كلام جميل عن يوم المعلم تويتر مكتوب وبالصور

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر مكتوب وبالصور
كلام جميل عن يوم المعلم تويتر

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر، المعلم هو صاحب الفضل الجميل والفعل النبيل، وهو الإنسان الذي يبذل ويضحي ويجهد ويتعب ويبذل وقته ويفني عمره في سبيل نقل العلم والمعرفة إلى غيره، وهذا الإنسان النبيل يستحق أن نقول عنه أجمل الكلام وأن نكتب عنه أروع العبارات ونصوغ له أحلى القصائد، ومع اقتراب مناسبة يوم المعلم، آثرنا أن ندرج لكم في هذا المقال كلام جميل عن يوم المعلم تويتر.

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر

منصة تويتر من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبيةً وانتشاراً، ويستخدمها الملايين من المستخدمين في كلّ يوم، ينشرون عليه العبارات الجميلة والخواطر الرائعة عبر التغريدات، والمعلم هو أكثر من يستحق الكلام الجميل والعبارات المؤثرة، لذلك سندرج لكم آتياً كلام جميل عن يوم المعلم تويتر يمكن استخدامه للتغريد على هذه المنصة:

  • المجتمع السليم يقوم على ثلاثة أركان أساسية هي الأب والأم والمعلم، فإن كانت هذه الدعائم قويةً ومتينة كان المجتمع قوياً متماسكاً وسار في طريقه إلى العلا والتقدم، وإن كانت هذه الدعائم هزيلة وضعيفة تهاوى المجتمع وسار في طريقه إلى الهاوية.
  • كنتم وما تزالون أيها المعلمون أصحاب الفضل والجميل في هذا العام وفي العام الذي قبله وما قبله، وفي كل عام سيأتي ستبقون أنتم وستبقى مكانتكم العظيمة في قلوبنا تكبير وتزهر.
  • سامحونا بجهدكم واعذرونا لعدم قدرتنا عن رد الجميل لكم وسامحونا إن لم نستطع أن نعبّر لكم عن مشاعر الفضل والامتنان التي نشعر بها تجاهكم فما تستحقونه منّا أكبر ممّا قد نمتلكه أو أن نعبّر عنه.
  • كل عامٍ وأنتم بألف خير يا بناة الأجيال ويا منارة العلم ويا شعلة النور التي نسير على ضوئها في ظلام الجهل لتنير لنا طريقنا إلى جنان العلم وأنوار المعرفة.

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلم في يوم المعلم

تغريدات عن يوم المعلم

ولا تغيب مناسبة من المناسبات عن مستخدمي تطبيق تويتر إلا وكان لهم نصيب من الاحتفال بها ومشاركة التغريدات والتعليقات والصور الجميلة التي تعبر عن هذه المناسبة عبر صفحاتهم الرسمية في تطبيق تويتر، ولأن عيد المعلم هو مناسبة عظيمة تهم الكبير والصغير سندرج لكم فيما يأتي أجمل التغريدات التي يمكن نشرها عبر تطبيق تويتر:

  • التعليم رسالةٌ خالدة تحتاج إلى الكثير من الجهد والتعب والتضحية والنضال، إنها معركة حقيقية، معركةٌ ضد الجهل والتخلف، معركةٌ ضد الظلام، وقادة هذه المعركة هم المعلمون الحقيقيون.
  • إن فن التدريس كله هو فقط فن إيقاظ الفضول الطبيعي للعقول الشابة بغرض إرضائها بعد ذلك وهذا الفن يحتاج إلى قدرات إبداعية عالية وفكر متجدد وطاقة كبيرة.
  • أنتم منارة العلم وقدوة الأجيال وشعلة المستقبل، أنتم أمل الأمّة ومصنع الأبطال، ومن غيركم لن يكون هناك مستقبل لا للوطن ولا لأبنائه.
  • كلما قررت أن أكتب عبارات أو خواطر أعبر فيها عم امتناني وشكري لجهودكم أيها المعلمون الأفاضل يسقط القلم من يدي وتتوقف يدي عن الكتابة وأدرك أن فضلكم لا يمكن أن يدركه خيال أو تعبر عنه الكلمات.

عبارات عن المعلم قصيرة

قد تحمل العبارات الطويلة مشاعر كثيرة وأحاسيس كبيرة ولكن في بعض الأحيان يكون للعبارات القصيرة تأثيرٌ أكبر في المشاعر وأحاسيس أعلى تدخل القلب وتشرح الصدر وتطرب الروح، وأجمل العبارات القصيرة التي يمكننا أن نكتبها في هذه الأيام هي العبارات القصيرة عن المعلم، لذلك سندرج لكم آتياً أجمل عبارات عن المعلم قصيرة:

  • شكراً لكم من القلب أيها المعلون والمعلمات، على كلّ ما تبذلونه في سبيل نشر العلم والمعرفة.
  • أنتم منارة الأجيال وجسر العبور إلى الغد الأفضل، بوركت جهودكم وتقدست أيديكم.
  • كلّ عامٍ وأنتم بألف خير، نتمنى لكل مدرسٍ ومدرسةٍ دوام السعادة والفرح والأعياد في كلّ يوم.
  • هنيئاً لكل معلمٍ ومعلمةٍ بمناسبة هذا اليوم، إنهم يستحقون الخلود ويستحقون أن نحتفل بهم كلّ يوم.
  • هذا اليوم ليس من أجلكم أيها المعلمون إنه من أجلنا نحن، لنحتفل بكم ونعبر عن امتناننا لكم.
  • أقدم أغلى عبارات الشكر والعرفان لكل المعلين والمعلمات في كلّ أنحاء الأرض بمناسبة يوم المعلم.

شاهد أيضًا: تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 اكتوبر

عبارات شكر عن يوم المعلم

أصحاب الفضل يستحقون منّا الاعتراف بفضلهم والشكر على مجهودهم وفضل المعلم من الأفضال العظيمة التي تستحق أن يقال عنها أحلى الكلام وينشر عنها أروع العبارات وتشكر حتى ينال الشكر نصيبه، واعترافاً بفضل المعلم ومع اقتراب مناسبة يوم المعلم سنهدي في هذه الفقرة للمعلمين والمعلمات أحلى كلمات الشكر والثناء:

  • أنتم النور الذي نهتدي به في ظلام الجهل والتخلف وننتقل به إلى جنان العلم وبساتين المعرفة ونطرد به أشباح الوهم والارتباك وعدم اليقين، نقدم لكم كل الشكر والامتنان في يومكم المميز.
  • أنتم الذين علمتمونا أنه لا يوجد مستحيل مع العلم، أنتم الذي منحتمونا الثقة في أنفسنا، منكم تعلمنا الصبر والتروي، والعزيمة والإصرار والشغف والطموح، وكل صفةٍ تقود الإنسان إلى غدٍ أفضل.
  • الطريقة الأفضل في التعليم تكمن في إعطاء الأسئلة الصحيحة أكثر من إعطاء الإجابات الصحيحة، هذا ما شاهدناه منكم في هذا العام فشكراً لكم يا أساتذتنا على أسلوبكم المميز وأدائكم الفريد.
  • زيادة على أنكم أصحاب الفضل في تعليمنا وتدريسنا وإكسابنا المهارات والخبرات كنتم أيضاً أصحاب الفضل علينا في تعليمنا الأخلاق العالية والمبادئ السامية، فشكراً لكم من القلب على كل ما بذلتموه من أجلنا.
  • لا أحد ينكر فضل الأب والأم على الإنسان وكذلك فضل المعلم، ولكن الفرق أن الأب والأم إنما يضحيان تلبيةً للفطرة البشرية والحب الداخلي الذي زرعه الله في قلب كل منهما تجاه ولدهما، وأما المعلم فإنه يضحي لأنه صاحب رسالة وكل الذين ينهلون العلم منه هم أبناؤه وأحبته.

شعر جميل عن يوم المعلم

وبالرغم من جمال الكلمات والعبارات والخواطر التي نرسمها بخيالنا ونكتبها بأقلامنا إلا أنها لن تضاهي القصائد الجميلة الموزونة والتي ألبسها الشعراء حلل الوزن والقافية فصارت هذه القصائد ملكاتٍ بين الكلمات والعبارات، وفضل المعلم من الأمور التي لم تغب يوماً عن خيال الشعراء الذي سطروا أروع الكلام عن العلم والمعلم، وفي هذه الفقرة سندرج لكم قصيدة ” قم للمعلم وفه التبجيلا” للشاعر أحمد شوقي:[1]

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا                          كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي             يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا

سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ                      عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى

أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ               وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا

وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً                       صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

أَرسَلتَ بِالتَوراةِ موسى مُرشِداً              وَاِبنَ البَتولِ فَعَلِّمِ الإِنجيلا

وَفَجَرتَ يَنبوعَ البَيانِ مُحَمَّداً                 فَسَقى الحَديثَ وَناوَلَ التَنزيلا

عَلَّمتَ يوناناً وَمِصرَ فَزالَتا                  عَن كُلِّ شَمسٍ ما تُريدُ أُفولا

وَاليَومَ أَصبَحَتا بِحالِ طُفولَةٍ                 في العِلمِ تَلتَمِسانِهِ تَطفيلا

مِن مَشرِقِ الأَرضِ الشَموسُ تَظاهَرَت     ما بالُ مَغرِبِها عَلَيهِ أُديلا

يا أَرضُ مُذ فَقَدَ المُعَلِّمُ نَفسَهُ                 بَينَ الشُموسِ وَبَينَ شَرقِكِ حيلا

ذَهَبَ الَّذينَ حَمَوا حَقيقَةَ عِلمِهِم              وَاِستَعذَبوا فيها العَذابَ وَبيلا

في عالَمٍ صَحِبَ الحَياةَ مُقَيَّداً                 بِالفَردِ مَخزوماً بِهِ مَغلولا

صَرَعَتهُ دُنيا المُستَبِدِّ كَما هَوَت             مِن ضَربَةِ الشَمسِ الرُؤوسُ ذُهولا

سُقراطُ أَعطى الكَأسَ وَهيَ مَنِيَّةٌ             شَفَتَي مُحِبٍّ يَشتَهي التَقبيلا

عَرَضوا الحَياةَ عَلَيهِ وَهيَ غَباوَةٌ            فَأَبى وَآثَرَ أَن يَموتَ نَبيلا

إِنَّ الشَجاعَةَ في القُلوبِ كَثيرَةٌ               وَوَجَدتُ شُجعانَ العُقولِ قَليلا

إِنَّ الَّذي خَلَقَ الحَقيقَةَ عَلقَماً                  لَم يُخلِ مِن أَهلِ الحَقيقَةِ جيلا

وَلَرُبَّما قَتَلَ الغَرامُ رِجالَها                   قُتِلَ الغَرامُ كَمِ اِستَباحَ قَتيلا

أَوَكُلُّ مَن حامى عَنِ الحَقِّ اِقتَنى            عِندَ السَوادِ ضَغائِناً وَذُحولا

لَو كُنتُ أَعتَقِدُ الصَليبَ وَخَطبُهُ              لَأَقَمتُ مِن صَلبِ المَسيحِ دَليلا

أَمُعَلِّمي الوادي وَساسَةَ نَشئِهِ                 وَالطابِعينَ شَبابَهُ المَأمولا

شاهد أيضاً: عبارات شكر للمعلمات المتميزات 2022

كلام جميل عن المعلمة تويتر

وإذا كان عنوان هذه المناسبة هو اليوم العالمي للمعلم، فإن للمعلمات النصيب الأكبر والحظ الأوفر من هذا العيد فلا يقل فضل المعلمة والمدرسة عن فضل المعلم، فكلاهما في النضال سواء، ولا يمكن أن نميز بين أحد منهما، وإنما تسمية يوم المعلم تشمل جميع المعلمين والمعلمات في كل أنحاء الأرض، لذلك سنكتب لكم آتياً كلام جميل عن المعلمة تويتر:

  • إلى المعلمة الغالية التي لا أستطيع وصفها بكلماتي القليلة وعباراتي المتواضعة، أقدم لك أغلى عبارات التهنئة بمناسبة يوم المعلم وأتمنى لك ولكل المعلمين والمعلمات على وجه الأرض فرحاً دائماً وسعادةً لا تنقطع.
  • شكراً لك من القلب، يا من ملكت من الصبر ما استطاع أن يشمل كل الطيش الذي في نفوسنا، شكراً لك لأنك استطعت السيطرة على جهلنا وتسرعنا وجعلتينا ندرك أهمية العلم وكرامة المعرفة.
  • كل عامٍ وأنت بألف خير يا معلمتي الرائعة، لم أشعر في عامٍ من الأعوام أنني تحسنت في اللغة العربية إلى هذه الدرجة لقد كان أداءك مميزاً وطريقتك في التعليم جديدةً وإبداعية شكراً لك من كل قلبي.
  • بمناسبة يوم المعلم، أهديك يا معلمتي أغلى مشاعر الحب والشكر والامتنان لجهودك العظيمة التي تبذليها في سبيل تعليمنا وتقديم المعرفة إلينا، شكراً لك لأنك أهل الشكر والثناء وكل عام وأنت بألف خير.
  • مجرد الشكر لك لا يكفي، وبعض الكلمات لا تكفي، والكثير من العبارات والخواطر لا تكفي، لا يوجد ما يكفي لكي أعبر به عن شكري وامتناني لأمي الثانية التي حملت على عاتقها إكمال النقص وترميم الخلل وتزيين العقول بالعلم وإضاءة القلوب بالمعرفة.

شاهد أيضًا: خطبة محفلية قصيرة جدا عن يوم المعلم

صور كلام جميل عن يوم المعلم تويتر

ولا يكفي أن نحتفل بيوم المعلم عن طريق نشر التغريدات المكتوبة على برنامج تويتر، بل إنّ من طرق الاحتفال أيضاً أن ننشر الصور الجميلة والملونة التي تحتوي على أروع وأرق العبارات المكتوبة عن المعلم وعن يوم المعلم، وللذين يبحثون عن أجمل الصور التي يمكن مشاركتها ونشرها على تويتر في يوم المعلم سندرج لهم أجمل هذه الصور فيما يأتي:

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر
كلام جميل عن يوم المعلم تويتر
كلام جميل عن يوم المعلم تويتر
كلام جميل عن يوم المعلم تويتر
كلام جميل عن يوم المعلم تويتر

عبارات شكر للمعلم تويتر

المعلم هو صاحب الفضل الذي ليس مثله فضل والجميل الذي لا يساويه جميل، ومهما كتبنا من كلمات وعبارات وخواطر لنشكر المعلم عن المجهود الذي يقدمه فلن تكون كافية، ولكن القلة خيرٌ من العدم ولا يسعنا مع اقتراب يوم المعلم إلا أن نشكر المعلم على كل ما يبذله ويقدمه في سبيل العلم والمعرفة وتجدون في هذه الفقرة من مقالنا عبارات شكر للمعلم تويتر:

  • إلى معلمي الغالي، إلى أبي الثاني أقدر لك كل ما تعانيه من التعب والسهر وصعوبة التحضير وجمع المعلومات من الكتب والمصادر العلمية المختلفة لتقدمها لنا في النهاية على طبقٍ من ذهب، أقدم لك خالص عبارات الشكر والامتنان على ذلك المجهود العظيم وأتمنى لك يوماً سعيداً في يوم المعلم.
  • كل عام وأنت بألف خير يا معلمي العزيز بمناسبة يوم المعلم، أقدر لك جهدك الكبير وتعبك المستمر في سبيل تقديم العلم إلينا، وأقد لك بالنيابة عنّي وعن زملائي أغلى عبارات الشكر والثناء والعرفان لأنّك تستحق ذلك.
  • إلى المعلم الفاضل الذي رهن حياته وبذل جهده وتعبه من أجل أن يحيي قلوب الآخرين وعقولهم وأطفأ شبابه ونوره من أجل أن ينير دروب الآخرين ويوصلهم إلى الطريق الصحيح، شكراً لك من القلب لأنك أهلٌ للشكر، ولا بشر مثلك يستحق الشكر.
  • إلى الذين ينشرون رسالات العلم ويمحون ظلام الجهل ويطردون أشباح التخلف، إلى أولئك المعلمون الذين رهنوا حياتهم ليقدموا من العلم ما يحيون به أرواح الجاهلين ويطفئون به أكباد الظامئين للحرية، نقدم لكم أغلى رسالات الشكر والامتنان في يوم المعلم.
  • لا يسعني مع اقتراب يوم المعلم إلّا أن أتقدم إلى معلمي ومعلمات مدرستنا وكل معلمي ومعلمات العالم بأغلى عبارات الشكر وتقديم خالص مشاعر العرفان اعترافاً بفضلهم وتقديراً لجهودهم، وأقول لهم كل وعامٍ وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا:  اسئلة واجوبة عن يوم المعلم …اسئلة مسابقات عن يوم المعلم

كلمات شكر وثناء للمعلمين والمعلمات

من واجب الإنسان أن يبادل الجميل بالأجمل والإحسان بالأحسن وأن يجازي أصحاب الفضل ويشكر أهل الثناء والشكر، ومن أعظم الناس الذين يستحقون الشكر والثناء هم المعلمون والمعلمات وذلك اعترافاً بفضلهم وتقديراً لجهودهم العظيمة في نشر العلم وتربية الأجيال، وندرج لكم باقةً من كلمات الشكر والثناء للمعلمين والمعلمات في السطور الآتية:

  • إلى أصحاب الجهود الجبارة والشخصيات القوية والقلوب الرقيقة المرهفة التي احتوت طيشنا وصبرت على جهلنا وتحملت أخطاءنا وعثراتنا شكراً لأنكم ملكتم قلوبنا بأسلوبكم وسكنتم أفئدتنا بكلماتكم وأنرتم لنا طرق العلم والمعرفة بسهركم وتعبكم.
  • شكراً لكم لأنكم أكثر من يستحق الشكر، شكراً لكم لأنكم أغلى من يستحق العرفان والامتنان، شكراً لأنكم تستحقون هذه الكلمة ولأنكم أهلٌ للثناء بما أثنى الله عليكم،” يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ”[2] أنتم أصحاب الفضل الذي لا ينكر والجميل الذي لا يردّ.
  • بمناسبة قدوم يوم المعلم أتقدم إلى جميع المعلمين والمعلمات الذين مررت بهم في مسيرتي العلمية بأسمى آيات الحب وأغلى مشاعر العرفان لجهودهم وأتعابهم، أهنئهم بمناسبة هذا اليوم وأتمنى لهم دوام الصحة والقوة والتوفيق.
  • أنتم الذين أوقدتم في داخلنا شعلة الحماس للعلم، وأنرتم طريقنا نحو الإبداع والابتكار، أنتم الذين جعلتمونا نؤمن أن المستحيل غير موجود وأن الأحلام البعيدة هي أقرب بكثير مما تبدو عليه إذا ما سعينا إليها وعملنا على تحقيقها، لا أملك إلا أن أقول لكم شكراً.
  • لأنكم أصحاب رسالة، ولأن جهودكم كبيرة وأتعابكم كثيرة وتضحياتكم وفيرة، فإننا نعلم أن كل عبارات الشكر والامتنان لا تكفي، ومع ذلك نقدّم لكم هذه العبارات من القلب، عسى أن نصيب ولو جزءاً بسيطاً من فضلكم، شكراً لكم من القلب وكل عام وأنتم بألف خير.

كلام جميل عن يوم المعلم بالإنجليزي

  • عندما نريد أن نكتب عن فضل المعلم وأن نصوغ عبارات جميلة نعبر فيها عن شكرنا وامتناننا لجهوده وأتعابه، سندرك أن جميع الكلمات والعبارات بل وحتى كلّ اللغات لن تكون كافية لتعبر عمّا يجود داخل عقولنا تجاه معلمينا، لذلك نكتب عنهم باللغة العربية والإنجليزية وغيرها من اللغات، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم كلام جميل عن يوم المعلم بالإنجليزي:
  • To the best teacher ever, thank you for being able to make a difference, change ways and achieve what no teacher did before you, you have been appreciated, and you deserve all thanks and praise, Happy Teacher’s Day.
  • Happy Teacher’s Day, this year was special, not like other years, we learned a lot of new things and useful ideas, and we got to know more wonderful teachers who can not forget their way of delivering information to the heart before the mind, so thank you from the heart It is the mind and the soul.
  • I handed over your hands that were able to color the school curriculum with love and mix its phrases with beautiful melodies. An exceptional teacher like you must have a distinctive style in presenting science, and I realized that after I saw my father’s results for the year 2022, so a thousand thanks for that.
  • Thank you for your distinguished style and your wonderful performance this year. I did not imagine that the task of teaching could be so wonderful and require such a great deal of sacrifice. I decided to study hard to become a teacher in the future, and complete the process of building the generations that you are walking.
  • Thank you, you were kind enough to enter our hearts and your words live in our minds, your style was really special and your way of giving lessons is unique and special, we will never forget you, Happy Teacher’s Day.

وبهذا نصل وإياكم أعزاءنا القراء إلى نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم بعنوان كلام جميل عن يوم المعلم تويتر، وقد مررنا معكم في هذا المقال على أجمل الكلمات وأحلى العبارات وأروع الخواطر التي نعبر فيها عن الشكر والامتنان للمعلمين والتي يمكن نشرها على تويتر بمناسبة يوم المعلم كما أننا أدرجنا لكم عبارات باللغة الإنجليزية وصور معبرة وجميلة، نتمنى أن تنال إعجابكم وترضي أذواقكم.

المراجع

  1. ^ aldiwan.net، قم للمعلم وفه التبجيلا، 30/09/2022
  2. ^ سورة المجادلة، الآية 11

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *