أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 53

أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 53
عبارة عن العيد الوطني العماني

أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 53 هي العبارات التي تعبر عن الحب والفرح والسرور بمناسبة اليوم الوطني العماني الثاني والخمسين، هذه المناسبة التي لها مكانة خاصة ومنزلة عالية في قلب كل مواطن من مواطني سلطنة عُمان، وذلك لما لهذا اليوم من ارتباط تاريخي بتاريخ عُمان، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على تعريف اليوم الوطني العُماني وسوف نمر على مجموعة مميزة من العبارات والكلمات باللغة العربية والإنجليزية عن اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين والذي سوف يأتي في عام 2023/1445.

ما هو اليوم الوطني العماني

إنّ اليوم الوطني في سلطنة عُمان هو اليوم الذي يعيش فيه الشعب العُماني أجمل ذكريات الاستقلال، ففي يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1650م تمكن الإمام سلطان بن سيف من حشد مجموعة كبيرة من الرجال حوله وقام بمهاجمة البرتغاليين الذين كانوا على سواحل وموانئ عُمان، ثمّ قام بطردهم من عُمان إلى الأبد وأعلن استقلال عُمان، ولهذا يحتفل الشعب العُماني اليوم بذكرى اليوم الوطني العُماني في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة ميلاديّة، والجدير بالذكر إنّ عُمان كانت أول دولة عربية تنال استقلالها وقبل الدول الأخرى بالكثير من السنوات، ويُعدُّ اليوم الوطني العُماني اليوم إجازة رسمية في جميع قطاعات الدولة في سلطنة عُمان. [1]

شاهد أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني 53

متى اليوم الوطني العماني 53

إنّ الموعد الرسمي لليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين سوف يكون في يوم الجمعة الموافق ليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية، وسوف يوافق هذا اليوم يوم الرابع والعشرين من شهر ربيع الثاني من عام 1445 هجرية، وهو يوم مميز وله أجواؤه وطقوسه الخاصة في سلطنة عُمان، حيث يعيش فيه العمانيون أجمل الأوقات وأحلى اللحظات فخرًا واعتزازًا بانتمائهم لسلطنة عُمان العظيمة.

عبارة عن العيد الوطني العماني

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من العبارات عن اليوم الوطني في سلطنة عُمان، هذا اليوم الذي يُعدُّ من أعظم الأيام بالنسبة للعمانيين في السنة الميلادية كلها:

العبارة الأولى نبارك ونهنئ لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العماني، ونسأل الله رب العالمين أن يجعل هذا اليوم يومًا عظيمًا ومباركًا ومليئًا بالخير والبركة لجميع أبناء عُمان، عاشت عُمان حرة أبية.
العبارة الثانية تحيا عُمان ويحيا شعب عُمان ويحيا قائد عُمان، في اليوم الوطني العُماني نقول: كل عام وشعب عُمان العظيم في ألف خير ودامت عُمان في أمن وأمان وسلامة واستقرار.
العبارة الثالثة تحية إجلال وإكبار لسلطنة عُمان، تحية إعجاب لهذه البلاد العظيمة، التي نالت استقلالها رغمًا عن أنف الاستعماريين في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1650م أي قبل قرون من استقلال بقية الدول العربية، عاشت عُمان، وعاش علمها مرفرفًا في سماء المجد والعزة والكرامة.
العبارة الرابعة نهنئ ونبارك لجميع أبناء سلطنة عُمان يومهم الوطني ونسأل الله رب العالمين لهم السعادة والخير في هذه المناسبة، تحية لعمان وشعبها المناضل العظيم.
العبارة الخامسة مبارك وألف مبارك عودة اليوم الوطني العُماني لأبناء عُمان، والله رب العالمين نسأل أن يديم على هذه البلاد الخير والبركة والعزة والكرامة.
العبارة السادسة بمناسبة اليوم الوطني العُماني نستذكر الأيام العظيمة التي عاشها العُمانيون في النضال حتّى نالوا الاستقلال في القرن السابع عشر، لتكون عُمان أول دولة عربية تنال استقلالها في التاريخ، تحيا عُمان.

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني العماني للاطفال

عبارة عن العيد الوطني العماني بالإنجليزي مترجمة

بعد أن قدمنا مجموعة من العبارات عن العيد الوطني العُماني باللغة العربية، فيما يأتي عبارة عن العيد الوطني العماني بالإنجليزي مترجمة:

  • العبارة: Long live Oman and long live the people of the Sultanate of Oman. Every year and the Omanis are well. You are the pride of the Arabs because you were the first to take your independence with strength, determination and patience.
    الترجمة: تحيا عُمان ويحيا شعب سلطنة عُمان، كل عام والعمانيون بألف خير، أنتم فخر العرب لأنّكم أول من أخذتم استقلالكم بالقوة والعزيمة والصبر.
  • العبارة: On the Omani National Day, we congratulate and congratulate all Omanis on the advent of this day, and we wish them well and strength always.
    الترجمة: في اليوم الوطني العُماني نبارك ونهنئ جميع العمانيين قدوم هذا اليوم وندعو لهم بالخير والقوة دائمًا.
  • العبارة: We pray to God, Lord of the Worlds, to protect Oman from all evil and to perpetuate strength and health in it, and we ask Him to bless this good country.
    الترجمة: ندعو الله رب العالمين أن يحفظ عُمان من كل سوء وأن يديم عليها القوة والعافية، ونسأله أن يبارك في هذه البلاد الطيبة.
  • العبارة: A thousand congratulations to you, Oman, on the advent of the Omani National Day again. Long live this great country and its great people, and every year and the Sultanate of Oman is in a thousand goodness and peace.
    الترجمة: ألف مبارك لك يا عُمان قدوم اليوم الوطني العُماني من جديد، تحيا هذه البلاد العظيمة ويحيا شعبها العظيم، وكل عام وسلطنة عُمان في ألف خير وسلام.
  • العبارة: We congratulate and congratulate all the people of the Sultanate of Oman on the occasion of the Omani National Day, long live Oman and long live its great generous people.
    الترجمة: نهنئ ونبارك لجميع أبناء سلطنة عُمان بمناسبة اليوم الوطني العُماني، تحيا عُمان ويحيا شعبها المعطاء العظيم.

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني العماني .. قصائد عن العيد الوطني العماني

عبارات عن اليوم الوطني العماني

من خلال الجدول الآتي سوف نقدم مجموعة مميزة من العبارات عن اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين، هذا اليوم الذي سوف يصادف يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023:

عبارات عن اليوم الوطني العماني 53
  • تهنئة مليئة بالمحبة والخير لجميع العمانيين فاليوم العُماني هو يوم ذو مكانة خاصة في قلبنا جميعًا، فكل عام وأنتم بخير بهذه المناسبة.
  • إنّ من حق كل مواطن عُماني أن يملأ قلبه الفخر والاعتزاز بالانتماء لهذه البلاد الطيبة، فسلطنة عُمان هي الدولة الأولى من بين الدول العربية التي نالت استقلالها قبل الجميع بسنوات وقرون بعيدة.
  • تحيا سلطنة عُمان ومبارك لها عيدها الوطني، هذا العيد الذي له في قلب كل عُماني منزلة خاصة ومكانة مرموقة، كل عام والعمانيون بألف خير بهذه المناسبة العظيمة.
  • إنّ العيد الوطني العُماني هو تلك المناسبة المميزة التي يعيشها العمانيون في كل سنة ويقدمون فيها الكثير من الطقوس الخاصة والأفراح والاحتفالات المميزة، فكل عام والعمانيون بألف خير.

كلمة بمناسبة العيد الوطني العماني 53 

بعد أن قدمنا هذه العبارات والكلمات عن العيد الوطني العماني الثاني والخمسين، فيما يأتي كلمة بمناسبة عيد عُمان الوطني 53:

في هذا اليوم المبارك وبمناسبة العيد الوطني العُماني نبارك لجميع العمانيين هذه المناسبة المميزة التي تُعدُّ أهم مناسبة وطنية بالنسبة لجميع أبناء سلطنة عُمان، فاليوم الوطني العُماني أيها الأحباب هو اليوم الذي يحتفل فيه الشعب العُماني بذكرى استقلال سلطنة عُمان عن كل احتلال واستعمار دخل أراضيها، ففي مثل هذا اليوم أي في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1650 تمكن العمانيون من كسب الاستقلال بقوة السيف حين تمكنوا بقيادة الإمام سلطان بن سيف من طرد البرتغاليين الذين كانوا يحتلون موانئ عُمان، ولم يزالوا منذ ذلك الوقت أحرارًا غير مستعمرين، يتمتعون بالحرية والاستقلال، عاشت عُمان وعاش شعب عُمان وقادة عُمان، وكل عام والشعب العُماني والقادة العمانيون بألف خير بمناسبة العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين.

شاهد أيضًا: تعبير عن العيد الوطني العماني 53 بالعناصر

عبارات معايدة في العيد الوطني العماني 53

نقدم بمناسبة العيد الوطني العُماني الثاني والخمسين أجمل المعايدات للشعب العُماني ولسلطنة عُمان بهذه المناسبة المميزة:

المعايدة الأولى أبعث الآن إلى كل مواطن عُماني أطيب التهاني وأحلى الأماني بمناسبة اليوم الوطني العُماني، وأقول: كل عام والشعب العُماني ودولة عُمان بألف خير بمناسبة اليوم الوطني العُماني، عاشت عُمان وعاش شعبها العظيم.
المعايدة الثانية تهنئة مليئة بالمحبة والسلام نرسلها مع النسيم إلى سلطنة عُمان وإلى كل مواطن عُماني حر، إنّه اليوم الوطني العماني الثاني والخمسين، كل عام وأنتم أيها العمانيون بألف خير وكل عام ودولة عُمان في سلام وخير وأمان.
المعايدة الثالثة يأتي اليوم العُماني الجديد علينا ونحن نسعى بكل ما نملك إلى تهنئة العمانيين بهذه المناسبة، نقول لهم: كل عام وأنتم الخير والسلام، كل عام وأنتم مشاعل النور في هذا العام أيها العمانيون.
المعايدة الرابعة إلى قلب كل مواطن عُماني صادق، إلى كل أبناء سلطنة عُمان، نسأل الله رب العالمين أن يديم عليكم العزة والكرامة والإباء، عشتم وعاشت عُمان في سلام وأمان، تحية حب وإجلال لأبناء السلطنة العظماء.
المعايدة الخامسة ينبض قلب كل مواطن عُماني بالحب والسلام، ينبض بالعزة والكرامة في هذه المناسبة المميزة، حفظ الله رب العالمين وطننا الغالي، وحفظ الله عُمان حاضرة العرب والبلد العربي الأول الذي استقل عن كل استعمار.

شاهد أيضًا: موعد اجازة العيد الوطني العماني 2023

كلمات في حب الوطن العماني

نقدم من خلال هذه النقاط مجموعة مميزة من الكلمات في حب الوطن العُماني، وهي كلمات بمناسبة العيد الوطني لسلطنة عُمان:

  • الكلمة الأولى: نكتب هذه الكلمات لك أيها الوطن المعطاء الغالي، نكتب لك ونحن نعلم أنّك أعظم الأوطان في هذا العالم، نكتب لك ونسأل الله رب العالمين أن يديم عليك الأمن والأمان يا وطننا العماني، عاشت السلطنة وعاش شعبها حرًا أبيًا عظيمًا.
  • الكلمة الثانية: بالكثير من الحب والمودة ونبعث هذه الكلمات التي تعبر عن مشاعرنا وأحاسيسنا لوطننا الغالي، الوطن العُماني الذي له في قلب كل مواطن مكانة عظيمة، ما أحلاك يا وطن، ما أحلى سهولك وسواحلك وكل شيء فيك، ربي اجعلني فداء لهذا الوطن المعطاء.
  • الكلمة الثالثة: سوف تبقى يا وطننا العماني الحبيب أغلى بقاع الأرض على قلوبنا، سوف تبقين يا عُمان حاضرة الأرض وحاضرة السلام في هذا العالم، سوف تبقين الدولة التي لا تدخل في أيّة صراعات أو نزاعات مع أيّة دولة أخرى، عاشت عُمان مهد السلام.
  • الكلمة الرابعة: إنّ سلطنة عُمان العظيمة هي الوطن الغالي لكل من ينتمي لهذه الأرض، هي الأرض الطيبة التي تعطي بغير سؤال وتمنح دونما سبب، تحيا عُمان ويحيا شعب عُمان، شكرًا عُمان الحب.
  • الكلمة الخامسة: إنني يا بلادي الغالية فخور بانتمائي لأرضك، فخور لأنني ابنك، فخور لأنني أعيش على ترابك، فخور لأنّني أنتمي لهذه النسائم العظيمة وهذه الأنهار الخالدة، عاشت عُمان وعاش الشعب العُماني.

عبارة عن العيد الوطني العماني 53 تويتر

يهتم رواد موقع تويتر بمناسبة العيد الوطني العُماني، ويسعون للحصول على أجمل العبارات التي يمكن نشرها على تويتر بهذه المناسبة، ومن هذه العبارات ما سيأتي:

العبارة الأولى نهنئ ونبارك لكل مواطن في سلطنة عُمان قدوم اليوم الوطني العُماني، هذه المناسبة ذات المكانة الخاصة في قلب كل عُماني، كل عام وأنتم بخير جميعًا.
العبارة الثانية الكثير من التهاني والكثير من المباركات التي نبعثها للعمانيين في كل مكان، نبعثها بكل حب وكل سلام، سائلين المولى عز وجل أن يجعل عُمان في ألف خير وسعادة دائمًا أبدًا.
العبارة الثالثة تحية ومودة وحب لشعب عُمان العظيم ولسلطنة عُمان العظيمة، هذه البلاد التي تمنح من يديها كل ما تستطيع للناس أجمعين، هذه البلاد التي تعطي دون أن تسأل، شكرًا عُمان وكل عام وأنت مبارك، يوم وطني سعيد.
العبارة الرابعة نتمنى من أعماق قلوبنا أن تبقى عُمان في ألف خير وسلام وأمان واستقرار، وأن يديم الله رب العالمين على هذه الدولة القوة والمنعة، وأن يحفظ شعبها وأهلها وأبناءها من كل سوء، تحيا عُمان ويحيا شعب عُمان العظيم.
العبارة الخامسة مبارك لشعب عُمان هذا اليوم العظيم، اليوم الوطني العماني الذي له في القلب مكانة خاصة، تحيا عُمان ويحيا الشعب العُماني المبارك، وكل عام وعُمان بألف خير.

أجمل شعر عن العيد الوطني العماني

لأنّ الشعر هو ديوان العرب، لم يترك العرب بابًا إلّا وطرقوه بقصائدهم، ولم يكن العيد الوطني العُماني بعيدًا عن مرمى الشعراء، فقد كتب العمانيون أحلى القصائد عن وطنهم وبلادهم بهذه المناسبة، ومنها:

مجَّدَ التاريخُ حرفا في الزمان * * * من حروف العشق حبي والحنان
وشدا العصفور لحنا في الورى * * * يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنان
هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ * * * ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عمــــان
هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــة ً * * * عن رجالٍ سادة ٍ ساسوا مجـــان
سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا * * * حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان

انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ * * * علمونا الود حقا والأمــــــــــــان
أدر الطرف يمــــينا يا أخي * * * أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان
هكذا الشأن بأرضي يا فتى * * * لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان
زر ظفارا إن فـــيها شاهدا * * * لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان

وسل الزوار ماذا شاهدوا * * * هل خريف الحسن أم وجه الحسان
قد حباها الله حسنا فائـــقا * * * فغدت نورا لمن زار الــــــمكان
تنشر الطيب على من زارهار * * * ليت شعري طيب مسك أم لبان
زر صحارا تلق فيها شاهدا * * * قد كسى التاريخ وجها من جمان
ومضيقا مزهرا في وصفه * * * هرمزي الاسم للخير لسان

نحو نزوى سر وخذ من دارس ٍ * * * ورد ماء للورى أنس وجان
زر قلاعا في بلادي لترى * * * صنع أجدادي وعج نحو ضيان
البريمي زر ورستاق الوفا * * * كل شبر في بلادي وكــــــيان
واشكر الله على ما قد حبى * * * واسال الحفظ لمن قاد عمان

عبارة عن العيد الوطني العماني بالصور

بعد أن قدمنا مجموعة مميزة من أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 53 نعرض فيما يأتي عبارة عن العيد الوطني العماني بالصور:

عبارة عن العيد الوطني العماني بالصور

عبارة عن العيد الوطني العماني بالصور

عبارة عن العيد الوطني العماني بالصور

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام مقال أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 53 هذا المقال الذي عرفنا في أوله اليوم الوطني العُماني وذكرنا فيه موعد هذا اليوم لهذا العام، ثمّ مررنا على مجموعة مميزة من العبارات والكلمات عن اليوم الوطني العُماني الثاني والخمسين، ثمّ ختمنا مجموعة صور عبارة عن العيد الوطني العُماني 53.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني، 08/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *