+50 من أجمل عبارات بالصور عن يوم المعلم 2023

+50 من أجمل عبارات بالصور عن يوم المعلم 2023
عبارات بالصور عن يوم المعلم

عبارات بالصور عن يوم المعلم 2023 يتم تخصيصها ليوم المعلم شكرًا للرجل العظيم والذي هو المعلم، والتي من خلالها يتم بيان مكانته العظيمة والثناء على جهوده الجبارة في سبيل العلم وتربية الأجيال وتنشئتها بشكلٍ سليم، وكذلك دوره الكبير في بناء المجتمع والتطور الحضاري في كلّ أمة، فالمعلم حجر أساس في كل مشروعٍ رابح، وعبر هذا المقال سيتم عرض أجمل كلمات وعبارات بالصور عن يوم المعلم .

يوم المعلم

يوم المعلم هو اليوم الذي يتّخذه الكثير من الناس والبلدان حول العالم عطلة رسمية، حيث يكون في الخامس من شهر تشرين الأول أكتوبر من كل عام ميلادي، وقد تم إحياؤه في العام 1994م، حيث تم في هذا العام إحياء وتفعيل التوصية الثنائية التي أطلقتها منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة المعروفة باليونيسكو، والتي صدرت من العام 1966 مسلطةً الضوء على أحوال المعلمين حول العالم وأوضاعهم.[1]

شاهد أيضًاعبارات للمعلم بيوم المعلم 2023 . . خواطر تهنئة بمناسبة يوم المعلم العالمي

عبارات بالصور عن يوم المعلم 2023

يهدف اليوم العالمي للمعلم إلى تسليط الضوء على أوضاع المعلمين، تقديم بعض الامتنان والشكر لجهودهم المبذولة على الدوام، وفي هذا اليوم يتم البحث عن أجمل عبارات مكتوبة ومصورة عن يوم المعلم، وفيما يأتي سيتم عرض أجملها:

العبارة الأولى معلمي العزيز، لقد أنصفك النبي -صلى الله عليه وسلم- عندما أخبر أن فضل العالم على العابد كفضله على أدنى الناس، وإن الله وملائكته وأهل السماء والأرض يصلون على معلم الناس الخير.
العبارة الثانية معلمي العزيز يا من بذلت الغالي والنفيس في سبيل تعليمي وتعليم جيلي، نعلم أنّك أنشأت أجيالًا وأجيالًا قبلنا، وستنشئ أجيالًا بعدنا، فبوركت جهودك وبوركت أناملك الذهبية، ودمت بألف خير.
العبارة الثالثة في يومك العالمي الكبير يا معلمي أجمع من كل بساتين الدنيا زهورًا، يا من علمتنا كل علمٍ نحتاجه وهذبت نفوسنا أنرت عقولنا وزينت لنا حياتنا.

عبارات بالصور عن يوم المعلم 2022
عبارات بالصور عن يوم المعلم 2022
عبارات بالصور عن يوم المعلم 2022

شاهد أيضًاشعر قصير عن يوم المعلم العالمي 2023

عبارات عن يوم المعلم

فيما يأتي سيتم عرض أجمل عبارات وكلمات عن يوم المعلم مكتوبة جديدة احتفالًا بيوم المعلم العالمي، وتقديرًا للمعلم في يومه الكبير:

  • إنك يا معلمي أساس كل حضارة، والتاريخ كله يشهد لك بذلك، فلك الفضل الأكبر لكي يقوم المجتمع باللحاق بركب التطور والمجد والتخلص من الجهل والأمية والتخلف، أدام الله لك يا معلمي الصحة والعافية.
  • أيها المعلم الفاضل، أقف في هذا اليوم الكبير لأشكرك على عطائك الذي لا حدود له، وعلى صبرك الذي لا نفاد له، فأنت الذي لمست قلوب طلابك قبل عقولهم، وأنت الذي كنت خير قدوة وخير مثالٍ أعلى نحتذي به ونتخذه قدوة لنا.
  • معلمنا يا شمعةً أضاءت لنا ليالي الظلمة، يا سراجًا أضاء لنا دروبًا طويلة، ولا قمرًا اهتدينا به في أيّامنا الحالكة، نسأل الله أن يديمك لنا نبراسًا نستمد منه المعرفة والعلم والنور، كل عام وأنت بخير.

شاهد أيضًا:  اسئلة واجوبة عن يوم المعلم …اسئلة مسابقات عن يوم المعلم

عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة

يرغب الكثير من الطلاب والطالبات بالحصول على عبارات وكلمات رائعة وقصيرة لشكر وتهنئة المعلم بيوم المعلم وهي ما سيتم إدراجه فيما يأتي:

عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة
  • إليك يا قدوتنا يا مثالنا الأعلى يا فارسًا في ميادين التربية والتعليم يا رائدًا منشئًا للأجيال والعقول، كل عام وأنت بخير وأدامك الله علمًا ومنارة.
  • في يوم المعلم أكتب لك يا معلمي كل معاني المديح والشكر، وأجمع لك كل قصائد الامتنان والوفاء، فعباراتي تخجل منك ومن قيمتك وقدرك العظيمين، فأنت يا معلمي من حول الفشل إلى نجاح باهر يعلو في القمم.
  • كل عبارات التهنئة في الكون، وكل كلمات الشكر والمديح والامتنان والمحبة لا تكفيني مهما حاولت لأشكرك بها عن ما قدمته لنا وللمجتمع، أدام الله الصحة والعافية عليك يا معلم الأجيال.

شاهد أيضًا: لماذا سمي يوم المعلم بهذا الاسم

شعار يوم المعلم 2023

إن يوم المعلم يوم عظيم وكبير، وهو أحد الأيام التي تحمل ذكريات عظيمة وتواريخ هامة، فالطالب الذي عاش وقضى درب العلم في عمره مع معلميه، والمعلم الذي قضى عمره يعلم التلاميذ وينشئ الأجيال، ستختلط المشاعر وتثور في يومٍ يحمل أجمل المشاعر للمعلم والطالب معًا، لذلك يقوم الكثير من الناس بتصميم شعارات ليوم المعلم بالصور، ومن أجملها ما يأتي:

شعار يوم المعلم 2022
شعار يوم المعلم 2022

شاهد أيضًا: رسالة الى معلمتي بمناسبة يوم المعلم

تصميم بطاقة تهنئة للمعلم

في يوم المعلم يقوم الكثير من الطلاب بتصميم بطاقات تهنئة للمعلمين في هذا اليوم الكبير، وأسهل طريقة لذلك تكمن في تقرير الشكل المراد تصميمه، ثم تحضير الأدوات اللازمة، والبدء بقص البطاقات وتصميمها ثم كتابة بعض العبارات والكلمات الجميلة، وتزيين البطاقات بالأزهار والورود، ويزيد جمالها لو تم تغليفا بأشرطة ملونة جميلة، ورش أجمل الروائح العطرة عليها، وفيما يأتي أجمل أفكار تصميم بطاقة تهنئة للمعلم في يوم المعلم:

تصميم بطاقة تهنئة للمعلم
تصميم بطاقة تهنئة للمعلم
تصميم بطاقة تهنئة للمعلم
تصميم بطاقة تهنئة للمعلم

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم

تهنئة عيد المعلم بالانجليزي

إن تهاني وتبريكات يوم المعلم وعيده لا تقف على اللغة العربية، فهذا اليوم يومٌ عالمي، ويحق للمعلمين حول العالم كله الاحتفال به، وعلى الطلاب تقديم أجمل التهاني بكل لغات أهل الأرض للمعلم، ولذلك نستعرض أجمل تهاني بالانجليزي للمعلم في يوم المعلم فيما يأتي:

  • الجملة: No matter what we write on this big day, and whatever we describe in the virtues of teachers, we will not fulfill a small part of their right, and we will not thank girls for their kindness, so thanks are all thanks to teachers who chart the paths of generations, and put points on letters in the future of children.
    الترجمة: مهما كتبنا في هذا اليوم الكبير، ومهما وصفنا في فضل المعلمين فإننا لن نوفي جزءًا بسيطًا من حقهم، ولن نشكر فتاتًا من فضلهم، فالشكر كل الشكر للمعلمين الذين يرسمون دروب الأجيال، ويضعون النقاط على الحروف في مستقبل الأطفال.
  • الجملة: On Teacher’s Day, I write to you, my teacher, all the meanings of praise and thanks, and I collect all poems of gratitude and loyalty to you.
    الترجمة: في يوم المعلم أكتب لك يا معلمي كل معاني المديح والشكر، وأجمع لك كل قصائد الامتنان والوفاء، فعباراتي تخجل منك ومن قيمتك وقدرك العظيمين، فأنت يا معلمي من حول الفشل إلى نجاح باهر يعلو في القمم.
  • الجملة: O virtuous teacher, I stand on this great day to thank you for your limitless giving, and for your endless patience. You touched the hearts of your students before their minds.
    الترجمة: أيها المعلم الفاضل، أقف في هذا اليوم الكبير لأشكرك على عطائك الذي لا حدود له، وعلى صبرك الذي لا نفاد له، فأنت الذي لمست قلوب طلابك قبل عقولهم، وأنت الذي كنت خير قدوة وخير مثالٍ أعلى نحتذي به ونتخذه قدوة لنا.

شاهد أيضًا: اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2023

كلام عن يوم المعلم 2023

إن أجمل العبارات والكلمات هي التي تُقال وتصاغ ممزوجة بمشاعر الحب والاحترام، وفيما يأتي أجمل عبارات بالصور عن يوم المعلم في العام 2023:

  • لقد هل اليوم العظيم في الخامس من أكتوبر علينا، هذا اليوم الذي ننتظره في كل عام بفارغ الصبر لنعبر من خلاله عن عظيم مشاعرنا وحبنا لمعلمينا الأكارم، فكل عامٍ وأنتم بخير يا أعظم أشخاص ويا أحب معلمين.
  • في عيد المعلم، يجتمع الطلبة حول العالم مفكرين ومتأملين لدقيقة، ليتذكروا الجهد العظيم الذي يبذله المعلم في سبيله، وليتذكروا فضله عليهم حيث بذل لهم حياته ليكونوا أناسًا ناجحين، وحق عليهم أن يشكروه ولو بالكلمات في هذا اليوم وهي أقل ما يمكن تقديمه له.
  • مهما كتبنا في هذا اليوم الكبير، ومهما وصفنا في فضل المعلمين فإننا لن نوفي جزءًا بسيطًا من حقهم، ولن نشكر فتاتًا من فضلهم، فالشكر كل الشكر للمعلمين الذين يرسمون دروب الأجيال، ويضعون النقاط على الحروف في مستقبل الأطفال.

شاهد أيضًا: كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية كاملة ومكتوبة 2023

شعر عن يوم المعلم

بعد تقديم عبارات بالصور عن يوم المعلم لا بدّ من تقديم المزيد من أجمل ما قيل في هذا اليوم العالمي للمعلمين من الشعر فيما يأتي:

  • يقول الشاعر أحمد شوقي:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا                         كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي             يَبني وَيُنشِئُ أَنفُسًا وَعُقولا

سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ                     عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى

أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ               وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا

وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً                      صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

أَرسَلتَ بِالتَوراةِ موسى مُرشِدًا               وَاِبنَ البَتولِ فَعَلِّمِ الإِنجيلا

  • كما جاء في قصيدة حياكم الله:

حَيّاكُمُ اللَهُ أَحيوا العِلمَ وَالأَدَبا                إِن تَنشُروا العِلمَ يَنشُر فيكُمُ العَرَبا

وَلا حَياةَ لَكُم إِلّا بِجامِعَةٍ                     تَكونُ أُمّاً لِطُلّابِ العُلا وَأَبا

تَبني الرِجالَ وَتَبني كُلَّ شاهِقَةٍ             مِنَ المَعالي وَتَبني العِزَّ وَالغَلَبا

ضَعوا القُلوبَ أَساساً لا أَقولُ لَكُم         ضَعوا النُضارَ فَإِنّي أُصغِرُ الذَهَبا

وَاِبنوا بِأَكبادِكُم سوراً لَها                 وَدَعوا قيلَ العَدُوِّ فَإِنّي أَعرِفُ السَبَبا

لا تَقنَطوا إِن قَرَأتُم ما يُزَوِّقُهُ ذاكَ       العَميدُ وَيَرميكُم بِهِ غَضَبا

وَراقِبوا يَومَ لا تُغني حَصائِدُهُ            فَكُلُّ حَيٍّ سَيُجزى بِالَّذي اِكتَسَبا

  • كذلك قيل في قصيدة كن عالماً:

كنْ عالمًا في الناسِ أو متعلّمًا            أو سامعًا فالعلمُ ثوبُ فخارِ
منْ كلِّ فنٍّ خذْ ولا تجهلْ بهِ              فالحرُّ مطَّلعٌ على الأسرارِ
وإذا فهمتَ الفقهَ عشتَ مصدَّرًا           في العالمينَ معظَّمَ المقدارِ
وعليكَ بالإعرابِ فافهمْ سرَّهُ             فالسرُّ في التّقديرِ والإضمارِ
قِيَمُ الورى ما يحسنونَ وزينُهُمْ            ملَحُ الفنونِ ورقَّةُ الأشعارِ

شاهد أيضًا: بطاقة تهنئة للمعلم بمناسبة يوم المعلم

ستوريات عن عيد المعلم

يبحث الطلاب والطالبات عن أجمل عبارات بالصور عن يوم المعلم والستوريات لجعلها على حالات البرامج والتطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي في يوم المعلم، حيث تحمل هذه الستوريات أجمل عبارات وتهاني وشكر للمعلمين في يوم المعلم العالمي، وفيما يأتي سيتم تسليط الضوء على أجملها:

ستوريات عن عيد المعلم
ستوريات عن عيد المعلم
ستوريات عن عيد المعلم

شاهد أيضًا: كلمات جميله عن يوم المعلم

خلفيات عن يوم المعلم جديده

باقة من أجمل الخلفيات عن يوم المعلم، والتي من ضمنها عبارات بالصور عن يوم المعلم العالمي، يرغب الطلاب والطالبات بالحصول عليها لجعلها صورًا في خلفيات هواتفهم وحواسيبهم، ولاستخدامها في تصميم بطاقات تهنئة وكروت شكر للمعلمين، وسيتم عرض أجملها فيما يأتي:

خلفيات عن يوم المعلم جديده
خلفيات عن يوم المعلم جديده
خلفيات عن يوم المعلم جديده
خلفيات عن يوم المعلم جديده

شاهد أيضًا: شعار يوم المعلم 2023 .. صور شعار اليوم العالمي للمعلم 2023

بهذا نختتم معكم مقال عبارات بالصور عن يوم المعلم 2023، حيث تم عرض أجمل العبارات، وأفضل ما قيل وأجمل كلام عن يوم المعلم، وكذلك تم تقديم كلمات الشكر والتهاني للمعلمين في يومهم الكبير، مع عرض أحلى الستوريات والخلفيات والصور وبطاقات التهنئة للمعلم.

المراجع

  1. ^ marefa.org، يوم المُعلم، 03/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *