عبارات عن صديقتي تويتر

عبارات عن صديقتي تويتر
عبارات عن صديقتي تويتر

عبارات عن صديقتي تويتر ، إن الصداقة هي ربيع العلاقات كلها وهي الحكيم الذي يصلح ما يفسده الحب، فإن مال كل شيء لا تميل وإن ضاق كل صدروجدوا متسعًا في صدور الأصدقاء، كلامهم بردًا وسلامًا وقلوبهم من بياض الثلج أنصع، تزهر الحياة بوجودهم وتطيب، وترتقي الصداقة برقيّ طرفيها ونبل أخلاقهم، ويسر موقع تصفح أن يقدم لكم مقالًا يتكلم عن الصداقة بأرق المعاني وأعذبها راجين أن يصل لقلوب الصديقات فيمتعهم.

الصداقة

إن أنبل المشاعر وأصدقها علاقة تربط اثنين ليس بينهما صلة دم ولكنهما يفدون بعضهما بالدم، لا تجمعهما صلة قرابة ولكنهما في القرب كما الروح للجسد، كتفٌ إن مال الرأس حزنًا وسندٌ إن اشتدّت النوازل والهموم، مرآة الشخص وضماد روحه المنكسرة وبلسم جروحه وضحكة أيامه، إن تغير الكل لا يتغير وإن قست الدنيا لا يقسو، حنون رحيم يرأف بقلب صاحبه، يرفعه إن أقعده الناس وأحبطوه، ويرسم بسمته إن حفرت الدنيا ملامح البؤس في وجهه، صديق صدوق وفيّ يحفظ غيبة صاحبه ويدافع عنه إن ذُكر بسوء ويمدحه بما فيه من خصال حميدة، يعينه على نفسه ويحميه حتى من ثوراتها عليه، إنها الصداقة يا رفاق كاللؤلؤة الثمينة تحتاج من إن وجدها أن يتعاهدها ويرعاها ولا يفرط فيها.

عبارات عن صديقتي تويتر

لا يمكن أن يطلق مسمى صداقة إلا على ما صدق فيه الطرفان في مشاعرهم وأفعالهم فمسمى الصداقة مستمد من الصدق، فإن صدق القلب بحبه أخلص، وتجلّى صدقه في الأقوال والأفعال، وانسكب الحب مدرارًا في تفاصيل الصداقة فأحياها وأنبتها نباتًا حسنًا وتكفّلها بكل ما يضفي عليها ملامح الإشراق والبهاء، وفيما يلي نقدم لكم عبارات عن صديقتي تويتر:

  • صديقتي كثيرًا ما أعود في خيالي إلى اللحظة الأولى التي وجدتك فيها تحتلين قلبي بنبل أخلاقك ومواقفك، أسأل نفسي إن كان وجودك حقيقة أم خيالًا، أحبك يا عوض ربي الجميل.
  • صديقتي الحبيبة يا من تحسّنين صورتي أمام نفسي حتى حينما أشكّ بها، كيف لإنسانة عرفتها من قريب أن تؤمن بي أكثر مني أن تعرفني أكثر مني، تعيدين ترتيبي في كل مرة أتبعثر فيها، أشكرك من كل قلبي يا حبّة قلبي.
  • صديقتي ضحكتك التي تبعث في نفسي الأمان والراحة والسلام أدمنها، يا طفلة بجسد شابّة لا غيّب الله ضحكتك عني.
  • باتت الوحدة أمرًا لا يطاق وقد كنت من عشّاقها، حينما أحببتك صديقتي عرفت أن بعض اللقاءات نخرج منها أشخاصًا آخرين، أشخاصًا قادرين على مواجهة الحياة بشكل أفضل.
  • صديقتي في عينيك طهر حبات الندى وفي ابتسامتك انسكاب الدفء من شمس الصباح على سكان هذه الأرض، كيف لوجهك الملائكي ألا يكون معنى لكل سلام في حياتي وكيف لكلماتك الرقيقة ألا تكون سببًا لسعادتي؟.
  • حينما يضيق عليك العالم يا صديقتي اسكني قلبي فإنه يتسع لك وإن لم يسعك قلبي فإليك كتفي اتكئي عليه سيحمل عنك ما أهمَّكِ فلا تقلقي.

شاهد أيضًا: كلمات عن صديقتي توأم روحي

أحلى عبارات عن صديقتي تويتر

تطيب الحياة بصحبة صديقة وفية تبدد كل خيبة مرّت قبلها فتمحوها ولا تترك لها أثرًا، وإليكم أحلى عبارات عن صديقتي تويتر 2023:

  • صديقتي كل معاني البؤس خبرتها قبل معرفتك، كل ألوان العذاب ذقتها، وحينما أتيت هان ما لا يهون يا نعمة المولى يا فرحة حلّت بقلبي الحزين.
  • أتدركين يا صديقتي؟ إن تفاصيل يومي الذي يخلو منك لا يمكن تخيل مدى بشاعته، لا تبتعدي كثيرًا فبعض الشوق يكويني.
  • كثيرة هي الحكايا التي نختلقها كل لقاء لست أدري من أين تأتي وكيف أصبح ثرثارة إلى هذا الحد معك، كيف لانطوائيتي أن تتلاشى بحضورك؟ أخبريني: مَن أنت؟.
  • خفيفة روحك صديقتي تطير بنا كل لقاء إلى صوب النجوم المضيئة، تملؤني بالنور وتغمرني بالصفاء، تنقّيني من شوائب الدنيا البئيسة، وتزرعني حُبًّا من جديد لأعود للعالم وأنثر من براعم حبك ما يجعله أرحم وأجمل.
  • صديقتي عند انطفاء الروح يشحنني وجودك من جديد، يداويني يداريني ويمسح على ما مات مني فيعيد له الحياة، أيتها الحياة انتظري قليلًا ريثما ألقاها وسترين.
  • صديقتي يا لحظّي إذ التقينا، وتعارفنا وتصاحبنا واستمرينا، ومضينا في طريق الأخوة وما التفتنا ولا أذينا، ووفينا كم وفينا!، وكم لمعت السعادة في مقلتينا، وضحكنا وانتشينا وكل همّ في الحياة بقربنا نسينا.
  • وكم دعوت الله بأن يكرمني بصديقة ينعقد قلبها بقلبي حتى إذا ما دعت لنفسها قالت: “يا رب وصديقتي معي”.

كلام يسعد صديقتي تويتر

كلما زادت مكانة الصديقة حِرنا في انتقاء الكلمات لها لندخل السرور إلى قلبها وإن تويتر هي من أقوى مواقع التواصل الاجتماعي التي يرتادها معظم الناس، وسندرج لكم في السطور التالية كلام يسعد صديقتي تويتر:

  • صديقتي تلاقت الأرواح منّا فامتزجت فصرنا روحًا واحدة في جسدين وحبًّا واحدًا نابضًا في قلبين، فبتنا نقرأ أفكار بعضنا ونبوح بذات الكلمات في نفس اللحظة فنضحك ونضحك وتتصاعد الضحكات حتى ننسى كل ما حولنا، كم يسعدني هذا ويطمئنني أن الرابط بيننا لا زال قويًا.
  • أقرؤك وتقرئيني ككتاب مفتوح أعلم في عينيك الأحاديث التي تحاولين إخفاءها وألمس الحزن في ثنايا صمتك، أفرح لإنجازك كما لو كان إنجازي وأكثر، يوجعني ما يوجعك كما لو أن الجرح في قلبي، كوني سعيدة يا صديقتي لأكون، يا بسمة أيامي وضياها.
  • صديقتي.. أختبئ خلف عينيك حينما يحاصرني الخوف من وحشية الدنيا وقهر البشر، كيف لي أن أضمن الأمان بغير وجودك؟ فكل أمان الكون وجدته بين يديك، صديقتي احتضني ألمي وخوفي، وانتشلي من داخلي كل شعور يبكيني.
  • يرسلنا الله بعضنا لبعض رحمات، فيا رحمة الرحمن لقلبي أعوذ بالله من يوم يخلو من وجودك قربي ملاكًا بريئًا وقلبًا نقيًّا وصديقة وفيّة، أعادت السرور لتفاصيل عيشي وأزهرت بساتين قلبي مذ عرفتها غيثًا مغيثًا ورحمة وحياة.
  • صديقتي في كل حروبي كنتِ لي معنى السلام وفي كل خوف تملكني كنتِ عنوان الأمان، رقيقة قوية تلخصت فيك أجمل المعاني والصفات، تمتلكين القدرة على ترويض حزني وانتزاع همّي.
  • صديقتي ألمح دمعة مخبأة خلف عينيك السوداوين هل نال الحزن من ملاكي الصغير وتدافعتِ معه تفاصيل الألم، لا عليك يا عيوني فكل حزن سيزول حينما يحتضنك فؤادي فلا تبتئسي.

شاهد أيضًا: دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق

ابيات شعر عن صديقتي تويتر

قصيدة في معنى الصداقة والمحبة والوفاء قد صغتها لكم أرجو أن تنال استحسانكم، ابيات شعر عن صديقتي تويتر فيما يلي: [1]

– لأجل الحب سامحنا إلهي
وآثِرنا ولا تؤثر علَينا
– تولَّ قلوبنا وأزح هموماً
توالَتْ فوقنا حتّى انحنَينا
– و جُد بالعفو والإحسان إنّا
بكلِّ الحبِّ مولانا أتَينا
– هرعنا نحو عطفك والتجأنا
فلا تُفلِتْ أيا ربّي يدَينا
– جمعت قلوبنا ونثرتَ عطراً
من الحب المصفّى فانتشَينا
– تآلفنا تعاهدنا و طِرنا
بروحٍ أشرقتْ في مقلتَينا
– تعلّمنا و علّمنا قلوباً
كأنّ الحبَّ منسوبٌ إلَينا
– بأعلام المحبّة قد عُرِفنا
بدرب الصدق والتقوى مضَينا
– وَفَينا فارتقينا وارتقَينا
وبالمختار والذكر اهتدَينا
– مشَينا نحو نورك وابتغَينا
رضاكَ وغير هذا ما ارتضَينا

كلمات رائعة عن الصداقة تويتر

إن أكثر ما يميز الصداقة الحقيقية عن سواها هو الإخلاص والوفاء و السند أن تكون حاضرًا حينما يغيب الجميع في لحظات الحاجة للدعم، وهنا سنتطرق إلى كلمات رائعة عن الصداقة تويتر فيما يلي:

  • هي الروح تشتاق لمن يكملها، ويحلّ قيدها ويجعلها ترفل بجناح من أمل، يحملها على جناح الحب إلى السماء السابعة، هي الروح تشتاقك بشدة يا صديقة الروح.
  • وإنك يا صديقتي غصني الأخضر وامتداد روحي، غصني الذي أتباهى به أمام جفاف هذا العالم.
  • يا صحبة القرآن طبتم منزلًا في خافقي وسعيتم بجَناني، ما قيمة الدنيا بغير وصالكم إن غبتمُ فاضت بنا العينان.[2]
  • صديقتي تشابهت روحينا إلى حد كبير ويسعدني ذلك حد الانشراح، كتوأمين كانا في ورح واحدة انشطرت الروح في جسدين، فيا شبيهتي الحبيبة جميلةٌ هي الصدفة التي جمعتني بك.
  • صديقتي تفهم صمتي قبل بوحي، وتقرأ ملامحي وتفهمني من بعيد، تجاوزت كل مراحل القراءة لي، أصبحَتْ تشعر بي دون أن تراني، تراسلني لتقول لي ما بكِ؟ أشعر بحزن قلبك.. يدهشني إحساسها هذا، يدهشني صدق محبتها، وأكثر ما يدهشني أن هذه النعمة خلقت لأجلي.
  • صديقتي مسكنك سويداء القلب ومقلة العين تفديك، وبين العقل والقلب يقطن ذكرك، وقد استوطن حبك في أعماقي كدرّة في أعماق محيط.

شاهد أيضًا: كلام عن السنة الجديدة لصديقتي تويتر

صديقتي تويتر دعاء

يُقال: أن الحب دعاء، فإن أحب أحدنا روحًا خصّها بالدعاء وحمل اسمها في جنبات دعواته وأفرد لها دعاء خاصًا وألح على المولى عز وجل بالطلب، وفيما يلي بعض العبارات عن صديقتي تويتر دعاء:

  • صديقتي حدثت الله عنك كثيرًا أخبرته أن قلبي معقود بقلبك وأنك أشد أشيائي حبًّا فدعوته أن يجعل صحبتنا دنيا وجنة.
  • اللهم إنها صديقتي وتوأم روحي لا طاقة لي على تحمل وجع يمسها فإن مسها حزن مسني ضعفه، اللهم احفظ لي روحًا أخاف عليها من نوازل الدنيا وبؤسها ففرج يا رب همها واشرح صدرها ودبر لها أمورها.
  • اللهم إني أستودعك صديقتي يا من لا تضيع عنده الودائع أستودعك قلبها وعينيها وتفاصيل حياتها فاجعل قلبها عامرًا بذكرك ومحبتك وأبعد عنه كل هم وضيق واجعل عينيها تلمع ببشائر تيسيرك لأمورها واعمر حياتها بالفرح يا خير مستودع.
  • اللهم إن لي صديقة جميلة الخَلق والخُلق طيبة القلب نقية السريرة، فاغمر يا رب حياتها بالنقاء وأبعد عنها ما يسوؤها ويؤذيها وإن كان أحب الأشياء إليها، واجعل السعادة ديدن حياتها وأغدق عليها بالعطايا ولا تجعل لها حاجة عند أحد سواك.
  • اللهم إن لي صديقة بنكهة أخت تزينت حياتي بوجودها وطاب لي العيش مذ عرفتها فأسعدها يا رب أضعاف ما تسعدني واملأ حياتها بالسعادة ولا تحرمني نعمة وجودها المريح في حياتي وأدم صحبتنا إلى ضفاف الجنة.
  • اللهم يحكى عن كرمك يا كريم وليس لي بذلك شك ويحكى عن إحسانك فإني أتيت أؤمل ذلك كله وأستجديه لقلب صديقتي فإن كتبت لها في أقدارك شيء فاكتب لها من عظيم كرمك وإحسانك ما لا يخطر لها على بال وأزح همها حتى تنسى أن يومًا مسها همّ.
  • اللهم إنها صديقتي ملاذ قلبي الآمن وبيت سري وسندي بعدك يا رب، فكما كتبت لنا اللقاء في الدنيا ومتعتنا بصحبتنا هنا فلا تحرمنا من أن نحشر سويًا تحت ظل عرشك وأكرمنا بأن ندخل جنتك وأيدينا متشابكة كما تشابكت في الدنيا على طاعتك.

صديقة بنكهة اخت تويتر

قد تفوق الصداقة رتبة الأخوة حتى إن أوتيت حقها وعوهدت حق المعاهدة وبذل فيها من الاهتمام والرعاية ما يرفعها فوق الأخوة، وإليكم فيما يلي عبارات عن صديقتي تويتر دعاء:

  • صديقتي تجعلني أرى الجانب المضيء من كل أزمة تمر بي، تبسّط لي الحياة كثيرا بكلمة (عادي وبسيطة) تغضبني أحيانًا تضحكني أخرى فمهما كبرت المشكلة تهون حينما أتشاركها معها.
  • سيضع القدر في طريقك شخصًا يجعلك تندم أنك لم تعرفه قبلًا، شخصًا يعادل كل ما خسرته في حياتك كلها، شخصًا يجعلك تحمد الله على من رحلوا فلولا رحيل الليل ما طلع الصبح ولا أشرقت الشمس على الدنيا.
  • صديقتي كيف لي أن أملّ منك؟ فهل يمل أحدنا من أنفاس حياته؟ وهل يمل الطير من الطيران؟ وهل تمل الفراشة من الرقص؟ وهل تمل العين من أن ترى؟ كيف لي أن أمل من كل معنى جميل في حياتي؟ استفيقي يا صديقتي وادحري كل شك لديكِ وابتسمي ليغمرني الفرح.
  • تسهل الحياة بوجودك يا صديقتي ويهون كل صعب فيها حينما تشاركيني إياه ويزداد عذوبة الفرح بوجودك قربي، فلتبقِ قربي يا صديقتي فبقربك تحلو الحياة.
  • صديقتي إني أنا أختك فلا تبتئسي من مكر من مكروا بك فإن روحي ونفسي لك فداء، وأنا لك سند وعيناي لا تغلو عليك، ستجديني أحميك من كل شيء وكل أحد حتى من نفسك إن لزم الأمر يا قمري.
  • إياك أن تؤذي قلبًا رق لك يومًا وتقاسمت معه معاني الصداقة والإخاء فلحظات الود لها عليك ألف حق وحق.

شاهد أيضًا: رسالة اعتذار لصديقتي

عبارات مقتبسة عن الصداقة الحقيقية تويتر

كثيرًا ما يكتب الناس عن هذا الشعور الراقي شعور الصداقة وتضج مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن هذه المشاعر النبيلة ويفرد لها الشعراء والأدباء الدواوين والروايات والكتب لما لها من أثر في نفوس كل منا، وفيما يلي سندرج عبارات مقتبسة عن الصداقة الحقيقية تويتر:

  • “من نعيم الصحبة الصالحة مَن إذا سكبتَ نفسك في نفسه استطابت، و من إذا سلّمته سرّاً حفظه و ضمّ فؤادك بحنانه”

  • “الصحبة الصالحة هي التي تجعل روحك ترفرف في سماء ممتلئة بالأفراح والطمأنينة، جوهر هذه الصحبة تلك التي تصحبك معها لطريق الجِنان، تذكر اسمك في دعائها دائماً، تذكّرك بالله في كل حديث تغمر كلماتها نسمات طيّبة تُنعش القلب و تسعده”.

  • “أنت بحاجة إلى صديق هادئ الطباع، نفسه آمنة مطمئنة، منصت، يذكرك بالله، يدرك فروقات التوقيت، يعلم متى يتكلم ومتى يحتضن، صديق برتبة ناصحٌ آمين، بعقل قائد، وقلبِ محب، صديق يجرك إلى الخير جرًا، صديقًا واحدًا تعيش معه في حياة هانئة.”

  • “يرتكبُ الإنسانُ حمَاقة مِن الحماقاتِ أَو يفعلُ فعلاً مُخجلاً فتظلُّ هذهِ الحمَاقة التِي فعَلها تشغلُ فكرَه وتكدِّر صفوَه، ثمَّ يذهبُ إلىٰ حَبيب لهُ يقصُّ عليهِ الأمرَ ويتضاحَكان فلَا يعودُ لهَا أثرٌ سيِّئ عليهِ، بَل تصبحُ وسِيلة استئناسٍ بينهُما وحديثاً دافئاً مفعماً بالمَرح، كأنَّ ذلكَ الحبيبَ هوَ مِرآة تُجَمِّل فيهِ مَا يراهُ هوَ فِي نفسهِ قبيحاً.”

  • “رقيقة جدًا، مُفرطَة الحِسِّ والشعور، أبسطُ الأشياء تُرضيها، وأقلُّ الكلمات تُؤذيها، كتومةٌ تمزُج الحُزن والفرح في آنٍ واحد”.

  • “صديقتي مِن الطَّيبات تؤنِسكَ إن حضرَت، وتفتقِدُها إن غابَت، عفوية للحدِّ الذي لا حدَّ له، لدرجة أنَّ العفوية العالِقة في جُدران رُوحِها ترفُضُ وبِشدَّة للطفلِ البريءِ الساكنِ داخلَها أن يمرَض أو يكبُر لحظةً واحِدة”

  • “صديقتي تُشبِه الشعور الأوَّل مِن السعادة الذي يجعلُكَ تتمايل وتُغنِّي دونَ إرادة مِنك، هي كالدِّفءِ المنشود لفقيرٍ في ليالي الشتاءِ البارِدة، إِن عثرَ عليها مرةً تَدثَّرَ بها للأبد.”

عبارات عن صديقتي تويتر بالصور

كثيرة هي الصور الجميلة التي تتحدث عن الصداقة بشكل عام وعن الصديقة بشكل خاص، وفيما يلي عبارات عن صديقتي تويتر بالصور رائعة:

عبارات عن صديقتي تويتر

عبارات عن صديقتي تويتر

عبارات عن صديقتي تويتر

عبارات عن صديقتي تويتر

عبارات عن صديقتي تويتر

وإلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عبارات عن صديقتي تويتر ، الذي تناولنا فيه العديد من العبارات التي من شأنها أن تحاكي ما يختلج الصدر من مشاعر رقيقة عميقة للصديقة وترجمة هذه المشاعر الراقية بكلمات يمكن إرسالها لها لتعرف مدى محبتكم وصدقكم، أرجو أن تنال إعجابكم وتكون هذه الكلمات قد عبرت عما في قلوبكم أيضًا و تصل من قلبي إلى قلوبكم.

المراجع

  1. ^ قصيدة عن الصداقة،فاطمة سعيد بارود
  2. ^ بيتين من قصيدة عن صحبة القرآن، فاطمة سعيد بارود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *