اجمل كلمات وشعر وعبارات في حب قطر

اجمل كلمات وشعر وعبارات في حب قطر
اجمل كلمات في حب قطر

اجمل كلمات في حب قطر، وهو ما سنقوم بالحديث عنه في هذا المقال، وسنذكر فيه كلمات تصف قطر، الدولة العربية التي تصنف من دول الخليج العربي تقع في شرق شبه الجزيرة العربية هذه الدولة التي تُعد من أشهر دول الخليج العربي والوطن العربي بشكل عام، والتي تُعد من الدول المتقدّمة في مختلف المجالات ومختلف الأصعدة، وسوف نقدم في هذا المقال من مقالات موقع تصفح، أجمل الكلمات عنها، وسنضع عبارات عن حب قطر ومجموعة من الكلمات والأشعار والرسائل دولة قطر بين أيديكم، وسنختم المقال بوضع مجموعة صور مميزة عن دولة قطر، ونرجو أن نقدم لكم كل النفع والفائدة في هذا المقال.

اجمل كلمات في حب قطر

إنَّ دولة قطر هي من أكثر الدول العربية تطورًا وتقدمًا وحضارة، فقد خاض الشعب القطري مع نفسه معركة التطور والتقدم في سبيل الوصول إلى دولة قطر اليوم، هذه الدولة التي سوف تستضيف الحدث الكروي الأكبر في العالم، كأس العالم 2022 وهذا دليل على قوّتها وتطورها وتقدمها، وفيما يأتي أجمل الكلمات في حب قطر:

  • الكلمة الأولى: إنَّ حب دولة قطر وتميم المجد متأصل ومتجذر في قلب كل مواطن قطري، إن حب تميم وقطر ثقافة يتربّى عليها الشعب القطري منذ الصغر، لكي يكون مستعدًا لفداء تراب دولة قطر بدمائه وأمواله وروحه.
  • الكلمة الثانية: ينبض حب دولة قطر في قلب كل مواطن قطري في مناسبة اليوم الوطني القطري وفي كل يوم من أيام دولة قطر، نسأل الله تعالى لدولة قطر دوام المحبة والسلامة.
  • الكلمة الثالثة: إن كل كلمات الحب التي قد أقولها في حقك يا قطر لا يمكن أن تكفي أو أن تعبر عما أكنه لك من انتماء يا أغلى البلادي.
  • الكلمة الثالثة: إنّ قطر هي كالأم تعطي دون مقابل، وتبذل في سبيل أولادها دون أن تأخذ شيئًا، عيدك مباركٌ يا قطر، أدام الله تعالى نصرك وعزّك.
  • الكلمة الرابعة: لا تعد دولة قطر جزءاً من شبه الجزيرة العربية فقط بل إنها قطعة من قلب كل مواطن قطري.
  • الكلمة الخامسة: قطر هي الدولة الأم التي قدمت الكثير من خيراتها إلى كافة مواطنيها، فالشكر والحمد لله على تقدم قطر الغالية.
  • الكلمة السادسة: داري (قطر) وأنا هنا امثّلها.. المجد مَطلوبي وأنا طَلاّبه.. شوفوا دَمي من حبَها عنّابي.. وحماستي من ضوّها شبّابه.

عبارات مؤثرة عن حب قطر

هناك الكثير من العبارات التي يمكننا أن نقدمها لكم والتي تعد مميزة وجميلة التي نستطيع بها أن نقوم بتقديم لكم أفضل ما يميز دولة قطر الحبيبة من الشعر والقصائد والخواطر والأقوال القوية التي تجعلنا نحمل المعنى والمضمون الجيد، وأن من ضمن هذه الكلمات عن دولة قطر الجدول الآتي:

العبارة الأولى الحبّ في القلب يكاد لا ينضب، والوطنية في العروق تكاد لا تجفّ، والهيام في الرّوح لا ينقطع، أعتزّ وأفتخر بك كثيرًا يا وطني.
العبارة الثانية يا قطعة من القلب يا بلادي الغالية، كل عام وأنت بألف خير يا قطر، أدام الله عزك وعز شعبك وقيادتك. كل عام وبلادي الحبيبة قطر بألف خير ونعمة من الله، كل عام وبلادي قطر هي الأولى في نظري.
العبارة الثالثة دولة قطر ليست قطعة أرض عادية، بل إنها قطعة من قلب كل مواطن قطري أصيل، وهي الدم الذي يسري في عروقه ويجعله على قيد الحياة.
العبارة الرابعة خمر كلام الحب اللي تصبّه شفاتك يسقي خفوقي لين مدري شو أقول.
العبارة الخامسة من حروفك انثر شعراً وقصيد ومن كلامك أمتلئ جوي غزل.
العبارة السادسة ودي من غلا عيونك اكتب قصيد اشرح تفاصيل حبك وجنونك.

كلمات عن اليوم الوطني القطري

اليوم الوطني القطري هو احتفال لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم في الثامن عشر من ديسمبر 1878م، ويتم الاحتفال بهذه الذكرى في نفس التاريخ من كل عام، وفيما يأتي أجمل العبارات عن هذا اليوم العظيم:

  • اليوم الوطني القطري هو يوم جميل ومميز يعود علينا ليذكرنا بأمجاد أجدادنا ووحدتهم التي تعلمنا منها أن الأوطان لا يمكن أن تبنى إلا بالحب والاحترام والانتماء الحقيقي لها، كل عام وأنت بخير يا قطر.
  • لاح يوم الوطن والعز لاح وكلمة الله على البيرق تلوح يوم الإسلام يا يوم الفلاح والوطن كل روح له تروح.
  • إنَّ دولة قطر هي من أكثر الدول العربية تطورًا وتقدمًا وحضارة، فقد خاض الشعب القطري مع نفسه معركة التطور والتقدم في سبيل الوصول إلى دولة قطر اليوم، هذه الدولة التي سوف تستضيف الحدث الكروي الأكبر في العالم، كأس العالم 2022 وهذا دليل على قوّتها وتطورها وتقدمها.
  • تقدمت قطر منذ الاستقلال حتّى اليوم خطوات عظيمة في طريق التطوير والتحديث حتَّى وصلت إلى المنزلة العظيمة التي هي فيها اليوم من تطور وتقدم وحضارة.
  • إنَّ قطر هي الدولة التي تجد في شعبها حبًا منقطع النظير، هي الدولة التي ينتمي شعبها للعلم ويعيش فوق ترابها حرًا فخورًا عزيزًا، فيسعى دائمًا إلى تطوير البلاد وبنائها لتكون دائمًا في مقدمة ركب الحضارة وفي مقدمة الدولة العربية في مختلف المجالات في الحياة.
  • بلادي قطر، في عيدك أقول لك أنك الأغلى كنت ولا زلت وستبقين على الدوام كذلك.

عبارات عن حب قطر تويتر

إن كل كلمات الحب التي قد أقولها في حقك يا قطر لا يمكن أن تكفي أو أن تعبر عما أكنه لك من انتماء يا أغلى البلاد، ونضع فيما يأتي مجموعة من العبارات عن حب دولة قطر خاصَّة بموقع تويتر:

  • إنَّ حب دولة قطر متأصل في نفس وقلب كل مواطن قطري، عاشت دولة قطر حبيبة القطريين والمقيمين، وحفظ الله الشعب القطري الأصيل.
  • إنَّنا نحب قطر؛ لأنَّها تستحق منا هذا الحب، هذه الدولة التي تعطي دون مقابل، وتمنح دون أن تنتظر منا أي رد، إنَّها دولة كريمة معطاءة تمثل تراثها وحضارتها وثقافة أهلها وطيبة شعبها وكرمه.
  • لا يمكن أن يكون حبّ الوطن ادعاءً، وكيف يكون ادّعاءً وهو هبة الخالق في قلوب الخلق.
  • إنَّ قطر هي الأم التي ضمّت شعبها، واحتضنته في أحلك الظروف وأصعب الأوقات، حتّى أصبح الشعب القطري اليومي يعيش فوق أرضه باستقرار وأمان وسكينة واستقرار.
  • يعبّر الشعب القطري في كل عام في اليوم الوطني القطري عن حبه لقطر، إنَّ حب قطر يسكن شغاف قلب كل مواطن قطري، وهذا من أعظم الأشياء التي تربّى عليها القطريون، عاشت دولة قطر، وعاش الشعب القطري العظيم.
  • أنا من هالأرض.. أمي الصحراء.. احتضنتني رمالها وارتويت بطهرها.. أطعمتني تمرها.. وفرشت لي ظلالها أنا من هالأرض اللي مال عيالها.. غيرها أرض.

أبيات شعر عن حب قطر

لقد تغنى العديد من الشعراء في حب قطر، ولقد جاد الشعراء القطريون بالكثير من الأشعار والقصائد الشعرية الفصيحة التي كتبوها في حب دولة قطر، نضع فيما يأتي مجموعة من هذه الأشعار المميزة، حيث يقول الشاعر في حب دولة قطر:

هل المواهب فيض من أصالتها    ****   أو المفاتن من أشعارها صورُ
هل العروبة بوح من حقيقتهــا     ****   أو الرجال لها في مجدها وطرُ
إذا قرأت فعطر في صحائفها    ****   وإن نظرت فمن تاريخها أثــــرُ
أسطورة قد رواها شاعر ولهًا     ****   وواقع قد جلاه الحسن والنظرُ
تأتي البيوت فللبحرات أغنية     ****   وللنوافير في أنحائها دررُ
من أين يدلف لا يدري به أحد     ****   وفق المواعيد يأتي وهو مقتدرُ
كم قبله من شفاه راح يطبعها     ****   فيزهر الحب أو يجلي بها الزهرُ
أفديك يا بلدي بالخلد معتمرًا     ****   وبالجمال وبالامجـــــاد منهمرُ
أمن خمورك عطر الياسمين جرى    ****   أم من صفائك ضاءت أنجم زهرُ
وليلك الحسن كم غازلته فغَدا     ****   كأنه حلم يزهو به السكـــــرُ
حللت دوحتنا الغناء وادعــــة    ****   فالبحر أخضر والأزهار تنتشرُ
إنَّ كرمتك فبوح من عروبتها    ****   فللعروبة بيت اسمه قــــــطر

أقوال الشيخ تميم في حب قطر

يبحث العديد من القطريين حول كلمات جميلة عن الشيخ تميم، حيث تميز الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بحكمته وفطنته وأسلوبه المميز والمختلف في التفكير وكان له الكثير من الآراء المميزة التي جعلت منه حاكم لا ينسى ومن هذه الأقوال:

  • القول الأول: “لا يمكن للتنمية أن تحقق أهدافها إلا من خلال الحكم الرشيد، وسيادة القانون، ومكافحة الفساد والظلم”.
  • القول الثاني: “لا يجوز أن يعتبر أحد أنه له حق أن يتعين في منصب أو وظيفة عمومية دون أن يقوم بواجباته تجاه المجتمع والدولة “.
  • القول الثاني: “لن نتسامح مع الفساد المالي والإداري، أو استغلال المنصب العام لأغراض خاصة، أو التخلي عن المعايير المهنية لمصلحة شخصية”.
  • القول الثالث: “إن حصول الأخطاء أمر طبيعي، وإن مسؤولينا مشهود لهم بالنزاهة والشفافية، ولكني أؤكد أن الفساد المالي، والفساد الإداري وهو الأخطر لما يسببه من ترهل في المؤسسات لا يمكن قبوله”.
  • القول الرابع: “إذا وظفنا استثمارات كبرى ولم نحصل على نتائج ملائمة فلا يجوز المر​​ور على ذلك مرور الكرام … وأيضاً إذا رفعت تقارير غير صحيحة وغير ذلك من الأمور التي لا يجوز التستر عليها وتحتاج إلى معالجة فورية”.

صور أجمل كلمات عن حب قطر

بعد أن قدمنا لكم مجموعة من العبارات والكلمات التي تعبر عن حب قطر، نضع بين أيديكم مجموعة من الصور التي تحتوي على كلمات تعبر عن حب دولة قطر، على النحو الآتي:

اجمل كلمات في حب قطر

اجمل كلمات في حب قطر

اجمل كلمات في حب قطر

مقالات قد تهمك

كلمة الصباح عن الوطن قصيرة وكلمة الصباح عن الوطن اذاعة مدرسية مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1445
اجمل ما قيل في الانانية من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور
أجمل ما قيل عن الأب الحنون وأجمل العبارات والكلمات عن أبي اجمل ما قيل عن العلم بالعربي والانجليزي مكتوب

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان اجمل كلمات في حب قطر، والذي قدمنا لكم فيه أجمل الكلمات التي تعبر عن حب دولة قطر، هذه الدولة المتطورة والمتقدمة، بالإضافة إلى عبارات مؤثرة عن حب قطر، وكذلك كلمات عن اليوم الوطني القطري، وعبارات عن حب قطر تويتر، وأبيات شعر عن حب قطر، وأقوال الشيخ تميم في حب قطر، وأضفنا لكم أيضًا صور أجمل كلمات عن حب قطر، ونرجو أن نكون قد قمنا لكم كل النفع والفائدة في هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *