كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92
كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92، إذ إنّ اليوم الوطني السعودي هو من أعظم المناسبات التي يحتفل بها أبناء المملكة، لذلك فإنّهم ينثرون باقات من الكلمات العذبة اللطيفة عن ذاك اليوم، فيستقبل الناس هذا اليوم بفرحةٍ عارمة، وتكتظّ الشوارع عن آخرها بالناس الذين يخرجون ابتهاجًا بهذا اليوم، وفي هذا المقال سوف يكون لنا وقفة مع كلمات عن هذا اليوم الجميل نبثّ فيها أعذب الكلمات وأرقّ العبارات التي تعبّر عن حال الشعب السعودي.

كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

إنّ اليوم الوطني السعودي يُشكل لنا أكثر من مناسبة نحتفل بها، بل إنّه قبلة الأيام التي نعتز بها نحن أبناء المملكة العربية السعودية، هذه المملكة التي جعلها الله تبارك وتعالى مهدًا للحضارات ومهد الديانة السماوية الإسلام الذي جمع ما بين أهل الأرض كافة بغض النظر عن ألوانهم وأشكالهم وصورهم، هذا اليوم الوطني الذي أسأل الله تبارك وتعالى أن يجعله خيرًا لنا ولكم وأن يُوسع علينا من رحماته إنّه سميع مجيب.

شاهد أيضًا: تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

كلام طويل عن اليوم الوطني

إنّ اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية لا يُشكل بالنسبة إلينا يومًا عاديًا مثله مثل غيره من الأيام، إنّ اليوم الوطني السعودي هو بمثابة غيمة الفرح التي تهطل علينا بالسعادة والفرح في كل يوم، يا أهلنا وأحبابنا في المملكة يا مَن كان هذا اليوم بمثابة الشعاع الذي يقنص أرواحنا قنصًا عظيمًا فيُصيب منه ما يشاء، كيف لنا ألا نفرح في هذا اليوم وهو اليوم الذي اجتمعت فيه أشتات المملكة كلها.

مَن لا يرقص طربًا من أبناء المملكة بل أبناء العالم بأسره لما يكون تاريخ هذا اليوم، السعودية تلك العروس الجميل ذات القلب الدافئ الذي احتوى مكة المكرمة قلب هذه الأرض النابض، هنيئًا للمملكة بهذا اليوم الفريد، هنيئًا لهذه الأيام التي احتضنت فرحنا واحتضناها بقلوبنا، فلنكن معًا روحًا واحدة في هذه الدنيا حتى نكون كالبنيان المرصوص.

كلام عن اليوم الوطني 92

بعد المرور على كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92 يمكننا أن نقول: يا أيها اليوم الذي جمع أيامنا حوله مثلما تجتمع الفرحة في وجوه الأطفال الأبرياء ليلة العيد، يا أيّها اليوم الوطني العزيز يا مَن أدخلت البشاشة إلى نفوسنا وقلوبنا، إنّ هذا اليوم هو بمثابة العرس الجماهيري بالنسبة إلينا وبمثابة الابتسامة التي خرقت قلوبنا، إننا نطرب بهذا اليوم وكأنّه بمثابة العرس الخاص بنا، كيف لنا ألا نفرح بهذا العيد وهو الذي جمع قلب الصغير والكبير على شيء واحد، فحياتنا اليوم يملؤها الأمان والاستقرار بفضل ونعمة من الله العظيم.

عبارات عن اليوم الوطني 92 بالإنجليزي

من أجمل العبارات التي يمكن قولها عن اليوم الوطني مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية ما يلي:

My dear country, who God made you a precious pearl that must be preserved on this happy occasion, I dedicate to you the kindest and sweetest words and the sweetest and most beautiful wishes that you will always be well, untainted by corruption, and no one will be superior to you.

  • الترجمة: وطني العزيز يا من جعلك الله لؤلؤة نفيسة لا بد من المحافظة عليها بهذه المناسبة السعيدة أهدي إليك أرق الكلمات وأعذبها وأحلى الأمنيات وأجملها بأن تكون بخير دائمًا لا يشوبك فساد ولا يعلو عليك أحد.

You are dear to me, the homeland that we all gathered under your dome, young or old
Dear homeland, who rise the ladder of happiness and glory in your power
Dear to me, O homeland, close to the soul and heart, and who dwells in our souls forever, I dedicate this greeting to you.

  • الترجمة: غالي علي أيها الوطن الذي اجتمعنا كلنا تحت قبتك صغارًا كنا أم كبارًا غالي علي أيها الوطن يا من نرتقي سلم السعادة والمجد في عنفوانك غالي علي أيها الوطن يا قريبًا من الروح والفؤاد ويا من تسكن ثنايا روحنا إلى الأبد أهدي لك هذه التحية.

On this National Day, I cannot help but fill my soul with joys and words, and for this homeland to be for me a sincere hand that raised me whenever life weakened and lost in my eyes. I love you, dear homeland. Nothing is more beautiful than spending my life among your arms.

  • الترجمة: في عيد الوطن هذا لا يسعني إلا أن تمتلئ روحي بالأفراح والكلمات وأن يكون هذا الوطن لي بمثابة اليد الصادقة التي تربت لي كلما ضعفت وهانت في عيني الحياة، أنا أحبك أيها الوطن العزيز لا شيء أجمل من أن أقضي عمري بين حناياك.

This day is a national holiday celebrated by the honorable everywhere, and they pray to God, the Blessed and Exalted, that the Kingdom of Saudi Arabia remain an impenetrable fortress in the face of enemies and that its princes and masters reconcile for the good of the country and the servants.

  • الترجمة: إنّ هذا اليوم هو عيد وطني يحتفل به الشرفاء في كل مكان ويدعون الله تبارك وتعالى أن تبقى المملكة العربية السعودية حصنًا منيعًا في وجوه الأعداء وأن يوفق أمراءها وساداتها لما فيه خير البلاد والعباد.

شاهد أيضًا: مقال عن انجازات المملكة العربية السعودية

كلمات مؤثرة عن اليوم الوطني 92 بالإنجليزي

The National Day is the day when the soul is happy and flutters in the sky of this universe, and what happiness it is when a person finds himself celebrating with his family and family on this great occasion. So we must all be a hand in these great celebrations

إنّ اليوم الوطني هو اليوم الذي تسعد الروح فيه وترفرف في سماء هذا الكون ويا لها من سعادة لمّا يجد المرء نفسه محتفلًا مع أهله وعائلته بهذه المناسبة العظيمة إنّ الوطن هو الأم الرؤوم التي تحتضن الجميع إنّ الوطن هو الغيمة الماطرة التي تهطل الفرح على الجميع، لذلك لا بدّ لنا جميعًا أن نكون يدًا في هذه الاحتفالات العظيمة

كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم الوطني

إخوتي وأخواتي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، إنّ هذا اليوم هو مناسبة وطنية لا بدّ لنا جميعًا أن نكون فيها بفردوس من الفرح والسعادة، إذ السعادة أن اختارنا الله من أبناء المملكة العربية السعودية، لذلك لا بدّ لنا جميعًا من التعاون حتى نظهر الفرح ونتعاون على نشر مظاهر الفرح في هذه المناسبة السعيدة، ونحن أبناء المملكة لا بدّ أن نكون على وعي تام بأهمية اتحاد أرضنا وطمعنا باتحاد هذه الأمة الإسلامية كاملة، فيا أهلًا بمن يوحدنا ونسأل الله أن يعين سمو الأمير على كل خير.

أجمل العبارات عن اليوم الوطني

من أحلى العبارات التي تُقال في اليوم الوطني السعودي:

أجمل العبارات عن اليوم الوطني
  • إنّ هذا اليوم هو اليوم العظيم الذي يجب على كل مواطن سعودي أن يقف رافعًا رأسه شامخًا في علياء هذه الدنيا فخورًا بأرض الحضارة الأولى ومهد الشريعة الإسلامية.
  • وطني العزيز يا مَن عشقته وكان لي بمثابة الأب الرؤوم الذي يحنو علي بالعطف والحنان، يا مَن كان لي روحًا نابضة في قلبي وصدري وفؤادي.
  • المملكة العربية السعودية منك تبدأ أحلامنا كلها ومنك تنبع آية الفرح والجمال على هذه الأرض، يا أيتها الأرض التي سقيتنا من الجمال حتى صرنا زهورًا عبقة في كل مكان.
  • يا عزّي ويا أهلي أيتها المملكة العظيمة، يا مَن كنت الكلمة الأولى التي استقينا الفرح منها، دام عزّك ودامت الأفراح في عليائك وأسأل الله أن يعيننا على حمايتك.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني بالفصحى

عبارات معايدة اليوم الوطني 1443

من أحلى العبارات التي يقولها النّاس للمعايدة في اليوم الوطني:

  • نبارك لنا ولكم يا أحبابي الأعزاء بهذا اليوم الجميل، وأسأل الله أن يعيننا وإياكم على إحياء هذه المناسبة الجميلة.
  • عامًا سعيدًا لنا ولكم يا أحبابي الأعزاء، مباركة عليكم هذه المناسبة الوطنية العظيمة وأسأل الله أن يدوم عز المملكة لنا ولكم.
  • مبارك عليك هذا اليوم، إنّ هذا النهار يحكي قصة عشق عظيمة حين توحدت المملكة تحت راية واحدة بقرار من الملك ابن سعود رحمه الله.
  • بارك الله تعالى لك هذا اليوم، بارك الله تعالى هذا الوطن المجيد وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يعيننا وإياكم على طاعه وأن يوفق سمو الأمير لما فيه خير البلاد والعباد.

شاهد أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني بالانجليزي

خواطر عن اليوم الوطني السعودي 92

من أجمل الخواطر عن المملكة العربية السعودية في هذا اليوم الوطني العزيز وما يُمكن أن يقال في كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92:

الخاطرة الأولى ما أجملك أيها الوطن وما أحلى هذا النهار الذي جعله الله تبارك مناسبة عظيمة يستطيع الإنسان من خلالها أن يجد نفسه على قائمة الشرف حينما يتعاون الكل في نشر البهجة والمحبة.
الخاطرة الثانية إنّ اليوم الوطني السعودي هو بمثابة أيقونة الفرح التي جعلها الله تعالى، كم أفخر في هذا اليوم الذي اجتمعت فيه أشتات المملكة تحت راية واحدة.
الخاطرة الثالثة السعودية مهد الشريعة الإسلامية تستحق الفرح في هذا اليوم، أسأل الله العظيم أن يجعل هذا النهار فاتحة خير على السعودية بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام.
الخاطرة الرابعة بورك هذا النهار وبوركت الحياة التي أهدت لنا الفرح في هذا اليوم، هيّا لنكون معًا مثل مشاعل المجد يُعين بعضنا بعضًا.

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني 92

من أحلى العبارات القصيرة عن اليوم الوطني السعودي وما يقال في كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92:

  • دام عزّك أيها الوطن العظيم ودامت معالي أرضك.
  • دمتم أيها الشعب العظيم الصنديد، دمتم مشاعلًا لهذا الأرض العظيم.
  • دامت الأفراح في نفوسكم أيها الشعب المقدام، شعب المملكة العربية السعودية.
  • رفعتم رؤوسنا يا أصحاب المجد العظيم، بارك الله مساعي سمو الأمير في نشر الأمان والاستقرار.

قصيدة مؤثرة عن اليوم الوطني 92

من أحلى القصائد التي يُمكن أن تُقال في اليوم الوطني:

  • قصيدة روحي وما ملكت يدي فداه:[1]

روحي وما ملكت يداي فداهُ
وطني الحبيب وهل أحب سواهُ
وطني الذي قد عشت تحت سمائهِ
وهو الذي قد عشت فوق ثراهُ
منذ الطفولة قد عشقت ربوعه
إني أحب سهوله ورباهُ
وطني الحبيب.. وطني الحبيب .. وهل أحب سواهُ؟
وطني الحبيب وأنت مؤول عزةٍ
ومنار إشعاعٍ أضاء سناهُ
في كل لمحة بارقٍ أدعو لهُ
في ظل حامٍ عطرت ذكراهُ
وطني الحبيب.. وطني الحبيب .. وهل أحب سواهُ؟
في موطني بزغت نجوم نبيهِ
والمخلصون استشهدوا في حماهُ
في ظل أرضك قد ترعرع أحمد
ومشى منيب داعً مولاهُ
يدعو إلى الدين الحنيف بهديه
زال الظلام وعززت دعواهُ
بيت الرسول ونوره وهداه ..
بيت الرسول ونوره وهداه
وطني الحبيب .. وطني الحبيب .. وهل أحب سواهُ؟

  • قصيدة يا وطن دام عزك:

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة
مارضينا غير ارضك نسكن ونعشق ثراها

انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة
من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها

يالسعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة
والله انه تاج أكبر من على هامة سناها

شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره
لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها

من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره
حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها

يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيره
وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها

كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره
وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها

ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيرة
كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة
ما تردينا من أول كيف لاجت في سواها

يحفظك رب كريم من صواديف عسيرة
يا منار الحق للي ضاعت حقوقه لقاها

دام أبو متعب يقودك سيري دروبك يسيره
والمواطن في يمينه خط ما نبغى سواها

ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيرة
كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة
ما تردينا من أول كيف لاجت في سواها

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 92

اليوم الوطني السعودي لا يسعني إلا أن أكون فخورًا به تحت قبة هذه السماء، إنّ هذا اليوم هو بمثابة اليد الحانية التي تعطف على كل مواطن في هذه المملكة لمّا يستشعر كل واحد فينا عظمة الوطن والمواطنة في نفسه، كيف ولا قد ارتفعت رؤوسنا ورؤوسكم في هذا اليوم العظيم، أحبابي وإخوتي وأخواتي لا تزال هذه الأرض بخير ما دمتم أنتم عليها تُدافعون عنها وتُنجازون عنها، صدقوني إنني الآن أفتخر أنني أنتمي إلى هذه الأرض أولًا وإليكم ثانيًا يا أحباب هذا الكون الكبير، أنتم مَن رفعتم رؤوسنا عاليًا فلكم بعد الله كل الصدق والمحبة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

كلمة عن اليوم الوطني 92 مؤثرة

تفتخر الدّول باستقرارها دائمًا ويدعون الله تبارك وتعالى أن يديم عليهم الاستقرار ويسعى سمو الأمير دائمًا لأن يديم على هذه البلاد الاستقرار، فلمّا أقارن ما عليها المملكة العربية السعودية اليوم من الازدهار والحضارة وما عليها غير دول أحمد الله تبارك وتعالى على النعم التي نعيشها، إنّ هذا اليوم يا أحبابي هو بمثابة التذكير من الله تبارك وتعالى بالنعم التي علينا، وطني العظيم إليك أهدي مشاعري وفرحتي وقلبي، إليك أهدي كل ما أملكه من الأموال والأولاد إليك أهدي الجمال كله يا وطني العزيز.

جمل وكلمات عن حب الوطن السعودي

من أحلى الجمل والكلمات عن حب المملكة العربية السعودية:

  • في هذا اليوم العظيم والجميل كم أدعو الله تبارك وتعالى أن يديم علينا الحب والأمان وأن يجعلنا من الراضين المرضيين على هذه الأرض، وأن يتولانا وإليكم ويهدي أميرنا لما فيه خير البلاد والعباد.
  • الأفراح ترقص في هذا اليوم والجمال كله يتجلى بالمملكة العربية السعودية، بلادي العظيمة إنّ القلوب تزدهر فرحًا بهذا اليوم فهنيئًا لنا ولكم ونسأل الله أن تبقى بلادنا مزدهرة عامرة.
  • إليك أيتها المملكة أيها الملكة أيها الشمس التي تسطع على العالم العربي بقدسيتها وجمالها، لك أهدي أجمل التحايا وإليك يرنو العالم بأسره.
  • يا فرحتي يا أيتها المملكة العظيمة، يا ابتسامتي الجميلة التي تخفق في صدري، السعودية يا مصدر العطاء ومصدر الفرح ومصدر كل شيء جميل.

صور عن اليوم الوطني 92

من أجمل الصور عن اليوم الوطني السعودي:

كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

إلى هنا نكون قد انتهينا إلى آخر مقال كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92 وذكرنا أجمل العبارات التي يُمكن أن تُقال في هذا اليوم سواء كانت باللغة الأجنبية أو اللغة العربية، وما هي أحلى الكلمات المؤثرة التي يُمكن أن تُقال في هذا اليوم وما أروع القصائد المؤثرة.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ ar.wikipedia.org، وطني الحبيب، 14/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.