اجمل ما قيل عن المحاماة من عبارات بالعربي والانجليزي مع صور

اجمل ما قيل عن المحاماة من عبارات بالعربي والانجليزي مع صور
اجمل ما قيل عن المحاماة

اجمل ما قيل عن المحاماة من عبارات بالعربي والانجليزي مع صور، حيث إنّ المحاماة هي من أعظم المهن في هذا العصر الحالي طالما كانت بما يُرضي الله تبارك وتعالى وسخرها الإنسان من أجل نصرة المظلوم، لهذا فإنّ المقال سيتوقف مع عبارات واسعة عن مهنة المحاماة باللغتين العربية والأجنبية، كما ستُدرج صور تحمل أحلى الكلمات التي تُمجد هذه المهنة العظيمة.

اجمل ما قيل عن المحاماة

من روائع الكلمات التي تُقال عن المحاماة:

  • إنّ المحاماة ليست فقط أن يقف الإنسان على قارعة المحكمة فيُقاتل ويُشاحن ويأخذ ويشذب فقط، بل إنّ المحاماة تتجسد في أضعف المواقف التي يُمكن أن يتعرض لها الإنسان أمام الإنسان، فالمحاماة الحق هي مَن كانت مهمتها رفع الظلم عن المظلومين.
  • لو وُصفت المحاماة حق الوصف لما كان هناك وصف أدق ولا أعظم من لفظة النزاهة وهي الكلمة التي لو طبقها أي محامي على وجه هذه الأرض لما كان هناك ظلمٌ في المحاكم ولما نام المظلوم في فراضه يومًا ذارفًا للدموع، إنّ المحاماة تتطلب جهدًا طويلًا وصبراً حقًا.
  • إنّ المحاماة هي واحدة من أصعب المهن التي يُمكن أن يمارسها الإنسان في حق ذاته وحق نفسه وحتى في حق الآخرين لأنّها تقتضي أن يكون في الإنسان ضمير يمنعه من الظلم ويمنعه من أن يمزج ما بين الحق والباطل حتى يكون ذلك المزج صعب الخلاص.
  • إنّ أي مهنة في هذه الأرض لا بد أن تعود في أصلها وفصلها إلى المحاماة، ولا يأخذ حق الإنسان إلا من خلال المحامي الذي يُبين للقاضي ما عجز المُتهم عن تبيينه له، إنّ مهنة المحاماة هي من أنبل وأصعب وأجمل وأهم المهن على هذه الأرض.

شاهد أيضاً: اجمل ما قيل في حسن الخلق من عبارات وحكم مكتوبة وبالصور

شعر عن المحامي

من جميل الشعر الذي يمكن أن يقال عن المحامي:

يـا رافـعـاً عـلــمَ الـعـدالـةِ بـطـلاً *** أجهر بصـوتـك َلا تـخـفِ خـوافـيـها

نحنُ المحامين نحمي الحقَ من قدم *** شعارنا العـدل وذا الـمـيزان يـرويـهـا

إن مالـتِ الكـفـةُ لا نرضى تمايلها *** زأو غابت الرؤيا لا نـرضى تـواريـهـا

نحن المحامين إن جارت بنا نـُظـمٌ *** أو جاءت ِ الفتـوى لا تـعـني لما فيهـا

تـأبى الـمـروءةُ فـيـنـا أن نسايـرهـا *** أو نترك َ الظلم َيسري في مساريها

نحن المحامين لنا دربٌ نسيرُ بـها *** هـيهـات يوماً بغير الحق نمشيها

نـقـومُ الـحـكمَ إن عابت دعائمـُه *** ونهـدم الظـلمَ ولـو عـلـّوا مبانيها

لا نرتضي أن يقول القوم يوماً لـنـا *** صرح المقاضاة قد دكـّت آثـافـيهـا

إن المحـامـاة يا قـومُ تـنـاشـدكــم *** هـيـّا تـعـالـْوا نشـد ِالأزرَ نحـمـيـهـا

ونسـلك الـدرب نحو الحق طـائـعـةً *** هـيهـات يومـاً قلاص البغي نزجيهـا

ونـكـبح الظــلـمَ لا نرضى تـدفـقـه *** ما أجمل الغرس ماء الحق يرويـها

بالحقِّ والعـلمِ والإخلاص ِنسلكـهـا *** بالعـزمِ والعقلِ والإرشـاد نقضـيها

والعـدل ُوالبحثُ والإنصاف منهجنا *** بالجدِّو الجهـدِ للتـشـريع نـهـديـهـا

إنَّ المحامين صدقُ القول منطقهم *** لن يعرفوا الزور أو يبنوا في قوافيهـا

عبارات عن المحاماة بالانجليزي

من أجمل العبارات التي يُمكن أن تُقال عن المحامي باللغتين العربية والأجنبية:

العبارة الترجمة
إن المحاماة هي أن يرتدي شخص ما ثوب المدافع ويقوم ليدافع عن شخص من الأشخاص ربما لا تربطه فيه أي علاقة ولكن هي علاقة رفع الظلم عن المظلوم التي تحدث الناس عنها منذ الأزل. Advocacy is when a person wears the garment of a defender and stands up to defend a person who may not have any relationship with him, but it is a relationship of removing injustice from the oppressed that people have talked about since time immemorial.
المحاماة هي الوقوف في وجه الظلم وأن يكون الضعيف قويًا لأن هناك من سيدافع عنه، المحاماة مهنة الشرفاء والنبلاء وكم له ثواب عظيم عند الله من استطاع الاقتصاص من الظالمين للمظلومين. Advocacy is standing in the face of injustice and for the weak to be strong because there are those who will defend him. Advocacy is a profession of honorable people and nobles, and how great a reward it has with God who is able to take revenge from the wrongdoers for the oppressed.
إن النفس الإنسانية لا ترتفع ولا ترتقي من دون أن يكون الظلم مرفوعًا عنها وإن الروح لتقوى بالإنسان الذي ارتفع الظلم عنه فصار صلبًا قويًا وإن أعظم الناس في هذه الأرض مَن يخلص الحقوق للآخرين. The human soul does not ascend or ascend without the injustice being lifted from it, and the spirit is strengthened by the human being from whom the injustice is lifted, and he became solid and strong, and the greatest people on this earth are those who fulfill the rights of others.
كيف يمكن للمحاماة ألا تكون شرفًا للإنسان وهو الذي اختار أن يقف صامدًا مكافحًا في وجه الظالمين وأن يقول بوجههم كلمة لا، كيف يمكن للإنسان ألا يكون شريفًا وهو الذي ما اختار إلا أ يكون كريمًا معطاء مع الآخرين. How can a lawyer not be an honor for a person when he chose to stand steadfast and fight in the face of the oppressors and say no to them? How can a person not be honorable when he chose only to be generous and giving to others

شاهد أيضاً: اجمل ما قيل عن الاعتراف بالخطأ من عبارات وأشعار

كلمات وصف المحامي

من أجمل الكلام الذي يوصف به المحامي:

  • المُحامي هو شرف هذه الأرض لأنّه يدافع عن المظلومين، والله من فوق سبع سماوات قد نهى عن الظلم ولكن بعض الناس لا تهنأ روحه ولا يهنأ له قلب من دون أن يكون ظالمًا قاتلًا يُشيع فسادًا بالأرواح.
  • إنّ المُحامي في صنعته يطرز الفن كما يفعل السياسي الكبير، ليس هناك ميزان للحق سوى الكلمة واللفظة والعبارة فلو كان أحدهم ألحن من أحدس ولسان حجته أبلغ كان هو الحق في تلك القاعة الصامتة، ولو كان هو غير ذلك.
  • يُمكن للمحامي أن يخون شرف المهنة ولكن حينها لن يكون مرتديًا لعباءة المُحاماة بل سيكون مرتديًا لعباءة الظلم، حينها لن يكون هو وحده الظالم بل سيكون رأس الظلم والخطيئة.

اقتباسات عن محامي المستقبل

من أجمل الاقتباسات التي تُقال عن المحامي:

اقتباسات عن محامي المستقبل
  • لماذا نرتدى أحياناً أثواب المحاماة ونتولى قضية قد لا تكون بالضرورة قضيتنا؟ لماذا نقف أحياناً على منصة النيابة ونهاجم متهماً قد لا يكون بالضرورة أجرم بحقنا؟ لماذا نترافع في قضايا لن نُسجَن من أجلها ولا ننتظر فيها حكماً ببراءتنا؟ ربما لأنها قضايا من نحب.

  • صناعة المحاماة صعبة المراس على الإنسان؛ لأنها تستدعي تشويه الحقيقة ومزج الحق بالباطل، وإذا اعتاد المحامي على سروره بانتصار الباطل على الحق، كانت عاقبته وخيمة؛ لأن تلك النقيصة تنتهي بعجزه عن التفريق بين الحسن والقبيح والعدل والظلم والحق والباطل وكذلك فن السياسة.

  • المحاماة: مدرسة شاقة تتطلب صبراً وحلماً والمحاماة هي المهنة الوحيدة التي قامت بالأساس وتقوم على مجموعة من الأدبيات والأخلاقيات والأعراف والتقاليد، وكانت هي الدعامة التي بنيت عليها قوانين تنظيم المهنة، وقد صفها القاضي “إيزوب” وهو قاضي فرنسي مشهود له بالذكاء والنزاهة بأن المحاماة من أجمل الأشياء وأقساها أيضاً.

  • هي مهنة تجمع بين أغراض شاقة من الفن إلى الواجب، ومن الجرأة إلى النبل، يقبض صاحبها الذي فضله في كفه على أعنة الناس فيستضيئون بنوره ويحتمون عند ظل قوته وهم مضطرون إلى الاعتراف بنبوغه وفضله، هي مهنة تعطي من يمارسها أن يتاح له تقديم المساعدة والنفع إلى بني جنسه.

بوستات عن المحامين بالانجليزي

من أجمل البوستات التي يُمكن أن تُقال عن المحامين باللغتين العربية والأجنبية:

  • إن الإنسان الشريف والمحامي العظيم الذي يخسر في قضيته وهو يُدافع عن الحق خير من ذاك الذي ينجح وهو يدافع عن الباطل
    إن المحاماة تقتضي أن يكون الشخص نبيلًا صاحب صوت حق وكلمة عظيمة.
    الترجمة: An honorable person and a great lawyer who loses in his case while defending the truth is better than the one who succeeds while defending falsehood.
    Advocacy requires that a person be a noble person with a right voice and a great word.
  • إن المحامي الناجح اللامع يحتاج إلى مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر فيه حتى يكون على ذلك القدر من المسؤولية، وأهم تلك المقومات التي يجب أن تكون به هي القوة والصدقة والحنكة والإخلاص في العمل.
    الترجمة: A successful and brilliant lawyer needs a set of conditions that must be met in order for him to have that level of responsibility, and the most important of those ingredients that must be in him are strength, honesty, sophistication, and sincerity at work.
  • إنّ المحاماة هي من أعظم المهن وأشرفها وأسماها وأعلاها وذلك لأنّ المحاماة تتطلب من الإنسان أن يكون كاتمًا لأسرار غيره فلا يفشيها وأن يكون قوامًا على الناس قادرًا على أخذ حقوقه محبًا للخير كارهًا للشر.
    الترجمة: Advocacy is one of the greatest, noblest, noblest and highest professions, because advocacy requires a person to be a confidant of others’ secrets, not to disclose them, and to be a guardian over people, capable of taking his rights, loving good and hating evil.
  • يستطيع المحامي أن يكون ناجحًا وأن يكون لامعًا وأن يكون قادرًا على التفريق ما بين الحق والباطل، إنّ الشرف العظيم الذي يملكه المحامي يجب أن يكون مرافقًا له في قاعة المحكمة، تلك هي أعظم الصفات له.
    الترجمة: A lawyer can be successful, be brilliant, and be able to differentiate between right and wrong. The great honor that a lawyer possesses should be his companion in the courtroom. Those are his greatest qualities.

شاهد أيضًاأجمل ما قيل عن الأب الحنون وأجمل العبارات والكلمات عن أبي

اجمل ما قيل عن المحاماة بالصور

من أجمل الكلمات التي قيلت عن مهنة المحاماة بالصور:

اجمل ما قيل عن المحاماة

اجمل ما قيل عن المحاماة

اجمل ما قيل عن المحاماة

إلى هنا يكون قد انتهى مقال اجمل ما قيل عن المحاماة من عبارات بالعربي والانجليزي مع صور وذكرنا فيه أجمل العبارات التي يُمكن أن تُقال عن مهنة المحاماة وما هي أحلى الأشعار التي قيلت في وصف المحامي من الأدباء والأشعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *