+100 دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس

+100 دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس
دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس

دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس، يلاقي برنامج الواتس اب انتشاراً واسعاً في الأوساط العربية والعالمية ويحصد مليارات المستخدمين من جميع أنحاء الأرض، يتبادل الناس عبره المحادثات الكتابية والمكالمات الصوتية والمرئية ويشاركون عبر الحالات مشاعرهم وأحاسيسهم وأمنياتهم ودعواتهم، ومن بين الأمنيات والدعوات التي يشاركها الناس عبر برنامج واتس آب أدعية الشفاء للنفس والغير وفي هذا المقال سندرج لكم دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس وأدعية متنوعة للشفاء لنفسي وللآخرين.

دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس

تنال حالات الواتس اهتماماً كبيراً من الناس الذين باتوا ينشرون كل شيء عن حياتهم من خلالها، فينشرون الحالات التي تعبر عن أفراحهم وأحزانهم والأدعية التي يدعون بها لأنفسهم ومرضاهم وموتاهم وفيما يأتي ندرج لكم دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس:

  • اللهم يا سامع الدعاء ويا قابل الرجاء ويا رب الأرض والسماء أسألك أن تشفيني وتعافيني مما نزل بي من بلاء وأن تكتب لي الشفاء العاجل يا رب العالمين.
  • اللهم أذهب البأس رب الناس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفني وعافني واعف عني يا عفو يا كريم، رب مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي وأزل عني هذا الألم وعافني من هذا المرض وردّ لي قوتي وصحتي وعافيتي يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا من لا يرد سائله ولا يخيب للعبد وسائله توجهت إليك راجياً رحمتك أن تشفيني وتعافيني وتيسر أمري وتفرج همي وغمي وحزني.

دعاء بالشفاء لي ولاولادي

والأدعية التي ينشرها الناس على حالات الواتس لا تقتصر على الدعاء لأنفسهم وإنما ينشر الناس أدعية لأنفسهم وغيرهم مثل أهلهم أو أولادهم أو غير ذلك، وفي السطور الآتية ندرج لكم أدعية بالشفاء لي ولأولادي والتي يمكنكم مشاركتها على حالاتكم على برنامج واتس اب:

  • اللهم يا سامع الأصوات ويا مجيب الدعوات ويا عالم الخفيات أسألك أن تنزل على قلبي وعلى قلوب زوجي وأولادي رحماتك وسكينتك وشفاءك، اللهم اشفنا من كل وباء ومرض يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا وباسمك الأعظم الجليل الأكرم الذي إذا دعوناك به أجبت وإذا سألناك به أعطيت أن تحفظني وزوجي وأولادي من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ونعوذ بك أن نغتال من تحتنا.
  • اللهم أنت الذي قلت ادعوني أستجب لكم، اللهم أجب دعائي واقبل رجائي، اللهم ارزق أولادي الصحة والقوة والعافية، اللهم متعني وإياهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا أبداً ما أحييتنا.
  • اللهم إني أستودعك نفسي وزوجي وأولادي يا من لا تضيع ودائعه، وأسألك أن تحفظنا من كل شر وتبعد عنا كل مكروه وسوء، اللهم اشفنا بشفائك وداونا بدوائك وعافنا بعافيتك وارحمنا برحمتك يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض اللهم اشفي مرضانا وعافي مبتلانا

دعاء الشفاء لنفسي يوم الجمعة

يوم الجمعة هو أحب الأيام إلى الله تعالى، وهو اليوم الذي فيه ساعة يستجاب فيها الدعاء ما لم يكن بإثم أو قطيعة رحم، ولا شك أن الدعاء بالشفاء للنفس هو من دعاء الخير الذي يمكن أن ندعو به في يوم الجمعة ونشاركه عبر حالات الواتس اب، وفي هذه الفقرة من مقالنا ندرج لكم دعاء الشفاء لنفسي يوم الجمعة:

  • اللهم في هذه الأوقات المباركة من هذا اليوم المبارك أسألك أن تنزل على قلبي الشفاء وأن تصرف عني شر ما أعانيه من ألم يا كريم.
  • اللهم في يوم الجمعة الذي هو أحب الأيام إليك أسألك أن تشفيني وتشفي جميع مرضى المسلمين، وأن توفقني وتهديني وتقويني يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم في هذا اليوم وفي هذه الساعة أسألك الشفاء لي وزوجي وأولادي وإخوتي وأخواتي ولجميع مرضى المسلمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم ضعفي واجبر كسري وأزل ألمي وأذهب وجعي، اللهم أنزل عليّ رحمتك وسكينتك وشفاءك يا شافي الأمراض يا الله.
  • اللهم اشفني وشافني وعافني واعف عني، اللهم متعني بسمعي وبصري وقوتي ولا تردني إلى أرذل العمر يا أرحم الراحمين.

آيات الشفاء من القرآن الكريم

وكذلك فإنّ الكثير من الناس يبحثون عن آيات الشفاء التي وردت في القرآن الكريم، لكي ينشروها على حالات الواتس وهذه الآيات هي:

  • قوله تعالى: {قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ}[1]

  • قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ}[2]

  • قوله تعالى: {ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}[3]

  • قوله تعالى: {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا }[4]

  • قوله تعالى: {وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ * وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ}[5]

  • قوله تعالى: {وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ}[9]

شاهد أيضًا: دعاء للمريض الذي يتألم ، أفضل دعاء المريض لنفسه مستجاب

دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس بالصور

وقد يرغب الكثير من الناس أن ينشروا على حالات الواتس أدعية الشفاء لأنفسهم أو لغيرهم المكتوبة داخل الصور، ولن ننسى في هذا المقال أن نترك لكم باقة من الصور الملونة التي كتبنا داخلها أدعية مختارة من هذا المقال لكي تضعوها حالات على برنامج واتس اب أو غيره.

دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس

دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس

دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس

دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس

دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس

دعاء لنفسي بالشفاء والتوفيق

ولا يشترط أن تكون الأدعية التي ينشرها الناس على حالات الواتس مخصصة للمرض أو للشفاء بل يمكن أن تكون هذه الأدعية تتضمن طلب العفو والعافية والمعافاة والتوفيق والتيسير وغير ذلك وفيما يأتي من سطور سندرج لكم دعاء لنفسي بالشفاء والتوفيق:

  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا أكرم من سؤل ويا أجود من أعطى نسألك بجودك وكرمك أن تشفينا وتعافينا وترزقنا وأن تكرمنا وتوفقنا لا إله إلا أنت سبحانك فنعم المولى ونعم الوكيل.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، وحسن الختام والوفاة على الإيمان، وأسألك السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفرج لكل هم والنجاة من كل مرض والوقاية كم كل وباء.
  • اللهم أذهب البأس والمرض عني ومتعي بسمعي وبصري وقوتي وبارك لي فيما رزقتني ووفقني لما تحبه وترضاه يا رب العالمين، اللهم ردّ لي من القوة ما سلبه المرض مني يا عزيز يا حكيم.
  • اللهم اجعل لي من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ومن عسر يسراُ ومن كل فاحشة ستراً ومن كل مرض شفاءً ومن كل بلاء عافية وعافني في ديني ودنيني يا عزيز يا حكيم.
  • اللهم ألبسني حلل العافية والصحة وانزع عني وعن المسلمين أثواب البلاء والوباء والمرض، واغفر لي وارحمني يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض الذي اشتد مرضه ، أفضل دعاء للمريض بين الحياة والموت

دعاء للشفاء من المرض النفسي

ومن الأدعية التي يمكن أن ندعو بها في وقت المرض أو ننشرها على حالات الواتس لكي يدعو بها الناس ويسألوا الله من خلالها لنا الشفاء ما يأتي:

  • اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقمًا، وألبسني لباس الصحة والعافية يا رب العالمين، واصرف عني كل بلاء ووباء ومرض وضعف وأمدّني بالصّحة والعافية، أنت وليّ ذلك والقادر عليه.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهمّ ألبسني ثوب الصّحة والعافية، عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ، اللهم اشفني يا شافي يا معافي يا الله.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل وأن تحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.

حالات واتس عن مريض

إن غرض أكثر الناس من وضع الحالات التي تدل على المرض على برنامج واتس اب هو لكي يراها أصدقاؤهم ويشاهدوا تلك الأدعية المنشورة على الحالة فيدعوا بها أيضاً ويسألوا الله الشفاء للمريض وفي هذه الفقرة تجدون حالات واتس عن مريض

  • اللهمّ يا سامع الأصوات ويا عالم الخفيات أعوذ بقدرتك من شرّ ما أجد وأحاذر، اللهم اشفني شفاءً لا يغادر سقمًا، فلا شفاء إلا شفاؤك، أنت وربي وخالقي فأذهب البأس عني واشفني، فأنت الشافي وأنت المعافي وأنت على كلّ شيء قدير.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إنّ أعوذ بك من خبث المرض، وشدّة الألم وأعوذ بك من مواجع المرض، وأعوذ بك من تعلّق المرض بجسدي.
  • اللهم ارحمني برحمتك فأنت الغفور الرحيم، وعافني بقدرتك، فأنت على كلّ شيء قدير، واشفني وأبعد المرض عنّي، فأنت الشافي المعافي، ولا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم لا تدع في المسلمين مريضاً إلا شفيته ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا مسافراً إلا بالسلامة رددته، ولا صاحب حاجةٍ فيها خير له في دينه ودنياه إلا قضيتها ويسرتها له يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: دعاء لشخص مريض تحبه ، اجمل الادعية للمريض بالشفاء العاجل

دعاء الشفاء لنفسي تويتر

وليست حالات الواتس اب هي المكان الوحيد الذي يقصده الناس لكي ينشروا عليه الحالات التي تعبر عن المرض والأدعية التي يطلبون فيها من الله الشفاء، فمنصة تويتر لها نصيب كبير من هذه النشاطات وغيرها والتي ينشر الناس فيها العبارات والأدعية المختلفة وفيما يأتي ندرج لكم دعاء الشفاء لنفسي تويتر:

  • يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ولا أقل من ذلك، لا إله إلا أنت، يا ذا الملك والملكوت، يا ذا العزّ والجبروت، اشفني وعافني مما حل بي من البلاء يا رب العالمين.
  • اللهمّ إني أسألك باسمك الرحمن الرحيم، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، أسألك الشفاء العاجل لنفسي اللهم اشفني شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم أعني على مرضي وقوّني يا رب العالمين.
  • اللهم إنّه لا شفاء إلا شفاؤك، ولا دواء إلا دواؤك ولا شفاء إلا بأمرك، اللهم إني بسطت يدي أدعوك وأنت أرحم الراحمين، فعافني واعف عني، اللهمّ يا من قلت لعبادك ” ادعوني أستجب لكم” استجب لي دعوتي واشف مرضي يا كريم.
  • اللهم يا مجير الخائفين ويا رجاء القاصدين ويا مجيب دعوة المضطرين أجب دعائي واقبل رجائي واشفني من بلائي فإنّني قد مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين، اللهم اشفِ مرضي وعافني يا عفوّ يا كريم.

ادعية بالشفاء لنفسي مأثورة

ومن الأدعية المفضلة التي يبحث عنها الكثير من الناس هي الأدعية المأثورة ومنها أدعية الرقية الشرعية ومن هذه الأدعية:[7]

  • أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه، وبكلماته التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر وبأسماء الله الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته إن ربي على صراط مستقيم

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، وأحصى كل شيء عدداً، اللهم إني أعوذ بك منه شر نفسي، وشر الشيطان وشركه، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط المستقيم

  • أعوذ بكلمات الله التامة التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.

  • تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو وإليه كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، و استدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله ، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرزاق من المرزوق، حسبي الله، هو حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى، سمع الله من دعا، وليس وراء الله مرمى.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي حمل عنوان دعاء الشفاء لنفسي حالات واتس والذي أدرجنا لكم فيه العديد من الأدعية المختلفة على نية الشفاء لنفسي ولزوجي وأولادي وللمسلمين، وأدرجنا لكم آيات الشفاء من القرآن الكريم وأدعية مأثورة من الرقية الشرعية.

المراجع

  1. ^ سورة التوبة، الآية 14
  2. ^ سورة يونس ، الآية 57
  3. ^ سورة النحل ، الآية 69
  4. ^ سورة الإسراء، الآية 82
  5. ^ سورة الشعراء، الآية 79-80
  6. ^ سورة فصلت، الآية 44
  7. ^ saaid.net، الرقية الشرعية من الكتاب والسنة، 10/03/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *