عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله

عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله
عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله

عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله، حيث إنّ اليوم الوطني هو من أحلى المناسبات التي يتسابق عليها أبناء المملكة العربية السعودية من أجل الاحتفال بها، ولا يُمكن الاحتفال بمثل تلك المناسبة إلا من خلال بعض من العبارات اللطيفة التي تُنثر مثل اللآلئ النيّرة، لذلك فإنّ هذا المقال ستُجمع فيه باقة من زهور العبارات العطرة وما هي أحلى الكلمات وأجمل القصائد الخاصة باليوم الوطني السعودي.

ما هو اليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي اجتمعت فيخ كلمة المملكة العربية السعودية وتوحدت أطرافها بعد أن كانت أجزاء مترامية، وأصدر الملك عبد العزيز بن آل سعود قرارًا يفضي فيه إلى تغيير اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وصار ذلك اليوم مناسبة وطنية تُعطل فيه الجهات الحكومية والرسمية في المملكة العربية السعودية.[1]

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن اليوم الوطني 92

عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله

من أجمل ما يُقال في عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله:

  • يا أرض المملكة يا شعلة تضيء على أرجاء هذا الكون، يا زهرة فواحة تنضح العطر في كل زمان ومكان، بوركت هي الأيام التي صنعتم المجد فيها وتباركت قراراتكم الحكيمة.
  • يا مملكة الجمال وشمس الفرح أيتها المملكة العربية السعودية، ما أحلاك عروسًا لهذه الأرض كلها بوركت من أرض اجتمع فيها الجمال كله.
  • لا يُمكن لأي شخص أن يتخيل ما في قلوبنا من فرحة بهذه المناسبة السعيدة، إنّها المناسبة التي أثلجت صدورنا وصنعت لنا التاريخ وترامينا بها في أحضانها.
  • أيتها الأصالة كلها أيتها المملكة العربية السعودية، يا مَن جمعت لنا عِبر التاريخ لنستفيد منها فكانت أنت الراوي الحكيم ونحن أبناؤك ننصت لك في كل يوم ومع كل زمان.

شاهد أيضاً:  عبارات عن اليوم الوطني 92 تويتر

عبارات اليوم الوطني 92

من أحلى ما يُمكن أن يُقال في عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله:

العبارة الأولى اليوم الوطني هو من أروع المناسبات التي تمر على المملكة العربية السعودية، ويجدر بنا شعبًا وأبناء أن نوليه أهمية عظيمة وأن نعين الأمير على كل ما فيه خير للبلاد والعباد.
العبارة الثانية يا أرضي أيتها المملكة ذات الشموخ والصلاح بإذن من الله، يا أرض أجادي القدام أبي بكر وعمر، يا موطن ابن عباس وما حارب من أجله خالد وعلي، أهديك كل الدعاء والحب من قلبي.
العبارة الثالثة أعوام يتلو بعضها بعضًا فلا نفطن في كل منهما إلا إلى ما خلّفته لنا المملكة العربية السعودية من أمجاد نرفع رأسنا بها، أيتها المملكة يا رمز الأصالة في كل مكان بوركت وبورك مَن يحميك.
العبارة الرابعة اليوم الوطني هو المناسبة التي ما نفتأ تنتهي حتى ننتظرها في العام القادم، إنّها المناسبة التي تذكرنا بكل فخر ممرنا به، إنّها المناسبة التي نعتز بها وتعتز بنا، يا مملكة الأرض الجميلة أيتها السعودية.

شاهد أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني 92 بالانجليزي

عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي

من أجمل العبارات التي تُقال عن المملكة العربية السعودية باللغة الأجنبية:

  • وطني العظيم، يا صرحًا من الأمل وشعلة من الجمال، يا نجمة نستهدي بها طريقنا في الظلمات، يا ابتسامة الحياة على هذا الكون الفسيح دام بريق عطرك فلا ينتهي.
    • الترجمة: O my great country, O edifice of hope and a torch of beauty, O star with which we guide our way in the darkness, O smile of life on this vast universe, as long as the sparkle of your perfume does not end.
  • الكون كله يرقص في هذه المناسبة العظيمة ولا يسعنا إلا أن نشكر الله تعالى على عظيم النعم التي أسبغها علينا فجعل أرضنا آمنة مطمئنة وجعل دولتنا دولة عزّ وجمال.
    • الترجمة: The whole universe is dancing on this great occasion, and we can only thank God Almighty for the great blessings He has bestowed upon us, making our land safe and reassuring, and making our country a state of glory and honor.
  • يكفي هذه البلاد فرحًا وعظمة أنّها بلاد الحرمين بلد مهبط وحي الله على رسوله عليه الصلاة السلام، البلد الذي كان مهدًا للإسلام الذي جاء لأمة محمد كافة وللعالمين.
    • الترجمة: It is enough for this country of joy and greatness that it is the land of the Two Holy Mosques, the land of God’s revelation to His Messenger, peace be upon him, the country that was the cradle of Islam that came to the entire nation of Muhammad and the worlds.
  • ها هي شمس هذا الكون تعتلي سدة الجمال والفرح معلنة ميلاد يوم عظيم، إنّه اليوم الوطني السعودي الذي كان ولا يزال منارة للأجيال وقبلة لهم في قرارات الدولة الهامة والحكيمة.
    • الترجمة: Here is the sun of this universe ascending to the throne of beauty and joy, announcing the birth of a great day. It is the Saudi National Day, which was and still is a beacon for generations and a kiss for them in the important and wise decisions of the state.

شاهد أيضاً: اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92

عبارات عن اليوم الوطني تويتر

عبارات عن اليوم الوطني تويتر
  • أيها اليوم الوطني يا راية ترفرف فوق سماء هذا الوطن، يا مملكتي أيتها العظمة والجلال والجمال بك نفخر دائمًا وبك نعلو وبك يعلو اسمنا في سماء هذه الأرض، بوركت يا عزيزتي.
  • أرضي العظيمة يا مهد الحضارة كلها يا مهد الشريعة الإسلامية ويا بداية كل خير قادة وعظيم، بك نفخر وبك نعلو وبك تعلو شآمتنا وأرضنا بك نحيا في هذه الدنيا رافعي الرأس.
  • يا أرضي يا أيتها المملكة العربية السعودية يا مهدًا لكل خير ويا أملًا لا في كل حياة، لقد مر أحد وتسعين عامًا على تلك المناسبات العظيمة فما فقدت رونقها ولا جمالها.
  • يا أرض الجمال يا مملكتي، يا أرض الخيرات العامرة التي ما استطاع أحد أن ينعم بالخيرات كما نعم شعبك، يكفينا فخرًا أنّ قبلة الأرض على أرضك.

كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي طويل

اليوم الوطني السعودي هو المفخرة الأولى للشعب العربي السعودي، اليوم الوطني السعودي هو من أعظم المناسبات التي تمر على المملكة، اليوم الوطني السعودي هو تلك المناسبات التي ما استطاعت الأيام أن تطويها رغم مرورها وتتاليها، كيف لا يُمكن أن يفخر الشعب السعودي بهذه الفرحة العظيمة وقد توحدت المملكة كلها تحت راسة واحدة واسم واحد وقانون واحد وتاريخ واحد، مملكتي باركك الله وسدد حاكميك لكل ما فيه الخير والصلاح.

The Saudi National Day is the first pride for the Saudi Arab people. The Saudi National Day is one of the greatest occasions that pass through the Kingdom. The Saudi National Day is those occasions that the days were unable to fold despite their passing and succession. How could the Saudi people not be proud of this great joy when they were united The whole kingdom is under one head, one name, one law, one history, my kingdom, may God bless you and direct your rulers for all that is good and righteous.

شاهد أيضاً: كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

عبارات عن اليوم الوطني ٩٢ بالانجليزي

من أحلى العبارات التي تُقال عن اليوم الوطني في اللغة الأجنبية:

  • اليوم الوطني هو الشعلة التي يستنير النّاس بها في قبلتهم وفي قبلة حياتهم الأولى، ما أروعك أيتها المناسبة التي نجتمع كلنا تحت رايتها، فنكون مثل القلب النابض الذي لا يخبو ولا ينطفئ.
    • الترجمة: National Day is the torch with which people are enlightened in their kiss and in the kiss of their first life. What a wonderful occasion under which we all gather, so that we are like a beating heart that does not fade or be extinguished.
  • إنّ اليوم الوطني هو السبب الذي جعله الله تبارك وتعالى حتى ننعم بهذه الحياة التي نحن عليها اليوم، اليوم الوطني هو الرفاهية التي أهدانا إياها الله تبارك وتعالى ثم أعاننا على تحقيق تلك النعم عبد العزيز بن آل سعود.
    • الترجمة: The National Day is the reason that God, the Blessed and Exalted, made it so that we can enjoy this life that we are today. The National Day is the luxury that God, the Blessed and Exalted, gave us and then helped us achieve those blessings, Abdul Aziz bin Al Saud.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني هي ليست حدثًا عابرًا يُمكن أن يمر عنه مرور الكرام، إنّ اليوم الوطني السعودي هو نقطة تغيير كبيرة في المملكة العربية السعودية وهو التغيير المفصلي للحياة على هذه الأرض.
    • الترجمة: The occasion of the National Day is not a passing event that can go unnoticed, the Saudi National Day is a major change point in the Kingdom of Saudi Arabia and is the decisive change for life on this earth.
  • ها هي مناسبة الثالث والعشرين من سيبتمبر تُقبل علينا إقبالًا عظيمة، ها هي المناسبة تُعرج على قلوبنا مثلما عرجت على نفوسنا وأرواحنا وعلى أرضنا من قبل.
    • الترجمة: Here is the occasion of the twenty-third of September, which welcomes us with a great turnout, and here is the occasion that passes over our hearts as it did before our souls, our souls, and our land.

شاهد أيضًا: رسومات عن اليوم الوطني بقلم الرصاص 1444

كلام عن اليوم الوطني السعودي 1444

من أحلى الكلام عن اليوم الوطني السعودي 1444:

الكلمة الأولى أيها اليوم العظيم إننا نتوجك بكل مشاعر الحب ومشاعر الفخر ومشاعر الشموخ، أيها اليوم الوطني ما أحلاك وأنت أهديتنا كل الفخر على هذه الأرض.
الكلمة الثانية دمت لنا فخرًا أيتها لمملكة العربية السعودية، دمت لنا عزًا نرفع رؤوسنا على هذه الأرض دمت لنا فخرًا أيتها الشمس المضيئة المعطاءة التي ننعم في أحضانها ونرفل فيها.
الكلمة الثالثة رحمك الله أيها الراحل عنّا ومَن بقي ذكره جلالة الملك عبد العزيز بن آل سعود، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعل في خلفك خيرًا فيُعينون على الحق ويُزهقون الباطل.
الكلمة الرابعة جلالة الملكة على هذه الأرض المملكة العربية السعودية، يا مَن تنبض قلوبنا بالفرح بارك الله تعالى في نجلك سلمان ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعينه على كل خير ويجعله سيفًا للإسلام ومدافعًا عن المسلمين.

اجمل كلام عن اليوم الوطني 92 بالانجليزي

من أحلى العبارات التي تُقال عن اليوم الوطني السعودي في اللغة الأجنبية:

  • سعيد بك أيها اليوم الوطني السعودي، سعيد بكل المفاخر التي أهديتنا إياها، كيف لا أفخر وأنت رمز العلاء على هذه الأرض، كيف لا أفخر ولك أهديت كل معاني الحب والوئام والرحمة والجمال.
    • الترجمة: Happy Saudi National Day, happy with all the feats you have given us, how can I not be proud and you are the symbol of exaltation on this earth, how can I not be proud, but you have given all the meanings of love, harmony, mercy and beauty.
  • مرت الكثير من العثرات في تاريخنا، مرت الكثير من الآلام التي أهلكت ظهر المملكة العربية السعودية فجاء اليوم الوطني بمثابة الضماد الذي أوقف الدماء التي جرت لعقود وسنوات لهذا إنّ احتفالنا به كبير وعظيم.
    • الترجمة: Many missteps have passed in our history, many pains have passed that decimated the back of the Kingdom of Saudi Arabia, so the National Day came as a bandage that stopped the blood that ran for decades and years, so our celebration of it is great and great.
  • أبارك لكل أبناء المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة العظيمة، أبارك لنفسي أن كنت أحد أبناء المملكة العربية السعودية وأعدّ ذلك نعمة عظيمة من نعم الله تبارك وتعالى علي.
    • الترجمة: I congratulate all the sons of the Kingdom of Saudi Arabia on this great occasion. I congratulate myself that I am one of the sons of the Kingdom of Saudi Arabia. I consider that a great blessing from the blessings of God, the Blessed and Exalted, upon me.
  • لك أيتها المملكة العظيمة أهدي كل معاني الحب والفرح والجمال، إنّ اليوم الوطني هو المناسبة العظيمة التي لا يُمكن لأي شخص ألا يشعر بها ولا يُمكن لأي شخص ألا يفوح شذًا وعطرًا بهذه المناسبة.
    • الترجمة: To you, the great kingdom, I dedicate all the meanings of love, joy and beauty. The National Day is the great occasion that no one can not feel and no one can not smell the fragrance of this occasion.

شاهد أيضًا: اعمال فنية لليوم الوطني السعودي 92

كلام طويل عن اليوم الوطني 92 للفيس بوك

يا وطني العزيز يا قامة عظيمة على رؤوس الجبال يا نهرًا يفيض بكل معاني الحب والجمال والطمأنينة، المملكة العربية السعودية يا نبعًا خالصًا من كل معاني العشق والوئام، بوركت الشمس التي تضيء عليك وبوركت الحياة التي وهبتني هذه النعمة بأن أكون من أبناء المملكة العربية السعودية، لا إله إلا الله محمد رسول الله هو الشعار على علم المملكة العربية السعودية، وإننا ننتهج ذلك في حياتنا، فلا إله إلا اله هي الشعلة المضيئة على هذه الأرض، لا إله إلا الله هي الكلمة العظيمة التي نهتدي بها.

O my dear country, O great stature on the tops of the mountains, O river flowing with all the meanings of love, beauty and tranquility, Kingdom of Saudi Arabia, O pure spring of all meanings of love and harmony. God but God, Muhammad is the Messenger of God is the emblem on the flag of the Kingdom of Saudi Arabia, and we follow that in our lives, there is no god but God is the shining torch on this earth, there is no god but God is the great word with which we are guided.

شاهد أيضًا: بحث عن اليوم الوطني السعودي 92

شعر جميل عن اليوم الوطني 92

من أجمل الأشعار التي يُمكن أن تُقال في اليوم الوطني:

وطني.. أقمتك في حشاي مزارا
ونصبت حولك أضلعي أسوارا

ورفعت ذكرك قبة محروسة
بهواجس في جانحي, سهارى

في نشرة الريحان كل عشية
يتلوك مذياع الشذى أخبارا

عش بحجم الحب فيه تحالفت
زمر الطيور عقيدة وشعارا

أبداً يفيق على حفيف سنابل
ترشو الصباح فيطلق الأطيارا

حتى إذا الغربان فيه تمردت
حقداً يصب على الحفيف النارا

أضحى يفيق على نعيق بنادق
عبثاً توزع بيننا الأخطارا

وطني.. وما انتفضت عروق قصيدتي
إلا بآهات عليك غيارى

ما بال أقوام إذا صافحتهم
شهروا عليك أكفهم منشارا!!

ما كنت أعهد للجريمة (لحية)
من قبل.. لم أعهد لها (أحبارا)!!

سأفض عن هذي التمائم ختمها
ملء العيون, وأفضح الأسرارا

سرنا معاً.. والفلك فلك واحد
في كل لوح سمر الأعمارا

والحب أول مخلص ما بيننا
وفي وثبت عمره مسمارا

ما بال أقوام غداة رياحهم
هاجت أهاجت ضدنا إعصارا!!

وطني.. وما ينفك قلبي عاملاً
في حقل حبك يحفر الآبارا

لترن أجراس السنابل مرة
أخرى فأقطف لحنها أشعارا

كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي مكتوب

من أحلى الكلام عن اليوم الوطني السعودي في اللغة الأجنبية:

كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي مكتوب
  • إنّ كل حبة من تراب هذه الأرض يصرخ من أعماقه المملكة العربية السعودية هي من أعلى البلاد شرفًا وأعظمهم قدرًا هي مهد الإسلام والكلمة الأولى للسلام في هذا العالم.
    • الترجمة: Every grain of the dust of this earth cries out from its depths. The Kingdom of Saudi Arabia is one of the most honorable and most esteemed countries in the world. It is the cradle of Islam and the first word of peace in this world.
  • يا مملكتي العظيمة يا أيتها المملكة العربية السعودية، كل عيد وأنا أقدم أعلى وأعظم ما عندي لهذه الأرض، كل عام وأنا أخدم مملكتي المملكة العربية السعودية.
    • الترجمة: Oh my great kingdom, oh kingdom of Saudi Arabia, every feast I give my highest and greatest to this land, every year I serve my kingdom the kingdom of Saudi Arabia.
  • صباح الخير يا وطني العزيز، صباح الخير أيتها المملكة التي وهبتني أعظم ما لديها من الخبرة والنجاح، كل عام وأنا أحمل لك أجمل المباركات وأحلى المشاعر.
    • الترجمة: Good morning, my dear country. Good morning, Kingdom, which gave me the greatest experience and success. Every year, I bring you the most beautiful blessings and the sweetest feelings.
  • السعودية يا مهد الشريعة الإسلامية، يا مَن انطلق منك أعظم الرجال أبي بكر وعمر وعثمان وعلي، يا مَن وطئ ثراك رسول الله صلى الله عليه وسلم، أسأل الله أن نسير نحن وولاتنا على خطاه.
    • الترجمة: Saudi Arabia, O cradle of Islamic law, O from you the greatest of men, Abu Bakr, Omar, Othman and Ali, O you who trampled the Messenger of God, may God bless him and grant him peace, I ask God that we and our rulers follow in his footsteps.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92

من أجمل العبارات التي تُقال عن اليوم الوطني السعودي:

  • اليوم الوطني هو الفرحة التي تعتلي كل مواطن سعودي، اليوم الوطني يا فرحة تعتلي كل وجه مواطن سعودي.
  • كم أحب هذه الأرض التي أنتمي إليها، كم أحب اليوم الوطني السعودي لأني أعرب فيها عن كل مشاعري.
  • المملكة العربية السعودية هي مهد الحضارة الأولى، المملكة العربية السعودي هي المكان الذي لا أتنفس خارجًا عنه.
  • في اليوم الوطني السعودي أحرص أن أكون على خير ما يجب أن يكون عليه المواطن السعودي من ناحية التجهيزات والإعداد.

شعر عن اليوم الوطني السعودي 92

من أحلى الأشعار عن اليوم الوطني السعودي:

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة
مارضينا غير ارضك نسكن ونعشق ثراها

انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة
من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها

يالسعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة
والله انه تاج أكبر من على هامة سناها

شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره
لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها

من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره
حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها

يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيره
وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها

كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره
وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها

ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيرة
كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة
ما تردينا من أول كيف لاجت في سواها

يحفظك رب كريم من صواديف عسيرة
يا منار الحق للي ضاعت حقوقه لقاها

دام أبو متعب يقودك سيري دروبك يسيره
والمواطن في يمينه خط ما نبغى سواها

ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيرة
كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة
ما تردينا من أول كيف لاجت في سواها

صور عن اليوم الوطني

من أروع الصور التي يُمكن أن يتبادلها الناس في اليوم الوطني:

عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله

عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله

عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال عبارات عن اليوم الوطني 92 طويله وأتينا على ذكر أحلى العبارات والكلمات التي يُمكن أن تُقال في اليوم الوطني، وما هي أجمل التبريكات التي ُمكن أن يقولها النّاس في هذا اليوم، وما أحلى الصور التي يُمكن تبادلها ونحو ذلك.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikipedia.org، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، 20/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.