عبارات عن اليوم الوطني للاطفال

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال
عبارات عن اليوم الوطني للاطفال

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال، ينتظرُ أبناءُ المملكةِ العربيَّةِ السُّعوديَّةِ -صغاراً وكباراً- عيدهم الوطنيَّ بفارغِ الصَّبرِ؛ ليعبِّروا عن المشاعر الوطنيَّةِ الجيَّاشةِ الَّتي تصهلُ في صدورِهم صهيلَ خيولِ الفاتحينَ على أبواب الأندلس، فإنَّهُ اليومُ العظيمُ الَّذي تتبدَّى فيهِ السُّعوديَّةُ كالقمرِ بأبهى فساتين الشُّموخِ والفخرِ فتنشرُ المحبَّةَ والكرامةَ في أعين النَّاظرينَ إليها، وفي هذا المقال سنصحبُكُم معنا في رحلةٍ ماتعةٍ إلى روضةِ الكلامِ الغنَّاء ونقتطفُ لكم من أزهارِها باقةً من أجملِ الكلمات والعبارات والقصص والأشعار الَّتي قيلت عن هذا اليوم.

ما هو اليوم الوطني السعودي

قبلَ أن نبدأ رحلتنا مع عبارات عن اليوم الوطني للاطفال لا بدَّ أن نتزوَّد ببعضِ المعلومات المهمَّة الَّتي ينبغي لكلِّ إنسان أن يعرفها عن اليوم الوطنيِّ للمملكة العربيَّة السُّعوديَّة، وإليكم هذه المعلومات:

يحتفلُ الشَّعبُ العربيُّ السُّعوديُّ باليوم الثَّالث والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول من كلِّ عامٍ بمناسبةِ عيدِ المملكةِ الوطنيِّ؛ إذ يعدُّ هذا اليوم من أكثر المناسبات خصوصيَّةً وأهمِّيَّةً لديهم لما يحملُهُ إليهم من نسائم الاتِّحاد والاستقرار والقوَّة، فقد قام الملكُ المؤسِّسُ عبد العزيز آل سعود -رحمة الله عليه- قبل اثنين وتسعين سنة من اليوم بإصدار القرار المصيريّ الَّذي غيَّر شكلَ المملكةِ العربيَّةِ السُّعوديَّةِ تماماً ونقلها من حالةِ التَّشتُّت والضَّعف إلى حالةِ التَّوحُّد والقوَّة، القرار الَّذي نصَّ على توحيد صفِّ البلاد ولمِّ شملها تحتَ رايةِ “لا إله إلَّا محمَّد رسول الله” وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى اسم المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، وقد أصدرَ الملكُ عبد العزيز هذا القرار في الثَّالث والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول عام 1932م على وجهِ التَّحديد.
ومن يومِها صارَ ذلك التَّاريخ الَّذي احتضن إصدار الملك عبد العزيز لهذا القرار أحدَ أهمِّ المناسبات الوطنيَّة الَّتي ينتظرها الشَّعبُ السُّعوديُّ؛ ليحتفلَ فيها بالتَّلائم والسَّلام والأخوَّة بين أبناء الأرض الواحدة من خلال تزيين الشَّوارع والسَّاحات العامَّة في أرجاء المملكة كلّها بالرَّاية الخضراء الَّتي وحَّدتهم ووطَّدت أركان دولتهم ورسمت معالمها، ومن خلال تبادل التَّهاني والمباركات بين بعضهم بعضاً.

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال

يزرعُ السُّعوديُّون بذور الوطنيَّة وحبِّ الوطن في صدور أبنائهم ويؤسِّسونهم عليها منذُ نعومةِ أظفارهم، ومع مرورِ الوقتِ تتفتَّحُ هذهِ البذورُ وتنمو، فتثمرُ العبارات النَّديَّة منها، ويتفرَّع عنها فيما بعد فرعُ عبارات عن اليوم الوطني للاطفال، ومن أجمل هذه العبارات:

  • يطلُّ العيدُ الوطنيُّ كلَّ سنةٍ برأسهِ علينا ويهمس بصوتِهِ العذب في آذاننا أجمل آيات المودَّة والوئام والوحدة، فلا حرمنا الله من طلَّتهِ البهيَّة علينا، كلُّ عيدٍ وطنيٍّ وأنتم إلى الله أقرب يا أبناء المملكة العربيَّة السُّعوديَّة.
  • علَّمني والدي أنَّ السُّعوديَّة ليستْ مجرَّد وطنٍ نعيشُ فيهِ؛ وإنَّما هي انتماءٌ راسخٌ في صدورنا وعقيدةٌ ساطعةٌ لا ينبغي لشمسها أن تغيب، كلُّ عامٍ ومملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة جنَّة الله في أرضهِ.
  • أتقدَّمُ إلى وطني الحبيب -الَّذي تظلَّلتُ بنخيلِهِ وأكلتُ من تمرهِ وشربتُ أطهر الماء من زمزمهِ- بأسمى مشاعر التَّهنئة والتَّبريكات بمناسبة قدوم عيدنا الوطنيِّ، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ يا أبناء السُّعوديَّة.
  • اليومُ الوطنيُّ هوَ اليومُ الَّذي يذكِّرنا بتضحيات أجدادنا وآبائنا الَّتي قدَّموها لنحيا فوقَ أرضنا موحَّدين وآمنين وسالمين، فكلُّ عيدٍ وطنيٍّ ودماءُ أجدادنا هي البذرةُ الَّتي فرشتْ طريقنا بالتَّقدُّم والاستقرار.
  • في العيد الوطنيِّ نرفعُ الرَّايات الخضراء خفَّاقة في أعالي السَّماء، ونعلي أصوات الفرحة والسُّرور بيننا؛ لأنَّ ذلك من واجب أبناء المملكة العربيَّة السُّعوديَّة جميعاً تجاه وطنهم الَّذي قدَّم لهم الغالي والنَّفيس، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.

شاهد أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي قصير جدا

قصة عن اليوم الوطني للاطفال

كما يحرصُ أبناءُ الشَّعبِ السُّعوديِّ -لفرطِ وطنيَّتِهِم وانتمائِهِم إلى وطنِهِم- على أنْ يحكوا لأطفالهم الصِّغار قصصاً تحملُ أسمى معاني الفخر والمحبَّة للمملكة العربيَّة السُّعوديَّة؛ لترسيخ انتماء الأطفال إليها، وسنعرضُ لكم فيما يأتي ألطفَ هذهِ القصص وأجملها:

قصة زعيم الجزيرة العربية

وهي قصةٌ لطيفةٌ تسلِّطُ الضَّوء على الملك المؤسِّس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- وإنجازاتهِ الَّتي قامَ بها في سبيل الوحدة:

يُحكي في سالف الأزمان، أنَّ طفلاً يُسمَّى عبد العزيز بن عبد الرَّحمن، وُلِدَ في مدينة الرِّياضِ في منطقة نجد عام 1293هـ/ 1876م وكانَ يُحاكي القمرَ جمالاً والورد رقَّةً ودلالاً، وفي مضاربهم كانتْ الطُّيور تستمدُّ سعادتها من وجههِ النَّقيِّ، والفراشاتُ تعكسُ رقَّةَ قلبهِ الطَّريِّ.
كبرَ هذا الطِّفل سريعاً وتعلَّمَ القرآن الكريم والفِقْهَ والتَّوحيد، وكانَ والدهُ -الَّذي توسَّم بِهِ خيراً- حريصاً على تعليمِهِ أُصول الفروسيَّة وركوب الخيل لما كانَ يراهُ فيهِ من نبوغٍ وتميُّزٍ من أقرانِهِ مِنَ الأطفال، لكنْ وللأسفِ الشَّديد تزامنَ ربيعُ هذا الفتى الألمعيِّ مع خريفِ بلادهِ الَّتي شَهدتْ آنَذاكَ سلسلةً مِنَ الأحداث السِّياسيَّة المؤلمة الَّتي فرَّقتْ شملَ البلاد وانقسمت إلى أشطار وأمصار.
ومع مرور الوقتْ شبَّ عودُ هذا الفتى وصارَ رجلاً -وأيّ الرِّجال- وتحقَّقت نبوءةُ والدهِ فيهِ؛ إذ كتبَ الله أن يكونَ توحيدُ البلادِ المتفرِّقة على يديهِ تحتَ رايةٍ واحدةٍ تُرفعُ بكلمة “لا إله إلَّا الله محمَّد رسول الله” وكانتْ المملكة العربيَّةُ السُّعوديَّة الشَّامخة كالنَّخيل!
هذا الطِّفلُ الصَّغير -يا ولدي- الَّذي كانَ يُسمَّى بـ “عبد العزيز” صارَ يُسمَّى بالملك وبـ “زعيم الجزيرة العربيَّة” لما قدَّمَهُ لبلادِهِ من التَّضحية والفداء والإصرار والعطاء، فكُنْ مثلهُ ولا تبخل على بلادِكَ حينَ تُناديك.

قصة الوردتين الحجازيتين

وهي قِصَّةٌ خياليَّةٌ تحكي عن وردتين تعيشان في أرضِ الحجاز يدور حوارٌ بينهما وبينَ أحد الطُّيور فيعلِّمان العالمَ كلَّه درسَ الانتماء إلى الأوطان:

في يومٍ مِنَ الأيَّام كانت وردتان لطيفتان زاهيتان تجلسان تحتَ أشعَّة الشَّمس الصَّفراء في أحد الأراضي الَّتي أصابها الجفافُ في بلاد الحجاز، فقالت الأولى للثَّانية تشكو قلَّةَ الماءِ وحرارةَ الشَّمسِ: ما هذا الحرّ الشَّديد والجفاف الَّذي نعيشهُ في هذه الدِّيار، ما رأيكِ أن نغادرَ هذا المكان إلى مكانٍ أكثر ماءً وأقلّ حرارةً؟!
فردَّت صديقتها قائلةً: يا صديقتي إنَّ الله اختصَّنا بأن نكونَ جيراناً لرسول الله -محمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم- وأن نكونَ مِنْ سكَّان هذهِ الدِّيار المقدَّسَّة، وتريدينَ أن تغادري هذهِ الأرض بكلِّ بساطةٍ لأنَّ ظروفها ساءتْ علينا قليلاً هذهِ الأيَّام؟! أما تستطيعين الصَّبر يا صديقتي؟!
فقالتْ الأولى: صدقتِ يا شقيقةَ روحي، فإنَّ هذهِ البلاد هي أرضُ أطهر الخلق، وقد كانت أحنَّ علينا من أمِّنا، ومن واجبنا تجاهها أن نتحمَّل الظُّروف القاسية الَّتي نعانيها الآن فوق ترابها.
وفي أثناء هذا الحوار مرَّ طائرٌ غريبٌ بالوردتين فنظرَ إليهما وهما تذبلان من الحرِّ والعطش وقال: ما الَّذي جاءَ بكما إلى هذهِ البلاد القاحلة الَّتي لا ماء فيها؟! ما رأيكم أن أحملكم معي إلى بلادي الخضراء فتعيشون فيها عيشةً هانئة بدلاً من عيشتكم الَّتي لا طائل منها هنا؟!
فردَّت الوردة الأولى: أيُّها العصفور، إنَّ هذهِ البلاد هي بلادنا الَّتي الَّتي آوتنا وأعطتنا زهوتنا وعبيرنا فكيفَ نُغادرها؟!
وردَّت الثَّانية مؤيِّدةً لكلام الأولى: ألم تسمع أيُّها العصفور بأبيات الشِّعر الَّتي تقول: [1]

وَقَـــد زَعَــمـــوا أَنَّ الــمُــحِـــبَّ إِذا دَنـــــا
يَـمَــلُّ وَأَنَّ الــنَــأيَ يَـشــفــي مِــنَ الـوَجـدِ

بِــكُــلٍّ تَـــداوَيــنـــا فَــلَــم يُـــشــفَ مـا بِـنـا
عَــلــى أَنَّ قُــربَ الـدَّارِ خَــيــرٌ مِـنَ الـبُـعـدِ

ثمَّ قالت العصفورتان معاً بصوت واحد: إنَّ هذهِ البلاد ليست بلادنا وحسب يا عصفور؛ إنَّها محبوبة رسولنا ومحبوبتنا الَّتي نستمدُّ أروحنا منها، فاذهب إلى ديارِكَ واتركنا وشأننا يا عزيزي فلا عمر لنا إلَّا في هذهِ البلاد.

قصة الكنز الثمين

تتناول هذهِ القِصَّة -بأسمى المشاعر الوطنيَّة- قصَّة الكنز الَّذي يجمعهُ أبو عمر لولدهِ الصَّغير حين يكبر:

أبو عمر رجلٌ أبيٌّ ومكافحٌ، ولَهُ ولدٌ وحيدٌ يبرّه ويلوِّنُ دنياهُ بالألوان الزَّاهية الجميلة اسمه عمر، وذاتَ مساءٍ دارَ حديثٌ بين أبي عمر وولده هذا عن صندوق خشبيٍّ مثبَّت منذُ سنوات طويلةٍ في أحد أركان بيتهم الصَّغير، فقالَ عمر سائلاً والده: ما هذا الصّندوق الخشبيّ يا أبي؟! وعلامَ يحتوي؟!
فأجابهُ أبو عمر بلهجةٍ يملؤها الفخر: هذا الصُّندوق هو لكَ، وقد تركتُ لكَ فيه كنزاً ثميناً لا يقدَّر بثمنٍ يا ولدي.
ردَّ عمر: تركتَ لي كنزاً حقيقيّاً؟!
فأجابه الأب: نعم يا صغيري.
فسأل عمر: وهل تسمحُ لي أنْ أرى هذا الكنز يا أبي!
قالَ الأب: نعم؛ فقد كبرتَ يا صغيري وحانَ الوقت لكي ترى كنزكَ.
ذهبَ عمر إلى الصُّندوق وفتحَهُ فلم يجد كنزاً؛ وكان ما وجدهُ هو حفنة تراب أحمر اللَّون وحسب! فعادَ إلى أبيهِ وهو يصرخُ بأعلى صوت: لقد سُرِقَ كنزي يا أبي.
جاء أبو عمر إلى الصُّندوق فوجدَ التُّراب في مكانهِ فقال: لم يُسرق شيءٌ يا ولدي، وسكتْ!
فردَّ عليه عمر مستنكراً: أما قلتَ لي قبلَ قليلٍ إنَّ في الصُّندوق كنزاً قد تركتَهُ لي! هل كنتَ تمازحني يا أبي فلم أجد سوى التُّراب داخل الصُّندوق!
فقالَ أبو عمر منهياً الحوار: صحيحٌ يا ولدي، إنَّ هذا التُّراب هو ترابُ المملكة العربيَّة السُّعوديَّة وهو أغلى كنزٍ قد أُقدِّمُهُ لكَ في حياتي، فاحمد الله على تراب أرضنا الَّذي شُرِّفَ بسير رسول الله محمَّد -صلَّى الله عليهِ وسلَّم- فوقَهُ، وحافظ عليهِ ما حييتَ، وعلِّم أولادكَ في المستقبل: أنَّ ترابَ السُّعوديَّة كنزٌ لا يقدَّر بثمن.

عبارات عن اليوم الوطني السعودي للاطفال 92 جميلة جدا

ومِنَ العبارات الَّتي يقولها الأطفالُ السُّعوديّون ما يأسرُ قلبَ قارئها لجمالها وصدقها؛ لذا آثرنا في هذهِ الفِقْرة أنْ نعرضَ لكم باقةً جميلةً جدّاً من عبارات عن اليوم الوطني للاطفال:

  • ها قد جاءَ العيدُ الوطنيُّ الثَّاني والتِّسعون يا وطني وما زال حبُّكَ يجري في أوردتي جريانَ المياهِ العذبة في الأنهار، فكلُّ عيدٍ وطنيٍّ وحبُّك يكبر في أعماقنا، وكلُّ عامٍ وأنت الخير.
  • تسطعُ شمسُ العيد الوطنيِّ السُّعوديِّ على قلوبنا لا على أراضينا؛ فإنَّه اليوم الَّذي تغمرُ فيه المحبَّة قلوب السُّعوديين ويتنقَّل الدفءُ بين بيوتهم وحاراتهم وشوارعهم، فكلُّ عامٍ وحياتكم عامرة بالدفء والمحبَّة يا أبناء المملكة العربيَّة السُّعوديَّة.
  • الحمدُ للهِ العظيمِ أن كانَ لي شرف الولادةِ فوقَ الأرضِ نفسها الَّتي شهدتْ ولادةَ رسول الإسلام محمَّد -صلَّى الله عليه وسلَّم- والانتماء إليها، كلُّ عامٍ وأنتِ مصدر الفخرِ الكبير يا سعوديَّتي الحبيبة.
  • أنا من الأرضِ الَّتي نشأ فيها الإسلام وانتشر منها إلى مشارق الأرض ومغاربها، أنا من أرضِ الحرمين الشَّريفين، أنا سعوديٌّ وليسمع التَّاريخ، كلُّ عامٍ وسعوديَّتنا بألف خير.
  • لن أنسى البلادَ الَّتي احتضنتني صغيراً -احتضان الأمِّ لولدها- وأرضعتني العزَّة والكرامة، ألفُ حمدٍ وشكرٍ للهِ على البلاد الَّتي اختصَّني بها، ألفُ حمدٍ وشكرٍ للهِ على نعمة المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ علينا جميعاً يا أبناء الوطن.

شاهد أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله

عبارات عن اليوم الوطني السعودي للأطفال 92 مميزة

ومن يبحثُ عن عبارات عن اليوم الوطني للاطفال يبحثُ عن التَّميُّز والتَّفرُّدِ في تلكَ العبارات؛ لتكونَ ملائمةً لليومِ الوطنيِّ السُّعوديّ المميَّز ومناسبةً لَهُ، ومن العبارات المميَّزة الَّتي قيلت في اليوم الوطنيِّ للمملكة العربيَّة السُّعوديَّة إليكم الآتي:

  • وطني الحبيب، أنتَ السَّماء الثَّامنة والقمر الثَّاني والجهة الخامسة والدِّيانة السَّماويَّة الرَّابعة وأبي الثَّاني وأُمِّي الثَّانية، وإنِّي لأحبُّكَ حبّاً لا تتَّسعُ لَهُ الأرض والسَّماء، كلُّ عامٍ وأنتِ حبيبتي يا المملكة العربيَّة السُّعوديَّة.
  • حاولتُ أنْ أكتبَ إليكَ مِنَ الشِّعر والنَّثر ما يُعبِّر عن حجم محبَّتي لكَ لكنَّني عجزتُ يا وطني؛ فإنَّكَ ذلك الشَّيء العصيُّ على الوصف والكلمات، كلُّ عامٍ وأنتِ تعجزين كلماتنا يا مملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة.
  • يا أجملَ بلادِ الله في أرضِهِ يا مملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة، يا قبلةَ قلوبنا وأرواحنا: كلُّ عيدٍ وطنيٍّ وأنت تشغفين قلوبنا بمحبَّتكِ، وتملئين كؤوسنا بكرامتكِ، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ علينا وعليكم يا أبناء الوطن.
  • اللَّهمَّ يا ذا الجلال الإكرام، احفظ مملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة واغمرها بالمحبَّة والسَّلام، كلُّ عامٍ وأنتم بخيرٍ يا أبناء أقدس البلاد وأطهرها، أعادهُ الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات.
  • في هذا اليوم المبارك أسأل الله العليَّ القدير أن يحفظ لنا مملكتنا من شرور الحاقدين وعيون الحاسدين، وأن يديم عليها رقيّها وازدهارها ووحدة أبنائها تحتَ رايتها إلى أبدِ الآبدين، كلُّ عيدٍ وطنيٍّ وبلادنا وشعبنا بأتمِّ الخير.

عبارات عن اليوم الوطني قصيرة للاطفال

ويفضِّلُ بعض الباحثين عن عبارات عن اليوم الوطني للاطفال أن تكونَ كلمات هذهِ العبارات قصيرةً وموجزةً؛ لأنَّ العبارات القصيرة غالباً ما تكون أشدَّ وقعاً في نفس القارئ وتأثيراً فيها، ومن أحلى العبارات الَّتي كُتِبتْ بكلمات قليلة ومعانٍ كبيرة عن اليوم الوطنيّ:

  • كلُّ عامٍ وبلادنا الجميلة تزداد جمالاً وبهاءً، كلُّ عامٍ وأنتم بخير أيُّها السُّعوديّون بمناسبة العيد الوطنيّ.
  • إنَّه اليوم الَّذي طال انتظارنا له، فارفعوا رؤوسكم وراياتكم عالياً يا أبناء وطني، كلُّ عامٍ وسعوديّتنا بألف خير.
  • أسأل الله العظيم -ربّ العرش العظيم- أن يحفظ مملكتنا من كلِّ شرِّ ويديمَ عليها نعمة الأمن والأمان، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.
  • اللَّهمَّ يا رحيم يا رحمن، احفظ بلادنا السُّعوديَّة وأدمها مصدراً للشُّموخِ والعنفوان، واجعلها دائماً مزهرةً بينَ البلدان.
  • لو لم تكن في هذهِ الحياة سوى جنَّةٍ واحدةٍ لقلتُ إنَّ السُّعوديَّة هِيَ الجنَّة الثَّانية، كلُّ عامٍ وأنتِ جنَّة الله في أرضهِ يا مملكتنا الشَّامخة.

شاهد أيضاً: عبارات وصور عن اليوم الوطني 92

عبارات عن اليوم الوطني السعودي للأطفال 92 بالإنجليزي

ولم يعد يخفى على أحدٍ اليومَ أنَّ اللُّغة الإنجليزيَّة قد صارتْ -وبكلِّ جدارةٍ- لغةَ العصرِ واللُّغةَ الثَّانية لكثيرٍ من الشُّعوب العربيَّة وعلى رأسهم الشَّعب السُّعوديّ الَّذي صارتْ فئةٌ كبيرةُ منهُ تفضِّلُ نشر مباركات اليوم الوطنيّ بهذهِ اللُّغة، ومن أقوى العبارات الإنجليزيَّة الَّتي يتناقلها كبارُ السُّعوديين وصغارُهم في اليوم الوطنيّ:

Every national holiday and you spread joy and happiness around the globe, good sons of Saudi Arabia, your Eid is blessed, God willing

  • التَّرجمة: كلُّ عيدٍ وطنيٍّ وأنتم تنشرون الفرح والسَّعادة في أرجاء المعمورة يا أبناء السُّعوديَّة الطَّيبين، عيدكم مباركٌ إنْ شاء الله.

I tried to write phrases about the National Children’s Day, as my friends do, but I was unable in front of the majesty and beauty of my country. Every year, you are my queen and my kingdom, Saudi Arabia

  • التَّرجمة: حاولتُ أن أكتب عبارات عن اليوم الوطني للاطفال كما يفعل أصدقائي، لكنَّني عجزتُ أمام جلال وطني وجمالهِ، كلُّ عامٍ وأنت مَلِكتي ومملكتي يا السُّعوديَّة.

The Kingdom of Saudi Arabia is – in short – the most precious thing that I own, so may God protect it for me from all evil and grant us joys and feasts over its pure territory, a blessed Eid

  • التَّرجمة: المملكةُ العربيَّةُ السُّعوديَّة هي -وبكلِّ اختصارٍ- أغلى ما أملكُ، فاللَّهمَّ احفظها لي من كلِّ شرٍّ، وأدم علينا الأفراح والأعياد فوق ربوعها الطَّاهرة، عيدٌ مباركٌ.

How can I not love Saudi Arabia, which is a piece of heaven, the center of the earth and the torch that illuminates the darkness of our days! Every national holiday and Saudi Arabia is the sweetest thing in the universe

  • التَّرجمة: كيفَ لا أحبُّ السُّعوديَّة وهي قطعةٌ مِنَ الجنَّة، وهي مركزُ الأرضِ والشُّعلةُ الَّتي أنارتْ ظلمات أيَّامنا! كلُّ عيدٍ وطنيٍّ والسُّعوديَّة أحلى ما في الكون.

On my behalf and on behalf of my family, I extend my warmest congratulations and best wishes to all the people of the Kingdom of Saudi Arabia on their National Day, and every year and you are good

  • التَّرجمة: باسمي وباسم أسرتي أتقدَّم بأحرِّ التَّهاني وأسمى التَّبريكات لأبناء المملكة العربيَّة السُّعوديَّة جميعاً في عيدهم الوطنيّ، كلُّ عامٍ وأنتم الخير.

أفضل عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1444

ومع سطوعِ شمسِ اليومِ الوطنيِّ على أراضي المملكة العربيَّة السُّعوديَّة تتدفَّقُ الكلمات والعبارات من أقلام السُّعوديين وأفواههم، معطَّرةً بروائحِ البهجةِ والسُّرور في هذا اليوم العظيم، وفي السُّطور الآتية سنعرضُ لكم مجموعةً من أفضل هذهِ العبارات:

  • إنَّه العيدُ الوطنيُّ الثَّاني والتِّسعون يا بلادي؛ فافرحي وارقصي واخرجي بأبهى فساتينكِ لأبنائكِ الَّذينَ يرفعونَ رؤوسهم عالياً بكِ، كلُّ عامٍ ووطننا وأبناء وطننا الأحبَّاء بأتمِّ الخير والسَّعادة.
  • يمرُّ العيدُ الوطنيُّ علينا كلَّ عامٍ لينشر روائح المحبَّة والوئام بين أبناء شعبنا العريق، فكلُّ عامٍ وأنتم إلى الله أقرب، وكلُّ عامٍ واسم السُّعودية يجمعنا ورايتها توحِّدنا، عيدكم مباركٌ.
  • اللَّهمَّ يا واحد يا أحد، يا رافع السَّماء بغير عمد، أسألُكَ بعظيمِ قدرتكَ وحفظكَ أن تحفظ لنا المملكة العربيَّة السُّعوديَّة وتديمها لنا خير بلد، كلُّ عامٍ وبلادنا الحبيبة بخيرٍ، أعادهُ الله عليكم بالصِّحَّة والعافية.
  • ما دمنا أبناء المملكةِ العربيَّةِ السُّعوديَّةِ فيحقُّ لنا أن تكون أيَّامنا كلّها عيداً وطنيّاً وأن نرفعَ أصوات الفرح عالياً بما وصلت إليهِ مملكتنا من تقدُّم وازدهار، كلُّ عيدٍ وطنيٍّ وبلادنا أجمل البلاد.
  • السُّعوديَّة هِيَ الشُّعلةُ المضيئةُ الَّتي أضاءتْ العالم كلَّه بالنُّور والإيمان على يدي رسول الله محمَّد -صلَّى الله عليه وسلَّم- ورفعت قدرهُ، فافخروا بها وارفعوا الرُّؤوس، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ يا أبناء شعبي أعادهُ الله عليكم بالأفراح والمسرَّات.

شاهد أيضاً: كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

شعر عن اليوم الوطني السعودي للاطفال

وللشِّعر العربيِّ حِصَّةُ الأسدِ والنَّصيبُ الكبيرُ من قلوب الأطفال السُّعوديين الَّتي تميلُ بطبعها إلى الرَّقيق من القصائد والأناشيد الوطنيَّة اللَّطيفة الَّتي تمجِّدُ عيدهم وتتغنَّى بأمجادهم؛ لذا آثرنا ضمنَ هذهِ الفِقْرةِ أن نعرضَ لكم أنسب القصائد الوطنيَّة للأطفال:

  • النَّشيدُ الوطنيُّ السُّعوديُّ:

سَـــارِعِـــي لِـــلْـــمَـــجْــــدِ وَالْـــعَـــلْـــيَــــاءْ
مَـــجِّـــــدِي لِـــخَــــــالِــــقِ الــــسَّـــــمَــــــاءْ

وَارْفَــــعِ الــخَــفَّــاقَ أَخْـــضَـــرْ
يَــحْـمِــلُ الـنُّــورَ الْــمُــسَـطَّــــرْ
رَدّدِي الـــــلَّـــــــهُ أكْــــــبَــــــرْ
يَــــا مَــــوْطِــــنِـــــي

مَـــوْطِـــنِــــي عِــشْـــتَ فَــخْـــرَ الْــمُــســلِــمِــيـــنْ
عَـــــاشَ الْـــمَـــلِــــكْ: لِــلْـــعَـــلَــــمْ وَالْـــــوَطَـــــنْ

  • أُنشودة سعوديَّتي:

سعوديَّتي يا سعوديَّتي
ســــعـوديَّــتــي أنـــــتِ أغــلــى وطــــــنْ

سعوديَّتي يا سعوديَّتي
ســــعـوديَّــتــي أنـــــتِ أعــلــى وطــــــنْ

سعوديَّتي يا سعوديَّتي
ســــعـوديَّــتــي أنـــــتِ أحــلــى وطــــــنْ

سعوديَّتي يا سعوديَّتي
ســــعوديَّتي يــا بلادَ الحــــرمْ

سعوديَّتي يا سعوديَّتي
ســـــعوديَّتي يــا بلادَ الكـــرمْ

سعوديَّتي يا سعوديَّتي
ســـعوديَّتي فيـــــكِ تعلــــو الهمــمْ

  • أُنشودة وطني: [2]

وطــنــي وطــنـــي مـــا أحـــــلاهُ
فـــي قـــلــبــي يــزهـــر مـعـنـــاهُ

فــيــهِ وُلِــــدتُ وفــيــهِ كـــبــــرتُ
وتـعــلّــمــتُ دروس هــــــــــــواهُ

وطــنــي أُمّــــي وأبــــي وأخـــي
وصــبــاحُ الخـيــرِ حــكــايــــــاهُ

يــغــمــرنــي حــبّـــاً وحـــنــانـــاً
يــحــمــيــنــي بــأمـــان مـــــــداهُ

هــيَّـــا يـــا أطــــفـــــال بـــــلادي
كـــي نــشـــدو أنــغــــام عــــــلاهُ

هـــيَّـــا نــرســـم غــدنــــا الآتـــي
زهـــراً يــضــحــكُ فــــوقَ ربــاهُ

نــحــنُ الــمــاءُ الــدَّافــقُ فـــيـــهِ
وبــراءتــنـــا نـــورُ ســــــمـــــاهُ

  • أُنشودة بلادي بلادي منار الهدى:

بـــلادي بـــلادي مــنـــارُ الـــهُـــدى
ومــهــدُ الــبـطـولـةِ عــبــرَ الــمــدى

عــلـيـهـا ومـنـهـا الـــسَّــلام ابـــتـــدا
وفــيـهـا تــألَّــقَ فـــجــــرُ الــــنَّـــــدى

حــيـــاتــي لــمــجــدِ بـــلادي فـــــــدِا
بـــلادي بـــلادُ الإبــــا والـــشّــمـــــمْ

ومــغـنــى الــمـروءةِ مــنــذُ الـــقِـــدمْ
يــعــانــقُ فـيـهـا الــسَّــمــاح الــهِــمــمْ

وفــيــهــا تــصــون الــعــهـــود الــذِّمـمْ
سـتـبــقــى بـــــلادي مــنــــار الأمـــــمْ

لــتــمــنــع عـنـهــا ديــاجي الــظّـــلــمْ
بــاســـم الــمُـهـيــمــن حــامــي الــعَـلَـمْ

وعـــزم الــسُّــيوف وهــــدي الـــقــلـــمْ
بــمــكَّــةَ صـــرح الـــهــــدى عُــــمّـــرا

شاهد أيضاً: أجمل 100 عبارة عن اليوم الوطني السعودي 92

عبارات عن اليوم الوطني للأطفال 1444 مع الصور

وإذا تضافرتْ الكلماتُ الَّتي صاغتْ عبارات عن اليوم الوطني للاطفال مع الألوان الزَّاهية الَّتي تسرُّ أعينهم ويميلونَ إليها؛ فإنَّ المشاعر الوطنيَّة المملوءة بالفخر تكونُ في ذروتها داخل قلبِ الإنسان، ونضعُ بين أيديكم فيما يأتي مجموعةً من الصَّور اللَّطيفة زاهية الألوان الَّتي تمنحُ عباراتكم تميُّزاً وجمالاً إضافيّاً:

 

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال

 

 

 

 

إلى هنا نكونُ قد وصلنا إلى ختام رحلتنا مع مقال عبارات عن اليوم الوطني للاطفال، وقد تجوَّلنا معكم في رياضِ الكلام الجميل وتنقَّلنا بين أزهار الكلمات والعبارت والقصص والأشعار الَّتي قيلتْ عن المملكة العربيَّة السُّعوديَّة ويومها الوطنيّ، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم معنا في هذهِ الرِّحلةِ خفيفةِ الظِّلِّ الَّتي قمنا بها، وأن يحفظَ الله السُّعوديَّة وشعبها العريق من كلِّ شرٍّ ويديمَ عليهم الأعياد والأفراح والمسرَّات.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ aldiwan.net، خليلي مرا بي على الأبرق الفرد، 21/09/2022
  2. ^ aldiwan.net، وطني، 21/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.