اجمل عبارات رسائل وكلمات شكر للمعلم في يوم المعلم

اجمل عبارات رسائل وكلمات شكر للمعلم في يوم المعلم
شكر للمعلم في يوم المعلم

اجمل عبارات رسائل وكلمات شكر للمعلم في يوم المعلم هي وسيلة من وسائل التعبير عن الشكر والامتنان للمعلمين في يوم المعلم العالمي، هذا اليوم الذي يصادف يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول من كل عام ميلادي، والذي يتمّ فيه تكريم المعلمين وتقديرهم على ما يقدمون من جهود في سبيل بناء الأمة وتأسيس المجتمع، وفي هذا المقال سوف نقدم أجمل عبارات ورسائل الشكر للمعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي بالإضافة إلى أجمل الصور عن يوم المعلم العالمي.

ما هو يوم المعلم العالمي

إنّ يوم المعلم العالمي هو يوم معترف به من قبل هيئة الأمم المتحدة، وهو يوم يتم فيه الاحتفال بالمعلمين والمعلمات في جميع أنحاء العالم، ويتم فيه تكريمهم وتهنئتهم وتقدير جهودهم العظيمة التي يبذلونها في سبيل تنشئة الأجيال الجديدة على القيم والمبادئ الفاضلة، ويأتي يوم المعلم العالمي في يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول من كل عام ميلادي، وذلك في ذكرى توقيع توصية اليونسكو منظمة العمل الدولية، هذه التوصية التي ضبطت ونظمت أوضاع المعلمين في كل أنحاء العالم وهي التي تم توقيعها في يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول من عامى 1966م، وفي عام 1994 تم الاحتفال بيوم المعلم للمرة الأولى، ولم يزل العالم يحتفل بهذه المناسبة العالمية في كل عام في يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول. [1]

شاهد أيضًا: كلمه عن يوم المعلم .. أجمل كلام ليوم المعلم 1444

شكر للمعلم في يوم المعلم

إلى كل معلم بمناسبة يوم المعلم العالمي نقدم فيما يأتي نصًا يتضمن الشكر والامتنان للمعلمين جميعًا على جهودهم العظيمة في النهوض بالأمم والمجتمعات:

كلمة شكر نبعثها إلى جميع المعلمين في هذا العالم بمناسبة يوم المعلم العالمي، كلمة مليئة بالمحبة والسلام إلى كل من عمل في تعليم الأجيال وتنشئتها، إلى كل أستاذ وأستاذة قضوا الكثير من أيام حياتهم يعملون في سبيل بناء الأمم وتنشئة الأجيال، فمهنة التعليم ليست مهنة بسيطة، بل هي مهنة تحتاج إلى الكثير من العمل والسعي، لذا نشكر في هذا اليوم المميز جميع المعلمين والمعلمات، ونتمنى لهم أيامًا مليئةً بالسعادة والسلام، ونتمنى أن يعيش جميع المعلمين حياة قائمة على الحب والسلام والعمل والجد، وأن تخرج من تحت أيديهم أجيال عظيمة، شكرًا لجميع المعلمين في هذا العالم وكل عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا

عبارات شكر للمعلم في يوم المعلم

بمناسبة يوم المعلم العالمي هذا اليوم الذي يأتي في يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول من كل عام ميلادي، نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من عبارات الشكر لكافة المعلمين:

العبارة الأولى نقدم هذه التهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي لجميع المعلمين في هذا العالم، نقول لهم فيها: شكرًا لكم بكل لغات الشكر وحروف الامتنان، شكرًا لكم على الجهود العظيمة التي قدمتموها لنا، شكرًا من القلب.
العبارة الثانية كل الشكر والامتنان لجميع المعلمين في هذا العالم بمناسبة يوم المعلم العالمي، نشكركم من أعماق قلوبنا على كل عمل قمتم به في سبيل أن يتم بناء وتأسيس الأجيال بالشكل الصحيح، نسأل الله رب العالمين أن يديم عليكم الصحة والعافية.
العبارة الثالثة إن المعلمين هم بناة الإنسان، والإنسان هو أساس الحضارة، لذا فإنّ المعمل يُعدُّ اللبنة الأولى في بناء الأمم والحضارات، فشكرًا أيها المعلمون والمعلمات في كل أنحاء العالم، شكرًا لكم بكل ما للشكر من معنى.
العبارة الرابعة معلمي الحبيب أكتب إليك في هذا اليوم وفي هذه المناسبة، أكتب إلى جميع المعلمين والمعلمات في كل أنحاء العالم، أكتب لأعبر لك عن حبي وامتناني وشكري لما قدمت من أجلي ومن أجل جميع الطلاب، شكرًا لك من القلب.

شاهد أيضًا: اجمل عبارة عن يوم المعلم قصيره

رسائل شكر للمعلم في يوم المعلم

في النقاط الآتي نقدم مجموعة مميزة من الرسائل التي يمكن إرسالها للمعلمين في يوم المعلم العالمي شكرًا لهم وامتنانًا على أعمالهم العظيمة في سبيل تعليم الأجيال الجديدة:

  • الرسالة الأولى: نكتب حروف هذه الرسالة لنهنئ جميع المعلمين والمعلمات بمناسبة يوم المعلم العالمي، إنكم تستحقون جميعًا هذه المناسبة وهذا اليوم المميز، لأنكم أساس بناء الأجيال الجديدة والمجتمعات، شكرًا لجميع المعلمين والمعلمات من أعماق القلب.
  • الرسالة الثانية: في حروف هذه الرسالة نبارك ونهنئ جميع المعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي، نهنئكم ونقول كل عام وأنتم بألف خير، وكل عام وانتم تغزلون من الشمس مستقبلًا عظيمًا لكل مجتمع.
  • الرسالة الثالثة: تهنئة خاصة مغزولة بأجمل الحروف وأحلى العبارات نرسلها في مضمون هذه الرسالة للمعلمين والمعلمات في كل أنحاء العالم، شكرًا لكم من القلب على جهودكم الجبارة، وجعل الله تعالى أيامكم مليئة بالخير والسعادة.
  • الرسالة الرابعة: نهنئ ونبارك لكل معلم ومعلمة في المؤسسات التعليمية المختلفة بمناسبة يوم المعلم، إنه يوم فرح لكل المعلمين، نسأل الله أن تدوم الأفراح في حياتكم، وكل عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: كلمة عن يوم المعلم قصيرة 2022

كلمات شكر للمعلم في يوم المعلم

بعد ما ورد من عبارات ورسائل شكر للمعلم بمناسبة يوم المعلم العالمي، فيما يأتي نقدم أجمل كلمات الشكر للمعلم في هذه المناسبة:

  • في يوم المعلم العالمي نكتب أجمل الحروف ونخط أحلى العبارات لنعبر لمعلمينا جميعًا عن حبنا وامتناننا، شكرًا لكم أيها الباذلون حياتكم في سبيل تنشئة الأجيال، وكل عام وأنتم جميعًا بألف خير.
  • نبعث الكثير من الكلمات التي تحمل معنى التهنئة لكل المعلمين في هذا العالم بمناسبة يوم المعلم العالمي، أعاده الله رب العالمين عليكم وعلينا جميعًا بالخير، دام المعلمون بناة الأجيال وزارعو القيم والمبادئ الحسنة.
  • يمثل المعلم اللبنة الأولى في بناء الحضارة، لأنّه الإنسان الذي يزرع القيم ويزرع المبادئ العظيمة، فالشكر كل الشكر للمعلمين في كل بقاع العالم على المجهود الكبير الذين يبذلونه، شكرًا لكم وكل عام وأنتم الخير في هذا العالم.
  • في يوم المعلم العالمي نخط هذه العبارات لنهنئ بها كل المعلمين ولنقول لهم بالفم الملآن: كل عام وأنتم بألف خير، شكرًا لكم من أعماق قلوبنا.

شكر للمعلم في يوم المعلم بالإنجليزي

بعد أن عرضنا هذه الكلمات والعبارات والرسائل شكر للمعلم في يوم المعلم باللغة العربية، فيما يأتي أجمل صيغ شكر للمعلم في يوم المعلم بالإنجليزي:

  • My dear teacher, I send to you to thank you for the great efforts you have made for my education and upbringing in the best way, thank you from the heart and every year and you are a thousand good.
    الترجمة: معلمي الغالي، أرسل إليك لأشكرك على جهودك العظيمة التي بذلتها في سبيل تعليمي وتنشئتي أحسن تنشئة، شكرًا لك من القلب وكل عام وأنت بألف خير.
  • To my teacher and every teacher in this life, I congratulate you from the bottom of my heart on the occasion of Teacher’s Day, every year and you are fine and every year you are in happiness, joy and pleasure.
    الترجمة: إلى معلمي وكل معلم في هذه الحياة، أهنئك من أعماق القلب بمناسبة يوم المعلم، كل عام وأنت بخير وكل عام وأنت في سعادة وفرح وسرور.
  • We congratulate and congratulate all teachers on the occasion of World Teachers’ Day, and we thank them in all ways of thanks and expressions of gratitude, thank you from the heart to all of you.
    الترجمة: نهنئ ونبارك لجميع المعلمين بمناسبة يوم المعلم العالمي، ونشكرهم بكل طرق الشكر وعبارات الامتنان، شكرًا من القلب لكم جميعًا.

شعر للمعلم في يوم المعلم العالمي

لقد أبدع الشعراء العرب في كتابة أحلى القصائد عن المعلم، وهي قصائد شعرية مميزة تعبر عن قيمة المعلم وأهميته الكبيرة في بناء وتأسيس المجتمعات، ومن هذه الأشعار والقصائد ما سيأتي:

  • قصيدة قم للمعلم وهي قصيدة للشاعر أحمد شوقي:

قُم للمعلِّمِ وفِّهِ التَبجيلا * * *  كادَ المعلِّمُ أَن يكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي * * *  يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ * * *  عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى
أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ * * *  وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا
وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً * * *  صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا
أَرسَلتَ بِالتَوراةِ موسى مُرشِداً * * *  وَاِبنَ البَتولِ فَعَلِّمِ الإِنجيلا
وفَجَرتَ يَنبوعَ البَيانِ مُحَمَّداً * * *  فَسَقى الحَديثَ وَناوَلَ التَنزيلا
عَلَّمتَ يوناناً وَمِصرَ فَزالَتا * * *  عَن كُلِّ شَمسٍ ما تُريدُ أُفولا

وَاليَومَ أَصبَحَتا بِحالِ طُفولَةٍ * * *   في العِلمِ تَلتَمِسانِهِ تَطفيلا
مِن مَشرِقِ الأَرضِ الشَموسُ تَظاهَرَت * * *  ما بالُ مَغرِبِها عَلَيهِ أُديلا
يا أَرضُ مُذ فَقَدَ المُعَلِّمُ نَفسَهُ * * *   بَينَ الشُموسِ وَبَينَ شَرقِكِ حيلا
ذَهَبَ الَّذينَ حَمَوا حَقيقَةَ عِلمِهِم * * *  وَاِستَعذَبوا فيها العَذابَ وَبيلا
في عالَمٍ صَحِبَ الحَياةَ مُقَيَّداً * * *  بِالفَردِ مَخزوماً بِهِ مَغلولا
صَرَعَتهُ دُنيا المُستَبِدِّ كَما هَوَت * * *   مِن ضَربَةِ الشَمسِ الرُؤوسُ ذُهولا
سُقراطُ أَعطى الكَأسَ وَهيَ مَنِيَّةٌ * * *   شَفَتَي مُحِبٍّ يَشتَهي التَقبيلا
عَرَضوا الحَياةَ عَلَيهِ وَهيَ غَباوَةٌ * * *  فَأَبى وَآثَرَ أَن يَموتَ نَبيلا
إِنَّ الشَجاعَةَ في القُلوبِ كَثيرَةٌ  * * * وَوَجَدتُ شُجعانَ العُقولِ قَليلا

  • قصيدة شوقي يقول للشاعر إبراهيم طوقان:

شوقي يقول وما درى بمصيبتي
قم للمعلم وفّه التبجيلا

اقعد فديتك هل يكون مبجلاً
من كان للنشء الصغار خليلا

ويكاد يقلقني الأمير بقوله
كاد المعلم أن يكون رسولا

لو جرّب التعليم شوقي ساعة
لقضى الحياة شقاوة وخمولا

حسب المعلم غمَّة وكآبة
مرآى الدفاتر بكرة وأصيلا

مئة على مئة إذا هي صلّحت
وجد العمى نحو العيون سبيلا

ولو أنّ في التصليح نفعاً يرتجى
وأبيك لم أكُ بالعيون بخيلا

لكنْ أصلح غلطةً نحويةً
مثلاً واتخذ الكتاب دليلا

مستشهداً بالغرّ من آياته
او بالحديث مفصلاً تفصيلا

أجمل الصور عن يوم المعلم العالمي

بعد ما ورد من اجمل عبارات رسائل وكلمات شكر للمعلم في يوم المعلم نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل الصور عن يوم المعلم العالمي:

أجمل الصور عن يوم المعلم العالمي
أجمل الصور عن يوم المعلم العالمي
أجمل الصور عن يوم المعلم العالمي
أجمل الصور عن يوم المعلم العالمي

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على مجموعة مميزة من اجمل عبارات رسائل وكلمات شكر للمعلم في يوم المعلم وقدمنا فيه أجمل الأشعار التي كُتبت عن المعلم في يوم المعلم العالمي بالإضافة إلى باقة من أحمل الصور للمعلم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم المعلم العالمي، 04/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *