عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

عبارات وصور عن العيد الوطني العماني
عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

عبارات وصور عن العيد الوطني العماني، حيث يستعد أبناء سلطنة عمان لاستقبال العيد الأكبر في تاريخ السلطنة، وهو العيد الذي نال فيه الشعب العماني الشقيق حريته واستقلاله، واستطاع أن يحرر بلاده من قبضة الاحتلال والاستعمار التي سيطرت عليه لسنوات، ولكن كلمة الله هي العليا، وكان الاستقلال نصيب عُمان، وفي هذه المناسبة العظيمة نقدم لكم أجمل عبارات وصور عن العيد الوطني العماني.

عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

في هذه المناسبة العظيمة التي لها أثرًا كبيرًا عند الشعب العماني الشقيق، نقدم لكم أجمل عبارات وصور عن العيد الوطني العماني، وذلك من خلال ما يأتي:

عبارات عن العيد الوطني العماني

فيما يأتي أجمل العبارات عن العيد الوطني العماني:

  • أسمى آيات التهنئة للشعب العماني الشقيق، وكل من عاش على هذه الأرض الطاهرة، بمناسبة العيد الوطني العماني، فهذه هي سلطنة العزة والفخر، وسلم الصعود إلى المجد، ومحور الأمن والأمان، ومركز المحبة والسلام، وكل عام وأنتم بخير.
  • في العيد الوطني العماني، نقول: هنيئًا للأمة العربية عامةً وهنيئًا للشعب العماني خاصة، فهذه مناسبة وطنية قومية، يحتفل فيها الوطن العربي بأسره، لتحرير أرض من أراضيه الطاهرة، شكرًا لوطننا المعطاء، وشكرًا لسلطنتنا العظيمة.
  • إلى وطننا الغالي عُمان كل عام وأنت بخير، وإلى شعبنا البطل الشعب العماني كل عام وأنت الجمود الصنديد الذي تتكسر عند أقدامه جميع احلام الطغاة، وإلى سلطانا العظيم وقيادتها الحكيمة كل عام وأنتم تعملون لمصلحة هذا الوطن المعطاء.
  • بمناسبة العيد الوطني العماني، أمشي منتصب القامة، رافعًا رأسي نحو السماء، لا يطالني أحد، فأنا أعانق نجوم سُحب المجد ونجوم العزة والفخر، فأنا من أرض الأمجاد، أرض سلطنة عمان الأبية، وكل عام ووطني أجمل الأوطان وبدي أجمل البلدان.

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 52

صور عن العيد الوطني العماني

فيما يأتي أجمل الصور عن اليوم الوطني الاماراتي:

عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

 كلمات عن حب الوطن في العيد الوطني

وفيما يأتي نقدم لكم أجمل  كلمات عن حب الوطن في العيد الوطني، الذي يحتفل به جميع أبناء سلطنة عمان العزيزة بعد أن أضفنا عبارات وصور عن العيد الوطني العماني:

  • إلى هذه البلاد الطاهرة التي سطرت في مثل هذا اليوم تاريخًا تتحدث عنه الأجيال حتى آخر الحياة، وإلى القيادات الحكيمة التي تسهر على حماية الوطن، وتعمل على نهضته في كل يوم، كل عام وأنتم بخير، وكل عام والأمن  الأمان من نصيبنا.
  • جميع عبارات الشكر والتقدير، وأبيات الشعر ومقامات النثر، لا تكفي لوصف مقدار العمل الذي يقوم به كل إنسان صادق وشريف في هذه السلطنة، والشكر الكبير لسلطاننا السلطان قابوس الذي زرع في نفوسنا أسمى صور العزة والكبرياء.
  • في اليوم الوطني لسلطنة عمان تجتمع مشاعر الفرح والسرور مع مشاعر الاعتزاز والافتخار في نفس كل رجل عربي عماني يحيا على هذه الأرض الطاهرة، فهذا أهم أيام السنة بالنسبة للشعب العماني، لأنه يوم الحق، يوم أعلنت فيه عمان طرد آخر المستعمرين.
  • يعيش الشعب العماني على هذه الأرض الطيبة ويعمل بكل شغف ومحبة، لأن هذا العمل الجاد سيرتقي بالوطن إلى مصافي الأمم العظيمة، وحينها تتبدل مشاعر التعب بمشاعر الهناء، لأن انتصار الوطن هو انتصار للشعب، وكل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني العماني .. قصائد عن العيد الوطني العماني

أجمل كلمات عن العيد الوطني العماني

نقدم لكم أجمل عبارات وصور عن العيد الوطني العماني، حيث يتبادل أبناء عمان رسائل التهنئة بهذه المناسبة الوطنية العظيمة:

  • إلى وطننا الغالي عمان، أقدم التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني العماني، فكل عام والشعب ألماني البطل بألف خير، وكل عام والسلطان قابوس العظيم بألف خير، وكل عام ووطننا الكبير وطننا العربي بألف خير وأمن وسلامة وأمان ومحبة وسرور.
  • إن الكلام الذي يخرج من القلب هو أصدق الكلام، وفي اليوم الوطني العماني أرسل من قلبي عبارات المحبة والمودة للشعب العماني البطل، وأشعر أن هذا اليوم هو يومٌ لكل العرب، فالشعب العماني هو زينة الشعوب العربية.
  • في العيد الوطني لبلدي عُمان، وفي هذه المناسبة العظيمة، تعاهد نحن الشعب العماني العظيم أمام الله، أن نحمي هذا الوطن حتى آخر مث في حياتنا، وحتى آخر قطرة من دمائنا، وكل عام ووطني العظيم وشعبي الأبي بألف ألف خير.
  • إلى أجمل البلاد والأوطان، إلى الأرض الطيبة سلطنة عمان، وتحديدًا في العيد الوطني العماني، نقدم المبارات لكل فرد من أفراد الشعب العماني الشقيق، الذي يحب بلاده حبًا جمًا، ويسعى لإصلاح والنهضة به، وكل عام وأنتم بألف خير.

خواطر عن العيد الوطني العماني

أجمل الخواطر التي يفيض بها القلب بمناسبة العيد الوطني العماني، نقدمها لكم بكل محبة ومودة، وذلك من خلال ما يأتي:

  • بمناسبة العيد الوطني العماني، كل عام والسلطان قابوس العظيم يحمى بلادنا ويدافع عنها، وكل عام وقيادتها الحكيمة تسير بنا نحو القمة والعلياء، وكل عام وسلطنة عمان تغدق علينا بالخير والخيرات، وكل عام وأنت بألف خير يا وطني الحبيب عمان.
  • كل عام وسلطنة عمان حرة أبية مستقلة، كل عام والله سبحانه وتعالى يحمي حدود بلادنا ويحمي هذا الشعب العظيم، كل عام والشعب تتحدد فيه روح التضحية والفداء لهذا الوطن، الذي يستحق أن نضحي بدمائنا وأرواحنا فداءً لثراه الطاهر.
  • في مثل هذا اليوم من كل عام تتحدد مشاعر الفخر والاعتزاز عند الشعب العماني الشقيق، عندما يتذكرون تلك البطولات التي قام بها آباؤهم أجدادهم من أجل أن ينالوا حريتهم، ومن أجل تحرير وطنهم الجميل، ودحر المغتصبين عن حدود الوطن.
  • العيد الوطني العماني هو عيد لكل ع بي ومسلم على وجه الأرض، فهذه السلطنة التي احتضنت الجميع واختفت بهم في كل زمان، لذلك مشاعر الفرح والمباركات يقدمها الشعب العربي للشعب العماني، سائلين الله تعالى أن يديم الأمان على الجميع.

شاهد أيضًا: تعبير عن العيد الوطني العماني 52 بالعناصر

شعر عن العيد الوطني العماني

للشعر والقصائد وقعٌخاص في النفس والسمع، فكيف إذا كان الشعر يتحدث عن سلطنة عمان الحبيبة، وفيما يأتي نقدم لكم قصيدة أغلى الجمان عمان:

قلدوا عقد الغواني        بعض َ شعري في عُمان ِ

فهْـي من أغلى الجمان ِ  صاغها فخرا ً جناني

يا بلادي يا مُرادي      أنت ِ نبض ٌ لفؤادي

لك عمري وودادي      يا حروفا ً للساني

قبلة الحب ِّ قديما         أصلها كان كريما ً

نافست حورا ً وريما ً    وغدت تاج ُ الحسان ِ

افتحوا كل َّ كتاب ِ        فيه ذكر ٌ للصواب ِ

قد هزمنا المتغابي       من نوى غزو مجان ِ

وسلوا سود الليالي       ثم َّ موجا ً كالجبال ِ

عن هُمــام ٍ لا يبالي     أصله كان عُــماني

كلمات عن الوطن سلطنة عمان

كلمات عن الوطن سلطنة عمان نقدمها لكم بكل صدق وإخلاص في مشاعر المباركة، بعد أن أضفنا عبارات وصور عن العيد الوطني العماني وذلك من خلال ما يأتي:

  • تسيطر مشاعر الفرح والسرور على جميع البيوت والمنازل في سلطنة عمان، كما تسيطر مشاعر الاعتزاز والافتهار على أبناء الشعب العماني، وذلك بمناسبة اليوم الوطني العماني، حيث سطر العمانيون البطولات الملحمية في سبيل حريتهم وحرية بلادهم.
  • كل حفنة من تراب هذا الوطن الجميل تعادل قصورًا في بلاد الغرب، فلا يوجد وطن أجمل من وطننا سلطنة عمان، ونحن نفدي هذا التراب الطاهر بكل ما نملك الأرواح والدماء نقدمها قرابينًا ليستمر النبض العربي على هذا الوطن الأبي المعطاء.
  • معاهد الوطن عهد الله أن نستمر في حمايته من كل كرب وأن نقف معه في كل الظروف، وبكل ما يقع به من نحن وأزمات، فلا عشنا لنترك وطننا وهو يحتاج إلينا، ولا بارك الله فينا إن نسينا هذا العهد، ونسأل الله عز وجل أن يبارك لنا في بلادنا.
  • في العيد الوطني العماني، نجد أبناء سلطنة عمان يقفون متشابكي الأيدي، متعاونين في بناء بلادهم، وساعين إلى نهضتها وتطويرها، فبارك الله بهم وبجميع الشعوب التي تعمل لمصلحة بلادها، وكل عام وأنتم بألف ألف خير.

شاهد أيضًا: شعارات العيد الوطني العماني 52 لعام 2022

عبارات عن العيد الوطني العماني

في المناسبات الوطنية يتم تبادل التهاني والمباركات بين أبناء الشعب، وبمناسبة العيد الوطني العماني نقدم لكم أجمل العبارات، وذلك من خلال ما يأتي:

  • بمناسبة العيد الوطني لسلطنة عمان، نقول: دام هذا الوطن المعطاء شامخًا في أمتنا العربية، ودام هواؤه متنفسًا لنا ولجميع الشعوب العربية، ودام لنا الأمن والأمان في رحاب سلطنة عمان العظيمة، وكل عام والوطن العزيز بألف خير.
  • إن رمز الحب والإخلاص في قبورنا هو سلطنة عمان، وفي اليوم الوطني لسلطنتنا الغالية، نرفع رؤوسنا إلى العلياء مفتخرين كل الفخر، فلا أحد من الشعوب أكثر فخرًا منا؛ لأننا وبكل بساطة نعيش في الوطن العربي وفي رحاب سلطنة عمان العظيمة.
  • تمتزج رائحة المسك والعنبر لتدخل إلى أحاسيسنا كي نستنشقها، وكذلك رائحة أرض الوطن وهواء سلطنة عمان، يمتزجان ليكونوا أفضل أنواع العطور التي يستنشقها كل محب لوطنه وبلاده، نسأل الله تعالى أن يديم هذه الرائحة لنا.
  • هناك من يدمن الخمر، وهناك من يدمن المعازف والقيان، ولكن هناك من يدمن هواء سلطنة عمان، وهذا أسمى أنواع الإدمان الصحي، فهذا الهواء النقي يجعلنا نحس بالراحة والطمأنينة، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة العيد الوطني العماني.

اجمل تغريدات عن العيد الوطني العماني تويتر

يتسابق جميع الناس في المناسبات إلى نشر التغريدات التي تعبر عن حبهم لوطنهم، لذلك سنقدم لكم من خلال ما يأتي أجمل كلمات عن العبد الوطمي العماني تويتر:

  • إن كل ما نراه اليوم من نهضة وتطور في سلطنة عمان هي نتيجة التكاتف وتظافر جهود أبناء الشعب العماني، الذي وضع دماء أجداده الذين حرروا البلاد في رقابهم أمانةً، كي يبنوا هذا الوطن الجميل، فكل عام والشعب العماني بألف خير.
  • في العيد الوطني العماني، نسأل الله العزيز القدير أن يجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا وجميع بلاد المسلمين، وأن يمن على سلطنة عمان بالخير والخيرات، والرزق الوفير، والرخاء الكثير، وأن يعيش الشعب في أمن وأمان، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • في هذه المناسبة العظيمة مناسبة العيد الوطني العماني، نحمد الله عز وجل على نعمه الكثيرة، ومن هذه النعم رؤية سلطنة عمان الحبية تنمو وتزدهر في ظل القيادة الحكيمة لأبناء السلطان قابوس رحمه الله، وكل عام والشعب العماني والسلطنة بكل خير.
  • في اليوم الوطني لسلطنة عمان العظيمة، نبارك للشعب العماني الشقيق البطل، الذي ضمن حريته وحرية بلاده، واسلتقلوا عن خيوط الاستعمار الغربي، فطوبى لأبناء سلطنة عمان الأبطال، ونسأل الله تعالى أن يديم عليهم حريتهم واستقلالهم.

شاهد أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني 52

عبارات تهنئة في العيد الوطني العماني جميلة

أجمل عبارات وصور عن العيد الوطني العماني، ورسائل التهنئة نقدمها لكم من خلال هذه الفقرة:

  • تنهض الأوطان بسواعد أبنائها، وها هي سلطنة عمان تنمو وتنهض بسواعد أبنائها الرجال، الذين تفتخر بهم السلطنة، بما قدموه حبًا وطواعية في سبيل بناء الوطن، فكل عام والشعب العماني البطل بخير، بمناسبة العيد الوطني لسلطنة عمان.
  • في العيد الوطني العماني، نسأل الله عز وجل أن يُسخّر لهذا الوطن الرجال الأوفياء أمثال السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، فبمثل هكذا رجال تزدهر الأوطان، وكل عيد سلطنة عمان تزدهر أكثر فأكثر، وكل عيد والشعب العماني بألف خير.
  • تفيض المشاعر بذكرى هذا اليوم العظيم، يوم تحرير الأرض والعرض، يوم دحرت سلطنة عمان آخر محتل غاصب، فتمتلئ النفوس بمشاعر الاعتزاز والافتخار، وتعلو على الوجوه مشاعر النصر المتجدد، نسأل الله تعالى أن يجعلنا دائمًا من المنتصرين.
  • لهذا الوطن المعطاء نقدم كل كلمات المدح الموجودة داخل قواميس اللغة العربية، لعلها تكفي لوصف جمال سلطنة عمان، حينما نالت حريتها واستقلالها، وطردت المحتلين عن أراضيها، وكل عام وسلطنة عمان حرة مستقلة.

أجمل الرسائل والتهاني في العيد الوطني العماني

أجمل عبارات وصور عن العيد الوطني العماني، وأجمل الرسائل والتهاني في هذا اليوم العظيم، نقدمها لكم من خلال ما يأتي

  • بمناسبة العيد الوطني العماني، نهنئ جميع أطياف شعبنا العظيم، وللسلطان المُفدّى وكافة القيادة الحكيمة، والتهنئة الكبيرة لأبناء الجيش المغوار الذين يسهرون حماية لأمن وأمان الوطن، وكل عام والوطن العماني والشعب بألف ألف خير.
  • في اليوم الوطني لسلطنة عمان الحبيبة نستذكر كيف استطاع أبناؤها الأبطال طرد العدو ودحره عن هذه الأرض الطاهرة، حتى نالوا بدمائهم الزكية حريتهم العظيمة، فالتضحية هي السبيل لتحرير الأوطان واستقلالها من كل عدو غاشم، ومن كل مغتصب.
  • يعشق الشعب العماني وطنه عشقًا لا مثيل له، فبكل نبضة من نبضات قلبهم يزداد هذا الحب أكثر فأكثر، فهنيئًا لهذا الوطن هكذا الشعب، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم الأمن والأمان على السلطنة العمانية وكافة الدول العربية والإسلامية.
  • أطيب تحيات الحب والتقدير ترسلها إلى أبناء الشعب العماني الشقيق بمناسبة العيد الوطني العماني، فكل عام وأنتم بخير، سائلين الله عز وجل أن يعيد هذا اليوم على السلطنة العمانية والوطن العربي بالفخر والاعتزاز، والأمن والأمان، والهدوء والاطمئنان.

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني العماني للاطفال

أجمل مباركات في العيد الوطني العماني

وفيما يأتي عبارات وصور عن العيد الوطني العماني، وأجمل المباركات في هذا المناسبة التي تُعد مناسبة لكل العرب:

  • إلى أرض المحبة والسلام، إلى شعب الكرم والضيافة، إلى دولة النخوة والشهامة، إلى سلطنة عمان كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة العيد الوطني العماني، وكل عام والشعب العماني حر مستقل، لا ينزاعه في أرضه أحد، ولا يعكر صفو مزاجه أحد.
  • في العيد الوطني العماني، نبارك لأبناء سلطنة عمان هذه المناسبة العظيمة، وهذا اليوم الجلل، الذي تم فيه طرد آخر مستمر على أرضها، نسأل الله العزيز القدير أن يعيد في كل عام الأمن والاطمئنان لهذه الأرض الكريمة، ولهذا الشعب الطيب.
  • تزداد مشاعر الفخر والاعتزاز، وتشحذ الهمم مع اقتراب العيد الوطني العماني، وهذه المناسبة تكون تحديًا واضحًا وصريحًا لكل من يظن نفسه بأنه قادر على إيذاء هذه الأرض أو أحد أبنائها، فمن يفكر في ذلك، سيكون مصيره الهلاك لا محالة.
  • في اسم سلطنة عمان يُحفر حب هذا الوطن في قلوب الأطفال منذ الولادة، ومع الاستمرار يصبح حب الوطن يسري في أوردة الشعب وشراينه، ورسالة حماية الوطن والدفاع عنه والذود عن حياضه تتردد باستمرار في عقولهم، فكل عام وسلطنة عمان بكل خير.

شاهد أيضًا: موعد اجازة العيد الوطني العماني 2022

جمل تهنئة في العيد الوطني العماني

نقدم لكم في هذه الفقرة عبارات وصور عن العيد الوطني العماني، وأفضل جمل التهنئة بهذا اليوم العظيم الذي حصل فيه العمانيون على استقلالهم:

  • في العيد الوطني العماني، ينزل الشعب ليحتفل بهذا اليوم العظيم الذي نال سطر فيه الأجداد ملاحمًا بطولية، سيحفطها التاريخ بسطوره الذهبية، وتمتلئ القلوب فرحًا وابتهاجًا مع مشاعر العزة والفخر، ذوكل عام وشعبنا العماني بألف خير.
  • في هذه المناسبة العظيمة، مناسبة العيد الوطني العماني، نقدم آيات التهاني والتبريكات لشعب سلطنة عمان البطل، وللسلطان العماني العزيز، ولجميع القيادات في السلطنة، ونسأل الله تعالى أن يعم الأمن والأمان في سائر بلاد المسلمين.
  • في ذكرى العيد الوطني العماني نجدد عهدنا الذي قطعنا على أنفسنا منذ الولادة، بأن نقدم أرواحنا دماءنا فداءً لهذا الوطن المعطاء، كما سنبذل لأجله الغالي والنفيس، فلا شيء أغلى من الوطن، وكل عام وسلطنة عمان والشعب العماني بألف خير.
  • بمناسبة العيد الوطني العماني، نجدد الرحمة لكل شهيدٍ ضحى بنفسه في سبيل تحرير هذا الوطن، وقدم روحه فداءً لترابه الطاهر، هنيئًا للشهداء أكرن من في الدنيا وأنبل بني البشر، فذكراهم لا تفارقنا أبدًا، بل تتجدد مع كل نفس في أجسادنا.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم عبارات وصور عن العيد الوطني العماني، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم أفراح النصر على الشعب العماني الشقيق، وكل عام وسلطنة عمان وأرضها الطاهرة وشعبها البطل العظيم بألف ألف خير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *