بوستات عن عيد الأم 2024 وكلمات تهنئة عيد الأم 2024

بوستات عن عيد الأم 2024 وكلمات تهنئة عيد الأم 2024
بوستات عن عيد الأم

بوستات عن عيد الأم 2024 ، كلمات تهنئة عيد الأم 2024 هي عبارة عن بوستات أو منشورات ينشرها بعض الناس على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والانستغرام والواتساب؛ وذلك من أجل معايدة أمهاتهم في عيد الأم الذي يصادف يوم الحادي والعشرين من شهر مارس آذار من كل عام، ويُعدُّ المغتربون عن أهلهم من أكثر الناس الذين ينشرون بوستات عن عيد الأم للتعبير عن حبّهم لأمهاتهم وعن شوقهم لهنَّ، وفي هذا المقال سوف نذكر مجموعة من البوستات والعبارات والأقوال وكلمات التهنئة التي تخص مناسبة عيد الأم، بالإضافة إلى أجمل صور تهنئة عيد الأم 2024.

بوستات عن عيد الأم 2024

إنّ الأم هي رمز للحب والعطاء والدفء والتضحية، وهي مصدر للحنان في حياتنا، ومع اقتراب عيد الأم سوف نذكر بعض البوستات عن عيد الأم في هذا الجدول:

البوست الأول إلى أمي الغالية، أشكرك لأنك كنت وما زلت الشمعة التي تنير دربي، أشكرك لأنك أفنيتي عمرك وأنت ترسمين لي طريق النجاح، أشكرك لأنك معطاءة بلا مقابل، أشكرك لأنك الداعم الأول والمعلمة الأولى لنا، كل عام وأنت المهجة القلب، كل عام وأنت سبب السعادة، كل عام وأنت مصدر النّور في بيتنا، أدام الله عليك الصحة والعافية يا ست الحبايب.
البوست الثاني أمي يا نبع الحنان، أمي يا شمس الشتاء ويا نسمة الصيف العليلة، أهديكِ محبتي وقلبي وفؤادي، يا من ببسمتها تطيب جروحي وتضحك لي الحياة، يا من بيديها فتحت لي أبواب الفرح والنجاح ، يا من بفضلها سرت على الدّرب الصحيح، يا من سهرت من أجلي الليالي، لا شيء يوفي حقك وسهرك وتعبك علينا، كل عام وأنت القصيدة، كل عام وأنت الخير والبركة.
البوست الثالث إلى من حملتني في بطنها تسعة أشهر، إلى من علمتني الوقوف والمشي، إلى من ساندتني منذ نعومة أظافري إلى الآن، إلى من كانت لي الدواء والعافية، إليك يا أمي الحنونة، في عيدك اليوم أودّ لو أنت كان بإمكاني أن أهديكِ عمري، لو كان بإمكاني أن أهديكِ قلبي؛ لأعبر لك عمّا في قلبي من حب وامتنان لك، شكرًا لوجودك في حياتي.

شاهد أيضًا: خلفيات عيد الام جديدة 2024 ، اجمل الصور عن عيد الام

بوستات عن عيد الأم بالإنجليزي 2024

نعرض من خلال النقاط الآتية مجموعة مميزة من البوستات عن مناسبة عيد الأم باللغة الإنجليزية مترجمة إلى اللغة العربية:

  • البوست: On the occasion of the approaching Mother’s Day, we write these words in this post to publish some information about this great occasion, the occasion of Mother’s Day in which the Arab world celebrates on the twenty-first of March. Every year, mothers are well in all parts of the world.
    الترجمة: بمناسبة اقتراب عيد الأم نكتب هذه الكلمات في هذا البوست لننشر بعض المعلومات عن هذه المناسبة العظيمة، مناسبة عيد الأم التي يحتفل فيها العالم العربي في الحادي والعشرين من شهر مارس آذار، فكل عام والأمهات بألف خير في كل أنحاء العالم.
  • البوست: Mother’s Day is one of the social occasions in the world. It is the occasion in which the world lives at the moment of expressing mother’s love and gratitude to her.
    الترجمة: يوم الأم هو مناسبة من المناسبات الاجتماعية في العالم، إنّه المناسبة التي يعيش فيها العالم لحظة التعبير عن حب الأم والامتنان لها، إنها مناسبة عظيمة لا مثيل لها في السنة كلها، فكل عام وجميع الأمهات في خير وسعادة.
  • البوست: We congratulate and bless all mothers in this world on the occasion of Mother’s Day. It is the great occasion in which we must all express mother’s love and gratitude to her. Thank you to all mothers in this world.
    الترجمة: نهنئ ونبارك لكل الأمهات في هذا العالم بمناسبة يوم الأم، إنّها المناسبة العظيمة التي يجب علينا جميعًا فيها أن نعبر عن حب الأم والامتنان إليها، شكرًا لجميع الأمهات في هذا العالم.
  • البوست: We congratulate and congratulate every mother who sacrificed and sacrificed for the sake of her children living a decent life. This occasion is a true tribute to all mothers in the world. May you be well every year.
    الترجمة: نبارك ونهنئ كل أم ضحت وقدمت في سبيل أن يحيا أبناؤها حياة كريمة، هذه المناسبة هي تكريم حقيقي لجميع الأمهات في العالم، فكل عام وأنتن بألف خير.

كلمات تهنئة عيد الأم 2024

في كل سنة يكون المرء في حيرة لإيجاد كلمات تعبّر عن حبّه لوالدته وتهنئتها في عيدها، وفيما يأتي سنطرح بعض الكلمات للتهنئة بعيد الأم من خلال هذا الجدول:

الكلمة الأولى أمّي الطّيبة أحبّك بقدر ما صبرت عليّ، أحبّك بقدر ما علّمتني من أمور الحياة، أحبّك بقدر ما وقفتي بجبانبي، أحبّك بقدر حنانك ورحمتك عليّ، أحبّك ملء السماوات وملء الأرض.
الكلمة الثانية أمّي الغالية، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يجعل لك من الفرح نصيبًا، وأن يبقيك في صحة تامّة، وأن يحفظك لنا تاجًا على رؤوسنا، كل عام وأنت وضحكتك عافيتنا، كل عام وأنت بخير.
الكلمة الثالثة أرسل أجمل عبارات التهاني إلى أغلى الناس إلى من يفيض قلبها محبّة ورحمة، إلى ست الناس وسيّدة قلبي، إلى من كانت وستبقى أعظم أم في عيني، كل عام وأنت بألف خير يا أغلى البشر.
الكلمة الرابعة أمّي الغالية، تكريمًا لك ولجهودك وعطائك قرروا أن يكون لك يوم في العام للاحتفال بك، لكن هذا لا يكفي يا أمّي، فكل يوم تكونين فيه بصحة وعافية سيكون هو عيد لنا، كل يوم وكل عام وأنت شمعتنا المضيئة.

أقوال عن عيد الام 2024

كثيرة هي الأقوال التي وردت عن المفكرين والأدباء العرب والغربيين عن الأم وعن مناسبة عيد الأم بشكل عام، ومن هذه الأقوال ما سوف نعرض في النقاط الآتية:

  • قال واسيني الأعرج: “الأم هي أول من يمنح الحياة، وأول من يحس عند الفقدان بأنّ جزءًا مهما منه قد انطفأ نهائيًا”.
  • قال مريد البرغوثي: “وهل تسع الأرض قسوة أن تصنع الأم فنجان قهوتها مفرداً في صباح الشتات؟”.
  • قالت ميسون سويدان: “وهل وصلت إلى الدنيا بلا رحمٍ حتى تُفرِّق بين البنت والولد!، إلى متى سيظل الفخر كان أبي.. كأنما الأم لم تحمل و لم تلدِ”.
  • قال روبرت فروست: “تنفق الأم عشرين عامًا لتجعل من ابنها رجلًا، ثم تأتي امرأة أخرى وتجعل منه أحمق في عشرين دقيقة”.

شاهد أيضًابوستات لحماتي في عيد الأم ، رسائل تهنئة عيد الام لحماتي 2024

أجمل بوستات تهنئة عيد الأم للفيس بوك 2024

في هذه المناسبة الجميلة يستطيع الإنسان أن يعبّر لأمه بكلماته وحروفه عن حبّه لها، وفيما يأتي أجمل بوستات تهنئة عيد الأمّ للفيس بوك 2024 نعرضها من خلال هذا الجدول:

البوست الأول أمي يا رفيقتي الأولى، ويا حبّي الأول والباقي إلى الأبد، أمّي يا قنديلي وضوئي ونوري وقمري في عتمة ليل، أمي يا دفئي ويا غطائي ويا شمسي في بردي، أمي يا ياسمينة قلبي ويا زهرة بستاني، أمي يا فراشة روحي ودمي، أهديكي أجمل الورود من قلبي في عيدك، أنت أنبل وأجمل الناس في نظري، كل عام وأنت الضوء والدفء والشمس.
البوست الثاني أمي الفاضلة، لا أستطيع وصف ما بداخلي تجاهك، كل حروف لغات العالم لن تعطيك حقّك، بكل لغات العالم لا يوجد كلمات توفي فضلك علينا، أنت من أوصانا الله بك، أنت من وضعت الجنة تحت أقدامك، أنت من أوصانا رسولنا الكريم بصحبتك، أتمنى أنت تكوني راضيةً علينا، كل عام وأنت قطعة من الجنّة أرسلك الله رحمةً لنا.
البوست الثالث أمي يا طبيبتي ومربّيتي وصديقتي، كل عام ورضاك هو مطلبي، لا تحلو الحياة إلا بوجودك إلى جانبي، أنت الأساس في كل شيء، سبحان من زرع حبّك في أعماق قلبي، الجمد لله على كل يوم يمرّ وأنت بجانبي بصحة وعافية ورضا، جعلك الله من السّالمين المعافين، اللهم اجعل أمي من سعداء الدّنيا والآخرة.

شاهد أيضًا: شعر عن حنان الأم بمناسبة عيد الأم 2024

رسائل تهنئة بمناسبة عيد الام 2024

يمكن التعبير للأم عن حبّها بالكلمات أو الاهتمام أو الاحترام أو الهدايا أو الرسائل، وفيما يأتي بعض رسائل التهنئة عن عيد الأم العظيمة:

  • الرسالة الأولى: كل عام وأنت بألف خير يا سيّدة كل النّساء ويا فاتنة قلبي، من غير وجودك لا طعمة للحياة ولا لون، كل عام وأنت سكّر العمر وحلوه.
  • الرسالة الثانية: اسمك هو أول اسم في عمري ناديته، رائحتك هي أول رائحة شممتها في عمري، نبضات قلبك هي أول شيء سمعته في حياتي، كل عام وأنت سيدتي الأولى.
  • الرسالة الثالثة: في عيدك الزهور تذبل خجلًا من عطائك، في عيدك الذهب يفقد بريقه خجلًا من حنانك، في عيدك أهديكِ عمري يا أمي.
  • الرسالة الرابعة: لا توجد كلمة حبّ تكفي حبّي لك، ولا توجد كلمة امتنان توفي بمشاعري وامتناني لك، كل عام وأنت البسمة، كل عام وأنت الرحمة.
  • الرسالة الخامسة: أمي كل كلامي قليل بحق قلبك الدافئ، أتمنى من الله أن يبقيك دافئة وحنونة ومعطاءة لنا جميعًا، كل عام وكل الأمهات اللواتي بذلن كل أيّام عمرهن في سبيل بناء السعادة والمستقبل والنجاح والراحة لأبنائهن بألف خير.

بوستات عن الأم المتوفية في عيد الأم 2024

في الجدول الآتي مجموعة من البوستات عن الأم المتوفية في عيد الأم لعام 2024:

البوست الأول في يوم عيد الأم أبعث إلى أمي المتوفية دعاء لعله يكون سببًا في سعادتها يوم الحساب، ربي ارحم أمي واغفر لأمي واجعلها يوم القيامة من سكان جنة النعيم، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
البوست الثاني ها قد أتى عيد الأم وأمي في ذمة الله، فيا رب العالمين أبدل أمي دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها واغسلها يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
البوست الثالث مع اقتراب مناسبة عيد الأم أدعو الله رب العالمين أن يرحم أمي وأن يجعلها من سكان الجنة ومن سكان الفردوس الأعلى يوم القيامة، ربي إني أمي من الصالحات ولا أزكي عليك أحدًا، فارحمها واغفر لها واسترها يا رب.

شاهد أيضًا: أفضل رسائل تهنئة بعيد الأم 2024 ، كلمات لعيد الأم قصيرة

قصائد عن عيد الأم 2024

يهتمّ الكثير من الناس بالحصول على أجمل القصائد الشعرية التي تتحدث عن مناسبة عيد الأم، وهي قصائد يمكن إرسالها للأمهات في هذه المناسبة تعبيرًا عن مشاعر الحب والشكر والامتنان لهن، ومنها القصائد الآتية:

  • قصيدتي زاد بعيوني جمالها:

قصيدتي زاد بعيوني جمالها * * * وأخذت أنقي بالمعاني جزالها
وأكتب معانيها من الشوق والغلا * * * لأمي وأنا أصغر شاعر من عيالها
كتبتها في غربتي يوم رحلتي * * * لما طرالي في السفر ما طرالها
أمي وأنا بوصف لها زود حبها * * * وإن ما حكيت لها قصدي حكى لها
أمي لها بالجوف والقلب منزلة * * * مكانة ما كل محبوب نالها
أقرب من ظلالي وأنا وسط غربتي * * * وأنا تراي أقرب لها من ظلالها
ما شافت عيوني من الناس غيرها * * * ولا خلق رب الخلايق مثالها
أغلى بشر في جملة الناس كلهم * * * وأكرم من يدين المزون وهمالها
أتبع رضاها وأرتجي زود قربها * * * واللي طلبته من حياتي وصالها
الصدق مرساها والأشواق بحرها * * * والعطف وإحساس الغلا رأس مالها
أهيم فيها وأبتسم يوم قلبها * * * يسأل وأنا قلبي يجاوب سؤالها
وإن طلبتني شي فزّيت مندفع * * * أموت أنا وأحمل تعبها بدالها
أصبر على الدنيا والأحزان والتعب * * * وأحمل على متني فطاحل جبالها
أسهر وأعذب راحة القلب بالشقا * * * وأعيش أعاني بس يرتاح بالها

  • حضن المحبة أمي جنة المأوى:

حُـضْـنُ الـمـحبّةِ أمّي جـنّـةُ الـمأوى * * * روحُ الـفـضـيلةِ أمّي مـنـبعُ الـتـقوى
حِــصْـنُ الـكـرامةِ أمّـي قـلـبُها وَطَــنٌ * * * سِـجـلّهُ الـطُـهرُ لا يَـخـفى ولا يُـطـوى
مــواقـفُ الــعـزِّ أمّـي تـعـتلي شَـرَفـاً * * * عـنـهـا الـبـطولةُ فــي أوطـانـنا تُــروى
ورايـــةُ الـفـخـر أمّي حـلّـقت فـرحـاً * * * تـعـانقُ الـصـبحَ في أحـلامنا نـشوى
أمّـــي بـــلادي وتـاريـخـي وذاكــرتـي * * * أمّــي حـيـاتي وأيـامـي الـتي أهـوى
مـنـارةُ الـرّشد أمّـي وهـي مـنقذتي * * * مـــن الـضـياع لـنـيل الـغـاية الـقـصوى
أمّي لأجلي على نار الأسى احتملتْ * * * جمرَ العذاب ولم تذرفْ لظى الشكوى
إنّـــي انـتـصـرتُ بـهـا بِــرّاً وطـاعـتها * * * كـانتْ سلاحي الذي في حمله أقوى
كــانـتْ تــصـارع بــطـش الـهـمّ ثـائـرةً * * * عــلـى الـنـوائـب والأحــزان والـبـلوى
رجـــوْتُ بـحـر قـصـيدي أن يـتـرجمَني * * * إلـيـك نـصـا بـطـعم الـمـنّ والـسـلوى
وكــيــف لـلـبـحر أن يَــحـوي بـداخـلـه * * * مـحـيط حــبٍ بـليغٍ كـيف أن يُـحوى
مــا دام حـبك فـي الـوجدان يـغمرني * * * فلـسـتُ أظمـأُ يـــا فـيـضاً به أروى

أجمل صور تهنئة عيد الأم 2024

في ختام ما مررنا به من بوستات عن عيد الأم 2024 نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل صور تهنئة عيد الأم 2024:

أجمل صور تهنئة عيد الأم 2023

أجمل صور تهنئة عيد الأم 2023

أجمل صور تهنئة عيد الأم 2023

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على بوستات عن عيد الأم 2024 ، كلمات تهنئة عيد الأم 2024 وعرضنا فيه مجموعة مميزة من الكلمات والعبارات والبوستات والأقوال عن عيد الأم، وقدمنا فيه رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأم، وختمناه بأجمل صور تهنئة بمناسبة عيد الأم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *