عبارات عن حب الشتاء ، خواطر عن الشتاء والحب

عبارات عن حب الشتاء ، خواطر عن الشتاء والحب
عبارات عن حب الشتاء

عبارات عن حب الشتاء ، خواطر عن الشتاء والحب هي العبارات والخواطر المميزة التي تتحدث عن حب فصل الشتاء والتي تتحدث عن الحب في فصل الشتاء هذا الفصل المميز الذي يُعدّ بالنسبة للكثير من الناس أجمل الفصول في السنة على الإطلاق، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على مجموعة مميزة من عبارات عن حب الشتاء باللغة العربية واللغة الإنجليزية، كما سوف نقدم بعضًا من الكلمات والخواطر والأشعار في حب فصل الشتاء الجميل، وسوف نعرض في الختام مجموعة صور عبارات عن حب فصل الشتاء.

عبارات عن حب الشتاء

في الجدول الآتي مجموعة مميزة من العبارات التي تتحدث عن حب فصل الشتاء:

العبارة الأولى نحن نحب فصل الشتاء لأنّه فصل الذكريات الجميلة ولأنّه فصل الحنين ولأنّه الفصل الذي نشعر فيه جميعًا بكل ما فيه معنى للحب، فصل الشتاء هو الحب بكل ما في هذه الكلمة من معنى.
العبارة الثانية سوف يبقى فصل الشتاء في نظر الكثير من الناس الفصل الأجمل بين الفصول الأربعة في السنة، هو الفصل الذي يتجلى فيه الحب بكل أجوائه ولحظاته الرائعة، ما أجمل فصل الشتاء وما أحلى الأيام التي نعيشها في هذا الفصل الرائع.
العبارة الثالثة لا شكّ في أنّ فصل الشتاء هو فصل الحب، فالمطر والليالي الهادئة والطويلة والموسيقى التي تحلو في هذا الفصل كلها أشياء تتعلق وتعبر عن الحب بشكل مباشر، مرحبًا بفصل الحب والجمال والأناقة.
العبارة الرابعة فصل الشتاء في نظري هو أجمل الفصول التي نعيشها في كل سنة، إنّه الفصل الذي أنتظره من العام للعام، وها أنا الآن في هذه الأيام أدخل وأستقبل أيام فصل الشتاء، فيا أهلًا ويا مرحبًا بأجمل الفصول في السنة كلها.
العبارة الخامسة فصل الخير والسلام والمحبة، فصل الحب والجمال والأناقة والسعادة، فصل المطر والغيم والأشياء الجميلة، فصل الشتاء الرائع والمميز بالنسبة للكثير من الأشخاص أصحاب الطبيعة الهادئة، الهادئون جميعًا يحبون فصل الشتاء.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن الشتاء ، أقوال مأثورة عن فصل الشتاء

عبارات عن حب الشتاء تويتر

في النقاط الآتية سوف نقوم بعرض مجموعة مميزة من العبارات عن حب الشتاء خاصة برواد موقع تويتر:

  • العبارة الأولى: يُقبل علينا فصل الشتاء هادئًا كنسمة ويدخلنا فتبدأ أجواؤه الساحرة، يبدأ فصل المطر والريح والغيوم والضباب والصقيع، تبدأ الأجواء الرائعة الخاصة بفصل الشتاء المميز، مرحبًا يا فصل الخير والمحبة.
  • العبارة الثانية: في هذه الأيام الجميلة، نقف فرحًا وحبًا باستقبال فصل الخير من الله رب العالمين، الفصل الذي يأتي حاملًا معه الكثير من الخيرات التي كتبها الله تعالى رزقًا لنا وللأرض، إنّه فصل المطر والماء، وقد جعل الله تعالى من الماء كل شيء حي.
  • العبارة الثالثة: في فصل السلام والمحبة نفرح ونسعد بأنّنا دخلنا أجمل أيام السنة وأكرمها، فصل السعادة والخير، مرحبًا يا فصلًا نعيش فيه كما يعيش فينا، ونسكنه كما يسكننا، مرحبًا يا خيرات الشتاء ومطره وثلوجه الرائعة.
  • العبارة الرابعة: ها هو فصل الشتاء يدخل علينا من جديد بالكثير من الأشياء الجميلة، فيا مرحبًا بالفصل الأجمل ويا مرحبًا بأجمل فصول السنة على الإطلاق، مرحبًا بالفصل الرائع المميز بالنسبة لنا جميعًا.
  • العبارة الخامسة: حب الشتاء أمر لا مفر منه أبدًا، فكيف لا نحب الشتاء وهو فصل المطر وهو فصل الضباب وفصل الغيوم والثلوج، كيف لا نحب الشتاء وهو الفصل الذي يأتينا محملًا بالخيرات، كيف لا نحبك يا أكرم الفصول؟

عبارات عن حب الشتاء بالإنجليزي مترجمة

في الجدول الآتي مجموعة مميزة من العبارات عن حب الشتاء باللغة الإنجليزية مترجمة إلى اللغة العربية:

العبارة باللغة الإنجليزية الترجمة إلى اللغة العربية
We love winter because it is the season of rain, and because it is the season of goodness, peace and love. In winter, memories grow in our minds and chests. Hello, the most beautiful of seasons. نحن نحب الشتاء لأنّه فصل المطر، ولأنّه فصل الخير والسلام والمحبة، في الشتاء تكبر الذكريات في عقولنا وصدورنا، مرحبًا يا أجمل الفصول.
Winter will remain the most beautiful season that we live in every year. It is the season that lovers and lovers all over the world are waiting for, to live in memories and beautiful things. سوف يبقى فصل الشتاء أجمل الفصول التي نعيشها في كل عام، إنّه الفصل الذي ينتظره العشاق والمحبون في كل أنحاء العالم ليعيشوا فيه الذكريات والأشياء الجميلة.
Good morning in this wonderful and special season, good morning from the beautiful winter season, good morning from the most beautiful seasons of the whole year, good morning from the season of love and beauty. صباح الخير في هذا الفصل الرائع المميز، صباح الخير من فصل الشتاء الجميل، صباح الخير من أجمل فصول السنة كلها، صباح الخير من فصل المحبة والجمال.
Here he is now overlooking us with his distinctive look, the view of fog and beauty. It is the winter season that brings us all its goodness. Peace be upon you, O most beautiful of seasons. ها هو الآن يطل علينا إطلالته المميزة، إطلالة الضباب والجمال، إنّه فصل الشتاء الذي يأتينا بكل ما فيه من الخير، سلام عليك يا أجمل الفصول.
In these wonderful days, we welcome the season of goodness, the beautiful winter season, the season of water and rain, the season in which creatures dance with joy with water, goodness and love. في هذه الأيام الرائعة نستقبل فصل الخير فصل الشتاء الجميل، فصل الماء والمطر، الفصل الذي ترقص فيه الكائنات فرحًا بالماء والخير والمحبة.

شاهد أيضًا: عبارات عن الفقراء في الشتاء ، أبيات شعر عن الشتاء والفقر

كلمات عن الشتاء والحب

لأن حب الشتاء هو أمر لا مفر منه، وهو أمر شائع بين كثير من الناس، نقدم في النقاط الآتية مجموعة مميزة من الكلمات عن الشتاء والحب:

  • الكلمة الأولى: حب الشتاء هو أجمل الأشياء التي تربينا عليها، ومن شبّ على شيء شاب عليه، ونحن قد ولدنا ونحن نحب الشتاء وتربينا ونحن نحب الشتاء، وسوف نموت غدًا ونحن نحب الشتاء أيضًا.
  • الكلمة الثانية: لا شك في أنّ حب الشتاء أمر يتفق عليه الكثير من الناس حول العالم، فمن لا يحب المطر ومن هو الشخص الذي لا يحب الغيوم والأجواء الرائعة في ليالي الشتاء الجميلة؟
  • الكلمة الثالثة: ليالي الشتاء كانت وما زالت سببًا في إلهام الشعراء والأدباء أجمل ما يكتبون من نصوص، وهي الليالي التي غنى لها الكثير من الناس حول العالم، فيا مرحبًا بالشتاء ويا مرحبًا بليالي الشتاء الرائعة المميزة.
  • الكلمة الرابعة: ليالي الشتاء المميزة والرائعة هي الليالي التي يعيشها الإنسان في حياته فلا يجد منها بدًا، يا جمال الشتاء ولياليه وأوقاته وأجوائه، وها نحن نستقبل هذا الفصل الرائع بالكثير من المحبة والسلام.
  • الكلمة الخامسة: نخط أجمل الحروف ونكتب أحلى العبارات والكلمات عن الشتاء وعن الحب في فصل الشتاء، هذا الفصل الرائع المميز بالنسبة لنا وبالنسبة للكثير من الناس، إنّ الحب في الشتاء يصبح أكبر وأعمق، ففي الشتاء تتفتح ورود الحب وتصير الوردة حقلًا كبيرًا في قلب كل عاشق.

شاهد أيضًا: شعر عن الحب والشتاء ، شعر عن الشتاء للحبيب

خواطر عن الشتاء والحب

في الجدول الآتي سوف نعرض العديد من الخواطر المميزة عن الشتاء وعن الحب في فصل الشتاء:

الخاطرة الأولى ها هو فصل الشتاء، أقبل ومعه الكثير من الذكريات الجميلة، أيها العاشق في كل أنحاء البلاد، إنّه الشتاء من جديد، فاستعدوا وافرشوا قلوبكم مروجًا وازرعوها ورودًا، فقد أقبل فصل المطر والحب.
الخاطرة الثانية في فصل الشتاء يكبر الحب في قلب كل عاشق أضعافًا مضاعفة، فصل الشتاء هو الفصل الذي يعيش فيه المحب أجمل اللحظات وأحلى الأيام، فما أحلى الشتاء وما أحلى ليالي الشتاء وأيام الشتاء!
الخاطرة الثالثة لطالما كان الشتاء يغطيني بمعطفته فلم أفكر في برد ولا ضجر كما قال نزار قباني، ولكنّ الحب هو المقصود، فالشتاء بارد والحب هو الدفء الذي يقي الجسم والقلب والروح من برد الشتاء.
الخاطرة الرابعة مهما طالت بنا أيام الحب ومرت علينا السنوات، سوف تبقى أيام الحب في الشتاء أجمل الأيام التي يمكن أن يعيشها العاشق، في الشتاء فقط يشتعل الحب كجمرة نار في قلب العشاق، فيا مرحبًا بأجمل الفصول في هذا العالم على الإطلاق.

شعر في حب الشتاء

بعد هذه الخواطر المميزة في حب الشتاء نعرض فيما يأتي أجمل الأشعار عن حب الشتاء، فالأشعار التي كتبها الشعراء العرب عن هذا الفصل كثيرة، ومنها ما سيأتي:

قصيدة حبيبة وشتاء

يقول نزار قباني في هذه القصيدة المميزة التي كتبها على البحر الوافر:

وكان الوعد أن تأتي شتاءً * * * لقد رحل الشتا .. ومضى الربيع
تطرزها ، ولا ثوبٌ بديع * * * ولا شالٌ يشيل على ذرانا
وهاجر كل عصفورٍ صديقٍ * * * ومات الطيب ، وارتمت الجذوع
ولم يسعد بك الكوخ الوديع * * * ففي بابي يرى أيلول يبكي
ويسعل صدر موقدتي لهيباً * * * فيسخن في شراييني النجيع
وتذهل لوحةٌ .. ويجوع جوع
***
وفيما يضمر الكرم الرضيع
وفي تشرين، في الحطب المغني
وفي كرم الغمائم في بلادي * * * وفي النجمات في وطني تضيع
إليها قبل، ما اهتدت القلوع * * * ولا ادعت الضمائر والضلوع
أشم بفيك رائحة المراعي
أقبل إذ أقبله حقولاً * * * ويلثمني على شفتي الربيع
بجسمي، من هواك، شذاً يضوع
***
فهل يطفي جهنم .. مستطيع؟
فلا تخشي الشتاء ولا قواه
أحبك .. لا يحد هواي حدٌ * * * ولا ادعت الضمائر والضلوع
أشم بفيك رائحة المراعي * * * ويلهث في ضفائرك القطيع
أقبل إذ أقبله حقولاً * * * ويلثمني على شفتي الربيع
أنا كالحقل منك، فكل عضوٍ * * * بجسمي ، من هواك ، شذاً يضوع
***
جهنمي الصغيرة .. لا تخافي * * * فهل يطفي جهنم .. مستطيع؟
فلا تخشي الشتاء ولا قواه * * * ففي شفتيك يحترق الصقيع

قصيدة جاء الشتاء

وهي من القصائد التي يعبر فيها الشاعر عن حب الشتاء كما يذكر فيها بقية الفصول، وقد كتبها الشاعر على البحر الكامل، وقال فيها:

جاءَ الشِّتاءُ بِغَيْمِهِ مُتَحَجِّبا * * * أهلاً بِسُلْطانِ الفُصُولِ ومَرْحَبا
أعْظِمْ بِهِ مَلِكاً عَلَيْهِ مَهابَةٌ * * * عَمَّتْ كتائِبُهُ الأباطِحَ والرُّبا
فَصْلٌ تَوزَّعَ كُلُّ فَصْلٍ فَضْلَهُ * * * فَنَما وآنقَ حُسْنُهُ أو أخْصَبا
فإذا الرَّبيعُ تَبَرَّجتْ أنوارُهُ * * * وتأرَّجَتْ أسحارُهُ وتَطَيَّبا
وجَلا حُلى الزَّهرِ النَّضِيرِ مُدَبَّجاً * * * ومُدَمْلَجاً ومُفَضَّضاً ومُذَهَّبا
فَتَرى انِفتاحَ الوَردِ خَدّاً أحمراً * * * وتَرَى ابتِسامَ الزَّهرِ ثَغْراً أشْنَبا
وهَفَتْ قُدودُ القُضْبِ هَفوةَ مُنْتَشٍ * * * لَمْا سَقاها الطَّلُّ ريّاً مُحْسِبا
وعَلَتْ عَلى شُمِّ الغُصونِ طُيورُها * * * تَشدوكَ سَجْعاً مُشْجيا أو مُطْرِبا
وتَسَرْبَلَ النَّهرُ المُطيفُ بِدِرْعِهِ * * * لَمّا انْبَرَتْ لقِراعِهِ خَيْلُ الصَّبا
والوُرْقُ تَشْدو والغَدِيرُ مُصَفِّقٌ * * * والقُضْبُ تَرْقُصُ والزَّمانُ استَعْتَبا
وأتى المَصِيفُ بإثْرِهِ مُتَقَيِّلاً * * * آثارَهُ في الفَضْلِ نَدْباً مُخْصِبا
فَكَسا الوجودَ ثِيابَ دفءٍ واغْتَدى * * * يُسْدي الهِباتِ مُشَرِّقاً ومُغَرِّبا
يُهْدِي مِنَ الثَّمراتِ كُلَّ طَرِيفَةٍ * * * ويُنيلُ مِنها كُلَّ شيءٍ يُجْتَبى
وأتى الخَرِيفُ بإثْرِ ذاكَ مُعاوِداً * * * حُسْنَ الرَّبيعِ وطِيبَهُ المُسْتعذَبا
فَوَشى ثِيابَ الرَّوضِ مِنْ أوراقِهِ * * * وَشْياً تَنوَّعَ صِبْغُهُ وتَنَسَّبا
وسَرَى النَّسيمُ مَعَ الصَّباحِ مُبَشِّراً * * * بِدُنوِّ إقْبالِ الشِّتاءِ مُرَحِّبا
وتَقَهْقَهَتْ وُطْفُ الغَمامِ بِرَعْدِها * * * لَمَّا تَبَيَّنَتِ البُروقَ تَطَرُّبا
وتَتابَعَتْ كُلُّ الفُصول بِنسْبَةٍ * * * حَتَّى تَكَمَّلَ حُسْنُها وتَرتَّبا
فَمِنَ الشِّتاءِ قِوامُ ذاكَ وحُسْنُهُ * * * وبِما أنال مِنَ الحَيا وبِما حَبا
كُلٌّ بِقَدْرِ مِثالِهِ مِنْ وَبْلهِ * * * أسْدَى وأبْدَى بَهْجَةً وتَهذَّبا
والحقُّ يَشهدُ أنَّ عَقْدَ نِظامِها * * * ومِلاكِها كانَ الغَمامَ الصَّيِّبا

كلام عن شتاء الحب الدافئ

سوف نعرض فيما يأتي من هذه النقاط مجموعة مميزة من الكلام عن شتاء الحب الدافئ:

  • الكلمة الأولى: إنّ شتاء الحب الدافئ هو الشتاء الذي ينعكس في أعين العشاق جميعًا، فالعاشق لا يشعر ببرد الشتاء، العاشق يشعر بدفء الحب فقط في فصل الشتاء؛ فما أجمل اجتماع الحب والشتاء!
  • الكلمة الثانية: برد الشتاء ودفء الحب هما الأمران اللذان يشعر بهما العاشق في الشتاء معًا فيغلب دفء الحب على برد الشتاء، ويعيش العاشق أجمل أيام حياته في هذا الفصل الرائع، فأهلًا بالشتاء ومرحبًا به ومرحبًا بالحب والعشق والهيام!
  • الكلمة الثالثة: يستدفئ العشاق في الشتاء بحرارة الحب، وليس في العالم كله أجمل من حرارة الحب دفئًا وما أجمل الحب في الشتاء، وما أحلى العشاق في هذا الفصل الرائع!
  • الكلمة الرابعة: نستقبل في فصل الشتاء الكثير من الأجواء الرائعة، ونستقبل مع هذه الأجواء البرد الكبير، ولكنّ العشاق لا يشعرون بهذا البرد أبدًا، لأنّ الحب يغنيهم عن هذا البرد.

صور عبارات عن حب الشتاء

بعد أنْ مررنا فيما سبق على مجموعة مميزة من عبارات عن حب الشتاء، نلقي الضوء فيما يأتي على أجمل الصور التي كُتبت عليها عبارات مميزة عن حب فصل الشتاء:

صور عبارات عن حب الشتاء

صور عبارات عن حب الشتاء

صور عبارات عن حب الشتاء

صور عبارات عن حب الشتاء

بهذه الصور نصل إلى ختام ونهاية مقال عبارات عن حب الشتاء ، خواطر عن الشتاء والحب هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على مجموعة مميزة من العبارات والكلمات والخواطر عن حب فصل الشتاء، كما عرضنا فيه مجموعة مميزة من الأشعار عن حب الشتاء والصور التي كُتبت عليها عبارات عن حب فصل الشتاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *