عبارات ملفتة للانتباه ، عبارات تسويقية ناجحة لجذب الزبائن

عبارات ملفتة للانتباه ، عبارات تسويقية ناجحة لجذب الزبائن
عبارات ملفتة للانتباه

عبارات ملفتة للانتباه ، عبارات تسويقية ناجحة لجذب الزبائن من الأمور التي يسعى كثير من الناس للحصول عليها لا سيما من أصحاب المشاريع والمحلات والذين يسعون إلى التسويق لمنتجاتهم وزيادة نسبة المبيعات، وتشجيع الناس على تجربة المنتج وزيارة المتجر، وفي هذا المقال سوف نقدم للزوار الكرام معلومات عن العبارات التسويقية، وسوف يتم إدراج مجموعة عبارات ملفتة للانتباه لجذب الزبائن وغير ذلك من المعلومات المتعلقة.

نبذة عن العبارات التسويقية

يشير مصلطح العبارات التسويقية إلى العبارات والكلمات التي تستخدم في تسويق المنتجات من قبل الشركات أو المحلات على اختلاف أنواعها وأشكالها والسلع والمنتجات التي تقدمها للزبائن، ويعدُّ استخدام العبارات التسويقية أحد الخطوات التي يقوم بها الناس ضمن الخطة التسويقية المتكاملة التي تهدف إلى تعريف الناس بالمنتجات والسلع والخدمات المقدَّمة وتشجيعهم على تجربتها، إذ يشير مفهوم التسويق بشكل عام إلى جميع الجهود والنشاطات المبذولة في سبيل إيصال المنتجات والسلع والخدمات بمختلف أشكالها وأنواعها إلى المستهلك من المصدر نفسه وتسهيل هذه العميلة والترويج لها، وله وسائل عديدة منها استخدام العبارات الملفتة التسويقية التي تجذب الزبائن وتؤثر في مشاعرهم.[1]

شاهد أيضًا: دراسة جدوى اقتصادية ، نموذج دراسة جدوى اقتصادية جاهزة

عبارات ملفتة للانتباه

يعدُّ استخدام العبارات الملفتة للانتباه في عالم التسويق من الخطوات الضرورية والتي لا تكتمل الخطة التسويقية إلا بها، وحسب العديد من الخبراء تلعب العاطفة دورًا كبيرًا في عملية التسوق، ويمكن التأثير على عواطف العملاء وأفكارهم من خلال هذه العبارات، ويمكن أن تلفت هذه العبارات انتباه العملاء والزبائن لجوانب يجهلونها، وتساهم بجذب الزبائن إلى المحل، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة عبارات ملفتة للانتباه من أجل جذب الزبائن:

  • في الداخل لدينا تجدون كل جديد ومختلف، لأنَّكم الأفضل تستحقون الأفضل.
  • سر الجودة والإتقان، وعنوان الجمال وأجمل الألوان، فقط لدينا.
  • السعادة لدينا تسعى إليك، وقد وفرنا كل ما تحتاجه وبكلمة يصبح بين يديك.
  • تفضل واختر ما تشاء، من أوسع تشكيلة وأجمل الموديلات وأفخر الماركات.
  • زرت متاجر كثيرة ولم تجد حاجتك؟، جرب هذه المرة ووفر الوقت والمال.
  • لكل شيء عنوان، وعنوان العمل لدينا الجمال والجودة والإتقان.
  • كل ما تحتاجه موجود أمامك، ادخل وحقق أحلامك.
  • امنح نفسك دقائق ساحرة، وتمتع بجولة تسوق فاخرة.
  • جئنا بأفضل الماركات العالمية، وعليك فقط الاختيار.
  • القصة الحقيقية تبدأ منك، اكتب قصتك في عالم التسوق معنا.

عبارات تسويقية ناجحة لجذب الزبائن

إنَّ استخدام العبارات التسويقية من أسرار العمل الناجح والمشاريع المتطورة التي تسعى بشكل دائم إلى زيادة المبيعات، والحصول على إقبال أكبر من العملاء والزبائن، وتوجد العديد من العبارات التسويقية الهادفة والملفتة والناجحة في نفس الوقت، والتي يبحث عنها كثير من أصحاب المشاريع، وفيما يأتي سوف يتم إدراج عبارات تسويقية ناجحة لجذب الزبائن:

  • أرخص الأسعار وأجمل الموديلات والأشكال، فقط تجدونها عندنا.
  • الآن أصبح كل شيء متوفر لديك، اطلب وسيكون بين يديك.
  • حلمك أصبح حقيقة مع التسوق في عالمنا الساحر.
  • تشكلة واسعة وجودة عالمية، خذ جولة وتمتع بالدهشة.
  • اختر كل ما تحتاج إليه من نفس المكان، وكن سيد نفسك.
  • الحياة أجمل مما تظنُّ، ابدأها عندنا ولن تندم.
  • كل سلعة خصصت لك لأنَّك تستحق أفضل ما لدينا.

شاهد أيضًا: نموذج دراسة جدوى جاهز مجانا

عبارات ملفتة للانتباه بالانجليزية

ينصح كثير من الخبراء بإضافة عباراة ملفتة باللغة الإنجليزية إلى جانب العبارات المستخدمة باللغة الأصلية سواء كانت العربية أو غيرها من اللغات، حيث أنَّ اللغة الإنجليزية لغة عالمية وهي لغة التواصل بين جميع البشر على وجه الأرض، ولذلك تحظى بأهمية كبيرة، وخصوصًا إذا كان المحل أو المتجر في مكان يقصده عدد كبير من السياح يوميًا، ويؤدي ذلك إلى استهداف شريحة أكبر من العملاء والزبائن، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة عبارات ملفتة للانتباه باللغة الإنجليزية:

العبارة الملفتة باللغة الإنجليزية ترجمة العبارة
Do not hesitate to enter our store, quality is our title and your happiness and comfort is our choice. لا تتردد بالدخول إلى متجرنا، الجودة عنوان لنا وسعادتك وراحتك خيارنا.
We have provided you with the most beautiful goods and commodities from the most luxurious international brands, because you always deserve the best. وفرنا لكم أجمل البضائع والسلع من أفخر الماركات العالمية، لأنكم تستحقون الأفضل دائمًا.
Our motto is quality and perfection, and your comfort is our address. شعارنا الجودة والإتقان، وراحتكم لنا عنوان.
Every love story that starts from our store ends with you, share the most beautiful stories with us now. كل قصة حب تبدأ من متجرنا تنتهي عندكم، شاركونا أجمل القصص الآن.
Difference is the secret of brilliance and charming looks, and we have everything new and different, try it now. الاختلاف سر التألق والإطلالة الساحرة، ولدينا كل جديد ومختلف، جرب الآن.
You are our visitors, your satisfaction is our goal, and quality and perfection are our motto. أنتم زوارنا، ورضاكم غايتنا، والجودة والإتقان شعارنا.

أهمية العبارات الملفتة للانتباه في التسويق

تأخذ العبارات التسويقية الملفتة أهمية كبيرة في عالم التسويق والتجارة، ومعظم الشركات والمحلات تختار كثير من العبارات لتستخدمها إمَّا في إعلانات الشركة أو على المطبوعات الخاصة بها أو على الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يأتي سيتم ذكر أهم النقاط التي توضح أهمية العبارات التسويقية الملفتة للانتباه في التسويق:

  • تعد العبارات التسويقية الملفتة للانتباه من أهم الخطوات المستخدمة ضمن الخطط التسويقية الناجحة، بل تعدُّ الركيزة الأساسية لعمليات واستراتيجيات التسويق الناجحة.
  • تشير العبارة التسويقية في كثير من الأحيان إلى الشركة بحيث تصبح الشعار الخاص والمميز لها، حتى أنَّ العبارة التسويقية تستخدم للدلالة على الشركة وللتعريف بها.
  • تساهم في التأثير في عواطف العملاء والزبائن وجذبهم من أجل خوض تجربة التسوق والشراء من المحل والشركة.
  • زيادة نسبة المبيعات من خلال جذب عدد أكبر من العملاء وبالتالي زيادة نسبة الأرباح في المحل أو المشروع المحدد.

شاهد أيضًااقرب محل ابو خمسة من موقعي

شروط اختيار عبارات ملفتة للانتباه والتسويق

توجد العديد من الشروط والاعتبارات التي لا بدَّ من توفرها عند اختيار العبارات التسويقية الملفتة للانتباه، حتى يحصل صاحب العمل على عبارة تسويقية مناسبة وملفتة للانتباه بشكل فعلي، وحتى تنجح ضمن الخطة التسويقية المتبعة، ويجب على صاحب العمل الانتباه لهذه الشروط والالتزام بها إذا ما أراد نجاح استراتيجاته التسويقية، وفيما يأتي أهم شروط اختيار عبارات ملفتة للانتباه والتسويق:

  • أن تكون كلمات العبارة التسويقية الملفتة للانتباه بسيطة وواضحة ومفهومة لجميع الناس، حتى يفهمها العملاء بسهولة.
  • يجب أن يكون تركيب العبارة بسيط أيضًا لتكون سلهة الحفظ، بحيث يحفظها الجميع ويتذكرون كلماتها دائمًا.
  • أن تعبر عن أفكار ومنتجات المشروع بشكل مباشر.
  • أن تكون العبارة غير تقليدية نوعًا ما حتى لا تبعث الملل في نفوس العملاء.
  • ألا تكون طويلة جدًّا، ويجب أن يكون عدد كلماتها من 10 إلى 15 كلمة كحد أقصى.
  • أن يرافقها عبارات تسويقية باللغة الإنجليزية لأنها لغة عالمية تستهدف شريحة كبرى من العملاء والزبائن.

نصائح اختيار العبارات الملفتة للانتباه

بالإضافة إلى الشروط السابقة، يمكن تقديم بعض النصائح من أجل اختيار وتصميم عبارة تسويقية ملفتة للانتباه وناجحة، وتعتمد هذه النصائح على تجارب سابقة في عالم التسويق والعبارات التسويقية، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة نصائح لاختيار العبارات التسويقية الملفتة للانتباه:

  • من الضروري عند اختيار العبارة التسويقية تحديد الأفكار الخاصة بالمشروع، والتشاور مع الشركاء أو طاقم العمل في المشروع حول العبارات التسويقية المقترحة، ويمكن أن يتم تبادل الآراء حول العبارات الملفتة الأقوى.
  • وضع قائمة طويلة بجميع العبارات التسويقية المقترحة من قبل الجميع، ويمكن أيضًا من خلال متابعة التشاور اختصار القائمة عبر عدة مراحل انتقائية إلى خمسة أو ستة عبارات تسويقية فقط، ومن خلال تلك القائمة يمكن اختيار العبارة التسويقية الأقوى والأنسب للمشروع.
  • يجب مراعاة أن تكون العبارة الملفتة للانتباه ذات إيقاع موسيقي رنان، حتى تعلق في أذهان العملاء من أول مرة، وحتى تتحول إلى علامة تجارية أو شعار مميز يدل على الشركة ويعرف الناس بها.
  • الانتباه لمعايير عديدة في المشروع نفسه عند اختيار العبارة التسويقية، ومن أهم المعايير: دوافع الناس لشراء هذه المنتجات دون غيرها، جودة السلع والمنتجات، الإمكانيات المتاحة للتغلب على جميع المنافسين في نفس المجال، الأسعار التي يطرحها المشروع للسلع، وغير ذلك من المعايير التي تساهم في تحسين العبارة وسهولة العثور على العبارة الأفضل.
  • معرفة طبيعة الزبائن والعملاء الذين يتم توجيه العبارة التسويقية إليهم، إذ يساعد هذا أيضًا في إيجاد العبارة التسويقية المناسبة والأقوى في هذا المجال.
  • الابتعاد عن الأفكار السلبية عند وضع العبارة التسويقية والتركيز على الأفكار الإيجابية التي ترفع معنويات العميل وتشجعه على الدخول إلى المتجر وتجربة المنتجات.

في ختام مقال عبارات ملفتة للانتباه ، عبارات تسويقية ناجحة لجذب الزبائن تعرفنا على بعض المعلومات عن العبارات التسويقية، وتمَّ إدراج مجموعة عبارات ملفتة للانتباه لجذب الزبائن، بالإضافة إلى عبارات تسويقية ناجحة، وتعرفنا على أهمية العبارات الملفتة للانتباه في مجال التسويق وعلى شروط اختيار العبارات التسويقية الملفتة للانتباه وغير ذلك.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، تسويق، 23/01/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *