ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2024 دعاء 21 رمضان 1445

ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2024 دعاء 21 رمضان 1445
ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان

ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2024 دعاء 21 رمضان 1445، ما إن يدخل العشر الأخير حتى يشارف الشهر الفضيل على الرحيل آخذًا معه دعوات وآمال عظيمة لعباد رفعوا أكفهم للمولى عز وجل سائلين له حاجاتهم، سيقدم لكم موقع تصفح المزيد من الأدعية لتناجوا بها المولى عز وجل.

ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2024

العشر الأخير هو عشر العتق من النيران، فيه ليلة خير من ألف شهر نزل فيها القرآن الكريم وتنزل بها الملائكة بأمر باريها حاملة معها دعوات الخلق، وإليكم بعض الدعوات:

  • اللهم في اليوم الحادي والعشرين من رمضان ألوذ بك من تخبطات الدنيا بمشاعرنا ومن مكائد الشيطان ومكر الإنسان، اللهم اجعلني في حرزك الحصين فلا ينالني سوء وأنت ملاذي.
  • اللهم يا من كتبت لنا بلوغ العشر الأخير منه فامنن علينا بالعتق من نيرانك، اللهم أبدل سيئاتنا حسنات وأنزل علينا البركات ولا تمكِّن منّا هموم الحياة يا وكيل الأرض والسموات.
  • اللهم اغفر لنا تفريطنا في الأيام السابقة منه وأعنا على إصلاح أنفسنا فيما تبقى، اللهم صب في قلوبنا محبة طاعتك واحعلها أحب إلينا من كل شيء، اللهم أنزل سكينتك على قلوبنا ولا تحملنا ما لا نطيق.

دعاء 21 رمضان 1445

رمضان شهر الخير والبركات وتتابع الرحمات، ترفع فيه أكف الضراعة للمولى فلا تعود صفرًا أبدًا، فللصائم دعوة مستجابة حتى يفطر، وفيما يأتي بعض الدعوات:

  • اللهم في 21 رمضان أسألك باسمك القيّوم يا قائمًا على شؤون عبادك ولا تغفل عن تدبيرها لهم، أن تيسر لي أموري كلها وتعينني على مواصلة المسير فقد خارت القوى وفقدت الشغف، اللهم أيقظ الهمّة في قلبي لأواصل تنفيذ أحلامي، اللهم لا أخيب وأنت رجائي أنت حسبي ونصيري نعم الحسيب ونعم النصير.
  • اللهم لي فيك ظنٌّ لا يخيب فأنت المعين وأنت المجيب، لا أستحي أن أسألك فأنت من أمرتني بالدعاء ووعدتني بالإجابة، إلهي كيف لعين أبصرت نورك أن ترضى عنك حِوَلًا، إلهي أتمم لي نورك فيَّ واغفر لي واغمر حياتي بالرضا وخذ بيدي إليك يا وليَّ المتّقين.
  • اللهم اجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم اشفني واشف كل مريض يتألم ولا يتكلم، اللهم اشف كل مريض لا يعلم بوجعه إلا أنت، اللهم يا شافي يا معافي يا لطيف يا خبير، عاملنا بأسمائك اللطيفة الرحيمة ولا تعاملنا بما نستحق، فنحن المذنبون المقصرون وأنت أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء عاشر يوم رمضان 2024 ادعية اليوم العاشر 10رمضان 1445

أدعية العشر الأواخر من رمضان

تصطف الحوائج وتمضي تترًا إلى باريها على أمل أن يقضيها، فمن يعلم الكريم يعله أنه لا يرد داعٍ دعاه، سنقدم لكم بعض الأدعية:

  • اللهم في العشر الأواخر من رمضان لك الحمد أن بلغتنا هذا العشر ولك الحمد أن أعنتنا على إتمام العشر الأول والثاني ونحن بأتم صحة وعافية نسألك أن تتقبل منا سعينا فما سلف من رمضان وأن تعيننا على إكمال رحلتنا بهمّة على العبادة أكبر وإيمان في الصدور أربى ومحبة لطاعتك أشمل، فأنت يا رب مقصودنا ورضاك مطلوبنا.
  • اللهم بلغنا يا مولانا ليلة القدر واجعلنا ممن قام ليلها وصام نهارها على الوجه الذي يرضيك، اللهم ألهمنا بأن ندعوك بكل حاجاتنا لأنها ستقضى لا محالة، اللهم ألهمنا الدعاء بالاسم الأحب عندك لتقول لنا بعده قوموا فقد أجيبت دعوتكم، يا رب فيك الرجاء لا بسواك، وفيك الأمل لا بغيرك، حاشاك أن ترد قاصدًا أو تضيّع مريدًا.
  • اللهم اجعل ما طُوي من أيامنا براءة لنا من الشرك والنفاق وألبسنا حلل الرضى والسكينة والنور، اللهم اجعل حياتنا كلها في رضاك واختم لنا بالصلاح والتقوى ولا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا فما أمرَّ الضلال بعد الهدي.

ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان مكتوب

إنّ إيلاء مواطن إجابة الدعاء أهمية كبيرة يصاحبها يقين عظيم يجعل المرء مجاب الدعوة، وفيما يأتي أدعية مكتوبة لليوم الحادي والعشرين من رمضان:

  • اللهم في اليوم الحادي والعشرين من رمضان علمني كيف أتجاوز مصاعب الحياة بيقيني وعلمني كيف أدعوك، علمني كيف أحيا لا يهمني في دنياي رضى أحد سواك، علمني كيف أسير رغم عرَجي، علمني كيف أستهدي لأبواب الفَرَجِ، علمني كيف أتنفس لأعيش، فقد ضاقت أنفاسي بنفسي وضاقت بي الأرض، رُحماك يا رب الورى.
  • اللهم تمضي الأيام سريعًا وأرى من تَشَعُّبِ الطُّرُق ما يشتّتني عن طريق أحلامي، أرى نفسي ابتعدت كثيرًا عن أحلامي يا رب، إلهي لا تحرمني سعادة الظَّفر بما سعيت له طويلًا، اطوِ ليَ الطريق، وسرِّع خطاي لأصل فأسعد بها، اللهم أعوذ بك من الوصول بعد انطفاء التمنِّي.
  • اللهم حقيق عليك أن تنفذ الوعد وحقيق علينا أن نؤمن بصدق وعدك، اللهم أكرمنا كرامة أحبابك وأعطنا من عظيم فضلك وعطائك ما يجعلنا لا نسأل سواك، اللهم قد انطفأت ملامحنا بفعل نوازل الدنيا وقهر البشر، اللهم أحي ما قد مات فينا وأعدنا مشرقين كما كنا فلا حول ولا قوة لنا إلا بك.

شاهد أيضًا: دعاء ثامن يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثامن 8 رمضان 1445

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان تويتر

الدعاء ينزل على القلب السكينة بقرب المولى والأمل بغد أجمل، وهنا بعض الأدعية لذلك:

  • اللهم في اليوم الحادي والعشرين من رمضان اجعلنا من عباد إحسانك ولا تجعلنا من عباد امتحانك فإننا لا نقوى على ذلك، اللهم إن ابتليتنا فاجعل لنا ظهرًا قويًّا، ونفيًا طويلًا وارفع عنا البلاء قبل أن تخور منّا القوى.
  • اللهم لا تجعله ينقضي إلا وكشفت همّنا وهم أمة محمد أجمعين، اللهم اجعل رحماتك تتنزل على بلاد المسلمين، واحقن دماءهم واحفظ أعراضهم، واجعل القادم من أيامهم عوضًا جميلًا.
  • اللهم احملنا على جناح رحمتك ما حيينا وبقينا، وإن أوقعتنا الدنيا فاجعلنا نسقط بين يدي رحمتك، لا ينال منا شيء وأنت حسبنا ورجاؤنا.
  • اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به واصرف عنا تهكم الحياة ومكرها، أذقنا برد عفوك وحلاوة مناجاتك، ولا تغلق دوننا الأبواب.

دعاء التراويح في الحادي والعشرين من رمضان 2024

نفحات التراويح تختص بشهر رمضان تُرَوِّح عن الروح وتضمد الجروح، وفي السطور الآتية بعض الأدعية:

  • اللهم أعوذ بك من الكسل والتقاعس عن الخيرات، أعوذ بك من انطفاء الروح وانعدام الشغف، أعوذ بك من نوازل الدنيا وقهر البشر، أعوذ بك من كل شيء أنت آخذ بناصيته، أعوذ بك مني إن أسأت لنفسي وكنت لها عدوًّا، أعوذ بك من تفاصيل الحياة المرهقة، أعوذ بك من يوم يمضي ولا يكون عنوانه العمل للآخرة.
  • اللهم لك الحمد على نعمائك ودفع بلائك وسترك الجميل، لك الحمد على أهل طيبين وصحبة صالحة وبيت دافئ وسمعة طيبة، لك الحمد على العلم بعد الجهل والطاعة بعد المعصية.
  • اللهم قد أتيناك مستغفرين وبذنوبنا معترفين ومن الخطايا متبرِّئين، أتيناك نسألك الغفران والعفو عما سلف وكان من الذنوب والعصيان، اللهم إنك عفو كريم تحب العفر فاعف عنا، فيا من يحب العفو ويحب التوابين إنا تبنا إليك فت علينا واعف عنا.

شاهد أيضًا: دعاء سادس يوم رمضان 2024 ادعية اليوم السادس 6 رمضان 1445

دعاء القيام في يوم 21 رمضان 1445

وقت السَّحَر هو من أجلُّ الأوقات عند الله عز وجل ففيها يتنزل المولى عز وجل إلى السماء الدنيا تنزُّلًا يليق بجلاله فيقول هل من سائل فأستجيب له هل من مذنب فأغفر له، وإليكم عاء القيام فيما يأتي:

  • وفي قيام يوم 21 رمضان أسألك يا مالك الملك أن تبارك لي في رزقي وأن تهبني من العطايا ما لا يخطر لي على بال، اللهم وسع لي في رزقي وأعطني من المال والعلم والجاه والعزة والمحبة في قلوب الخلق ما يجعل لي سلطانًا في أرضك وبين خلقك.
  • أناجيك يا رب بقلب لا يعلم خفاياه إلا أنت، قد استشاطت فيه الهموم وأضرّت به الأيام، وأتاك يقرع بابك بأحب الاوقات إليك، فيا من لا يرد السائلين أسألك فرجًا عاجلًا وأيّامًا تخبِّئ لي من السعادة ما يُنسيني مرار ما فات.
  • رب إني لما أنزلت إليَّ من خير فقير، إني فقير إليك أسألك يا من خزائنه ملأى، وعطاؤه لا ينفد أبدًا، أن تغدق علي من العطايا ما لا يخطر لي على بال، أكرمني بالزوج الصالح والذرية الطيبة، أسألأك العفاف والغنى، أسألك السعادة السرمدية إنك على كل شيء قدير.

دعاء ليلة القدر في 21 رمضان 1445

ليلة القدر تُلتَمَس في الأيام الفردية من العشر الأخير، فمن ظفر بقيامها فقد فاز بخير عظيم فهي ليلة خير من ألف شهر تتبدل فيها أقدار الخلائق ويرفع فيها الدعاء، وفيما يأتي أدعية لليلة القدر:

  • ليلة القدر في 21 رمضان اللهم إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فاجعل لي فيها النصيب الأوفي من إجابة الدعاء والتوفيق والسداد وادفع عني كل بلاء، اللهم غير أقداري لتكون أيامي القادمة أجمل وامسح عن تفاصيل غدي الشقاء، اللهم اجعل ذكرك جلاء لأحزاني ولا تحرمني لحظات الصفو بين يديك ولا تحرمني لذة ترديد آياتك عن ظهر قلب، اللهم اجعلني قرآنًا يمشي على الأرض.
  • اللهم إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فاكتب لي فيها سطرًا جديدًا في أقداري سطرًا يؤويني إذا هربت من وحدتي، سطرًا يؤنسني ويداريني حينما يصعب علي كل شيء، اللهم اكتب لي سطرًا فيه الأنس والسعادة والرخاء بلمّة العائلة وصفو الأخوة وسكن الزوج وبر الأبناء.
  • اللهم إن لم تكن هذه ليلة القدر فبلغني ليلة القدر وكل أحبابي والمسلمين وأعنا على قيامها بالوجه الذي يرضيك عنا، ولا تختم رمضان إلا وقد بشرتنا بإجابة الدعاء، وقضاء الحوايج ورفعة الدرجات في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضًا: ادعية اليوم الحادي عشر من رمضان 2024 دعاء 11 رمضان 1445

دعاء اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان 2024 مكتوب

تتصفد الشياطين في شهر رمضان ولكل امرئ عدو أكبر وهي النفس فمن استطاع لجمها فقد فاز، ومن لم يستطع تقوّى عليها بالدعاء، وهنا بعض الأدعية:

  • اللهم أعوذ بك من شر كل ذي شر ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم احفظني من فتن الدنيا وأبعد عني شِرار البشر، وأغدق علي من رحماتك ما يعيد ترتيبي.
  • اللهم تتوق نفسي للموت ساجدة بين يديك أحدثك وأدعوك وأبكي بين يديك حتى تغرق سجادتي بدموعي أسرد لك تفاصيل يومي وأنت العليم الخبير ووأبوح لك بسري وأنت علام الغيوب، غير أن الروح تحب أن تكثر الحديث مع من تحب، اللهم لا تحرمني قربك واختم لي ساجدة بين يديك وهذا غاية المنى.
  • اللهم قد أضأت لنا يومًا جديدًا بفضلك، فكما كتبت لنا أن نحياه فاكتب لنا الإحسان فيه واجعلنا ممن يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، اللهم اجعل لنا أثرًا باقيًا ما بقيت السموات والأرض، واجعلنا سببًا في سعادة الناس وتغير حياتهم للأفضل.

دعاء للآباء في 21 رمضان 1445

ومن إكرام الآباء كثرة الدعاء لهم فإن لم نستطع مكافأـهم على صنيعهم معنا طوال السنين الماضية فإن الدعاء لهم سيتولى الأمر، وهنا دعاء للآباء:

  • اللهم احفظ أبويَّ من كل سوء واشفهما من كل داء، رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا، اللهم داوهما بدوائك واشفهما بشفائك وادفع عنهما ما يضرهما ويؤذيهما وأذقهما برد عفوك ورحمتك واصرف عنهما ما يسوؤهما من صروف الدنيا وأهوالها، اللهم لا تحيجهما لمن يقسو عليهما، اللهم اجعل حاجتهما بين يدي الرحماء من عبادك عبادك.
  • اللهم إني أعوذ بك من يوم يغيب به صوتهم، ربي لا تريني بهم بأسًا يبكيني، اللهم عاملهم بالإحسان وأدخلهم الجنة من باب الريّان، واجمعني بهم على حوض النبي العدنان، اللهم أسعد قلوبهم برؤيتنا سعداء واختم لهم بما تحب وترضى.
  • اللهم ألبس والديّ تاج الوقار يوم القيامة كما علّماني القرآن وسهرا علي ودفعاني لحفظه منذ صغري، اللهم اجزهم عني خير ما تجزي والدَين عن أولادهم، اللهم أشهدك أنهم تعبوا لأجل تحفيظي كتابك وسهروا على تسميعي وحفظي، اللهم أشهدك أنهم لم يتركوني لخوفي ويأسي، اللهم أرادوا لي حفظ كلامك ليحفظني ولأكون ممن اصطفيتهم لحمل هذه الأمانة فيا رب لا تحرمهم الأجر، واغفر لي تقصيري في حقهم واجعلني خير خلف لخير سلف.

دعاء للأبناء في 21 رمضان 1445

الأبناء يذهبون بالألباب نحمل همومهم ما بقينا، ونسأل الله لهم دومًا كل خير، نحمل أسماءهم في دعواتنا ونلح بالدعاء، وفيما يأتي دعاء للأبناء:

  • اللهم احفظ أولادي بحفظك وأعطهم من العطايا ما لا يخطر لهم على بال، اللهم صب عليهم الخير صبًّا ولا تجعل عيشهم دكًّا.
  • اللهم وفقهم ويسر لهم أسباب النجاح في حياتهم كلها، اللهم أرهم الحق حقًا وارزقهم اتباع الحق يا مولاي، اللهم جنبهم رفقة السوء ومشية السوء، وكن لهم وليًّا مُرشدًا.
  • اللهم كن لأولادي حيث كانوا وسخر لهم عبادك الطيبين، اللهم ألزمهم كلمة التقوى واجعلهم من أهلها، واجعل لهم أثرًا باقيًا ما بقيت السموات والأرض.
  • اللهم اجعل لأولادي من لدنك سلطانًا نصيرًا، وأعزهم بعزة الإسلام، وأعز دينك بهم، وأجر الخير على أيديهم واجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مُضِلِّين.

دعاء للميت في الحادي والعشرين من رمضان

أولئك الذين انقطع عملهم في الدنيا ما أشد حاجتهم لمن يذكرهم بالدعاء ليخفف عنهم ما يلاقونه في قبورهم من كربات، وهنا دعاء للميت:

  • اللهم اغفر لحينا ويمتنا وشاهدنا وغائبنا وذكرنا وأنثانا، اللهم من كان منهم محسنًا فأحسن إليه وهوِّن عليه الحساب، ومن كان مُسيئًا فتجاوز عنه إساءته و عامله بعفوك ورحمتك.
  • اللهم وسع له في قبره مد البصر وأره منزله في الجنة واجعل القرآن شفيعًا له لا يتركه إلا وقد أدخله الجنة.
  • اللهم آنس وحشة قبره وهيئ له من يتصدق عنه ولا ينساه من الدعاء، اللهم يمِّن كتابه ويسِّر حسابه وأدخله الجنة برحمتك التي وسعت كل شيء.

صور دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 1445

إليكم صور دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 1445 فيما يأتي:

ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2023 دعاء 21 رمضان 1444

ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2023 دعاء 21 رمضان 1444ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2023 دعاء 21 رمضان 1444

ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2023 دعاء 21 رمضان 1444

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ادعية اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2024 دعاء 21 رمضان 1445، تناولنا فيه العديد من الأدعية التي من شأنها أن تعيننا في مناجاة المولى تبارك وتعالى، نسأل الله القبول والثبات.

المراجع

  1. ^ سورة الأعراف، الآية: 156

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *