كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022 مكتوب وبالصور

كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022 مكتوب وبالصور
كلام عن يوم العلم الاماراتي

كلام عن يوم العلم الاماراتي، وهو الكلام المميز الذي يعبّر عن مشاعر الفرح والسرور التي يعشيها كل مواطن إماراتي بمناسبة يوم العلم الإماراتي، هذه المناسبة التي تُعدُّ إحدى المناسبات الوطنية الغالية على قلوب كلّ الإمارتيين، لذا فإنّنا من خلال هذا المقال سوف نقدم أجمل العبارات والكلمات والصور التي تعبّر عن يوم العلم الإماراتيّ.

كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022 مكتوب

يعتبر هذا اليوم يومًا مميزًا وخاصًا في وجدان كل فردٍ من أفراد دولة الإمارات العربية المتحدة، فهو يمثل وحدتهم وكيانهم وبداية بناء حضارتهم المرموقة، وإليكم فيما يأتي كلامًا عن يوم العلم وأهميته:

كلام عن يوم العلم الاماراتي

  • تحية حب و احترام للإمارات العربية المتحدة، تحية لأمرائها وقادتها وجيشها وشعبها العظيم، وكل عامٍ وأنتم بخير بمناسبة يوم العلم.
  • في يوم العلم الإماراتي تخفق راية الإمارات عاليةً شامخةً لتروي قصة البلد الذي صنع من رمال الصحراء والبادية حضارةً ليس لها مثيل على وجه هذه الأرض، فكل عامٍ وإماراتنا بألف خير.
  • لا يسعني في هذا اليوم العظيم إلا أن أتمنى للإمارات وأهلها وشعبها الكريم أيامًا طيبةً وسعادةً غامرةً وتقدمًا وازدهارًا على كافة الأصعدة، تحية لكم يا أبناء الإمارات العزيزة على قلوبنا جميعًا.
  • أسمى آيات الحب والتهنئة والمباركة أزفها لشعبنا العظيم في الإمارات العربية المتحدة، تحية طيبةً لأهلها وقادتها الحكماء الذين لا يتوانون أبدًا في المضي قدمًا نحو التطور والرفعة والعلياء لهذا البلد العظيم.
  • كل عامٍ وإماراتنا العربية بألف خير، من شمالها لجنوبها، ومن شرقها لغربها، بكل أطيافها وأهلها وساكنيها، تحية الإمارات حرةً أبيةً شامخة.

 كلام جميل عن يوم العلم الاماراتي

نقدم لكم أيها الأحبة في هذه الفقرة من هذا المقال أروع الكلمات وأرق التعابير بمناسبة يوم العلم الإماراتي، تلك المناسبة العظيمة في تاريخ هذا البلد الجميل:

  • على ألوان علمك يا إمارات الفخر والعز ترتسم ملامح الجمال والكمال والسيادة، فأخضره نماءٌ وازدهار، وأسوده منعةٌ وفخار، وأبيضه صفاء ونقاء، وأحمره بذلٌ للدماء، فهنيئًا لكا إماراتي بهذه المناسبة الكريمة الغالية.
  • يفخر الإماراتيون بيوم العلم، حيث يرمز هذه اليوم لوحدة كلمتهم واتساق صفهم ونبذ خلافاتهم في سبيل نهضة البلد واستقراره وازدهاره، وهذا إن دل فإنه يدل على الوعي الراسخ في أذهان هذا الشعب الكريم المعطاء.
  • في مثل هذا اليوم من كل عام تزدان الإمارات بأبهى الحلل وأجمل الصور وتنتشر البهجة وتشرق العيون بنور الأمل وحب العمل لبناء البلد ودوام ازدهاره وإبهاره للعالم بما يقدمه من تطور و عظمة، فتحية لك أيتها الإمارات العزيزة بيوم اعلم، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • سلامٌ من القلب لقلب كل إماراتي يفخر بوطنه، وينتمي لترابه، ويذود عن حياضه، ويسعى لرفعته وتوطيد مكانته بين الأمم، تحيةً عظيمة لكك من سعى ويسعى لمتابعة المسير في سبيل تحقيق الأمجاد وبناء الحضارة على تراب هذا البلد العظيم.

شاهد أيضًا: كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

كلمات عن يوم العلم الاماراتي 2022

يسعدنا أن نقدم لكم في يوم العلم الإماراتي أجمل الكلمات والعبارات لهذه المناسبة الغالية على قلب كل فردٍ من أفراد دولة الإمارات العربية المتحدة، فهذا العيد عيدٌ خاصٌ وعزيز على قلب كل من يسكن هذا البلد الكريم:

هنيئًا لكم في يوم العلم أيها الشعب العظيم، هذا اليوم هو من أعز أيام التاريخ في تاريخ بلدننا ووطنا، يومٌ تضافرت به الجهود واتحدت الطاقات والإمكانيات، واجتمع الشمل وعقد العزم على السير قدمًا في سبيل توطيد أركان هذا البلد والعمل على نهضته وعمرانه.

  • يا بلاد العز يا أرض الهمم، يا منبع الفخر يا رؤوس القمم، كل عام وأنت بخير، في يوم العلم.
  • الإمارات على عرش الحضارة قد جثت، وفي ميادين التقدم والزهو قد ارتقت، إمارات العز والمجد والرفعة والفخر، حفظك الله شامخةً كل العمر.
  • كل عام وأنت رأس هرم الحضارة يا دولة الإمارات الحبيبة، في يوم اعلم أنت كالعروس التي تختال بثوبها تجر أذيال الجمال وتنثر جدائل الوحدة وتتزين بألوان الحب متلألئة كنجومٍ براقةٍ في صفحة السماء.
  • يسرني ويسعدني ويشرفني أن أتقدم لأهل الإمارات العزيزة قيادةً وشعبًا وزوارًا بأطيب التهاني وأرق الأماني وكل دعوات الخير والسكينة وأن يحفظ الله أرض الإمارات ويسعد أهلها ويكون لها عونًا على التقدم والازدهار، وكل الحب لكم في يوم عيدكم، بوم اعلم الإماراتي.
  • حفظك الله يا إمارات العز من كل شر، وجعل كيد أعدائك في نحرهم، وأبقاك شوكة في حلق كل كارهٍ وحاقد، كل عام وأنت بألف خير.
  • يا زينة البلاد وموطن الأجداد ومعقل الأمجاد، يا إماراتنا يا بلد الأسياد، يوم العلم هو يوم الوطن، يوم السعادة والكرامة والفخر، يوم المحبة والتضامن و وحدة الكلمة والأرض والشعب.

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2022

تحية للإمارات الحبيبة في يوم العلم الوطني، كل عامٍ وأهلها وشعبها بألف خير، وإليكم فيما يأتي أجمل العبارات حول هذه المناسبة العظيمة:

  • كل عامٍ وأنتم والإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبًا بألف ألف خير، حفظكم الله وحفظ البلاد وحفظ معالي السادة الأمراء وأولي الأمر، كل عام والإمارات أعظم وأقوى.
  • لا يستطيع الكلام وصف ما يدور في النفس والخلد من فخرٍ وعزٍ عند رؤية علمنا علم الإمارات العربية المتحدة يرفرف عاليًا في سماء الوطن خفاقًا شامخًا، كل عام وعلمنا رايةٌ لا تنخفض، ورمزًا لا يقهر.
  • ترفع في يوم العلم الأعلام، وتعزف الألحان وترفرف الرايات، ويغني المواطنون نشيد الوطن بكل حب وابتهاج.
  • يوم العلم ليس يوم عيد وطني وحسب، هو يوم عز وفخر واعتزاز، يوم عقد لواء العزم ورفع راية العهد في المضي إلى الأمام، هو ميثاق القادة والشعب، لمواصلة المسير على نفس الخطا والدرب.
  • يخفق العلم في قلب كل إنسانٍ إماراتي أو يعيش في الإمارات قبل أن يخفق في السماء مرفرفًا عاليًا.
  • يا أعظم الأيام وأجمل اللحظات، يوم العلم الإماراتي بهجة القلوب وفرحة النفوس وشغفها.
  • كل عامٍ وأقدس الأعلام بألف خير، كل عامٍ وإمارتنا مشرقةٌ على الدنيا بعطاءها وسموها وحضارتها.
  • لا بد لنا في هذا اليوم الخاص والمميز، أن نرفع أسمى آيات الإجلال والإكبار لأمرائنا ونشكرهم على القيادة الحكيمة لهذا الشعب العظيم، فقد بات علم الإمارات رمزًا للتطور والتقدم في كل ميدان، وكل مكان.
  • ستظل رايتنا في الإمارات مرفرفة خفاقة، سنبقى على العهد والوعد يا وطننا الغالي، كل عامٍ وأنت بخير بمناسبة يوم اعلم.
  • على الدرب سائرون، ماضون مصممون، مؤمنون وموقنون بأن الإمارات ستبقى رائدة على مستوى الأرض، بأبنيتها بشوارعها بحضاراتها بعلمها بنهضتها، سنظل على الوعد والعهد يا علمنا الغالي.

شاهد أيضًا: من هو صاحب فكرة يوم العلم الإماراتي

رسائل في يوم العلم الاماراتي 2022

أيها الأحبة، العلم ليس رايةً تمثل مجموعة من الناس فحسب، إنما العلم مجموعة قيم ومبادئ واتحاد أمةٍ على أرضٍ معينة، والعلم الإماراتي يرفرف معبرًا عن وحدة إمارات سبعٍ تعاهدت على الكلمة الواحدة والمصير المشترك، وإليكم فيس السطور الآتية بعض الرسائل و كلام عن يوم العلم الاماراتي:

  • يا راية الوطن الخفاقة عاليًا، نقسم أنك ستبقين في السماء شامخة ما دامت الأرواح تصحب أجسادنا وما دامت قلوبنا تنبض بحبك وحب الوطن الذي نعيش له وعليه وفيه.
  • لكل من يعيش على أرضك يا إمارات العز، لكل من ينتمي  إليك ومن يحتمي بجوارك، كل عامٍ وأنتم بألف خير بمناسبة يوم العلم.
  • يا عيد الفرحة والسرور، يا يوم الفخر والمجد، دامت ألوانك براقة يا علم الإمارات العظيمة، دمت مرفرفًا ودام أهلك وشعبك بخير.
  • تجتمع قلوب الإماراتيين في يوم العلم على قلب رجل واحدٍ لترفع أسمى آيات الفخر والاعتزاز الانتماء لهذا الوطن العظيم.
  • وطني الغالي، وطني الحبيب، يا منبت الأجداد وجنة الأحفاد، يا بلد المهاد، ورفعة الأمجاد، هنيئًا لنا بيوم علمك الراق المرفوع رايةً في السماء لا تلين ولا تنكسر ولا تزول.

عبارات تهنئة يوم العلم الاماراتي 2022 مكتوبة

يوم اعلم الإماراتي يوم عظيم في تاريخ هذا البلد المتحضر المتقدم الذي بذل من الجهد ما لا تتسع الكلمات لوصفه، الذي بذل الغالي والنفيس في سبيل الوصول لهذه الرفعة وهذه المكانة، فإليكم بعض العبارات بمناسبة يوم العلم الإماراتي بعد أن أضفنا كلام عن يوم العلم الاماراتي:

  • ترتفع رايتك يا وطننا الغالي في السماء شامخةً خفاقةً تعانق وجه السحاب وتحتضن الغيوم التي تأبى إلا أن تلامس تلك الراية العالية لتأخذ منها معاني الرفعة والشموخ.
  • تلتف الإمارات اليوم بكل أفرادها، معلمون وعمال وصناعيون وتجار وقادة وأمراء وطلاب، نساءٌ و رجال، أطفال وشيب وشباب، كلهم حول العلم معلنون أنهم على العهد باقون ما بقيت هذه الحياة.
  • كل عامٍ ورايتنا خفاقة، وبلادنا وضاءة مشرقة، وشعبنا أبي عظيم، وقادتنا نور يضيء الدرب للأجيال، ومشعل نهتدي بهديه لنرقى إلى صفوة الأمم.
  • سلامٌ عليك يا وطني، يا منبت أهلي ومستودع الذكريات، سلامٌ على هيبتك وعظمتك وشموخك، سلامٌ على رايتك الخفاقة في يوم العلم، هذا العيد لنا لنظل أوفياء لك يا وطني كما عهدتنا.
  • نرفع أسمى آيات الحب والتبريكات لشعبنا العظيم في دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيد العلم الذي يعد بداية عهد جديد سعيد في تاريخ هذه الأمة العريقة السامية.
  • كل عامٍ، كل يومٍ، كل ساعةٍ وأنت بألف خير يا وطني، دمت شامخًا، ودام علمك مرفرفًا، نعم الراية رايتك، ونعم الأهل أهلك.
  • تحية إجلال وإكبار لأمراء الإمارات وشعب الإمارات، في يوم العلم.

شاهد أيضًا: عبارات عن حب الوطن الامارات

أجمل أقوال عن القادة في يوم العلم الإماراتي

في السطور القادمة أفضل أقوال القادة عن يوم العلم الإماراتي، بعد أن أدرجنا كلام عن يوم العلم الاماراتي:

  • محمد بن خليفة آل نهيان: “نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة، فقد ضحّى علم الإمارات ليكون شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.
  • حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته، وفي هذا اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.
  • محمد بن زايد آل نهيان، حيث قال في هذه المناسبة العظيمة: “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”

كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022 بالصور

فيما ياتي سندرج لكم كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022 بالصور:

كلام عن يوم العلم الاماراتي

كلام عن يوم العلم الاماراتي

 

كلام عن يوم العلم الاماراتي
كلام عن يوم العلم الاماراتي
كلام عن يوم العلم الاماراتي

كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022 بالانجليزي مكتوب

في السطور القادمة سندرج كلامًا عن يوم العلم الاماراتي باللغة الانجليزية ومترجم:

العبارة بالانجليزي الترجمة بالعربي
We are proud of all our feelings that we belong to this good country, that we are the sons of the United Arab Emirates, long live the Emirates and long live the ancient Emirati people. نحن نفخر بكل ما فينا من مشاعر بأنّنا ننتمي لهذه البلاد الطيبة، بأنّنا أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، عاشت دولة الإمارات وعاش الشعب الإماراتي العريق.
A congratulations full of love, peace and good wishes to all the ancient Emirati people of all sects on the occasion of the UAE Flag Day, every year and the people of the Emirates are a thousand good, and every year the UAE flag is flying high in the sky.  تهنئة مليئة بالمحبة والسلام والأمنيات الطيبة لجميع أبناء الشعب الإماراتي العريق بكافة أطيافه بمناسبة يوم العلم الإماراتي، كل عام وشعب الإمارات بألف خير، وكل عام وعلم الإمارات يرفرف عاليًا في السماء.
The UAE is the country of love and the country of justice, development and prosperity, so it deserves from us on the day it learns to congratulate it on this occasion and to congratulate all its children, as long as the Emirates and its great people endure.  إنّ الإمارات هي بلد الحب وبلد العدل والتطور والازدهار، لذا تستحق منا في يوم علمها أن نبارك لها هذه المناسبة وأن نهنئ جميع أبنائها، دامت الإمارات ودام شعبها العظيم.

شاهد أيضًا: كلام قصير وجميل عن الإمارات

شعر عن يوم العلم الاماراتي

سندرج فيما يأتي شعرًا عن يوم العلم الاماراتيّ، وهو ما يلقيه الشعراء من قصائد في هذه المناسبة:

  • قصيدة رفعت في بحرك المعطاء أشرعتي:

رفعتُ في بحْركِ المِعْطاءِ أشْرعَتي  * * *   وغُصتُ حتى أضاءَ الدرُّ في لغتي
وسِرت في روضِكِ البسّام أزمنة  * * *  حتى تفتّّحَ وردُ الحُبِّ في شَفَتي

وقلتُ عنكِ أنيسٌ لا مثيلَ لهُ  * * *   فكُنتِ أُنسا رقيقا، كنت مُؤنِستي
وقلتُ عنك عذابٌ لا يُفارقني  * * *  فكُنتِ نارَ الهوى، رفقاً مُعَذبتي

رفقا دبيُّ فشِعري لم يعُدْ خَجِلا  * * *  من التَحَرّش، من إفشاءِ عاطفتي
أنا الصَّبيّ الّذي مازالَ مُنْطَلِقا  * * *  يُسابق الرّيحَ والآمالُ عافيتي

أنا الصَّبيّ الّذي مازال مختَزنا  * * *  نجوى النخيل ِعلى إيقاع ِعاصفتي
مازلتُ ألعَبُ عندَ البحر ِمُرْتَجِلا   * * *  فيكِ القصيدَ ونبضُ الخَوْر ِقافيتي

وبهذا نكون قد أضفنا كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022 مكتوب وبالصور، كما تعرّفنا على أجمل العبارات والكلمات التي يمكن أن تنشر في يوم العلم الاماراتيّ، وكذلك أجمل الصور والرسائل والكلمات المعبرة عن هذه المناسبة المهمّة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *