عبارات تهنئة بالعمرة ، تهنئة بالعمرة تويتر

عبارات تهنئة بالعمرة ، تهنئة بالعمرة تويتر
عبارات تهنئة بالعمرة

عبارات تهنئة بالعمرة ، تهنئة بالعمرة تويتر هي العبارات المميزة التي تُقال للشخص العائد من العمرة والذي كتب الله تعالى له الانتهاء من أداء مناسك العمرة وأكرمه بهذا الفضل العظيم، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة مميزة من عبارات التهنئة بالعمرة بالإضافة إلى عبارات عن العمرة قصيرة وسوف نلقي الضوء على ما يُقال للعائد من العمرة وما يُقال للذهاب إلى العمرة، كما سوف نقدم أجمل عبارات مبروك العمرة تقبل الله طاعتكم.

عبارات تهنئة بالعمرة

نقدم في الجدول الآتي مجموعة مميزة من عبارات التهنئة بالعمرة التي يمكن تهنئة المعتمرين بها بعد عودتهم من العمرة:

العبارة الأولى الحمد لله على سلامتك والحمد لله رب العالمين الذي أكرمك بهذه العبادة العظيمة، زادك الله من فضله، نهنئ على أداء هذه العمرة المباركة ونتمنى لك مزيدًا من العبادات العظيمة.
العبارة الثانية تقبل الله تعالى منا ومنك صالح الأعمال ونسأل الله رب العالمين أن ييسر عليك المزيد من أعمال الخير، الحمد لله على السلامة من السفر الطويل.
العبارة الثالثة عمرتك مقبولة بإذن الله وذنبك مغفور من الله الغفور الرحيم، زادك الله تعالى من الفضل وأكرمك وأجزل الله لك الثواب والأجر والعطاء.
العبارة الرابعة تقبل الله تعالى من صالح الأعمال وتقبل الله منك هذه العمرة وجعلها سببًا في مغفرة سائر ذنوبك، الحمد لله على سلامتك.
العبارة الخامسة نهنئك ونبارك لك أداء مناسك العمرة ونرجو من الله أن يكرمك بالمزيد من أعمال الخير والعبادات، الحمد لله على سلامتك.

شاهد أيضًا: افضل الدعاء في العمرة ، صيغ الدعاء في العمرة

عبارات عن العمرة قصيرة

نعرض في هذه النقاط مجموعة مميزة من العبارات عن العمرة قصيرة:

  • العبارة الأولى: العمرة هي عبادة عظيمة ينبغي على الإنسان أن يسعى ما استطاع إلى أدائها لكسب الثواب والأجر العظيم.
  • العبارة الثانية: إنّ العمرة هي قصد زيارة المسجد الحرام لأداء مناسك مخصوص نص عليها الشرع الإسلامي.
  • العبارة الثالثة: العمرة عبادة روحانية عظيمة، يعيش فيها الإنسان الطواف والسعي بين الصفا والمروة والكثير من العبادات التي يؤديها في فريضة الحج أيضًا.
  • العبارة الرابعة: العمرة إلى العمرة كفارة ما بينهما، فهي من أعظم العبادات وأجزلها ثوابًا وعطاءً من الله رب العالمين.
  • العبارة الخامسة: ما أعظم أن يؤدي المسلم العمرة إيمانًا واحتسابًا لله رب العالمين، ربي ارزقنا هذه العبادة العظيمة يا كريم.

عبارات بعد الانتهاء من العمرة

في الجدول الآتي سوف نعرض بعضًا من أفضل العبارات التي يُمكن للمسلم أن يقولها بعد الانتهاء من العمرة:

العبارة الأولى الحمد لله رب العالمين الذي أكرمني بالانتهاء من أداء مناسك العمرة، وأسألك جل جلاله أن يجعل هذه العمرة سببًا في مغفرة سائر ذنوبي يوم القيامة.
العبارة الثانية ربي لك الحمد على ما أنعمت وما فضلت علي، ها قد انتهت مناسك العمرة كاملة، أسأله تعالى أن يتقبل مني هذه الأعمال وأن يجعلني عندك من الذين رضي عنهم جل جلاله.
العبارة الثالثة ها قد انتهت مناسك العمرة المباركة، فلله الحمد وله المنة وله الفضل سبحانه، اللهم أكرمني بالخير ويسر أمري واغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر.
العبارة الرابعة في نهاية أداء مناسك العمرة أسأل الله رب العالمين أن يعيد علي هذه العبادة وأن يكرمني بأدائها مرات أخرى في حياتي عسى أن تكون سببًا في مغفرة جميع ذنوبي ودخولي الجنة يوم القيامة.
العبارة الخامسة أحمد الله وأشكره على ما أنعم وفضل وأكرم، ربي لك الحمد وأنت الكريم ذو الفضل، ربي أحمدك أن أكرمتني بالانتهاء من أداء هذه العبادة، الحمد لله رب العالمين.

تهنئة بالعمرة تويتر

يهتم الكثير من الأشخاص من رواد تويتر بالحصول على أجمل عبارات تهنئة بالعمرة لنشرها على تويتر تهنئة لمن أتموا أداء هذه العبادة العظيمة، لذا نعرض فيما يأتي بعضًا من هذه التهنئات:

  • التهنئة الأولى: نهنئ ونبارك لجميع المعتمرين الذين أتموا عبادة العمرة ونسأل الله رب العالمين لهم دوام الخير والعبادة.
  • التهنئة الثانية: تهنئة من القلب لجميع الذي انتهوا من أداء مناسك العمرة، تقبل الله تعالى منكم وجعل هذه العمرة ثقيلة في ميزان حسناتكم وأكرمك بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة.
  • التهنئة الثالثة: نهنئكم بإتمام أداء مناسك العمرة في هذا اليوم ونسأل الله رب العالمين لكم الخير والصحة والعافية، قواكم الله وأكرمكم إكرامًا عظيمًا.
  • التهنئة الرابعة: بارك الله تعالى لكم في حياتكم وبارك لكم في أيامكم والحمد لله رب العالمين الذي وفقكم لإتمام مناسك العمرة، تقبل الله تعالى منكم صالح الأعمال.
  • التهنئة الخامسة: نسأل الله رب العالمين أن يجعل هذه العمرة سببًا في مغفرة سائر ذنوبكم، تقبل الله منكم هذا العمل الصالح.

شاهد أيضًا: دعاء العودة من العمرة ، أدعية الرجوع من العمرة

عبارات مبروك العمرة تقبل الله طاعتكم

نعرض في هذا الجدول مجموعة مميزة من عبارات مبروك العمرة تقبل الله طاعتكم وهي عبارات كريمة تُقال لمن أتم أداء العمرة:

العبارة الأولى مبروك عليك أداء العمرة، أسألك الله رب العالمين أن يتقبل منك سائر الأعمال وأن يتقبل طاعتكم وأن يجعلكم في خير منزلة يوم القيامة.
العبارة الثانية تقبل الله تعالى منك صالح الأعمال وأثابك على طاعتك وأكرمك بالمزيد من الخيرات وبالمزيد من الطاعات، أسأل الله رب العالمين لك الخير والأجر والثواب العظيم.
العبارة الثالثة مبارك عليكم أداء مناسك العمرة تقبل الله طاعتكم، جعلها الله تعالى في ميزان حسناتكم ثقيلة مباركة، وأكرمكم بالخير والثواب والأجر العظيم من عنده سبحانه وتعالى.
العبارة الرابعة بارك الله بكم وبارك فيكم وجعل هذه العمرة سببًا في الرحمة والمغفرة من الله رب العالمين في يوم القيامة، أثابكم الله خير الثواب والجزاء.

ماذا يقال لشخص عائد من العمرة

نقدم في النقاط الآتية مجموعة من الأقوال التي يمكن أن نقولها لشخص عائد من العمرة بعد أن أتم أداء مناسك هذه العبادة العظيمة:

  • حللت أهلًا ووطئت سهلًا، الحمد لله على سلامتك، جعل الله تعالى هذه العبادة سببًا في تكفير ذنوبك وخطاياك، أثابك الله جزيل الثواب وأكرمك بالجنة.
  • تقبل الله منك هذه العمرة، أكرمك الله تعالى بالمزيد من الأعمال الصالحة، عمرة مقبولة بإذن الله رب العالمين، تقبل الله منه صالح الأعمال، أسأل الله أن يكرمك بالمزيد من العبادات وأن يكرمك بالحج في هذه السنة أيضًا.
  • إلى صديقنا وأخينا القادم من العمرة تقبل الله تعالى منك هذه العبادة ويسر لك المزيد من الخير والصلاح، أعانك الله على فعل الخير وترك المنكرات وحب المساكين.
  • بارك الله تعالى عودتك من الأراضي المقدسة وتقبل منك كل عمل صالح قمت به في تلك الأراضي الطاهرة الطيبة، تقبل الله منك وأثابك جزيل الثواب.

شاهد أيضًا: أدعية تقال في العمرة ، الدعاء في العمرة مستجاب

ماذا يقال لشخص ذاهب للعمرة

إنّ أفضل ما يُقال للشخص الذاهب إلى العمرة هو أن يدعو له الشخص بالتوفيق والخير والسلامة وإتمام هذه العبادة العظيمة، وفيما يأتي سوف نقدم مجموعة من الأقوال التي يمكن أن يقولها الشخص للذاهب لأداء مناسك العمرة:

  • دربك خضراء بإذن الله رب العالمين، يسر الله تعالى لك أداء هذه العبادة العظيمة وأكرمك بالثواب الجزيل ورزقك الهمة العالية وأخلف الله عليك فيما أنفقت.
  • أسأل الله رب العالمين أن ييسر لك أداء العمرة وأن يكرمك بالأجر والثواب، تقبل الله تعالى منك كل عمل ستقوم به وكل عبادة ستؤديها، نسأل الله رب العالمين لك التوفيق.
  • ربي يسر ولا تعسر، يسر الله تعالى لك هذه العبادة العظيمة وتقبلها منك وأكرمك عليها إكرامًا عظيمًا ويسر له الثواب والجزاء الحسن، بارك الله بك ولك.
  • ربي يسر لفلان بن فلان طريق عمرته وأكرمه بأداء العمرة وارض عنه وأرضه يا رب العالمين، حفظك الله تعالى من كل سوء وجعلك من المقبولين ومن الذي رضي الله عنهم وأرضاهم.

دعاء اللهم اجعلها عمرة مقبولة

إنّ دعاء اللهم اجعلها عمرة مقبولة هو من الأدعية التي يقولها المسلم بعد أن ينتهي ويفرغ من أداء مناسك العمرة، ونص هذا الدعاء الكريم هو: [1]

اللهم يا رب العالمين اللهم اجعلها عمرة مقبولة يا كريم، اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب.

إلى هنا وبهذه الأقوال نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على عبارات تهنئة بالعمرة ، تهنئة بالعمرة تويتر وقدمنا فيه مجموعة من العبارات القصيرة عن العمرة، بالإضافة إلى أجمل ما يُقال للشخص الذاهب إلى العمرة وأجمل ما يُقال للشخص العائد من العمرة.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 29/01/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *