عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52
عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52 يبحث عنها كثير من الناس من أجل الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي بمختلف الطرق والوسائل، ولا بدَّ من استخدام عبارات اليوم الوطني في الإمارات ومشاركتها على أوسع نطاق للاحتفاء بهذه المناسبة بأبهى صورة، وسوف نقدم للزوار الكرام مجموعة عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي وعبارات عن اليوم الوطني طويلة إضافة إلى كلام عن اليوم الوطني الإماراتي 2023 وغير ذلك.

اليوم الوطني الإماراتي 2023

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الإماراتي في تاريخ 2 من شهر ديسمبر / كانون الأول من كل عام ميلادي، وذلك إحياءً لذكرى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وتوحيد الإمارات السبع التي شكلت هذه الدولة الحديثة والتي تعدُّ من أهم الدول في المنطقة والعالم العربي، ففي الثاني من شهر ديسمبر من عام 1971م أعلنت هذه الإمارات اتحادها رسميًا في دولة واحدة مستقلة وذات سيادة وهي: إمارة دبي، إمارة أبو ظبي، إمارة عجمان، إمارة الشارقة، إمارة الفجيرة، إمارة رأس الخيمة، إمارة أم القيوين.

ويحتفل الشعب الإماراتي بهذه المناسبة تعبيرًا عن الوفاء والولاء للوطن وتراب الوطن العزيز، إضافة إلى تعزيز مشاعر الولاء لقادة الوطن الذين يبذلون كل جهد في سبيل نهضة الإمارات وتقدمها وصمودها في مقدمة دول العالم، وتقام في هذه المناسبة فعاليات واحتفالات عديدة في جميع مناطق ومدن الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم إقامة عروض الألعاب النارية المميزة، والحفلات الغنائية والموسيقية وغيرها من فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 2023.[1]

شاهد أيضًا: موعد العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 2023

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52

يفضل كثير من الناس استخدام العبارات القصيرة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، سواء في مشاركتها ونشرها على الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو من أجل إرسالها إلى الأصدقاء والمعارف وتذكيرهم بأهمية هذا اليوم والتأكيد على المشاركة بقوة في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي المجيد، ولا  شكَّ أنَّ الكلمة هي السلاح الأقوى من أجل تعزيز مشاعر الانتماء والولاء والوفاء لتراب الوطن ولقادة الوطن إلى جانب الفعل والعمل الذي يصب في مصلحة الوطن، وفيما يأتي مجموعة عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52:

  • إنَّ اليوم الوطني هو ميلاد الوطن المجيد الذي يحتضننا جميعًا بالأمن والأمان، والذي نفديه بأروحنا وأموالنا ما حيينا.
  • الوطن أغلى من النفس والجسد، وليس هناك أجمل من يوم نحتفل فيه بتأسيس دولتنا الغالية وتوحيدها على أيدي الآباء الكرام.
  • كل عام نحتفل باليوم الوطني بتراب هذا الوطن الغالي، ونجدد مشاعر الحب والانتماء إلى ترابه وحجارته وكلنا فخر وأمل بأن يبقى كذلك إلى الأبد.
  • سلام على دولتنا الغالية الإمارات وعلى قادتها وشعبها العريق، في يوم الاتحاد الاماراتي الذي أشرقت فيه شمس الإمارات دون غياب.
  • اليوم الوطني في الإمارات يوم تاريخي عظيم، تأسس فيه الدولة وكتبت سيرة وطن عظيم، ما زال يتحدى الصعاب والزمن في سبيل بناء نهضة لا مثيل لها في المنطقة.
  • يحقُّ لنا أن نفرح في اليوم الوطني الإماراتي لأنه اليوم الذي تأسست فيه دولتنا الغالية وكتبَ لها ميلاد مجيد مشرف على يدي الأجداد، وما تزال تسير في ما كتبوه لها على طريق المجد والخلود.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 52

كلمات تهنئة لليوم الوطني الإماراتي

يتبادل الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة عبارات التهنئة وكلمات المباركات والمعايدات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 52، حيث يعد عيد الاتحاد الاماراتي من أهم الأعياد الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الضروري تبادل مثل هذه العبارات من أجل التأكيد على مشاعر الفرح لتأسيس الدولة وتوحيدها ومسيرتها على طريق التطور والتقدم، وفيما يأتي بعض كلمات التهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 2023:

  • بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي المجيد نتقدم بأسمى آيات التهنئة وكلمات الحب والفخر للشعب الإماراتي العظيم ولقادة البلاد الكرام الذين يبذلون قصارى جهدهم في سبيل تطور الإمارات وتقدمها، وكل عام وأنتم جميعًا بألف خير.
  • نرفع أجمل العبارات وأطيب كلمات التهنئة للشعب الإماراتي بمناسبة عيد الاتحاد الإماراتي المجيد، ونسأل الله تعالى أن يحفظ دولة الإمارات العربية شعبًا وقيادةً، وأن يوفقهم لما فيه صلاح البلاد والعباد، ولما فيه خير وكل عام والإمارات العظيمة بألف خير.
  • كل عام ودولة الإمارات العربية المتحدة بألف خير، بمناسبة عيد الاتحاد الإماراتي الذي أعلن ولادة هذه الدولة التي تستحق كل حب وتقدير وفخر وتضحية.
  • أجمل التهاني والمباركات لدولة الإمارات العربية في يوم ميلادها وتأسيسها، ونسأل الله تعالى أن يحفظ أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة، وأن يجعلها على الدوام في مقدمة دول العالم.

شاهد أيضًا: صور عن اليوم الوطني الاماراتي 2023 ، بطاقات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي 52

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي طويلة

كثير من الناس يفضل إرسال العبارات الطويلة للأصدقاء والمقربين من أجل تذكيرهم باليوم الوطني الإماراتي وأهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، ولا يشترط أن تحتوي العبارات على كلام تهنئة أو مباركات ومعايدات وغيرها، إذ يمكن أن تكون عبارات حب لدولة الإمارات أو عبارات فخر بدولة الإمارات حتى يتم تبادلها والاحتفال من خلالها باليوم الوطني الإماراتي، وفيما يأتي سيتم إدراج عبارات اليوم الوطني الإماراتي 2023:

  • يطلُّ علينا في كل عام اليوم الوطني الإماراتي لنجدد فيه مشاعر الحب لكل ذرة في تراب هذا الوطن العظيم والعزيز على قلوبنا جميعًا، ففي هذا اليوم تأسست دولتنا الغالية ورفرفت رايات الإمارات العربية المتحدة فوق الجبال والسهول معلنةً بداية عهد جديد في تاريخ المنطقة.
  • إنَّ اليوم الوطني الإماراتي من أعظم الأيام في تاريخ دولة الإمارات، ففيه تأسست البلاد وارتفعت راية المجد والعز عاليًا مرفرفةً، وكان حجر الأساس لبناء الدولة ونهضتها وتقدمها، وما تزال تسير على طريق المجد يومًا بعد يوم لتقف إلى جانب الدول العظمى.
  • في كل عيد اتحاد نتذكر جهود القادة الأجداد في سبيل توحيد الدولة وتأسيسها ورفع راية العز والمجد فوق ربوعها، ونجد مشاعر الحب والانتماء لها، ونؤكد على السعي دائمًا والعمل الدؤوب من أجل الإمارات والإمارات وحدها في كل حين وإلى الأبد.

شاهد أيضًا: كلمة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 52

عبارات تهنئة باليوم الوطني لدولة الإمارات

في سياق مقال عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52 لا بدَّ من المرور على عبارات تهنئة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن تبادلها بين الناس وتهنئة بعضهم في هذه المناسبة المجيدة، وفيما يأتي سيتم إدراج عبارات تهنئة باليوم الوطني لدولة الإمارات:

  • كل عام وشعب الإمارات العريق بألف خير في هذه المناسبة المجيدة، نسأل الله أن يديم عليها الأمن والأمان ودوام التقدم والاستقرار.
  • أطيب التهاني للشعب الإماراتي وقادته الكبار بمناسبة عيد الاتحاد الإماراتي الذي تأسست فيه البلاد وأعلن عن ولادة هذه الدولة الحديثة والعظيمة.
  • كلمات من الحب وحروف من نور لتهنئة الشعب الإماراتي وأصحاب السمو في الدولة بمناسبة اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، نسأل الله تعالى أن يحفظهم بحفظه وأن يجعلها في مقدمة الدول دائمًا.
  • لا تكفي كل كلمات وعبارات التهنئة لتقديم تهنئة تليق بهذا اليوم المجيد، فقد كان بداية الطريق لدولة تعدُّ اليوم من أعظم دول العالم في مختلف المجالات، كل عام والإمارات وشعبها العظيم بألف خير.

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الاتحاد لدولة الامارات .. كلمات عن عيد اتحاد الإمارات 52

عبارات عن اليوم الوطني تويتر

لا بدَّ أن تكون عبارات اليوم الوطني الإماراتي تويتر قصيرة حتى تتناسب مع سياسة الموقع، حيث يحدد عدد حروف كل تغريدة يمكن نشرها، وفيما يأتي سيتم إدراج تغريدات عن اليوم الوطني الإماراتي 2023 من أجل مشاركتها على موقع تويتر وغير ذلك:

  • اليوم الوطني الإماراتي تاريخ ولادة دولتنا الغالية، وحجر الأساس الذي أوصل البلاد إلى أعلى مراتب المجد.
  • نحتفل في هذا اليوم ونتذكر جهود الأجداد، وإنجازات الشعب الإماراتي وقادته العظيمة، حتى نعزز مشاعر الفخر بهذا اليوم المجيد.
  • كل عام تشرق الأرض مرة أخرى في اليوم الوطني الإماراتي، معلنةً عن عهد يتجدد لدولتنا الغالية التي نفديها بكل غالي ونفيس.
  • ليس هناك أجمل من الاحتفال في يوم تأسيس البلاد وتوحيدها، وتجديد مشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى ترابها الغالي.

شاهد أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني الاماراتي 52 معبرة

رسائل تهنئة عيد الاتحاد في دولة الإمارات

يمكن تبادل رسائل مختلفة بمناسبة عيد الاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة تعبر عن مشاركة الناس مع بعضهم باليوم الوطني الإماراتي 52، حيث يمكن إرسالها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة للأصدقاء والمقربين، وفي مقال عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52 سيتم إدراج رسائل تهنئة عيد الاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة 2023 فيما يأتي:

  • أرسل إليكم رسالة بحروف من نور بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي لأهنئَكم وأهنئ نفسي بهذا اليوم المجيد، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد الاتحاد الإماراتي، أرسلها لكم من القلب تعبيرًا عن فرحة لا تنتهي أسأل الله تعالى أن يديمها في قلوبكم.
  • أجمل العبارات وأطيب الكلمات المعطرة بعبق هذا اليوم المجيد أرسل لكم تهنئة مميزة، وأقول لكم كل عام وأنتم بألف خير.
  • يوم وطني إماراتي مبارك علينا وعليكم وعلى جميع أبناء الشعب الإماراتي، نسأل الله أن يحفظ الإمارات وشعبها العظيم وأن يجعلها على الدوام في مقدمة الدول، ويجعلها آمنة مطمئنة على الدوام.

شاهد أيضًا: اليوم الوطني الاماراتي عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور

اجمل عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي

من الطبيعي أن يبحث البعض عن أجمل العبارات عن اليوم الوطني الإماراتي 2023، ليكون متميزًا في إرسال العبارة إلى الأصدقاء والأحبة الآخرين، ومع اقتراب موعد اليوم الوطني الإماراتي الذي يوافق يوم الجمعة بتاريخ 2 من شهر ديسمبر عام 2023م، تكثُر عمليات البحث عن أجمل عبارات اليوم الوطني الإماراتي، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أجمل العبارات عن اليوم الوطني الإماراتي 52:

  • إنَّ اليوم الوطني الإماراتي المجيد يوم عظيم يحتوي على رسالة إنسانية كبيرة للعالم أجمع، حيث كان حجر أساس لبناء دولة تعدُّ مثالًا يحتذى في التقدم والتطور والحب والخير، فلا بدَّ من الاحتفال بهذا اليوم وتعزيز مشاعر الانتماء لتراب الوطن الغالي.
  • نحتفل في اليوم الوطني الإماراتي بذكرى توحيد دولتنا الغالية وتأسيسها، ففي مثل هذا اليوم رفرفت راية الوطن عالية فوق سهول وربوع الإمارات العربية المتحدة، معلنةً عن قيام هذا البلد الغالي، كل عام والإمارات أرضًا وشعبًا وقيادةً بألف ألف خير.
  • ما أجمل هذا اليوم الذي تشرق فيه نفوسنا بمشاعر الحب والأمل والفخر بالانتماء لهذا الوطن الغالي، ونؤكد فيه على مشاعر الاعتزاز بما نقدمه لنهضة بلادنا وتقدمها، وارتقائها في مدارج المجد والحداثة على الدوام.
  • سلامٌ للإمارات العربية المتحدة شعبًا وقيادةً وأرضًا اليوم وفي كل يوم، نسأل الله تعالى أن يجعلها في مقدمة الدول، وأن يحفظها ويحفظ الشعب الإماراتي العظيم وقادته، وأن يوفقهم لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يديم عليها الأمن والأمان والاستقرار إلى الأبد.

شاهد أيضًا: كلام عن اليوم الوطني الاماراتي 52 مكتوب وبالصور

كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 52

بعد أن تم إدراج عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52 وما إلى هنالك، لا بدَّ من المرور على كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 52 يمكن استخدامها في الاحتفالات والمهرجانات التي تقام في اليوم الوطني الإماراتي، كما يمكن استخدامها مقدمة عن اليوم الوطني الإماراتي سواء في مهرجانات عيد الاتحاد الوطني أو في اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الإماراتي، وفيما يأتي سيتم إدراج كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي 52:

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، نحتفل في هذا اليوم المجيد بمناسبة عزيزة على قلوبنا جميعًا، وهي ذكرى توحيد البلاد وتأسيسها، ففي مثل هذا اليوم وقبل أكثر من خمسين سنة ارتفع العلم الإماراتي مرفرفًا فوق ربوع الوطن، وقد كانت تلك اللحظة بدايةً لمسيرة طويلة من النضال والكفاح صنعها الأجداد وما نزال نكملها بجهودنا وسواعدنا مجتمعين متوحدين كما أراد الأجداد لنا، فلا بدَّ أن نقدم لهم الشكر على ما بذلوه وعلى هذا الوطن الذي كان أعظم إرث يمكن أن يقدموه لنا، ولا بدَّ أيضًا أن نحتفي بما وصلت إليه دولتنا الغالية من تقدم وتطور واستقرار.

وكيف لا نعبر عن مشاعرنا تجاه وطن يستحق منَّا أكثر من ذلك بكثير، وطن أعطانا أكثر مما قدمنا، ووفَّر لنا حياة كريمة وعيشة آمنة ورفاهية لا مثيل لها وظروف حياة عالية المستويات من مختلف النواحي، ونؤكد في اليوم الوطني الإماراتي على مشاعر الانتماء لتراب الإمارات، وعلى العمل بجد وبذل كل جهد في سبيل تقدم الإمارات العربية المتحدة أكثر وأكثر، وحتى تبقى دائمًا في مقدمة الدول في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية وغير ذلك.

شاهد أيضًا: +50 رسمة عن اليوم الوطني الاماراتي 52 للتلوين

صور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي

في سياق مقال عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52 يجب المرور على صور تهاني في اليوم الوطني الإماراتي، حيث يمكن أن يتبادل الناس صور التهاني بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 2023 عوضًا عن العبارات والكلمات، حيث يجد البعض أن الصور تعبر أكثر عن المشاعر بالألوان البديعة فيها والرموز التي تعبر عن الحب والفخر بهذا الوطن الغالي، وفيما يأتي سيتم إدراج مجموعة صور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 2023:

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 51

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 51

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 51

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 51

صور اليوم الوطني الاماراتي 52

يمكن من خلال مشاركة ونشر صور اليوم الوطني الإماراتي 2023 التعبير عن المشاعر المكنونة في النفس تجاه الإمارات وتجاه تاريخها وعيد الاتحاد الوطني فيها، حيث تحتوي الصور على ألوان علم الإمارات وعلى الرموز الوطنية الإماراتية وعلى عبارات حب وفخر بالانتماء إلى دولة الإمارات وتاريخها العريق وحاضرها المجيد، وفي مقال عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52 سيتم إدراج مجموعة صور عن اليوم الوطني الاماراتي 52:

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 51

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 51

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 51

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 51

في ختام مقال عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي 52 أدرجنا نبذة عن اليوم الوطني الإماراتي، بالإضافة إلى مجموعة عبارات قصيرة عن اليوم الوطني الاماراتي وعبارات طويلة عن اليوم الوطني الاماراتي، ومجموعة كلمات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة، 25/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *