ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 دعاء 26 رمضان 1445

ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 دعاء 26 رمضان 1445
ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان

ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 دعاء 26 رمضان 1445، في كل عام يطلّ علينا شهر الخير والبركة، شهر رمضان المبارك، حاملاً معه بشائر الخير ونفحات الرحمة وأسباب العتق من النار فهو شهر الخير والبركة والعبادة والتقرّب إلى الله بالأعمال الصالحة من صلاةٍ وصيامٍ وقيامٍ وتلاوةٍ وصدقةٍ وغيرها، والكثير من الناس يبحثون عن أدعية يومية يدعون بها في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك وفي مقالنا ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 دعاء 26 رمضان 1445 سندرج لكم باقة من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها في يوم 26 من رمضان وفي غيره من الأيام.

ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024

شهر رمضان شهر تجتمع فيها الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، وقد فضّل الله شهر رمضان عن غيره من أشهر السنة وجعله شهراً مباركاً يتضاعف فيه الأجر وتتنزل فيه الرحمات ويُعتق فيه الناس من النار ويكون الدعاء أقرب للإجابة من غيره من الأشهر، ويبحث الكثير من الناس عن أدعية يومية لكي يدعوا بها في كلّ يومٍ من أيام شهر رمضان وفيما يأتي سندرج لكم ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 دعاء 26 رمضان 1445:

  • اللهم إنا نحمدك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونستغفرك من كل ذنب ونستعين بك على كل أمر، اللهم لك الحمد كلّه ولك الشكر كله وإليك يرجع الأمر كله، اللهم صلَّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • اللهم لك الحمد في هذا اليوم وفي كل يوم، ولك الحمد في هذا الشهر وفي كل شهر، ولك الحمد في هذا الوقت وفي وقت، ولك الحمد دائماً سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم صلّ وسلّم وبارك على النبي الأمي الكريم، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وعلى زوجاته أمهات المؤمنين وعلى الأئمة والتابعين وعلى من تبعهم ووالاهم وسار على هديهم بإحسان إلى يوم الدين.
  • اللهم في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان، نسألك الرحمة والمغفرة ونسـألك رضاك والجنة وما قرب إليهما من قول وعمل ونعوذ بك من سخطك والنار وما قرب إليهما من قول وعمل.

دعاء شامل يوم 26 من رمضان

والكثير من الناس يبحثون عن صيغ الأدعية الشاملة التي تبدأ بحمد الله والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلّم وتختتم بذلك لكي يدعوا بها في أيام شهر رمضان وفيما يأتي ندرج لكم صيغة دعاء شامل ندعو به في يوم 26 رمضان أو غيره:

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم لك الحمد حمداً طيباً مباركاً فيه كما يحب ويرضى، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، اللهم صل على سيدنا في محمد في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، اللهم في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان نسألك أن تشرح لنا صدورنا وتنور لنا قلوبنا وتضيء لنا دروبنا، وأن تهدينا إلى صراطك المستقيم، وأن تبعدنا عن الفتن والشبهات وأن ترزقنا رزقاً حلالاً طيباً، اللهم اغفر لنا في هذا اليوم ما مضى من ذنوبنا واحفظنا فيما بقي لنا من أعمارنا، ولا تجعلنا من الظالمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين والحمد لله رب العالمين.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان تويتر

منصة تويتر من المنصات الشهيرة التي ينشر الناس عبرها الصور والعبارات والكلمات والأدعية في شهر رمضان وفي غيره، وفي شهر رمضان يبحث الكثير من الناس عن أدعية ينشرونها على تغريدات تويتر في كل يوم من أيامه، وفيما يأتي أدعية يمكن أن ننشرها على تويتر في يوم 26 رمضان:

  • اللهم في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان نسألك من الخير كله ونعوذ بك من الشر كله، ونسألك خير الحياة وخير الممات وخير الدين وخير الدنيا.
  • اللهم بارك لنا فيما بقي من شهر رمضان، وأعنا في هذه الأيام القليلة على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان واجعلنا فيه يا ربي من عتقائك من النيران.
  • اللهم اكتب لنا الخير في هذا الشهر الكريم، واجعلنا ممن أعتقت رقابهم من النار وكتبت لهم الجنة برحمتك يا رحيم يا رحمن.

شاهد أيضًا: دعاء ثامن يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثامن 8 رمضان 1445

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان حالات واتس

وفي شهر رمضان يقوم الكثير من الناس بنشر أدعية رمضان اليومية على حالات الواتس اب ويبحثون عن أدعية رمضانية لذلك الغرض، وفي السطور الآتية بعض من هذه الأدعية:

  • اللهم يا مجيب السائلين ويا رجاء القاصدين ويا حصن الملتجئين بارك لنا في هذا الشهر الكريم واجعلنا فيه من الهادين المعتدين ولا تجعلنا فيه من الضالين أو المفتونين.
  • اللهم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء ويا هازم الأحزاب ويا رب الأرض والسماء، اغفر لنا فإنك غفور رحيم، وارحمنا فإنك رحمن رحيم، ولا تعذبنا فإنك قدير حليم.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان فيسبوك

ولا تقل منصة فيسبوك أهمية عن تويتر وواتس اب، وكذلك ينشر الناس من خلال المنشورات الكثير من الأدعية الرمضانية في كل يوم من أيام شهر رمضان وفيما يأتي من سطور تجدون ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان والذي يمكن أن ننشرها على فيسبوك أو غيره:

  • اللهم لك الحمد لا إله إلا أنت، أنت ربنا وخالقنا ورازقنا وأن حسبنا عليك توكلنا وإليك المصير.
  • اللهم اجعل هذا الشهر مغفرةً لذنوبنا وتطهيراً لعيوبنا وشفاءً لأسقامنا وأوجاعنا وأمراضنا.
  • اللهم قربنا في هذا الشهر إليك، ولا تدع حوائجنا فيه إلا إليك، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.
  • اللهم ارحمنا برحمة منك تغنينا بها عن رحمة من سواك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

دعاء طويل يوم 26 من رمضان

وفيما يأتي ندرج لكم دعاء طويل يمكن أن ندعو به في شهر رمضان:

الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجدّ منك الجدّ ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، اللهم في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان، افتح لنا أبواب رحمتك وعفوك ورضاك، وأغلق علينا أبوب سخطك وغضبك وعقابك، اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، نحمدك ونعبدك ونشكرك ولا نكفرك، أنت ربنا وخالقنا ورازقنا لا إله إلا أنت، خلقتنا ونحن عبيدك أبناء عبيدك أبناء إمائك، نبوء لك بذنوبنا وبخطايانا ونستغفرك فاغفر لنا إنك أنت الغفور الرحيم.

ادعية قصيرة في اليوم السادس والعشرين من رمضان

يوجد الكثير من الأدعية القصيرة التي يمكن أن ندعو بها في كل يوم من أيام شهر رمضان ومن هذه الأدعية:

  • اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم، ولا تعذبنا فإنك علينا قادر، واجعلنا من عبادك الصادقين المخلصين.
  • اللهم اجعلنا من الذاكرين الشاكرين ولا تجعلنا عن ذكرك وشكرك من الغافلين.
  • اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين، واجلنا من عبادك الراشدين ولا تجعلنا من المفتونين.
  • اللهم إنا نسألك حبك وقربك في الدنيا والآخرة، اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا ولا تجعلنا من الظالمين.

شاهد أيضًا: دعاء خامس يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الخامس 5 رمضان 1445

أذكار المساء يوم 26 رمضان

وفي أيام شهر رمضان المباركة ينبغي علينا أن نحافظ على الأدعية والأذكار التي كنا نداوم عليها قبل هذا الشهر مثل أذكار الصباح والمساء وأذكار قبل النوم وغيرها وفيما يأتي ندرج لكم بعضاً من أذكار المساء ندعو بها في اليوم الرابع والعشرين من رمضان:[1]

  • أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

  • اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

  • اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك. اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر.

  • أَمْسَيْنَا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ. سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه.

ادعية القيام في اليوم السادس والعشرين من رمضان

وفي شهر رمضان على المسلم أن يحافظ على القيام بشكل أكثر مما كان يفعل في باقي الأيام وأن يطيل الوقوف بين يدي الله عزّ وجل ويدعوه ويناجيه، وفيما يأتي ندرج لكم أدعية يمكن أن ندعو بها في قيام ليل اليوم السادس والعشرين من رمضان:

  • اللهم يا من لا يردّ سائله ولا يخيب للعبد وسائله، توجهنا إليك بأكفنا متضرعين أن تنصر الإسلام والمسلمين وأن تزلّ الشرك والمشركين وأن تهزم أعدائك أعداء الدين، إنك أنت القوي المتين.
  • اللهم انصر إخواننا المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها، واجمع كلمة المسلمين على الحق والتوحيد والعدل، اللهم أكرمنا ولا تهنّا، أعطنا ولا تحرمنا، انصرنا ولا تخزنا، آثرنا ولا تؤثر علينا، وارضنا وارض عنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء التراويح في يوم 26 رمضان

وفي صلاة التراويح في كل ليلة من ليالي شهر رمضان، يدعوا الأئمة والمسلمون في الصلاة وبعدها ومن الأدعية التي ندعو بها في صلاة التراويح وبعدها في أيام رمضان:

  • يا حنان يا منان، يا ذا الجود والإحسان ثبت قلوبنا على الإيمان، نرجو عفوك والعفران، اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان.
  • ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان.
  • اللهم تقبل منا واقبلنا وعافنا واعف عنا واغفر لنا وارحمنا وإلى غيرك لا تكلنا ومن شر عبادك الظالمين والشيطان سلمنا.

شاهد أيضًا: دعاء رابع يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الرابع 4 رمضان 1445

دعاء يوم 26 رمضان بالصور

وفي شهر رمضان ينشر الناس على مواقع التواصل الاجتماعي نفس الأدعية اليومية التي يدعون بها في كل يوم من أيام شهر رمضان ويبحثون عن الصور التي تحوي على أدعية مكتوبة عن شهر رمضان وفي هذه الفقرة سندرج لكم صوراً تحوي على أدعية مختارة من هذا المقال لندعو بها وننشرها في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان أو غيره من أيام شهر رمضان:

دعاء الإفطار في اليوم السادس والعشرين من رمضان

وفي وقت الإفطار نحمد الله على نعمه ونسأله القبول والبركة في الرزق وفيما يأتي ندرج لكم دعاء الإفطار في اليوم السادس والعشرين من رمضان:

الحمد لله رب العالمين اللهم إنا لك صمنا وبك آمنّا وعليك توكلنا وعلى رزقك أفطرنا، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى، اللهم تقبل صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا ولا تضرب بها وجوهنا اللهم بارك لنا فيما رزقتنا واجعلنا لك من الشاكرين، الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي.

دعاء السحور في اليوم السادس والعشرين من رمضان

للأسحار فضل خاص في الذكر والاستغفار والقيام والدعاء لذلك يحرص الكثير من المسلمين على الدعاء في وقت السحر ومن الأدعية التي يمكن أن ندعو بها في وقت الأسحار:

  • أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم وأتوب إليه، أستغفر الله العظيم لنفسي معترفاً بذنبي لا أملك لنفسي ضراً ولا نفعاً ولا أملك موتاً ولا حياةً ولا نشوراً.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، رب احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ولا تكلني إلى نفسي ولا تجعلني من الظالمين.
  • اللهم إنك عفوّ كريم تحب العفو فاعف عنا يا كريم، اللهم اغفر لي واجعل الحياة زيادةً لي في كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شرٍ.

دعاء يوم 26 من رمضان من السنة

وفيما يأتي ندرج لكم دعاءً مأثوراً من السنة ندعو به في يوم 26 من رمضان أو غيره من الأيام:

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.[2]

وهذه هي نهاية مقال ادعية اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 دعاء 26 رمضان 1445 الذي أدرجنا لكم في أدعية متنوعة ندعو بها في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان وفي أي يوم وأي وقت من شهر رمضان وفي غيره.

المراجع

  1. ^ islambook.com/azkar، أذكار المساء، 19/03/2023
  2. ^ صحيح ابن ماجه عائشة أم المؤمنين، الألباني، 3116، صحيح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *