+ 20 دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور مميز

+ 20 دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور مميز
دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور

+ 20 دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور مميز، حيث إنّ المسلم قد يتعرض للظلم في حياته كلها ولا ملجأ للمظلوم إلا رحمة الله تبارك وتعالى، لذلك من أعظم الدعاء أن يُصادف ساعة استجابة ولا ساعة استجابة أعظم من ليلة القدر، وفي هذا المقال سيكون الكلام عن مجموعة من الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم في جوف الليل، وما الأدعية التي تتناسب من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب

من أعظم الدعاء الذي يُمكن أن يقوله المسلم في ليلة القدر:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم لمن ألتجئ وأنت الله العظيم وأنت الذي تعلم ما تعرضت له من الظلم والإهانات، وأنت الذي تعلم ما أصابني من أحزان جراء امتداد يد الظالم علي، اللهم نصرك الذي وعدتَّ يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك اللهم أسألك أن تنصرني من الضعف الذي أحاط بي من كل حدبٍ وصوب يا ب العالمين.
  • اللهم يامَن يقدر على الأمر كله ويا مَن يرحم البعاد وهو أعلم بما كان وما يكون، اللهم قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم، اللهم ها هو دعائي بين يديك وحدك أسألك أن تنصرني يا قادر على كل أمر يا الله.
  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم ويا سميع الدعاء ويا مجيب، اللهم كن لي ناصرًا من كل أمرٍ أحاط بي يا رب العالمين، اللهم اعف عني يا رب العفو والكرم يا الله.

شاهد أيضًا: أكثر من 20 دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب وبالصور

ماذا ادعي على من ظلمني في ليلة القدر

من الدعاء الذي يُمكن أن يقوله العبد في ليلة القدر على الظالمين:

ماذا ادعي على من ظلمني في ليلة القدر
  • باسمك اللهم يا رب العالمين، باسمك اللهم يا مَن استويت على عرشك استواء لا يعلم كنهه إلا أنت، باسمك يا رحمن يا رحيم ويا عليم  ويا قدير أسألك يا ربي نصرك الذي وعدت.
  • اللهم إنّ الظلم حرمته على نفسك وأمرت عبادك ألا يتظالموا، ولكن يا رب منهم مَن لم يأتمر بأمرك يا رحمن يا رحيم فأسألك أن ترفع الظلم عني يا قادر يا الله.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم ويا سميع الدعاء ويا مجيب الأمر كله، اللهم أسألك وأنت الله العظيم أن تعفو عني وتُصفح عن ذنبي وترفع الظلم عني يا مَن لا يرفع الظلم إلاه ولا يُسلط اعباد على بعضها إلاه.
  • اللهم أسألك يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم أن ترفع عني مَن ظلمني، اللهم أسألك أن تقهر كل عبدٍ أراد بي السوء، وأسألك أن تعفو عني يا رب العفو والرحمة والمغفرة.

دعاء المظلوم ليلة القدر قصير

من الأدعية التي يقولها المسلم في ليلة القدر راجيًا من الله نصرته:

  • اللهم أسألك يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم أن تُعافني من الظلم وأن ترد عني كيد العباد الظالمين.
  • اللهم يا قادر على كل أمر ويا رحمن يا رحيم أسألك أن ترد عني كيد الخائنين وترفع الظلم عن المظلومين.
  • اللهم باعد بيني وبين الظالمين كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم عافني من كل ذنب يا رب.
  • اللهم أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم أن تتولاني من كل ضعف ومن كل ذنب وأن تُبعد عني شرار خلقك يا رحمن الأرض والسماء.

شاهد أيضًا: أعظم دعاء مستجاب اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب وبالصور 2023

دعاء المظلوم في ليلة القدر مستجاب

لا يوجد دعاء مستجاب بحدّ ذاته وخاصة في الأدعية المؤلفة أي ليست المأثورة، وإنما يستجيب الله لمّا يجتمع في قلب المؤمن الإخلاص والصدق، ومن أعظم الدعاء على الظالمين:

الدعاء الأول اللهم يا مَن يستجيب الدعاء ويعلم السر والعلانية، اللهم يا رب الأرواح الصحيحة والمتعبة أسألك وأنت الله العظيم أن ترفع الظلم عنا يا رب العالمين ويا قادر على كل مسألة.
الدعاء الثاني اللهم أسألك العفو يا رب العفو وأسألك الرحمة يا رب الرحمة وأسألك العفو يا رب العفو، اللهم تولنا من الأمر يا رب الأمر وكف عنا الظالمين.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أن تعفو عني يا رب العالمين وأن ترد كيد الخائنين وأن ترحمني يا رب يا رحيم، اللهم عافني من الظلم والقهر يا رب.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك وأنت الله العظيم الكريم الحليم أن تعفو عني يا مَن لا يقدر على العفو إلا هو، اللهم باعد بيني وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم سامحني يا رب السماح يا الله وعافني من الظلم والظالمين.

دعاء المظلوم من السنة النبوية

مما ورد من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم ويُمكن قوله في حالة الظلم:[1]

  • اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي.

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

  • اللهـمَّ أَنتَ ربِّي, لا إلهَ إلا أنتَ, خَلَقْتَني, وأَنا عبدُكَ, وأَنا على عهدِكَ ووعدِكَ, ما استَطَعْتُ, أعـوذُ بـكَ مِن شرِّ ما صَنَعْتُ, أبوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عليِّ, وأَبوءُ لَكَ بذَنبي, فاغفِرْ لي, فإنَّه لا يَغفِرُ الذُّنوبَ إلا أَنتَ.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران في ليلة القدر مستجاب ، ما يقال عند ختم القران

دعاء المظلوم على الظالم في ليلة القدر

من أعظم الدعاء الذي يُمكن أن يقوله العبد  المسلم على الظالم في ليلة القدر:

دعاء المظلوم على الظالم في ليلة القدر
  • اللهم أنت الذي خلقت العباد وأنت الذي تتولى السرائر وتعلم ما تُخفي النفوس، اللهم أنت الله العظيم الرحمن الرحيم الذي يعلم السر وأخفى أسألك أن تتوب علي وأن تعفو عني وأن تغفر لي يا مَن لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إنّ هذا الإنسان ظلمني وبغى علي أسألك يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم أن تُعافني من ظلمه كما عافيت أيوب من بلائه ومرضه، اللهم أنت القادر فأسألك بقدرتك يا رب العالمين.
  • يا رب العالمين ويا سميع الدعاء ويا قاهر المظلومين، أسألك وأنت الرحمن الرحيم البرّ العظيم أن تعافني من ظلم هذا الرجل فقد بغى علي، اللهم إنك لا تقبل البغي ولا تجيزه يا الله، اللهم عافنا من كل أمر يا رحيم ويا قدير.
  • باسمك يا مَن استويت على العرش استواء لا يعلمه إلا أنت، أسألك يا الله أن تُعافني من الظلم فأنت لا تقبل به يا رب العالمين، اللهم ولايتك ورحمتك وكرمك فأسألك أن تُعافني من كل ظلمٍ ومنكل بغي يا رب العالمين.

دعاء المظلوم على الظالم من القران في ليلة القدر

من الأدعية الجميلة التي يُستحسن للمسلم أن يدعو بها ربه وقد وردت في القرآن الكريم:

  • {لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.[2]

  • {عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ}.[3]

  • {رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا * إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا * رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا}.[4]

شاهد أيضًا: أعظم +50 دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 1444

دعاء المظلوم ليلة القدر بالصور

من الأدعية على الظالم بالصور:

دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال + 20 دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور مميز مميز وتحدثنا فيه عن معلومات واسعة وهامة تتعلق بأدعية ليلة القدر من السنة النبوية الشريفة وما الأدعية التي يُمكن قولها من القرآن الكريم.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أذكار اليوم والليلة، 15/04/2023
  2. ^ سورة البقرة، 286
  3. ^ سورة يونس، 85
  4. ^ سورةنوح، 26-28

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *