بوستات عن عيد الأم المتوفية وأجمل العبارات المؤثرة عن الام

بوستات عن عيد الأم المتوفية وأجمل العبارات المؤثرة عن الام
بوستات عن عيد الأم المتوفية

بوستات عن عيد الأم المتوفية وأجمل العبارات المؤثرة عن الام هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فتزامناً مع اقتراب اليوم الحادي والعشرين من شهر مارس يحتفل الوطن العربي بهذا اليوم المميز تذكيراً بأهمية الأمّ وفضلها في حياتنا، ومن خلال هذا المقال سيتم تسليط الضوء على من فقدوا أمهاتهم وتقديم منشورات لهم تحمل في ثناياها حروفاً مليئة بالحبّ والحزن المكنون في القلوب على فراق المحبوبة الأولى، ألا وهي الأمّ.

بوستات عن عيد الأم المتوفية

إنّ الأمّ هي مصدر الأمن والأمان والحب والحنان في كلّ أسرة، ولا يمكن تعويض رحيلها عن الحياة الدنيا مهما سعى المرء واجتهد، فيظلّ مكانها شاغرًا ودفء وجودها يتلاشى لتغمر المرء برودة الدنيا وقساوتها في غيابها، ومع قدوم عيد الأم لا بدّ من تقديم أجمل البوستات التي تحمل بين ثناياه أشواقًا وحبًّا عظيمًا للأم المتوفية، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

البوست الأول إلى أمي فقيدة القلب، وريحانة الحب الراحل نحو السماء، كنتِ وستظلين يا أمي النعيم المقيم في قلبي والحب الخالد في الصدور، كل عام وعيدكِ في جنات الخلد أجمل.
البوست الثاني في يوم الأمهات وعيدهن أسأل الله العظيم لكِ يا حبيبة القلب وأنيسة الروح الرحمة والغفران من رحمته التي وسعت كل شيء، لكِ مني السلام يا أمي.
البوست الثالث كل عام وأنتِ الخير يا أمي، أسأل الله العظيم أن يجعل قبرك روضةً من رياض الجنة، وأن يظلّك يوم القيامة بظل عرشه، ويجعلك من الفائزين بجنات الخلد والنعيم.
 البوست الرابع إلى والدتي الغالية، هذا أول عيد لي دونك يا مهجة الروح وأنيسة القلب، كيف لي أن أفرح في عيدكِ، وقد واراكي التراب يا أمي، أسأل الله أن يجعل عيدك في الجنة أجمل.
البوست الخامس في يوم الأم ادعوا لوالدتي التي قد توفاها الرحمن بقدرٍ منه، واطلبوا لها الرحمة والغفران عسى أن يطيل لكم أعمار أمهاتكم، ودمتم بودّ.

عبارات قصيرة عن الأم المتوفية

يمكن في هذا عيد الأم التّوجه لذكر محاسن الأم المتوفية وصفاتها بكلمات ذات وقع خفيف على الأذن، وذات طابع حنون على القلب، تنقل من خلالها مشاعر الاحترام والتّقدير لها على ما قدمته من جهودٍ مبذولة تجاه أبنائها، ومثالًا على ذلك ما يأتي:

  • إن أرق الألحان وأجمل الأنغام كانت نبضات قلب أمي، فليس هناك وقع لأي شيء أسمعه بعد وفاتها.
  • كل عام وعيدكِ في الجنان مع الأنبياء والصديقين والصالحين يا قرة عيني.
  • كيف لي أن أشبع جوع قلبي إليكِ في عيد الأم يا أمي، وقد رحلتِ باكرًا عن هذه الدنيا.
  • أنتِ عيدي وبهجتي وفرحتي، فإن غبتِ غاب عني السرور واختفت السكينة.

شاهد أيضًاكلام عن الأم مؤثر، كلمات وعبارات عن الام مكتوبة وبالصور

كلمات جميلة لعيد الام المتوفية

المزيد من أجمل الكلمات التي يمكن تقديمها للأم المتوفية بمناسبة حلول عيد الأم سيتم تقديمها فيما يأتي:

أجمل كلمات لعيد الام المتوفية
  • أطهر من بساتين الورد ضحكة أمي، وبسمة أمي أجمل من موج البحر ورمله، أسأل الله العظيم أن ينزل عليه رحمته في هذا العيد، وأن يحفظ أمهات المسلمين أجمعين.
  • ليسَ هناك حُضن مثل حضنَك يا أمي، كان مبسِمك طاهراً وقلبٍك كان يشبه الغيم، لقد اشتقت إليك يا أمي، كل عام وعيدكِ في جنات الخلد أعظم يا مهجة القلب.
  • لا طعم للحياة دونك يا أمي، فليس هناك طمأنينة وسلام في قلبي بعد وفاتك، أرجو لكِ في عيد الأم أن يكون قبرك روضةً من رياض الجنة، وأن يتقبلك المولى القدير في عليين مع اللذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

كلمات عيد ميلاد أمي المتوفية

في كلّ سنة يقف الأبناء حائرين في التعبير عمّا يجول في قلوبهم بمناسبة عيد ميلاد الأم المتوفية، وعاجزين عن تصوير المشاعر وصياغة ما في القلوب المكسورة تجاه والدتهم، لذا سيتم تقديم كلمات في ميلاد الأم التي أصبحت نجمة في السماء فيما يأتي:

  • إلى الأمهات اللواتي سرقتهنّ الحياة، إلى تلك النفوس التي كانت لا تهدأ، سلاماً عليكم وعلى نفوسكم التي غادرت قبل أوانها، سلامًا إلى قلبكِ يا أمي.
  • سلامٌ على الأمهات اللاتي وهبن من أعمارهن أجيالاً، كقطراتِ الماءِ تنبت بالأرض زرعًا، ستبقى ذكراكم في القلب مدى الدهر.
  • إلى من كانت إشراقتهن مضيئة للمنزل، إلى من أفنين سنين حياتهن في مسيرة معطاءة تجاه العائلة، كل عام وأنتنّ بخير بمكانكنّ فوق السماوات وقرب القلوب.

شاهد أيضًابوستات لحماتي في عيد الأم ، رسائل تهنئة عيد الام لحماتي 2024

كلمات عن الأم المتوفية

عديدة هي التعابير التي يمكن قولها عزاءً لفقدان الأم، ولكن قول القليل حين تكثر الأقاويل هو ما يحصل في لحظة الحزن، فيعجز اللسان عن النطق، وترتجف القلوب عند سماع اسمها، لذا سيتم تقديم بعض العبارات التي قد تساعد على رثاء الأم المتوفية في عيد الأم فيما يأتي:

الكلمة الأولى كانت ضحكة أمي هي سر سعادتي، والآن بعدما غابت تلك البسمة عن ناظري، لا سعادة لي بعد الآن، وفي يومكِ أيتها الجميلة، فقط ابتسمي بسلام.
الكلمة الثانية كانوا يقولون أن الغربة هي السفر بعيداً عن الوطن، ولكن الغربة الموجعة أكثر هي سفر أمي إلى الله عز وجل، والآن في يومك أيتها المرأة الحنونة، ارقدي بسلام في موطنك الجديد.
الكلمة الثالثة بمناسبة عيد الأم، وأنتِ غائبة عني يا أمي، فصباح الخير لروحك الطاهرة، لملامحك الغائبة، صباح الخير إليك في عيدك يا عزيزتي️.
الكلمة الرابعة إنّ أكثر ما يكسر الخاطر هو غياب أمي الدائم عني، فلا أستطيع رؤية خوفها ولا حزنها ولا سعادتها ولا فرحها، أستودعها الله -عز وجل- في عيدها وفي كل وقتٍ وحين فهو خير حافظٍ لها.

هدية عيد الأم لأمي المتوفية

لا تجد الأفواه عباراتٍ كافية في عيد الأم المتوفية، ولا الأيادي تعرف ما تختار لها في رثائها، ويقف العقل حائراً لنقل مشاعره الدفينة، وحينما تغلق الحياة كلها أبوابها في وجه المرء، فإن الذهاب إلى قبر الأم سيكون المكان الذي لن يغلق أبوابه أبدا، ولعلّ أجمل هدية للأم هي استكمال الحياة، والوفاء بالوعود والمحافظة على ذكراها حية بين القلب وشغافه، صورة على جدران المنزل وإبقاء اسمها حيّاً على لسان الأحفاد، وأفضل ما يهديه المرء لمن فقد في دنياه هي دعوة طيبة بالرحمة والمغفرة:

  • اللهم ارحم والدتي في عيدها، وفي كل أوقاتها، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم اجمعني ووالدتي في عليين مع الأنبياء والصديقين، واجعلنا من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • اللهم لا تدع لوالدتي ذنبًا إلا غفرته، وارحمها برحمةٍ منك تنير بها لها قبرها، وتوسع عليها مدخلها إنك أنت اللطيف الخبير.
  • اللهم أكرم نزل والدتي واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، واحشرها مع الصالحين يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: شعر عن الام قصير ومعبر … اجمل القصائد عن الأم وفضلها

دعاء عيد ميلاد أمي المتوفية

إنّ الكلمات قليلة والحروف قد تختفي بمرور الزمن، فالوقت قد توقف والساعة معلقة على الحائط بلا صوت، ولكن حين تختفي الأبجدية عن الذهن يتوارد الدعاء إلى القلب، حاملاً بين ثناياه زفرة اشتياق ولوعة حبّ، ولعل أجمل ما يمكن الدعاء به للأم المتوفية هو ما يأتي:

الدعاء الأول اللهم يا من وسعت رحمته كل شيء يا مالك الملك، اللهم ارحم أمي، واغفر لها واجعلها من الفائزين برضاك يا الله.
الدعاء الثاني استودعتك يا ربي أمي وأماني ومأمني، وكلتك سعادتي، استودعتك صاحبة حياتي، فإنك خير المُستودعين.
الدعاء الثالث اللهم يا جامع الغيم في السماء، اجمع بيني وبين أمي، ويسر لي أمري، واشرح لي صدري، وثبّت عزيمتي ومدّ في صبري يا الله.
الدعاء الرابع اللهم إنك أنت السميع العليم، القدير الكريم، فارحم أمي برحمتك، وأسكنها فسيح جناتك واجعلها يا رب من الصالحين.
الدعاء الخامس اللهم احفظ أمهات المسلمين أجمعين، احفظ من لا معنى للحياة دونها، ربي إنها الدنيا بأكملها، فارحمها برحمتك.

كلمات مبكية عن الأم المتوفية

الأم نبع من العطاء ونهر من الحنان، ولكن عند رحيلها تتوقف الساعة عن التّقدم والأرض عن الدوران، ويحمل لنا نسيم شهر آذار نسائم جارحة في عيد الأم، لذا سنقدم تالياً كلمات مبكية عن الأم المتوفية:

  • عندما حدثت عائلتي عن تلك المرة التي انسكبت القهوة قبل أن أخرج لتقديم الحفل فقالوا جميعاً: ماذا فعلت؟ إلا أمي قالت: هل تأذيت يا ابني️؟
  • من سيعدّ الفطور صباحاً، وينادي على العائلة لتشرب الشاي؟ أين ذلك العصفور النشيط الذي ينشد أجمل الأناشيد في المنزل؟ أين صاحبة أجمل وجه مبتسم في الصباح؟
  • الأم هي المعلم الأول، هي خير مدرسة، وخير مربِّية، وخير قدوة، وخير امرأة، شكراً لله لأنك كنتي يوماً نجمة هذه الحياة المظلمة.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الأم

تغريدات تويتر عن الأم المتوفية

إنّ ﺍﻷ‌ﻡ ﻫﻲ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻧﺔ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺗﻨﺴﻰ ﺃﻥ ﺗﺪﻋﻮ ﻟﻨﻔﺴﻬﺎ ﻓﻲ ﺻﻼ‌ﺗﻬﺎ ﻷ‌ﻧﻬﺎ ﺗكون ﻣﺸﻐﻮﻟﺔ ﺑﺎﻟﺪﻋﺎﺀ ﻷ‌ﺑﻨﺎﺋﻬﺎ، فالبياض الذي في شعرها انتقل إلى قلبها قبل رحيلها عن هذه الدنيا، لذا لا بدّ من تقديم أجمل تغريدات تويتر عن الأم المتوفية فيما يأتي:

  • أحبك يا أمي كما لو أن الحبّ خلق ليكون لك وحدك، وأشتهي حضنًا دافئًا منك يعوضني عن وجع السنين في غيابك.
  • عيون الأم كالسّماء مليئتان بكل آيات الجما، ومن عيون الأم يُصنع السّلام، فإذا غابت عن ناظري تلك العيون، اختفى السلام وحلّ الظلام.
  • الأم تشبه لوائح الطريق المليئة بالتفاصيل التي ترشد الإنسان إلى السعادة كلما تاه️، ومن دونها في حياتنا الدنيا فنحن تائهون غير مدركين.
  • كل عام وأنت الخير في كل عام، وصوتك الخافت في قلبي هو مصدر الأمان لي، أسأل الله العظيم أن يرزقك الرحمة والسكينة في قبرك يا أمي.

شاهد أيضًا: رسومات عن عيد الأم ملونة وبالرصاص

شعر عن الأم المتوفية في عيد الأم

لطالما تناولت قصائد العرب المواضيع الحساسة كرحيل الأم والعذاب الذي يخلفه هذا الرحيل في قلوب أولادها، فخطوا بذلك أجمل القصائد ومنها:

  • قصيدة غابت شموس السعد:

غابت شموس السعد منذ رحيلها
وغدت عيوني لا ترى أفراحا
ودعتها عند المغيب بحسرة
وبقت جنائز أدمعي ألاما
يا جنة مات الزمان بفقدها
وبكى البكاء على ثرى مثواها
يا قبر رفقا إن ضممت ضلوعها
فالله أوصانا بها إحسانا
قد غاب عني الكرى في يوم ذكراها
وتبدل النور الجلي ظلاما
قد غلقت شرفات روحي بابها
وتأبط الحزن المقيم دمايا
اليتم جدولني على أحزانها
فسكنت جوف البر والإحسانا
يا رب اجمعني بها في جن
فيها النبي وصحبه جيرانا.

  • قصيدة بلغوا أمي:

بَلّغوا اُمي بأن الفُقد لهَا أماتَا
كُل نبض كُل شيء كان فِداهَا
بَلّغوا الحُبْ بَلغوا جُلّ الرعايَا
بَعدها العُمر باتَ وَقِيعُ الدَنايَا
بَلّغوها أنني لَم استَطع لُقياهَا
ولَها جَفْ دَمع العَينِ اشتيَاقَا
اشتياقاً، مزّق القَلبُ شَظايَا
مَنْ مِثلُها مَنْ يُلمْلِم لي بَقايَا
بَلّغوها لأنها إحدى الوصَايَا
إحسان أوصى بهِ رَب البَرايَا

  • قصيدة قل لي بربك:

قل لي بربك يا قبر الحبيب كيف هو
أتراه يسمعني أم ترابك يمنع
أمي يا عطر روحي وغاية ألمنى
تركتي قلبا لفراقك يتصدع.
اماه لو اضحك مع الناس يا يماه
ما نساك لين النفس تنسى جسدها
من يوم غبتِ والزمن ما بغيناه
سعادتي فالقبر جنبك لحدها

بوستات عن عيد الأم المتوفية بالانجليزي

المزيد من البوستات التي يمكن مشاركتها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي عن الأم المتوفية في عيد الأم سيتم تقديمها باللغة الانجليزية مع ترجمتها إلى العربية فيما يأتي:

  • البوست: To my dear mother, this is my first Eid without you, oh joyful soul and sweet heart, how can I rejoice in your feast, and the dust has seen you, my mother, I ask God to make your feast in heaven more beautiful.
    الترجمة: إلى والدتي الغالية، هذا أول عيد لي دونك يا مهجة الروح وأنيسة القلب، كيف لي أن أفرح في عيدكِ، وقد واراكي التراب يا أمي، أسأل الله أن يجعل عيدك في الجنة أجمل.
  • البوست: To the mothers who were stolen by life, to those restless souls, peace be upon you and your souls that left prematurely, peace be upon your heart, my mother.
    الترجمة: إلى الأمهات اللواتي سرقتهنّ الحياة، إلى تلك النفوس التي كانت لا تهدأ، سلاماً عليكم وعلى نفوسكم التي غادرت قبل أوانها، سلامًا إلى قلبكِ يا أمي.
  • البوست: There is no hug like yours, mother, your smile was pure and your heart was like a cloud. I miss you, mother, every year and your feast in the gardens of eternity is greater, oh joy of the heart.
    الترجمة: ليسَ هناك حُضن مثل حضنَك يا أمي، كان مبسِمك طاهراً وقلبٍك كان يشبه الغيم، لقد اشتقت إليك يا أمي، كل عام وعيدكِ في جنات الخلد أعظم يا مهجة القلب.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الأم كاملة

خلفيات عن عيد الأم المتوفية

ندرج لكم أجمل خلفيات وبوستات عن عيد الام المتوفية بالصور فيما يأتي:

خلفيات عن عيد الأم المتوفية
خلفيات عن عيد الأم المتوفية
خلفيات عن عيد الأم المتوفية
خلفيات عن عيد الأم المتوفية

بذلك نصل لختام هذا المقال بوستات عن عيد الأم المتوفية ، أجمل العبارات المؤثرة عن الام والذي قدّم باقة حزينة من العبارات والأمنيات الكثيرة المحملّةً بمشاعر الحب والإخلاص والامتنان والوفاء لكل أمهات العالم وأصحاب القلوب البيضاء الغائبة في هذه الحياة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *