ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 دعاء 19 رمضان 1445

ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 دعاء 19 رمضان 1445
ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان

ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 دعاء 19 رمضان 1445 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيثُ تُعتبر الأدعية في رمضان ضمن أفضل الأعمال المحببة إلى الله عز وجل، وذلك لأنّ الدعاء هو صلة الوصل بين العبد وربه، ومن خلال هذا المقال سيتم عرض جملة من أفضل أدعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك لعام 2024.

ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2024

إن الدعاء في شهر رمضان المبارك في جميع أيامه من السنن المستحبة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لذا لا بدّ من تقديم ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم اغفر لي ذنوبي كلها ما ظهر منها وما بطن، وفرّج عني هموماً أنت وحدك من يعلمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم بارك لي في أولادي، واجعلهم قرة عين لي، واحفظهم من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم لا تجعلنا بدعائك أشقياء، وارزقنا الرضا بما قدرته لنا لأنّ الخير منك وفيك يا رب الخير والعطاء.
الدعاء الرابع اللهم اجعل في حياتي بركة، وفي أولادي بركة، وفي ما أملك بركة، اللهم أنزل علي بركاتك بفضلك وجودك يا أجود الأجودين.

شاهد أيضًا: ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة 2024

دعاء 19 رمضان 1445

إنّ من أجمل الأدعية المستحبة في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان والتي يبحث عنها الجميع ما يأتي:

  • اللهم إني أستغفرك من كُلِّ ذنبٍ اقترفته بقصد أو غير قصد، اللهم لا تؤاخذني بما نسيت أو أخطأت، واصرف عني برحمتك شر الشيطان ووسوسته يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي ذنوبٍ ارتكبتها في بياض النهار أو سواد الليل، وذنوبٍ في سرٍ أو علانية يا غفّار الذنب ويا قابل التوب يا رب العالمين.
  • اللهم يسّر لنا من الأرزاق ما يُغنينا، وأنزل علينا من البركات ما يكفينا، وادفع عنا من النقمات والفواجع ما يُؤذينا برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: اذكار رمضان اليومية ، أفضل ذكر في شهر رمضان

دعاء 19 رمضان تويتر

يبحث الكثير من المسلمين عن أجمل أدعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك والتي يمكن مشاركتها عبر منصة التويتر، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

أجمل أدعية 19 رمضان تويتر
  • اللهم بلّغني ليلة القدر، ولا تحرمني من فضل قيامها، واكتب لي فيها تسهيلاً لأمري من العسر إلى اليسر، واشرح صدري، وتجاوز عن سيئاتي، وحقق مطلبي يا رؤوفاً بعباده الصالحين.
  • بارك الله لكم أصدقائي في رمضان، وتقبل الله صومكم وطاعتكم، وجعلكم فيه إلى الله أقرب، أسأل الله تعالى أن يُكرمكم بالفوز بمغفرة الذنوب كلها.
  • في هذه الأيام الفضيلة والمباركة، أسأل المولى تبارك وتعالى أن يعطي أصدقائي خير ما أعطى به عباده، وأن يرزقهم سعة الحال وراحة البال، والتوفيق الدائم في حياتهم.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2033

المزيد من أجمل دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 سيتم تقديمه فيما يأتي:

  • اللهم يا عزيز يا متعالِ، حوّل أحوالنا هذه إلى أفضل الأحوال برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى حولي وقوتي، فرّج عني ما أنت أعلم بهِ من الهموم، واقضِ حوائجي في الدنيا والآخرة يا قاضي الحاجات يا رب العالمين.
  • اللهم اغنني من الفقر، واقضِ عني الدين، بيدك الخير كله، فاكتبه لي في كل أمر يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم قل لأمنياتي كُن فتكون، وكُن معي وقوني بك، واجبرني جبراً عظيماً يا جبّار يا عظيم.

شاهد أيضًا: دعاء لاخي الميت في رمضان مكتوب وبالصور 2024

أدعية مغرب 19 رمضان 1445

إن الدعاء وقت المغرب في شهر رمضان هو من أرجى أوقات الاستجابة، لذا لا بد من تقديم أفضل أدعية مغرب 19 رمضان 1445 فيما يأتي:

الدعاء الأول مع إقبال ليلك وإدبار نهارك أسألك يا الله الواحد الأحد الفرد الصمد أن تغفر لي ذنبي، وتفرّج عني همي، وأن ترزقني من حيثُ لا أحتسب يا رب العالمين.
الدعاء الثاني يا رب يا ملكوت السموات والأرض، يا من بيده الأمر كله، يسّر أمري، وسهّل طريقي، واجعل لي حظاً وفيراً في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم يا رحمن يا رحيم أنا عبدك الضعيف المضطر، فارحم ضعفي، واجبر كسري، واجعل لي من لدنك رحمة واسعة وفرج عظيم يا رؤوف يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم يا سميع الدعاء أنزل علينا من رحمتك وبركتك ما تُهوّن به علينا من ضيق وكرب الحياة يا أكرم الأكرمين.

دعاء طويل يوم 19 رمضان

ندرج لكم أدعية طويلة للدعاء بها في شهر رمضان في اليوم التاسع عشر منه فيما يأتي:

  • ربنا لك الحمد ولك الشكر أن بلّغتنا هذا الشهر الفضيل، الشهر الذي انتظرنا أجره وثوابه، خيره وبركته، صيامه وقيامه، فاللهم لا تحرمنا فيه من رحمتك وقبولك لنا، ونسألك أن تعيده علينا أعوام مديدة ونحن في أفضل حال، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رباه أسألك في هذه الأيام الفضيلة، أن تحفظ لي عائلتي كلها، وأن تُطيل في أعمارهم، وتعنهم على طاعتك وحُسن عبادتك، ربي لا تريني فيهم مكروه يكسرني، وأدم لنا جمعتنا في رمضان وغيره دون فقد أو غياب أحد، اللهم آمين يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لنا في شهرك الفضيل، وأعنّا في نهاره على صيامه، وفي ليله على قيامه، واجعلنا من تالين القرآن الكريم آناء الليل وأطراف النهار، برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: ادعية اليوم الخامس والعشرين من رمضان 2024 دعاء 25 رمضان 1445

دعاء للميت في 19 رمضان مكتوب

إنّ الحنين لمن رحل وذهبَ إلى ديار الحق مُوجع، والدعاء للميت هو الحل الوحيد لطمأنة الروح و طلب الرحمة للميت، لذا سيتم تقديم باقة من دعاء الميت في 19 رمضان مكتوب فيما يأتي:

أدعية الميت 19 رمضان
  • اللهم اغفر لفقيدي بعدد حبات المطر، واروي قبره، وأنره بنور وجهك الكريم، واجعله روضة من رياض الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اسقِ ثغر فقيدي من أنهار جنات النعيم، وأكرمه بمنزلةٍ عالية مع الأبرار والصالحين، وأدخله جنتك دون حساب ولا سابقة عذاب يا رب العباد.
  • ربي إني فقدتُ غالي وعزيز على قلبي، اللهم أبدله داراً وأهلاً وأصحاباً خيراً من دنياه، وعوضه بجنةٍ عرضها السموات والأرض يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لمن صار تحت الأرض وحيداً، اللهم اجعل أعماله مؤنسةً له، وحاوطه بنورك ورحمتك ورضاتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لامي المتوفية في التاسع عشر من رمضان

إنّ أفضل ما يدعو به المرء لوالدته الميتة في جميع أيام شهر رمضان المبارك وفي اليوم التاسع عشر منه هو ما يأتي:

  • اللهم في التاسع عشر من رمضان المبارك ارحم أمي واجعلها من أهل الجنة واغفر لها وتغمدها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في 19 من رمضان أسألك الرحمة والمغفرة لوالدتي اللهم ارحمها واغفر لها ذنوبها واجعلها من سكان جنتك يا أكرم الاكرمين.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة أسألك الرحمة والمغفرة لأمي الغالية اللهم ارحمها وعوضها بالجنة إنك أكرم الأكرمين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: ادعية اليوم الرابع عشر من رمضان 2024 دعاء 14 رمضان 1445

دعاء لابي المتوفي في التاسع عشر من رمضان

المزيد من الأدعية للميت أبي في التاسع عشر من شهر رمضان المبارك لا بدّ من تقديمها فيما يأتي:

أدعية لأبي المتوفي في 19 رمضان
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك الرحمة والمغفرة لوالدي حبيب قلبي اللهم ارحمه برحمتك واسكنه فسيح جناتك يا رب العالمين.
  • اللهم في التاسع عشر في رمضان أسألك ان ترحم لي روحاً أخذتها إليك اللهم اغفر له ذنبه واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم في 19 عشر من رمضان أسألك الرحمة لوالدي اللهم انس وحشته واغفر ذنبه ووسع له في قبرة وتجاوز عنه سيئاته يا أكرم الأكرمين.

أدعية الليلة التاسعة عشر من شهر رمضان

ندرج لكم أفضل أدعية الليلة التاسعة عشر من شهر رمضان المبارك فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الليلة المباركة أسألك ان تجعلني عبدًا صالحًا لك اللهم ثبتني على صلاتي وقراءة القرآن واجعلني من خيرة عبادك الصالحين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في التاسع عشر من رمضان أسألك أن تجعل حظي جميل وان تسخر لي الخير والرزق الوفير.
  • اللهم في التاسع عشر من رمضان المبارك أسألك أن ترزقني الحلال وتغنيني عن الحرام اللهم ثبتني على دينك وطاعتك وارزقني ما هو خيرًا لي فأنك أعلم مني بما يناسبني يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: ادعية ليلة النصف من رمضان 2024 دعاء نصف 15 رمضان 1445

أجمل أدعية اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

إن أجمل ما يدعو به المسلم في 19 رمضان هو ما يأتي:

الدعاء الأول اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن ترزقني الصحة والعافية والستر في ديني ودنياي اللهم بارك لي فيما رزقتني ووسع لي في رزقي واطرح البركة فيه.
الدعاء الثاني اللهم في التاسع عشر من رمضان أسألك الرحمة لي والمغفرة لذنبي والبركة لرزقي.
الدعاء الثالث اللهم في 19 من رمضان ابعد عني الهم والحزن وبدل شعور الفزع في قلبي لطمأنينة وسكينة اللهم ارح قلبي وأعني على تجاوز همي وحزني.
الدعاء الرابع اللهم في هذه الليلة الفضيلة المباركة اسألك أن تجعلني من عبادك اللذين تحبهم والمقربين إليك، وأسألك أن تفرج همي وكربتي وان ترزقني كل ما بنفسي فأنت أعلم بحالي يا رحمن يا رحيم.

دعاء التراويح في يوم 19 رمضان

حريٌّ بالمرء أن يتحرى دعاءه في صلاة التراويح وقيام ليل اليوم التاسع عشر من شهر رمضان وغيره من أيام شهر رمضان المبارك، لذا لا بدّ من تقديم مختارات من الأدعية الشريفة للابتهال بها بين يدي الله عز وجل في صلاة التراويح فيما يأتي:[1]

  • اللهم لك الحمد كله ، اللهم لا قابض لما بسطت ، ولا باسط لما قبضت ، ولا هادي لمن أضللت ولا مضل لمن هديت ، ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ، ولا مقرب رب لما باعدت ، ولا مباعد لما قربت ، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك ، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يـزول.
  • اللهم ألف بين قلوبنا ، وأصلح ذات بينـنا ، واهدنا سبل السلام ، ونجنا من الظلمات إلى النور ، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعـنا ، وأبصارنا ، وقلوبنا ، وأزواجـنا ، وذرياتنا ، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا.
  • اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني مما يخيفني ويهمني، اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله، ولا تكلني لنفسي طرفة عين، ولا حول ولا قوة إلا بك.

دعاء يوم 19 رمضان من السنة

لم يرد التخصيص بالدعاء لليوم التاسع عشر من السنة النبوية الشريفة، ولكن يشرع للمسلم أن يدعو بالمأثور من أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم، ومنها ما يأتي:[2]

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.
  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

شاهد أيضًا: ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 دعاء 26 رمضان 1445

ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 بالصور

المزيد من ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 سيتم تقديمها بالصور فيما يأتي:

ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2023 بالصور
ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2023 بالصور
ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2023 بالصور
ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2023 بالصور

بهذه الصور التي حملت بين جنباتها ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 دعاء 19 رمضان 1445 نصل لختام هذا المقال، والذي قدم مجموعة متنوعة من أفضل ما يمكن للمرء الدعاء به والابتهال به بين يدي المولى سبحانه وتعالى في شهر رمضان.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية مختارة، 16/03/2024
  2. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 16/03/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *