عبارات عن الاختبارات للواتس

عبارات عن الاختبارات للواتس
عبارات عن الاختبارات للواتس

عبارات عن الاختبارات للواتس، حيث تقترب الامتحانات والاختبارات في جميع المدارس والجامعات، ويبدأ الطلبة بالمذاكرة والدراسة؛ لتحقيق النجاح والتفوق من خلال الحصول على نتائج متميزة في اختباراتهم، ونحن بدورنا سنقدم لهم العبارات والجمل التي تحفزهم وتشحذ هممهم قبل الاختبارات، وفي هذا المقال سنقدم لكم أجمل العبارات عن الاختبارات والتي يمكن نشرها على حالات الواتس.

عبارات عن الاختبارات للواتس

نقدم لكم كلمات تحفيزية تثير الهمة، وتحمس الطالب للدراسة، وذلك من خلال عبارات عن الاختبارات للواتس، وهي فيما يأتي:

عبارات عن الاختبارات للواتس

  • لا تتسرع في الإجابة عن الأسئلة وخذ وقتًا كافيًا، واقرأ السؤال٠ بتمعن، كما يجب عليك الإجابة بخط واضح ومقروء، وحاول ترتيب ورقة الإجابة، واسأل المعلم عمّا أشكل إن كان السؤال مسموحًا، ولا تستعجل الانصراف من قاعة الامتحان قبل مراجعة إجاباتك.
  • عندما تخرج من قاعة الامتحان عليك التفكير بالاختبار التالي، ولا تضيع الوقت بالتفكير بالاختبار الذي مضى، فقط عليك الدعاء بالنجاح وحسن النتيجة والتفوق، واعلم أن الله سبحانه وتعالى لا يضيع أجر من تعب وسهر على دراسته.
  • ابتعد عن كافة أنواع المهدئات التي يقال عنها أنها تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة وحسن التفكير، فهذه المهدئات هي سموم وهموم تخدر الجسد تحمل الذاكرة، ولا تساعد على التفكير السليم، ويجب الابتعاد عنها كل البعد.
  • يجب عليك أن تؤمن بنفسك وبقدراتك حتى تستطيع أن تحقق ما تحلم به، ولتحقيق النجاح عليك الاجتهاد والمثابرة، فمن كان يستطيع فعل شيء بنجاح عليه أن يداوم على فعله ولا يتوقف، لأن هناك مدة لكل شيء في الدنيا، ويجب استغلال الوقت بنجاح.

عبارات عن الاختبارات تويتر

بعد تقديم عبارات عن الاختبارات للواتس، لا بُدَّ من تقديم الجمل والعبارات كي يغرد بها الطلبة على تويتر، وهذه العبارات تأتيكم من خلال ما يأتي:

  • عندما تقترب الاختبارات تكون طلبة العلم على أهبة الاستعداد لتقديم اختبارات ناجحة، حيث تبدأ الدراسة منذ بدء العام الدراسي، أما فترة ما قبل الاختبارات، فهي لمراجعة المعلومات التي تم حفظها وللتأكيد على جاهزية الطالب للاختبار.
  • إن قراءة الكتب العلمية والأدبية التي تُغني الطلبة وتفيدهم في دراستهم هي شرف كبير لحاملها، لما تحمله من قيمة معنوية كبيرة، ولا يوجد شرف أرفع من شرف العلم والقراءة، لذلك من أراد التفوق عليه أن يكثر من القراءة ويثابر على ذلك.
  • التركيز عامل مهم في جميع اختبارات الحياة، وليس فقط في الاختبارات الدراسية، فكل اختبار يجب علينا أن نكون حاضرين بكل تركيزنا كي نستطيع أن ننجح بجدارة فيه، وفي الاختبارات عليك أن تركز جيدًا في الأسئلة لتعرف الإجابة الصحيحة.
  • نصيحة لكل طالب وتلميذ، إياك إياك وتأجيل الدراسة إلى الغد، فالوقت لا ينتظر ولا يعطي أحدًا فرصةً أخرى، فإما الدراسة والاجتهاد من البداية، وإما الفشل الذي يزيدك فشلًا، فالاستعداد للاختبارات يكون من أول يوم في السنة الدراسية.

شاهد أيضًا: عبارات عن التفوق الدراسي

أدعية عن الاختبارات مكتوبة

يحتاج الطالب للدعاء أيام الاختبارات، فهذا الدعاء يطمئن القلب، ويهدئ السريرة، وفيما يأتي نقدم لكم أدعية مكتوبة عن الاختبارات:

  • دعاء يوم الاختبار: اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، أسألك اللهم بقدرتك العظيمة، أن تجعل التفوق حليفي، والنجاح طريقي، وصديقي الكتاب، والله ورسوله الأحباب، إنك على كل شيء قدير.
  • دعاء دخول قاعة الاختبارات: رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرا، اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل
  • دعاء قبل بدء الاختبار: رب اشرح لي صدري، و يسر لي أمري, واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، يا رب العالمين.
  • دعاء أثناء الاختبار: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين, يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيث، ربِّي إن مسني الضر وإنت أرحم الراحمين، ربَّي اجعل هذا الاختبار سهلًا هينًا عليّ وعلى جميع الطلبة، واعطنا من كرمك نجاحًا وتفوقًا، أنت العزيز الحكيم.
  • دعاء عند النسيان: اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي، واشحذ لي ذاكرتي، واجعل العلم النافع يتدفق لي، وابعد النسيان عني، آمين آمين آمين، والحمد لله رب العالمين.
  • دعاء بعـد الانتهاء من الاختبار: الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، والحمد لله الذي أعطانا العلم لننتفع به، وننفع غيرنا، والله ولي التوفيق.

عبارات تحفيزية عن الاختبارات

أكثر ما يثير طالب العلم هي العبارات التحفيزية، فلها تأثير عجيب، ولذلك نقدم لكم في هذه الفقرة عبارات تحفيزية عن الاختبارات:

  • لكي تكون ناجحًا في كل شيء في هذه الحياة، عليك التدرب والمثابرة على فعله، ومعرفة تفاصيله وفهمها، فإن أفضل مُعلم في التاريخ هو التدرب على فعل الشيء، فعوّد نفسك على التدرب والصبر والمثابرة، فهذه الأمور بداية النجاح.
  • يجب أن تضع هدفًا أمام عينيك وتسعى لتحقيقه كل يوم، وتبدأ بالمذاكرة لتتفوق على جميع أقرانك، ثم يجب عليك التفوق على نفسك، أي يجب أن تحصل في كل اختبار على نتيجة أعلى من النتيجة التي سبقتها، بذلك تكون في القمة.
  • صاحب الشخص الذي يمنحك الطاقة الإيجابية ويصدق النصيحة لك، وابتعد عن الأشخاص الذين يقللون من طموحاتك ويحطمون معنوياتك، فهؤلاء مجموعة من الفاشلين لا يعرفون طريق النجاح، لذلك الأولى هو الابتعاد عنهم.
  • إنّ طريق النجاح مليء بالأشخاص الذين نالوا شرف النجاح، ولكن طريق التفوق لا تجد في إلا قلة قليلة من المتفوقين، فمن أراد التميز عليه أن يكون من المتفوقين، الذين يجتهد ن ويذاكرون كل يوم حتى يصلوا إلى القمة.

شاهد أيضًا: دعاء للابناء بالتوفيق في الاختبارات

كلمات عن الاختبارات مكتوبة

قدمنا في بداية المقال عبارات عن الاختبارات للواتس، وفي هذه الفقرة سنقدم لكم كلمات عن الاختبارات مكتوبة، يستأنس بها التلاميذ:

  • الإنسان الناجح هو الإنسان الديناميكي الذي يطور دائما من مهاراته وقدراته في المجال الذي يعمل به، فالعالم يشير نحو التطور وكل يوم هناك أشياء جديدة تستحق أن نعرفها ونطور من مهاراتنا من أجلها، فذلك يجعلنا دائما في المرتبة الأولى.
  • أولى خطوات النجاح هي الثقة بالنفس والإيمان بالقدرات التي نمتلكها، ثم يجب أن نضع القمة أمام أعيننا ونسعى إليها كل يوم، فإن نجحنا سنتربع عليها، وإن فشلنا في الوصول للقمة سنكون قريبين منها، وسننجح حتمًا في المحاولة الثانية.
  • يجب على كل شخص أن يعرف نقاط ضعفه ويعمل على تحويلها إلى نقاط قوة، فبذلك يستطيع النجاح وتجاوز العقبات والتغلب على الصعاب، فالمذاكرة تحتاج إلى الوقوف على نقاط ضعفنا ومعالجتها لنستطيع التفوق والنجاح والاجتهاد.
  • الإيمان المطلق بالنجاح هو الطريق للتفوق والتميز، فمن كان يذاكر كل يوم ولكنه لا يملك ثقة بنجان، فسوف يفشل في تحقيق النجاح، بينما الذي يذاكر كل يوم، وكله إيمان بنجاح، فسوف يتفوق على الجميع، وحصد المرتبة الأولى.

جمل عن الامتحانات للطالب

الامتحان هو اختبار لمعلومات الطالب التي ذاكرها خلال العام الدراسي، وفيما يأتي نقدم للطلبة الأعزاء جملًا عن الامتحانات:

  • إن أي عمل يود الإنسان القيام به يجب أن يكون على قواعد قوية ومتينة، والقاعدة القوية هي الشخص نفسه، فمن كان يمتلك القوة الذهنية سيحقق النجاح في عمله واختبارات، بل سيتفوق في كل شيء يقف أمامه، فالعامل الذهني أقوى من العامل الجسدي.
  • الامتحان يحتاج إلى مذاكرة وصبر وثقة بالنفس، وعدم فقدان الأمل بأي لحظة كانت، مهما كان الوقت قد اقترب، لا تقل إنك لا تستطيع، بل قل أستطيع وابدأ بالمذاكرة، وإن شاء الله ستكون من الناجحين، واجعل أملك بالله سبحانه وتعالى كبيرًا.
  • النجاح ليس مستحيلًا، ولكنه صعبٌ ويحتاج إلى جهد وعمل يومي مستمر، فلا شيء يأتي بسهولة، وإن أتى سيأتي لمرة واحدة فقط، ولا يشعر الإنسان بلذة النجاح إلا إذا تعب وسهر الليالي على الدراسة والمذاكرة، والله يلا يضيع أجر من ذاكر ودرس.
  • إن النجاح للجميع وليس حكرًا على أحد أو على فئة معينة، ولكن للنجاح شروط ومعايير، وثمنٌ لا يستطيع الجميع دفعه، وثمنه هو استغلال الوقت والثقة بالله وبالنفس وبالمقدرة التي يملكها الشخص، بالإضافة إلى المذاكرة باستمرار، وبذلك يكون النجاح.

شاهد أيضًا: عبارات تحفيزية بطاقات تشجيعية للطالبات

عبارات عن الاختبارات للواتس بالصور

في السطور القادمة أجمل العبارات عن الاختبارات بالصور:

ومن خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم عبارات عن الاختبارات للواتس، نبين من خلالها أهمية المذاكرة واستغلال الوقت، بالإضافة إلى الثقة والإيمان بالقدرات عن الشخص، نسأل الله تعالى أن يكتب النجاح لجميع الطلبة في اختباراتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *