كلمة عن السنة الهجرية الجديدة واجمل كلام عن السنة الهجرية 1445

كلمة عن السنة الهجرية الجديدة واجمل كلام عن السنة الهجرية 1445
كلمة عن السنة الهجرية الجديدة

كلمة عن السنة الهجرية الجديدة واجمل كلام عن السنة الهجرية 1445 هي الكلمة المميزة التي يتم من خلالها التعبير عن استقبال السنة الهجرية الجديدة، هذه السنة التي تقبل علينا بكل ما فيها من مجاهيل ومن حزن وسعادة وفرح وغم، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على كلمة عن العام الهجرية الجديد باللغة العربية وأخرى بالإنجليزية مترجمة كما سوف نقدم مجموعة مميزة من الكلمات المميزة التي تتحدث عن السنة الهجرية الجديدة 1445.

كلمة عن السنة الهجرية الجديدة

نعرض في البداية أجمل كلمة تتحدث عن السنة الهجرية التي أقبلت علينا بكل ما فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، بالبسملة نبدأ هذه الكلمة وبها نبدأ السنة الهجرية كلها، مرحبًا بعام هجري جديد، لقد مر على الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة عام آخر، وها هي قد مرت أعوام كثيرة على تلك الرحلة العظيمة التي كانت حدًا فاصلًا بين الحق والباطل، تلك الرحلة العظيمة التي قام بها الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم، فغير شكل العالم الإسلامي وغير شكل الأرض وغير توزيع الأديان والبشر في الأرض حتّى يوم القيامة، من لحظة الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة تغير كل شيء، من تلك اللحظة ونحن نطوي صفحة عام ونستقبل آخر، ونتذكر في رأس كل عام الهجرة النبوية الكريمة العظيمة التي قام النبي عليه الصلاة والسلام، نتذكر كل ما فيها من تفاصيل ونأخذ منها العبر والمواعظ، صلّى الله على سيدنا محمد وعلى آل وصحبه أجمعين، ونسأل الله رب العالمين ونحن اليوم على رأس سنة هجرية جديدة أن يجعل هذه السنة مليئة بالخير والسلام والمحبة علينا وعلى سائر المسلمين.

كلمة عن السنة الهجرية الجديدة بالإنجليزي مترجمة

نقدم فيما يأتي أجمل كلمة عن العام الهجري الجديد باللغة الإنجليزية ثم سوف نقدم ترجمة هذه الكلمة:

We praise God, Lord of the Worlds, at the beginning and at the end, and we say that today we are welcoming the new Hijri year, and we carry in our hearts a lot of love and a lot of peace and faith in God, Lord of the worlds. Welcome to the new Hijri year, welcome to a year full of contradictions, full of good things and ugly things, full of strength. Which we must have in order to be able to face the hardships and troubles of this life full of contradictions, welcome to an eventful Hijri year

Farewell to the previous Hijri year, which was strange with everything in it, strange with its events and strange with the things that it brought to us. On this day, we once again remember the great prophetic migration that the greatest Messenger Muhammad, may God’s prayers and peace be upon him, undertook. On this day, we remember the long journey that the Prophet undertook in The way to differentiate between truth and falsehood, and for the sake of building a great Islamic state and society in Medina, may God’s blessings be upon you, my master, O Messenger of God.

ترجمة الكلمة عن السنة الهجرية الجديدة

إنّ الترجمة الحرفية للكلمة السابقة التي وردت باللغة الإنجليزية هي:

نحمد الله رب العالمين في البداية وفي الختام، ونقول ها نحن اليوم نستقبل السنة الهجرية الجديدة ونحن نحمل في قلوبنا الكثير من المحبة والكثير من السلام والإيمان بالله رب العالمين، مرحبًا بالعام الهجري الجديد، مرحبًا بسنة مليئة بالتناقضات، مليئة بالأشياء الحسنة والأشياء القبيحة، مليئة بالقوة التي يجب أن نتحلى بها حتّى نتمكن من مواجهة مصاعب ومتاعب هذه الحياة المليئة بالتناقضات، مرحبًا بعام هجري حافل بالأحداث.

ووداعًا للعام الهجري السابق الذي كان غريبًا بكل ما فيه، غريبًا بأحداثه وغريبًا بالأشياء التي حملها إلينا، في هذا اليوم ومرة أخرى نتذكر الهجرة النبوية العظيمة التي قام بها الرسول الأعظم محمد صلّى الله عليه وسلّم، في هذا اليوم نتذكر الرحلة الطويلة التي قام بها النبي في سبيل التفريق بين الحق والباطل، وفي سبيل بناء دولة ومجتمع إسلامي عظيم في المدينة المنورة، صلّى الله عليك يا سيدي يا رسول الله.

كلمة تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1445

نقدم فيما يأتي أجمل كلمة تهنئة بمناسبة استقبال العام الهجري الجديد وهو عام 1445:

في استقبال العام الهجري الجديد نرسل أطيب التهنئات وأحلى المباركات لجميع الأحبة والأصدقاء في مشارق الأرض ومغاربها، إلى جميع المسلمين في هذا العام، كل عام وأنتم بخير بهذه المناسبة ذات المكانة الخاصة، هذه المناسبة التي يفرح فيها المسلمون جميعًا، هذه المناسبة التي تُعدّ من المناسبات المميزة والتي تُعدُّ إجازة رسمية في العديد من الدول العربية، هذه الإجازة هي بمثابة الاحتفال بهذا اليوم وتحضير الشخص نفسيًا لاستقبال العام الهجري الجديد، مرحبًا بالعام الجديد وتهنئة خاصة لجميع الأحباب والأصدقاء في كل مكان بهذه المناسبة، كل عام وأنتم جميعًا بألف خير وكل عام والمسلمون جميعًا إلى الله أقرب.

اجمل كلام عن السنة الهجرية 1445

يعرض الجدول الآتي مجموعة صيغ كلام عن السنة الهجرية 1445:

الكلمة الأولى بمناسبة استقبال العام الهجري الجديد نبعث هذا الكلام إلى كل الأحبة وكل من لهم مكانة خاصة في قلوبنا، نقول لهم: كل عام وأنتم بألف خير بهذه المناسبة المميزة.
الكلمة الثانية نةرسل أجمل التهنئات وأطيب المباركات لجميع المسلمين في كل مكان من هذا العالم الكبير تهنئة لهم بمناسبة استقبال العام الهجري الجديد، كل عام وأنتم بألف خير.
الكلمة الثالثة إلى كل صديق وكل عزيز على القلب إليكم جميعًا أيها الأحباب نرسل هذه التهنئات سائلين الله رب العالمين أن تكون السنة الهجرية الجديدة سنة خير وسلام وأمان واستقرار علينا وعلى سائر المسلمين في هذا العالم.
الكلمة الرابعة نستقبل السنة الهجرية الجديدة بالكثير من السلام والمحبة، نستقبلها بالكثير من المودة والأناقة والحب، ونسأل الله رب العالمين أن تكون سنة مليئة بالخير وسنة حافلة بالأشياء الجميلة والعظيمة والنجاحات الباهرة.

كلام عن السنة الهجرية الجديدة تويتر

في النقاط الآتية سوف نقدم مجموعة مميزة من صيغ كلام خاص برواد موقع تويتر عن العام أو السنة الهجرية الجديدة:

  • الكلمة الأولى: ها قد بدأت السنة الهجرية الجديدة، بدأت سنة مليئة بالأشياء الغريبة، بدأت سنة مليئة بالأيام التي تحمل لنا الخفايا، فمرحبًا بها وكل عام والمسلمون جميعًا في كل أنحاء العالم بألف خير بهذه المناسبة العظيمة.
  • الكلمة الثانية: لقد انتهى العام الهجري السابق وها نحن نستقبل العام الهجري الجديد سائلين الله رب العالمين أن تكون هذه السنة سنة خير وسلام ومحبة علينا وعلى سائر المسلمين، تهنئة خاصة لجميع الأحبة بهذه المناسبة العظيمة.
  • الكلمة الثالثة: نستقبل العام الهجري الجديد بالكثير من المحبة والسلام وبكثير من الأمل في أن يكون هذا العام أفضل بكثير من العام السابق، كل عام والمسلمون جميعًا في كل مكان من هذا العالم بألف خير.
  • الكلمة الرابعة: بكثير من المحبة والمودة نستقبل السنة الهجرية الجديدة، فإلى كل متابعي في هذا الحساب أبعث التهنئات والمباركات لكم جميعًا، كل عام وأنتم بألف خير أيها الأحبة، سنة هجرية مباركة.

كلمة مؤثرة عن السنة الهجرية الجديدة 1445

نضع فيما يأتي نص كلمة مؤثرة عن العام الهجري الجديد وهو عام 1445:

ها نحن اليوم نودع العام الهجري السابق ونستقبل العام الهجري الجديد، نستقبل هذا العام بالكثير من المشاعر الغريبة، مشاعر الحزن على فات والخوف مما هو آت، مشاعر الأسى على الذي مضى في العام الماضي وعلى ما فوت المرء من وقت وأشياء، ومشاعر الألم والترقب والحذر من الأشياء القادمة مع السنة الهجرية الجديدة، هذا هو طبع الإنسان يخاف من المجهول ويتعجل المستقبل، ولكنه يقع دائمًا في الأخطاء نفسها، ها نحن اليوم نستقبل عامًا هجريًا جديدًا، بكل ما فيه من مصائب ونوائب ومغارم ومغانم، نستقبله لأنّ استقباله بالحب والمودة واجب علينا، ولأنّ نشر السلام والأمان بين المسلمين في هذا العام واجب علينا أيضًا، فكل عام والمسلمون في كل مكان بألف خير بهذه المناسبة الجديدة.

كلام استقبال السنة الهجرية الجديدة

في النقاط الآتية سوف نقدم أجمل كلام في استقبال العام الهجري الجديد:

  • يهلّ علينا عام جديد مليء بالتفاؤل والفرح والأمل بالله، كلّ عام وأنتم بألف خير، وكلّ عام ونجاحاتكم وتميزكم تزداد بازدياد السنوات، مع الكثير من الحب والفرح. ها قد جاء عام جديد، أتمنى من الله أن يكون هذا العام عامًا مميزًا لكلّ الأحبة والأصدقاء، وأن يكون بداية رائعة لكل الأحلام الجميلة التي ينتظر الجميع تحقيقه.
  • العام الجديد فرصة رائعة كي نقلب صفحات الأيام الحزينة، ونبدأ معًا بداية مليئة بالحماسة والخير والأمل وحب الحياة، كلّ عام وسنواتكم أجمل وأكثر روعة.
  • أفضل ما أتمناه في العام الجديد أن أرى جميع أحبابي وهم في أحسن حال، وأن أرى أفراحهم ونجاحاتهم تزيد وأحزانهم وهمومهم تقل ليكونوا بخير دومًا.
  • بمشاعر مليئة بالحب والأمل، أرجو أن يكون العام الجديد يشبه دعاء الأمهات، ومحملًا بالمفاجآت الجميلة التي ينتظر الناس تحقيقها، وأن يعمّ السلام العالم بأسره.

صور كلمة عن السنة الهجرية الجديدة

بعد أن قدمنا هذه الكلمات عن العام الهجري الجديد، نعرض فيما يأتي مجموعة صور عليها كلام عن العام الهجري الجديد:

كلمة عن السنة الهجرية الجديدة

كلمة عن السنة الهجرية الجديدة

كلمة عن السنة الهجرية الجديدة

مقالات قد تهمك

بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة للفيس بوك بالعربي والانجليزي
كيف نستقبل السنة الهجرية الجديدة لماذا سميت السنة الهجرية بهذا الاسم

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على كلمة عن السنة الهجرية الجديدة واجمل كلام عن السنة الهجرية 1445 وعرضنا فيه أجمل كلام عن السنة الهجرية الجديدة تويتر مع صور كُتبت عليها أجمل كلمة بمناسبة استقبال العام الهجري الجديد وهو عام 1445.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *