كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي وعبارات عن يوم الشهيد الإماراتي

كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي وعبارات عن يوم الشهيد الإماراتي
كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي

كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي .. عبارات عن يوم الشهيد الإماراتي هي أجمل الكلمات والعبارات التي تتحدث عن مناسبة من أشهر وأهم المناسبات في دولة الإمارات العربية المتحدة في السنة كلها وهي مناسبة يوم الشهيد الإماراتي التي تحتفل بها الإمارات بالشهداء منذ عام 2015، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على تعريف يوم الشهيد في الإمارات وسوف نقدم مجموعة مميزة من الكلمات والعبارات عن مناسبة يوم الشهيد الإماراتي، بالإضافة إلى أجمل صور كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي.

يوم الشهيد في الإمارات

يأتي يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة ميلادية، وهو يوم مبارك يحتفل ويحتفي فيه أبناء الشعب الإماراتي بالشهداء الذين رحلوا عن هذه الدنيا وهم يقاتلون في سبيل أن تظل الإمارات حرة أبية مستقلة، فالشهيد هو الإنسان الذي يدفع كل ما يملك في سبيل بلاده، وجدير بالقول إنّ يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة أعلن عنه الشيخ الراحل خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات السابق، وكان قد أعلن عنه في عام 2015، فكان يوم الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني من عام 2015 أول يوم يتم فيه الاحتفال بيوم الشهيد.

ولا بدّ من القول إنّ تحديد يوم الشهيد الإماراتي في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة ميلادية، جاء بسبب أنّ آخر شهيد في تاريخ الإمارات قبل الاتحاد هو الشرطي سالم بن سهيل خميس بن زعيل، وهو الشرطي الذي استشهد في جزيرة طنب الكبرى على يد قوات إيرانية أطلقت عليه النار بسبب أنّه رفض أن ينزل العلم الإماراتي، وكان ذلك في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1971 ميلادية، ولهذا السبب يحتفل الشعب الإماراتي في كل سنة بيوم الشهيد في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة. [1]

شاهد أيضًا: يوم الشهيد الاماراتي بالانجليزي .. كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي بالانجليزي 2023

كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي

نعرض من خلال الجدول المميز الآتي مجموعة رائعة من الكلمات عن مناسبة يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة:

الكلمة الأولى في يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، نسأل الله رب العالمين أن يرحم جميع شهداء الوطن الإماراتي وأن يجعلهم في الفردوس الأعلى من الجنة.
الكلمة الثانية تحية ملؤها الإجلال والاحترام لجميع الشهداء في تاريخ الإمارات العربية المتحدة، إنهم يستحقون التقدير والاحتفاء، لأنّهم أكرم الناس، فهم من بذلوا أنفسهم في سبيل أن تحيا البلاد في أمن وأمان.
الكلمة الثالثة نستذكر جميعًا في مناسبة يوم الشهيد الإماراتي جميع الشهداء الأبطال الذين آثروا الموت على الحياة، وكل هذا من أجل أن تحيا دولة الإمارات حرة أبية، رحم الله الشهداء رحمة واسعة من عنده سبحانه.
الكلمة الرابعة إنّ احتفاء الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهيد وتخصيص يوم لهذه المناسبة، هو بحدّ ذاته أمر يستحق الإشادة، فتخصيص يوم للاحتفال بالشهيد، هو أمر يدلّ على قيمة الشهيد في مجتمع الإمارات، شكرًا للإمارات وعاشت حرة وأبية وعاش شعبها العريق العظيم.
الكلمة الخامسة نرسل في هذه الأيام دعاءً من القلب بالرحمة والمغفرة لجميع الشهداء الذين قضوا في سبيل أن تبقى دولة الإمارات العربية المتحدة حرة أبية، رحمكم الله تعالى برحمته يا نور الوطن وضياءه.

كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي بالإنجليزي

بعد ما ورد من كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي باللغة العربية، فيما يأتي مجموعة من الكلمات عن يوم الشهيد باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

  • الكلمة: On Martyr’s Day, this occasion, which is considered one of the most important occasions in the history of the Emirates, we say: May God have mercy on all the heroic martyrs of the United Arab Emirates.
    • الترجمة: في يوم الشهيد، هذه المناسبة التي تُعدّ إحدى أهم المناسبات في تاريخ الإمارات، نقول: رحم الله جميع شهداء الإمارات العربية المتحدة الأبطال.
  • الكلمة: The occasion of Martyr’s Day is the occasion in which the Emirati people remember the exploits of the martyrs, and their great favor to the country. The martyrs lived in our consciences and souls.
    • الترجمة: إنّ مناسبة يوم الشهيد هي المناسبة التي يتذكر فيها الشعب الإماراتي مآثر الشهداء، وفضلهم العظيم على البلاد، عاش الشهداء في ضمائرنا ونفوسنا.
  • الكلمة: The martyrs are the most generous people on this earth, as the martyr is the person who sacrificed his whole life before, and after this generosity there is no generosity at all.
    • الترجمة: إنّ الشهداء هو أكرم من في هذه الأرض، فالشهيد هو الشخص الذي قبل أن يضحي بحياته كلها، وليس بعد هذا الكرم من كرم أبدًا.
  • الكلمة: We ask God, Lord of the worlds, to have mercy on all the martyrs who died in order for the United Arab Emirates to remain free and proud. Long live the Emirates, and may God have mercy on all of its martyrs.
    • الترجمة: نسأل الله رب العالمين أن يرحم جميع الشهداء الذين ماتوا في سبيل أن تبقى دولة الإمارات العربية المتحدة حرة أبية، تحيا الإمارات ورحم الله شهداءها أجمعين.
  • الكلمة: On the occasion of the Emirati Martyr’s Day, this occasion of special status for all Emiratis, we ask God, Lord of the Worlds, for a wide mercy that will shower all the martyrs of truth in the UAE throughout its history.
    • الترجمة: في مناسبة يوم الشهيد الإماراتي، هذه المناسبة ذات المكانة الخاصة لدى جميع الإماراتيين، نسأل الله رب العالمين رحمة واسعة تغمر جميع شهداء الحق في دولة الإمارات عبر تاريخها.

شاهد أيضًا: صور عن يوم الشهيد الاماراتي .. رسم عن يوم الشهيد الاماراتي 2023

عبارات عن يوم الشهيد الإماراتي

تأكيدًا على أنّ يوم الشهيد الإماراتي مناسبة من أهم المناسبات لدى جميع الإماراتيين، نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من العبارات عن يوم الشهيد في هذا الجدول:

العبارة الأولى إنّ يوم الشهيد هو اليوم الذي يتذكر فيه كل مواطن إماراتي الشهداء الذين ماتوا في سبيل أن تُبنى دولة الإمارات العربية المتحدة، هذه الدولة التي تعيش عليها الأجيال اليوم في نعيم وأمن وأمان واستقرار.
العبارة الثانية إنّ الدماء الزكية التي نزفها الشهداء هي الدماء التي يعيش عليها الشعب الإماراتي الأمن والأمان في هذه الأيام، لأنّ دماء الشهيد هي أول درب يؤدي إلى الحرية والاستقلال والاستقرار، رحم الله الشهداء جميعًا.
العبارة الثالثة نسأل الله رب العالمين في يوم الشهيد أن يرحم جميع شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة، أولئك الذين دفعوا أرواحهم في سبيل بناء الدولة وحماية أراضيها وصيانة حرماتها، تحيا الإمارات.
العبارة الرابعة إلى جميع أرواح شهداء الواجب في دولة الإمارات العربية المتحدة، نسأل الله رب العالمين أن يرحمكم رحمة واسعة، شكرًا لكم من أعماق قلوبنا أيها العظماء.
العبارة الخامسة في مناسبة عيد الشهيد الإماراتي نتوجه بالمواساة إلى جميع أسر الشهداء وأبنائهم ومن هم من ذريتهم، الشهداء الأبرار الذي قضوا في سبيل وحدة الإمارات العربية، وخاصة الشهيد الشرطي سالم بن سهيل خميس بن زعيل.

شاهد أيضًا: رسومات عن يوم الشهيد في الامارات

عبارات عن يوم الشهيد الإماراتي بالإنجليزي

نقدم في النقاط الآتية مجموعة مميزة من العبارات عن مناسبة يوم الشهيد الإماراتي باللغة الإنجليزية مع الترجمة الصحيحة لكل عبارة من هذه العبارات:

  • العبارة: On Emirati Martyr’s Day, we ask God Almighty to honor all the martyrs of the UAE with mercy, and to make the UAE always strong, fortified, safe and stable.
    • الترجمة: في يوم الشهيد الإماراتي، نسأل الله تعالى أن يكرم جميع شهداء دولة الإمارات الرحمة، وأن يجعل الإمارات في قوة ومنعة وأمن واستقرار دومًا.
  • العبارة: The occasion of Emirati Martyr’s Day is a special and great occasion. It is an occasion in which the Emirati people live the memories of sacrifice and struggle for the acquisition of the great United Arab Emirates.
    • الترجمة: إنّ مناسبة يوم الشهيد الإماراتي هي المناسبة المميزة والعظيمة، هي مناسبة يعيش فيها الشعب الإماراتي ذكريات التضحية والنضال في سبيل الحصول على دولة الإمارات العربية المتحدة العظيمة.
  • العبارة: On Martyr’s Day, we pray to God, Lord of the Worlds, to have mercy on all the martyrs, and we ask Him to perpetuate safety, security, and goodness in the United Arab Emirates.
    • الترجمة: في يوم الشهيد ندعو الله رب العالمين أن يرحم جميع الشهداء، ونسأله أن يديم على دولة الإمارات العربية المتحدة الأمن والأمان والخير.
  • العبارة: Martyr’s Day, beloved, is the special occasion that reminds us of the meaning of martyrdom, and shows us the importance of martyrdom in order to achieve security, safety, and stability. May God have mercy on the martyrs of the dear Emirati homeland.
    • الترجمة: يوم الشهيد أيها الأحباب هو المناسبة المميزة التي تذكرنا بمعنى الشهادة، وتدلنا على أهمية الشهادة في سبيل تحقيق الأمن والأمان والاستقرار، رحم الله شهداء الوطن الإماراتي الغالي.

شاهد أيضًاموضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر

قالوا عن يوم الشهيد الإماراتي

لقد وردت الكثير من الأقوال المميزة عن يوم الشهيد الإماراتي، وهي أقوال قادة الإمارات الذين أحدثوا هذه المناسبة العظيمة، هذه المناسبة التي تمثل الاحتفال الأكبر بالشهداء رحمهم الله تعالى أجمعين، وفيما يأتي أقوال القادة عن هذه المناسبة:

  • الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: “في ذكرى يوم الشهيد، إنّ الشهادة هي أعلى درجات الإخلاص والتفاني في حب الوطن، والأمم العظيمة تبنى بالتضحية وصادق الانتماء”.
  • الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إن شهداءنا ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الوطن في أمن واستقرار، وهذا يضع مسؤولية كبيرة على كل أبناء الإمارات للعمل على إبقاء الراية التي دافعوا عنها بدمائهم عزيزة كريمة وعنوانا للتقدم والريادة، وهذه الرسالة الأساسية التي ينطوي عليها يوم الشهيد”.
  • الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إنّ قواتنا المسلحة أكدت بأدائها الكفء ودماء شهدائها أنّ عزم الإماراتيين قويّ، وكما يتقنون البناء وصنع التنمية وتحقيق التقدم وتوطيد الأمن”.
  • الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “سنظلّ أوفياء للقيم والمبادئ التي ضحّى شهداءنا من أجلها، وقدّموا أرواحهم دفاعًا عنها لأنها قيم الإمارات ومبادئها الأصيلة الراسخة منذ القدم”.
  • الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: “إنّ سيرة شهداء الوطن الذين تعاقبت مواكبهم عبر التاريخ ستظل خالدة في الوجدان وأوسمة شرف وفخر نعتز بها يتخذها الأفراد مثلًا وقدوة حسنة”.

كلمات قصيرة عن يوم الشهيد في الإمارات

بسبب أهمية مناسبة يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة، نقدم في الجدول الآتي كلمات قصيرة عن هذه المناسبة:

الكلمة الأولى إنّ مناسبة يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة تذكرنا بشهيد الواجب الشرطي سالم رحمه الله تعالى وأحسن مثواه.
الكلمة الثانية إلى روح جميع شهداء الإمارات بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي، رحمكم الله تعالى وجعلكم في الجنة مع الأخيار والأبرار والأنبياء والصالحين.
الكلمة الثالثة في يوم الشهيد الإماراتي نسأل الله أن يدوم الخير والأمن والأمان على شعب الإمارات ودولة الإمارات، اللهم ارحم الشهداء جميعًا.
الكلمة الرابعة إنّ يوم الشهيد الإماراتي هو المناسبة التي تبرز مدى اهتمام الإماراتيين بالشهداء ومدى تكريمهم لهم، وهذا يدل على نبل الإماراتيين وتقديرهم لمعنى الشهادة وأهمية الشهادة في الحصول على الاستقلال والأمن والأمان.

أجمل صور كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي

بعد أن قدمنا مجموعة رائعة من الكلمات والعبارات عن يوم الشهيد الإمارات، نعرض فيما يأتي أجمل صور كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي:

أجمل صور كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي

أجمل صور كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي

أجمل صور كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي مررنا فيه على تعريف يوم الشهيد الإماراتي، بالإضافة إلى الحديث عن كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي وعبارات عن يوم الشهيد الإماراتي وعرضنا فيه مجموعة من الكلمات والعبارات عن يوم الشهيد الإماراتي باللغة الإنجليزية مترجمة، مع أجمل صور كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم الشهيد الإماراتي، 28/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *