كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة
كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة، كلمات الشكر والثناء تحمل في طياتها ما لا يتصوره أحد من دفعٍ معنوي وشعورٍ بالرضا وخاصةً إن كان الشخص يستحق ذلك الثناء فعلًا، فهناك بعض الكلمات التي تصبح محفورة في الذاكرة خالدة في الذهن ولها أثرٌ طيبٌ في النفس أكثر بكثير من العطاءات المادية والمحسوسة، وفي مقالنا الآتي سندرج لكم باقةً جميلةً من الكلمات ورسائل الشكر لمستحقيها ونرجو أن تنال إعجابكم.

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

يحتاج الإنسان عبر مسيرته في الحياة إلى أن يعبر لبعض الأشخاص عن عميق امتنانه وشكره وتقديره للجهود التي بذلوها من أجله، وكما يقال فإن لكل عطاءٍ مقابل، وسندرج لكم في ما يأتي بعض عبارات الشكر والتقدير على الجهد المبذول والعمل الجيد:

  • اسمح لي أن أتقدم إليك بخالص الشكر والامتنان والعرفان على كل ما بذلته من جهدٍ وعملٍ دؤوب طيلة فترة عملك معنا، وفقك الله لن ننسى ما قدمته لأجلنا ما حيينا.
  • يسرني ويشرفني أن أصوغ لك هذه الكلمات التي مهما بلغت من بيان لن توفيك حقك ولن نستطيع أن نعبر من خلالها عن شكرنا العميق لحضرتكم أيها الأستاذ الكريم، لقد كانت فترة وجودك بيننا فترة مشرقةً وضاءةً لم تبخل بها بأدنى جهد وعمل مخلص، أشكرك من كل قلبي وأتمنى لك التوفيق المستمر مع قادم الأيام.
  • بعض الأشخاص وإن رحلوا يبقون قناديل مضيئة ومشرقة نرى من خلالها الطريق القويم والدرب السليم، شكرٌ كبيرٌ نتقدم به للأستاذ المخلص ” فلان” على ما قدمه لشركتنا من خدمات جليلة ومنافع جمة لا نستطيع لها حصر، أشكرك مرة أخرى وأتمنى لك دوام التوفيق أيها الرائع.
  • إلى من كان له الفضل الكبير في نجاحي، ولمن لا أستطيع أن أعبر له عن مدى امتناني وعميق تقديري وشكري، أشكرك بأصدق الكلمات وأعمق المشاعر وأعظمها، شكرًا جزيلًا لك.
  • يطيب لي في هذه المناسبة العظيمة أن أتوجه بخالص الشكر والعرفان للسيد المحترم ” فلان” على جميل ما صنع طوال فترة وجوده معنا، فقد كان المثال الذي يحتذى، والقدوة الأمثل، وصاحب الجهد الجبار، والعمل المتقن، وصاحب الفضل الأكبر في إنجاح هذا المشروع المبارك، شكرًا لكم من القلب أيها السيد الموقر، ويسعدنا أن مثلك متواجدٌ معنا وبيننا.

رسالة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

من الجميل أن يكتب الإنسان رسالة شكر ومحبة لشخصٍ آخر على ما بذله من جهد وتقديرًا لعمله وإخلاصه، فالكلمة الجميلة تعطي حافزًا كبيرًا للاستمرار في العمل وتقديم الأفضل على الوجه الأمثل، وفي ما يأتي مجموعة رسائل شكر وتقدير ندرجها لحضراتكم كي تستفيدوا منها في التعبير عن شكركم لمن تحبون أن تقدروهم:

  • من الرائع والعظيم أن يجعلك القدر في فريقنا ومن كادر عملنا، فلولاك لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه من نجاحات متميزة، شكرًا لك على الدوام.
  • ما أجمل أن ينال الإنسان مرتبة الشرف والرفعة التي وصلت إليها أيها الأستاذ الكبير، فقد تربعت على قمة الإخلاص في العمل، والنجاح في كل ما أوكل إليك، وكنت على قدر المسؤولية وزيادة، أشكرك من كل قلبي.
  • تحياتي القلبية ومحبتي الأخوية لمن كان في شركتنا رمزًا للتفاني والإخلاص والتميز، لا تسعفني كلمات الشكر، ولا عبارات الامتنان عما يجول في خاطري من تقدير لكل ما بذلته معنا طيلة هذه السنين، محبتي وتقديري واحترامي لشخصكم الكريم.
  • أيها الإخوة والأخوات، باسمي واسمكم جميعًا، نتوجه برسالة شكر ومحبة وعرفان كبير للسيد ” فلان” المحترم، على كل ما قدمه من خدمات جليلة، وأعمال عظيمة، ونتمنى له في قادم الأيام حياة سعيدة ورغيدة ودوام التوفيق.

شاهد أيضاً: عبارات شكر للمعلمات المتميزات 2022

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة للمعلم

وكفى بكل معلم شرفًا وقد بعث النبي معلمًا، فمهما حاولت أن تصوغ من الكلمات وبطاقات الشكر لن تستطيع أن توفي معلمك ما يستحقه من ثناء وشكر، ولكن تستطيع أن تعبر ببعض الكلمات عن جزء قليل مما يستحقه ذلك الشخص العظيم، وفي هذه الفقرة من مقالنا ندرج لكم كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة للاستاذ:

  • سيدي وأستاذي ومعلمي، يا مشعل النور الذي أضاء لنا دروب العلم، يا أطهر يد انتشلتنا من مستنقع الجهل إلى منارة العلم، يا من كنت لنا ظلًا ومؤنسًا ومربيًا ومعلمًا، أشكرك من كل قلبي على ما بذلته من جهد، وأسأل الله أن نستطيع وفاء جزءٍ ضئيل من دينك الكبير وفضلك علينا.
  • لا تسعفني الكلمات ولا الجمل ولا العبارات لوصف مدى فضلك علينا يا معلمنا الغالي، يا من كنت الشمعة التي تبدد الظلام من حولنا، يا من نهلنا من علمك لننسى ظمأ الجهل، فألف ألف سلامٍ وشكرٍ لك مدى الحياة.
  • تحية طيبةً ومباركةً لك يا أستاذي العظيم، يا من كنت جسر عبورنا لبر الأمان، يا من بذلت في سبيلنا الكثير الكثير، يا من لو عشنا الدهر كله لم ولن نوفيه حقه، دمت طيبًا و ألقًا مدى على الدوام.
  • محبتي الكبيرة وامتناني الأكبر لقدوتي ومعلمي ومرشدي وصاحب الفضل الأكبر علي وعلى زملائي، الأستاذ الغالي ” فلان” شكرًا لك من كل القلب يا صاحب القلب الأكبر، يا من كنت لنا معلمًا وأبًا وأخًا وسندًا وعونًا في كل شيء، دمت بخير يا معلمي الغالي.
  • أستاذي الكبير ومعلمي العظيم، كم أنا خجلٌ من نفسي وأنا أرد لك دينك الكبير بهذه الكلمات البسيطة، فلا أستطيع إيفاء فضلكم، ولا تسديد عطائكم لي، ولا يسعني إلا أن أسطر بعض كلمات الشكر التي لا تعبر إلا عن القليل من محبتي وامتناني لكم.

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة للمدير

المدير الناجح المتألق في العمل والقادر على تسيير العمل على الوجه الأمثل هو مديرٌ يستحق كل الثناء من موظفيه وذلك لجعلهم يشعرون بسلاسة العمل والقدرة على حصد ثمار التعب وتوجيه الجهود بالشكل الأمثل والمطلوب، وهذه بعض العبارات في شكر المدير الناجح ندرجها لكم في السطور الآتية:

  • تحية طيبة أستاذنا الغالي ” فلان” شكرًا لكم على حسن الإدارة كل هذه السنين، شكرًا على جعلنا شغوفين بالعمل، محبين له، مقبلين عليه بكل عزمٍ وإخلاص، شكرًا على كل جهودكم المبذولة سيدي المدير.
  • يسعدني بالنيابة عن كل زملائي أن أتوجه بخالص باقات الحب والتقدير والعرفان للسيد المدير على كل ما قدمه لنا ولهذه الشركة المرموقة، لن ننسى ذلك الجهد الجبار الذي بذلتموه حضرة المدير الموقر، شكرًا لكم على الدوام، وفقكم الله وسدد خطاكم أبدًا.
  • باسمي وباسم كل عامل شريف، وموظف ملتزم، وباسم كافة العاملين في هذا القطاع، أتوجه بخالص الشكر والمحبة والتقدير للسيد ” فلان” على حسن إدارته وتدبيره وصحة قيادته ونتمنى منه المزيد من التألق والتقدم، بارك الله جهدك سيدي المدير ووفقكم لما هو خير. 
  • يشرفني ويسعدني ان أتوجه باسمي واسم كل الزملاء الأفاضل بالشكر الجزيل، وعظيم الامتنان، لصاحب الفضل الأعظم في نجاح شركتنا وتطورها الأستاذ المدير السيد ” فلان” على كل جهوده المبذولة، وعطاءاته الكبيرة، وكل ساعة عمل قضاها وكل تعب وكل قطرة عرق وسهر، وفقك الله أستاذي، نحن فخورون بك، ولنا شرف العمل تحت توجيهاتكم وقيادتكم.

شاهد أيضاً: شهادات شكر وتقدير للمعلمات جاهزة وقابلة للتعديل

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة للمعلمات

ما أجمل أن يقدر الناس عملك وتعبك، وما أحلى أن تلمس نتيجة تعبك و جهدك الذي بذلته، وقد تكون الكلمة الطيبة والثناء الكبير هي أجمل ما يحصل عليه المرء لقاء مساعيه الحثيثة، والمعلمات أجدر الناس بذلك الشكر والثناء، وإليكم في ما يأتي أجمل العبارات اللائقة بمقام المعلمات وفضلهنّ:

  • معلمتي الغالية وسيدتي الفاضلة، لك مني كل الشكر والثناء والمحبة على كل ما قدمته لأجلي، أشكرك من كل قلبي، وأتمنى لو أنني أستطيع رد جزءٍ صغير من جميل ما صنعت.
  • الناس التي تعطي وتبذل كل ما تستطيع لتؤدي رسالة العلم والخير والفضيلة تستحق منا كل الثناء والاعتراف بالجميل، ولهذا لا يسعني يا معلمتي الغالية إلا أن أكتب لك هذه الكلمات علني أوصل مشاعري الجميلة تجاهك وصدق محبتي واعترافي بفضلك طيلة العمر.
  • أنت لست فقط معلمتي، أنت معلمتي ومربيتي وأمي الثانية، حبك يسكن قلبي إلى الأبد، أشكرك من كل قلبي يا معلمتي الغالية
  • أسمى آيات الحب والتقدير، وأجمل ورود الثناء والتعبير أرسلها لمعلمتي الغالية مع كل إشراقة شمس وطلعة قمر، يا أغلى البشر، شكرًا من القلب يا صاحبة القلب الكبير، يا استاذتي الفاضلة.

صور كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

ولن نكتفي في هذا المقال بتقديم عبارات الشكر والامتنان وكلمات العرفان المكتوبة، بل سنقوم بتقديم أجمل الصور الملونة التي تتضمن أروع العبارات التي أدرجناها لكم في هذا المقال تجدونها فيما يأتي:

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة

كلمة شكر وتقدير نهاية خدمة موظف

تقدم هذه الكلمة وهذا الخطاب لكل موظف أحيل إلى التقاعد أو ترك عمله لسبب ما، وقد ترك هذا الشخص أثرًا بالغًا وكان مثالًا للعطاء والإخلاص في العمل، فيستحق منا كلمات تقدير تشكر عطاءه وبذله كل هذا الوقت، وإليكم فيما يأتي بعض كلمات الشكر له في نهاية خدمته:

  • يسر إدارة الشركة أن تتقدم للأستاذ ” فلان” بأسمى آيات الشكر والعرفان، وخالص الثناء والامتنان على كل ما بذله من جهد وعطاء طيلة فترة عمله معنا، متمنين له في قادم الأيام التميز والإبداع، وفقك الله وسدد خطاك.
  • نتوجه باسم شركتنا ومؤسستنا بخالص الشكر للسيد الموقر ” فلان” على كل إسهاماته البارزة وخدماته العطرة التي عادت بالخير على كل المؤسسة والعاملين بها، نتمنى لك دوام التوفيق والنجاح سيدي الكريم، شكرًا لكم على كل قطرة عرق ولحظة جهد لم تبخلوا بها في سبيل نجاحنا وتطورنا.
  • السيد المحترم الموقر الأستاذ ” فلان” يطيب لنا أن نتوجه لحضرتكم بخالص الشكر والعرفان على كل ما قدمتموه و بذلتموه من جهد وعطاء ومساعٍ كريمة طيلة فترة عملكم معنا، ولا يسعنا إلا أن نقدم لكم أجمل الأمنيات والشكر والاعتراف بفضلكم الجليل، وفقك الله أستاذ ” فلان” في قادم الأيام، وشكرًا لكم من القلب.
  • تدور الأيام بسرعة البرق، وها نحن ذا نودع زميلًا عزيزًا على قلوبنا جميعًا، زميلًا كان لنا طوال هذي السنين أخًا وأبًا وحكيمًا ومرشدًا، كان الرجل الذي لا يتوانى في عمله، وكان القدوة لكل موظف في هذه الشركة، ومرجعًا لنا جميعًا بخبرته وأمانته ودقة عمله، شكرًا لك سيدي الأستاذ الموقر ” فلان” على كل ما قدمته من تعب وجهد، شكرًا لك. 

كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة تويتر

سنسوق لكم في ما يأتي بعض كلمات الشكر ورسائل العرفان لشخصٍ قدم الكثير من التعب والجهد في سبيل إنجاح العمل أو تحقيق الفائدة فكان لزامًا أن نتقدم له على الأقل ببعض الكلمات الطيبة كردٍ على حسن صنيعه وإليكم في السطور الآتية بعض هذه الكلمات:

  • لن ننسى ابدًا جميل ما قدمت لنا وما صنعت لأجلنا، شكرً لك على كل لحظةٍ لم تتوانى بها عن تقديم كل ما لديك.
  • يسرني ويسعدني أن أتقدم إليك باسمي واسم جميع زملائي بخالص الثناء والشكر والعرفان والامتنان على تضحياتك الكبيرة وجهودك العظيمة في سبيل تحقيق نجاحنا وتقدمنا، بارك الله فيك ووفقك في قادم الأيام.
  • كلمات الشكر التي نسوقها لك لا ترتقي لمستوى عطائك و لا تعبر بالشكل الأمثل عن مدى امتناننا إليك ولفضلك شكرًا لك على كل ما قدمته وبذلته من جهدٍ حقيقي ومنفعةٍ كبيرة.
  • بصمتك أصعب من أن يمحوها الزمان، وتضحياتك لا يوازيها شكرٌ ولا يجاريها ثناء، تحيةٌ طيبةٌ لحضرتك ولشخصك الكريم من كل القلب.
  • أسمى آيات الشكر والعرفان نتقدم فيها للأستاذ الكبير ” فلان” على كل ما بذله من جهدٍ وعطاء طيلة فترة وجوده معنا، نتمنى له التوفيق والتألق المستمر.
  • محبتي وشكري وعظيم امتناني للسيد الموقر، والأستاذ المبجل ” فلان” على كل هذه السنين الطيبة والعطاءات الكبيرة التي لا تعد ولا تحصى، يا من لم يبخل بقطرة جهد، ولحظة تعب، يا من خط اسمه في دفاتر التاريخ بأحرف من ذهب، شكرًا لك من عميق قلوبنا ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلم في يوم المعلم

كلمة شكر وتقدير لأصحاب الأيادي البيضاء

من يفعل الخير يجزى بمثله، وأصحاب الأيادي البيضاء الذين يعطون بدون مقابل يستحقون منا كل تقدير واحترام وشكر، وسنقدم لكم في ما يأتي بعض الكلمات الطيبة في حقهم، والتي لا ترد جزءًا بسيطًا من فضلهم ومعروفهم:

  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، كلمات قليلة بحروفها عظيمةٌ في معانيها، فأصحاب الخير هم جنود الله في الأرض، فقد هيأهم الله ليكونوا سببًا في نشر الخير والسعادة والأمل في قلوب الكثيرين من البؤساء والفقراء وأصحاب الحاجة، وفقكم الله يا أهل الخير وسدد خطاكم وأكثر من أمثالكم يا شموسًا تسير على الأرض.
  • ما أعظمكم يا أصحاب الأيادي البيضاء، لن ينسى فضلكم يتيم أو مسكين أو فقير، يا من تمدون يد العون ولا تنتظرون مقابلًا لعملكم الطيب إلا مرضاة الله ورحمته.
  • شكرًا لكل من آثر على نفسه وقدم يد العون للمحتاجين، شكرًا لكل من ساهم بما يسر له الله في أعمال الخير، ونشر البركة والفضيلة والسعادة، شكرًا لكم من القلب يا أهل الخير وأصحاب القلوب الصافية والسرائر النقية والأيادي البيضاء.
  • يسرني ويسعدني ويشرفني أن أتقدم بالشكر الجزيل لأصحاب الفضل الكبير، بعد الله سبحانه وتعالى، أولئك النجوم الساطعة في السماء، أصحاب الأيادي البيضاء، من يحملون هموم الناس والمجتمع ويؤثرون الغير على أنفسهم وأولادهم وعوائلهم، بارك الله فيكم يا اقمارًا تضيء ظلام الليل وحلك الأيام.

عبارات بوركت جهودكم المبذولة 

يحاول الكثيرون أن يعبروا عن مدى شكرهم وامتنانهم للآخرين الذين يقومون بأعمال طيبة ويبذلون جهود حقيقة في العمل أو الشركة أو المدرسة، وإليكم في ما يأتي بعض نماذج الشكر على ما يقدموه:

  • بوركت جهودكم الطيبة أيها السيد الموقر (…) شكرًا لكم على جميل ما صنعتم، وخير ما قدمتم، بارك الله فيكم وجعل كل ما قدمتموه في صحيفة أعمالكم.
  • باسمي وباسم كل العاملين في هذا القطاع، نتوجه بالشكر والعرفان للأستاذ المحترم السيد (…) على الجهود المبذولة والعطاءات الكبيرة التي لم يبخل بها طوال فترة عمله معنا، بارك الله فيكم أستاذي الكريم.
  • نتوجه بأقصى باقات الشكر والعرفان، والمحبة والامتنان للسيد (….) على جهوده الكبيرة ومساهمته العظيمة في إنجاح مشروعنا وعملنا.
  • إلى السيد المحترم الأستاذ (………) نتقدم إلى حضرتك بخالص الشكر على الجهود التي قدمتها لنا طيلة فترة وجودك معنا، عظيم امتناني وجزيل شكرنا وأمنياتنا الطيبة لك في قادم الأيام.

شاهد أيضًا: كلام عن جبر الخواطر، أجمل ما قيل في جبر الخاطر

كلمة شكر وتقدير للمعلمين والمعلمات

المعلمين والمعلمات هم أصحاب الفضل الكبير والخير الكثير الذي لا يساويه فضل ولا يجازيه فعل، ومهما كتبنا للمعلمين والمعلمات من كلمات وعبارات وخواطر لن تكفي لردّ جزء قليل من أفضالهم، ولكننا رغم تقصيرنا سنهديهم أجمل كلمات الشكر والثناء، وفي السطور الآتية سندرج لكم أجمل كلمات شكر وتقدير للمعلمين والمعلمات:

  • شكراً من القلب أيتها المدرسات الرائعات، لقد دخل كلامكم إلى عقولنا وطريقتكم في التدريس إلى قلوبنا وإحساسكم بالمسؤولية إلى جوارحنا فصرنا نشعر بالمسؤولية أكثر منكن لكيلا نضيع كلّ ذلك الجهد الذي تبذلنه في سبيل تعليمنا.

  • لقد كان هذا العام مميزاً، ليس كغيره من الأعوام، لقد تعلّمنا فيه الكثير من الأشياء الجديدة والأفكار المفيدة، وقدّ تعرّفنا على المزيد من المعلمات الرائعات اللاتي لا يمكن أن ننسى طريقتهم في إيصال المعلومة إلى القلب قبل العقل، فشكراً لهن من القلب ومن العقل ومن الروح.

  • لا أستطيع بعد هذا العام الرائع والحافل بالإنجازات العظيمة إلا أن أشكر من كان له الفضل الكبير في تحقيق كلّ تلك الإنجازات، لقد كان أداء المدرسات في هذا العام مميزاً واستثنائياً لم يسبق لي أن شهدت مثله، فكل الشكر لهن على ذلك المجهود الكبير.

  • معلّمي الغالي، أعلم ما تعانيه من التعب والسهر وصعوبة التحضير وجمع المعلومات من المصادر العديدة لتقدمه لنا على طبقٍ من ذهب، إنني أقدّر كل ذلك الجهد العظيم الذي تبذله، وأقدم لك خالص عبارات الشكر والامتنان على ذلك.

  • جزاك الله كل الخير يا معلمي الفاضل على جهدك الكبير وتعبك المستمر في سبيل تقديم العلم إلينا، أنا وزملائي نقدّر لك كل هذا الجهد ونقدم لك عبارات الشكر والثناء والامتنان لأنّك تستحق ذلك.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم في مقالنا كلمة شكر وتقدير على الجهود المبذولة باقةً جميلةً من كلمات الشكر والعرفان والتقدير على الجهود المبذولة والمساعي الحثيثة الطيبة، نلقاكم إن شاء الله في مقالات أخرى جميلة ومفيدة، والسلام عليكم ورحمة الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *