عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر
عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر، تحتفلُ المملكةُ العربيَّةُ السُّعوديَّةُ في اليومِ الثَّالثِ والعشرينَ من شهرِ سبتمبر/ أيلول من كلِّ عامٍ باليومِ الوطنيِّ لتوحيدِ المملكةِ وانضوائِهَا تحتَ الرَّايةِ الواحدةِ الخفَّاقةِ الَّتي رفعها أهلُها بدمائِهِم وجهودِهِم إلى أعالي الغيوم والنُّجوم، وفي هذا اليوم المميَّزِ يبحثُ السُّعوديُّون عن عبارات وكلمات وأشعار وخواطر يعبِّرون مِنْ خلالِهَا عَنْ مدى فرحِهِم وسعادتِهِم في عيدهم؛ لذا سنعرضُ لكم في هذا المقال أجملَ هذهِ العبارات والكلمات والأشعار وألطفَهَا.

عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

إنَّ اليومَ الوطنيَّ السُّعوديَّ ليسَ يوماً عاديّاً على الإطلاق؛ فهوَ اليوم الَّذي ترتدي فيهِ المدائنُ السُّعوديَّةُ أبهى فساتينها الخضراء وتنشرُ السَّعادةَ والفرحَ في قلوبِ مواطنيها، ولأنَّ هذا اليومَ غيرُ عاديٍّ فإنَّ شعبَ السُّعوديَّةِ يبحثُ عن عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر غير عاديَّة أيضاً تعبِّر عن فرحِهِ وحبِّهِ الكبير لوطنِهِ، ومن أجمل هذهِ العبارات:

  • كلُّ عامٍ وأنتِ حبيبتي الَّتي لا أستطيعُ العيشَ من دونها لحظةً واحدةً، كلُّ عامٍ وأنتِ مُلْكي ومَلِكَتي ومَمْلَكتي يا السُّعوديَّة.
  • في هذا اليوم أشرقتْ شمسُ بلادي الحبيبةِ على العالمِ مرَّةً أُخرى كما أشرقتْ قبل مئاتِ الأعوامِ على يدِ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- وأضاءتْ العالم، فكلُّ عامٍ وأنتَ موطنُ الشُّموسِ السَّاطعةِ يا وطني.
  • ارفعوا الرؤوس عالياً يا أحبَّاء، ففي مثلِ هذا اليوم سارَ بنا الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- في الطَّريقِ الممتدِّ من الأرضِ إلى السَّماء، كلُّ عامٍ والسُّعوديَّة وأهلها الكرام بخيرٍ وسعادةٍ وهناء.
  • أحبُّ المملكةَ العربيَّةَ السُّعوديَّةَ لا لأنَّها وطني وحسب؛ وإنَّما أُحبُّها لأنَّها أطهرُ البلادِ على سطحِ الأرضِ، دمتَ يا وطني عزيزاً طاهراً وقمراً منيراً لظلمةِ الأيَّام.
  • أُجدِّدُ اليوم -وبكلِّ محبَّةٍ وشرفٍ- انتمائي وعشقي لوطنٍ يعبقُ عزَّةً وكرامةً وشموخاً، كلُّ عامٍ وسعوديَّتنا عزُّنا وسندنا الَّذي لن نحيدَ عنه أبداً.

شاهد أيضًا: اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92

اجمل كلام وعبارات اليوم الوطني السعودي 92

وحينَ يكونُ الوطنُ وطناً برائحةِ المملكةِ العربيَّةِ السُّعوديَّةِ فإنَّ الإنسانَ يقفُ حائراً أمامَ التَّعبير عن مدى محبَّتِهِ لهُ وتعلُّقِهِ بِهِ في عيدِهِ الوطنيّ، وفي السُّطور الآتية نضعُ بينَ أيديكم باقةً من أجمل العباراتِ الَّتي قيلتْ عن اليوم الوطنيّ للملكةِ السُّعوديَّةِ الحبيبةِ:

  • اليومُ الوطنيُّ السُّعوديُّ هو اليومُ الَّذي يعيدُ كلَّ عامٍ شريطَ أمجادنا وذكرياتنا الشَّامخة أمامَ عيوننا، فكلُّ عامٍ والسُّعوديَّةُ هويَّتنا الَّتي تجمعنا وهواؤنا الَّذي نتنفَّسُهُ.
  • كلُّ عامٍ واسم مملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة يفترشُ القمرَ والغيومَ، وكلُّ عامٍ ونحنُ نلتفُّ حولَ هذا الاسم ونرفع رأسنا عالياً بِهِ، مباركٌ علينا هذا العيد.
  • في يومِ العيدِ الوطنيِّ السُّعوديِّ يبدو كلُّ شيءٍ مغايراً للمألوف؛ فالسَّماء تضحَكُ لفرحتنا بِهِ، والشَّمسُ ترقصُ على إيقاعِ ضحكاتنا، والطُّيور تغنِّي ولا تغرِّدُ وحسب، حتَّى الهواء يكون في هذا اليوم محمَّلاً بالحبِّ السُّعوديِّ الخالص، كلُّ عامٍ والسُّعوديَّةُ نحنُ، ونحنُ السُّعوديَّةُ.
  • ونحنُ نحتفلُ في هذا اليوم يجب ألَّا ننسى من بذل الغالي والنَّفيس في سبيل وحدتنا وكرامتنا الملك المؤسِّس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله برحمته الواسعة- وألَّا نحيدَ عن طريقِ الوحدةِ والقوَّةِ الَّذي رسمَهُ لنا، عشتم وعاشت سعوديَّةُ النَّقاء.
  • تقفُ جميعُ لغاتِ الأرضِ حائرةً أمامَ المشاعر الَّتي يحسُّ بها أبناءُ السُّعوديَّةِ جميعاً في هذا اليوم؛ فاليوم ليس كأيِّ يوم، إنَّه يومنا وعيدنا الَّذي توحَّدنا بِهِ، كلُّ عامٍ وحبُّ السُّعوديَّة يجمعنا ويوحِّدنا.

شاهد أيضاً: كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

أجمل عبارات عن اليوم الوطني السعودي 92 تويتر مكتوبة

وغالباً ما يحاولُ الباحثونَ عن عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر أن ينتقوا أجملَ هذهِ العباراتِ وأكثرَها تأثيراً في نفسِهِم وتعبيراً عمَّا يدورُ في أعماقِهِم، وإليكم أجملَ ما قيل من عبارات عن اليوم الوطني الثَّاني والتِّسعين للملكة:

  • اثنان وتسعون عاماً من الحبِّ والعزَّة والكرامة والوئام، اثنان وتسعون عاماً من التآخي والتآلف والسَّلام، دمتَ يا وطني السُّعوديَّة الوطن الَّذي يدفعُ الأمامَ إلى الأمام.
  • الحمدُ للهِ العظيمِ ربِّ العرشِ العظيمِ على أعظمِ نعمِهِ الَّتي وهبني إيَّاها، الحمدُ للهِ دائماً وأبداً على نعمةِ المملكةِ العربيَّةِ السُّعوديَّة، وكلُّ عامٍ وأيَّامكم كلّها عيدٌ وطنيٌّ لا ينتهي ولا ينقطع.
  • المملكةُ العربيَّةُ السُّعوديَّةُ هي أجملُ الأشياءِ الَّتي حصلتْ معي في حياتي، وأهلُها هُمْ أعظمُ أهلٍ قد يحظى المرءُ بهم، فهنيئاً لي بكم، وهنيئاً لنا جميعاً بهذا الوطن، وعيدكم مباركٌ يا أحباب.
  • وطني هو المعلِّمُ الأوَّل في التَّاريخ الَّذي أعطى العالمَ كلَّهُ درسَ الضِّياءِ والكرامةِ والقوَّةِ، وطني هو البقعةُ الَّتي انطلقَ منها النُّور وأطفأ ظُلُماتِ هذا الكوكب، كلُّ عامٍ والسُّعوديَّة مصدر فخرنا وعزَّتنا.
  • كيفَ لا أُحبُّ وطني وفيه أحبُّ بقاعِ الأرضِ إلى اللهِ ورسولِهِ، وكيفَ لا أفتخرُ بِهِ وهو المكانُ الَّذي شَهِدَ ولادةَ الإسلام المُباركة، دمتَ يا وطني أبيّاً شامخاً ودامَ أهلُكَ الطَّيِّبونَ متوحِّدينَ حولَ رايتِكَ.

عبارات اليوم الوطني السعودي 92 طويلة

ولفرطِ مشاعرِ المحبَّةِ والهُيامِ الصَّادقةِ الَّتي تملأ قلوب السُّعوديين وتشغفها في عيدهم الوطنيّ؛ نجدُ أنَّ بعضهم لا يكتفي بما قيلَ من عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر ويحاولُ البحثَ عن عبارات طويلةٍ تُناسبُ تدفُّقَ المشاعرِ في فؤادِهِ  وتواكبُهُ، وقد تخيَّرنا لكم من العبارات الطَّويلة ما يأتي:

  • منذُ كبرتُ وأنا أحاولُ -في كلِّ عيدٍ وطنيِّ يمرُّ على وطني السُّعوديَّة- أن أكتبُ عبارةً واحدةً تَصِفُ ما أُحسُّ بِهِ من محبَّةٍ وفخرٍ تجاهَ هذا الوطنِ الجميلِ، لكنَّني أعجزُ عن ذلكَ؛ فهل السَّببُ يا تُرى فيَّ وفي بلاغتي المحدودةِ أم في وطني الَّذي حازَ المحاسنَ كلّها فصارَ مستحيلاً على الوصفِ! كلُّ عامٍ وأنا لا أُجيدُ كتابةَ عبارةٍ عنكَ يا أجملَ الأوطانِ الَّتي خلقها الله في أرضِهِ.
  • للعيدِ الوطنيِّ رائحةٌ لا تُشبِهُ رائحةَ غيرهِ من الأعياد؛ فهو العيدُ الوحيدُ الَّذي يُذكِّرنا بأمجادنا وأمجاد آبائنا وأجدادِنَا الَّذين بذلوا الغالي والنَّفيس وضحُّوا بكلِّ ما يملكون لنكون على ما نحنُ عليهِ اليوم، فيجبُ علينا ألَّا نضيعَ تضحياتهم وأن نستمرَّ في السَّير على خطاهم، كلُّ عامٍ والسُّعوديَّة واحدة وموحَّدة وكبيرة بأهلها وشعبها الكريم الَّذي لا يعرفُ الصِّعاب.
  • نحنُ الَّذين جُبلنا من رمالِ الصَّحراء الَّتي رُويتْ بدماءِ آبائنا وأجدادنا، نحنُ أبناءُ أطهرِ بقاعِ الأرضِ وأشرفها، نحنُ أبناءُ تلكَ الأرضِ الَّتي اختارها الله -عزَّ وجلَّ- لتكونَ مهبطَ رسالتِهِ واختارها الرَّسول -صلَّى الله عليه وسلَّم- لتكون بوصلةَ قلبِهِ، نحنُ أبناءُ السُّعوديَّة الحرَّة الأبيَّة، كلُّ عامٍ وحبُّ المملكةِ العربيَّةِ السُّعوديَّة يوحِّدنا ويجمعنا.
  • كلُّ عامٍ وبلادُ الحرمين الشَّريفين تزدهرُ بأهلها وشعبها الطَّيِّب، نسألُ الله العظيم أنْ يحفظَ المملكةَ العربيَّة السُّعوديَّة من شرور الحاقدين وأعين الحاسدين وأن يديم عليها وعلى أهلها الطَّيِّبين نعمة الأمن والأمان، عيدٌ وطنيُّ مباركٌ يا جيرانَ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- ويا سكَّان أقدس الأماكن الَّتي عرفها العالم.
  • فخورٌ جدّاً بكَ وبما حقَّقته من تألُّق ونجاحٍ لا يخفى على أحدٍ يا وطني يا أجمل الأوطان، أُبارِكُ لنفسي بِكَ وأُبارِكُ لأبناءِ وطننا الحبيب -المملكة العربيَّة السُّعوديَّة- بمناسبة عيدنا الوطنيّ، وأرجو من الله أن يجعلَ أيَّامنا كلّها عيداً وطنيّاً مستمرّاً، وأن يزرع المحبَّة والوحدةَ في قلوبنا، وأن يبعدَ عن أعتاب بيوتنا الكراهية والبغضاء، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.

شاهد أيضاً: كلمات عن اليوم الوطني بالانجليزي

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 92 بالإنجليزي

ويُؤثرُ بعضُ المباركين والمهنِّئين بمناسبةِ اليومِ الوطنيِّ السُّعوديِّ كتابةَ عباراتهم -سواءٌ أكانت عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر أم غيرها- باللُّغة الإنجليزيَّة الَّتي صارت اليومَ أحدَ أهمِّ لغات الأرض وأكثرها استخداماً؛ لما تضيفهُ من تميُّزٍ وتفرُّدٍ للعبارةِ المكتوبة، وإليكم مجموعةً من العبارات المكتوبة بالإنجليزيّ عن اليوم الوطنيّ:

  • O my country, the most beautiful homelands that man has known, every year we are from you and you are from us, every year we are in you and you are in us, a blessed national holiday for us and for all, God willing
  • التَّرجمة: يا وطني يا أجمل الأوطان الَّتي عرفها الإنسان، كلُّ عامٍ ونحنُ منكَ وأنتَ منَّا، كلُّ عامٍ ونحنُ فيكَ وأنتَ فينا، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ لنا وللجميع إن شاء الله.

Today is Saudi Arabia’s National Day, so rejoice and spread happiness and joy everywhere, every year we are Saudi Arabia and Saudi Arabia is us

  • التَّرجمة: اليوم هو عيدُ السُّعوديَّة الوطنيُّ، فافرحوا وانشروا السُّرور والبهجة في كلِّ مكانٍ، كلُّ عامٍ ونحنُ السُّعوديَّة والسُّعوديَّة نحنُ.
  • This is the ninety-second national holiday that is overlooking us today and ignites in our hearts love, warmth and pride in what we have achieved, so raise your heads high, sons of Saudi Arabia, a blessed national holiday
  • التَّرجمة: هذا هو العيد الوطنيّ الثَّاني والتِّسعين يطلُّ علينا اليوم ويشعلُ في قلوبنا المحبَّة والدفء والفخر بما وصلنا إليه، فارفعوا رؤوسكم عالياً يا أبناء السُّعوديَّة، عيدٌ وطنيّ مباركٌ.
  • Today is the most beautiful day of the year; It is the Saudi National Day that exudes love and harmony, and every year and you are good, you, Saudi Arabia, have long been a crown over our heads
  • التَّرجمة: اليوم هو أجملُ أيَّام السَّنة؛ إنَّه اليوم الوطنيّ السُّعوديّ الّذي يعبقُ محبَّةً ووئاماً، فكلُّ عامٍ وأنتم بخيرٍ، دمتِ يا سعوديَّة العزِّ تاجاً فوق رؤوسنا.
  • On the 92nd National Day, I congratulate myself and all the people of Saudi Arabia on our beloved country; The homeland of security, safety, progress and success, Eid Mubarak
  • التَّرجمة: في العيد الوطنيّ الثَّاني والتِّسعين أهنِّئ نفسي وجميع أبناء السُّعوديَّة بوطننا الحبيب؛ وطن الأمن والأمان والتَّقدُّم والنَّجاح، عيد مبارك.

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 92 واتس أب

ولا تقتصرُ تهاني السُّعوديين ومعايداتهم على عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر أو على موقع تويتر وحده فقط؛ فإنَّ موقع واتس أب كذلك يحتلُّ مكانةً مهمَّة في هذا اليوم المميَّز أيضاً، ومن عبارات اليوم الوطنيّ 92 الَّتي يُمكنكم إرسالها عبر موقع واتس أب إلى أحبابكم:

  • ويمرُّ على وطننا اليوم عيدٌ وطنيٌّ جديد، وهو يمشي بدرب التَّألُّق والنَّجاح مدركاً لما يريد، فكلُّ عامٍ ووطننا الحبيب بألف خير، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ يا أحباب.
  • لقد أرضعتني المملكةُ العربيَّةُ السُّعوديَّةُ العزَّة والكرامةَ والعنفوان؛ لذلك أنا أنتمي إليها انتماءَ الطِّفلِ إلى أمِّهِ، كلُّ عامٍ والسُّعوديَّةُ بخيرٍ أرضاً وشعباً وقيادةً.
  • إنَّنا نستلهم اليوم في عيدنا الثَّاني والتِّسعين من أجدادنا وآبائنا أسمى معاني التَّضحية والفداء، فاليومُ هو يوم السُّعوديَّة والسُّعوديين، كلُّ عامٍ والسُّعوديَّة مصدر فخرنا وكبريائنا.
  • كيفَ لا نحبُّ السُّعوديَّة حبّاً جمّاً وهي مهبطُ الوحي وأرضُ الإسلام الَّتي أضاءت بنورها ظُلُمات العالم! كلُّ عامٍ والسُّعوديَّة تمشي -بخطى واثقة- في طريق النَّجاح والتَّقدُّم والتَّطور، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ.
  • المملكةُ العربيَّةُ السُّعوديَّةُ هي الشَّيءُ الوحيدُ الَّذي مهما كتبتُ في محبَّتِهِ سأظلُّ مقصِّراً؛ فهي أرضُ الفخرِ والعطاءِ والنَّقاءِ الَّتي جعلتنا نمشي فخورين بانتمائنا إليها، كلُّ عامٍ والسُّعوديَّة تشغفُ قلوبنا جميعاً.

شاهد أيضاً: اسئلة مسابقات عن اليوم الوطني السعودي

خواطر عن اليوم الوطني السعودي 92

إنَّ اليومَ الوطنيَّ هو يومٌ مميَّزٌ وتاريخيٌّ لدى أيِّ أُمَّةٍ مِنْ أُممِ الأرضِ، فهو ذلكَ اليوم الَّذي غالباً ما يُصادِفُ تاريخُهُ ذكرى إنجاز عظيم أو تضحية كبيرة من قبلِ الأُمَّةِ في سبيل وطنها، وفي هذا اليوم تفيضُ مشاعرُ أبناء الوطن وتتجلَّى في خواطر أدبيَّة يخاطبون بها أوطانهم، ومن الخواطر الَّتي قيلت عن اليوم الوطني السعودي 92:

الخاطرة الأولى وطني الجميل، حاولتُ كثيراً أن أكتبَ لكَ شيئاً يعبِّرُ عن حجم سعادتي وفرحي بمناسبة إتمام وحدتنا عامها الثَّاني والتِّسعين لكنَّني عجزتُ عن ذلكَ؛ كأنَّ حروفَ اللُّغةِ العربيَّة كلّها لا تفي بالغرض ولا تستطيعُ أن تصفَ ولو جزءاً بسيطاً ممَّا أُحسُّ بِهِ في هذا اليوم! لكنَّني ومن أعماقِ قلبي أرجو العمر المديد لهذه الوحدةِ المُباركةِ الَّتي كانت الباعثَ الأوَّل لعزَّتنا منذُ الصِّغر، فكلُّ عامٍ وأنتِ شمسُ الأرضِ يا مملكتنا العربيَّة السُّعوديَّة.
الخاطرة الثَّانية بأيِّ لغةٍ من لغاتِ الأرضِ أهنِّئكَ يا وطني في عيدكَ الثَّاني والتِّسعين، وأنت الَّذي أعييت اللُّغات، وحيَّرت الخواطر والأدب والكلمات، وأغلقتَ أفواه الأشعار والأدبيَّات؟! فمهما كتبتُ لكَ سأظلُّ مقصِّراً أمامَ الكبرياء الَّذي أرضعتني إيَّاه منذ صغر سنِّي، لذا سأقول لكَ باختصار شديد: إنِّني أُحبُّكَ حبّاً لا تتَّسعُ لَهُ الأرضُ كلُّها، وإنَّني فخورٌ بِكَ أشدَّ الفخرِ، كلُّ عامَ وأنتِ مَمْلَكتنا ومَلِكَتنا يا السُّعوديَّة.
الخاطرة الثَّالثة لم تكن المملكةُ العربيَّةُ السُّعوديَّةُ مجرَّدَ وطنٍ كباقي الأوطان؛ إنَّها الأرضُ الَّتي اختارها الله -سبحانه وتعالى- من بين بقاع الأرضِ كلّها واختصَّها ببيتهِ الحرام، وحبيبهِ المُصطفى، ومهبطِ وحيهِ، ثمَّ تسألونني لماذا أفتخرُ بالأرض الَّتي جمعتْ هذه الفضائل وأحبُّها حبّاً لا تتَّسعُ له الأراضي والسَّموات! إنَّها السُّعوديَّةُ يا سادة، وإنَّا بها لمغرومون، عيدٌ وطنيٌّ مباركٌ علينا جميعاً إن شاء الله.

أبيات شعر عن اليوم الوطني للملكة العربية السعودية

ولأنَّ الشِّعر من أصدق الوسائل الَّتي قد يترجمُ فيها المرء أحاسيسه ومشاعره السَّعيدة من خلال الكلمات؛ نجدُ أنَّ الشِّعر العربيَّ قد ازدحم بقصائد جميلة لشعراء سعوديين قالوها بمناسبة عيدهم الوطنيّ الَّذي يعدُّ من أسمى أفراح المملكة وأهمّها على الإطلاق، ومن هذه القصائد تخيَّرنا لكم الآتي:

  • القصيدة الأولى:

دولــتــي مــا مــثـــلــهــا فـــي الــكــون دولـــــةْ
قــبــلـــة الإســــــلام فـــيـــهـــا والــرِّســـــالــــةْ

حــبَّــهــا الـــلَّــــه واصــطــفــى مـنـهـا رســولــهْ
يــنــشــر الـــتَّـــوحـيــد ويــبـــيـــد الــضَّــلالـــــةْ

ودولــتـــي يــلـــقـــى بـــهــــا الـطِّــيـب قـبــولـــهْ
يــنــشـــر بـــالـــه لــيــا مـــن ضــــــاق بـــــالــــهْ

  • القصيدة الثَّانية:

يــا وطــــنَّــــا دام عـــــزَّك شــــامــــخ والــــدِّيـــــن ســـيــــرةْ
مــا رضــيــنــا غــيــر أرضــك نــســكــن ونــعـشــق ثــراهـــا

أنـتـمـى لــك والــفـخـر لــي شــخــص وأرضــه جـــــزيــــرةْ
مــن يــلــوم الــلِّــي يــحـــبَّــك أم وتــــغــــلِّـــي ضـــنــــاهـــــا

يــا الــسُّــعودي بـــس اســـمـــك لا لـــمـــع فـــي كــــلِّ ديــرةْ
والـــلَّـــه إنِّـــه تـــاج أكـــبـــر مـــن عـــلـــى هــامــة سـنــاهــا

شــعــب ودســتــور وأمَّـــة تــرتـــوي مـــن فـــيـــض خـــيــره
لا عــدمــنــا مــن حـــكــمــنـــا ولا نـــســيـــنــا مــن بــنـــاهـــا

مـــن شــمــالــك لــي جــنــوبــك كــلّ شــبــر فــيـــه غــيـــره
حــاســدك ربِّــي يــعــيــنــه مـــا درى أنَّـــه مــا نـــســـاهـــــا

يــحــتــمـي بـــك رغــم غــيــضــه آه يــا شــيــن الـبـصـيـرةْ
ويــن مــا تــرحـــل عــيــونــه يــرجــع ويـــذكـــر ســمــاهـــا

كــلُّ حــرف لا كــتــبــتــه غـــيــــر اســمـــك أســتــشـــيــــره
ويــن يــا كــلِّــي تــمـــهَّـــــل ارفـــــق ولــمــلـــم حــــلاهــــــا

إيـــه أحــــبّــــك يــــا بـــــلادي دون شـــكّ ودون حـــــيـــــرةْ
كـــلّ عــــرق لا نـــشـــدتــه قـــال يــنـــبـــض مــن غــلاهـــــا

يــا فــديــــتــــك بــالــمـشـاعــر وإلا روحـــي لــك ذخـــيــــرةْ
مــا تــرديـــنـــا مـــن أول كـــيــف لاجـــت فــــي ســـواهـــــــا

يــحــفــظـــك ربّ كــريـــم مـــن صـــواديـــف عــســـيـــــــرةْ
يــا مــنـــار الــحــقّ لــلـــي ضـــاعــت حــقـــوقـــه لـــقــاهـــــا

إيــــه أحــــبّــــك يــــا بــــلادي دون شـــــكّ ودون حـــــيـــــرةْ
كـــلّ عــــــرق لا نـــشــــدتــه قـــال يــنــبــض مــن غـــلاهــــا

  • القصيدة الثَّالثة:

الــلَّــه الأول وعــــزّك يــــا الـــوطــــن ثـــانــــي
لأهـــل الــجــزيـــرة ســـلام ولــلــمــلــك طــاعــةْ

حــنَّـــا جــنــود الــحـــرس لــلـــقـــايــــد الــبــانــي
رمــحـــه ودرعــــه وكـــفّ الــشّــيــخ وذراعـــــه

مـــثــل الـسّـيوف الــبــواتــر وإن جــنــى الـجـانـــي
يــضــرب بــهــا أرقـــاب مــن بــالـــدار طــمَّاعــــةْ

مـــن بــنــي عــبــد الــعــزيــز وصــبــحــنــا بــانـــي
مــا عــاد نــقــبـــل ظــلام الــلّــيـــل لــــو ســــاعـــــةْ

فـــي الــسّــلــم يــشــهــد لــنــا عــــمــــار الأوطــــــانِ
وفـــي الــحــرب لأرواحــنــا لــلــمــوت بــيَّــــاعـــــــةْ

شاهد أيضاً: قصيدة عن اليوم الوطني بالفصحى

عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر بالصور

ومن اللَّفتات الجميلة والإضافات الرَّائعة الَّتي يبحث عنها السُّعوديّون في هذا اليوم هي الصُّور؛ لكي يدرجوها في معايداتهم لبعضهم بعضاً مع عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر، وإليكم مجموعةً من أجمل الصَّور الَّتي يمكنكم إدراجها مع عباراتكم:

عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

بهذا نكونُ قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر، وقد أوردنا لكم أجمل العبارات والخواطر والأشعار الطَّويلة والقصيرة الَّتي يمكنكم إرسالها إلى أحبَّتكم بمناسبة اليوم الوطنيّ للملكة العربيَّة السُّعوديَّة، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم معنا في هذا المقال، ونسألُ الله أوَّلاً وأخيراً أن يحفظ السُّعوديَّة وأهلها من كلِّ شرٍّ وأن يديم عليهم نعمةَ الأمن والأمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.