+100 من عبارات عن المعلم قصيرة مكتوبة وبالصور

+100 من عبارات عن المعلم قصيرة مكتوبة وبالصور
عبارات عن المعلم قصيرة

عبارات عن المعلم قصيرة، المعلم هو صاحب الرسالة الأسمى والأخلاق الأنبل والصفات الأجمل، هو صاحب الإحسان والفضل وهو المضحي الذي يحرق نفسه لكي يضيء للناس طريقهم في طلب العلم والخروج من مستنقعات الجهل والتخلف، ومهما كتبنا عن هذا الإنسان العظيم من كلمات وعبارات ستكون قليلةً في حقّه، ومع ذلك سنعبّر عمّا يجول في داخلنا من مشاعر الحب والامتنان وندرج لكم في هذا المقال عبارات عن المعلم قصيرة.

عبارات عن المعلم قصيرة

للعبارات القصيرة وقعٌ جميلٌ في القلب وخاصة إن كانت نابعةً من القلب وصادقةً في معانيها، وعندما نكتب العبارات القصيرة عن المعلم فلا بدّ أن نكون صادقين ولا بد لكلماتنا أن تخرج من صميم قلوبنا حبّاً واحتراماً وتقديراً لفضل المدرس وتضحياته الكثيرة، وفي السطور الآتية من هذه الفقرة سندرج لكم عبارات عن المعلم قصيرة:

  • المعلم المثابر والناجح هو أصل التعليم وأساس بناء الأجيال فتعجز جميع الكلمات والأحرف على وصف مشاعر الشكر والامتنان إلى أولئك المعلمين المتميزين الذي أضاءوا الحياة وأناروا طرق الحرية.
  • إن معلمينا هم القدوة لنا منذ البداية حتى النهاية الشكر لهم على تعب السنين الطويلة التي بذلوها من أجلنا
  • إلى ذلك الذي زرع في نفسي ومخيلتي حب العلم والتميز نحو الأفضل كل الحب لك يا معلمي الرائع.
  • معلمي الرائع تعلمت منك حب العلم وحب إعطائه والمثابرة على الاجتهاد والتقدم لك كل الشكر من القلب.
  • وراء كل أمة مزدهرة بالحضارة معلم مناضل وأيامٌ طويلة من الجهد والتعب والنضال في سبيل نقل العلم ونشر المعرفة.

كلام جميل عن المعلم

الأشخاص الطيبون أصحاب القلوب الطيبة والنوايا الصافية والتضحيات الكثيرة التي لا تعدّ ولا تحصى، هم الذين يحملون في صدورهم القلوب الجميلة التي تعطي أكثر بكثير مما تأخذ، ولا تنتظر الجزاء والشكر من أحد والمعلم هو خير من يحمل في صدره القلب الجميل لذلك يستحق أن نكتب عنه الكلام الجميل وفيما يأتي تجدون كلام جميل عن المعلم:

  • معلمي الغالي لك مني تاج مكلل بالياسمين فأنت الشخص الذي نهلت منه أفضل المعلومات وأهمها، وأنت الذي أنرت طريقي وأوقدت حماسي للسير في طرق العلا والتقدم والنجاح.
  • لو كانت الحياة دون معلم لأنتشر الجهل والتخلف بين الجميع فالحمد لله الذي جعل منّا بشراً يعلمونا ويرشدونا، وشكرا لك من قلبي يا معلمي ويا قدوتي ويا شعلتي التي أسير في نورها نحو المستقبل المشرق.
  • معلمي العزيز، يا أبي الثاني في هذه الحياة فأنت من علمني كيف تكون الحياة ممتعة مليئة بالعلم والمعرفة وأخرجتني من وحول الجهل ومستنقعات التخلف.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم .. اجمل رسائل وكلمات وبوستات وصور عن عيد المعلم

عبارات عن المعلم قصيرة تويتر

تويتر من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرةً وشعبيةً وخاصةً في دول الخليج العربي، وينشر مستخدمو تطبيق تويتر العبارات أجمل الكلمات وأرق العبارات وأحلى الخواطر التي تعبر عن مشاعرهم وترسم أفكارهم وما يجول في خواطرهم، والمعلمون المميزون يشغلون القلب دوماً ولا يغيبون عن البال لذلك فهم أولى أن نكتب عنهم أجمل التغريدات لنشرها على تويتر وتجدون فيما يأتي عبارات عن المعلم قصيرة تويتر:

  • معلمي الفاضل وحدك من شجعتنا على النجاح والمثابرة لذا كل الحب والتقدير لك في كل يوم.
  • معلمي الغالي، سأحكي عنك وعن إخلاصك مدى الأجيال بأنك فخري وعزي واعتزازي.
  • معلمي هو بمكانة أب لي بل أكثر حماك الله ورعاك وأدامك سنداً لي وللكثير من الأجيال من بعدي.
  • معلمي الفاضل، أنت الشمعة التي أضاءت حياتي منذ الصغر وبقيت منيرةً إلى الأبد بفضل نور العلم الذي زرعته في قلبي.
  • بارك الله بك وحفظك من كل أذى يا معلمي الغالي يا منارتي التي أهتدي بها في ظلمات الجهل وأسير بنورها إلى مدن العلم والمعرفة.

 عبارات عن المعلم قصيرة فيسبوك

ولن نبتعد كثيراً عن منصة تويتر إذ إن منصة فيسبوك هي أشهر منصات التواصل على الإطلاق وينشر المستخدمون عبرها أحلى الكلام وأجمل العبارات والخواطر عبر المنشورات أو البوستات، وللمعلم نصيبٌ من الحب الذي يملأ قلوب طلابه ومن العبارات التي ينشرها الطلاب عبر حساباتهم على فيسبوك، وفي السطور الآتية تجدون عبارات عن المعلم قصيرة فيسبوك:

  • معلمي لك جزيل الشكر من أعماق قلبي أنت الذي علمتني قيمة كلمة “ناجح” فصنعت مني شخصاً لا يهاب الصعاب ولا يخشى تقلبات الحياة.
  • معلمي العزيز، أنت الذي غرست روح التفاؤل داخلي وعلمتني كيف أتعامل مع صعاب الحياة لك مني كل التقدير والاحترام.
  • لولاك يا معلمي ولولا تعبك أمامي لما كنت في هذا الذي أنا فيه الآن فكل مشاعر الحب والاحترام والشكر لن تكون كافيةً لأعبر لك عمّا يجول في خاطي تجاهك.
  • “قم للمعلم وفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا ” من أروع العبارات وأصدق الكلمات التي وصف بها المعلم، فهو إنسان يستحق التبجيل والاحترام ويليق به العلو والمكانة الرفيعة.

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن يوم المعلم 2023

عبارات عن المعلم قصيرة واتس اب

ولا تغيب مشاعر الحب وأحاسيس العرفان والامتنان عن برنامج واتس اب الذي يستخدمه الناس للدردشة والتواصل وينشرون عبر الحالات الكثير من الخواطر والجمل القصيرة والكلمات المؤثرة، ومن طرق التعبير عن الحب والامتنان للمعلم هو بنشر الحالات التي تحمل كلمات الشكر والثناء له على برنامج واتس اب، وفيما يأتي نعرض لكم بعضاً من هذه الحالات:

  • سأعيش مرفوع الرأس بكونك معلمي الذي نهلت منه العلم والمعرفة أنت مصدر فخري في الحياة، أنت أبي وأخي ورفيقي وصديقي، دمت لي يا معلمي.
  • معلمي يا قدوتي يا من أحسن في وهب العلم لي وتقديمه في أفضل الطرق والوسائل كل الحب والامتنان لك يا معلمي الغالي.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ معلمي من كل سوء وكل أذى وأن يبقيه شمعة تنير درب الأجيال مدى الحياة.
  • معلمي يا من أخلصت في عملك واحترمته وأعطيته حقه وأكثر فاعتبرته شيئاً مقدساً وغالياً لا يمكن التعبير عن فضلك علينا.
  • معلمي العزيز كنت خير من غرس في نفوسنا حب العلم والتعلم حماك الله وحفظك من كل سوء وأذى.
  • لن أنسى أسلوبك معنا ومعاملتك الرائعة التي لا تنسى شكرًا جزيلاً يا معلمي.

عبارات للمعلم قصيرة بالانجليزي

بالرغم من جمال كلمات اللغة العربية وروعة مفرداتها وقوّة معانيها إلا أنه عندما نريد أن نعبر عن شكرنا وامتناننا لمعلم اللغة الإنجليزية فينبغي علينا في هذا الموقف أن نكتب عنه ونعبر عن حبنا له باللغة الإنجليزية، وللذين يبحثون عن أجمل العبارات المكتوبة باللغة الإنجليزية عن المعلم سندرج لهم في هذه الفقرة عبارات للمعلم قصيرة بالانجليزي:

  • A healthy society is based on three basic pillars: the father, the mother, and the teacher. If these pillars were strong and solid, the society would be strong and coherent and marched on its way to heights and progress, and if these pillars were weak and weak, the society collapsed and went on its way to the abyss.
  • Education is an eternal message that requires a lot of effort, fatigue, sacrifice and struggle. It is a real battle, a battle against ignorance and backwardness, a battle against darkness, and the leaders of this battle are the true teachers.
  • You who taught us that there is nothing impossible with knowledge, you who gave us confidence in ourselves, of you who taught us patience, deliberation, determination, determination, passion and ambition, and every trait that leads man to a better tomorrow.
  • No one denies the virtue of the father and the mother over the human being, as well as the virtue of the teacher, but the difference is that the father and the mother sacrifice in response to human instinct and the inner love that God has planted in the heart of each of them towards their child. As for the teacher, he sacrifices because he is the bearer of a message, and all those who draw knowledge from him are his children and loved ones.

شاهد أيضًا: اجمل تغريدات عن يوم المعلم 2023

شعر عن المعلم قصير

الشعر العربي هو أجمل الكلمات لحناً وأروعها لفظاً وأحلاها نغماً وأغناها بالصور البيانية الجميلة والمعاني العميقة، وعندما نفكر في أجمل الكلام المكتوب عن المعلم فن نجد أجمل ولا أحلى من القصائد الشعرية الموزونة التي كتبها الشعراء بأحاسيسهم وصاغوا كلماتها بمشاعرهم تقديراً للمعلم، وفي فقرة شعر عن المعلم قصير اخترنا أن ندرج لكم قصيدة ” قم للمعلم وفّه التبجيلا” للشاعر أحمد شوقي ثمّ سندرج لكم قصيدةً للشاعر إبراهيم طوقان عارض فيها الشاعر أحمد شوقي وردّ على قصيدته:

القصيدة الأولى

قال الشاعر أحمد شوقي:[1]

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا                          كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي             يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا

سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ                      عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى

أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ               وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا

وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً                       صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

أَرسَلتَ بِالتَوراةِ موسى مُرشِداً              وَاِبنَ البَتولِ فَعَلِّمِ الإِنجيلا

وَفَجَرتَ يَنبوعَ البَيانِ مُحَمَّداً                 فَسَقى الحَديثَ وَناوَلَ التَنزيلا

القصيدة الثانية

وهي قصيدة للشاعر إبراهيم طوقان والتي ردّ فيها على قصيدة أحمد شوقي مخبراً فيها عن الشقاء الذي يلحق بالمدرس والتضحيات الكبيرة التي يقدمها وهذه القصيدة هي:[2]

شوقي يقول وما درى بمصيبتي             قم للمعلم وفّه التبجيلا

اقعد فديتك هل يكون مبجلاً                  من كان للنشء الصغار خليلا

ويكاد يقلقني الأّمير بقوله                    كاد المعلم أن يكون رسولا

لو جرّب التعليم شوقي ساعة                لقضى الحياة شقاوة وخمولا

حسب المعلم غمَّة وكآبة                     مرآى الدفاتر بكرة وأصيلا

مئة على مئة إذا هي صلِّحت                وجد العمى نحو العيون سبيلا

ولو أنّ في التصليح نفعاً يرتجى            وأبيك لم أكُ بالعيون بخيلا

لكنْ أصلّح غلطةً نحويةً                     مثلاً واتخذ الكتاب دليلا

مستشهداً بالغرّ من آياته                      أو بالحديث مفصلاً تفصيلا

عبارات عن المعلم قصيرة بالصور

للعبارات الجميلة سحرٌ خاص ونغم مميز ولكن عندما تمتزج هذه العبارات الجميلة مع الألوان الزاهية والصور الملونة ويتداخل الإبداع الكتابي مع الإبداع التصميمي تصبح هذه العبارات أكثر جمالاً وأروع نغماً، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم صوراً جميلة ومعبّرة عن المعلم والتي يمكن أن نرسلها إلى معلمينا أو ننشرها على حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتجدون هذه الصور فيما يأتي:

عبارات عن المعلم قصيرة

عبارات عن المعلم قصيرة
عبارات عن المعلم قصيرة

 

عبارات عن المعلم قصيرة
عبارات عن المعلم قصيرة

شاهد أيضًا: شعار يوم المعلم 2023 .. صور شعار اليوم العالمي للمعلم 2023

كلمات شكر وثناء للمعلم

إن المجهود الذي يبذله المعلم هم جهدٌ مميز واستثنائي لا يقدّره كثيرٌ من الناس، فهو يسهر ويتعب ويفني حياته من أجل أن يحيي القلوب الميتة ويروي العقول المتعطشة للعلم، وعلى هذا الجهد الذي يبذله مهما قدمنا له من عبارات الشكر فلن تكون كافية ولن تعطه حقّه، ولكننا مع ذلك سنختار أجمل كلمات الشكر والثناء ونقمها للمعلم، وتجدون آتياً كلمات شكر وثناء للمعلم:

  • أنتم الذين أوقدتم في داخلنا شعلة الحماس للعلم، وأنرتم طريقنا نحو الإبداع والابتكار، أنتم الذين جعلتمونا نؤمن أن المستحيل غير موجود وأن الأحلام البعيدة هي أقرب بكثير مما تبدو عليه إذا ما سعينا إليها وعملنا على تحقيقها، لا أملك إلا أن أقول لكم شكراً.

  • بمناسبة قدوم يوم المعلم أتقدم إلى جميع المعلمين والمعلمات الذين مررت بهم في مسيرتي العلمية بأسمى آيات الحب وأغلى مشاعر العرفان لجهودهم وأتعابهم، أهنئهم بمناسبة هذا اليوم وأتمنى لهم دوام الصحة والقوة والتوفيق.

  • إلى أصحاب الجهود الجبارة والشخصيات القوية والقلوب الرقيقة المرهفة التي احتوت طيشنا وصبرت على جهلنا وتحملت أخطاءنا وعثراتنا شكراً لأنكم ملكتم قلوبنا بأسلوبكم وسكنتم أفئدتنا بكلماتكم وأنرتم لنا طرق العلم والمعرفة بسهركم وتعبكم.

  • شكراً لكم لأنكم أكثر من يستحق الشكر، شكراً لكم لأنكم أغلى من يستحق العرفان والامتنان، شكراً لأنكم تستحقون هذه الكلمة ولأنكم أهلٌ للثناء بما أثنى الله عليكم،” يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ أنتم أصحاب الفضل الذي لا ينكر والجميل الذي لا يردّ.

  • لأنكم أصحاب رسالة، ولأن جهودكم كبيرة وأتعابكم كثيرة وتضحياتكم وفيرة، فإننا نعلم أن كل عبارات الشكر والامتنان لا تكفي، ومع ذلك نقدّم لكم هذه العبارات من القلب، عسى أن نصيب ولو جزءاً بسيطاً من فضلكم، شكراً لكم من القلب وكل عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًاخطبة محفلية قصيرة جدا عن يوم المعلم

خواطر طويلة لمعلمي

المعلم من أصحاب الفضل الذين يستحقون أن نكتب عنهم أجمل الكلام وأعذبه، طويله وقصيره، وأن نتغنّى بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها، وللذين يبحثون عن خواطر وعبارات طويلة للمعلم سندرج لهم أجمل العبارات الطويلة في السطور الآتية:

  • “من علمني حرفاً كنت له عبدًا”، معلمي الغالي أعلم أنني مهما كتبت عنك ومهما حاولت أن أنسج من عبارات وكلمات لأعبر ل فيها عن شكري وامتناني لجهودك فلن تكون كافية فأسأل الله أن يعطيك حتى يرضيك وأن يرزقك سعادة الدارين، الدنيا والآخرة.
  • مهما كتبنا عنك ومهما قدمنا لك من هدايا وعطايا مقابل الجهد الذي بذلته وما زلت تبذله حتى الآن من أجلنا ومن أجل غيرنا فلن ترد لك جزءاً صغيراً من أفضالك، فأجرك على الله فهو وحده من يستطيع أن يجزيك الجزاء الذي تستحقه.
  • تسهر وتتعب وتقضي الساعات الطويلة في منزلك تراجع وتقرأ وتبحث ثمّ تأتي إلى المدرسة لتقدم للطلاب في دقائق عصارة ساعاتٍ من الجهد والتعب والتحضير، ثم يعطونك دراهم معدودةً لقاء ذلك بينما يحصل الجاهلون على أضعاف ما تحصل عليه أنت، فأي عدل بقي في هذا الزمان.

عبارات عن المعلم مؤثرة

إن التضحيات الكبيرة التي يقوم بها المعلم من التدريس والتدريب والشرح والتحضير والسهر من أجل تجهيز المعلومات للطلاب، تترك في القلب وقعاً كبيراً وفي النفس تأثيراً لا ينسى، وهذه التضحيات المؤثرة تستحق أن نخلدها ونكتب عنها أروع الكلمات المؤثرة التي تعبّر عنها، لذلك سندرج لكم في هذه الفقرة أرق العبارات وأشدها تأثيراً عن المعلم في السطور الآتية:

  • إذا أردنا أن نتكلم عن العدل، سنجد أن كلّاً من الطبيب والمهندس والمحاسب والمحامي والقاضي وغيرهم من حملة الشهادات المختلفة يكسبون أضعاف ما يكسب المعلم، مع العلم أن الفضل في تعليم هؤلاء ووصولهم إلى ما هم عليه هم المعلم، فأين العدل في ذلك.
  • إن سر الحضارات المزدهرة والدول المتقدمة هي في تقديس العلم والمعلمين، فتجد شروطاً صارمة تفرض على المرشحين إلى الوظائف التعليمية ويتم اختار المعلمين وفقاً لمقاييس صعبة جداً، وبالمقابل يتمتع المدرسون بمزايا كبيرة وتسهيلات عديدة ولكن بالنهاية يضمنون مستقبلاً مشرقاً وجيلاً قوياً وتقدماً لا رجوع فيه.
  • المعلم هو كالأب في التضحية، كالأم في الحنان، كالأخ في العطف، وكالصديق في تقديم النصائح، لا يبخل على أحد، ولا يمل من السؤال ولا يضجر من إعادة الشرح، إنه إنسانٌ عظيم يستحق أن نحتفل به في كلّ يوم.

شاهد أيضًاموضوع تعبير عن المعلم بالعناصر والمقدمة والخاتمة

عبارات شكر للمعلمات

وبالرغم من أن مقالنا عن عبارات عن المعلم قصيرة إلا أننا لا نميز هنا بين المعلمين والمعلمات فكلاهما في التضحية سواء ولكل منها فضله وجهده الذي لا ينكر، ولكننا في هذه الفقرة سنوجه مشاعرنا للمعلمات المتميزات صاحبات القلوب الرقيقة والجهود العظيمة ونكتب لهنّ أعذب كلمات الشكر من القلب، وفي السطور الآتية من هذه الفقرة تجدون عبارات شكر للمعلمات:

  • إلى صاحبة الفضل العظيم، شكراً لك من القلب، لقد رأينا تحسناً ملحوظاً في أداء ابننا الدراسي، والفضل في ذلك يعود لله ثم لجهودك التي بذلتيها وطريقتك المميزة في إيصال المعلومة إلى عقول الأطفال الصغار، أنت حقّاً معلّمةٌ مميزة.

  • إلى المعلمة اللطيفة ” فلانة” لا أدري كيف أقدم لك عبارات الشكر والثناء وكيف أعبّر لك عن امتناني بعد أن استطعت أن تجعلي ولدي يحب اللغة الإنجليزية بعد أن كانت أبغض المواد لديه، لقد أصبح مستواه جيداً الآن، أنت حقّاً معلمةٌ رائعة.

  • لم يكن والدي ليحصل على هذه الدرجات العالية لولا جهودك الحثيثة وأسلوبك المميز، لقد أصبح قلبه معلّقٌ بالمدرسة منذ أن بدأ الدراسة في صفّك، أقدم لك خالص الشكر وأتمنى لك المزيد من التقدم والنجاح.

  • سلمت يداك التي استطاعت أن تلون مناهج الدراسة بالحب وتمزج عباراتها بالألحان الجميلة، إنّ معلمةً استثنائية مثلك لا بدّ من أن يكون لديها أسلوبٌ مميزٌ في تقديم العلم، وقد أيقنت ذلك بعد أن رأيت نتائج والدي للعام 2023، فألف شكراً على ذلك.

إلى هنا أعزاءنا زوار موقع تصفّح، نصل وإياكم إلى ختام مقالنا عبارات عن المعلم قصيرة ، والذي اخترنا لكم فيه أجمل الكلمات وأرقّ العبارات لننسج منها أروع الكلام عن المعلم، كما أدرجنا لكم شعراً وعبارات باللغة الإنجليزية وصوراً تحوي عبارات عن المعلم، وفي ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد وصلنا من خلال عبارات هذا المقال إلى قلوبكم وأن تكونوا وجدتم فيه ما تبحثون عنه، وكل عام ومعلمو العالم أجمع بألف خير.

المراجع

  1. ^ aldiwan.net، قم للمعلم وفه التبجيلا، 02/10/2022
  2. ^ aldiwan.net، شوقي يقول وما درى بمصيبتي، 02/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *