اجمل ما قيل عن كرة القدم واجمل كلام جميل عن كرة القدم تويتر

اجمل ما قيل عن كرة القدم واجمل كلام جميل عن كرة القدم تويتر
اجمل ما قيل عن كرة القدم

اجمل ما قيل عن كرة القدم واجمل كلام جميل عن كرة القدم تويتر هي الكلمات والعبارات المميزة التي يكتبها الكتاب تعبيرًا عن حب هذه الرياضة التي تُعدّ الرياضة الأكثر شعبية في العالم كله، وهي الرياضة التي يصل عدد متابعيها إلى مليارات الناس حول العالم على اختلاف اللغات والأعراق والأديان، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على أجمل ما قيل عن كرة القدم وسنقدم مجموعة من الكلمات والعبارات والأشعار عن كرة القدم، وسنعرض في الختام صور أجمل ما قيل عن كرة القدم.

اجمل ما قيل عن كرة القدم

نقدم من خلال النقاط الآتية مجموعة مميزة من أجمل ما قيل عن كرة القدم:

  • قال لاعب كرة القدم الفرنسي الأسطورة زين الدين زيدان: “في فترة من الفترات كنت أبكي لأني لا أملك حذاء للعب كرة القدم مع أصدقائي، وفي يوم ما رأيت رجلاً بلا قدمين، عندها عرفت كم أنا غني”.
  • قال لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار: “كان والدي يقول لي دائما إنني أحب الكرة أكثر مما أحب لعب كرة القدم: منذ أن كنت طفلًا صغيرًا، كنت دائما ماهرا في ذلك، وأقوم بتقطيع الأثاث حول المنزل، هذه هي الطريقة التي أرى بها كرة القدم –مرحة وديناميكية– وهذا يتجاوزني، إنه من سمات كرة القدم البرازيلية”.
  • قال إدواردو غاليانو: “لقد تحولت لعبة كرة القدم إلى مجرد استعراض، فيه قلة من الأبطال وكثرة من المشاهدين، إنها لعبة للنظر، وتحول هذا الاستعراض إلى واحد من أكثر الأعمال التجارية ربحاً في العالم، لايتم تنظيمه من أجل اللعب وإنما من أجل منع اللعب”.
  • قال ريان غيغز: “لم ألعب كرة القدم من أجل الشهرة، بل لعبت لأصبح ناجحًا، لا أفهم لماذا يرغب الناس حاليًا بأن يصبحوا مشاهير، لماذا ترغب بأن تكون ملاحقا من الناس طول يومك؟”.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن العدل وحكم وأقوال عن العدل

اجمل ما قيل عن كرة القدم بالإنجليزي

نعرض من خلال الجدول الآتي مجموعة من أجمل ما قيل عن كرة القدم باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى اللغة العربية لكل عبارة:

العبارة باللغة الإنجليزية الترجمة إلى اللغة العربية
Football is the provision and the baggage in this life, it is more than just a game. كرة القدم هي الزاد وهي المتاع في هذه الحيا، إنها أكثر من مجرد لعبة.
Football will remain a memory for every fan of it. It is the game that nations, peoples and civilizations live on. سوف تبقى كرة القدم ذاكرة لكلّ عاشق لها، إنها اللعبة التي تعيش وتحيا عليها الأمم والشعوب والحضارات.
Football is now a sign of economic, sporting and political success as well, it’s a great game. أصبحت كرة القدم الآن دليلًا على نجاح اقتصادي ورياضي وسياسي أيضًا، إنها لعبة عظيمة.
Football is the most popular game in the world, it is the most popular game in the whole world. كرة القدم هي اللعبة ذات الشعبية الأكبر على مستوى العالم، إنها اللعبة ذات الشعبية الأكبر في العالم كله.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن خالد بن الوليد وشعر عن خالد بن الوليد

اجمل كلام عن كرة القدم تويتر

نقدم من خلال النقاط الآتية أجمل كلام اجمل كلام عن كرة القدم تويتر:

  • الكلمة الأولى: سوف تبقى كرة القدم إحدى أهم الألعاب في تاريخ البشرية، إنها اللعبة التي وحدت الشعوب وجمعت الناس تحت راية الأندية والدول، إنها اللعبة أكثر انتشارًا في العالم كله.
  • الكلمة الثانية: كرة القدم تحولت من لعبة شعبية إلى لعبة عالمية، إنها اللعبة الوحيدة التي يجتمع فيها البشر من كل أنحاء العالم على شيء واحد، على الجلد المدور في المستطيل الأخضر.
  • الكلمة الثالثة: لعبة كرة القدم هي اللعبة الأجمل والأهم في تاريخ البشر أجمعين منذ بدء الخليقة، إنّها اللعبة ذات الانتشار الأوسع بين الناس في كل أنحاء العالم.
  • الكلمة الرابعة: سوف تبقى لعبة كرة القدم هي اللعبة الأهم والأكثر انتشارًا وجماهيرية في كل أنحاء العالم، لأنّها ببساطة اللعبة التي يعشقها الصغير والكبير، الذكور والإناث.

شعر عن عشق كرة القدم

تُعدّ قصيدة معروف الرصافي من أشهر القصائد الشعرية التي كتبها الشعراء العرب عن كرة القدم، ونص هذه القصيدة هو:

قصدوا الرياضة لاعبين وبينهم  *  كرة تراض بلعبها الأجسام
وقفوا لها متشمّرين فألقيت  *  فتعاورتها منهم الأقدام
يتراكضون وراءها في ساحة  *  للسوق معترك بها وصدام
وبرفس أرجلهم تساق وضربها  *  بالكفّ عند اللاعبين حرام
ولقد تُحلَق في الهواء وإن هوت  *  شرعوا الرؤوس فناطحتها الهام
وتخالها حيناً قذيفة مدفع  *  فتمرّ صائتة لها إرزام
ولربما سقطت فقام حيالها  *  للضرب عبل الساعدَين همام
فتخالها وتخاله كفريسةٍ  *  سقطت فزمجر دونها الضرغام
لا تستقرّ بحالة فكأنها  *  أمل به تتقاذف الأوهام
تنحو الشمال بضربةٍ فيردّها  *  نجو الجنوب مُلاعب لطّام
وتمر واثبة على وجه الثرى  *  مراً كما تتواثب الآرام
وتدور بين اللاعبين فمحجِم  *  عنها وآخر ضارب مقدام
راضوا بها الأبدان بعد طِلابهم  *  علماً تراض بدرسه الأفهام
فإذا شغلت العقل فالْهُ سويعةً  *  فاللهو من تعب العقول جمام
إن الجسوم إذا تكون نشيطةً  *  تقوى بفضل نشاطها الأحلام

عبارات عن كرة القدم مميزة

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من العبارات عن كرة القدم مميزة:

العبارة الأولى لا شك في أنّ كرة القدم هي أجمل الألعاب الرياضية متابعة لها ولعبًا بها، إنها اللعبة الأشهر التي صارت اليوم سببًا في تجميع الشعوب وانتفاض دول وانتعاش اقتصادات دول أخرى.
العبارة الثانية إنّ كرة القدم هي اللعبة ذات الشعبية الأكبر في هذا العالم، إنها ليست مجرد لاعبين يركضون حول كرة من الجلد بل هي صراع وشجاعة وشغف واهتمام وحب وأصالة، إنها اللعبة الأكثر تميزًا بين كل الرياضات في هذا العالم.
العبارة الثالثة لا شك في أنّ كرة القدم هي اللعبة الأكثر تميزًا من بين كل الألعاب الرياضية في هذا العالم، فمباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم التي تُقام في كل أربع سنوات مرة يشاهدها أكثر من ربع سكان الكوكب.
العبارة الرابعة هناك الكثير من البطولة في كل قارة من قارات العالم في كرة القدم، ولكن تبقى القارة الأوروبية أو القارة العجوز القارة الأكثر تميزًا في أنديتها وبطولاتها وهي القارة التي تُعد أكثر القارات متابعة في كرة القدم في كل موسم كروي.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن لقاء الصدفة وحكم وأقوال عن الصدفة

عبارات عن كرة القدم بالإنجليزية مترجمة

نقدم من خلال النقاط الآتية مجموعة عبارات مميزة عن كرة القدم باللغة الإنجليزية مع عرض ترجمة لكل عبارة من هذه العبارات:

  • العبارة: Football will remain the most popular game in this world in the coming decades as well, because it is going on an upward trend every day.
    الترجمة: سوف تبقى كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في هذا العالم في العقود القادمة أيضًا، لأنّها تسير في كل يوم بمنحى تصاعدي.
  • العبارة: Football is the great game and the most beautiful and important game. It is the game that nations perish in love and nations live in.
    الترجمة: كرة القدم هي اللعبة العظيمة واللعبة الأجمل والأهم، هي اللعبة التي تفنى في حبها أمم وتحيا في حبها أمم.
  • العبارة: Football has expanded until today it has become a political, economic and political game, a game of complete life, and a game of entire peoples who live and survive on it.
    الترجمة: لقد اتسعت كرة القدم حتّى صارت اليوم لعبة سياسية واقتصادية وسياسية ولعبة حياة كاملة ولعبة شعوب كاملة تعيش وتحيا عليها.
  • العبارة: Football in this era has become more than just a game and a green rectangle, it is hopes and dreams, failures and losses, laughter and tears, joys and sorrows.
    الترجمة: أصبحت كرة القدم في هذا العصر أكثر من مجرد لعبة ومستطيل أخضر، إنها آمال وأحلام وانكسارات وخسارات وضحكات ودموع وأفراح وأتراح.

حكم وأمثال رياضية

هنالك الكثير من الحكم والأمثال الرياضية المميزة التي قيلت عن كرة القدم، ومن هذه الحكم والأمثال ما سيأتي:

  • ليس شرطاً أن تكون رياضياً، المهم أن تمارس الرياضة.
  • تبني الرياضة كل جسم ناحل.
  • إن الرياضة مصنع العقلاء.
  • على صخرة الرياضة تتحطم جميع الشهوات.
  • العقل السليم في الجسم السليم.
  • إن القلب السعيد هو القلب الذي ينشط كل النهار.
  • الحركة هي الحياة.
  • الحصول على لاعبين جيدين أمر في غاية السهولة، إلا أن الجزء الأصعب يتمثل في جعلهم يلعبون سوية.

اجمل ما قيل عن كرة القدم بالصور

نعرض فيما يأتي أجمل ما قيل عن كرة القدم بالصور:

اجمل ما قيل عن كرة القدم بالصور

اجمل ما قيل عن كرة القدم بالصور

اجمل ما قيل عن كرة القدم بالصور

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على اجمل ما قيل عن كرة القدم واجمل كلام جميل عن كرة القدم تويتر وقدمنا فيه عبارات وأشعار عن كرة القدم مميزة وعرضنا في ختامه مجموعة من حكم وأمثال رياضية وصور اجمل ما قيل عن كرة القدم بالصور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *