الله لنا سلطنة عمان حكومةً وشعبًا وأرضًا، وسائلين الله تعالى أن يديم الأمان على الجميع.

  • كلّ عام وكل فرد من أفراد الشعب العماني بخير، الشعب الذي يحب بلاده حبًا جمًا، ويسعى لإصلاح والنهضة به، فكل عام والله -سبحانه وتعالى- يحمي حدود بلادنا ويحمي هذا الشعب العظيم الذي تتجدد فيه روح التضحية والفداء لهذا الوطن المعطاء.

  • بلادي الحبيبة عُمان، الدّولة الأولى في قلبي، شكرًا لك على تاريخك المشرف، فبفضل السلطان قابوس -رحمه الله- أصبحت سلطنة عمان من الدول المتحضرة التي تزدهي في كل يوم وكل ساعة، ثم عقبه السلطان هيثم الذي عمل على تتميم مسيرة العطاء والسير في البلاد في طريق لامع مشرق النهاية.

عبارات عن اليوم الوطني العماني بالإنجليزي تويتر

ولا تقتصر العبارات الوطنية التي ينشرها العمانيون عن العيد الوطني على العبارات المكتوبة باللغة العربية فالبرغم من جمال الكلمات العربية إلا أن العبارات المكتوبة باللغة الإنجلزية لها دور أكبر في إيصال صوت العمانين إلى كل بلدان العالم في تعبيرهم عن حبهم لوطنهم وافتخارهم بالانتماء إليه، وفيما يأتي ندرج لكم عبارات عن اليوم الوطني العماني بالإنجليزي تويتر:

  • Dear Leader, We are proud to belong to Your Majesty and proud to live under your leadership and under your care. On this occasion, we renew our pledge and loyalty to the leadership and authority of the state, which guides the Sultanate’s march, development and success at the level of many countries of the world. May God bless your efforts and protect us.
  • On the eighteenth of November of each Gregorian year, our hearts travel to that great national occasion, as it is the anniversary with which the nucleus of building a secure and stable state that carries goodness and loyalty to the Arab and Islamic feeling began. Happy New Year.
  • May God bless our dear authority, and may God bless the health and safety of our heroic leaders, and we ask God – the Almighty – on this day to have mercy on His Majesty Sultan Qaboos bin Said, and to reward him for his long journey in the service of the country, as it is the second time that we spend in the absence of Sultan Qaboos bin Said. May God have mercy on him.
  • On this national occasion dear to our hearts, we ask God Almighty to honor us with more security, safety and prosperity, as it is the occasion with which we renew the covenant and loyalty to the country’s leadership and authority, which is following the era of reform.
  • To our dear homeland Oman, happy new year. On this day, I am happy to celebrate your birth and your upbringing in this great world. You are the Sultanate of glory and pride, the ladder of ascent to glory, the axis of security and safety, and the center of love and peace.

عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر بالصور

وإلى جانب العبارات الوطنية والكلمات الحماسية والخواطر الجميلة التي يمكن نشرها كتغريدات على تويتر والتعبير بها عن حب الوطن يمكن أيضاً نشر الصور التي تحوي على الشعارات الوطنية والعبارات والكلمات المكتوبة، فالصور الملونة تكسب العبارات جمالاً أكثر وبهاءً أكبر، وللذين يبحثون عن عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر بالصور سندرج لهم أجمل الصور فيما يأتي:

عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر
عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر
عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر
عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر
عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر

شاهد أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني 52

شعر عن اليوم الوطني العماني

ولا تخلُ مناسبة من المناسبات الوطنية من القصائد التي تجسد هذه المناسبة وتصفها بأرق الكلمات وأحلى النغمات، والشعب العماني يحوي العديد من الشعراء الذي كتبوا عن العيد الوطني أجمل القصائد ووصفوه بأروع الأبيات وفي هذه الفقرة من مقالنا آثرنا أن ندرج لكم:

  • القصيدة الأولى: قصيدة “أي شيء يمنح الأوطان قدراً” للشاعر صالح الفهدي:[1]

أيُّ شيءٍ يمنَـحُ الأوطانَ قَدْرَا               أعباراتٌ على الأوطانِ حرَّى؟!

أم نَشيــدٌ يملأُ الدُّنيا ضجيجاً؛                أرهَقَ الآذانَ تمجيـــدًا وشُكْرَا؟!

لا وربِّي، إنَّما عِشْــــقٌ سَخِــــيٌّ            عانَقَ التُّربةَ إكــرامًا وطُهْـرَا

ثمَّ صلَّى بعدَ أنْ عفَّـرَ وجـــهًا               بِفَمٍ مازَجَ بالأذكـارِ تِبْـــرَا

يحضُنُ الأرضَ،أكانتْ غيرَ أُمٍّ؟!            هوَ منها وإليـها نحــوَ أُخرى

يا لَهُ الإِنســانِ في غَلْواهُ لمَّــا               يتعـالَى ناشـــــرًا كِبْرًا وبَطْرَا

يَجْرَحُ الأرضَ ويمضي في زُهُوٍّ           تاركًا في صفحةِ الأَسفارِ ذكرى!

أيُّ ذكرى من جحودٍ واختيالٍ               نازعتْهُ في شريفِ المجدِ فخـرَا !

إنَّها الأوطانُ لا ظلَّ سواها                  حينَ يُرجى الظِلُّ للأَشْرَافِ سِتْرا

وبها يرقى إلى العِزِّ أَنوفٌ                   هو بالرِّفعةِ والإِكرامِ أَحرى

هانئاً، ينعَمُ في أُملودِ عيشٍ                   واثباً كالطَّيرِ في الأَفنانِ حُرَّا

هذهِ الأوطانُ في أُفْقِ عُلاها                 كوكبٌ أشرقَ بالحبِّ فأَثرى

أودعت في صُرَّةِ السِّرِ هواها               فأَسَلنا حبَّها في الأرضِ نهرا

وكتبنا قدر العشقِ علينا                      في قراطيس الهوى شعراً ونثرا

لم يغيِّر حبها فينا خؤونٌ                     عاثَ في بُستانها سِرَّاً وجهرا

إنَّما عشنا وفاءَ الحبِّ فيها                   هكذا عهدُ الوفا للحرِّ أَمْرا

  • القصيدة الثانية: قصيدة ” من لي باحوى من الآرام منتخب” للشاعر العماني هلال بن سعيد العماني يمدح فيها السلطان العماني:

مَنْ لي باحوى من الآرامِ منتخبِ                       وظلمُه خيتعورٌ سل من عِنَبِ

ونقطةٌ من عبير فوقَ وجنته                             كأنها رُمِيتْ في لُجَّةِ اللَّهَبِ

وَصُدغه دبّ فوق الورد يلثمه                           وخاف ضربة أجفان على غضب

وقدّه تُخْجِلُ الأغصانَ ميسته                            وردفه قد زرى بالموجِ والكُثُبِ

وفرعهُ جُنْحُ ليلٍ في ضفيرته                            وثغره ضَرَبٌ يَفتْتَرْ عن شَنَبِ

يَزورني والدُّجى جَِمَّ جلاببُه                           والعالمون غفولٌ والرقيبُ غبي

أضمُه وجيوشُ الشوقِ تُسعدني                          والعَتْبُ قَرْظه والقلبُ في تعب

عللتُهُ الصِّرفَ حتى صار يسمحُ لي                    بما يشحُ ويَدُنيني على رَغَب

طوراً يميل إلى نحوي وارشفه                         وتارة ينثني في اللَّهو واللَّعبِ

وبات يقضي ديوناً في الهوى وجبت                   وملت أقْبُضُ منه أولَ الطَّلَبِ

حتى ترنمَ عصفورٌ بنغمتِه                               والنَّجْمُ بالغربِ يُبدي الرَّقص بالطَرَبِ

والصبح قَدَّ قميصَ الليلِ من دُبُرٍ                        وأسْهُمُ الشمس ترمي أعينَ الشُهُبِ

وقامَ في مذهبِ التوديعِ مسترعاً                         والدمع يَسْكبُهُ نوعاً من الذَّهَبِ

وَدَعتُه فَمَضَى والذُّعر يكتُمُه                            في مَلْبَسِ الخَزِّ في مَلْبَسِ القَصَبِ

ثم وجّهْتُ وَجَهَ الحادياتِ إلى                            نجلِ الإمامِ رفيع النَّجرِ والرُّتَبِ

أعني سعيدَ بن سلطانَ الذي فخرت                     به الأعاجمُ من تركٍ ومن عربِ

زاكي الطباع تقي النفس ذي كرم                       نواله للورى يغني عن السحب

شهمٌ له شيمةٌ شَمّاءُ شاهرةٌ                               أعداؤه منهُ في ذُلٍّ وفي نَصَبِ

مَلْكٌ يُديِر رَحَى الهيجا بخِنْصَرِهِ                         أفنى الطغاةَ بضربٍ السُمّرِ والقُضُبِ

قد حَدثَّتني المعالي إن ذا ملكاً                           أفعالُه شُهِرَت في سالفِ الحِقَبِ

فالسيفْ والخيلُ تَرْوي عن مَعارِكه                     وأشْهَرتْ علمَه لي أصدقُ الكُتُبِ

إلى هنا أعزاءنا زوار موقع تصفح نصل وإياكم إلى نهاية مشوارنا في مقال عبارات عن العيد الوطني العماني تويتر والذي انتقينا لكم فيه أجمل الكلمات وأحلى العبارات لننسج لكم منها أجمل التغريدات الوطنية التي يمكن نشرها على تويتر، وأدرجنا لكم صوراً وشعراً وعبارات باللغة الإنجليزية عن اليوم الوطني العماني، نتمنى أن تنال هذه العبارات إعجابكم وتلبي شغفكم في التعبير عن حبكم لوطنكم وكل عام وأنتم بألف خير.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ aldiwan.net، أي شيء يمنح الأوطان قدرا، 10/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *