عبارات عن صلاة الظهر ، أجمل ما قيل عن صلاة الظهر

عبارات عن صلاة الظهر ، أجمل ما قيل عن صلاة الظهر
عبارات عن صلاة الظهر

عبارات عن صلاة الظهر هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فقد يبحث الكثير من المسلمين عن أجمل ما يمكن أن يقال عن روحانيات صلاة الظهر والنفحات الإيمانية التي ترافقها وعن فضائلها وأهميتها في شريعة الدين الإسلامي الحنيف، فهي أوّل ما صلاه الرسول الكريم سيدنا محمد -صلّى الله عليه وسلم- من الصلوات الخمس، ومن خلال هذا المقال سيتم تقديم أجمل العبارات والكلمات والخواطر عن صلاة الظهر مكتوبة وبالصور.

عبارات عن صلاة الظهر

إنّ للصلوات الخمس الأهمية البالغة في حياة المسلمين فهي النور المستديم الذي ينير عتمة الدنيا ووحشتها، ولعلّ أجمل ما يقال من العبارات عن صلاة الظهر هو ما يأتي:

العبارة الأولى إن العبد إن غرق في صلاة الظهر في المحراب، فإنه سيجد لذّةً في روحه لا تشبهها أي لذةٍ دنيوية ومادية.
العبارة الثانية إن الرجل طالما أنه في صلاته فهو في صلةٍ مع الله، وإنه بصلاته يقرع باب ملك الملوك، وكل من يقرع باب الملك ويلجأ إلى أعتابه يُستجاب له.
العبارة الثالثة عندما يرفع الأذان لصلاة الظهر تذكر قول الله تعالى إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر وادخل في صلاتك بكل خشوعك واتزانك.
العبارة الرابعة إن قلب المؤمن الذي يتوجه إلى الله في صلاة الظهر هو القلب النقي الطاهر الزكي.
العبارة الخامسة حينما تضيق الدنيا على المؤمن يلجأ في وقت الظهيرة وغيرها لصلاة الظهر وكل الصلوات المفروضة، فإنها راحته ومستراحه.

اجمل ما قيل عن صلاة الظهر

المزيد من أجمل ما قيل عن صلاة الظهر من أقوال العلماء والأئمة والفقهاء تجدونه فيما يأتي:

  • صل الظهر أيها العبد المسلم، فإن الموت لا شك أنه قادم لا محالة، صل فإن صلحت صلاتك صلح عملك كله ولو فسدت صلاتك فسد عملك كله.
  • تفقد حلاوة الإيمان أيها المسلم في أمور كثيرة منها صلاة الظهر والقرآن والإكثار من الذكر والدعاء، فلو وجدت ذلك فأبشر بكل خير.
  • إن صلاة الظهر واحدةً من الصلوات الخمس المفروضة، وهي من أفضل الأمور لينظم فيها العبد أوقاته كلها وينظم حياته وآخرته.
  • إن صلاة الظهر والصلوات كلها تحدث في المسلم تغيرًا كبيرًا على الدوام، فتهذب سلوكه وتجعله إنسانًا أكثر التزامًا وأكر إيمانًا وأكثر تقربًا من الله.

شاهد أيضًا: ماذا يقرأ في سنة الظهر

كلام عن صلاة الظهر تويتر

يبحث بعض الناس عن كلام عن صلاة الظهر لمشاركته كتغريدات على موقع التويتر الشهير مع المتابعين والأصدقاء، ولعل أجمل التغريدات عن صلاة الظهر تجدونها فيما يأتي:

أجمل كلام عن صلاة الظهر تويتر
  • إن الرجل الذي يحافظ على صلاة الظهر وعلى الصلوات جميعها فإنها تكون له نورًا وبرهانًا يوم القيامة، بل حتى في الحياة الدنيا فهي نورٌ في القلب ونورٌ على الوجه.
  • إذا أذن المؤذن لصلاة الظهر أسبغ الوضوء وتعال إلى موضع صلاتك، واجمع عليك قلبك وجوارحك واجعل الكعبة بين عينيك والصراط تحت قدميك والجنة على يمنك والنار عن شمالك وملك الموت وراءك.
  • عند صلاة الظهر لما ينادي المنادي للصلاة ويصدح بصوته الله أكبر الله أكبر، يهرع قلبي ملبيًا حي على الصلاة.
  • إنني في غفلتي كمن فرّ من المولى، ولما أصلي الظهر وباقي الصلوات أكون كمن عاد إلى سيده وعرف أنّه لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

أعظم ما قيل عن تارك الصلاة

جعل الله عز وجل لتارك الصلاة عقوبات دنيوية وكذلك عقوبات في الآخرة، فالصلاة هي الحد الفاصل بين المؤمن كونه مسلمًا وبين الكافرين، وإنّ أعظم ما قيل عن تارك الصلاة نذكره للموعظة فيما يأتي:

  • إن الذين تركوا الصلوات متّبعين شهواتهم من نومهم وجلوسهم وتضييعهم لأوقاتهم ولعبهم بكل صوره، قد جعل الله لهم غيًّا وهو نهرٌ في جهنم طعمه خبيث وقعره بعيد.
  • قد حذّر الله سبحانه من التفريط بالصلاة، وذلك لأن المشركين لا يصلون، وهم من ارتكبوا أعظم إثمٍ على الإطلاق وتارك الصلاة يشبه المشرك في ذلك.
  • على المسلم أن يعرف قدر الصلاة العظيم وما يترتب من خطرٍ كبير على تركها، وعليه أن يحذر أن يلقى الله ولا مكانة للإسلام في قلبه، فمكانة الصلاة من مكانة الإسلام.
  • على تارك الصلاة أن يتأمل في آيات وصف أصحاب النار، والعذاب الذين هم فيه، وقد أخبر أهل النار عن أسباب دخولهم لنار جهنم وكان أول سببٍ في ذلك هو ترك الصلاة.

شاهد أيضًا: سنة صلاة الظهر المؤكدة ، كم عدد ركعات سنة الظهر

خاطرة مؤثرة عن الصلاة

ندرج لكم جدولاً يحتوي على أجمل الخواطر المؤثرة عن صلاة الظهر وغيرها من الصلوات المفروضة والنافلة فيما يأتي:

الخاطرة الأولى الصلاة هي نورٌ للتائهين، ودليلٌ للحائرين، الصلاة هي السبيل الذي يقود صاحبه إلى أسعد النهايات، وأجمل العطايا والهدايا، الصلاة رحمةٌ من الله تعالى ونعمةٌ عظيمة ينال من فضلها من قام بها على الوجه الأتمّ والأكمل.
الخاطرة الثانية إنّ الصلاة نورٌ للقلوب والأبصار، ومسارٌ صعبٌ لا يسير به إلّا من كان إيمانه تامًا غير ناقص، اللهمّ اجعلنا ممّن أتممت إيمانه، وجعلته من مقيمي الصلاة لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.
الخاطرة الثالثة الصلاة هي السبب في الفلاح والنجاح في هذه الدّنيا، كيف سيفلح وينجح من ترك صلاته وأعرض عنها، وكيف سيفوز في آخرته بما أعدّ الله تعالى للمصلين، فويلٌ للمصلين الذين همٌ عن صلاتهم ساهون.
الخاطرة الرابعة الصلاة هي سعادةٌ وغفرانٌ ورضا لصاحبها، الصلاة هي نورٌ وجمالٌ يعلو وجه صاحبها، الصلاة فلاحٌ ونجاحٌ لصاحبها، الصلاة خيرٌ لصاحبها، فكن أنت المصلي ولك الخير والفضل العظيم.

عبارات عن صلاة الظهر بالانجليزي

المزيد من العبارات عن صلاة الظهر باللغة الانجليزية مع ترجمتها سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • الجملة: As long as a man is in his prayers, he is in a relationship with God, and with his prayers he knocks on the door of the King of Kings, and everyone who knocks on the door of the King and resorts to his doorsteps will be answered.
    الترجمة: إن الرجل طالما أنه في صلاته فهو في صلةٍ مع الله، وإنه بصلاته يقرع باب ملك الملوك، وكل من يقرع باب الملك ويلجأ إلى أعتابه يُستجاب له.
  • الجملة: The noon prayer and all the prayers always bring about a great change in the Muslim, as it refines his behavior and makes him a more committed person, more faithful in faith, and more close to God.
    الترجمة: إن صلاة الظهر والصلوات كلها تحدث في المسلم تغيرًا كبيرًا على الدوام، فتهذب سلوكه وتجعله إنسانًا أكثر التزامًا وأكر إيمانًا وأكثر تقربًا من الله.
  • الجملة: If the muezzin calls for the noon prayer, perform ablution well and come to the place of your prayer, unite your heart and limbs, and place the Kaaba between your eyes, the Sirat under your feet, Paradise on your right, Hell on your left, and the angel of death behind you.
    الترجمة: إذا أذن المؤذن لصلاة الظهر أسبغ الوضوء وتعال إلى موضع صلاتك، واجمع عليك قلبك وجوارحك واجعل الكعبة بين عينيك والصراط تحت قدميك والجنة على يمنك والنار عن شمالك وملك الموت وراءك.

شاهد أيضًا: كيفية صلاة سنة الظهر القبلية والبعدية

شعر عن صلاة الظهر

لطالما كانت العبادات والواجبات المقدسة كصلاة الظهر محل إلهامٍ للشعراء، فكتبوا فيها أجمل الأبيات والقصائد وأعظمها، ومنها:

  • يقول بشار بن برد عن الصلاة:

وَإِنَّني في الصَلاةِ أَحضُرُها * * * * ضحكَةُ أَهلِ الصَلاةِ إِن شَهِدوا
أَقعُدُ في سَجدَةٍ إِذا رَكَعوا * * * * وَأَرفَعُ الرَأسَ إِن هُمُ سَجَدوا
أَسجُدُ وَالقومُ راكِعونَ مَعاً * * * * وَأُسرِعُ الوَثبَ إِن هُمُ قَعَدوا
وَلَستُ أَدري إِذا إِمامُهُمُ * * * * سَلَّمَ كَم كانَ ذَلِكَ العَدَدُ

  • كما قال الشاعر أبو نواس:

أصلّي الصلاةَ الخمسَ في حال وقتها * * * * وأشهد بالتوحيد للَهِ طائعا
وأُحسنُ غسلي إن ركبتُ جنابةً * * * * وإن جاءني المسكينُ لم أكُ مانعا
وفي كلّ عام صومُ شهرِ أقيمهُ * * * * وما زلتُ للأندادِ والشرك خالعا
وأنظرُ إن حانت من الكأسِ دعوةٌ * * * * إلى بيعةِ الساقي أجيبُ مسارعا

  • كذلك قال الشاعر ابن طاهر لتاركي الصلاة:

يا تاركين الصلاة يكفي كفى من فوات
توبوا إلى ربكم من قبل تمسوا رفات
فإن ترك الصلاة من أعظم الموبقات
وتركها ظاهر من أكبر المنكرات
والنكر للمنكرات من أوجب الواجبات
فانكروا تسلموا مما ورد في السكات
فعلموا عرفوا وذكروا بالعظات
ثم ازجروا واقهروا بالسمر والمرهفات
لمن قدر واستطاع أو فاهجروه بتات
وادعوا إليها الجميع بنينكم والبنات
وسائر المسلمين من كل أهل الجهات
فقيرهم والغنى ضعفاءهم والعتاة
وأهل الحرف كلهم والبدو والباديات
صغيرهم والكبير والعجز العاجزات
أحرارهم والعبيد عموم تحيي الموات
لا تعجزوا أنها لله نفحات تات
فذكروا بالصلاة يا طالبين الصلاة
فقد أتى ذكرها بالنص في المحكمات
وكم حديث أتى عن صاحب المعجزات
عن الرواة العدول الصادقين الثقات
بالوعد للقائمين لها بنيل الهبات
من كل خير جزيل والفوز بالدرجات
وأكل عيش هنى في ذه وبعد الممات
وسعيه قد حظى بكثرة البركات
وهي كنهر لنا لا يبق مستقذرات
تمحى ذنوبك سوى كبائر السيئات
وكل ذاهب لها خطواته حسنات
والرزق يأتي إليه صفوا بغير التفات
هي ركن الإسلام كن حافظا لها من فوات
هي رأسه والعمود بادر إليها وآت

شاهد أيضًا: كلام جميل عن صلاة الفجر وأجمل ما قيل عن صلاة الفجر

عبارات عن صلاة الظهر بالصور

ندرج لكم أجمل الصور التي تحمل العبارات والكلمات عن صلاة الظهر وفضلها العظيم فيما يأتي:

عبارات عن صلاة الظهر بالصور
عبارات عن صلاة الظهر بالصور
عبارات عن صلاة الظهر بالصور
عبارات عن صلاة الظهر بالصور
عبـارات عن صـلاة الظـهر بالصور
عبـارات عن صـلاة الظـهر بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها عبارات عن صلاة الظهر نصل لختام هذا المقال، والذي قدّم أجمل العبارات والكلمات والخواطر التي يمكن مشاركتها عبر مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي عن صلاة الظهر، كما قدّم المقال أجمل ما قيل عن هذه الصلاة وفضلها من الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *