عبارات وصور عن اليوم الوطني 92

عبارات وصور عن اليوم الوطني 92
عبارات وصور عن اليوم الوطني

عبارات وصور عن اليوم الوطني 92 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث تقام الاحتفالات في جميع ربوع المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من شهر أيلول في كلّ عام، وذلك إحياءً لذكرى اليوم الوطني السعودي الذي يجدّد الروح الوطنية والشغف داخل كلّ المواطنين السعوديين، ففي هذا اليوم قد ضخّ الأجداد دمائهم الشريفة في سبيل توحيد المملكة العربية السعودية، وعبر هذا المقال لا بدّ من تقديم أجمل عبارات وصور عن اليوم الوطني 92 والتي تعبّر عن الانتماء والشعور بالفخر والمحبة.

عبارات وصور عن اليوم الوطني 92

إنّ اليوم الوطني السعودي هو ذاكرة خالدة في تاريخ المملكة العربية السعودية ففيه قام الملك عبد العزيز آل سعود بإصدار مرسومه الملكي رقم 2716 والذي أعلن من خلاله عن توحيد مملكة نجد والحجاز وملحقاته تحت مسمّى المملكة العربية السعودية ورايتها التي ترفع شعار التوحيد عاليًا في سماء الشرف والعزّة، وقد وافق هذا اليوم الكبير 23/09/1932 بالتقويم الميلادي، أو ما يقابله في 21/ من شهر جمادى الأولى لعام 1351 بالتقويم الهجري، ونظرًا لكون هذه المناسبة عظيمة ومهمة لجميع مواطني المملكة العربية السعودية لا بدّ من تقديم أجمل عبارات وصور عن اليوم الوطني 92 فيما يأتي:[1]

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن اليوم الوطني 92

عبارات عن اليوم الوطني 92

يمكن من خلال اجمل عبارات وصور عن اليوم الوطني 92 التعبير عن البهجة والسرور والسعادة الغامرة بحلول الذكرى الثانية والتسعين لليوم الوطني السعودي، ولعل أجمل ما يمكن مشاركته من العبارات الوطنية في هذا اليوم تجدونها في الجدول الآتي:

العبارة الأولى أدام الله عزك ومجدك يا وطني العزيز، ونسأل المولى أن يرحم روح الملك المؤسس وأن يقدس ثراه، في ذكرى توحيد المملكة الثانية والتسعين، والتي أرست دعائم الحضارة التي نعيشها في يومنا هذا.
العبارة الثانية اليوم الوطني هو التتويج الذي حظي به الأجداد بناءً على ما بذلوه من الغالي والنفيس في سبيل إحياء هذه الأمة والنهوض بها إلى أعالي المجد والعز والشرف.
العبارة الثالثة إنّ الحبّ الراسخ في قلوبنا لمملكتنا العزيزة لا بدّ من أن يفيض في ذكرى اليوم الوطني 92 فالحب لم يكن يومًا كلماتٍ مرتبة بأناقة وألق، إنّما هي الأفعال التي عبرها نسمو بوطننا العزيز إلى قمة المجد والعزة.
العبارة الرابعة أسأل الله العظيم أن يديم عزّك يا بلادي في يومك الوطني وعيدك الكبير، ففي هذا اليوم لا يسعنا التفكير إلا بالنصر العظيم الذي أشعل موقد المجد ولم ينطفئ حتّى يومنا هذا.

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن اليوم الوطني السعودي 92

صور عن اليوم الوطني 92

إنّ مظاهر التعبير عن حب الوطن يكون بالأقوال والأفعال والمشاركة بالفعاليات والنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن المملكة السعودية وعيدها الوطني، لذا لا بدّ من تقديم عبارات وصور عن اليوم الوطني 92 فيما يأتي:

1 38
صور عن اليوم الوطني 92
صور عن اليوم الوطني 92
صور عن اليوم الوطني 92

شاهد أيضًا: حوار بين شخصين عن الوطن

عبارات جميله عن اليوم الوطني

المزيد من أجمل عبارات وصور عن اليوم الوطني السعودي ندرجها لكم فيما يأتي:

  • على جميع أبناء المملكة المضي قدمًا برأسٍ مرفوع وشموخٍ لا يثنيه الزمان ولا المكان في ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، ندعو الله عز وجل ونرجوه أن يديم علينا نعمة المملكة ونعمة ولاتها.
  • دمت يا وطني متميزًا ومتألقًا في يومك الوطني عبر الزمان أعوامًا مديدةً وسعيدة، ودام العزّ والشرف والمجد في ربوعك للفخر والعلياء.
  • اليوم الوطني هو عربون المحبة من القدر فقد أتاح لنا التعبير عن خالص حبنا وامتناننا للعيش في ربوع المملكة العربية السعودية الحبيبة.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن الوطن السعودية

عبارات عن اليوم الوطني للاطفال

إن فرحة قدوم اليوم الوطني لا تقتصر على الرجال والنساء بل هي فرحة الشعب عامةً وخاصة، من الصغار والكبار، وبعد تقديم عبارات وصور عن اليوم الوطني 92 لا بدّ من تقديم المزيد من العبارات عن هذا المحفل الوطني للأطفال فيما يأتي:

كلام عن اليوم الوطني للاطفال
  • اليوم الوطني هو يوم فرح كبير لنا نحن الأطفال، فنحن نحبك يا مملكتنا العزيزة والغالية على قلوبنا، لذا نرسل إليك أحر التهاني في عيدك الوطني 92.
  • مبارك لنا ولأهلينا اليوم الوطني ، فهو يومٌ للاعتزاز والفخر بماضينا المجيد، كل عام وأنت بخير يا وطني.
  • كل التحايا والأماني الطيبة نرسلها إليك يا مملكتي العزيز من أطفالك البارين بك في يوم عرسك الوطني، عيدك سعيد يا وطني.

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن اليوم الوطني 92

عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي

بعد تقديم عبارات وصور عن اليوم الوطني 92 لا بدّ من تقديم أجمل عبارات عن اليوم الوطني باللغة الانجليزية مع الترجمة فيما يأتي:

  • الجملة: On the 92nd Saudi National Day, let us remember those who fought for our country and our freedom, and let us renew our commitment to work hard for the betterment of Saudi Arabia.
    الترجمة: دعونا نتذكر في اليوم الوطني السعودي 92 أولئك الذين قاتلوا من أجل بلدنا و حريتنا، ودعونا نجدد التزامنا بالعمل الجاد من أجل تحسين المملكة العربية السعودية.
  • الجملة: On Saudi National Day, we celebrate all it means to be Saudi, celebrating our rich culture and history, our strong sense of community, and our bright future.
    الترجمة: في اليوم الوطني السعودي، نحتفل بكل ما يعنيه أن تكون سعوديًا، نحتفل بثقافتنا وتاريخنا الثريين، وإحساسنا القوي بالمجتمع، ومستقبلنا المشرق.
  • الجملة: The celebration of the Saudi National Day is a symbol of the citizen’s love for the Kingdom of Saudi Arabia, and through it expresses his pride in being part of this great nation.
    الترجمة: الاحتفال باليوم الوطني السعودي هو رمز لحب المواطن للمملكة العربية السعودية، ومن خلاله يعبر عن فخره بكونه جزء من هذا الوطن العظيم.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن الوطن السعودي

كلام عن اليوم الوطني

المزيد من أجمل العبارات والكلمات عن اليوم الوطني السعودي نقدمها لكم من خلال الجدول الآتي:

العبارة الأولى إن الوطن هو أنقى الثروات وأصدق المعارف وأسمى المراتب داخل أرواحنا، دام خيرك وعزك يا وطني إلى الأبد، وبمناسبة يومك الوطني لكم أريد القول أني أحبك، وسأظل أحبك ما حييت.
العبارة الثانية إنّ اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي نفتخر به ونحتفل بتوحيد ممالكنا وأراضينا وتوحيد قلوبنا تحت راية لا إله إلى الله، أدعو الله عز وجل أن يديم مجدك يا وطني إلى الأبد.
العبارة الثالثة كيف لنا ألا نفخر بكوننا أبناءً لك يا وطني، وأنت الذي قدمت وبذلت لنا كل ما تملك، وأحييتنا حياةً كريمةً وآمنةً على أرضك وترابك، حفظك المولى يا مملكتي العزيزة من كل مكروه.
العبارة الرابعة بمناسبة اليوم الوطني 92 أسأل الله العظيم أن يجعل المملكة العربية السعودية آمنةً مطمئنة لكل من يعيش داخل حدودها الشريفة.

شاهد أيضًا: حوار عن اليوم الوطني السعودي بين شخصين

عبارات عن اليوم الوطني تويتر

يبحث الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية عن أجمل التغريدات التي تحمل عبارات وصور عن اليوم الوطني السعودي لمشاركتها عبر موقع التويتر، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • وطني الحبيب أنت أغلى ما لدي، فأنت موطن ولادتي، ومرتع طفولتي، وأرض أجدادي، والبيت الواسع والآمن لقلبي، وفي عيدك الوطني لا يسعني إلّا أن أقول لك دام عزك ومجدك وشرفك يا وطني.
  • إنّ المملكة العربية السعودي هي أرضٌ ذات تاريخٍ عظيم وإمكانياتٍ كبيرة، وفي هذا اليوم الوطني العظيم دعونا نتعهد بالعمل معًا لتحقيق هذه الإمكانيات والسمو بالمملكة إلى سماء المجد.
  • إنّ اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي نتقابل به لنفخر فيما بيننا بما قد وصلنا إليه وما أنجزناه، فنحن شعب قويّ وموحد في ظلّ قيادتنا وملوكنا الحكماء.
  • في هذا اليوم الوطني السعودي، دعونا نتذكر النعم العديدة التي نحظى بها كسعوديين، لقد أنعم الله علينا بثقافة وتاريخ ثريين، وننعم بمستقبل مشرق.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92

قصيدة عن اليوم الوطني السعودي 92

لطالما كان الوطن هو مصدر إلهام للشعر والشعراء، فقد دوّن الشعراء أجمل القصائد الشعرية في حب المملكة العربية السعودية في يومها الوطني، وبعد تقديم عبارات وصور عن اليوم الوطني  لا بدّ من تقديم بعض من أجمل القصائد الوطنية لليوم الوطني السعودي فيما يأتي:

  • أبيات شعرية من قصيدة يا وطنًا دام عزك شامخ والدين سيره:

يـا وطـنـا دام عــزك شـامـخ والـديـن سـيـرة * * * مارضينا غير ارضـك نسكـن ونعشـق ثراهـا
انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة * * * مــن يـلـوم الـلـي يحـبـك ام وتغـلـي ضـنـاهـا
يالسعودي بس اسمـك لا لمـع فـي كـل ديـرة * * * والله انـه تـاج اكبـر مـن علـى هامـة سنـاهـا
شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره * * * لا عدمنـا مـن حكمنـا ولا نسيـنـا مــن بنـاهـا
من شمالك لـي جنوبـك كـل شبـر فيـه غيـره * * * حاسـدك ربـي يعينـه مـادرى انـه مـا نساهـا
يحتمي بك رغـم غيضـه اه ياشيـن البصيـره * * * ويـن ماترحـل عيونـه يرجـع ويذكـر سماهـا
كـل حـرف لا كتبتـه غيـر اسـمـك استشـيـره * * * ويـن يــا كـلـي تمـهـل ارفــق ولمـلـم حـلاهـا

  • يقول الشاعر سالم سيف الخالدي في قصيدة حب الوطن ما هو مجرد حكاية:

حب الوطن ما هو مجرد حكاية
أو كلمة تنقال في أعذب أسلوب
حب الوطن إخلاص .. مبدأ وغاية
تبصر به عيون وتنبض به قلوب
حب الوطن .. إحساس يملا حشايه
وأنا بدونه في الأمم غير محسوب
موجود في دمي وكامل عضايه
سامي وهو للنفس غالي ومرغوب
لك يا وطنا في سما المجد راية
واسمك عليها بأحرف العز مكتوب

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الوطن السعودي

رسومات اليوم الوطني 92

إنّ الرسم أحد أبرز مظاهر التعبير عن حب الوطن والمملكة العربية السعودية في يومها الوطني الثاني والتسعين، لذا لا بدّ من تقديم أجمل رسومات اليوم الوطني 92 فيما يأتي:

رسومات اليوم الوطني 92
رسومات اليوم الوطني 92
رسومات اليوم الوطني 92
رسومات اليوم الوطني 92

شاهد أيضًا: عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

خلفيات اليوم الوطني للتصميم

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل الخلفيات عن اليوم الوطني السعودي للتصميم فيما يأتي:

خلفيات اليوم الوطني للتصميم
خلفيات اليوم الوطني للتصميم
خلفيات اليوم الوطني للتصميم

بهذه الصور نصل لختام هذا المقال عبارات وصور عن اليوم الوطني 92 ، والذي قدم مجموعة متنوعة من أجمل العبارات والكلمات ورسائل التهنئة للكبار والأطفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92 المكتوبة والمصورة.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ marefa.org، اليوم الوطني للسعودية، 20/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.